المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجيو نتسلاو ونستافدو فالشقا ديال الدار...

الصفحات : [1] 2

القلب الصافي
03-11-2010, 18:41
السلام عليكم الانيقات انا جبت ليكم ليوم واحد اللعبة غنستافدو منها وفنفس الوقت نتسلاو علاش لا بلا منطول عليكم...
اللعبة سهلة انا نطرح سؤال وللي من بعدي تجاوب عليه ومنين تسالي الجواب تطرح حتا هي سؤال على لي منبعدها وهي غادة ...
مثلا انا نسول لي بعدي: شنو طريقتك فتصبين الزربية
او شنو الوصفة لي كديري لشعرك اثناء التخمال..او كيكديري فالطياب ايلا جاوك الضياف:s10003:..اوشنو طريقتك فمسح النوافذ..او..او....
وحدة تطرح سؤال ووحدة تجاوب وتحط صور ايلا بغات
كنتمنا تكووون عجباااااتكم ويلا معجباتكمش الفكرة متحشموووش غير قولوها هههه
غير نشوف تفاعلكم نحط السؤال يله الحاااادكات وروني حنة يديكم
ارجو التثبيت اداكان الموضوع يستحق

ام سارة و ياسمين
03-11-2010, 19:20
هاني معاك أ ختي

مغربية يناس
03-11-2010, 19:48
اوا فين هو سؤال ولا نبدا انا شنو تديري ليديداتك منين تتسالي شغال ددار

القلب الصافي
03-11-2010, 20:31
هاااااناااا الفنات موجووودة انا كندير القفازات ليدي (ماشي ديمة غير فالتخمال والحكان)والاغلبية كنسالي ندير كريم وبالليل كندير كريم nivia ديال اليدين مغدي خاص بالليل هادا
بصراحة كيعجبوني لعيالات يتهلاو فيديهم ماشي غير الشغل صافي نخليوهم يوليو بحال درجال هههه
ياله الحادكة لي من بعدي تقولي كيكادير تمسح الطبايع دليدام ليكيكونو لاصقين فالحيط حدا البوطة هههه

امونة 1982
03-11-2010, 22:30
السلام عليكم تندير الما طايب واومو والخل

امونة 1982
03-11-2010, 22:32
السؤال التالي هههه كيفاش كتمسحو التلفازة

ام اية2
04-11-2010, 08:05
مشكورة على صاحبة الموضوع رائع وفيه حتى تسلية جوابي على سؤال الاخت امينة هو اني كنمسحو بشي درة فيها شوية الخل او ماء الحامض ومعهم شوية ماء متكونش مبلولة بزاف حتى كنزول الغبرة كلها من بعد كنعود بشي زيف ناشف وها تلفازة كتلمع
سؤال لي من بعدي هو
اشنو طريقتك في عجينة ديال الدار

lamyaa84
04-11-2010, 09:34
سؤالي للجميع :

شنو كديرو باش كتخليو أكتبقا ريحة غزالة في الدار مدة أطول???

أباش كتسيقو الزليج ديال الأرض باش إبقا كيلماع??
أباش كتمسحو الزاج ديال سرجام( النافذة)??

سمحولي طولت عليكم

مغربية بافتخار
04-11-2010, 11:41
جواب: كنسيق بسنيكروا ديال الزنقة مع جافيل اتشي

سؤال : عافاكوم بغيت نصبن زرابية ولكن ما عنديش المكان بغيت شي طريقة سهلة

امونة 1982
04-11-2010, 15:42
مشكورة على صاحبة الموضوع رائع وفيه حتى تسلية جوابي على سؤال الاخت امينة هو اني كنمسحو بشي درة فيها شوية الخل او ماء الحامض ومعهم شوية ماء متكونش مبلولة بزاف حتى كنزول الغبرة كلها من بعد كنعود بشي زيف ناشف وها تلفازة كتلمع
سؤال لي من بعدي هو
اشنو طريقتك في عجينة ديال الدار
نخلط اعبار دقيق القمح بالنخالة امعا عبار ونصف فورص ملح معلقة صغيرة سنيدة معلقة الزيت خميرة كتعجن مزيان و تبقي ترتاح وتكون العجينة مرخوفة تم تكرص في لاطة مرشوشة بالدقيق وهاهو خبز
منفوخ وخفيف

القلب الصافي
04-11-2010, 16:01
سؤالي للجميع :

شنو كديرو باش كتخليو أكتبقا ريحة غزالة في الدار مدة أطول???

أباش كتسيقو الزليج ديال الأرض باش إبقا كيلماع??
أباش كتمسحو الزاج ديال سرجام( النافذة)??

سمحولي طولت عليكم
سلام عليكوم ناس عجنو وسيقو وانا عاد جايا هههههه
اختي لمياء 84 بنسبا لريحا فدار انا كنرش روح لخزاما فزربيا اولا شي ريحا كاتعجبك ديريها فلبولا ديال دو وهيا طافيا مين تشعليها تعطيك ريحا..اما تسياق انا عندي لاموزيك كانشري واحد برودوي كايخليه كايشعل كاين عند بايع ماواد تنضيف..اما ناوافيد تانا عندي معاهوم موشكيلا يلا ماكانش لبرودوي ديالهوم ماكانعرف ندير والو نتمنا شي وحدا تعاونا..
ضاروري نجاوبو علا سوال عاد نكتبو سوال اخر

القلب الصافي
04-11-2010, 16:10
جواب: كنسيق بسنيكروا ديال الزنقة مع جافيل اتشي

سؤال : عافاكوم بغيت نصبن زرابية ولكن ما عنديش المكان بغيت شي طريقة سهلة

اختي انا غنفيدك بلي كنعرف انا كان عندي واحد برودوي كاتغسلي بيه تبايع وزربيا ناشفا ماعرفتش واش كيتباع هنا راه فيه شيتا لاسقا كاتغسلي غيغ برغوا ناشفا..اولا يمكنليك تديها عند ليكيسبنو زرابي فستاتيون طونوبيلات ...اولا خليها حتا توسخ مزياااان ولوحيها ههههه غير كندحك معاك ازين..كانتمنا شيوحدا تفيدك كتر

القلب الصافي
04-11-2010, 16:13
ايوا سوالي هوا كيكاديري تمسحي تبايع دلمداد لي فلحيوووط اي لكتابا بستيلو هههه

جميلة طنجة
04-11-2010, 16:27
شكرا اختي على الموضوع راه جد رائع كنستفدو منو بزاف
انا ادا كتبتلي بنتي فالحيط بالستيلو كنمسحو بجافيل عقدة بدريرة يابسة وكيزول في ساع عانداكو تنساو متلبسوش القفازات ليديداتكم باش ميتقاصوشي.وسؤالي هو شنو هي طريقتكم فغسل البوطا خصوصا هادوك العوينات ديالها هههههه

Omo-Md-Rida
04-11-2010, 16:59
تبارك الله عليكم الحادكات
انا مكنصدعشي راسي مع البوطة حيتاش عندي بلاك بيضة كنمسح كل مرة وفالليل قبل منعس كنخوي عليها اتشي ونحيدليها العوينات نتاوعها نحكهم ونغسلهم باتشي وفيري ونحطهم ففوطة ونخليهم تنشفو للغد وفالصباح قبل مننطيب الفطور تنلقى البوطة ولات نقية بلا حكان نلا صداع ونمسحها مزيان عاد نرجع ليه العوينات نتاعها والقطيبات نتاعها حتى هما كنكون حكيتهم بنفس الطريقة

Omo-Md-Rida
04-11-2010, 17:03
السؤال نتاعي هو
اشنو هي طريقتك فتنضيف التلاجة

ام اكرام
04-11-2010, 17:30
عادة كنمسح الثلاجة بزيف فيه الماء والخل وصابون سائل ديال الماعين بحال فيري حيث كنقسم قرعة فيري على جوج ونزيد في كل واحدة الخل والماء وبهم كنمسح الثلاجة ونعاود ليها بزيف فيه الماء

ام اكرام
04-11-2010, 17:33
سؤالي
باش كتحكو لموزيك ديال الدروج حيث كيكحال حاشية ديال درجة

فتاة مسلمة
04-11-2010, 17:38
السلام عليكم الخوتات الله على صاحبة الفكرة عجباتني بزااااف حنا فدار كنضفوها مرة فاسبوع كانمسحوها عادي ولاكلاص مرة فالعام كنطفيو التلاجة كنخلوها حتى كيذوب التلج ونجمعو داك الماء

فتاة مسلمة
04-11-2010, 17:41
السؤال ديالي كيفاش كتمسحو زليج ديال الحيط الحمام

امونة 1982
04-11-2010, 18:09
هاد الطريقة ساهلة باش انمسحو التلاجة هي اللي تندير واخا اتكون عامرة
كنحيدو الخيط ونخدو السلعة انديروها فشي سطل وكناخدو الما ايكون طايب انديروه فشي بانيو وندخلوه لفريكو ونسدو الباب انديرو هاد العملية 2 مرات وها التلج داب وغسلي تلاجتاك بالما والخل

القلب الصافي
04-11-2010, 21:03
سؤالي
باش كتحكو لموزيك ديال الدروج حيث كيكحال حاشية ديال درجة
سلام انا ختي كنغسل لاموزيك بواحد برودوي كايتباع عند لي كايبيع ماواد تنضيف جافيل وتيد..قوليلو عتيني برودوي دلاموزيك يعطيهليك راه زوين اختي كايردو كيشعل والكين ماتخلتيش بجافيل غير بوحدو

السلام عليكم الخوتات الله على صاحبة الفكرة عجباتني بزااااف حنا فدار كنضفوها مرة فاسبوع كانمسحوها عادي ولاكلاص مرة فالعام كنطفيو التلاجة كنخلوها حتى كيذوب التلج ونجمعو داك الماء

شكرا ختي لله يبارك فيك حنا عيينا من شقا وتامارا لاهوما لعبو شويا ونستافدو فنفس لوقت

القلب الصافي
04-11-2010, 21:35
البنات يوا فين سوال

امونة 1982
04-11-2010, 21:37
اتقولو مالعبناش في صغارنا اعلاش مانلعبوش غميضة وقيلا احسن ههههه

القلب الصافي
04-11-2010, 21:54
اتقولو مالعبناش في صغارنا اعلاش مانلعبوش غميضة وقيلا احسن ههههه

ههههههه ولله اختي بصح انا بعدا مكرهتش مزال نلعب ههههه

القلب الصافي
04-11-2010, 21:58

افينكوووم البنات هاواهد سووال واش مابغيتوش تلعبووووو هانا غانغضب ياله هههه

القلب الصافي
04-11-2010, 22:05

بسمة الربيع
04-11-2010, 22:11
سؤال :شكون لي عهندها شي طريقة باش نحيدو الخملة من الزرابي؟و
و شكرا على الجواب

ام سارة و ياسمين
04-11-2010, 22:15
kanra9do ف بيكاربوات صوديوم و عاد كنجي ندواز عليه غير بي حليفة كايرجاع يشعل

المغرب وطني
04-11-2010, 22:24
اولا تبارك الله على صاحبة الفكرة
الزليج د الحمام كنعملو الخل مع سانيكرواوكنمسح خصوصا من بعد الدوش كايكون فيه البخار

سؤالي هو مني كتقداو كيفاش كتصرفو مع الخضرة واللحم

كلمة الخير
05-11-2010, 06:22
فكرة غزالة الله يعطيك الصحة القلب الصافي بالنسبة للاخت اللي قالت كيفاش تحيد الخملة من الزربية أغلبية الوقت تنرش عليها الملحة وتنمشي نشقا وملي نسالي الشقا تنشطبها بالرولو الزرابي او لا تندير اتاي الى بغيت اللون يرجع ناصح وتنقا مزيان
السؤال ديالي كيفاش نتخلصو من الدخان اللي تطلق البوطة وخا تكون نقيا ومغسولة مزيان تطلق الدخان في الاواني ماهو الحل؟

قرة عين زوجها
05-11-2010, 10:06
فكرة غزالة الله يعطيك الصحة القلب الصافي بالنسبة للاخت اللي قالت كيفاش تحيد الخملة من الزربية أغلبية الوقت تنرش عليها الملحة وتنمشي نشقا وملي نسالي الشقا تنشطبها بالرولو الزرابي او لا تندير اتاي الى بغيت اللون يرجع ناصح وتنقا مزيان
السؤال ديالي كيفاش نتخلصو من الدخان اللي تطلق البوطة وخا تكون نقيا ومغسولة مزيان تطلق الدخان في الاواني ماهو الحل؟

علمة الدخان من ان العيون مسدودة وباش تسرحيهم وانت ماعندكش شوكة غاتشدي بصلة وتضربيها على العيون وغاتفاجئي انها تسحات
هههههههههههههههههههههه دخلتوني معاكم
سؤالي عمرت ليك الزربية بمداد الستيلوا اش غاتديري هههههههههههههههههههه مشكلة واعرة ياكوا
يلا اللي بعدي تحلها
على فكرة موضوع رائع سيثبت ان شاء الله

وردة_المنتدى
05-11-2010, 10:50
السلام عليكم

تبارك الله عليكم الأخوات، موضوع رائع وشيق، وصراحة بغيت نجاوب على السؤال ، ولكن أختي قرة عين زوجها صعبات علينا شوية الإجابة، إوا لي عندها الجواب تعتقنا ؛)

وردة_المنتدى
05-11-2010, 10:53
حاجة أخرى، من هذا المنبر ، أريد أن اشيد بما تقدمه لنا أختنا قرة عين زوجها من أفكار ونصائح، أنا من بين المتتبعات المواظبات والشغوفات بكل ما تقدمينه من مواضيع، جعله الله في ميزان حسناتك، وحفظك الله لزوجك وابنائك وبارك الله لك فيهم !

امونة 1982
05-11-2010, 11:28
صباح الخير وجمعة مباركة
صافي مابقيتش لعبة هاد شي عنداك واعر اختي قرة عين
صافي قفرتوها جات الاستادة سكووووت ههههه

ام صلاح و خديجة
05-11-2010, 12:00
غدين نجمع الزربية او نبكي عليها
خصوصا الى جديدة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مشكورة اختي على الفكرة الممتازة

zho-tce
05-11-2010, 12:04
السلام عليكم
الا توسخات لي الزربية بالمداد نرطبها مزيان بالماء و الصابون البلدي من بعد نحكها مزيان بالشيتة قاصحة و المسحوق نشللها و نشرها و ملي تنشف ندردر عليها شوية من الشاي حبوب و الخزامة مطحونين و نعاود نشطبها هادا ما كان

كيف كتعملو مع الروينة ديال عيد الأضحى هههههه

ام ليلى وسلمى
05-11-2010, 12:13
موضوع رائع معندي منسلكوم حادكت تبارك الله عليكم

222mimid
05-11-2010, 12:28
سلام ا البنات عافاكم شي طريقة باش نحيد الدسم اللي كيكون لاسق فالزليج ديال الكوزينة راه كنبدا نحك فيه حتى يطيحو كتافي بغيت شي طريقة ساهلة الله يخليكم.

شوق
05-11-2010, 12:35
الى بغيتي تحيد الدسم

كان عندي نفس المشكل ولقيت الحل غير في المنتدى الحمد لله

كنشد جافيل اتش ونزيد عليه الصابون البلدي ونبقى نحرك مزيان في القرعه حتى يدوب الصابون والخليط كيولي لون الخليظ برتقالي

من الافضل خليه واحد الساعه حتى يدوب على خاطرو

ايوا كنبدا نمسح الزليج بهاد الخليظ بشي شيفونة قاصحة شوية مشي رطبة ولا الجيكس اللي بان ليك نتي

وهاني تهنيت بلا ماء بلا والو

حيت من بعد كنشف بشي شيفونة عليها سانيكروى

وهاني تهنيت

منى النفوس
05-11-2010, 13:29
تبارك الله عليكم فكرة زوينة نفيدو بعضياتنا بغيت نجاوب الاخت zho_tce على الروينة ديال العيد انا كنعيد فدار شيخي اوا كنتعاون انا ولوستي ومرات لوسي كنكونو موجدين الشهيوات قبل وصباح العيد كنفيقو بكري ونوجدو لفطور نتما ملين الخير ونبداو نحضرو لدبيحة من مواس وبنيويات حيت كنذبحو فسطح اوا كنستقبلو الناس الي كيجيو يباركو العيد مني كيجو الرجال من الصلاة كنتغافرو كاملين وكنبداو نشمورو على يدينا لشغل انا مكنحش بشقى مع الفرحة ولمهاودة كل وحدة وسمو كدير هلي تصايب الدوارة لي تشوط الراص عكوزتي كتكدي الفاخر وتشوي الكبدة وهكا حتا نساليو نهبطو نشربو الشاي مع بولفاف ونوضو نوجدو الغداء وناس الحمد الله داخلا خارجا وسنية حتى هي داخلا خارجا سمحولي طولت عليكم عواشركم مبروكة.

القلب الصافي
07-11-2010, 19:46
سلام عليكوم الحبيبات دياولي سمحولي تعطلت عليكوم شويا راه تبلوكالي لبيسي..كانشكور لاخاوات لي عجباتهوم لفكرة وكانرحب بلعزيزا علا قلبي لالات لحادgات قرة عين زوجها على تشريفها موضوعي..بنسبا لسوالك انا كانضن كيديرو لآمداد لحلييييب انا شفت ماما كاديرو فتوب ويقدر ينفع لزرابي ههه

القلب الصافي
07-11-2010, 19:49
كنشكرك اختي علا تاتبيت ينشاء لله نكون عند حسن ضن لانيقات

القلب الصافي
07-11-2010, 20:34
بنسبا لتقديا انا ماعنديش شي حاجا سبيسيال عادي لحم كانقادها علا حسب مقدار طياب وكنستفها فلفريكو اما لخضر كنغسل لبطاطا ونستفها هيا ولبصلا فشبكا ولباقي كانديرو فبواطات بحال ماتيشا وكرعا وخيزو اما لوبيا وجلبانا كانقيهوم ونديرهوم فلفريكو وربيع كانطحنو بكامية كبيرا ونديرو تاهوا فلفريكو...كنتمنا يلا شي اخت عندها شي تاريقا اخرا تفيدنا خوصوصا قرة عين زوجها كيكاديري عتقيناااااا

القلب الصافي
07-11-2010, 20:52
سوالي هو كيكاديري تحافضي على صلاة ايلا جاوك ضياف وكنتي مشغووولا خوصوصا الضهر اي وقت لغدا

مغربية يناس
07-11-2010, 21:12
سؤال ديالي هو جاو عندي ضياف وجنون دوالدهوم هههههههه كتبولي فزربية بطابشير وبقات ليمارة وزربية لونها حمر درت دريرة ودرتها فلما وسنيكروا ومسحت ديك لبلاصا مزيان اوا قاتلك بحرامها لازلت ديك طبعة ومزالة باينة اوا شنو رأيكوم نديرلها

القلب الصافي
07-11-2010, 21:40
عافااااكوم البنات ماتكتبو سوال حتا تجاوبو علا لي قبل منو الله يجعلها فميزان حسناتكوم

مغربية يناس
07-11-2010, 21:49
انا ضيافي تيجيو مور ضهر حتى تيصليو ضهر عاد تيدخلو

القلب الصافي
07-11-2010, 22:15
مغربية ياناس سعداتك ضيافك مصوابين ههه ولكن ولله بعد لمرات كنكونو مشغولين بطياب وشقا وكنساو ريوسنا

أم فوزي
08-11-2010, 00:38
43747
تبارك الله عليكم كاملات وعواشركم مبروكة
عجباتني الفكرة وبغيت نشارك معاكم
إلى جاوك الضياف فوقت الضهر مافيهاباس تذكريهم بوقت الصلاة لي موضي يصلي ولي خاصو لما لضو تعطيه ليه وإغتنمي الفرصة وصلي باش ربي يعاونك وتاخذي أجرحتى الناس اللي صلاو.
باش كتصبنو حوايجكم؟ أش من ماركة المسحوق ولي كيعطيك نتيجة مرضية

المشتاقة الى رضى ربها
08-11-2010, 13:03
تبارك الله عليكم راكم مفوجين

فتاة مسلمة
08-11-2010, 13:22
السلام عليكم بالصراحة حنا فالدار كنصبنو ب omo فنظري زوين والله اعلم الا كان شي صابون حسن كنتمنى البنات افيدونا
اما صابون الماكينا كنستعملو flota الباكية ديالو مصور فيه صابون الحجرة حنا ما جبرناش حسن منو
السؤال ديالي باش كتمسحو لمرايا وتخليها صااافية

قرة عين زوجها
08-11-2010, 13:28
السلام عليكم بالصراحة حنا فالدار كنصبنو ب omo فنظري زوين والله اعلم الا كان شي صابون حسن كنتمنى البنات افيدونا
اما صابون الماكينا كنستعملو flota الباكية ديالو مصور فيه صابون الحجرة حنا ما جبرناش حسن منو

باش تمسحي المرايا وتولي بحال مرايا الفنادق مسحيها بطرف التجينز جربيها وردي علي الخبار

سؤالي ملي تدبغوا ليك الحوايج البيضين ويشهابوا الملويين باش تعالجي الامر باش يرجع البياض ناصع والالوان فاتحة ؟؟؟؟ههههههههههههههههههههه
يلا جابوا شحرتها عليكم

ابنة فاطمة
08-11-2010, 13:39
باش تمسحي المرايا وتولي بحال مرايا الفنادق مسحيها بطرف التجينز جربيها وردي علي الخبار

سؤالي ملي تدبغوا ليك الحوايج البيضين ويشهابوا الملويين باش تعالجي الامر باش يرجع البياض ناصع والالوان فاتحة ؟؟؟؟ههههههههههههههههههههه
يلا جابوا شحرتها عليكم

جاوبينا اختي الله ارحم بيها الوالدين
راه حوايجنا البيضين ولات حالتهم حالة

قرة عين زوجها
08-11-2010, 14:35
جاوبينا اختي الله ارحم بيها الوالدين
راه حوايجنا البيضين ولات حالتهم حالة

هههههههههههههههههههههه نجاوب بشرط نوضع سؤال اخر
تنتشرط
شوفي عندك حوايج بيضين والملويين
شدي بانيوا للبيضيين بوحدهم وتديري ما وتيد اللي كتصبني بيه ولكن المفاجئة في قريعة ديال الخل راه ب2 دراهم كبيها وخليهم حتى الصباح
فالصباح صبنيهم عادي وردي علي الخبار
وكذالك الملونين راه اللون غاينصاح وغاتشوفي الفرق في اول مرة

السؤال الاول مابقاش دايز دابا السؤال الثاني
لمخاد ديال الصالون مبقاوش محافظين على الشكل ديالهم اش ديري باش يرجعوا الشكل ديالهم ؟؟؟؟؟؟
يلا جاوبوا دابا

امونة 1982
08-11-2010, 17:09
ايلا المخاد اعواجو وكانو عامرين باللاوط نخوهم ونحل اللاواط مزيان عاد انعود انعمرهم ويلا كان غير القطن نبقي ندرب في المخادة حتا اتقاد اوانحطها في الارض ونشطاح فوق منها واحد شويا ههههه

تقتي بالله
08-11-2010, 17:45
إلا المخاد ديال الصالون مبقاوش محافظين على شكلهم نقلبهم على الجهة الأخرى أي المعاكسة ونخليهم مدة حتى يقربو يجيو عندنا الضياف ونرجعهم لحالتهم الطبيعية غاذي نلقاوهم تقادوا .

مغربية يناس
08-11-2010, 20:08
تقتي بالله اين هو سؤال ديالك ولا نزلو فعوطك ههههههههه
سؤال ديالي هو جاو عندي ضياف وجنون دوالدهوم هههههههه كتبولي فزربية بطابشير وبقات ليمارة وزربية لونها حمر درت دريرة ودرتها فلما وسنيكروا ومسحت ديك لبلاصا مزيان اوا قاتلك بحرامها لازلت ديك طبعة ومزالة باينة اوا شنو رأيكوم نديرلها
وخا مجاوبتونيش فصفخة ليدازت هنا عاود كتبتها غنبقى تبعاكم تتجاوبوني ههه رالعيد قرب وخاص زربية تكوم جديدة

tasnime09
08-11-2010, 20:41
binessba lissalat kolchi radi yebghi ysseli nhetlihoum ssnadel bach itweddaw onwejed zrabi bach isseliw ghir ibdaw isseliw nemchi ana netwedda obe3d lmerrat nsselew jama3atan llahi ta9abal souali howa chkoun li kayeghssel lma3en fin klaw dyaf hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

tasnime09
08-11-2010, 20:45
semhili akhti kifach atay wach hboub ola methoun

tasnime09
08-11-2010, 20:56
nkhwiw lemkhad onssebno leghcha dyalhoum bach itjem3o on3awdo n3emrouhom

قرة عين زوجها
09-11-2010, 10:15
nkhwiw lemkhad onssebno leghcha dyalhoum bach itjem3o on3awdo n3emrouhom

ماعطيتيش سؤال بعد ما أجبتي
نعطيه في بلاصتك
سؤالي كالتالي
وقعات منك قرعات الزيت في الارض ديال الكوزينة وانت يلا جففتيها اش ديري تمسحي الزيت بلا متديعييه في الارض وتحصري الزيت المدفق
ههههههههههههههههه شفتوا الاسئلة اللي تتخلع

كلمة الخير
09-11-2010, 10:29
جزاك الله أختي قرة عين زوجها على النصيحة غادي ان شاء الله نجربها عاد قريت الحل والمداد تنحيدو بالحليب أما المخاد تنقلبهم وملي يجي شي ضيف نرجعهم كيما هما أما الاخت اللي قالت على طاباشير شدي شيتة السنان واي سائل الاواني مع شوية الخل حكي بيه الزربية وغادي يحيد ان شاء الله

كلمة الخير
09-11-2010, 10:30
ونشفيها بسيشوار

بنت باشا
09-11-2010, 10:40
فكرة رائعة شكرا لك الحبيبة ديالي
راني استفدت من الموضوع بزاااااااااف

فتاة مسلمة
09-11-2010, 16:51
غادي ترشي عليها الدقيق على هداك الزيت لي كباتليك فالكوزينا وتجمعيها بشي قماشة وتعاودي تجففي الكوزينا تستاهلي لعقوبة حيت مكتنتابهيش هههههههههه
السؤال ديالي من بعد الغدى اشنو كالديرو تغسلو المواعن ومن بعد ؟؟

زينب بنت محمد
09-11-2010, 18:24
السلام عليكم انا منين كانسالي شغل الدار كانتغدا و من وور لعهدا كانواجد شي شهيوا بحال الحرشة مسمن سفانج ........و كانواجد لعشا ف نافس الوقت باش نسالي و نبقا هانية قدام نيت او يلا كان الجو زوين كانخرج ولدي يلعب و شوي و نرجاع نتسسانا راجلي حتا يجي سؤالي كيف كاتنظفو الة التصبين من الكالكير اسفة لإطالة

زينب بنت محمد
09-11-2010, 18:40
سلام أختي قرة و علا المجهودات لي كتبدلي من اجلنا الله يجمنا في حوضالنبي إن شاء الله حتا انا را خملت بيت نعاس و الكوزينة و الصالون و باقي ليا بيت ولدي و واحد مولاتي جردا را وللات حالتها بداك الورد ديال الشجر كيطيح دابا الخريف و دبا غنبقىندير شقى خفيف و شويةالحلوى لي ندي معايا عند خالت راجلي حيت انا مغنعيدش ف دار وواخا هكاك كانخمل چهفتوو لهبال ههههههههه غيخنضحك حنا المغربيات عزيزة علينا الدار تكون متولة و حتى تمارةhhhh بغيت نزل تصاور ولاكن مكنعرفش عاونيني أخت قرة أرجوك و شكرا

القلب الصافي
09-11-2010, 22:27
هاي هاي على لحادgات فين وصلتو انا بعدا غيركنطل كيبانولي دوك لاسئلة لمشحرا ديال اختي قرة كنهرب هههههه اش بغيتي عندنا ختي مرا لمداد فزربيا ومرا زيت فلكوزينا ههههه بغيتي تكرهينا فشقا هههه غير كندحك معاك اختي ربي ميحرمناش منك راكي نتي لي دايرا فينا لحماس ههه

OM ALRIT
10-11-2010, 01:20
مبروك عواشركم الله يجعلها محبة دائمة بيناتكم أالتلميذات الانيقات او على راسكم الاستاذة الجليلة قرة الله يحفظ ليها الوليدات نيت هاد جيتوني بحال فالمدرسة شي يسأل او شي يجاوب سؤالي هو الا طاحت ليك بيضة فوق زربية ديال الكوزينة اش ديري

جميلة طنجة
10-11-2010, 12:39
سؤالك صعيب اختي om alrit رخفو علينا البنات شي شوية ههههه
واخا هكداك هنجاوبك على سؤالك انا ادا طاحتلي بيضة فوق زربية ديال الكوزينة كوني اكيدة اني هنصبنها كلها ونطلعها للسطح تيبس ونردها نبلاصتها تاني واخة تكون متقاصتش الزربية كلها بالبيض اكيد هنصبنها هههههه انا نفسي حارة
سؤالي هو ادا طيبتي اللحم ولا الدجاج فكوكوط وتلاهيتي مع شي جارة بالهدرة حتى شميتي ريحة الحريق ملي مشيتي تشوفي غداك كتلقايه رحمه الله تحرق كله كيفاش كتعملي تزولي هداك الحريق من الطنجرة راه تيكون لاصق عطيوني الحل

أم أنسام
10-11-2010, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع شيق ومفيد اكيد ان كل الاخوات استفدن ولو معلومة منه جزاك الله خيرا القلب الصافي
اما السؤال عن احتراق الاواني حسب ما قرات سابقا تكبي مقدار من جافيل والماء ثم ترجعي الطنجرة فوق النار وبعدها حكة خفيفة ويزال اثار الحريق بسرعة والي عندها طريقة اخرى تفيدنا
سؤالي :كيف تتعاملين مع الاولاد وانت مشغولة في المطبخ ؟

القلب الصافي
10-11-2010, 15:20
سلام البنات كيدايرين مع تمارا...انا ختي يلا تحرقت ليا لكوكوت راه عندي لحل فزكيها شويا وشدي غلاقة ديال شي قرعة دميكا سيدي حرازم ولا غيرو وحكي بيها داك لحريق راكي غادا تفاجئي حيت دغيا كايتحيد ومن بعد غسليها عادي..اما لغدا يعوضك لله ههههههه..انا سوالي بحال لاخت لي سولات كينديرو نغسلو لماكينا دتصبين من راواسب لكالكير هههه مانتفاكش هههه

زينب بنت محمد
10-11-2010, 16:10
السلام عليكوم ماتجاهلوش سؤالي عفاكوم ا البنات لي عندها شي حل عطيه لينا أختي القلب الصافي مانستسلموش حتا نلقاو الحل ههههههههههههه و شكرا ا حبيبة بززززززززززززاف

حب التواجد
10-11-2010, 17:47
الله يعطيكم الصحة على هاد الموضوع الزوين
الى بغيتي مكنة الصابون تتنقى من الكالكير كبي فيها الخل الابيض وخدميها خاوية فوقت قصير
سؤالي كيف تتعملي لالنعناع حتى تيبقى ليك وقت طويل بلا ما يدبال

قرة عين زوجها
10-11-2010, 19:14
الله يعطيكم الصحة على هاد الموضوع الزوين
الى بغيتي مكنة الصابون تتنقى من الكالكير كبي فيها الخل الابيض وخدميها خاوية فوقت قصير
سؤالي كيف تتعملي لالنعناع حتى تيبقى ليك وقت طويل بلا ما يدبال

النعناع تلوييه في سربيتة او زييف وتدخليه الثلاجة وكاين اللي تيستعمل الجرنال وتيبقى مدة طويلة

اما الاطفال باش تشغليهم وقت الطبخ مع اني افضل طبخ الطعام وهم بالمدرسة لانك ماتستطعين ان تبدعي وبيتك فيه ضوضاء الاطفال
اولا ملي نطيب والاولاد كلهم في البيت
كناخد اوراق بيضيين واقلام ملونة واضعاها في البلاكار عندي ونوزعهم ونقول ليهم غانعمل ليكم مسابقة اللي يرسم احسن رسم غاياخد جائزة
والطفل لما يريد التركيز يصمت وينتبه
وبذالك تحصلين على بيت هادئ تماما واكلة هنية طيبة
وملي كملوا وزعي عليهم البيموا واياك رمي اوراقهم بل علقيها في غرفهم ولاتتركيهم يرسمون الارواح فقط الطبيعة كالاشجار والوروود وغيرها

سؤالي
جاتك الاكلة مالحة بزاف وراجلك بارك في الطابلة بغا ياكل غداه اشناهي الوسيلة السريعة باش تخفي الملح

امونة 1982
10-11-2010, 20:32
باش انحيد الملوحة من الطعام انديرو بطاطا ونخليوها تغلا قليلا او نديرو طريف اديال الخبز هادي نصائح امي هههه
سؤالي كيفاش انغسلو الراس ويوالي ابيض

ام الدنيا
10-11-2010, 21:48
السلام عليكم الحادقات ايو تبارك الله عليكم وخلاص سمحيليا اختي معرفتش نجاوبك لان راس الى تشوط اجا مايبيضو نتمنى تجوبنا شي اخت عندها الجواب سؤالي هو كيفاش نظف لفابو و الكرسي ديال الحمام و يرجع كيشعل بلى منبقاو نفركو فيهم

OM ALRIT
10-11-2010, 23:28
اختي امينةانا كنغسل الراس بالصابون او شيتة ديال التصبين اولا بجيكس لغليظ تاهو كيرجعو نقي او شليه مزيان اما سؤالي فهو للالة قرة العين عفاك قولي لينا معاش كتنعسي او معاش كتفيقي بغيت ناخد فكرة مديريهاش مني قلة صواب

fazara
10-11-2010, 23:56
السلام عليكم باش الراس المشوط يولي ابيض نرقدوه وهو باق سخون في الماء لمدة لا تقل عن نصف ساعة عاد نكرط بموس و جيكس الغليض.ولجاتك المرقة مالحة خلطي شوية الدقيق بالماء بحال لعجينة وعمليها في المرقة خليها تغلى ششوية راها ستمتص كل الملح الزائدة .سؤالي هوكيفاش نظف المكان الي بين الزليج او الكرلاج.

نحلة العسل
11-11-2010, 15:18
تبارك الله عليكوم. موضوع مفيد و مميز و شكر خاص لصاحبة الموضوع

تقتي بالله
11-11-2010, 16:20
الكرلاج لي قالت عليه الأخت ما عرفتوش سؤالي هو : كفاش كديري إلى بغتي تنظيفي سرابت ديال الكوزينة ويخرجو كيشعلو وبحال إلا جداد.

امونة 1982
11-11-2010, 17:06
السلام عليكم باش الراس المشوط يولي ابيض نرقدوه وهو باق سخون في الماء لمدة لا تقل عن نصف ساعة عاد نكرط بموس و جيكس الغليض.ولجاتك المرقة مالحة خلطي شوية الدقيق بالماء بحال لعجينة وعمليها في المرقة خليها تغلى ششوية راها ستمتص كل الملح الزائدة .سؤالي هوكيفاش نظف المكان الي بين الزليج او الكرلاج.

اختي انا تنغسلو بي flash راه تيدير 6 دراهم اشريه من عند بائع مواد التنضيف راه تيخرج يشعل ولكن ماللي تبغي اديريه ماتخلطيه امعا والو غير ابحدو ولبسي القفازات

CACO
11-11-2010, 17:22
Kifach yamkan nmasho l3od dial sdadar bach ibkao kaibrio

Omo-Md-Rida
11-11-2010, 19:55
اختي كتاخدي شوية نتاع الزيت وخلطيها مع الخل او الحامض وهد الطريقة راها نتاع اختنا فالله قرة عين زوجها الله احفضها ويحفض دريتها وزوجها من كل سوء
اوا الحادكات قولو لي كيفاش كتلمعو الاواني الفضية

OM ALRIT
11-11-2010, 20:25
الاخت لي كتسول على تنظيف العود انا شخصيا كنشري البرودوي ديال العود على شكل بخاخ ثمن مناسب جدا 13درهم رشي أو مسحي أو عاودي بزيف نقي

rachida_33
12-11-2010, 11:01
صراحة موضوع جد رائع وكنتمنى تزيد المشاركات ديال الأخوات
بالنسبة للأخت لي سولت على كيفاش تصبن سرابت ديال الكوزينة أنا كنديرهم في بانيو نكون درت فيه الماء طايب مزيان وجافيل وأرييل ونرقدهم لمدة 24 ساعة وعاد كنصبنهم
سؤالي هو كيفاش تنضف لبلايص ديال البوطة ديال إينوكس لكيكونو غارقين يعني لي مغطيين بالفمام لي كيشعلوا وشكرا

فتاة مسلمة
12-11-2010, 12:54
السلام عليكم نجاوب على السؤال ديال الاخت ام الدنيا قالت كيفاش نضف الغابو والكرسي ديال الحمام انا عندي الحل ولكن معرفاش نتي تقدري ولا لا تناخد سربيتا تنشد على فمي والنيف تندير القفازات اليدين ردي بالك مزيان خدي ماء القاطع كبي شويييية فشي بسينة معشوية دالماء ومسحي الغابو والكرسي وخرجي برا خليه شي شوية خلي حتى تمشي داك الريحة ورجعي ليه ومسحيه ونتي غاتشوفي كيف غيوللي مرة اخرى ردي بالك مزيان الى ما قدرتيش ما عنديش حل اخر من غير هدا انا درت هادشي قبل بشي يومين وللى كيشعل والله

ام الدنيا
12-11-2010, 20:55
شكرا لكي اختي فتات مسلمة نتي بوحدك ديتيها في السؤال ديالي وغدي ندير الطريقة ليقولتي ليا الله يجازيك بالف خيرشفتي اختي توحدة معبرتني سؤالي ميستهلش الاجابة ولا كيفاش ولهما بغاو غير دوك الاسئلة لمشحرين

ام الدنيا
12-11-2010, 21:03
سؤالي هو كيفاش كتمسحو الشاشة ديال الحاسوب ديك البلا ماشي الكبيرة من دوك الطبايع

Omo-Md-Rida
12-11-2010, 21:04
السلام عليكن
بالنسبة للاخت ام دنيا بغيت نقوليك على واحد الطريقة كنت قريتها فواحد الموضوع نتاع شي اخت معنا فالمنتدى وكنت جربتا
كتاخدي ليكات كتلبسيهم وكتاخدي بونجة او جفاف وكتنشف الكورسي نتاع الحمام من داك الما لي كاين لداخ حتى مكيبقاش فيه الما عاد هزي بداي تحكي مزيان وممكن تعمل الجيكس الحرش الى كانو الترسبات قاسحين والى مقداو والو عاد من بعد خودي الما القاطع وديري شي حاجة لنيفك خوي شوية وغطي الكرسي بالغطا نتاعو خرجي وخليه حتى تمشي الريحة عاد دخلي نفسي المكان باش متخنقيش وخوي الما عاود بداي تحكي وكرري نفس الطريقة وراكي انشاء الله غاديا تلقاي نتيجة مرضية انشاء الله

Omo-Md-Rida
12-11-2010, 21:06
في انتضار ان الاخوات يجاوبوني على السؤال لي فاتلي طرحت على كيفية تنضيف اواني الفضة

OM ALRIT
12-11-2010, 21:33
اختي ام رضا كاينة واحد الغبرة بيضة كتباع نيت عند مول الفضة كتحكي بيها الاواني او تعاودي بزيف ناشف

ام محمدوديع
12-11-2010, 21:48
تبارك الله عليكم وعلى صاحبة الفكرة وعواشر مباركة على جميع الانيقات اما بالنسبة للاخت لي كتسال على كيفية مسح شاشة الحاسوب اختي انا كنستعمل لانجيت من بعد نشفو بمنديل ورقي جربي وردي علي الاخبار.

حفيظة ام الياس
12-11-2010, 22:26
بارك الله فيكن الاخوات بغيت طريقة د التعمار الصوصيص الله اجازيكن بالخير

bella-girl
12-11-2010, 22:43
ana maknshak be trchi lma ward 3la cherajm o meshihom ola diri lkhool ghbra o3ad meshihom kaykhrjo kaych3lo be tjribaaaaaaa

bella-girl
12-11-2010, 22:45
بارك الله فيكن الاخوات بغيت طريقة د التعمار الصوصيص الله اجازيكن بالخير

akheti diri hadak li dayr bhaal tyoo kay3mroo bih zit fe l9ra3ii ma3rftch ach smito mé meziaan

bella-girl
12-11-2010, 22:50
Kifach yamkan nmasho l3od dial sdadar bach ibkao kaibrio ana kanmsehohom be zit l3od kandirha fe lmndil okanmseh mais matktrich raha ghalia hhhh

ملوكة
12-11-2010, 22:55
تبارك الله عليكم وعلى نصائحكم بالنسبة للحمام قبل ماننعس كنخوي فيه جافيل او الروح جافيل ونخليه فالصباح كيصبح كيشعل

bella-girl
12-11-2010, 23:00
النعناع تلوييه في سربيتة او زييف وتدخليه الثلاجة وكاين اللي تيستعمل الجرنال وتيبقى مدة طويلة

اما الاطفال باش تشغليهم وقت الطبخ مع اني افضل طبخ الطعام وهم بالمدرسة لانك ماتستطعين ان تبدعي وبيتك فيه ضوضاء الاطفال
اولا ملي نطيب والاولاد كلهم في البيت
كناخد اوراق بيضيين واقلام ملونة واضعاها في البلاكار عندي ونوزعهم ونقول ليهم غانعمل ليكم مسابقة اللي يرسم احسن رسم غاياخد جائزة
والطفل لما يريد التركيز يصمت وينتبه
وبذالك تحصلين على بيت هادئ تماما واكلة هنية طيبة
وملي كملوا وزعي عليهم البيموا واياك رمي اوراقهم بل علقيها في غرفهم ولاتتركيهم يرسمون الارواح فقط الطبيعة كالاشجار والوروود وغيرها

سؤالي
جاتك الاكلة مالحة بزاف وراجلك بارك في الطابلة بغا ياكل غداه اشناهي الوسيلة السريعة باش تخفي الملح

akheti diri wahed toba dial skaar mé 3ndaak tensayha hta dob o yerja3 dakchi hlo rir chouia bach temss dik lmloha ohydihaa

bella-girl
12-11-2010, 23:10

ana akhyti kanrch 3liha lma ward okanmseheha ola lekehaal ghbra okanmsh mndil fazg katghrj katch3aaaal tjribaa

bella-girl
12-11-2010, 23:12
ana souali hwa 3ndi wahed sac byad dial jald o9asso lia lmdad ma3rftch bach nhyedoo 3awnoni saki 3ziz 3liaaa

Omo-Md-Rida
12-11-2010, 23:40
bella-girlاختي جربي الما باش كنحيدو الصباغة نتاع الضفار راني نسيت على سمينو راه كانت شي اخت حطات موضوع قالت فيه انه كيحيد المداد نتاع الستيلو او الفوتر لي فلحيط اوا نت دربي فصاكك على الله

القلب الصافي
13-11-2010, 20:26
تبارك لله عليكوم الحادgات راني خفت ميعجبكومش موضوعي لكن ربي محشمنيش..انا سكت ليا لبيسي ساعا نتوما كفيتو ووفيتو لله يجازيكوم بالف خير..

القلب الصافي
13-11-2010, 20:30
ana souali hwa 3ndi wahed sac byad dial jald o9asso lia lmdad ma3rftch bach nhyedoo 3awnoni saki 3ziz 3liaaa

اختي جربي لحليب رقدي فيه ديك طبعا وشوفي اولا ديسولفون لما دسباغا دفار انا شريت واحد بيض طويتو دخلتو لبلاكار لgيتو لسق فبعدياتو ماعرت ماالو ههه

amoona20
13-11-2010, 20:41
بالنسبة للكرسي ديال الحمام شريوا فيجيل من عند درروغري راهوا بحال المقاطع غير هو ماشي قاسح وهو ديرينوا خصيصا للكرسي ديال الحمام والتواليت

أم أنسام
16-11-2010, 14:02
تبارك الله عليكم اخواتي اجوبة مدققة ومفيدة جزى الله خيرا صاحبة الموضوع والاخوات المشاركات
اما بالنسبة لطبعة المداد على الجلد ناخد كحول 90° ونبلل به منديل ونضعه على الطبعة
اما سؤالي فهو :كيف تنزعين الكيك من القالب دون ان يلتصق؟

أم أنسام
16-11-2010, 15:21
جزى الله خيرا صاحبة الموضوع وكل اخت شاركت بافكارها وتجاربها لقد استفدنا من هذا الموضع في نواحي مختلفة
اما مايخص طبعة المداد فوق الجلد تاخدين الكحول 90° من الصيدلية ثم بمنديل مبلل بالكحول تضعيه على الطبعة وتمسحي لايبقى اثر
اما سؤالي كيف تنزلي الكيك من القالب اذا لصق دون فساد شكلها ؟

زينب بنت محمد
17-11-2010, 18:19
السلام عليكم ا البنات بالبسبة للكيك فاش تجبديه من الفرن شدي واحد منديل و فزكيه مزيان بالما و ديريه تحت من الكيك و خليه واحد الشوية و من بعد غتزوليه بسوهولة بلا ميلصق سؤالي هو كيفية إزالة الصدأ و مسح زاج ديال الدوش داك الواقف عرفتوه الله يجازيكم بالخير؟

أم أنسام
17-11-2010, 23:14
بالنسبة اختي للكيك تاخدي اناء اكبر من مول الكيك تصبي فيه ماء تضيفي ملح وتنزلي فيه مول الكيك الى ان يبرد تم تقومي بمسحه من الاسفل (كي لا يقطر الماء على الكيك )وتقلبيه في صحن دون ان يلتصق اي جزء منه
اما الصدا اختي منديل به ماء وملح

ام طيبة
19-11-2010, 20:49
شكرا لصاحبة الموضوع مالقيتش السؤال لي نجاوب عليه
اش كديرو لبراد الى كحال من داخل

امونة 1982
19-11-2010, 21:54
البراد ايلا كحال تندير ليه جاقيل ونخاليه احتا يبياض ابلا ماتحاكيه راه غادي يخرج ابحال لا جديد

القلب الصافي
21-11-2010, 14:25
ايوا فينكوم البنات مبروك عواشآركوم كيدرتو مع تمارا دلعيد راه واخا تخملو وتردو دار كتشعل سبحان لله كولشي كيترون هههههه والاكين تنضيم لوقت وتنضيم شقا ره كيساعد يوا فين سوال واش نطرح انا

القلب الصافي
21-11-2010, 14:31
يوا بسم لله اش كاديرو للغماااااااااااال لي كيكون فلحيوط منين كاتدخول شتوا اولا شنو لحتياطات لي كاديرو ابل ماتغمال دار راه لعام ليفات تقهرنا بلغمال دسقف وكول سيمانا كنمسحو بجافيل سيك ...

أم أنسام
21-11-2010, 18:04
حسب اخت معنا في المنتدى جزاها الله خير قالت انها تاخد بخاخ تخلط فيه الماء وجافيل وترش به طبايع الخمولة في الحيط وتتركه لمدة قصيرة ثم تاخد منديل وتمسح اذا كانت الطبعة قريبة والا يمكن ترش الماء بتييو ثم تاخد عصا وتلف فيها منديل وتمسح كان الطبعة غير موجودة
الان كيف نتخلص من طبعة الغمال في الملابس؟

قرة عين زوجها
21-11-2010, 18:44
لكي نمنع الخمال من البيت اناكنستعمل الفخار مرة مرة نشعلوا منها نطيب بيه ومنها نسخن الدار لان الفاخر كيقضي على الغمولية
كذالك خودي قطعة فاخر ووضعيها في البلاك مكتخليش الخشب يخمال

الان سؤالي
اذا دخلت بيتا قمة الفوضى وكل البيوت فوضوية الى ابعد حد اي الغرف ستنظفينها اولا ولما
الغرف هي
المطبخ وغرفة النوم والمجلس والحمام وغرفة المعيشة وغرفة الاولاد
يلا يابنات المسالة تحتاج تفكير فقط وترتيب اولويات

قرة عين زوجها
21-11-2010, 18:46
حسب اخت معنا في المنتدى جزاها الله خير قالت انها تاخد بخاخ تخلط فيه الماء وجافيل وترش به طبايع الخمولة في الحيط وتتركه لمدة قصيرة ثم تاخد منديل وتمسح اذا كانت الطبعة قريبة والا يمكن ترش الماء بتييو ثم تاخد عصا وتلف فيها منديل وتمسح كان الطبعة غير موجودة
الان كيف نتخلص من طبعة الغمال في الملابس؟

بالنسبة لملابس اللي فيها الخمولية
تستعملي صابون حجرة وخل وفركيهم مزيان

om aymene
21-11-2010, 18:55
لكي نمنع الخمال من البيت اناكنستعمل الفخار مرة مرة نشعلوا منها نطيب بيه ومنها نسخن الدار لان الفاخر كيقضي على الغمولية
كذالك خودي قطعة فاخر ووضعيها في البلاك مكتخليش الخشب يخمال

الان سؤالي
اذا دخلت بيتا قمة الفوضى وكل البيوت فوضوية الى ابعد حد اي الغرف ستنظفينها اولا ولما
الغرف هي
المطبخ وغرفة النوم والمجلس والحمام وغرفة المعيشة وغرفة الاولاد
يلا يابنات المسالة تحتاج تفكير فقط وترتيب اولويات

نهر كبير هدا لي طلقيت معك أختي قرة عين زوجها

أنا كن نقول صالون ديل ضيف او من بعد كوزينة او حمام او بيوت نعس

قرة عين زوجها
21-11-2010, 19:00
نهر كبير هدا لي طلقيت معك أختي قرة عين زوجها

أنا كن نقول صالون ديل ضيف او من بعد كوزينة او حمام او بيوت نعس

مقلتيش علاش

om aymene
21-11-2010, 19:07
مقلتيش علاش

اه حيت ضيف ملي كي دخلو ن دار ديريكت كي دخلو ن صالون من بعد هنا كن نمشو نوجدو غدا ولا كسكروت على حسب وقت لجو فيه او كن نصوب حمام او نقيوه باش ادخلوا ليه او نصوب بيت دراري باش إلى كان عندهم شي ولدوم نعس نحطوه ف بيت ديل دراري

لكن هدشي كمل ادى لاقدرالله جو او دار مرونة نتمنو من الله ماعمرنى منتحطو فهد موقف

قرة عين زوجها
21-11-2010, 20:10
اه حيت ضيف ملي كي دخلو ن دار ديريكت كي دخلو ن صالون من بعد هنا كن نمشو نوجدو غدا ولا كسكروت على حسب وقت لجو فيه او كن نصوب حمام او نقيوه باش ادخلوا ليه او نصوب بيت دراري باش إلى كان عندهم شي ولدوم نعس نحطوه ف بيت ديل دراري

لكن هدشي كمل ادى لاقدرالله جو او دار مرونة نتمنو من الله ماعمرنى منتحطو فهد موقف

هههههههههههههه انا ماذكرت ضيوف في الحقيقة موقف صعب لكن بسم الله ماشاء الله ترتيبك للاوليات رائع جد
سؤالي التالي
نسيتي مرقدتيش الحمص وجا راجلك مع الثانية ظهرا قال ليك بغيت حريرة في العشية ضروري جاي صحابي
اش تعملي باش يترقد الحمص بسرعة ؟متقوليش نسلقوا لانها فكرة خاطئة كيبقى صغير
يلا جاوبوا واللي تجاوب توضع سؤال اخر

القلب الصافي
21-11-2010, 20:24
البنات انا دايما كنبدا بشوغلي بلكوزينا حيت يلا كانت مقادا كايسهال شقا والاكين فهاد لحالا كندن نبداو ببيت ضياف نضفوه ونعطروه ونسدوه باش يلا جاو ضياف منبقاوش تالفين تاني حاجة لكوزينا منخرجو منها حتا نساليو كولشي وعاد ندوزو لبيوت نعاس ودوش واخا مافيها باس لحمام نسيقوه هووا لول يلا بغينا نتوداو صباح كايبقا نقي ونصيحتي لاخوات ماشي غير يشوفو دار مرونا يتلفو ويبداو هنا وهنا وفلخر يعياو وهوما مازال مكملو تبلاصا ليبديتوها متخرجو تتكملوها باش مترجعوش ليها جوج مرات ونصيحا خرا ديما زيف لغبرا ديروه فتزارا هزوه معاكوم باش تقادو وتمسحو فنفس لوقت وفلخر ديرو لمسات لاخيرا تعطير..

القلب الصافي
21-11-2010, 20:29
كيدايرا اختي قرة لباس عليك مبروك عواشرك نتي وجميع لاخوات لله يدخلو عليكوم بصحة وسلاما ياراب..بخصوص لحمص انا كنخوي عليه لما طايب ونخليه ديك ساعا راه كايولي بحال يلا رقدتيه بليل ههه

شاندان
21-11-2010, 20:31
تبارك الله على الضحكة ههههههههههههه ماشاء الله الله يخليك ديما فرحانة وينصر الله على اعدائك الله يخليك لينا دايما رافعا راسنا دايما سباقة لفعل الخير (مانقدرش نستنغى عنك يااختي يا حنينية وست البنات) كيف جاتك بالمصرية زوينة هههههههههههههههههه الله يخليك لوليداتك ويفرحك

القلب الصافي
21-11-2010, 20:38
سؤالي هوا يلا جاو عندك ضياف ومطولين كيفاش ديري تفرضي عليهوم نيضام ديالك بلا ماتحرجيهوم ماتلا كينين شيرجال كيدخلو بسبابطهوم لزربيا اولا شي عيالات كيدحكو بصوت عالي..

قرة عين زوجها
21-11-2010, 20:53
تبارك الله على الضحكة ههههههههههههه ماشاء الله الله يخليك ديما فرحانة وينصر الله على اعدائك الله يخليك لينا دايما رافعا راسنا دايما سباقة لفعل الخير (مانقدرش نستنغى عنك يااختي يا حنينية وست البنات) كيف جاتك بالمصرية زوينة هههههههههههههههههه الله يخليك لوليداتك ويفرحك

أجي لهنا المشاغبة أش كديري لهنا ياك غدا خدامة سيري ترتاحي ونعسي بكري
او راه غنزل عليك عقوبة او شي سؤال صعب

قرة عين زوجها
21-11-2010, 20:59
ختي القلب الصافي الله يبارك فيك

بالنسبة للحمص فيه حل سهل جداً وتجعل الحمصة حجمها مضاعفا

اما سؤالك عن الضياف. ثقيلين الظل
وأقول وبالله التوفيق
علينا واجب احترامهم وضيافتهم وتحملهم
لكن لا يمنع ان نعمل بعض الأشياء
اللي مكحيدشصباطوا تجيك عيبتقوليها لهذا غاتوضعي طابي صغيرة قدام البيوت وهما غايفهموا من ريوسهم
اللي تتظحك بصوت عالي شغلي انتي شريط قران او نشيد بحيث يغطي علي صوتها
سؤالي
سنأتي واحد الحاجة تنضيفوها للكيكة باش تجي شفنجة

أم فوزي
21-11-2010, 22:37
عواشركم مبروكة تعيدو وتعاودوبالصحة والهنا
تكونو حاجات ومعتمرات بإذن الله
تبارك الله عليكم كاملات ماعندي مانقول حادكات ومتولات
بالنسبة للكيكة كنضيفو ليها معلقة لخل باش تجي سفنجة وكين اللي كيضيف لبيكربونات
وسؤالي هو:اللحم إلاكان كيشد الطياب آشنوكنضيفو ليه؟

المغرب وطني
21-11-2010, 23:22
اولا عيد مبارك سعيد نتمنى الاجواء ديالو تكون مرات باحسن الاحوال
اللحم الى مبغاش يطيب لي انا كنعمل الخميرة دالحلوة او عضم التمر لكن الاغلبية الخميرة
سؤالي هو ههههههههههههههه ماخليتو لي مانسول نتفكر ونرجع ماكينش اللي ينقلني ههههه

بنت ادم
21-11-2010, 23:43
السلام عليكم البنات موضوع زوين وجا فوقتو شكرا لمولاتو والمشاركات فيه سوالي نوافد ديال الصالونات ديال البيفيسي كفاش تتنضفوهم من الداخل والخارج والسكة من الغبرة بلا متوسخي الفراش

راجية السعادة
21-11-2010, 23:57
حتى انا معاك

أم أنسام
22-11-2010, 00:34
بالنسبة لترقاد الحمص لكي لا ياخد وقتا طويلا ضعيه مع ماء ساخن في طيرموس القهوة وانتظري بعض الوقت وستجدينه كانه بات للية كاملة
اما سؤال النوافذ بالكوليس لا اعلم اختي واترك المجال للاخوات العارفات هههههههه

هبة الوهاب
22-11-2010, 14:08
موضوع شيق ومفيد منكن نتعلم اخواتي بوركتن انا بالنسية لتنظيف النوافد كنقطع بونجة من الوسط بحيت يسهال ندخلها بين حواشي النافدة وتكون مبللبة بالمنظف الي كنظف به ومعصورة مزيان وندوزها فالاماكن الصعبة ونمسح الشرجم من الغبار مزيان من بعد نلمعو بورق الجريدة مع الخل ولا بعد المرات كنستعمل المكنسة الكهربائية لشفط الاتربة والغبار لتسهيل الامر هههه والزاج كندوز عليه بالخل او البرودوي مع جرنال وها الشرجم كيلمع بلا ضياع الماء

رتاج حياتي
22-11-2010, 21:34
سلا م بنات لباس عليكم
اختى لكريمة معطىتيناش سؤال نسول فبلاستك هههههه
باش كتعطري صالون لبيوت لحمام طواليت حشاكم

oumyahya
22-11-2010, 22:40
السلام عليكم
جواب تعطير الصالون والغرف والحمام من الاحسن عدم اكثار المعطرات لانها غير صحية لا على الانسان او البيئة من الاحسن غير فاش يجيو الضياف انا شخصيا كنعمل مبيخرة صغير في الصالون واخرى في الحمام ونوضع فيها جمرة تاع النرجيلة حيت هو فاخر سريع الاشتعال ولما يجيو الضياف نشعلها بالبريكة داغي تشعل ونعمل بخور عطري ديال الحج او العود وههي الدار معطرة والحمام ولما يطفى الجمر راه تبقى الريحة مدة طويلة حتل ثلاث ايام ونهار يكون الطياب فيه الحوت لابد من هوي الدار مزيان ونعمل كاسرونة فيها الماء والقرفة ونعملها فوق البوطة باش تمتص ريحة الحوت نتمنى نكون فدتكم وفكرة المبيخرة حتى في الديكور زوينةوشكرا

أم أنسام
23-11-2010, 14:08
استفدنا اشياء كثيرة الله يجازي صاحبة الموضوع اسم على مسمى القلب الصافي ومن الاخوات المتدخلات جزى الله الكل خيرا
اختي ام يحيى لم تطرح سؤالا ممكن اطرحه عوضها ليتحرك الموضوع
ماهو المنظف الممتاز لغسل الاواني ؟

lamyaa84
23-11-2010, 15:10
ربي إخليك أختي " القلب الصافي على الجواب ديالك

انا عندي سراجم ديال الومينيوم كيدوزوها عليا

احتا الزليج ديال الارض

اشنو هي هاد الريحة ديال الخزامى???

lamyaa84
23-11-2010, 15:12
kifach akhti had ljomla rah mafhamthach : "lkhool ghbra"???

ساقية الورد
23-11-2010, 19:05
ماشاء الله على الحادكات ..موضوعكم زوين .

انا بغيت نفيدكم بواحد الحل ديال المرحاض بلا معطر .. وراه ماكاين ما احسن من ريحة النقاء ..
كانت عندي واحد تواليت ديما معذباني في النقاء والريحة ..والحل الي عمل هو خديت ماء القاطع وضعتو في قرعة زيت 5 لترو باش نحكم فيه حنت كنخاف منه.. وبديت نغسل المرحاض حتى بدا يشعل وتحيدوا فيه كل البقه ورجع بيض كيلمع من بعد خديت وحد صطيلة قديمة وضعت فيها جافيل والتيد وحطيت فيها شطابة تبقا ديما فيه ...والمقصود هو انني كلما استعملت المرحاض كنغسلو بالماء اولا عاد كنقي بداك الماء الي وجدت فيه التيد وجافيل ونخليه ثواني قليلة ينقع ثم نشلل . والريحة ديال النقاء راها ديما كينا .
وهاد الماء ممكن تغيريه كلما اتسخ .
اي وحد استعمل المرحاض اسرع باخذ الشطابة واغسل قبل ان استعملها وهذا يجعلني ايضا مطمئنة للتوضئ في المرحاض .

نتمنى تعجبكم تجربتي .

القلب الصافي
23-11-2010, 21:49
سلام البنات افكاركوم كولها زوينا تبارك لله وموفيدا باينا عليكوم حادgات ومتولات...بنسبا للمنضف ديالي انا كنستعمل اوني ولله حتا اقتسادي وكايندف مزيان بلا جافيل وكايحافد علا ليدين.كاين لي كيسعمل حتا فيري راه زوين ...نفكر فسوال ونجي هههه ولي سبقاتني تحت هانيا ههه

القلب الصافي
23-11-2010, 21:54
سوالي هو الا كان شي وليد فدار عندو حساسيا دلغبرا بحال ولدي لله يحفد وليداتكوم شنو لحتياطات لي يمكن تاخدوها باش تفاداو نوبات لي كتجي..بحال انا داك نهار سآست زربيا ومرضلي وتخنق ...

قرة عين زوجها
23-11-2010, 22:00
سوالي هو الا كان شي وليد فدار عندو حساسيا دلغبرا بحال ولدي لله يحفد وليداتكوم شنو لحتياطات لي يمكن تاخدوها باش تفاداو نوبات لي كتجي..بحال انا داك نهار سآست زربيا ومرضلي وتخنق ...

شافاه الله وعافاه واقر عينك به قويا معافى
بالنسبة للحساسية يجب ان نتجب اي شي يهيج الحساسية
كالغبار والخمولية والرطوبة
واعلمي ان الشمس صحية لاصحاب الحساسية وان العطر اللي ريحته قوية مهييج للحساسية بامتياز
ويمكن تستعملين الموكيت لانها ما تمسك الغبار
وغرفته تكون مشمشة كل يوم كذالك اغطيته ووسادته
وفعيريها كل مرة وافرغيها وسمشيها واعيديها
الله يشافيه يارب

بنت ادم
23-11-2010, 22:03
انا كنهدي واحد السلام وتحية احترام وتقدير للاخت قرة عين زوجها تبارك الله عليك انا لبارح طليت على مشاركاتك وشفت تصاور دارك وليداتك وافكارك الله احفضك من كل شر ونعم المراة فتاويلك ولا نضامك ولا حتى حيويتك وقليبك الحار على شغل والنقا الله احفضك والله احفضك تمنيتك تكوني ساكنة حدايا غير نتعلم منك داك النشاط والهمة والله تعجبتيني بزاف وخا انا جيت متاخرة باش تعرفت عليك ونتمنى نزيد تعرف عليك اكتر اختي والله احفضك ويحفض ليك وليداتك امين

قرة عين زوجها
23-11-2010, 22:04
نسيت اقول لك ان الحساسية ممكن تتعالج
اخي كان عندوا ولدين مصابين والان في خير ونعمة واستغنوا عن المضخات
ولكنه استعمل الاعشاب وعسل البابلموس واستمر عليه والان بافضل حال

كما نسيت سؤالي
سؤالي يالحادكات هو :
نخرجوا من التنظيف الى الاناقة
جاتك وحدة تطلب حل وجهها اسمر بالشمس ولا تبغي اي مواد صيدلية تريد فقط مواد طبيعية
ووصفة واحدة تكون مجربة
ماهي الوصفة ؟

قرة عين زوجها
23-11-2010, 22:05
انا كنهدي واحد السلام وتحية احترام وتقدير للاخت قرة عين زوجها تبارك الله عليك انا لبارح طليت على مشاركاتك وشفت تصاور دارك وليداتك وافكارك الله احفضك من كل شر ونعم المراة فتاويلك ولا نضامك ولا حتى حيويتك وقليبك الحار على شغل والنقا الله احفضك والله احفضك تمنيتك تكوني ساكنة حدايا غير نتعلم منك داك النشاط والهمة والله تعجبتيني بزاف وخا انا جيت متاخرة باش تعرفت عليك ونتمنى نزيد تعرف عليك اكتر اختي والله احفضك ويحفض ليك وليداتك امين

اجي لهنا دخلتي و خرجتي ومعطيتيش سؤال خاصك عقوبة ههههههههههههههههههههههه
امزح لي الشرف اختي وانا في خدمتك

بنت ادم
23-11-2010, 22:09
الا جاتني شي وحدة عندها مشكل السمورية فوجها نقول ليها خودي الروز العادي وطحنيه وبقاي شدي 2 معالق وخلطيهم يا بالماء ولا ماء الورد ولا الحليب على حسب بشرتك اش كتستحمل وداوميها غيبان ليك الفرق غيولي وجهك مفتح ونقي

بنت ادم
23-11-2010, 22:11
ان لي ليا الشرف اختي سوالي هو واش بوحدك تتشقاي ولا عندك الخدامات وسمحيلي الا كان السؤال شخصي غير فضول

قرة عين زوجها
23-11-2010, 22:14
ان لي ليا الشرف اختي سوالي هو واش بوحدك تتشقاي ولا عندك الخدامات وسمحيلي الا كان السؤال شخصي غير فضول

ههههههههههههههه
اشتغل بايدي ولوحدي لكن الله معي
وانا سعيدة بعملي واحتسابي هو مايحول التعب الى لذة
اشنوا دابا نحول ليك سؤال شخصي ولا نخليك هههههههههههههههههه

اما بخصصو السمورية انا كنصح باستعمال الحمص المطحون مع الحامض ونجعله كعصيدة وندهنه لوجهنا
لما يجف نفركه باصابعنا وبعدها نغسله باماء الورد يكون بارد

قرة عين زوجها
23-11-2010, 22:17
سؤالي الثالي
غانشحرها بالمعقول
طيبتي الكرعين ولما جات 12 تفاجئتي ان الكرعين باقي هو هو قاسك وعندك فقط نص ساعة لتضعي الطعام
اش المعمول ؟
متقوليش لي غاندير حاجة اخرى للغدا بغيت الكرعين طيب مزيان بعد نص ساعة اش ديري ؟
يلا

بنت ادم
23-11-2010, 22:19
سمحيلي بزاف الله اخليك ويحفضك انا فضولية شوية ههههههواللي بغيتي تسوليني عليها ماشي مشكل بالعكس فرحتي بمشرفتي تسولني اما الوصفة ليقلتي باين عليه فنة والقطاني كلهم مزيانين لماسك الوجه متل الفول الحمص الخ

القلب الصافي
23-11-2010, 22:25
سلام شكرا اختي قرة علا ناصيحتك انا راني حيدت زرابي من بيتو وكنحاول..عندي ليك طلب يلا جات علا خاترك جيبيلي لوصفا ديال لحساسيا نجربها علا لله اختي لله يجازيك بلخير...

القلب الصافي
23-11-2010, 22:28
ايوا اختي قرة انا كنتوحم وغير سمعت لكورعين وريوgي سالو هههه شنو ندير دابا هههه انا ماشي شوغلي واخا يكونو خضرين ناكولهوم ههههه

قرة عين زوجها
23-11-2010, 22:31
ايوا اختي قرة انا كنتوحم وغير سمعت لكورعين وريوgي سالو هههه شنو ندير دابا هههه انا ماشي شوغلي واخا يكونو خضرين ناكولهوم ههههه

عندي غير التصاور ينفعوا ؟ هههههههههههههههه
اما بالنسبة لوصفة اسال اخي واجيبك ان شاء الله

بنت ادم
23-11-2010, 23:04
ههههههه انا عتيتي حماري هده الوصفة جابتلي التمام معمرني درت الكرعين داك النهار بالضبط تنردوهم في الفاخر ويباتو ليلية تيطيبو اوا نورينا بالحل الا جاب الله طحنى في المشكل

قرة عين زوجها
23-11-2010, 23:25
الكورعين الي كانوا قاسحين ومبغاوش يطيبوا نضيفوا ليهم شوية الخميرة نتاع الحلوة راه غاتهيريهم ونسدوا الكوكوط

Omo-Salma
23-11-2010, 23:39
salam allah 3likoum tari9dyal lhmss sahla ana kanchri kmmeya ktira kanr9dha koulha toumma nfr9ha N7TAFD BIHA F LCONGELATEUR 7tta nhtajha

Omo-Salma
23-11-2010, 23:46
12 kan 7tajha belghossos mlle tankoun ghddama mn 8L

القلب الصافي
23-11-2010, 23:53
شوكرا اختي قرة gلتيها بحال درتيها لهلا يخطيك..اه بصح لخميرا كاتهشآش لكورعين وحتا لحم يلا كان قاسح...يوا فين سوال البنات

Omo-Salma
23-11-2010, 23:55
NJBD MIKKA D L7ms nkbha f kokot ana kanftr hiya ktsfr mlle nji nzid la ssos o hahoia lrda oiajd blatammara achnou rykoum

أم أنسام
24-11-2010, 00:21
سؤالي هو : ماهي احسن وصفة تتقنينها وماهي مقاديرها ؟

قرة عين زوجها
24-11-2010, 00:26
سؤالي هو : ماهي احسن وصفة تتقنينها وماهي مقاديرها ؟

ههههههه حولتوها حتي طبخ ههههههه
لي عودة

ريحانة 2009
24-11-2010, 09:59
احسن وصفة اتقنها هي الأكل ههههههههههههههههههههه
سؤالي : الى تكب ليك اتاي فوق الحوايج ونشف عليهم وخلا فيهم الطبعة باش تتحيدوه من غير جافيل ؟

هبة الوهاب
24-11-2010, 10:00
تبارك الله على الحادكات هي سليتو من التنظيف ودخلتو للطبخ بالنسبة لي انا اتقن مقادير لشخصين فقط ههههههه يعني مانقدر نفيدكم بشئ ههههه امزح لي عودة

أم أنسام
24-11-2010, 10:40
اضحك الله سنكن ايوا تقاضاو لي اسئلة المشاكل اليومية الي تنوقعوا فيها قلت بلاتي نعرف حباباتي عن قرب كل واحدة اش كتبغي واش المقادير هذا بعد اذن صاحبة الموضوع طبعا

هبة الوهاب
24-11-2010, 10:42
احسن وصفة اتقنها هي الأكل ههههههههههههههههههههه
سؤالي : الى تكب ليك اتاي فوق الحوايج ونشف عليهم وخلا فيهم الطبعة باش تتحيدوه من غير جافيل ؟

اظن الخل عمر وقعت لي لكن اظن ممكن تجربي تنقعيهم فالخل

هبة الوهاب
24-11-2010, 10:45
اضحك الله سنكن ايوا تقاضاو لي اسئلة المشاكل اليومية الي تنوقعوا فيها قلت بلاتي نعرف حباباتي عن قرب كل واحدة اش كتبغي واش المقادير هذا بعد اذن صاحبة الموضوع طبعا

هههههههه انا اتقن الرفيسة لكن بلا حلبة وبلا مساخن غير الدجاج والعدس والمسيمنات ههه والكسكس لانهما الاكلتان المفضلتان عند زوجي ومقاديرهما عيني ميزاني طبعا لشخصين فقط والا جتو عندي مرحبا بكم نضاعف المقادير هههههه سوالي دابا الشرجم ديالي كل نهار يخصني نمسحو من تكاثف البخار الي فيه عطيوني شي حل راه وخا نحل لتهوية كيبقا الما من الداخل ومرات يسبب الرطوبة وخا نطفي شوفاج فاليل الغرفة كتبقا سخونة شي حل عافاكم ههههه

امونة 1982
24-11-2010, 18:05
هههههههه انا اتقن الرفيسة لكن بلا حلبة وبلا مساخن غير الدجاج والعدس والمسيمنات ههه والكسكس لانهما الاكلتان المفضلتان عند زوجي ومقاديرهما عيني ميزاني طبعا لشخصين فقط والا جتو عندي مرحبا بكم نضاعف المقادير هههههه سوالي دابا الشرجم ديالي كل نهار يخصني نمسحو من تكاثف البخار الي فيه عطيوني شي حل راه وخا نحل لتهوية كيبقا الما من الداخل ومرات يسبب الرطوبة وخا نطفي شوفاج فاليل الغرفة كتبقا سخونة شي حل عافاكم ههههه

هههه هي انا وياك ابحال ابحال احتا انا نعرف انطيب غير اطياب 2 انا ورجلي صافي الله يجعل البركة

القلب الصافي
24-11-2010, 20:27
البنات نعلو شيطان وتقاو فيا وجه لله..مرا لكرعين مرا رفيسا ...راني غنحكها فشي بلاصا ماشي شغلي ههههه

زينب بنت محمد
24-11-2010, 23:07
السلام عليكن أنا عندي السؤال للأخت قرة واش الحمص يكون يابس عاد نطحنوه و بغيت نقول ليك راه ملي بديت تقرا مواضيعك ونا فيا واحد الحيوية مانقويكش عليها دار ديما نقيةو مهوية و معطرة و بغيت نقوليك ا الغالية علا قلبي وعد الحر ........ ههههههههههههه أكيد فهمتني عارفاك ا حبيبة مغتنساينيش راك عهي مشغولة و لاكن والله و الله تانتسنا بفارغ الصبر ردك عليا ف قضية الصلاة علا حساب راجلي و شكرا ا حبيبة و سحيلحي

OM ALRIT
24-11-2010, 23:44
انا غنجاوبك في بلاصت قرة نعم الحمص يابس و طحنيه اولا تشريه مطحون عند العطار الا خفتي على المكينة ديالك اما سؤالي فهو للاخت قرة اشنو هي الطريقة الساهلة باش يرطاب الحمص بسرعة مجاوبتيناش سابقا

al yasmin
25-11-2010, 00:16
الله ابارك فيكم كاملين الانقات الحادكات والله اجزيكم بخير على المجهودات ديالكم انا بنسب لحمص كنرقد فلماء لحار والخميرة دلحلوى ودغيا كرطاب

بنت ادم
25-11-2010, 00:31
انا القطاني كلهم تنرقدهم وفرق فميكات ونديرهم في الكنجلتور ملي نبغي نلقا واجد

hajar 30
25-11-2010, 13:07
salam labas 3likom 7adgat tbarkalah 3likom 3ndi likom soal kifach anrado alma3an lazalij wa chokran

sansar
25-11-2010, 20:37
اتبارك الله عليكم البنات انا قريت الموضوع كامل سخفت لكن استفدت
كنظن كنديرو بيكربونات الصودا مع الخل ونمسحو وخا ماعرفتش واش الزليج د الارض او الحيط
وسؤالي هو الا عندكم تربية صغيرة وماشي من النوع الهادئ بل نومها قليل وبغا تبقا غير مهزوزة كيفاش ديرو في شقا د الدار باش ما يتراكمش,

أم أنسام
25-11-2010, 23:42
بالنسبة للاخت الي كتسول على الحمص نضعه مع ماء مغلى في ترموس القهوة لبعض الوقت وهاهو موجود للحريرة
اما عن التربية الصغيرة مع الشغل فيمكن توضعيها فبوسيت او رولاكس وتعوديها تسمع ايات الذكر الحكيم باش تستناس وتهدى ومعها بعض اللعب لكي تشغل عنك اوربما رسوم متحركة مناسبة لسنها وهادفة هذا جهدي عليك اختي
اترك المجال مفتوح لردود الاخوات والتي بعدي تطرح سؤال

Omo-Salma
26-11-2010, 01:33
Jazkounna alla istafadto katiran smhou liya ma3ndi klavier arab brit n soilkoum3la chi tari9a bach ikoun lmsmn dyal lfrran hchich

lamyaa84
26-11-2010, 13:52
ربي إخليك أختي " القلب الصافي على الجواب ديالك

انا عندي سراجم ديال الومينيوم كيدوزوها عليا

احتا الزليج ديال الارض

اشنو هي هاد الريحة ديال الخزامى???

kifach akhti had ljomla rah mafhamthach : "lkhool ghbra"???

inarjis
26-11-2010, 17:44
على ما بان ليا أختي lamyaa84 جملة "lkhool ghbra معناها الكحول غبرة يعني الكحول اللي تنكحلو بيه عينينا والله أعلم
سؤالي هو كيفاش و باش كتمسحو الابواب و الشراجم ديال الخشب خاصة ادا قاصتهم الغمولية

زينب بنت محمد
26-11-2010, 22:35
أنا شخصيا كانمسحو بشوية ديال لامونياك مخلطة مع الماء و نديرها في البخاخ و نمسحهوم مزيان حتى كايتنقاو و نعاودهم ب شي منديل فيه زويتة بلدية للمعان سؤالي هو إلى عندك شي وليد ماكايبغي ياكل حتى حاجة و طبيب ديما تايقول نورمالي كيديري تحببيه ف الماكلة راه ضعيف و واقف غي علا الله سولت هاد السؤال حيت أغلبيتكن عندكم الدراري نتمنا تعاونوني

Omo-Salma
26-11-2010, 23:00
Kifach z3ma hit ana 3odoi jdida htta oihda f laghaoiat ma jaoibatni

صحراء مغربية
27-11-2010, 19:20
تانا جديدة معاكم في هاد الموضوع الا قبلتو بيا هانا اختي omo-salma نجوبك لهلا يخصر ليك خاطر انا كانستعمل جبانية تتحمل السخونية الفرن عامرة بالماء وكانخليها فيه كاتخلي الخبز والكيك يجي هشيش

Omo-Salma
27-11-2010, 20:22
Achkoroki katiran 3la had nassiha ou radi njrbha sahra maghribia

OM ALRIT
27-11-2010, 23:45
أختي ام سلمى إلا بغيتي لمسمن ديال الفران يجيك هشيش ديري فيه الخميرة ديال الخبز او تفكريني انا كتسولني عدوزتي كيفاش كيجيني هشيش او السر راه ذكرتو ليك

روح الياسمين
28-11-2010, 12:07
انا عندي المشكل فالموزاييك ديال الدار كنجفو يوم ايه يوم لا والله ماكيبان فيه عصبني واش كل النهار دجفاف وراه بحال بحال نفس النتيجة وشكووووووون اللي عندها شي حل مجدي
وجازا الله بالخير صاحبة الفكرة *(القلب الصافي)

asmae70
28-11-2010, 14:14
انا عندي المشكل فالموزاييك ديال الدار كنجفو يوم ايه يوم لا والله ماكيبان فيه عصبني واش كل النهار دجفاف وراه بحال بحال نفس النتيجة وشكووووووون اللي عندها شي حل مجدي

hta ana nafs lmochkil

Omo-Salma
29-11-2010, 01:31
OMO ARIT CHOKRAN AMMA LAMOAIK YA OUGHTI RAH KAYN PRODUI GHASS BIH RIR B ih rir b 10 DH

omjannat
29-11-2010, 17:39
سؤال :شكون لي عهندها شي طريقة باش نحيدو الخملة من الزرابي؟و
و شكرا على الجواب

كتاخدي شي سطيلة و كديري فيها شوية ديال سانيكروا وكتدوزي الشطابة عني كتفزكي الشطبة بهدك الما وسانيكروا وكتدوزي عليها بديك الشطابو وكترجع نقية

amal06
29-11-2010, 17:45
شدي جيكس ولسقيه فشطابة حرشة يكون بزاف وديري ماء فارض وديري صابون بلدي وحكييه مزيان يرجعك ليك زوين بحال لجبتيهم يحكوه ليك و تولي رطب غير ردي بالك لتزلقي هي تتاخد وقت باش تحكيه مزيان من بعد تولي زوين تبقاي غير تجفيه

روح الياسمين
29-11-2010, 21:42
شدي جيكس ولسقيه فشطابة حرشة يكون بزاف وديري ماء فارض وديري صابون بلدي وحكييه مزيان يرجعك ليك زوين بحال لجبتيهم يحكوه ليك و تولي رطب غير ردي بالك لتزلقي هي تتاخد وقت باش تحكيه مزيان من بعد تولي زوين تبقاي غير تجفيه

شكرا اختي ان شاء الله نجربو ونرد عليك الخبار

روح الياسمين
29-11-2010, 21:43
OMO ARIT CHOKRAN AMMA LAMOAIK YA OUGHTI RAH KAYN PRODUI GHASS BIH RIR B ih rir b 10 DH

عفاك فين غادة نلقاه

asmae70
01-12-2010, 01:04

شكرا لك

al yasmin
01-12-2010, 02:03
السلام عليكم انا عندلكم فكرة لعندها لغملية ف لبلاف ديال لبيت اولا دوش باش تفكها بسهولة تاخدي هداك رلو ديال صباغة لكستعملوه فصباغة تتفزكيه بلماء وشوية ديال جافل ولكن قبل خصك درليه لعصى ديال شطاب او صياقة باش توصلي لمكان المراد وتدوزيه بحال الا كتصبغي وملي تتوسخ غسليه ورجعيه حتى تتوصلي لنتيجة المرادة تنتمنى تعجبكم الفكرة وشكرا لكن جميعا

ام الدنيا
01-12-2010, 21:08
اختي فين هو السؤال نسيتيه انا غدي نديرو في بلاصتك سؤالي هو كيفاش كتنظف الفران ديال الغاز من الداخل يعني دوك طبايع ليدام ليكيطيحو لينا في الطياب ويرجع الفران جديد

ام الدنيا
01-12-2010, 21:25
اخواتي ام سلمى و صحراء مغربية مرحبابكم معنا و نهار كبير هدا خصنا ليكم الحليب و التمرو الورد والياسمين والزهر والريحان بغيت نسولكم على المقادير ديال المسمن في الفران ومديوهاش مني قلة صواب

amal06
01-12-2010, 21:36
اختي فين هو السؤال نسيتيه انا غدي نديرو في بلاصتك سؤالي هو كيفاش كتنظف الفران ديال الغاز من الداخل يعني دوك طبايع ليدام ليكيطيحو لينا في الطياب ويرجع الفران جديد

انا اختي تندير ليه ماء سخون مع خل تنمسحو
بنات كنت حكيت بانيو حمام وبقات ليا واحد طبعة كحلة درت جافيل مانفع دتر خل تاع حمام منفع مع انه تخليه تيشعل هو ولافابو

Omo-Salma
01-12-2010, 22:03
Had l produi kayn 3nd mmalin sanikroi ojavel

amal06
01-12-2010, 22:10
اختي انا پرودوي

ام الدنيا
02-12-2010, 21:23
اختي كاين واحد la side كيتباع عند مالين سني كروة و جافيل زوين كين غبرة وسائل كديريه وتخليه واحد شوية وكيحيد ليك الطبايع غير بحكة خفيفة سؤالي هو الى عندكم شي دار سفلية مابغيتوهاش عطيوها ليا هههههههههه غير كنضحك فيها واحد البيت داخل وفيه الرطوبة ومع اختكم فيها الحساسية غير كندخل ليه وراك العطيس ونيوفي كيبداو يسيلو حشاكم اش ندير ليه باش تحيد منو الرطوبة مخليت جافيل ...ساني كروة ...تيد...اومو.....

amal06
02-12-2010, 21:33
اختي في صيف شريو واحد صباغة ضد غمولية تتقتلها كاملة ديريها ليه وعاد صبغيه باش مابغيتي دبا خصك يوميا تفيقي ححلي شراجم 10 دقايق كامل يضربو برد مزيان عاد سديه
شنوهو حل باش نحيد طبايع بنان من حوايج بيبي

ام الدنيا
02-12-2010, 21:49
شكرا حبيبتي امال06 الله ينورك دنيا و اخرة كنظن جربي صابون الكف ديريه من بعد متكوني فزكتي الحوايج ونشريهم في شمس حتى ينشف داك الصابون عاد صبنيهم ونخالي المجال الاخوات لي عرفة تفيدنا

amal06
02-12-2010, 21:58
جربت هاديك طريقة والو عندي برودوي حوايج تحيد طبايع والو نسيت مصبنتهاش هاديك ساعة و طلقات طبعة

omemohamedadnan
11-12-2010, 20:28
شكرا بزاف لصاحبة الفكرة دهني الطبعة بالزبدة تم صبنها السوؤال ديالي هو كيفاش تحيد الكالكير من الغلاي ما تكولش لي الخل جربت وما نفعش

amal06
11-12-2010, 20:35
شكرا بزاف لصاحبة الفكرة دهني الطبعة بالزبدة تم صبنها السوؤال ديالي هو كيفاش تحيد الكالكير من الغلاي ما تكولش لي الخل جربت وما نفعش

ديري خل بيض ولا شري antikalk من اسواق كبرى

Omo-Salma
14-12-2010, 21:54
Bach tzouli lcalcaire mn lrllay 7tteh farigh mn lma fou9 nnar htta is khn mzyan toumma tfe nnar ousbbe fih ma ikoun bard oubshoula radi izoul lcalcaire

غزالة من هنا
17-12-2010, 18:24
انا من كنت ساكنة في دار صغيرة كنت كنهز الطوابل ونصبنها في الصالون منبعد اكتشفت بان التصبين في الزنقة ماشي غالي بزاف
السؤال اسهل طريقة لتنضيف المجمد الكونجلاتور

amal06
17-12-2010, 18:50
احسن حإجة هي انكي تحيديي بريز وتخليه يدوب تلج على خاطرو ومن بعد غسليه بصابون وجافيل ومسحيه بزيف نقي

اسراءء
17-12-2010, 19:07
حبيباتي بغيت نقلكم شي نصائح ولكن اللي فراسي في راسكم تبارك الله عليكم عندي فكرة على الزربية لاسبيغاثوغ اوالماء+الخل+الملح تخلطيهم والشيتة الحرشة تبليها فداك الماءوتشطبيها

امال المغربيه
17-12-2010, 19:27
احسن طريقة لكنجيلاتور هيا من بعد متغسليه مزيان دهنيه بفزلين مرة اخرى غير تحيدي بريز يطييح ثلج بلا متسني ليلة كاملة

ام هبة1
19-12-2010, 22:14
تبارك الله عليكم وخلاص ربي يحفظكم سؤالي هو الا صبنتي الحوايج ونسيتهم في المكينة وطلقوا في بعضهم شنو الحل باش يرجعوا كما كانوا الله يجزيكم بالخير

chiara
23-12-2010, 01:08
tbarkalah 3likom, ana kan rali fih al ma2 o bikarbonat toma traslo 3adi

chiara
23-12-2010, 01:15
tbarkalah 3likom, ana kanrali fi el barad el ma2 we bikarbonat toma nraslo 3adi:s1987:

chiara
23-12-2010, 01:27
ana el 7amos kankon ratabto men 9bal, we fara9to fi akyas o darto fi al mojamed kana7tajo fi la7rira ola el kar3in aw koskso.sam7o li tawal 3likom:s6727:

ام فدوى120
30-12-2010, 14:53
شكرلصاحبة الموضوع
ان عندي مشكل الدسم اللي كيكون في حيطان الكوزينة

عصفورة مغربية
30-12-2010, 23:30
سلام عليكوم ناس عجنو وسيقو وانا عاد جايا هههههه
اختي لمياء 84 بنسبا لريحا فدار انا كنرش روح لخزاما فزربيا اولا شي ريحا كاتعجبك ديريها فلبولا ديال دو وهيا طافيا مين تشعليها تعطيك ريحا..اما تسياق انا عندي لاموزيك كانشري واحد برودوي كايخليه كايشعل كاين عند بايع ماواد تنضيف..اما ناوافيد تانا عندي معاهوم موشكيلا يلا ماكانش لبرودوي ديالهوم ماكانعرف ندير والو نتمنا شي وحدا تعاونا..
ضاروري نجاوبو علا سوال عاد نكتبو سوال اخر

ممكن تعطيني اسم برودوي نتاع لاموزيك راه معقدني

الله يخليك الحبيبة ياك معندو حتى ضرر بالجعاب ديال قرقرة حشاك

om aymene
31-12-2010, 15:16
سلام وعليكم بغيت ننضم ليكم وش ممكن

قطر الندى ا
04-01-2011, 14:20
هدا الموضوع غزال تباركالله عليكموعلىصاحبةالفكرة والمشاركةديالي الى شيعطرقدامجيبي ابرةاوعمريها اودكيها للفراشوالمخاد كتبقى الريحةمدةطويلةوكتهناي من هديك القرعةالقديمة

amoula oum med
04-01-2011, 16:05
تبارك الله عليكم خصوصا صاحبة الفكرة و الأخت قرة عين زوجها حمقتيني عليك سؤالي هو كيفاش نجيب الهمة لهدا الشقا كامل أنا من النوع لي كيترام عليه الشغل

mimiya231
04-01-2011, 17:20
salam tbakalah 3likom a al2ani9ate
3afakom la table a manger tab3ate liya bazaf o ma3raftch bach namsa7ha la table dyal 3oud dyal kitea wach kin ci prodit bach titmasho

samiraya
10-01-2011, 00:47
السلام
مسحيها بالبخاخ ديال الخشب كيتباع في مرجان

ويلا مابغاتش صبغيها

mimiya231
10-01-2011, 10:01
شكرا samiraya على الرد

samiraya
10-01-2011, 16:47
انا بغيت شي حاجة نقيو بيه الرخام ديال الدروج و الكوزينة و يكون مزيان

ام هبة1
12-01-2011, 17:22
تبارك الله عليكم وخلاص ربي يحفظكم سؤالي هو الا صبنتي الحوايج ونسيتهم في المكينة وطلقوا في بعضهم شنو الحل باش يرجعوا كما كانوا الله يجزيكم بالخير

al yasmin
13-01-2011, 01:41
انا بغيت شي حاجة نقيو بيه الرخام ديال الدروج و الكوزينة و يكون مزيانالسلام عليكم ورحمة الله وبركته كديرين الحادكات تبارك الله عليكم اختي كين واحد لبرودوي linasهو ديال رخام و لموزيك زوين بزاف خصوصان لرخام

ام هبة1
15-01-2011, 22:25
السلام عليكم مال الموضوع هملتوه الاخوات هههههههههههه

samiraya
16-01-2011, 18:42
شكرا بزاف al yasmin
على النصيحة الله يجعلها في ميزان الحسنات

lamiss00
16-01-2011, 23:04
تبارك الله عليكم اصلى على نبي
شكرا لكمستافيدت بزاف من تجاريب دياكم
انا عندي سؤال اش ديري باش تحايدي الكاركير من الغلاي؟؟؟
اش ديري باش تحيدي لكحولية فلبراد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نورالجنة2
18-01-2011, 16:53

اختي كديري اريال وماء دافئ شوية الصودا كاس الخل وتخليهم ليلة كاملة وتصبنيهم كنتمنى نكون فدتك سؤال كيفاش كتمسحو الخشب الاحمر

remaisaa
19-01-2011, 00:00
تبارك الله عليكم اصلى على نبي
شكرا لكمستافيدت بزاف من تجاريب دياكم
انا عندي سؤال اش ديري باش تحايدي الكاركير من الغلاي؟؟؟
اش ديري باش تحيدي لكحولية فلبراد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اا
السلام عليكم بالنسبة للكالكير ديري كوكا كولا وبالنسبة لكحولية ديال البراد ديري فيه شوية الما مع شوية الخميرة ديال الحلوى وديريه فوق العافية مهيلة هادشي اللي قالو الانيقات دياول المنتدى

ام هبة1
22-01-2011, 13:03
بارك الله فيك اختي لاهتمامك واجابتي بالنسبة للخشب مسحيه بالزيت والخل وقطرات من الحامض هدا ما قالوه الاخوات هنا

أم محمد و أكرم
23-01-2011, 19:17
بغيت نجاوب أختي لميس على كحولياتي لبراد تاخدي أختي لبراد ديري فيه ألما غالين و جافيل تخليه كيويل كايادوي
و سوالي هو كيفاش نعمل باش لقسوة فاش نسسابانها تبقى فيها ريحة زوينة مع العلم أني كندير ل produit للي يطلق ريحة ومايدومش فالكاسسوا شكرا بززآآآآآآآآاففعلى صاحبة لموضوع

نور الملاك
28-01-2011, 23:20
الا بغيتي الريحة تبقى فيهم نشريهم في الضل او باليل وممكن تستعملي قطرات من الزيوت العطرية في المكينة سؤالي شنو ندير للنمل مبغيتش نقتلو بغيت غير نرحلو هييهيهي

ommo zaid
29-01-2011, 02:25
أختي مالقيتي علآآامن تسولي غير على النمل ههههههه انا ديرت ليه بايكون و هو يغبر ماماتش ولكب مابقيتش شفتو لي من بعدي تقولي طريقتها فتنشاف الطواليط حشاكوم راه عييت كل نهار نشفها ديييييما فيها قطيرات الماء تيجي سي السيد يدخل تويلي كاملة مغيسة عندي الحرب والله عييييت الحمد الله يا ربي

omo abderrahman
30-01-2011, 19:13
السلام عليكم تبارك الله عليكم انا عجبتني الفكرة بزاف و بغيت نشارك معاكم ايلا قبلتو عليا

omo abderrahman
30-01-2011, 19:35
بالنسبة لتنشاف الطواليط معليك غير بالصبر حيت هي بلاصة الما و باش متغيسش حطي صندالة الميكة فالباب باش لي بغا يدخل يلبسها

sola sara
01-02-2011, 20:29
Rasliha akhti lmasbana

YASMINESO
02-02-2011, 16:05
هادي تقريبا شهر وبالصدفة سمعت الأخت تتشكر النصيحة لي سمعتها في اللقاء المفتوح بخصوص الحوايج البويض وردت علها المديعة حتى انا كنستعها شخصيا وكتخرج الحوايج بويض بزاف.لكن مع الأسف معودوش النصيحة وكنتمنى لي عندها شي فكرة او سمعت ديك الحلقة تعتقني الله ارحم الوالدين

saa.rah
14-02-2011, 19:11
khti maghribia ynas wlah 7ta da7ktini 7na ba3da bdina chghal dar b9a lina rir lcreme
lcreme 9adyto sahla bzaaaaaaaaaaaaaaaf arak lchghal

saa.rah
14-02-2011, 19:13
soali ila kan 3ndk bit n3as day9 w fih l7wayj bzaf w ma3ndkch lblasa fin diri dok l7wayj
chno diri rani t9hart bit n3as mchwah 3ndi surtout zayda fih 7ta lparc dial bnti

saa.rah
14-02-2011, 19:17
bnasba l okht li tl9o liha l7wayj
sm3t 1 l7al f li9aa maftou7
katchdihom dhnihom b nafs lmas7ou9 li tsbno bih ya3ni ariel wla omo 3la 7sab bach sbntihom w dirihom chi ma3oun dial inox wla 9asir li t9dri diri fih lma w dirih fo9 lbota w tbkhihom 7ta yt7ayd loun li tla9
ama b nsba l sayda li swlat 3la lbrad ila k7al
hadik tari9a li 3tatk lokht ila kan brad dial inox
ama ila kan dial lfada kayn 7al akhor hoia tchri lma 9at3 lkhfif hoia kitba3 bl3obar w flalwan w t7okih w rdi 3lya lkhobar ana dima brardi b7al ila yalah chritihom
w hadak lma kinf3ni 7ta f lfornwat dial n7as kirj3ehom kaych3lo

saa.rah
14-02-2011, 19:26
bnsba l7wayj lboyd ila makhrjoch f lmakina kayn 1 lproduit kigolo lih yes bl3obar wlah ilama kikhraj l7wayj surtout ila drbti lihom chi farka nit

karima68
18-02-2011, 16:42
saa.rah أنا وراك والزمان طويييييييل ههههههههههه اشخبارك اختي واكيدايرين مع شقا ديال الدار ؟

omo abderrahman
21-02-2011, 00:58
انا سؤالي واش كاين شي حل للحوايج الى طلقو فبعضياتهم فالصابون

راقِــيــة
23-02-2011, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركته كديرين الحادكات تبارك الله عليكم اختي كين واحد لبرودوي linasهو ديال رخام و لموزيك زوين بزاف خصوصان لرخام

حبيبة بغيت نسولك فين تايتباع هاد البرودي و الثمن ديالو

amatlah11
25-02-2011, 16:05
السلام عليكم فكرة رائعة مشكورة الاخت صاحبة الفكرة
البرودوي كيتباع عند مالين التنظيف التمن ديالو 180 ريال
وسوؤالي هو ليدام ديال الحيوط ديال الكوزينة قهرني شي نصيحة الله يرحم الوالدين

asmaa09
25-02-2011, 18:28
تبارك الله عليكم راني استفدت من الموضوع بزاااااااااف
Merciعلا المجهودات لي كتبدلي من اجلنا الله يجمنا في حوضالنبي إن شاء الله

atlassia
25-02-2011, 21:36
ana kanmasho b journal ou lkhal khayakhraj kayach3al

imann
26-02-2011, 21:10
الله يعطيكم الصحة كتفوجوا علينا كنشكركم وكنشكر ادارة المنتدى

أمة الله 4
26-02-2011, 22:48
أختي اضن بكربونات مع ألما دوزيه على لحيط حساب ساعة وغسله ولله أعلم أن مجربتوش

أنا يوميا ندوز عليه كان وقعلي وحد المرة وتقهرت بدك نهار مخليت ليدام يكتر

أمة الله 4
26-02-2011, 22:55
دبى نسول أنا

عملت وحد لفولار على شفاج بزربة كنت خارجة باش تيبس وتلقاطلي فيه شوفاج ديال الضو للاصقين فلحيط

hanae21
28-02-2011, 13:48
bannisba n lidam man l2a7san matkhalihchi ta ikbar 7oko kol nhar ida 9darti..banisba lili ana kanachri wa7ad produits dyal spania kidkhol contre bande 3la chakl rachch kitrach..maktob fih anti-grasas khas blidam,katrocho okatkhalih chi nos sa3a dyal lmagana okatmas7o bchi fota 7archa chwia wla b jeks kizol dik sa3a lidam b souhola, bnisba n soual dyali bghit tab9ali ri7a maziana fla7wayaj li f leplacar, kifach ndir??chokran 3la ljawaaab mosba9ann