المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجمع الخاص بمريضات تكيس المبايض(المرجو التتبيت للاهمية)

الصفحات : [1] 2

غرام أنثى
08-02-2011, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم يا حلوين ان شاء الله اموركم كلها بخير
بصراحه موضوع تكييس المبايض أصبح منتشر كتيرا في الفترة الأخيرة و من واقع معاناتي حبيت أطرح هذا الموضوع يمكن نقدر نساعد بعض ولو بالفضفضة و الدعاء لبعض

سأبدأ ا بنفسي و أحكي معاناتي مع تكييس المباييض
انامتزوجة من سنتين أعانى اضطراب فى الهرمونات وخلل فى أوقات الدورة وحال دالك دون الحمل الدى تتمناه أى امرأة مازلت أعانى وأحاول التغلب على الامر والدى زاد الطين بلة أن خلل الهرمونات تسسبب فى سقوط شعرى بشكل مخيف اعالج نفسى بالادوية الطبيعية المعروفة كحب الرشاد والحبة السوداء ...والادوية الطبية ك ديفاسطون .. وللحديت بقية نترجاو الخيرأتمنا انكم تشاركوني
في انتظار ردودكموتجاربكم

في احلامي
08-02-2011, 02:30
السلام عليكم احببيبة ماعنديش معلومات بزاف وفيا النعاس ههههه غي بغيت نقولك الله يفرح قلبك ويشافيك ويعافيك عاجلا غير آجل مزيان الاعاب الطبيعية اختي ولكن الحالة النفسية هي رقم واحد في اي علاج!!! عمري قلبك بالله واعلمي ان بيده كل الخير ... تهلاي فراسك...فشعرك ...فراجلك... فجمالك...وتداواي فان لكل داء دواء واستعيني بسورة البقرة...والرقيا الشرعية...انشاء الله جايك الخير احبيبة الله يعطيك شي توام يااااااارب !!!

تهلاي بزاف النفسية حبيبة !!! عيشي كل لحظة في حياتك مستمتعة في انتظار كل الخير انشاء الله...

غرام أنثى
08-02-2011, 16:12
شكرا أختى فى أحلامى والله كلامك خفف عنى الهم شكرا بزاف نتمنى الاخوات ينضمو ويثبت الموضوع

bent-leblad
08-02-2011, 17:22
شكرا أختى فى أحلامى والله كلامك خفف عنى الهم شكرا بزاف نتمنى الاخوات ينضمو ويثبت الموضوع

سلام عليكم أخت حتى أنا كان عندي نفس المشكل ديال الهرمونات وشعري كان كيتييح وحب شباب فضهري أما وجهي مفيه حتى حبه مهم مشيت عند الطبيبة وعطاتني كنينة هي مانعة للحمل وكتكادليك الهرمونات والدورة الشهرية بدات كتركل ليا الحمد لله ونزيدك حاجه مبقاتش كتجيني فلوجعات ولحريق الحمد الله وكنشرب حتى البردقوش مرددوش راه مزيان نصحك نصيحة يلا بغيتي تحملي خاصك تعالجي المشكل والله حتى يكون الخير نسيت مقلتلكش هاديك الكنينة خاصني نبدا نشربها النهار إلي تجيني فيه الدورة نستمر 21 يوم وأنا نكلها ونحبس 7أيام وتجيني الدورة نتمنى تكوني استفدتي ونتمنى ليك كل خير من قلبي من حيت حاسه بيك أختي

غرام أنثى
08-02-2011, 20:16
شكرا أختى أنا مشيت للطبيب بزاف تمليت مدة دبا ممشيت وعاودت خديت رونديفو نهارالاتنين غانمشى وفى نفس الوقت غانستعمل
البردقوش مرددوش لي قولتى نتمنى تقوليلى الطريقة وشكرا

bent-leblad
09-02-2011, 01:04
شكرا أختى أنا مشيت للطبيب بزاف تمليت مدة دبا ممشيت وعاودت خديت رونديفو نهارالاتنين غانمشى وفى نفس الوقت غانستعمل
البردقوش مرددوش لي قولتى نتمنى تقوليلى الطريقة وشكرا

كوني هانيه أنا معاك حتى الأخر أختي مهم سيري شري مرددوش وغسليه وسخن الماء حتى يغلى وخويه فوق 3معالق كبار ديال مَرْدِدُّوشْ وغطيها حتى يدفى وشربيه 3مرات في نهار بغيت نسولك فين ساكنه ؟ بغيت ندير فيك خير من قبيله ونا نقولها للوالدة متعطني منعطيك نشري ليك جوج قويبسات ديال هديك الكنينه إلي كنخد من حيت مكيناش في المغرب أختي ونتمنى تكوني قريبه نسفتهاليك

غرام أنثى
09-02-2011, 20:23
شكرا أختى bnt-leblad على اهتمامك أنا ساكنة فى سلا وشكرا مرة أخرى أناغدا غنشرى مرددوش ونستعملو واش لقاه عند مالين نعناع... ولا كين عي عند العطار وشكرا

bent-leblad
09-02-2011, 20:59
شكرا أختى bnt-leblad على اهتمامك أنا ساكنة فى سلا وشكرا مرة أخرى أناغدا غنشرى مرددوش ونستعملو واش لقاه عند مالين نعناع... ولا كين عي عند العطار وشكرا

عند العطار azine

غرام أنثى
09-02-2011, 21:27
شكراالحبيبة على الاهتمام والجواب

lataftaf
09-02-2011, 22:11
مشكورات أخواتي على الموضوع صراحة حتى انا كنعاني من تكيس المبايض ومتبعة مع الطبيب عطاني prolifen كنشربو من 2 يوم الدورة حتة 6 و يوم 7 كنشرب ovestin حتل يوم 12 ويوم 17 حتل 26 كنشرب utrogestan و قالي خاصني نقص الوزن رغم اني فيا 68 كيلو راني نقصت حتى وصلت 65 و رجعت صراحة صعيبة لمهم انني ملي وليت كنشرب الدوا تقاد ليا التبويض ملي كنمشي عند طبيب يوم 11 من الدورة كيقولي كلشي مزيان و كيقولينا ايام الجماع ولكن مكيحصلش حملل و دار راجلي التحاليل كلشي مزيان ملي مشيت عندو اخر مرة قالي واش محملتيش قالي كلشي مزيان قالي خاصني ندير راديو لكرون باش يشوفهم واش مزيان لمهم درتو وتعدبت بزاف لحمد الله خرجو مزيان دابا راني متبعة الدوا والكمال على الله و شعري حتى انا ولا كيطيحلي بزاف لدرجة كتخلع المهم الله يفرحنا يارب

bent-leblad
10-02-2011, 01:52
مشكورات أخواتي على الموضوع صراحة حتى انا كنعاني من تكيس المبايض ومتبعة مع الطبيب عطاني prolifen كنشربو من 2 يوم الدورة حتة 6 و يوم 7 كنشرب ovestin حتل يوم 12 ويوم 17 حتل 26 كنشرب utrogestan و قالي خاصني نقص الوزن رغم اني فيا 68 كيلو راني نقصت حتى وصلت 65 و رجعت صراحة صعيبة لمهم انني ملي وليت كنشرب الدوا تقاد ليا التبويض ملي كنمشي عند طبيب يوم 11 من الدورة كيقولي كلشي مزيان و كيقولينا ايام الجماع ولكن مكيحصلش حملل و دار راجلي التحاليل كلشي مزيان ملي مشيت عندو اخر مرة قالي واش محملتيش قالي كلشي مزيان قالي خاصني ندير راديو لكرون باش يشوفهم واش مزيان لمهم درتو وتعدبت بزاف لحمد الله خرجو مزيان دابا راني متبعة الدوا والكمال على الله و شعري حتى انا ولا كيطيحلي بزاف لدرجة كتخلع المهم الله يفرحنا يارب

amine akhti rah mteb3a m3akoum hta tchafaw wtgoulo lia ra7na 7amlat inchallah daba koulma nssali inchallah nad3i m3akouum bach rebi y7a9a9 likoum eli fbalkoum

غرام أنثى
10-02-2011, 14:10
شكرا أختى bent-lebladنتمنى نعرف شمن مدينة ساكنة وشكرا بزاف على اهتمامك

bent-leblad
10-02-2011, 18:14
شكرا أختى bent-lebladنتمنى نعرف شمن مدينة ساكنة وشكرا بزاف على اهتمامك

ana ala3ziza bent marakkeche walakin masaknach f marakkeche sakna f belgique dakchi lach goutlek nsift lik dwa 3and lwalid wkan ri 3reftek 9bal ri b semana wkan sifthalik lwalid whoua yjibhalek l rabat mn hit mcha 3and 3amti l rabat dommage ana akhti hekda deyra kanebghi lkhir lnas wkan7as b nas 3lach mn hit kan7at dima rassi f blasset nass bach n7as kangoul wkan ana w9a3li hadchi ha kifach ghadi tkoun nafssia diali natmana likoum lkhir w inchallah inchallah ra7man ra7im maghadich tkhibi akhti 3ama 9arib rebi ghadi yraz9ak b che weld wla bnita t3amer 3lik 7yatek kamla whadchi kamel yeb9a 3andek b7al ri 7alm 7lamtih inchallah

غرام أنثى
10-02-2011, 20:18
شكرا أحبيبة bent-lblad ماشى مشكل مامكتاباش لموهيم نحسو ببعضنا تنتمناليك كل خير

lataftaf
11-02-2011, 16:33
مشكورة اختي bent lbled غير خليك معانا و بقاي مرة مرة طلي علينا و دعي معانا الله يرزقنا الدرية الصالحة يارب

غرام أنثى
11-02-2011, 19:29
شكرا أختى lataftafعلى مرورك والله يسهل للجميعنتمنى ينضمو لينا الاخوات لعندهم فكرة أو لكيعانيو بعالنا

lataftaf
13-02-2011, 22:28
شكرا أختى lataftafعلى مرورك والله يسهل للجميعنتمنى ينضمو لينا الاخوات لعندهم فكرة أو لكيعانيو بعالنا

يارب امين مشكورة اختي غرام السنين و بنت لبلاد راني معاكم ديما الله يسهل علينا ياؤب اللهم لاتدرني فردا و انت خير الوارتين

BITY 2009
13-02-2011, 23:04
chakran akheti 3la mawdo3 heta ana "edni nefss lmochkil ana mezweja hadi 2 ans o3endi nefss a3rad hormonat mam9adinch odora tat3tel oche3ri tayteh bezaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaf
ewa reda 3endi rendez-vous tani de3iw me"aya hite tebiba 9altli khessek deri tahalil

غرام أنثى
14-02-2011, 19:23
شكرا عزيزاتى على مروركمو نتمنىbity 2009 ترود علينا شنو قليها الطبيب والله يساهل على الجميع

lataftaf
14-02-2011, 21:53
اخواتي دعيو معايا غدا نشاء الله عندي موعد مع الطبيب يشوفلي التبويض

غرام أنثى
14-02-2011, 23:08
الله يساهل عليك lataftaf وعلى جميع النساء

lataftaf
15-02-2011, 20:45
السلام عليكم اخةاتي راني مشيت ليوم لطبيب قالي كلشي مزيان ياربي يسهل عليا هاد شهر و نحمل

غرام أنثى
16-02-2011, 17:32
الله يساهل ليكlataftaf ويساهل لجميع الاخوات الراغبات فى الحمل

lataftaf
16-02-2011, 23:04
مشكورة اختي غرام انتى

غرام أنثى
18-02-2011, 20:21
تكيس المبايض

هو مرض يصيب المبايض حيث يحدث فيه اضطراب لعملية الإباضة الطبيعية بسبب خلل هرموني في الجسم و هو يكون أحيانا متلازما مع عدة أعراض تظهر معا على المريضة و حينها يسمى بمتلازمة تكيس المبايض مثل اضطرابات الدورة الشهرية و ازدياد وزن الجسم و ظهور الشعر الخشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة , و أحيانا لا يكون للمرض أي أعراض و يمكن اكتشاف وجوده مصادفة أثناء الفحص الروتيني للمريضة.

http://www.layyous.com/ultasound/AX_8.jpg**مدى انتشار المرض و نسبة ظهوره:-

من الأمراض النسائية الشائعة جدا و تتفاوت نسبة الإصابة به من بلد إلى آخر و المعدل العام لنسبة الإصابة يتراوح من 5-10% و هناك تزايد لهذه النسبة بدون معرفة الأسباب.

**أسباب ظهور المرض :-

الأسباب الحقيقية لظهور المرض غير معروفة و يعتقد أن هناك طبيعة وراثية للمرض و يعتقد بان جينه من النوع السائد و يتصاحب ظهوره عند النساء مع الصلع الرجالي الطبع عند النساء و الموروثة الجينية للمرض غير مكتشفة لحد الآن, و أكثر الأعمار إصابة بهذا المرض هو في سن المراهقة حيث تحدث زيادة سريعة للوزن في هذا العمر و كذلك تحدث تغيرات هرمونية سريعة أيضاhttp://www.layyous.com/ultasound/BD_58.jpg.

بعض الدراسات تبين أن فعالية مستقبلات هرمون الأنسولين لها علاقة بالموضوع كما أن بعض الأدوية مثل علاج الصرع تؤدي إلى ظهور هذه الأعراض لدى مستخدميها.

**أعراض المرض:-

سبق و ذكرنا أن أعراض المرض متفاوتة جدا و يمكن أن يتم اكتشاف المرض بالصدفة أثناء الفحص الدوري للمريضة و يتم تشخيصه بالاعتماد على صورة المبيض بالا لتراساوند و هي وجود 10-12 بويضة بحجم 8-10 ملم منتشرة في محيط المبيض.
أما الأعراض الباقية فهي:-http://www.layyous.com/images/laparoscopy_photos/pco/lap13.jpg

1- اضطراب في الدورة الشهرية و هذا الاضطراب يأتي على شكل انقطاع أو تباعد في الدورة و الانقطاع قد يكون أولي أو ثانوي معتمدا على درجة الإصابة بالمرض.

2- ضعف و اضطراب في عملية التبويض و هذا يؤدي إلى تأخر الحمل و حالات عقم أولية أو ثانوية.

3- زيادة في الوزن حيث يكون معدل وزن المريضة BMI>30KG و عادة تكون الزيادة في الوزن متمركزة في الجذع و الأطراف و هذا يحدث بسبب اضطراب في مستوى الدهنيات في الجسم و منها مادة Leptin .

4- ظهور شعر خشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة و منها الذقن و منطقة الشارب و كذلك أسفل البطن و الصدر و هذا يحدث نتيجة اضطراب في الهرمون الذكري.

http://www.layyous.com/articles%20arabic/ar_articles_images/image0019.jpg

5- زيادة نسبة الإصابة بحب الشباب و تصبح البشرة دهنية.

6- الإسقاط المتكرر بسبب ارتفاع هرمون LH في الجسم.

7- قد يصاحب المرض ارتفاع في ضغط الدم و كذلك مرض السكري.

**أسباب ظهور هذه الأعراض :-

ليس واضحا تماما التغيرات الهرمونية التي تحدث في تكيس المبايض و لكن أهمها هي ارتفاع مستوى هرمون الأنسولين في أكثر من 50% من الحالات, و هذا الهرمون يفرز من غدة البنكرياس و وظيفته الأساسية هي التصاقه بغشاء الخلية و من ثم يحمل جزئيات الكلوكوز و يمررها من الدم إلى داخل الخلايا التي تقوم باستخدامها لإنتاج الطاقة و القيام بالعمليات الايضية.
أما في تكيس المبايض فهذه الجزيئات غير قادرة على القيام بهذا العمل رغم التصاقها الطبيعي بجدار الخلية مما يعطي هذا الوضع إيعازا لغدة البنكرياس بالاستمرار بفرز الهرمون لتعويض نقص الفعالية و بالتالي ارتفاع مستوى الهرمون.
و ينعكس هذا التأثير على المبايض و يمكن تلخيصها في نقطتين أساسيتين:-
1- اضطراب في استجابة المبايض للإشارات الهرمونية الصادرة من الدماغ و المسئولة عن تكون البويضات مما يؤدي إلى توقف نمو البويضات مبكرا و بقاؤها في المبايض على شكل أكياس صغيرة متجاورة.
2- ازدياد إفراز الهرمون الذكري من المبايض و كذلك زيادة تحسس خلايا الجسم لهذا الهرمون.

**التشخيص:-

تشخيص المرض ليس بالأمر الصعب في الوقت الحالي و يعتمد على ثلاثة عوامل :-

أولا :- الفحص السر يري للمريضة و مشاهدة الأعراض المذكورة سابقا.

ثانيا :-بعض الفحوصات المخبرية مثل :-
1-ارتفاع هرمون LH
2- ارتفاع في مستوى هرمون الأنسولين رغم أن مستوى السكري في الدم طبيعي و هنا يرجع إلى عدم فعالية مستقبلات الهرمون مما يترتب عليه زيادة في إفرازه.
3- ارتفاع مستوى الهرمون الذكري Testosterone.
4- ارتفاع مستوى هرمون الحليب.
5- ارتفاع هرمون الاسترادايول و الاسترون.
6- انخفاض مستوى مستقبلات الهرمونات الجنسية.
7- و أحيانا يكون المرض مصاحبا لاضطرابات في هرمونات الغدة الدرقية و هرمون الحليب.

ثالثا:- الطريقة الأمثل لتشخيص الحالة هي بإجراء فحص الألتراساوند البطني أو المهبلي و يفضل الفحص المهبلي لدقته حين تصل دقة التشخيص فيه إلى 100% بينما تكون هناك احتمالات الخطأ في الفحص البطني بنسبة 30% و المنظر المعروف لتكيس المبايض هو ظهور أكياس صغيرة يتراوح عددها من 10-12 أو أكثر بقياس 8-10 ملم منتشرة على شكل حلقة مثل حبات اللؤلؤ (string of pearls) و كذلك يحدث تضخم في حجم المبيض حيث يزداد حجمه مرة و نصف إلى ثلاث مرات عن الحجم الطبيعي كما يلاحظ زيادة تركيز نسيج المبيض في الوسط.

**العلاج:-

ينصب علاج مرض تكيس المبايض على الأعراض المصاحبة له حيث لا يوجد علاج شافي من هذا المرض.

أولا :- اضطرابات الدورة الشهرية :يمكن معالجة هذا الأمر باستخدام حبوب منع الحمل أو حبوب البروجيسترون بانتظام مع استخدام حبوب Metformine بعيار يتناسب مع وزن المصابة و الاستمرار في أخذها لحين انتظام هرمونات الجسم.

ثانيا :- ظهور الشعر الخشن :و هذا يتم بأخذ حبوب مضادة للهرمون الذكري و لكن هذه العلاجات تتطلب فترة من 6-8 شهور لحين حدوث متغيرات في خشونة الشعر و لهذا ينصح باستخدام الطرق الأخرى لإزالته لحين بدء عمل هذه العلاجات مثل الكي بالليزر و استخدام مزيلات الشعر المختلفة.

ثالثا:- زيادة الوزن: هناك رابط قوي جدا بين زيادة الوزن و المرض و كلا الأمرين يؤديان إلى بعضهما إذ أن زيادة الوزن ممكن أن تترافق مع اضطراب في الهرمونات و هذه بدورها تؤدي إلى حالة التكيس و العكس صحيح إذ يمكن أن تكون الاضطرابات الهرمونية هي السبب في ازدياد الوزن و ينصح جدا باستخدام البرامج الغذائية و إجراء التمارين الرياضية لتخفيف الوزن لكي يتوازن هذا الاضطراب الهرموني.

رابعا:- العقم:و يقسم علاج العقم إلى نوعين

1- العلاج الدوائي 2- العلاج الجراحي

1- العلاج الدوائي:- هنا تقسم العلاجات الدوائية أيضا إلى قسمين:-

النوع الأول هو حبوب أل Metformine التي تساعد على انتظام هرمونات الجسم و تقلل من شدة المرض و تزيد من استجابة المبايض للعلاجات المنشطة و يجب الاستمرار على هذه العلاجات لمدة تتراوح بين 3-12 شهرا و هذه الفترة تعتمد على مستوى هرمون الأنسولين في هذه الحالة و كذلك يساعد هذا العلاج على عدم حدوث استجابة مفرطة عند استخدام ابر أو حبوب تنشيط المبايض وأيضا ينصح باستخدام هذه الحبوب خلال فترة الأشهر الأولى من الحمل لتقليل نسبة الإسقاط في هذه الفترة.
أما العلاج الثاني فهو إعطاء المريضة هرمونات تحريض الإباضة أما على شكل حبوب Clomid أو ابر الهرمونات FSH,LH مع المراقبة الدقيقة للمبايض و تحديد أيام الإباضة و عند حدوث الإباضة تكون نسبة حدوث الحمل حوالي 40%.
العلاج الجراحي:-

الطريقة القديمة للتداخل الجراحي للمبيض هي باستئصال جراحي لجزء من المبايض و هذه تحتاج إلى فتح بطن المريضة مما قد ينتج عنه التصاقات و التي تؤدي بدورها إلى العقم و لم يعد لهذه العملية أي استخدام في الوقت الراهن.http://www.layyous.com/images/laparoscopy_photos/pco/lap16.jpg

أما العمليات الحديثة فهي بإجراء تثقيب للمبايض عن طريق المنظار ألبطني و نسبة نجاحها تصل من 50-70% إذا تم عملها بدقة على يد أخصائي مقتدر.

المضاعفات بعيدة الأمد للمرض :-

1- مرض السكري.

2- سرطان الرحم.

3- ارتفاع ضغط الدم.

4- بعض أمراض القلب و الشرايين.

5- اضطراب الشحوم و الدهون في الجسم و إفراطها.

bent-leblad
20-02-2011, 15:03
lataftaf khti kib9iti samhilia hadi chehal madrebtch 3lik dwira hna kant machghola m3a lkhedma 7an 3lia allah nakhdem f l hopital d3it rebi wrebi makhayebnich hamdo allah wnti kib9iti mchiti latbib wgalik rak maziana walhamdo allah wamaghadi ykoun ri lkhir akhti kouni 3la ya9in thalay frassek bisouuuuuuuuuu

s_amatollah
21-02-2011, 16:34
البنات ابشروا وحيدوا عليكم ڭاع هاد الدوايات حيت هادشي الكيماوي ما منوا حتى فائدة انا جربت هاد دوفاستن ووالو تيقاد ليك الدورة غير تتحبسيه تترجعي كفس من سابق اليكم طريقة ساهلة ماهلة باش اتقاد ليكم الدورة وعلى دماحنتي ماعليكم الا تشربوا 3 لتر من الماء كل يوم وردوا علي الخبار والله حتى تيحيد التكيس اللي على المبايض وتيقاد الدرورة الما ماغدي اضرك بوالوا سوى انك غدا تولي تمشي لتواليت بزاف حيدوا الدوا وجربوها وردوا علي الخبار يقول الله عز وجل وجعلنا من الماء كل شيء حيا الماء مهم بزاف خصوصا ففترة الحيض حاولي ما امكن تكاملي 3 لتر فاليوم و ان شاء الله اكون الفرج بإذن الواحد الاحد

lataftaf
21-02-2011, 22:16
مشكورة اختي بنت لبلاد الله يجازيك كل خير اوا ماتنسايناش مرة مرة طلي علينا الزين الله سهل علينا ياربي

غرام أنثى
23-02-2011, 15:48
مشكورة بنت البلاد على الاهتمام والنصيحة والله يشفى الجميع

محبة رسول الله
23-02-2011, 19:30
الله يرزقكم قريبا بالحمل ان شاء الله
مرض التكيس له علاجات والعديد من الاخوات تعالجو بفضل الله وحملو
اختي كان بودي تثبيت الموضوع ولكن هناك تجمعان عن التاخر في الحمل

غرام أنثى
25-02-2011, 16:38
شكراs_amatollah على النصيحة وشكرا محبة الرسول

bent-leblad
30-08-2011, 22:35
Ahlan lahbibat dyawli 3idkoum mabrouk wkoul 3am wntouma bikhir natmana tkouno mazianin wbikhir gouli lia akhti lataftaf kiderti wfin wsselti wakha ghayebt wallah mansitek azine

om_aya
02-09-2011, 02:42
السلام عليكن اخواتي
حتى انا بدوري اعاني من تكيس المبايض تعالجت لمدة 4 سنوات وشفت خلالها اربع طبيبات مختصات وشربت العجب ديال الدوا دون نتيجة و الحمدلله على ما اعطانا واملنا في الله كبييييييييييير. والان وقفت العلاج هادي 6شهور ما شفتش خلالها الدورة حتى لهاد الشهر
اخواتي الله يشافينا جميع ويرزقنا بالدرية الصالحة انشاء الله عاجلا غيرآجل

غرام أنثى
09-09-2011, 00:15
أمين أختى ورزق كل زوجين بالخلف الصالح ان شاء الله والله يمهل ولايهمل والحمد لله

om_aya
13-09-2011, 00:41
شكرا حبيبتي غرم انثى الله يفرحنا جميع قادر يا كريم

غرام أنثى
22-09-2011, 23:27
السلام عليكم يلاه البنات فينكم شكون لى عندها شى جديد فى هاد لموضوع

om_aya
26-09-2011, 23:31
كانت آخر دورة عندي 4 ايام قبل رمضان لما جاتني بديت كنشرب السالمية و المرددوش والزعفران الحر مع اتاي وتبخرت بالشاي ودابا باقا ماشرفات ودرت الاختبار المنزلي و ما كاينش الحمل و هادي 15 اليوم داومت على شرب 3 لترات ماء في اليوم وكذالك السالمية والمرددوش والله يجيب الشفاء للجميع ويرزقنا بالذرية الصالحة يا رب

غرام أنثى
28-09-2011, 23:11
الله يرزقك أختى om_aya ويرزقنا جميعا أنا أخر مرة جاتنى فى رمضان غى يومين وغيوسخ ومشفتهاش ليومنا هادا ونتمناو الخير وأملنا فى الله كبير

زوجي الحبيب
29-09-2011, 15:23
اختي البردقوش تلقايه حتى عند مول النعناع كتلقايه خضر ماشي يابس و مازال جديد
حتى انا عندي التكيس و عارفة باللي النفسية ديالي هي اللي مأثرة لي اكثر حيت متنحبسش التفكير في الحمل و كل شهر نقول واش تجي ف الوقت اولا تعطل عاوتاني و دابا نيت راه عندي 29 و مازال مشفت اعراض ديالها و كنعيا نحاول نسى الموضوع و والوووو ديما عقلي خدام يفكر غير فيه حتى اهملت العمل ديالي و داري و راجلي اللي مسكين ديما يقولي نساي الموضوع و عيشي حياتك و الحاجة اللي مكتبها لينا الله هي اللي غادي تكون و وااالوو راني بكل صراحة عيييت و معرفت شنو ندير باش نخوي راسي من هاد الموضوع نهائيا راني وليت معصبة و شهيتي تقفلات سمحولي طولت عليكوم لكن عارفة بلي نتوما اللي ممكن تحسو بيا و تفهموني و ياااااا ريت تنصحوني

om_aya
29-09-2011, 16:17
الله يرزقك أختى om_aya ويرزقنا جميعا أنا أخر مرة جاتنى فى رمضان غى يومين وغيوسخ ومشفتهاش ليومنا هادا ونتمناو الخير وأملنا فى الله كبير
يا رب تكوني حاملة انشاء الله وتفرحينا
ايوا درتي الاختبار ولا باقي؟ نتمنى ليك يكون ايجابي يارب

om_aya
29-09-2011, 16:29
اختي البردقوش تلقايه حتى عند مول النعناع كتلقايه خضر ماشي يابس و مازال جديد
حتى انا عندي التكيس و عارفة باللي النفسية ديالي هي اللي مأثرة لي اكثر حيت متنحبسش التفكير في الحمل و كل شهر نقول واش تجي ف الوقت اولا تعطل عاوتاني و دابا نيت راه عندي 29 و مازال مشفت اعراض ديالها و كنعيا نحاول نسى الموضوع و والوووو ديما عقلي خدام يفكر غير فيه حتى اهملت العمل ديالي و داري و راجلي اللي مسكين ديما يقولي نساي الموضوع و عيشي حياتك و الحاجة اللي مكتبها لينا الله هي اللي غادي تكون و وااالوو راني بكل صراحة عيييت و معرفت شنو ندير باش نخوي راسي من هاد الموضوع نهائيا راني وليت معصبة و شهيتي تقفلات سمحولي طولت عليكوم لكن عارفة بلي نتوما اللي ممكن تحسو بيا و تفهموني و ياااااا ريت تنصحوني
نعم اختي السالمية والمرددوش كاينين عند مول النعناع وراهم مفيدين بزاف
وحتى شرب الماء لما بديتو لاحظت تغيرات كثيرة منها حسيت بحركة في المبيضين وكنت كلما زولت شعر الساقين كيصبح الغد ليه كينمو وهاد المرة بدا ينمو على 13 اليوم, الحبيبة حاولي تشغلي راسك مثلا غيري صباغة الدار او الفراش والديكور باش تلهي راسك شوية, توكلي على الله وتبعي ليك شي علاج طبيعي انشاء الله ويكون خير وواظبي على الاستغفار وكوني متاكدة ان الله سبحانه وتعالى ما غاديش يخيبنا
اختي واش ممكن تقولي لينا اش من علاج متبعة؟

زوجي الحبيب
29-09-2011, 17:01
اختي ام اية جزاك الله خير على الرد ديالك
راه المشكل انو عنديييي ميدار و لكن حاسة براسي مبغيت ندير والو يا ربي تفرج همنا
انا حاليا ممتبعة حتى علاج كنت بديت مع واحد الطبيبة حيت كانت معطلة عليا الدورة و عطاني درت اشعة الصبغة و تحاليل ديال راجلي درتهوم و الحمد لله مزيانين و قالي نرجع عندو ملي تجيني العادة و المشكل اني انتقلت ل مدينة اخرى وعاد كنسول على شي طبيب مزيان نتبع معاه وراني ديما نحس بالا م ف المبايض تجي شوية و تمشي الله يصوب لينا و خلاص
استغفر الله استغفر الله

غرام أنثى
29-09-2011, 21:33
أمين أخواتى رانى حاسة بكم حيت عندنا نفس لمعانات حتى أنا أهملت دارى والخدمة ديالى مابقيت كندير ولو كنفكر ولا كنغر على راجلى .وشكرا اختى om_aya أنامليت من عمل تيست حيت دائما كتأخر الدورة حتى لشهور ومكيكون والو غي تكيسات هى المشكل مابقيتش باغا ندير تيست ونبقا نتسنا فنتائج السلبية والحمد لله .
(اللم أنت خاقتنى وأنت تهدينى وأنت تطعمنى وأنت تسقينى وأنت تميتنى وأنت تحيينى)

om_aya
29-09-2011, 22:44
ايوا الله يصاوب لينا جميع ويفرحنا في القريب العاجل انشاء الله
حتى انا الحبيبة عييت من الاختبارات مؤخرا درت الاختبارات التقليدية ديال ابرة الخياطة في البولة اعزكم الله ديال الصباح وكذلك مع الكلور وكانت النتائج ايجابية ولما جربت اختبار الصيدلية طبعا صدمني, الله يعوض تاخيرنا انشاء الله بالتوائم قادر يا كريم
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

miss_usa
29-09-2011, 23:22
salam lbnat ntmana tkbolni m3akom fmjmo3tkom tkit d3wa m3an okht onta raram ntmana yishal lah 3lina kolna had chhar bwlidat

om_aya
29-09-2011, 23:44
مرحبا بيك اختي الله يفرحنا ويفرحك قادر يا كريم

زوجي الحبيب
29-09-2011, 23:46
مرحبا بيك اختي خديجة في هاد التجمع

غرام أنثى
30-09-2011, 13:57
مرحبابيك اختى خديجة نتمنى تلقاى المتنفس ديالك معنا ويساهل علينا الله جميعا تقدرى تحكى لينا شنو جربتى وشنو تيقلك الطبيب
'(من الاحسن تكتب بالعربية)

غرام أنثى
03-10-2011, 15:16
السلام عليكم فينكم العيلات شكون لى عندها شى جديد أنا سمعت أن المتأخرات فى الحمل يتوكلو على الله ويشوفو شى امراة غادة للحج او العمرة ويطلبو منها تحزم بحزام نقى وتبقيه معاها طيلة ايامها حتى تنتهى من المناسك وعند عودتها تزيله من خصرها وتضعه لكى .والحكمة من دالك الحزام أن زار تلك الارض الشريفة ورافقة المعتمرة أو الحازة فى كل المناسك وزار قبر الرسول عليه السلام وكان حاضرا وقت قراءة القرأن وختمه لكن قبل وضعه يجب ان تصلى ركعتين لله ووتطلبى من الله ما تشائين من الله والله رؤوف رحيم والله أعلم

om_aya
03-10-2011, 15:25
شكرا اختي غرام انثى اول مرة كنسمعها غادي نحاول نجربها

miss_usa
05-10-2011, 01:53
chokran lbnat 3ala trhib fsarah mkrhtch nfido b3dyitna btajribna wmnkdbch 3likom had char ranjrab wasfat habt lbraka awhab rachad wl3asal wrida mlikat nahal ayam dawra wlah yijib li fiha lkhir wyrzak kol mhroma

غرام أنثى
05-10-2011, 19:24
لاشكر على واجب أختى هدفنا نفيد ونستفيد

شكرا اختي غرام انثى اول مرة كنسمعها غادي نحاول نجربها

Read more: http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?180111-التجمع-الخاص-بمريضات-تكيس-المبايض(المرجو-التتبيت-للاهمية)/page2#ixzz1Zvv2bx1p

غرام أنثى
05-10-2011, 19:36
أمين أختى khadija ny (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?141756-khadija-ny) الله يساهل على الجميع

hafida om amine
05-10-2011, 20:24
حتاانا عندي نفس المشكل بالرغم من اني انجبت وعندي وليد عندو دبا 4سنين ولكن انا كان عندي المشكل قبل الزواج لكن ماكنتش عارفة واتزوجت فشهر 6سنة 2007 واتفقت انا وراجلي باش منحملش وخديت ميرسيلون3اشهر ومن بعد قنعتني ماما وعجوزتي باش نحمل وقطعت الكينة فشهر 9 وحملت فشهر 10يعني اكينة لي كانت سبب في حمالتي حيت كانت عندي الدورة غير منتظمة وقادتها لي لكن فاش ولدي كمل 3سنين ونص حبست الكينة ورجع لي نفس المشكل ودبا 8اشهر وانا بغا نحمل لكن والو والدورة مامنظماش ليا ومشيت هادي واحد 3 اسابيع عنداختصاصي ودارلي ليكو قالي عندك المبيضين منفوخين شوية وقالي ديري رجيم وان كنوزن 67.5وشعري كيطيح وليت مكنعسش مزيان كنتعصب بزاف وكان اكل بزاف بين الوجبات هادو هما الاعراض ديال الاضطراب الهرموني وعطاني دوفيستون وكلوميد وصاحبتي غليضة تا هي وتبعت عند اخصائى التغدية وعطاها دواءديال السكرglucophage خداتو شهر وراها حاملة ايوا لهلا يحرم حتى مسلمة من الولاد ربي يفرحكم انشاء الله

nadia1989
05-10-2011, 22:42
amin ya rab lbnat rah kayan tajamo3 akhour hakda rahna ntkharbko

miss_usa
06-10-2011, 02:26
t3arfo albnat chno khalt li tabiba khalt li mo3dam nas li kyist3mlo kinat man3 haml mkyitsboch bitkyioss wrah nshatni n3aml kinat man3 haml 3al akal chi 3 chhor

nadia1989
06-10-2011, 11:56
ah ta ana kanfkar nchrabha ana hadi 3 moi wana nachrab lutenyl

المتفائلة بالله
06-10-2011, 15:31

بصراحه موضوع تكييس المبايض أصبح منتشر كتيرا في الفترة الأخيرة و من واقع معاناتي حبيت أطرح هذا الموضوع يمكن نقدر نساعد بعض ولو بالفضفضة و الدعاء لبعض

انامتزوجة من سنتين أعانى اضطراب فى الهرمونات وخلل فى أوقات الدورة وحال دالك دون الحمل الدى تتمناه أى امرأة مازلت أعانى وأحاول التغلب على الامر والدى زاد الطين بلة أن خلل الهرمونات تسسبب فى سقوط شعرى بشكل مخيف اعالج نفسى بالادوية الطبيعية المعروفة كحب الرشاد والحبة السوداء ...والادوية الطبية ك ديفاسطون .. وللحديت بقية نترجاو الخيرأتمنا انكم تشاركوني
في انتظار ردودكموتجاربكم
اختي الله يشافيك ويعافيك من هاد المرض اللي فعلا رجع منتشر بزاف فهاد الوقت غير بغيت نطمنك باللي الحمل كيوقع وخا يكون عندك تكيس غير مع التوكل على ربي الحبيب والصبر وإنقاص الوزن مهم جدا جدا والمتابعة مع شي طبيبة مختصة ومتمكنة إن شاء الله نباركولك قريب وحتى أنا كان عندي تكيس شديد والحمد لله ربي رزقني ببنوتة تكون عندك إن شاء الله

غرام أنثى
06-10-2011, 16:12
مشكورة أختى الله يساهل على الجميع

اختي الله يشافيك ويعافيك من هاد المرض اللي فعلا رجع منتشر بزاف فهاد الوقت غير بغيت نطمنك باللي الحمل كيوقع وخا يكون عندك تكيس غير مع التوكل على ربي الحبيب والصبر وإنقاص الوزن مهم جدا جدا والمتابعة مع شي طبيبة مختصة ومتمكنة إن شاء الله نباركولك قريب وحتى أنا كان عندي تكيس شديد والحمد لله ربي رزقني ببنوتة تكون عندك إن شاء الله

Read more: http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?180111-التجمع-الخاص-بمريضات-تكيس-المبايض(المرجو-التتبيت-للاهمية)/page2#ixzz1a0z6k8CW

ماما 74
06-10-2011, 16:29
سلام اخوات بغيت نقول ان عشبة كف مريم مزيانة للتكيسات المبايض و اورام الرحم راها بحال يد مكمشة و اللي وافقتها تدعي معايا كتشريها من عند العطار و تشربيها ايام الدورة مدة عشرة ايام اوتشرب فقط مرتين في اليوم صباحا و مساءا على الريق مع التاكد من عدم وجود حمل راه حملو بها بزاف العيالات و نزيدك يقدروا يشربوها الزوجين معا لانه تتقاد الهرمونات و تيحصل بها حمل يشربوها بزوج بلا مايشوفو بعضياتهم ههههههه هاكدا قالي العطار و فهمي انتي مدة اللي تيشربو فيها العشبة و الله يحن على الجميع.

nadia1989
06-10-2011, 21:45
khti wach kayna flmaghrib wchhal taman dyalha wkifach maychoufouch ba3dhom ana ila 3titha lrajli kindir manchoufouch ou wach nti jrabtiha

nadia1989
06-10-2011, 21:52
http://www.anaqamaghribia.com/vb/search.php?searchid=2377377

ماما 74
07-10-2011, 11:02
سلام اختي انا كي سمعتها قلت ننقولها ليكوم انا شريتها و كنتسنى مني تجيني الحيض نديرها عشرة ايام انا و راجلي هي غالية شوية باع ليا العطار عريش منها بحال كمشة صغيرة عشرة دراهم ومني قلت ليه واش يشربها معايا الزوج قالي ايه و لكن ماتشوفوش بعضياتكم حتى تكملوا المدة بمعنى ماتجامعيش معاه لحقاش العشبة تتنظف الرحم و المبايض من التكيسات و الى كانت المراة حاملة يخسر ليها. قالي تيولدوا عليها العاكرات والله اعلم وراه موجودة في المغرب الى كنت من الدار البيضاء راني خديتها من الاربعاء اللي حدا لافيراي تقدريتلقايها في بلايص اخرين انا ما عارفاهومش و احد الاخت من الجنوب قالت كيسموها تماك الكمشة و الى دخلت الانترنيت كتبي عشبة كف مريم وشوفي الفوائد ديالها و شحال كيشكروها و الله اعلم.

ماما 74
07-10-2011, 11:40
السلام عليكم

انا في المنتدي من فترة بس ده اول موضوع لي في المنتدي و يارب يعجبكم و اتمني من كل واحدة تدخل تدعيلي ربنا يرزقني اخوات لبنتي
انا كنت ببحث علي النت عن الاعشاب المفيدة لحدوث حمل باذن الله في المواقع الاجنبية لاني كنت عايزة اعشاب مضمونة و معمول عليها ابحاث علمية عشان احنا مش ناقصين لخبطة في جسمنا و لقيت ابحاث كتير عن عشبة اسمها كف مريم و استغربت ازاي عشبة زي ديه بكل فؤائدها للمراة مش مشهورة زي اعشاب تانية عندنا و قلت لازم افيدكو معايا زى ما استفدت منكو كتير فاترجمت بعض ما قرات عن العشبة ديه و قلت انشروه ليكو ابتغاء وجه الله
و ***** الله كل ما اجد عشبة عليها ابحاث كويسة هترجمها و انشرهالكو

عشبة كف مريم

استخدمت لمئات السنين لتصحيح عدم التوازن في الهرمونات لدى النساء ، ومساعدة النساء على الحمل عن طريق تنظيم الحيض والتبويض.

وظيفتها الرئيسية هي خلق التوازن الأمثل بين البروجسترون والاستروجين ، الذي لديه تأثير الضربة القاضية لزيادة فرص حصول الحمل.
يوصي المعالجون بالاعشاب بكف مريم للنساء اللواتي تعرضن للإجهاض المتكرر. ومن المعروف جيدا أن هذه المشكلة تحدث بسبب القصور في مستويات البروجسترون ، و عشبة كف مريم يمكن أن تساعد حيث أنها تحتوي على progesteronesنباتية ، التي تزيد مستويات هرمون البروجسترون طبيعى ، من دون آثار جانبية.

الامراض التي تساعد في علاجها هذه العشبة:
* عدم انتظام الحيض
* انقطاع الحيض او عدم الحيض
* غزارة الحيض الثقيل
* انعدام التبويض او ضعفه
* عيب مرحلة الجسم الأصفر أو عدم كفاية الجسم الأصفر. ويعرف بانخفاض مستوى هرمون البروجسترون بشكل غير طبيعي بعد 3 أسابيع من بدء الحيض.
* متلازمة تكيس المبايض
* ارتفاع مستوى البرولاكتين
* النساء الذين يرغبون في توازن الهرمونات الخاصة
*مفيد أيضا لمتلازمة ما قبل الحيض ووجع الصدر السابق للحيض.
*الأورام الليفية الرحمية ، والسيطرة على أعراض النزيف

الدراسات السريرية

أفاد باحثون في جامعة كوينزلاند ، أستراليا:

ان عشبة كف مرىم استخدمت في علاج زيادة البرولاكتين. في هذه الدراسة كان هناك انخفاض كبير في إنتاج البرولاكتين في مجموعة العلاج يصاحبه انخفاض في طول الدورة الشهرية وزيادة مستوىالبروجسترون فى مرحلة ما بعد التبويض.

أفاد باحثون في ايسلندا في فبراير 1998 ما يلي :

يمكن علاج الخلل الهرموني في كلا الجنسين بالأعشاب مثلعشبة كف مرىم والجنسنج لعلاج انقطاع الطمث أو الحيض القليل او عدم انتظام الدورة الشهرية.

هل عشبة كف مريم آمنة؟

عشبة كف مريم آمنة تماما واستخدمت لآلاف السنين في الطب الصيني التقليدي لمساعدة النساء على الحمل و لكن لا تاخذ اثناء الحمل او الرضاعة.

كيف تاخذ؟

الأوراق والأزهار أو التوت يمكن تناولهم كمنقوع في ماء مغلي او يؤكل مباشرة

ما مدى فعالية عشبة كف مريم ؟

عشبة كف مريم تعمل جيدا بشكل استثنائي وملاحظ حول الدورة الشهرية الثالثة أو الرابعة بعد البدء في اخذها. ولكن عند استخدام عشبة كف مريم ، لا نتوقع نتائج فورية. قد لا يكون له تأثير كبير حتى يتم أخذها على الأقل 3-6 أشهر.
منقول

غرام أنثى
07-10-2011, 15:34
مشكورين عزيزاتى على النصح والتجاوب والله المعين

nadia1989
07-10-2011, 18:30
سلام اختي انا كي سمعتها قلت ننقولها ليكوم انا شريتها و كنتسنى مني تجيني الحيض نديرها عشرة ايام انا و راجلي هي غالية شوية باع ليا العطار عريش منها بحال كمشة صغيرة عشرة دراهم ومني قلت ليه واش يشربها معايا الزوج قالي ايه و لكن ماتشوفوش بعضياتكم حتى تكملوا المدة بمعنى ماتجامعيش معاه لحقاش العشبة تتنظف الرحم و المبايض من التكيسات و الى كانت المراة حاملة يخسر ليها. قالي تيولدوا عليها العاكرات والله اعلم وراه موجودة في المغرب الى كنت من الدار البيضاء راني خديتها من الاربعاء اللي حدا لافيراي تقدريتلقايها في بلايص اخرين انا ما عارفاهومش و احد الاخت من الجنوب قالت كيسموها تماك الكمشة و الى دخلت الانترنيت كتبي عشبة كف مريم وشوفي الفوائد ديالها و شحال كيشكروها و الله اعلم.

lhbiba ana raha 3andi jabouhali man saudia walakin wahad lmra gatliha taybiha flma wtrbiha nti wrajlak whak l3wad dyalha tbakhri bihom

basma29
07-10-2011, 20:57
ختي تالووبانت مضرة مشيتي عند طبيبة أش قالتلك؟
ياربي تسهل علينا كاملين بشي وليد اعمر علينا الدار

nadia1989
07-10-2011, 21:13
allahoma amin

om_aya
08-10-2011, 17:35
آآآآآآآآآه البنات اليوم كانت صدمتي كبيرة حيت واخة طلع لي الاختبار اللي درت هادي 20 يوم سلبي كنت طامعة وبديت كناخد ديفاستون ولما كملتو هاد الاربعاء شرفات الضيفة الغير المرغوب فيها اليوم على الصباح
الله يفرحنا عاجلا غير آجل
ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء

nadia1989
08-10-2011, 22:43
lah yfarhak alhbiba

غرام أنثى
09-10-2011, 11:56
الله يفرح الجميع أنا ماشفتها من رمضان جاتنى غي شويييييية دلوسخ ودابا كان كيحرقنى سدرى وضهرى وطمعت ولاكن هده الاعراض ديالها كدالك ومن بعد حسيت بلغرون بحالا منفوخين وشوية دلحريق فالمبيضين عادتا فاش كتوصل وقتها ومكتهبطش كتكون هاد الاعراض وكيكتر لحريق فالمبيضين حتى كناخد ديفاشتون عاد كنرتاح ومن بعد كتهبط ماعرفت ماندير ومابغيتش ندير تحاليل حيت كنعانى نفسيا من بعد النتيجة السلبية .
الله يساهل على الجميع

khaoulaa
09-10-2011, 13:08
lah yfarhak alhbiba

okheti nadia labass 3lik
ach khebarek? fine ghebareti
mdra achno bkiti dareti m3a tbib dialk mn ba3ed el 3amalia?
wach 3ettak chi dwa ?

nadia1989
09-10-2011, 13:27
baki madrt tachi dwa kandir ghi rijim mli nwsal lwazn lmitali 3ad nchouf tbib bach mayrja3 ygoli diri rijim

khaoulaa
09-10-2011, 20:40
baki madrt tachi dwa kandir ghi rijim mli nwsal lwazn lmitali 3ad nchouf tbib bach mayrja3 ygoli diri rijim

hinet anaya a kheti min daret el 3amalia , tbiba 3ttatteni , galt lia dirih ibetidaae mn dawera el mokbila
iwa allah iyassar el omour, o irozekak b eddorria essaliha fi akrab wakt

nadia1989
10-10-2011, 22:45
achnou gatlik diri wchhal hada bach drtiha wmana dwa 3tawak

om_aya
11-10-2011, 00:22
السلام عليكم يا انيقات انا اليوم مشيت عند واحد الطبيبة اختصاصية قالو لي راها مزيانة ايوا اعطاتني التحاليل ديال الهرمونات والبرولاكتين وفقر الدم واعطاتني واحد المكملات غذائية folio المهم هاد الخطوة حتى شي طبيبة مادارتها معايا
عافاكم البنات شكون فيكم فايت ليها خدات المكملات الغذائية تفيدني
ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء

khaoulaa
11-10-2011, 14:37
achnou gatlik diri wchhal hada bach drtiha wmana dwa 3tawak

a kheti daret el 3amalia f chehar 12, o galt lia mobacharatane ibetidaane mn dawera el mokbila gha tabdaye dwa
3ettateni clomid o gonal-f, o galt lia f el yawn 12 galt lia namechi ndir l'échographie, o khedit prégnyl

غرام أنثى
11-10-2011, 20:09
أختى كملى لينا من بعد درتى l'échographie,وشنو كانت النتيجة أنا يالاه درت اليوم التحاليل خرجو سلبى بحال ديا الحمد لله

nadia1989
12-10-2011, 10:55
iwa akhty lah yfarhak wkhti wach kathasi bchi natija mba3d l3amaliya

basma29
12-10-2011, 20:29
السلام عليكم يا انيقات انا اليوم مشيت عند واحد الطبيبة اختصاصية قالو لي راها مزيانة ايوا اعطاتني التحاليل ديال الهرمونات والبرولاكتين وفقر الدم واعطاتني واحد المكملات غذائية folio المهم هاد الخطوة حتى شي طبيبة مادارتها معايا
عافاكم البنات شكون فيكم فايت ليها خدات المكملات الغذائية تفيدني
ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء سلام أختي فين كاتعالجي أختي في المغرب أولى الخارج ؟
أنا في الخارج كنت متبعة مع طبيبة خرجت ليا مكملات غذائية سميت الدواء inofert
طبيبة بذلتها و عندي دابا طبيب قالي بقاي شربي الدواء حت تكاملي 6 أشهر و تلبلي تحاليل ديال الهرمونات و أشعة الصبغة و pop test
هاد شهر غنسالي الدواء و غاندي ليه جميع تحاليل باش نشوفه أكن المعمول
هاد المكمل الغذائي ميزاته أنه ليس هرمون كايندام الدورة مع فرص الإباضة
و أنا بدات دورة katntadm كانت جاتني شهرين و نصف من بعد جاتني شهرين و دابا جاتني على شهر و ٣ أيام
الله افراحنا يارب

nadia1989
13-10-2011, 17:22
lah yfarhna ya rab

basma29
13-10-2011, 18:43
ameeeeeeeeeeeeeeeeeeeeen

khaoulaa
13-10-2011, 20:39
iwa akhty lah yfarhak wkhti wach kathasi bchi natija mba3d l3amaliya

a kheti el hamedolillah, anaya rezakni allah b bannouta,allah ihefadha o isselaheha o ije3alha mn eddoria essaliha, yallah wladt
3okbane likom ya rabbi
el mouhim howa el wahd ma khassouch iyeass
takayyoss el mabayidde ka ibghiwe sabre o el wahed ikhalli amalo f allah sonhanaho wa ta3ala
o katerate eddo3ae
o ya rabbi ma taherame hta wahda ya rabbi

غرام أنثى
13-10-2011, 23:36
أختى khaoulaa (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?64254-khaoulaa) الله يحفضليك بنتك ويساهل على جمي3 النساء أختى واش ممكن تقوليلى شنو دارليك الطبيب فى العملية بالضبط واش كويتى التكيسات وشكرا

nadia1989
14-10-2011, 12:59
khti lah ykamal frhtak bibantak wtkoun mina salihin hmd ana mouchkilti lghold wach nti konti ghlida wtbib ma3tani ta chi monachitate kanfakar tanrja3 flwazn lmitali dik sa3a nzour hi tbib akhor wnbda l3ilaj mn jdid

nadia1989
14-10-2011, 13:00
khty chhal glasty mor l3amaliya whmalty wnzidak anan mkamlhali talprolactine

غرام أنثى
15-10-2011, 22:06
نتمنى الاخت khaoulaa (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?64254-khaoulaa) تجاوبنا والله يساهل على الجميع ويفرح جميع النساء يارب

om_aya
15-10-2011, 23:02
سلام أختي فين كاتعالجي أختي في المغرب أولى الخارج ؟
أنا في الخارج كنت متبعة مع طبيبة خرجت ليا مكملات غذائية سميت الدواء inofert
طبيبة بذلتها و عندي دابا طبيب قالي بقاي شربي الدواء حت تكاملي 6 أشهر و تلبلي تحاليل ديال الهرمونات و أشعة الصبغة و pop test
هاد شهر غنسالي الدواء و غاندي ليه جميع تحاليل باش نشوفه أكن المعمول
هاد المكمل الغذائي ميزاته أنه ليس هرمون كايندام الدورة مع فرص الإباضة
و أنا بدات دورة katntadm كانت جاتني شهرين و نصف من بعد جاتني شهرين و دابا جاتني على شهر و ٣ أيام
الله افراحنا يارب
آآآآآآآآآآآآآمين يا اختي الله يفرحنا جميع
انا الحبيبة كنتعالج بالمغرب وبالضبط بالدارالبيضاء عند الدكتورة اللغوي
المهم لما درت التحاليل كان كلشي مزيان الا fsh هو اللي طالع شوية 8,5 ايوا مازال ما شافتهم الطبيبة حتى الاثنين انشاء الله
الحبيبة واش درتي هاد التحاليل؟؟
وشكرا ليك بزاااااااف على المعلومة حول المكملات الغذائية الله ينولك ما تمنيتي يا رب
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

دات الخال
15-10-2011, 23:54
البنات انا عندي فبروم ف الوالدة اي الكورة كما كيقلو ليها الناس الطبيب نصحني باش نحييدها ولكن سمعت انها كتعاود ترجع شكون عندها معلومات تفيدني الله اعطيها ما نوت ف خاطرها للاشارة انا سبق واحهضت ثلاث مرات متتالية وتقريبا كلهم ف الشهرالسادس

basma29
16-10-2011, 00:22
بارك الله فيك الله افراح الجميع
درت تحاليل ولكن مزال مدتهم ليه
fsh عندي 6
lh 14
البروجسترون ، 0 .77
البرولاكتين 11

وشكرا ليك بزاااااااف على المعلومة حول المكملات الغذائية الله ينولك ما تمنيتي يا رب
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين[/QUOTE]

basma29
16-10-2011, 00:24
أختي ذات الخال ماعندي حتى فكرة الله يشافيك يا رب

nadia1989
16-10-2011, 18:09
finkom ana hadi 3 moi wana nakhod lutenyl whada howa chhar 3 wmajawnich les regle, lyoum 35 youm fdawra dyali

khaoulaa
16-10-2011, 18:52
أختى khaoulaa (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?64254-khaoulaa) الله يحفضليك بنتك ويساهل على جمي3 النساء أختى واش ممكن تقوليلى شنو دارليك الطبيب فى العملية بالضبط واش كويتى التكيسات وشكرا

amine ya rabbi
akheti f el 3amalia ka i3amelo tokab sghar f el mabid
ka tsamma drilling ovarien

khaoulaa
16-10-2011, 18:57
khti lah ykamal frhtak bibantak wtkoun mina salihin hmd ana mouchkilti lghold wach nti konti ghlida wtbib ma3tani ta chi monachitate kanfakar tanrja3 flwazn lmitali dik sa3a nzour hi tbib akhor wnbda l3ilaj mn jdid

hta ana a kheti ghelidda, kanewezane 82- 86 kg, o ma twilach, 1,55m
hia ahessane haja el wahed idde3af 3ad ibda dwa, ntia a kheti mazala sghira, ya3eni mazal 3anedak el wakt
diri sport o régime o inechaallah ikoune khir
mdra wach dawera tnaddemate lik mn ba3ed el 3amalia walla la?

khaoulaa
16-10-2011, 19:02
khty chhal glasty mor l3amaliya whmalty wnzidak anan mkamlhali talprolactine

chehar
tbiba diali 3ommareha ma talbate lia chi tahelila dial el hormonate
ka dir lia ghir talfaza safi
ka takhedi chi dwa 3la l prolactine

khaoulaa
16-10-2011, 19:05
finkom ana hadi 3 moi wana nakhod lutenyl whada howa chhar 3 wmajawnich les regle, lyoum 35 youm fdawra dyali

inechaallah ya rabbi tkouni hamela o tfrehi o nfareho m3ak

غرام أنثى
16-10-2011, 20:43
ياربnadia1989 تكونى حاملا يارب يساهل عليك وعلى جميع النساء والنسبة للأخت دات الخالالله يشافيك أنا فعلا عارفة بأن الورة فى الرحم كتسبب فالاجهاض وحتى الكيس على المبيض ليس التكيس بل الكيس والله يشافيك منين الطبيب نصحك تحيديه حيديه والله المعين

nadia1989
16-10-2011, 23:51
barak allah fik akhty ah khdir dwa dyal lprolactine distinex bnisba ldawra gbila hbat chwia wardi wghbar mna lghdda nchouf

bnisba lwazn dyali daba 82 klg wtol 170 amma dawra dyali mora l3amaliyta mantadmatch wnti ??????????????????

غرام أنثى
17-10-2011, 13:45
خيرها فى غيرها أختىnadia1989 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?62165-nadia1989) أنا ماكاتجينيش الدورة الا الى شربت ديفاستون أو اى دوا هرمونى طول ديالى 168والوزن 70وعندى الدهون غى على مستوى البطن وهاديك هى المشكلة والسبب هو لخبطت الهرمونات وانشاء الله غانمشى مور العيد عند واحاد الطبيب فى القنيطرة شكروهلى بزاف والله يساهل على الجميع

تنوير
18-10-2011, 03:18
:8kisa::8kisa::4kisa::4kisa::8kisa::8kisa::8kisa:: 8kisa::8kisa:انا حريرتي حريرا مشيت عند الطبيب في اسبانيا وسف لية لكيس بواحد الابرة وقالي على اسلامتك مبقاش الكيس حيت فيه غير الماء وفرحت ومكاملاش شهرين سافرت وغيرت البلاد اسكنت في السويد وشدني الم شديد احتى اخدوني ارجونس ومن فحصوني قالو لي ضروري التفتحي وكانت المفاجئة ان الطبيب الاسباني اخرج اعلية هاديك التقبة الي فيها الكيس مني اتخوات من الماء ولى كيدخليها الد ومني هو دار لي الابرة معمليش الانتيبيوتيك وصدقت فاتحة في السويد وعينك متشوف شر واتكرفست والحمد له فيها خير هادا مانقو ونزيدكم الفتحة الي فتحو هي تالت مرة يعني سبقت افتحت على الكيس في المغريب ومنها ولدة بنتي ومنها فتحت بسب الطيب المهم اخواتي انصحكم عمركم متزبو بشي عملية او خطو احتى اتعرفو واتاكدو دابا وليت خايفة مرة اخرى ادعو امعايا ربي احد الباس ويرزقني من فضلو شي درية انا مكنشكيش هدا قدار الله ولكن كنوصي كل الاخت متزربش عند الطبا اديال هاد الوقت

khaoulaa
18-10-2011, 21:25
3anedak el hak a kheti
hta ana fach tbiba diali galt lia tefatehi, mchit 4 chehor, fakkarete m3a rassi, sawwalt, kallabt f l'internet, 3ad f el akhar twakkalt 3la allah
kayenine chi attibba ghir ka ikharbko

nadia1989
18-10-2011, 22:12
ahlan lbnat ach khbarkom lah yfarhkom

غرام أنثى
19-10-2011, 00:46
أمين أختى ويفرح الجميع يلاه البنات شكون لى عندها شى جديد واش ماجربتوش الانناس

غرام أنثى
19-10-2011, 21:09
فينكم البنات اشنو الجديد كاين شى أخبار شى موحاولات

miss_usa
20-10-2011, 03:37
bnat ana jit wajbt ljadid akhir ma kyin hhhhhhhhhhhha dwlt 3likom yak ana krit anah molokyia ktir mofida kant kritha fawhad montad walihada ranbhat wnhowal nzal khwatati jmi3 fwaidhaha wahssan trikha tatyibha bach tbkha bil vitaminat dialha wa3ad iwa d3iw m3ayia wntdro mani tanzil inchalah

om_aya
20-10-2011, 16:45
السلام عليكم انا البنات خديت التحاليل للطبيبة وقالت لي راهم ممتازين و الحمد لله(كنت مواظبة على شرب السالمية و المرددوش و3لترات ماء في اليوم)
و قالت لي خاصني ندير واحد الراديو ولقات عندي كيس وقالت لي ماش مشكل غادي يمشي مع الحيض
الله يخليكم دعيو معايا يطلع الراديو سليم الله يفرح كل اخت تحلم بالامومة يا رب
فينك اختي بسمة آش باقي درتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

basma29
20-10-2011, 19:46
okhti om aya allah yissar lik omourk otchofi chi wliyid aw bniya bin idik.ana khti mchit 9ali daba ma3andi mandir lik hit ana 3andi mochkil kbir li howa dyal rajli 3ando da3f kbir bzaf ay alhayawanat chibh mon3adima otlbnah bach bla mandiy3o alwa9t ndirou alha9n almijhari wa 3andna almaw3id alawal fi akhir chahr novombre iwa allah isabarna wa la yohrimna min ni3mat alatfal ya rab

أم دعاء1
20-10-2011, 20:27
السلام عليكم اخواتي انا أم ولكن احس بمعناتكم و اتمنى من الله ان يرزقكم الدرية الصالحة انشاء الله هناك وصفة جربتها عدد كبير من النساء اللواتي اعرفهم وحملن بها بادن الله وهي انك تحضيري بيضة تلدها دجاجة في يومها وتاخدين كاس من ماء زمزم وتضعين فيها البيضة وتتركينها في داخل الماء ليلة كاملة وفي الصباح تغلين البيضة وتاكلينها وماء المتبقي تخلطين الحنة فيه وتضعينهافي رجليك ويديك.والله هو الرازق.

om_aya
20-10-2011, 23:57
السلام عليكم اخواتي انا أم ولكن احس بمعناتكم و اتمنى من الله ان يرزقكم الدرية الصالحة انشاء الله هناك وصفة جربتها عدد كبير من النساء اللواتي اعرفهم وحملن بها بادن الله وهي انك تحضيري بيضة تلدها دجاجة في يومها وتاخدين كاس من ماء زمزم وتضعين فيها البيضة وتتركينها في داخل الماء ليلة كاملة وفي الصباح تغلين البيضة وتاكلينها وماء المتبقي تخلطين الحنة فيه وتضعينهافي رجليك ويديك.والله هو الرازق.
شكرا اختي على الوصفة الله يجازيك بالخير

om_aya
21-10-2011, 00:02
okhti om aya allah yissar lik omourk otchofi chi wliyid aw bniya bin idik.ana khti mchit 9ali daba ma3andi mandir lik hit ana 3andi mochkil kbir li howa dyal rajli 3ando da3f kbir bzaf ay alhayawanat chibh mon3adima otlbnah bach bla mandiy3o alwa9t ndirou alha9n almijhari wa 3andna almaw3id alawal fi akhir chahr novombre iwa allah isabarna wa la yohrimna min ni3mat alatfal ya rab
الحبيبة بسمة الله يسهل عليك انشاء الله وطلعي حاملة قبل الحقن انشاء الله قادريا كريم
الله يرزقك بشي توام وتفرحي بيهم ويترباو في عزك وتشوفيهم كيف تمنيتي وانشاء الله في كل صلاة غادي ندعي ليك بالذرية الصالحة والله يفرحنا جميع

غرام أنثى
21-10-2011, 00:09
مشكور حبيبتى أم دعاء 1 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?42586-أم-دعاء1) على المؤازرة والدعم.و الحمد لله أختى om_aya (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?19943-om_aya) تحسنت حالتكى وماتخافيش من داك لكيس كان عندى وطاح أما basma29 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?117884-basma29) الله يساهل عليك الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيىء.الله يساهل على الجميع

nadia1989
21-10-2011, 01:06
ahlan les fille ach khbarkom chkoun li chi mra darat dak tahlil li taydirouh wra ljima3 bnisba liya dart tahalil wkhrjou kolhom mzyanin lhmd

عبير الندى
21-10-2011, 11:54
الحبيبة بسمة الله يسهل عليك انشاء الله وطلعي حاملة قبل الحقن انشاء الله قادريا كريم
الله يرزقك بشي توام وتفرحي بيهم ويترباو في عزك وتشوفيهم كيف تمنيتي وانشاء الله في كل صلاة غادي ندعي ليك بالذرية الصالحة والله يفرحنا جميع
ام اية نتمنى تدخلي لقسم الخياطة عندي ليك طلب نتمنى تردي عليا

basma29
21-10-2011, 12:08
barak allah ofik allah istajib do3a aki allah la yihramna min ni3mat allatfal ya rab

basma29
21-10-2011, 12:11
مشكور حبيبتى أم دعاء 1 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?42586-أم-دعاء1) على المؤازرة والدعم.و الحمد لله أختى om_aya (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?19943-om_aya) تحسنت حالتكى وماتخافيش من داك لكيس كان عندى وطاح أما basma29 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?117884-basma29) الله يساهل عليك الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيىء.الله يساهل على الجميعغرام أنتى الله شكرا على هاد الدعاء
الله يرزقنا جميعا يا رب

basma29
21-10-2011, 12:12
ahlan les fille ach khbarkom chkoun li chi mra darat dak tahlil li taydirouh wra ljima3 bnisba liya dart tahalil wkhrjou kolhom mzyanin lhmd yarbi irz9ak fi al9arib al3ajil

nadia1989
21-10-2011, 15:00
جمعة مباركة

amin ya rab

om_aya
21-10-2011, 21:38
ام اية نتمنى تدخلي لقسم الخياطة عندي ليك طلب نتمنى تردي عليا
حاضر اختي هي الاولى

om_aya
21-10-2011, 21:42
مشكور حبيبتى أم دعاء 1 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?42586-أم-دعاء1) على المؤازرة والدعم.و الحمد لله أختى om_aya (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?19943-om_aya) تحسنت حالتكى وماتخافيش من داك لكيس كان عندى وطاح أما basma29 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?117884-basma29) الله يساهل عليك الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيىء.الله يساهل على الجميع
سلام اختي فين غابرة؟؟ آش خبارك؟ نتمنى تكوني في حالة جيدة وشكرا كثيييييييير على لطفك والله يفرحنا جمييييييييييييييييع

om_aya
21-10-2011, 21:44
أختي زوجي الحبيب فين راك غابرة؟ ايوا لعل المانع خير ويكون غير تعب الوحم اللي شاغلك

merry100
22-10-2011, 19:18
سلام عليكم آلاخوات من عامين اعاني من تكيس من بعد الا جهاض ديال حمل الاول بغيت نسول الا خوات ليدرو العملية كيفاش دازت او ثمن ديالهاواش كانت نتيجة الحمل من بعد الله ايجازيكم بخير.

nadia1989
22-10-2011, 21:00
ana drtha hadi 8 chhor baki makan walou

merry100
23-10-2011, 12:46
ana drtha hadi 8 chhor baki makan walou
الله اسهل عليك ان شاء الله غيرالصبرالحبيبة ربي كبير انا من رمضان قالت لي الطبيبة نديرها ولكين بقى مترددة حتى نقاد هرمون tsh انقص في الوزن مزيان نخلي العملية هي الا خيرة

غرام أنثى
23-10-2011, 20:14
merry100الله يساهل عليك وعلى جميع الاخوات

nadia1989
23-10-2011, 21:10
aah akhty nchalah mathtajihach ghathamli 9bal bnisba liya lhormonat mora l3amaliya t9ado mzyan 2 foi wana ndir tahalil wkaykhrjo m9adin

merry100
24-10-2011, 11:30
merry100الله يساهل عليك وعلى جميع الاخوات
امين اختي شكرا على الدعاء

merry100
24-10-2011, 11:41
aah akhty nchalah mathtajihach ghathamli 9bal bnisba liya lhormonat mora l3amaliya t9ado mzyan 2 foi wana ndir tahalil wkaykhrjo m9adin
امين اختي الله اسهل عليك انا مشكلة هي هرمون الغدة الدرقية مرتفع ان شاء الله ندير تحليلة اخر الشهرنلقاه تقاد الله اسهل عليك وعلى الجميع

lolie
25-10-2011, 21:22
سلام عليكم أخت حتى أنا كان عندي نفس المشكل ديال الهرمونات وشعري كان كيتييح وحب شباب فضهري أما وجهي مفيه حتى حبه مهم مشيت عند الطبيبة وعطاتني كنينة هي مانعة للحمل وكتكادليك الهرمونات والدورة الشهرية بدات كتركل ليا الحمد لله ونزيدك حاجه مبقاتش كتجيني فلوجعات ولحريق الحمد الله وكنشرب حتى البردقوش مرددوش راه مزيان نصحك نصيحة يلا بغيتي تحملي خاصك تعالجي المشكل والله حتى يكون الخير نسيت مقلتلكش هاديك الكنينة خاصني نبدا نشربها النهار إلي تجيني فيه الدورة نستمر 21 يوم وأنا نكلها ونحبس 7أيام وتجيني الدورة نتمنى تكوني استفدتي ونتمنى ليك كل خير من قلبي من حيت حاسه بيك أختي
salam akhti hta ana bhalek aji had kina smitha crasel yak hadchi likhjat li tbiba matb3ha 2 mois iwa golili wach kin chi natija 3afak

lolie
25-10-2011, 21:40
lbnat ana kont knchreb salmiya aussi hta 9lbt f net rah mtslhch lina hna ashb takayoss rah ktl3e hormoun lhalib w hwa deja kikoun andna tal3 diro google w choufo marddouch li mazyan kantmna nkoun fadtkoum

أم ياسر 3
26-10-2011, 10:17
[QUOTE=lolie;4203913]lbnat ana kont knchreb salmiya aussi hta 9lbt f net rah mtslhch lina hna ashb takayoss rah ktl3e hormoun lhalib w hwa deja kikoun andna tal3 diro google w choufo marddouch li mazyan kantmna nkoun fadtkoum[/QUOTE
la akhti l3aks salmia kat9alal hourmoun l7alib o li katrada3 makhshach tchrabha]

أم ياسر 3
26-10-2011, 10:21
فوائد الميرامية :
تستعمل المرامية كمادة مقبضة ومطهرة ومعطرة وطاردة للغازات مخفضة للعرق ومقوية مولدة للاستروجين الخافض لانتاج حليب الثديين. كما تستخدم ضد الالتهابات وضد تقلصات العضلات ومضادة لعدة أنواع من البكتيريا. كما تستخدم كمقوية للأعصاب. كما تستخدم كمنظمة للعادة الشهرية.

أم ياسر 3
26-10-2011, 10:22
وأكد باحث علمي أردني أهميةنبتة الميرمية العشبية في معالجة بعض الأمراض المستعصية وفي مقدمتها مرض السرطان. وقال استاذ علم العقاقير والنباتات الطبيعية في جامعة العلوم والتكنولوجياالأردنية الدكتوراحمد كمالي ان تجارب عملية وعلمية اجريت على مستخلص نبات الميرميةاعطى نتائج جيدة في كبح وتعطيل الخلايا السرطانية لدى الانسان. واضاف يقولفي دراسة له حول هذا الموضوع ان تناول مستخلص الميرمية ساعد بمشيئة الله الى حدكبير في وقف انتشار خلايا مرض السرطان التي تصيب بعض اجزاء الجسم وخاصة القولونوالرئة والثدي كما ان تناول مستخلص الميرمية يسهم الى حد كبير في معالجة امراضاللثة واللوزتين والحلق وعسر الهضم والسكري كون عشبة الميرمية تعمل على وقف العفونةفي الجسمأ.هـ.

تستخدم الميرامية اليوم في علاج الكثير من الاضطرابات الصحية أبرزها:

-الاضطرابات الهضمية ،وفقدان الشهية وزيادة الإفرازات في المعدة .
-اضطرابات الدورة الشهرية وأعراض انقطاع الطمث وتساعد الميرمية على انسياب افضل للدم خلال العادة الشهرية ،بفضل ما تتمتع به من مزايا هرمونية .كذلك فإنها تخفف من التعرق ومن الهبات الساخنة التي تعاني منها النساء في سن اليأس .
- منشطة للدورة الدموية، ينصح بها أيام الامتحانات وللمصابين بفقر الدم وضعف الذاكرة، ورجفة اليدين.
- مقوية لعمل المعدة والأمعاء، وتفيد ضد الاستفراغ والإسهال والنزف النسوي، والسيلان .
- تنفع من ضعف الرئتين والإصابات المتكررة بالرشح والنزلات الصدرية والحساسية
- مفيده لعلاج الربو .ولا تزال أوراقها الجافة تضاف إلى الأعشاب الأخرى المستخدمة لعلاج الربو .
- ضعف الرئتين والإصابات المتكررة بالرشح والنزلات الصدرية والحساسية .
- مفيدة للالتهاب اللثة والحلق والحنجرة .
- تحتوي الميرمية على حامض الروزمارينيك ،وهو مضاد قوي للالتهابات ويخفف الروماتيزم وتشنجات العضلات .
- تخفف مستوى السكر في الدم.
- تنفع لعلاج الاكتئاب والإرهاق العصبي .
- شربه قبيل النوم يخفف الأرق والقلق والإرهاق خصوصا لدى المسنين .
فهي : منشط , مقويه , مانعة للعرق ، موقفه لإدرار الحليب ، طارد رياح ، مضاد للإسهال ، خافض لنسبة السكر في الدم ، مطمث ، مضاد لربو ، مطهر ، مضاد للعفونة ، مضاد لتشنجات ، خافض للحرارة ، هاضم ، مدر للبول ،قابض ، يوصف للا سهال ، يوصف للهستيريا ، وللانحطاط العصبي ، لتبديد الكأبة ، للأرق ، للآلام الروماتزم والمفاصل، لربو وضيق التنفس، للقصور الجنسي ، لتقوية الذاكرة ، للوهن لنقاهة ، وللتعب الفكر والجسد .

الجرعة التي ينصح بها : من أوراق المرمية ملعقة صغيرة على ملء كوب سبق غليه مرتين في اليوم.

أم ياسر 3
26-10-2011, 10:24
lah ichafikoum akhti o irza9 kol mountadira dourya sali7a inchaallh

غرام أنثى
26-10-2011, 17:34
مشكورة الحبيبةbido (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?61792-bido) على المعلومات والله يساهل للجميع

mama81
26-10-2011, 20:44
salam khti ma3andi hat chi fikra ana dkhalt gir bach nad3i m3ak lah isahal 3lik oyraz9ak bdoriya saliha,kolchi 3and lah 9rib diri amalak f lah maykon gir lkhir koni matfala.lah ifarhak oyfarahna hata hana.

zomorda4
26-10-2011, 23:25
الله يشافينا وفرحنا يارب

om_aya
27-10-2011, 22:24
السلام عليكم حبيباتي الله يسهل علينا جميع ويفرحنا عاجلا غير آجل

غرام أنثى
28-10-2011, 01:33
اللهم أمين شكرا على صدركم الرحب و محاولات التخفيف عن بعضنا البعض والله يفرح كل زوجة وتسمع ماما فى يوم ما ان شاء الله

lolie
28-10-2011, 22:07
الطريقه الصحيحه هي تنظيم الدوره الشهريه بتناول دواء مناسب منظم واخذه في مواعيده وحسب وصفة الطبيب المختص
وتناول لمنشطات المناسبه مثل الكلوميد حسب الجرعات الموصى بها من قبل الطبيب وبمتابعة الطبيب معك بالسونار

وممكن تنشيطها بالابر التفجيريه

والافضل قبل العلاج انقاااص الوزن وعن تجربة الكثيرات

والابتعاد عن (الميراميه )لأنها تزيد البويضات ففي لمبيض المتكيس يوجد بويضات ولكنها صغيره لاتكبر وتلتصق بالمبيض فلا تتفجر ولاتنزل وتصبح الدوره مقطوعه او غير منتظمه

والابتعاد عن (المأكولات التي تحتوي على الهرمونات الصناعي او غيرها مثل الدجاج لأنه يضرب بحقن هرمونيه تزيد من حجمه وجلده يحتوي الكثير من الوليسترول الذي يعيق عمل المبيض والابتعاد عن تناول منتجات الالبان لأنها ايضا تحتوي عى الهرمونات التي تعطى للبقر خاصه الالبان المبستره والجبن والقشطه وغيرها....

والابتعاد عن الشوكولاته وعن البيبسي وعدم الاكثار منشرب القهوه وواد الكافيين ككل

وماااااارسي الرياضه الصحيحه والمشي يوميا مع نظام دايت مناسب ومع العلاج وتنظيم الدوره سوف تحملين بكل سهوله ان شاء الله

واجعلي الامل بالله ثقتك الكبرى التي لاتنفك

واجعلي لسانك يلهج بالاستغفار دائما الآآآف المرات في الساعه يوميا

قال الله تعالى في القرءان الكريم (وقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا .يرسل السماء عليكم مدرارا . ويرزقكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا)

lolie
28-10-2011, 22:11
اولا شئ راح نتكلم بايجاز عن التكيس:

يمثل مرض تكيس المبيض حلقة مستمرة بسبب خلل بزيادة هرمون الأستروجين ،حيث أن زيادة الأستروجين تؤدي إلي زيادة هرمون التبويض الذي يؤدي إلي زيادة هرمون الذكورة و الذي يتحول إلي هرمون الإستروجين و هكذا تستمر الحلقه.

بالنسبة لمرضى تعدد تكيسات المبايض فإن قياس نسبة الهرمونات بالدم سيعطي :

* انخفاض في هرمون منبه الجريب.
* ارتفاع في هرمون الليوتين
* ارتفاع هرمون الاستروجين.
* انخفاض هرمون البروجسترون.
* ارتفاع الهرمون المذكر.
* ارتفاع هرمون البرولاكتين (اللبن).

يعني لاحظتو بان المصابين بتكيس المبايض يدورون في حلقة مغلقة بسبب اختلال في توازن هرمونات وذلك بسبب
زيادة هرمون الاستروجين في توقيت خاطئ من الدورة الي معروف انها يرتفع ببداية الدورة وينخفض بنهايتها
بس ارتفاعه يرفع هرمونات ثانية الي بدوها تقوم برفعه وهاكذا ....
وهاذا ما يؤدي الي تكون حويصلات صغيرة ومتعددة على المبيض مع زيادة سمك الطبقه الخارجية للمبيض
والتي كان يعتقد أنها تمنع التبويض ولكن ثبت الأن أنها ناتجة عن عدم التبويض المزمن.
وهاذا الي يؤدي الى عدم انتظام الدورة وغيابها وبالتالي عدم حدوث تبويض

الحين نجي للمرامية :

الميرمية علاج ممتاز لكثير من الامراض ، و تؤخذ ايضا كمقوٍ و منبه باعتدال .

ومن فوائدها الرئيسة:

والمرمية علاج قيّم لدورات الحيض غير المنتظمة و الهزيلة إذ تحث على تدفق دم الحيض .

و الميرمية تخفض التعرق ،ولها تأثير مقوي في توليد الأستروجين ،و هذا يجعل منها علاجاً لليأس .

وبالتالي فان استعمال المرامية يؤدي الي توليد هرمون الاستروجين والي هو اصلا عند مريضات تكيس المبايض مرتفع
يعني كأنك يا ابو زيد ما غزيت ، علشان كذا يا حبيباتي المتكيسات ابتعدو عن كل الاعشاب والاكلات المولدة
لهرمون الاستروجين حتى لا نزيد الطين بلة

انا عارفة ان اغلب المتكيسات ان لم تكن جميعهن يعانين ايضا من ارتفاع هرمون الحليب
واعرف كمان ان المرامية افضل عشبة لتخفيض هرمون الحليب بس للاسف ما تنفع للمتكيسات
بسبب ارتفاع هرمون الاستروجين وهي تعتبر مولدة له.

وهاذا رد حصلت بموضوع لعضوة تسأل عن استعمال المرامية للمتكيسات
وكان هاذا جواب احد الاعضاء له خبرة كما كتبه :

ختي الفاضلة سبق وان نبهت وحذرت من استخدام الميرمية لمن تعاني تكيسات في المبيض لان الميرمية مولدة للاستروجين والتكيسات نشات عن ارتفاع في هرمون الاستروجين في توقيت خاطيء من الدورة الشهريه ادت الي وجود هذه التكيسات لذا فاستخدام الميرميه لمريضه تعاني من تكيسات المبيض سوف يسبب لها مزيدا من اتكيسات وربما يصل الامر الي ابعد من ذلك
لذا فانصح باستخدام اذريون الحدائق + البردقوش بدلا من اليميرميه في علاج تكيسات المبايض
اما استخدام الميرميه في علاج هرمون الحليب فهي رائعه بل اكثر من ممتازه لعلاج ارتفاع هرمون الحليب ولكن في حالة عدم وجود تكيسات مع ارتفاع هرمون الحليب اما ان كانت المشكلة هي هرمون حليب فقط بدون تكيسات فالعالج هنا سيكون ميرميه + بردقوش + دميانا بنسب متساويه

basma29
28-10-2011, 22:23
arjou min alakhawt istafdou w yabta3idou min almiramiya jazak allah bi alf khayr

غرام أنثى
29-10-2011, 17:52
مشكورة الاخت lolie على الافادة
قال الله تعالى في القرءان الكريم (وقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا .يرسل السماء عليكم مدرارا . ويرزقكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا)

lolie
29-10-2011, 22:40
[QUOTE=basma29;4223820]arjou min alakhawt istaf
ldou w yabta3idou min almiramiya jazak allah bi alf khayr[/QUOTE

la chokra 3la wajib akhti hta ana bhalkoum chal chrebtha wa frhna biha mais hta dert recherche wacheft hadchi wa 9ata3tha , alah ijib lina chifa ana machit and tbiba khjat li kinat man3e lhaml wa daba kanchrebha apres inchaalah gatli atkhjli monchitat chkoun andha fikra 3la had traitmment wla fayt liha jarbato tajawbni , alah ichafina w ichafi jami3 alamarda w irzakna b dorya saliha yarab ]

غرام أنثى
01-11-2011, 00:39
فينكم البنات ممكن نتكلمو شوية على أعراض التكيسات لى عند كل وحدة فينا وطبعا غتكون مشتركة من بيننا نبدا بنفسى أنا كنحس كل شهر بألم الدورة كأنها غتهبط وكيتنفخ سدرى وكيحرقنى ضهرى ومن بعد كتمشى عاد الاعراض بدون متشرف الدورة وفوق هدا شعرى تساسلى طاح بزاف وسبب هو الخلل الهرمونى كما كتعرفو.

lolie
01-11-2011, 01:21
la ana katjini dawra ri oukan ma3tla 45 ywam yak cha3er kitih wlid kanhed f sedri wla kinoudli sgob , akhti achmen dawa matb3a ma3a tbib, ana sam3t dghmouss mazyan kanfker nkhdo achbalikoum ???????

amina mimi
01-11-2011, 15:08
انا دوزت عند الاطباء وكل واحد وشنو كيكول حتى مشيت عند واحد قالي راه فيك الكيس فالمبيض الايمن شربت دواء 3اشهر رجعت لعنده قالي راه داب ومن بعد رجع عندي نفس المشكل مشيت عند واحد اخر قالي نفس الشي ملي جاتني الحيض صباتلي عجوزتي شي عشوب غير ختهنيت منديتهم بنصف ساعة اهو ينزل مني اودار ليا حالة دار لي لوجع بزاف

غرام أنثى
01-11-2011, 19:59
مشكورين الاخوات على تجاوبكم على الاقل كنخف الهم على بعضنا الاختmina mimi (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?67808-amina-mimi) واش معرفتيش لعشوب لى خديتى شناهما

lolie
01-11-2011, 20:39
lbant sam3t que dagmouss mazyan chkoun jarbato

latifa tifa
01-11-2011, 20:53
خيرها فى غيرها أختىnadia1989 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?62165-nadia1989) أنا ماكاتجينيش الدورة الا الى شربت ديفاستون أو اى دوا هرمونى طول ديالى 168والوزن 70وعندى الدهون غى على مستوى البطن وهاديك هى المشكلة والسبب هو لخبطت الهرمونات وانشاء الله غانمشى مور العيد عند واحاد الطبيب فى القنيطرة شكروهلى بزاف والله يساهل على الجميع
أختي أنا عندي نفس المشكل الدورة الغير منتظمة دوزت شحال من مرة وكنتبع الأدوية كتنتظم مؤقتا وكترجع تخربق وملي كنستعمل الدواء وكنرجع عند الطبيب كيقولي مبقاش عندك التكيس وعندي حتى شعيرات طويلة على حلمة الثدي معرفتش آش ندير خصوصا أني مقبلة على الزواج أختي واش ممكن تعطيني إسم و عنوان الدكتور اللي في القنيطرة

nadia1989
02-11-2011, 00:47
ahlan lbnat mabrouk 3wachrkom

غرام أنثى
04-11-2011, 00:46
سامحينى أختى على التأخير فى الرد المهم هاهو العنوان والاسم ديال طبيب
الدتور امحمد ال الشيخ العلوى
34 زنقة حسان ابن تابت الطابق الاول رقم3 حى المعمورة أمام حمام المعمورة
الهاتف 0537378135 والنقال 0661207868
بالشفاء لجميع الاخوات وعيد مبارك

nadia1989
04-11-2011, 13:49
amin ya rab lbnat sahbty mzawja hadi 7ans wtb3at hadi 4 moi and lbalghiti wraha hamla

غرام أنثى
05-11-2011, 01:27
الله يفكها على خير والعقبالينا حتى حنا أختى فين كاين هاد البلغيتى

nour_al_iman
05-11-2011, 21:00
السلام عليكم اخواتي كاين فرق بين تكيس المبيض وكيست في مبيض مش بحال بحال؟؟انا الطبيبة قالت ليا انو كاين كيست 4صم في المبيض الايسر وانو عندي بويضتين واحدة 23مم والاخرى 14 ومازال على الاباضة 5 ايام يقدر يصير حمل مع الكيست؟عواشر مبروكة الله يسهللكم كاملات

غرام أنثى
05-11-2011, 22:57
أمين أختى عيد مبارك للجميع ان شاء الله

nadia1989
06-11-2011, 13:13
الله يفكها على خير والعقبالينا حتى حنا أختى فين كاين هاد البلغيتى

f ca sa

غرام أنثى
07-11-2011, 01:01
شكرا أختى عيد مبارك

tata nono
07-11-2011, 01:21
zwinat 3wachar mabroka fsaraha ana mazal ma3rft chno lmochekil li3andi ana mzawja 3 snin hmalt fl3am lawl dzwaji wladt wliyad omat lah yerahmo bghit nartah chwiya dart fanid diane gzlo liz rzh khayb badalto dart gracial;daba 9ta3to chi 7 mois daba omakayn walo walit khayfa laykon fanid darli chi haja lah yahfad nhar kyjiwni les regles man3awdch likom iwa lah ya3ti lkola wahda fina littmana inchalah

غرام أنثى
07-11-2011, 20:27
أمين أختى اله يساهل عليك وعلى جميع المحرومات

غرام أنثى
10-11-2011, 10:47
السلام عليكم عيدكم مبارك ان شاء الله
لبنات بغيت نسول بخصوص السائل المنوى منين كيوقع الجماع مع الزوج واش كيخرج بوحدو ولا غيشويا والباقى تاتوقفى او ماكايخرش نهائيا وخصوصا الى كانت المرأة راغبة فى الحمل عفاكم جاوبونى

nour_al_iman
10-11-2011, 12:26
salam o5ti garam ontha,iwa o5ti 3adi enou yo5rj menou chway,wans7k enou ba3d ljima3 tdiri rjoulk b7al lm9as wtb9i nèyma 3la dahrk nos sa3a wba3d tagsli alah ysahalk nchalah :)

غرام أنثى
11-11-2011, 12:10
شكرا أختى نور الايمان الله يفرح كل مراة وتسعد بنعمة الامومة

merry100
11-11-2011, 22:06
سلام حلقات لتكيسات المبايض للاستفاذة :
http://www.youtube.com/watch?v=EEwT7T4jhNo&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=2xqUVObM1Eg&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=ZUwVE3W_e_8&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=wzSdGn5p9HQ&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=NgJK-KtD0RU&feature=related

nadia1989
13-11-2011, 15:04
ahlan lbnat ach khbarkom lah yfarahkom

غرام أنثى
13-11-2011, 17:13
أمين أختى مشكورين البنات الله يساهل على الجميع

om_aya
15-11-2011, 19:54
السلام عليكم حبيباتي نتمنى تكونو بالف خير وتفرحونا انشاء الله
انا غدا عندي الراديو ديال الكرون دعيو معايا يكون خير، الله يفرحنا جميع يارب

basma29
15-11-2011, 22:18
yarab idouz kolchi bikhir

غرام أنثى
15-11-2011, 23:36
ان شء الله مايكون غيلخير فاش دريه رودى علينا شنو قاليك الطبيب واللهيسمعك خبار الخير

nadia1989
16-11-2011, 15:04
lah ysam3ak khbar lkhir alhbiba

merry100
16-11-2011, 16:04
سلام عليكم بغيت نسول الا خوات ليدرو العمليةلعلاج التكيس كيفاش دازت او ثمن ديالهاواش كانت نتيجة الحمل من بعد
الله ايجازيكم بخير.

nadia1989
16-11-2011, 21:59
ana drtha hadi 8 moi wmabntli ta chi natija ta les regle mantadmouch walakin kol wahad wjismo kayan li daroha w7amlo ana glast flklinik 3 jrs amma taman kayan man 8000 dh tal 1200 dh

om_aya
16-11-2011, 22:23
شكرا حبيباتي على دعمكن لي
عرفتو مشيت اليوم وانا ميتة بالخلعة والحمدلله رغم الالم كانت النتيجة مزيانة والامل كل الامل في الله سبحانه وتعالى هو الرزاق
الله يفرح كل منتظرة يارب

basma29
16-11-2011, 23:38
3la slamtak in cha alah ifrhak w yfrahna jmi3 fi al9rib al3ajil

غرام أنثى
17-11-2011, 00:18
على29 basma (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?117884-basma29) سلامتك أتمنى نتمناو الخير للجميع

basma29
17-11-2011, 13:42
wach taytih likom ch3ar bzaf kibhali achno tatsta3mlou adwiya awla a3chab saraha ana mazal masta3mal hata haja

merry100
17-11-2011, 15:22
ana drtha hadi 8 moi wmabntli ta chi natija ta les regle mantadmouch walakin kol wahad wjismo kayan li daroha w7amlo ana glast flklinik 3 jrs amma taman kayan man 8000 dh tal 1200 dh

akhti allah isahal 3lik fi 9arib 3ajil bi haml in cha allah fach darti les analyses wach kano mazyanin ana 9alat liya tbiba ghir sbah dir 3amaliya onakhroj hawli tna9si man wazn ila kan zayd 3andak

om_aya
17-11-2011, 17:43
الله يجيب الشفاء للجميع و يرزقنا بذرية صالحة يا رب

غرام أنثى
17-11-2011, 17:53
أمين أختى الله يساهل للجميع ان شاء الله

nadia1989
19-11-2011, 00:57
akhti allah isahal 3lik fi 9arib 3ajil bi haml in cha allah fach darti les analyses wach kano mazyanin ana 9alat liya tbiba ghir sbah dir 3amaliya onakhroj hawli tna9si man wazn ila kan zayd 3andak
khti tahali drthom 3 foi mora l3amaliya kaykhrjo mzyanin bnisba lwazn kan andi zayad wrani n9ast wbakiya kanakas iwa lah ysahal alina ama bnisba lik nshak diri ghi lmonachitat wthamli nchalah khousousan ila knti d3ifa

nadia1989
19-11-2011, 00:57
3la slamtak oukti

merry100
20-11-2011, 17:20
salam akhawat had sa3a ba9i wazn dyali zayd kant 88 daba ana 78 okanhawal nzid n9os htal 65 in cha allah ama monachitat bdit bihom khdit clomid fi awal bi 3 mois apres 3adabach dart tahalil o radio kolchi kan mazyan ila thyroid tal3a hant ana deja kanakhod levothyrox mhayda la thyroide bagha njarab a3chab l9it 2 kidwiw 3lihom mazyanin 1- 3ochbat kaf meriam 2-3ochbat 9ist hindi achno iwa allah isahal 3la jami33 bi doriya saliha in cha allah

nadia1989
20-11-2011, 22:52
lah ysahal lomor

merry100
21-11-2011, 13:18
amin akhti liljami3 in cha allah

بسمة امل2
21-11-2011, 18:32

في انتظار ردودكموتجاربكمقلبي معك الحبيبة وليني ماتخفيش راه حتى العامل النفساني كيطيح الشعر نقول لك واحد خدمة مع اختي كان عندها تكيس وراجلها كان عند ضعف فالحيوانات المنوية وحاول ماخلاو دوا ماستعملتوا فالاخير مشت عند واحد طبيبة عطاتها دوفاستون وكلوميد وخداتهم ماجات تكمل 3 شهور لقالت ليها الطبيبة ولات حاملة، كانت حتى تاتكل عسل الحر وحب الرشاد فوقت الدورة هي وراجلها،
وكاينة طريقة خرة ستعملوها العيالات و فدتهم هي حارة شوية ولايني مع المداومة تاتنفع واختي تاتستعملها وبانت ناتيجة الحمد لله بداو الكيسات تيصغرو الا وهي نصف بصلة حمرة و معلقة صغيرة حب الرشاد تاتكال على ريق من يوم تاني الدورة مدة 7 ايام....
والله يشفيك ويشافينا، انا عندي المصران هو لي مانعني من الحمل.....
تحياتي سمحولي طولت عليكم

هبة الوهاب
22-11-2011, 10:10
اخواتي انصحكن بالقسط الهندي انا عاد غادي نبداه

nadiochka
22-11-2011, 13:13
اختى انا كان عندي تكيس المباييض وعطاتني الدكتورة ادوية واستعملتها لمدة 3 شهور للاسف مكانت احتا نتيجة
وقالت ليا نبداو بالابر كنت نضرب الابر لمدة 12 يوم فالشهر وكل ابرة كميتها مضاعفة وتعرفي عداب ديال الابر يااختي وخصوصا يضربوهاليك فالعضلة

المهم شهور وانا على الابر وكل مرة ديرلي فحص تشوف نتيجة الابر مكان احتا تحسن وغيرتلي نوع الابر لابر اقوى منها منكدبش عليك خفت من تاثير هادوك الابر خافت يرجعو بالعكس عليا وياثرو عليا من بعد فقررت انني نوقفهوم نهائيا ونعتمد على راسي وعلى الله

حاولت نفهم اشنو هو تكيس المبايض واشنو اسبابو ونشوف واش كتبان عليا حالاتو يعني كاين تاثير انا حاسة به

طبعا من بعد مدورت فالانترنيت لقيت بزاف اللي عندهم نفس حالتي وبقيت نشوف كل وحدة اشنو استعملات وطبعا انا نجرب على حسب حالتي

لقيت عشبة اللي تنشط المباييض وعشبة اللي تخفض نسبة هرمون الحليب وممكن تعرفو ارتفاع هرمون الحليب بطريقة ساهلة وهو انو قبل ماتجيك الدورة كتحسي بالم وانتفاخ فالثدي لدرجة متقدريش تحركي بزربة

وطبعا حاجة اخرى احنا تبارك الله علينا ماللي نكونو صغار مكنهتموش بصحتنا خصوصا البرد احتا كيولي ساكن فضلوعنا هدا علاش كان لازم نوع من الاعشاب اللي يسخن الرحم واللي هو القرنفل

اخواتي هدي وصفتي والله على مااقول شهيد ومبغيت غير الخير ليكم وراه حطيتها فمواقع ثانية باش الاخوات يستافدو منها

المرددوش + السالمية + ربع ملعقة صغيرة قرنفل مدقوق _ معلقة ديال العسل _ شوية ديال الينسون انا غير كيعجبني هدا علاش ضفتو

الطريقة : كتخلي الماء يغلي مزيان وتحطي الاعشاب فكاس شوية كبير وتخوي عليها الما وتخليها تبرد
اخواتي هاد الوصفة استعملوها من 3 يوم للدورة للشهرية يعني نهار الثالث اللي تجيك الدورة بداي تستعمليه احتا اليوم 13 من الدورة وشربوه على الريق فالصباح

والله العظيم اخواتي انا جربتها فقط مرة وحدة يعني لمدة 12 يوم وتفاجئت باللي انا حاملة فاخر الشهر

كنتمنا تجربوها اختى وانا الحمد لله كانت نتيجتها معايا واحتا الدكتورة استغربات من الحمل

قلت للزوج ديالي شفتي هاد الدكاترة غير يضحكو على الناس واخا يكونو عارفين الدوا مافيه فايدة كيحاولو يستغلوهم فقط فالفلوس الله يسامحهم ماعندهم ضمير

غرام أنثى
22-11-2011, 16:20
السلام البنات نتمناو تكونو ب ألف خير ومشكورين على التفاعل مع بعضنا البعض.بغيت كل وحدة تغولينا الاعراض لى عندها بسبب التكيس من تأخر الدورة ...وتأترها على الحالة النفسية والجسمانية لكل وحدا فينا يالله شكون تبدا

basma29
22-11-2011, 17:57
salam albnat ana ala3rad bda taytih li cha3r bichakl mokhif w 3adam intidam dara daba chahr wa nisf bach m3atla 3liya ama binisba lilwazn fa ana 3andi alwazn almitali

basma29
22-11-2011, 17:57
salam albnat ana ala3rad bda taytih li cha3r bichakl mokhif w 3adam intidam dara daba chahr wa nisf bach m3atla 3liya ama  binisba lilwazn fa ana 3andi alwazn almitali

nadia1989
23-11-2011, 00:21
salut les filles ca va ?

nadia1989
23-11-2011, 22:36
lbnat chkoun li darat chi marra tahlil maba3d ljima3 tfidna

زوجي الحبيب
24-11-2011, 15:40
السلام عليكم الاخوات كيف راكوم دايرين
انا الاعراض اللي عندي هي
- عدم انتظام الدورة
- تساقط الشعر
- بالنسبة للوزن انا عندي وزن متالي يعني الطول 1,67 و الوزن 63
- بالنسبة للشعرانية انا معنديش يعني عاااادي بالعكس تنعرف بنات مشعرين لدرجة عندهوم الشعر في الوجه و الذقن و مع ذلك متيعانيوش من التكيس و يحملو طبيعي و بدون تأخر
- كان عندي مشكل الحبوب و لكن مؤخرا لاحظت انو نقص بزاف على الاول
- ايوا التأثير على الحالة النفسية حدث و لا حرج :معصبة من اقل حاجة و دائمة التفكير....
في الاخير نتمنى من سيدي ربي الحبيب يمن علينا بالصحة اولا و بالحمل و نعمة الامومة و يا ربي مولاي تحقق لكل وحدة فينا رجاها

nadia1989
24-11-2011, 19:51
lbnat chkoun li tay3raf chi haja ala tahlil ma ba3d ljima3

زوجي الحبيب
24-11-2011, 20:09
هو تحليل يدار بعد الجماع يشوفو سرعة وصول الحيوانات المنوية لقنوات فالوب و ياك مكتموت في الطريق و يدار كيما الاسم يدل عليه مباشرة بعد الجماع يعني على الاقل بساعة هادشي اللي سمعت
واش طلب ليك الطبيب هاد التحليل؟

غرام أنثى
26-11-2011, 22:39
واش تحليل ديال الدم ولا راديو دلكرون

om jaafar
27-11-2011, 16:07
salam 3alaykom ana 3odwa jadida o hta ana kan3ani man takayos lmabayid man sin lbolough bghit nsawalkom ana had chhar jatni dawra 3la 28 youm bidoun adwiya wach momkin nkon tchafit man takayos m3a l3ilm anani had chhar khdit azir 9rit fwahad lmontada anaho mazyan lmotakayissat

غرام أنثى
28-11-2011, 02:04
السلام عليكم أختى مرحبابيك معانا أختى لوكانت موالفا الدورة كتغيب عليك عليك بزاف أو كتعطل ودابا جات فى الوقت ممكن تكونى تشافيتى وفى نفس سيرى لطبيب تأكدى أو تسناى الشهر جاى وشوفى والله يساهل الامور

nadia1989
28-11-2011, 15:15
ah albnat talbouli tbib wdartou fnhar 13 man dawra wkhrajli annaho makaynch lmaniy niha2iyan frahim bghit n3raf alach wgali ghat3awdih

غرام أنثى
28-11-2011, 21:45
كيفاش أختى واش راديو بحال ديال لكرون

غرام أنثى
01-12-2011, 00:06
السلام البنات نتمناو تكونو ب ألف خير ومشكورين على التفاعل مع بعضنا البعض.بغيت كل وحدة تغولينا الاعراض لى عندها بسبب التكيس من تأخر الدورة ...وتأترها على الحالة النفسية والجسمانية لكل وحدا فينا يالله شكون تبدا

غرام أنثى
01-12-2011, 21:42
فيييييييييييييييييييييينكم البنات

basma29
01-12-2011, 22:35
hna hnaya bghit ghir nsawalkom wach tndmat likom adawra min ghi r akhd dawaa?

غرام أنثى
02-12-2011, 17:31
أنا بقا الحال كما هو الدوا والاعشاب بلا نتيجة الحمد لله

غرام أنثى
04-12-2011, 15:40
السلام عليكم البنات كيف دايرين معا البرد وفين ها الغبور عندى ليكم سؤال شكون فيكم لى تسبب لها التكيس فى ارتفع هرمون الدكورة وبتالى نمو الشعر فى الاماكن الغير مرغوب فيها وشنو كديرى باش تخلصى منو؟

nadia1989
04-12-2011, 20:12
ana akhti bnisba lcha3r ljism kandir la sire amma wajhi dartlou lazer iwa lah yj3alha maghfirat dounoub

غرام أنثى
05-12-2011, 12:16
khti wach kadiri lasir rrsk katchriha wla katsaybiha wlazir ch7al klfk madiyan wkif kant natija wfin drtih sm7iliya ila ktrt 3lik a

nadia1989
06-12-2011, 01:19
dniya haniya azin la lasir kayna wahad centre enface ldari kandirou tama kanrtah lwahad lbant amma lazer kandirou hna foujda whad tbib kaydirou 600 dh lparti daba rani dayra lhad l2an 10 dyal les seience wnatija mzyana bzaaaaf hmd

merry100
06-12-2011, 14:00
salam 3alikom
kidayrin alabnat sa va 3likom kayn chi akhbar jdida ola ba9i yarabi ohadi la3wacher isahal 3la kol wahda fina bi doriya saliha in cha
allah

nadia1989
06-12-2011, 18:43
amin ya rab

غرام أنثى
06-12-2011, 19:54
امين يارب شكرا أختى nadia198 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?62165-nadia1989) .
نتمنى الاخوات يتجاوبو ويتناقشو فهاد الامر لان التكيس فى الغالب يسبب ضهور الشعر الغير مرغوب فيه

زوجي الحبيب
06-12-2011, 20:20
السلام عليكم اخواتي كي راكوم دايرين
انا بالنسبة ليا عندي تكيس و لكن معنديش الشعر فالوجه عندي ف ايدي و رجليا و ماشي كثير واش ضروري اللي عندها تكيس يكون عندها شعر كثير و فالوجه

nadia1989
06-12-2011, 23:14
la machi darouri ykoun ch3ar flwjah wkaan li fiha taakayoss wta ljism dyalha mataykounch fiha ch3ar

زوجي الحبيب
06-12-2011, 23:19
شكرا اختي غرام على الرد ديالك الله يفرحنا كاملين يا ربي

nadia1989
07-12-2011, 00:05
amin akhty baraklah fik

nadia1989
15-12-2011, 20:57
iwa ghbartou yalbnat

Envie bb
15-12-2011, 23:35
Ahlane bikom albnat Ana 3andi mockil takayos almabid o mankdebch 3likom 3it hit hadi moda twila wana mzowja au début makontch bagha nwlid li dorof rebi li 3alem biha ou daba min li nwit kantfajee ba3d mohawalat 7 mois ani Marisa la gyneco 3tatni lutenyl pour 2 mois ensuite clomid Bach lboayda tkbir fa kebrate walakinfwakt libada ikhtafate alors boit o gelt lhamdolilah lmara taniya et talta 3tatni prolifen famakber walo idane la gyneco galet liya 3andi wahed dwa ghadi kaber lboayda walakin mjhad ou ghali et on risque Bach ikhorjo 3date boaydate fayakoun risque haml mota3aded b triples aw aktar alors 3tatni la pillule pour 2 mois lmoshkil anani mabkayt madyaha f walo la khedma la dari la walo o mabkit kanbghi ta ziyarat 3it ou smho liya ila tewelte rani au bord de la dépression

ذاكرة
16-12-2011, 01:58
اخواتي الغاليات فتحت هذه الصفحة والتي مع كل رد تسقط دموعي
لانني انتظرت هذا الحلم كثيرا وكنت احمل واسقط بمجرد ما يدخل الشهر الثالث
حملت ثلاث مرات ، وكان عندي تكيس المبايض فذهبت الى الدكتور اللبار راه معروف
فازال لي التكيسات ، وقبل العملية قال لي انها هي من تعيق نمو الجنين وكنت خائفة
فتوكلت على الله واستسلمت واكد لي الدكتور انني ساحمل من بعد العملية وسيباشر
حالتي ، الذي صار انني لم احمل منذ ان عملت العملية والدورة اصبحت تاتيني قليلة
وعندما ذهبت وكلي امل في ان ابدأ العلاج للحمل اتعرفون ماذا وقع ؟؟؟
والله دوعي الان اسال الله تعالى ان يفرج همي وهم كل اخت تعيش نفس الماساة
لكن الحمد لله على كل حال ، اسال الله تعالى ان يرزقني رضاه والجنة
اصبحت اتردد على العيادة ولا اجد الدكتور بل اجد ابنه كي يباشر حالتي
فقال لي انه يستعصي علي ان احمل مرة اخرى لانني اعاني من عجز خلقي
بمعنى ان الكروموزومة رقم 9 مقلوبة عندي ولا يتطلب امر اصلاحها اي شيء
بكيت وبكيت ولازلت ابكي وحدي دون ان يشعر بي احد ، عملت اطفال الانابيب
ولم تنجح معي ثلاث مرات ، والان فوضت امري لربي سيدي ومولاي هو الذي
يعطي لمن يشاء ويمنع لمن يشاء .
لا اخفي عليكم احس انني حزينة ومتؤلمة لحالي ، زوجي حفظه الله نعمة من رب
العالمين ملتزم ويواسيني وقلت له ان يتزوج فقال لي وان كان الامر مني هل ستطلبين
الانفصال ؟ فاخذ يقول لي لا يجب ان نعارض حكمة رب العالمين ،
ليس لنا سواه نرجوه وندعوه وفكرت ان اتكفل بطفلة ، وبدأ مشواري في هذا المجال
فلم افلح ذهبت الى مؤسسة للا حسناء بكل اوراقي فالذي واجهته انهم يلعبون بمشاعر
الناس لم اجد اي سند ، تصوروا ذهبت ثلاث ايام متتالية الى المؤسسة والمكلفة تسالني
ماذا تريدين اقول لقد جئت بملفي بخصوص طلب الكفالة .
الرد انتظري لحظة ، وفي الحقيقة هي لحظات الى ان يحين موعد الخروج فتقول لي
اه لم اتذكر ارجعي غذا ، وفعلا هذا ما صار ثلاث ايام ، وعندما دخلت الى احداهن
وطرحت ملفي قلت لها اريد بنتا فقالت لي انا التي اعطي وهذه مهمتي وليس لك ان تختاري
فبحكم انني درست مشروعي فقلت ان بنتا اربيها على القيم والاخلاق ومبادئ الاسلام وخاصة
ان بيتي بيتا ملتزما فقلت مع نفسي ومع زوجي بنتا افضل بالنسبة لي فاتفقنا على ذلك
لكن قالت لي عليك ان تصوري هذه وهذه وان تصادقي على هذه وطلبات اخرى وكلنا نعرف
ادارتنا كيف هي المهم رجعت بقوى مهزومة ولم اعاود الذهاب الى هناك .
ذهبت الى جمعية اخرى ببولو ولم افلح ، وهذه قصتي الحزينة اسال الله تعالى ان يعوضني
كل خير وان يرزقني رضاه والجنة .
وارجو من اخواتي ان لا يبخلن علي بالدعاء لانني محتاجة له كثيرا هذه الايام .
حتى انسى واقلب المواجع مع كل دورة اصاب باحباط وارجو من الله تعالى العفو والعافية
وان يرزقني رضاه فقط ويسترني في الدنيا والاخرة .
اللهم اااااامين

اسفة اخواتي على الاطالة لكن وجدتها فرصة لافضفض واخفف عن نفسي لانني اشعر بالاختناق
لااله الا الله ، والنفس ضعيفة . والحمد لله على كل حال

nadia1989
16-12-2011, 13:21
ya rabi tfaraj hamkom ya rab ya rahim fi hadihi ljomo3a lmobaraka

basma29
16-12-2011, 14:34
okhti dakira allah ysbrak w yirz9ak biljana in chaa allah wa la tstaslimi lilyass abdan
اخواتي الغاليات فتحت هذه الصفحة والتي مع كل رد تسقط دموعي
لانني انتظرت هذا الحلم كثيرا وكنت احمل واسقط بمجرد ما يدخل الشهر الثالث
حملت ثلاث مرات ، وكان عندي تكيس المبايض فذهبت الى الدكتور اللبار راه معروف
فازال لي التكيسات ، وقبل العملية قال لي انها هي من تعيق نمو الجنين وكنت خائفة
فتوكلت على الله واستسلمت واكد لي الدكتور انني ساحمل من بعد العملية وسيباشر
حالتي ، الذي صار انني لم احمل منذ ان عملت العملية والدورة اصبحت تاتيني قليلة
وعندما ذهبت وكلي امل في ان ابدأ العلاج للحمل اتعرفون ماذا وقع ؟؟؟
والله دوعي الان اسال الله تعالى ان يفرج همي وهم كل اخت تعيش نفس الماساة
لكن الحمد لله على كل حال ، اسال الله تعالى ان يرزقني رضاه والجنة
اصبحت اتردد على العيادة ولا اجد الدكتور بل اجد ابنه كي يباشر حالتي
فقال لي انه يستعصي علي ان احمل مرة اخرى لانني اعاني من عجز خلقي
بمعنى ان الكروموزومة رقم 9 مقلوبة عندي ولا يتطلب امر اصلاحها اي شيء
بكيت وبكيت ولازلت ابكي وحدي دون ان يشعر بي احد ، عملت اطفال الانابيب
ولم تنجح معي ثلاث مرات ، والان فوضت امري لربي سيدي ومولاي هو الذي
يعطي لمن يشاء ويمنع لمن يشاء .
لا اخفي عليكم احس انني حزينة ومتؤلمة لحالي ، زوجي حفظه الله نعمة من رب
العالمين ملتزم ويواسيني وقلت له ان يتزوج فقال لي وان كان الامر مني هل ستطلبين
الانفصال ؟ فاخذ يقول لي لا يجب ان نعارض حكمة رب العالمين ،
ليس لنا سواه نرجوه وندعوه وفكرت ان اتكفل بطفلة ، وبدأ مشواري في هذا المجال
فلم افلح ذهبت الى مؤسسة للا حسناء بكل اوراقي فالذي واجهته انهم يلعبون بمشاعر
الناس لم اجد اي سند ، تصوروا ذهبت ثلاث ايام متتالية الى المؤسسة والمكلفة تسالني
ماذا تريدين اقول لقد جئت بملفي بخصوص طلب الكفالة .
الرد انتظري لحظة ، وفي الحقيقة هي لحظات الى ان يحين موعد الخروج فتقول لي
اه لم اتذكر ارجعي غذا ، وفعلا هذا ما صار ثلاث ايام ، وعندما دخلت الى احداهن
وطرحت ملفي قلت لها اريد بنتا فقالت لي انا التي اعطي وهذه مهمتي وليس لك ان تختاري
فبحكم انني درست مشروعي فقلت ان بنتا اربيها على القيم والاخلاق ومبادئ الاسلام وخاصة
ان بيتي بيتا ملتزما فقلت مع نفسي ومع زوجي بنتا افضل بالنسبة لي فاتفقنا على ذلك
لكن قالت لي عليك ان تصوري هذه وهذه وان تصادقي على هذه وطلبات اخرى وكلنا نعرف
ادارتنا كيف هي المهم رجعت بقوى مهزومة ولم اعاود الذهاب الى هناك .
ذهبت الى جمعية اخرى ببولو ولم افلح ، وهذه قصتي الحزينة اسال الله تعالى ان يعوضني
كل خير وان يرزقني رضاه والجنة .
وارجو من اخواتي ان لا يبخلن علي بالدعاء لانني محتاجة له كثيرا هذه الايام .
حتى انسى واقلب المواجع مع كل دورة اصاب باحباط وارجو من الله تعالى العفو والعافية
وان يرزقني رضاه فقط ويسترني في الدنيا والاخرة .
اللهم اااااامين

اسفة اخواتي على الاطالة لكن وجدتها فرصة لافضفض واخفف عن نفسي لانني اشعر بالاختناق
لااله الا الله ، والنفس ضعيفة . والحمد لله على كل حال

زوجي الحبيب
16-12-2011, 15:06
السلام عليكم اخواتي العزيزات ايوا اجيو كل وحدة تقول لينا شنو متبعة كعلاج سواء ادوية او اعشاب و شنو اعراض التكيس اللي ضهرات عليكوم
بالنسبة ليا انا خديت للشهر الثاني كلوميد و راني نترجى الله سبحانه و تعالى نحمل هاد الشهر دعيو معايا الله يفرحكوم

om_aya
16-12-2011, 16:19
اختي داكرة الله يفرج همك ويرزقك الصبر ولا تفقدي الامل الله هو الشافي هاد الصباح حكات لي عمتي على واحدالاخت قالو ليها الاطباء لايمكنها الانجاب و شاء الله ورزقها بالذرية متكوني انت يا رب
اختي زوجي الحبيب الله يسهل عليك وعلينا كاملين يا رب

om_aya
16-12-2011, 16:27
السلام عليكن حبيباتي
بغيت نحكي ليكم آش وقع لي ونتمنى تفيدوني
هاد الشهر خديت دوفستون وفي موعد الدورة ما حسيت ش كيف ديما بحيث نزل وسخ قليل جدا دام 3 ايام وبعدها حسيت الم في الثديين و انا ندير تحليل البول اعزكم الله (ماشي في الصباح) طلع سالب ولكن بعد ساعات طلع الخط الثاني خافت طرت من الفرح ولكن لما سويت تحليل الدم طلع سالب والحمد لله على كل حال ما فهمت والو من هاد الشي
آسفة على الاطالة وراجية تفاعلكن مع حالتي الله ينولكم المراد

زوجي الحبيب
16-12-2011, 16:48
وقع ليك بحالي هادي شهرين تعطلات عليا الدورة 15 يوم عاد نزل مني وسخ نهار واحد من بعد منزل والو و درت تست الحمل و خرج ليا خط باين و الخط التاني باااااهت صافي قلت يمكن حمل مشيت درت تست و كان سالب صافي مشيت عند الطبيب و قالي راه من الهرمونات اللي مخربقين و ممقادينش الله يفرحنا يا ربي هاد الشهر

nadia1989
16-12-2011, 16:53
lah ychafikom wychafini wyrzakna bdouriya saliha ya rab

souma81
16-12-2011, 16:57
Nadia hbiba labass alik llah yrazkak ojam3 lmountadiratt bidouriya saliha
yarrab rabbi kbir maykhalli hta had blach

om_aya
16-12-2011, 16:57
آآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييين الاخوات
الله يرزقنا بالذرية الصالحة ويفرح قلوبنا في القريب يا رب

nadia1989
16-12-2011, 23:13
Nadia hbiba labass alik llah yrazkak ojam3 lmountadiratt bidouriya saliha
yarrab rabbi kbir maykhalli hta had blach

amin alhbiba baraklah fik tantina lah ytabat hamlak ya rab wyfrhak

غرام أنثى
17-12-2011, 11:46
السلام عليكم البنات والله بكيتونى وخصوصا الاخت basma29 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?117884-basma29) لموهم همنا واحد أنا عن نفسى الدورة كتأخر عليا حتى4 أو 5 اشهر وعاد كل شهر فى الوقت ديالها كنحس بحريق فسدرى وفأحد المبيضين وعاد الشعر الغير مرغوب فيه والحالة النفسية ديالى تدهورت بزاف كنبقا نفكر أننى غنكبر ومغالقا لى يعطينا حتى الماء أنا وراجلى وأننى فاش نكبرو غنكملو حياتنا فى دار العجزة والحرقة وكنحس بالحرقة فى قلبى فاش كنشوف شى وحدة حاملة تصورو حتى فاش كنشوف شى قطة عندها وليداتها كنغير منها وباش منبقاش نفكر ونمرض أكتر كنقلب على خدمة باش نتلف شويا واخا أنا جديدة فى تطوان ومكنعرفش المدينة مزيان الحمد لله اوا الله يساهل علينا جميعا ويصبرنا

غرام أنثى
17-12-2011, 13:51
السلام عليكم اخواتي الغاليات ..

نظرا لتكرار الأستفسارات عن تكيس المبايض وكيفية العلاج والمتابعة الطبية والسؤال عن الادوية المتبع تناولها اثناء العلاج ؟ ساقوم في هذا الموضوع بشرح كامل ومفصل عن خطة العلاج الطبية التي يتبعها الاطباء لعلاج مريضات تكيس المبايض .. وحتى يكون هذا الموضوع مرجع كامل لكل فراشة تعاني من تكيس المبايض ولا تعرف كيف سيتصرف معها الطبيب؟

قبل البدء في توضيح العلاج ,,

عليك فهم هذه الحقائق الهامة عن مرض تكيس المبيض ( وهى بشكل مبسط مختصر ):

*تكيس المبيضين يعني وجود سماكة في قشرة المبيضين وعدم استجابته بشكل طبيعي للهرمونات المحفزة للمبيض مما يؤدي إلى نمو العديد من البويضات في كل شهر بدلاً من بويضة واحدة وبالتالي عدم وصول أي من هذه البويضات للحجم المناسب وعدم حدوث الحمل

*في حالات تكيس المبيضين تكون بطانة الرحم سميكة نتيجة عدم التبويض، وبالتالي عدم إفراز هرمون البروجستيرون في النصف الثاني من الدورة الشهرية.

*هرمون البروجسترون:هو الهرمون المختص بإزالة بطانة الرحم ونزولها، وهو ما نسميه بالدورة الشهرية.

* في حالة تكيس المبيض تظهر أكياس صغيرة داخل المبيض ويلاحظ كبر حجم المبيض وتضخمه.

*العلاج يقسم على مرحلتين:

الأولى: يجب وقف نشاط المبيض حتى لا يتكون المزيد من التكيسات ( الطريقة القديمة ).
الثانية: بعد توقف النشاط وعلاج التكيس يقوم الطبيب بتنشيط المبيض.

*إذا ثبت عدم التبويض نتيجة تكيسات المبيضين يلزم أولا أخذ حبوب منع الحمل لمدة 6 أشهر، ثم أخذ منشطات للمبيضين ثم متابعة التبويض(كما شرحنا في الفقرة السابقة).

*ثبت أن الزواج وحصول الحمل هو أفضل علاج لحالة تكيس المبيض حيث يتوقف نشاط المبيضين أثناء الحمل وبالتالي توقف تكون هذه التكيسات(وقد شرحناها أيضآ في الفقرة السابقة) وبالتالي الفتاة المصابة بتكيس المبايض قبل الزواج 90% من الحالات تشفى بعد الزواج والحمل الاول , وحالات اخرى قد تتناول المنشطات في كل مرة لمساعدتها على تكرار الحمل .

*من أعراض التكيس:

البدانة، وتأخر الحمل، وارتفاع ضغط الدم وإضطراب في الدورة والتبويض أيضآوعدم القدرة على الإنجاب، وظهور شعر زائد , حب الشباب , زيادة دهنية البشرة .

*ليس من علامات التبويض نزول الدم على شكل أنسجة قبل الدورة بيومين ، فالتبويض يحدث قبل نزول الدورة بأسبوعين تقريبًا وهذا يعتبر من علامات التكيس واضطراب الدورة أو قلّتها.

*الوقت الذي يحدث فيه التبويض هو في الغالب من اليوم العاشر لابتداء نزول دم الدورة إلى اليوم السابع عشر , وقد يختلف من أمراة لاخرى حسب مقدار دورتها الشهرية .

*أي تكيس للمبيض لا بد أن يرفع في نسبة هرمون التستوستيرون الذكري ( هرمون الذكوره ).

ولفهم سبب زيادة هذا الهرمون إقرئي معي النقطة التالية :

*تكيس المبايض يسبب ارتفاع في مستوى هرمونLH وزيادة هرمون الأنسولين وهذان يؤديان إلى زيادة إفراز هرمون التستوستيرون الذكري من المبايض مما يؤدي إلى منع النمو الطبيعي للأجربة في المبيض، وبالتالي قلة التبويض.

*يجب أن تعلمي أن الوزن الزائد يعيق ويمنع علاج تكيس المبيض لذلك عليك أولآ بإنقاص وزنك وبعد ذلك عليك التوجه إلى الطبيب .

*ايضا آنوه ان حالة التكيس ليست واحدة عند كل مريضات تكيس المبايض بل للتكيس درجات اما الخفيفة او المتوسطة او الشديدة على النحو التالي :

-النوع الخفيف MILD PCOS
وتكون الدورة عند هؤلاء النساء منتظمة والاباضة عادية ..ولكن يحدث تاخر في الحمل مقارنة بالنساء العاديات ..وهناك فرصة الاجهاض التلقائيSPONTANEOUS MISCARRIAGE عالية عندهم نتيجة ارتفاع هرمون الLH

2- النوع المعتدل MODERATE FORM
يكون هناك عدم انتظام في الدورة واحيانا لاتحدث اباضة

3-النوع الشديد او المتقدم SEVER FORM
تكون هناك سمنة مفرطة مع الشعرانية وحب الشباب ودهنية البشرة وانقطاع في الحيض واحيانا عقم

خطة العــــــــــــــــــــلاج:

1- التشخيص:

يتم التشخيص بمراجعة مختص أمراض النساء والتوليد، وعبر توقيع الكشف الطبي، بالإضافة للفحوصات التالية ليتأكد التشخيص الصحيح للمرض:

- فحص المبايض بجهاز الموجات فوق الصوتية

- عمل قياس لمستوى هرمون الأنسولين في الدم.

- عمل تحليل للهرمونات الأنثوية في اليوم الثاني او الثالث من تاريخ نزول الدورة خاصة لهرموني الـ FSH والـ LH

- عمل تحليل لنسبة هرمون الذكورة testosterone.

- عمل تحليل لوظائف الغدة الدرقية TSH ؛ لأن قصورها يسبب ارتفاعا في هرمون الحليب PROLACTINE وعدم انتظام الدورة؛ ولذلك لا بد من عمل هذا التحليل، تحسبا من أن يكون خلل وظائف الغدة الدرقية هو المسبب لظهور أعراض مشابهة لأعراض تكيس المبايض.

النقطة الثانية اوضح فيها ان يوجد خطط علاج قديمة و حديثة : ..

الطريقة القديمة في العلاج : هى أسلوب ما زالت تتبعه بعض المدارس رغم قدمه، وهو استخدام أقراص منع الحمل، حيث تعمل على تنظيم عمل المبيضين بتثبيط التبويض لفترة يقررها الطبيب ويضمن من خلالها منع تكون هذه الأكياس وتصغير حجمها تدريجيًّا، وينتظر بعدها عملية تبويض طبيعية و تستخدم لمدة لا تقل أو تزيد عن ستة أشهر،

وهذه الحبوب تعمل على :

أ) تخفيض مستويات الهرمونات الذكورية التي تكون مرتفعة في حالة تكيس المبيض.
وعادة في حالة إرتفاع هذا الهرمون الذكري يحدث ظهور للشعر في الذقن وعلى البطن والفخذين وهو ما يسمى ( بالشعرانية )

ب)تنظيم الدورة الشهرية التي تكون مضطربة في حالة تكيس المبيض.

ت)إزالة التكيسات والحد منها

الطريقة الحديثة في العلاج هى : عن طريق استخدام الهرمونات المحفزة لعمل المبايض ( الحبوب المنشطة )، ويعد عقار الكلوميفين سترات ( الككلوميد ) هو الاختيار الأول لهذه المهمة نتيجة لنسبة نجاحه المرتفعة كعقار محفز للتبويض، ولرخص سعره، وندرة حدوث مضاعفاته . فيستخدم الكلوميد لمدة لا تقل ايضا عن 6 اشهر او حسب ما يقرره الطبيب ..

- لذلك فهناك طرق جديدة لتحسين النتائج مثل امتداد فترة العلاج بالكلوميفين سترات، أو استخدام الكورتيزون، أو البرموكريتين، أو عقار الميتفورمين مع الكلوميفين سترات، وهذا يؤدي إلى حث التبويض في 86% من هؤلاء السيدات.

إلا أن هناك من 15% إلى 30% من الحالات لا تستجيب للعلاج بالكلوميفين سترات، ويلاحظ ذلك بصورة أكثر في السيدات اللاتي يعانين من زيادة الوزن وزيادة نسبة هرمون الأنسولين.

3- لذلك قد تحتاجين إلى حبوب تخفض مستوى الأنسولين في الدم مثل (جلوكوفاج أو ميتفورمين Metformin) لانه عادة يكون مرتفعآ مع حالة تكيس المبيض..

لكن لهذا الدواء بعض من الآثار الجانبية وهى :

ومن اثاره الجانبية التي يجب ابلاغ الطبيب عنها فورا :
1- الحساسية وظهور طفح جلدي نتيجة التحسس من مكونات الدواء.
2- ظهور اعراض ارتفاع حموضة الدم LACTIC ACIDOSISوهي عادة تظهر عند المرضى الذي يكون لديهم امراض او قصور الكلى ومن الاعراض هذه الاحساس بتعب واعياء عام والم في عضلات الجسم ودوخة وزغللة في النظر وصداع والم وتقلبات في المعدة وقد يحدث خفقان او عدم انتظام ضربات القلب .

اما الاعراض التي تظهر اثناء العلاج من التكيس فهي غالبا اعراض او اضطرابات معوية تصاب بها حوالي 30%اثناء العلاج وهي :
1-غثيان وقيء او الم في ابطن واسهال عند بداية استخدام العلاج .
2-انتفاخات في البطن وزيادة الغازات .
3-فقدان الشهية او الاحساس بطعم غريب معدني على اللسان او الفم ..

وغالبا ما تكون هذه الاعراض مؤقتة وتستمر من1-4اسابيع وهذا العلاج لايمكن ان يسبب السكري لانه علاج للسكري .

نتيجة استخدام حبوب الكلوجوفاج ( حبوب السكري ) :

* يؤثر الدواء على الإفرازات الهرمونية الغير الطبيعية المصاحبة للمرض خلال 2-3 اشهر من العلاج .

*كما تقلل من تساقط الشعر والشعرانية فى الوجة و الجسم .

* يساعد على تنظيم الدورة وانقاص الوزن بنسبة.90%خلال 6اشهر من العلاج .

مما يؤدي كل ما سبق الى عودة الدورة الى طبيعتها وبالتالي حدوث إباضة منتظمة ثم الى الاخصاب والحمل باذن الله .

4-قد تحتاجين أيضآ إلى حبوب البروجسترون مثل( دافستون ) او (Provera) لانه عادة الحالات التي تعاني من تكيس المبايض يكون مستوى هرمون البروجسترون منخفض مما يسبب زيادة في سمك بطانة الرحم.
وهذه الحبوب تزيل وتخفف من سماكة بطانة الرحم .

لكن قد تحتاجين إلى عملية كحت لبطانة الرحم إذا كانت سميكة جدًّا لأان أقراص PROVERA سوف تستغرق وقتًا طويلاً حتى تأتي بالنتيجة المطلوبة.

ومن فوائد هذه الحبوب أيضآ أنها تقوم بإنزال الدورة الشهرية في مواعيد منتظمة .

5-يصاحب حالة تكيس المبيض أيضآ إرتفاع في مستوى هرمون الحليب (البرولاكتين) والعلاج هنا في المرحلة الاولى بإستخدام الأدوية مثل:

بروموكربتين Bromocriptineأو البارلوديل أو الدوبرجين أو الدوستانكسDostinex . مع باقي الادويه المنشطة والمنظمة للدورة .

لكن جميع هذه الأدوية الأربعة ينصح بإستخدامها بشكل تدريجي حتى لا تصابي بآثار جانبية والتي تتمثل في:

أ-آلام المعدة
ب-الغثيان
ت-انخفاض الضغط الشديد
ث-الدوخة
ج-الصداع.

ملاحظ مهمة حول هرمون الحليب:

أ)يجب التوقف عن تناول هذه الحبوب عند حدوث الحمل لأن هرمون الحليب بطبيعته سيزداد في فترة الحمل
ب)إذا لم تجدي هذه الحبوب نفعآ وحدث تضخم في الغدة النخامية فسيلجأ الطبيب إلى استئصال الغدة النخامية لكن هذه الحالة نادرة.

** يكون العلاج دائمًا تحت الإشراف الطبي، ويمتد عادة لفترات طويلة "ستة أشهر أو أكثر"، يرافقها إجراء الفحوصات الهرمونية ومتابعة التبويض طوال فترة العلاج.**

في حال عدم استجابة الجسم للعلاج بالعقارات الفموية يتم اللجوء الى الإبر الهرمونية و15-30% من النساء لا تستجيب الي العلاج بالكلوميفين سترات ( الكلوميد ) ويحتجن الى العلاج بالابر المنشطة التي تحتوي على الهرمون المحفز المنسلي( بطرق وجرعات معينه ) وبنسبة 90% تحث هذة الابر على التبويض ولكن تحتاج لمتابعة جدا دقيقة بواسطة الاشعة الصوتية لرصد البويضات ولمشاهدة حجم تطور الحويصلات مع متابعة هرمون الاستراديول لمنع حدوث فرض نشاط للمبيض ويتم اعطاء هذة الابر اما تحت الجلد او في العضل .

7-إذا لم يستجيب الجسم للعلاج الدوائي فسيلجأ الطبيب إلى العلاج الجراحي وذلك بعمل ثقوب في المبيض بواسطة المنظار.

- وتعرف بعملية ازلة او تدمير جزء من المبيض بالانفاذ الحراري هي تعرف بالمصطلح الطبي LAPROSCOPIC OVARIAN DRILLINGوهي ايضا تعرف بOVARIAN DIATHERMY .

وتستخدم هذه العملية في حالات متلازمة تكيس المبايض التي لاتسجيب لعلاج العقم بالادوية ولايمكن إنقاص الوزن فيها ...حيث يستخدم تيار اليكتروحراري او الليزر لاجراء ثقب في المبيض وازالة جزء منه او تدمير جزء منه...للمساعدة في عودة الاباضة .

وعادة تكون تحت التخدير العام GENERAL ANAESTHESIA...ويقوم الطبيب بعمل فتحة تحت السرة في اسفل البطن ويمرر عبرها انبوب يعمل على نفخ البطن بواسطة كمية بسيطة من غاز ثاني اوكسيد الكربون CARBON DIOXIDEحتى يساعد على انتفاخ البطن بسهولة ولمرور الانبوب او المنظارLAPROSCOPEعبر الانبوب ..ويتم استخدام سلك يحتوي على تيار الكتروحراري خلال المنظار للمساعدة في تدمير او ازالة او احداث ثقوب في جدار المبيض تصل الى 4-20 ثقب في جدار المبيض ..وهي طريقة حديثة لتصحيح عمل المبيض وتمكينه من الاباضة بواسطة المنظار Laparoscopic Ovarian Diathermy وقد أثبتت التجارب والبحوث العلمية أن هذه الطريقة أفضل بكثير من الطريقة التي كانت تُستخدم في الماضي، وهي إجراء عملية فتح بطن ثم استئصال جزء من المبيض Ovarian Wedge Resection، حيث تكون نسبة حدوث الالتصاقات بعد العملية هنا أكثر بكثير من إجراء المنظار Laparoscopy والتي بواسطتها يستطيع الطبيب المعالج النظر بشكل مباشر إلى المبيضين وإجراء ثقوب فيهما Mutilpe Drilling.

بعد العملية يمكنك مغادرة المستشفى بعد 24 ساعة اذا لم تكن هناك مضاعفات ..ويمكنك ممارسة حياتك العادية ولكن بالتدريج ..وقد تحتاج المريضة الى فترة تتعافى تصل الى ايام او تتعدى 2-4اسابيع ..وتعمل هذه العملية على تدمير جزء من المبيض destructionبحيث تسمح بعودة الاباضة بنسبة تصل الى 80%..ونسبة حدوث الحمل تصل الى 50%..وتعمل هذه العملية على تثبيط الهرمونات الذكورية

اما عن مخاطرها او اثارها الجانبية :
1-حدوث التهاب مكان الفتحة او الجرح الصغير ..او حدوث نزف مكانه ..
2-حدوث نزف داخلي نتيجة اصابة الاعضاء الداخلية وهذا نادر الحدوث لانها تجرى تحت يد طبيب متمرس ..
3-الم نتيجة انتفاخ او نفخة البطن بالغاز
4-مشاكل نتيجة التخدير..

ولايعتبر الحل الجراحي الخيار الاول في علاج تكيسات المبايض....الا بعد عدم الاستجابة لعلاج المنشطات وعادة ماتحدث الاباضة من دون منشطات بعد العملية بنسبة كبيرة عند المراة التي تجريها حيث تصل نسبة حدوث الاباضة حوالي 70-90% في العادة قد تستمر الاباضة لديك بعد العملية دون الحاجة الى استخدام منشطات بعد ذلك .

8-بالنسبة للشعر الموجود في الوجه فيمكن علاجه بإعطاء علاج Diane-35 على شكل أقراص، وهي حبوب تستخدم لمنع الحمل، ومن فوائدها تنظيم الدورة الشهرية، وتخفيف ظهور الشعر، ولا تظهر نتائج هذا العلاج بشكل مقبول قبل مضي سنة تقريبًا.

8-إخيرآ : إذا لم يستجيب الجسم للعلاج الجراحي وهذه حالات نادرة فسيلجأ الطيبب إلى وسيلة أطفال الأنابيب

في النهاية أقول لك أن طبيعة العلاج والأدوية يتم تحديدها بناءآ على مستوى حالتك المشخصة من الطبيب سواء كانت مشابهة لما سبق او مختلفة عن ذلك ..

ان شاء الله اكون وفقت في إفادتكن جميعا وليكون هذا الموضوع هو مرجع لكل مصابة بتكيس المبايض ترغب في الحصول على تفاصيل كاملة لمرضها ولطريقة علاجه ..

واتمنى دوام الصحة والعافية للجميع ..
منقوووووووول للفااااااااااااااائدة

basma29
17-12-2011, 14:09
أختي غرام أنثى ميبقاش فيك الحال راه ربي كبير وإلا ديما دايرة في بالك هاد الكلمات و أمنت بيمادلووليها راك عمرك ما اغادة تفسح المجال للضعف و الاكتئاب وهي عسى أن تحبو شيا و هو شر لكم
أختي أنا هاد الكلمات الربانية هي تعطيني القوة وملي أحس راسي بديت أحزن أقول مع نفسي لدارها الله فيها الخير ندير بي الأسباب الممكنة و و أقول نخلي الباقي لله إلى كان فيه الخير نحمل غادة نحمل مافيهش الخير راه ربي أعلم راك غادة تشوفي نماذج من الواقع كاينين الوالدين مساكن تيربو وتايكسيو في الأخير تايفساد الولد أو لا البنت ها ليتايتعاتا للمخدرات و السكر ها البنت ليدايعا في زنقة و يالطيف كيني ليتايولدوو معوقين يعني لي ماعتاهش الله كان ممكن ربي يسلط عليه هاد نوع ديال الدرية
و ربي أرحم و أحن على عبدو و الإنسان اخلي دايما الأمل عندو إيدير كيما قلت بي الأسباب و الكمال لله
و إن شاء الله دابا يرزقنا إلى مكتب بذرية صالحة
و الله يحفظ جميع أبناء المسلمين من الشر

basma29
17-12-2011, 21:15
ma3affach 3lach tatban liya ghir almocharaka dyali wach kayn chi khalal fi almaw9i3

nadia1989
19-12-2011, 05:10
ya rab trza9na doriya saliha saraha akhty rah ga3 kanhassou bhadak lihssas dyal lfaragh wdaba ana majanich n3as wfiya likti2ab wmgbila wana nstaghfar wn3al chitan wlhmd ala koli chay2 saraha ana 9bila mchit ldar 3gouzty w3am rajli yalah tzawaj mratou hamla frahtliha lah ykamal alihom blkhir walakin dima kanhas blghira wknbaka ntlab man allah yrzakni 3ajilan ghayr ajilan ya rabi tfarhna jami3an ya rab wnfarho rjalna ou walidina wli ybghiwna ya rahim latadarni fardan wa anta khayro lwaritin

basma29
19-12-2011, 22:05
ameen okhti allah isahal 3lik o3lina wila maktab lina alwlidat rah ghadi nchofohoum iwa allah isabarna wli fiha alkhir hiya li ghada tkon
ya rab trza9na doriya saliha saraha akhty rah ga3 kanhassou bhadak lihssas dyal lfaragh wdaba ana majanich n3as wfiya likti2ab wmgbila wana nstaghfar wn3al chitan wlhmd ala koli chay2 saraha ana 9bila mchit ldar 3gouzty w3am rajli yalah tzawaj mratou hamla frahtliha lah ykamal alihom blkhir walakin dima kanhas blghira wknbaka ntlab man allah yrzakni 3ajilan ghayr ajilan ya rabi tfarhna jami3an ya rab wnfarho rjalna ou walidina wli ybghiwna ya rahim latadarni fardan wa anta khayro lwaritin

nadia1989
20-12-2011, 01:56
amin ya rab

om_aya
22-12-2011, 17:26
اختي نادية الله يفرحك ويفرحنا جميع انشاء الله في القريب العاجل

nadia1989
22-12-2011, 20:37
allahoma amin ya rab

غرام أنثى
22-12-2011, 22:11
أمين الحبيبات هدا ابتلاء قضاء وقدر ولاكن نحن بشر وخصوصا النساء احساسنا وأمومتنا تدفعنا دائما الى ما نحن عليه الله يساهل علينا جميعا بالدرية الصالحة

nadia1989
23-12-2011, 23:10
أمين

nadia1989
25-12-2011, 14:47
fin mchitou yalkasoulat

lbnat chkoun tay3ani mlwazn za2id

سهام 40
25-12-2011, 15:45
السلام عليكم حتي انا كانعني من نفس المشكلة وهد اكتر من 6 سنين انا حالي مشي في المغرب ولكن من كنت في البلد كاع الاطباء مشيت عندهم كاعالتحاليل و حتي صورة مقطعية ديال الرحيم الي كيتبت انا الكرون ديال الولدة مزيانين ولا لاء والحمد الله كان النتائيج كلها سليمة وخا كي فيه التكرفيش هدا الرديو هدا ولكن كي قول اش جبر علي المر قال الي امر منه والحمد الله علي قدر الله انا كنت كنخد حقن وحبوب وحتس دفاستو الي خديت كتجيني الهعادة الشرية مخديشتو مكتجيش وهدا الادواية تسبت لي في بزاف ديال المشاكل شعري طاح والشوف عندي حتي هو بدي كيقل والجسم ديال كان نتفخ كامل دابه انا بديت كانخد حبوب منع الحمل لي مدة 3 اشهر حنتي وجد البنت من العائلة كان عندها نفس المشكلة والحمد الله خدت غير حبوب المنع مدة 3 شهر وتقدات ليه العادة وجملت ولو الجنينية خسر ليها لي انها مكنتش عارف راسها حمل وعملت شي مجهودات وخسر ليه المهم العادة تقدت ليه كانتمني من الله العلي القدير يراف بي حالنا ويكون لين عوين ويشفي كل وحد فينا بي ادنه ويوهب لي كل وحده ما تمنت في خاطرها وهو علي كل شيء قدير وكنطلب منكم تكترو من الاستغفر وقراءة القران الكريم وان شاء الله ماخديش يخيبنا وهو العزيز الحكم والحمد الله علي ابتلاء عز وجل ولي داره الله هي لي حتكون سبحانه وتعالي وشكرا ليكم وسمحلولي علي الاطالة

غرام أنثى
25-12-2011, 16:12
أمين أختىسهام 40 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?140961-%D3%E5%C7%E3-40) الله يساهل علينا عاجل غير أجل

سهام 40
25-12-2011, 23:55
من فمك الي باب السماء وهو السميع العليم وبي عباده رؤوف رحيم اللهم اطعمنا ولا تحرمنا بجاه حبيبك المصطفي عليه السلام نستفغروك اللهم لا اله الي انت الحي القيوم ونتوب اليك لك الحمد وانت علي كل شيء قدير يارب يارب يارب يارب يارب

غرام أنثى
26-12-2011, 19:24
السلام عليكم البنات أنا قررت اننى ناخد واحد الخليط ديال الاعشاب وصفلى واحاد الباحث فى الاعشاب وغاناخدو أنا وراجلى ونتمنى يكون خير

سهام 40
26-12-2011, 19:35
الله يجب الشفاء والخيرعلي هدا الاعشايب ويرحمك ويرحمنا جميعنا ويفرح قلبك يارب ويفرحنا معك توكلي علي الله وقولي بسم الله والله يجب التسير

basma29
27-12-2011, 11:13
allah ysahal 3lik aokhti ach momkin t9oli lina had ala3chab

nadia1989
27-12-2011, 19:45
الله يساهل علينا عاجل غير أجل

سهام 40
27-12-2011, 20:10
يا ربي امين والله يطعمنا ولا يحرمنا ومن فمكم الي باب السماء يارب تقبل منا ورحمنا بيرحمتك يارحم الرحمين

nadia1989
29-12-2011, 22:12
رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين

زوجي الحبيب
29-12-2011, 22:44
اللهم امين
البنات شنو العلاجات اللي درتو و اللي مازال كديرو لعلاج التكيس

غرام أنثى
30-12-2011, 19:34
السلام عليكم البنات أختى زوجى الحبيب أنا جربت بزاف ولاكن بدون فائدة فى الحقيقة الخلطات راه خطيرين يعنى ماشى لى جامعاك ولا معا وحدا اخرى غيجى مع كولشى على حسب الجسم وكاين لى تسبو ليهم فى أضرار بحال وحدة كنعرفها دارت شى خليط دالعشوب ونشفو ليها الكلاوى ونسات دابا الولاد ولات مسكينا مدابزا غى مع الدياليز الله يستر ومع دالك أنا جربت الانناس وجربت سكنجبير خضر وجربت حب رشاد وجربت السالمية ومرصيطة وعاد الدوا ديال طبيب حدث ولاحرج والحمد لله