المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مغتربات ايطاليا كل احتياجاتكم هنا -الجزء الاول-

الصفحات : 1 [2] 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59

زهرة الروح
03-02-2009, 19:52
اختى simona مشرفين بك اش غنقول لك اختى ناعسين هاد الناس

زهرة الروح
03-02-2009, 20:42
:58::58:

زهرة الجوري
03-02-2009, 21:05
البنات كدايرين bene?:D
أنا را شحال هاذي مادخلت كيف ماقلتو التجمع ناعس
المهم نتعرفو سميتي وفاء 23سنة عام و شهر دبا باش جيت أنا من قنيطرة و ساكنة حدا cremona

زهرة الروح
03-02-2009, 21:12
ahelan wafaa marhba bik m3ana nawaretina

simona
04-02-2009, 14:06
اوا فينكوم العيالات عرفونا ببعضكم باش نكسرو الروتين

simona
04-02-2009, 14:13
:8::8:فيييييييييييييييييييييينككككككككككككككككككوو وووووووم اوووووووووووااه.......

omomar
04-02-2009, 19:27
اهلا و سهلا بكن اخواتي انا جديدة فهاد المنتدى اجديدة حتى ف اطا ليا 3 شهور هاد فاش جيت انا كنسكن ف فرانس دروري كتعرفوها اعجبتني هاد الفكره مزيانه لينا انا غير دار اشقا:75::75::75:

زهرة الروح
04-02-2009, 19:36
marhba bik omomar mana charftina ahlan bik azin mana

زهرة الجوري
04-02-2009, 22:15
بوونا سيرا !!!!!!1
لاباس متتشرفة بمعرفتكم إو اا الببنات مصاب ككون كانت شي وحدة قريبة لي واخا غيرbergamo ولاmilano كيجاكم الطاليان ?حالتو :Dهيهي
أناقنطانة بالمرة مع ما خداماش و نتوما

omomar
05-02-2009, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رحبو بيا اخوتاتي معاكم انا جديدة فهادالمنتدى ا جديدة حتى ف ايطاليا هدي 3 شهور باش جيت انا في firenzeانا غير الدار او الشقه :75:

omomar
05-02-2009, 00:49
chokran okhti okhti zahrat roh barak laho fik ana man firenze onti;)

زهرة الروح
05-02-2009, 22:06
ahlan kheti ana men rovigo katearfiha

omomar
06-02-2009, 09:36
الى كنت بغى تولدي من الاول مديرهش ولا كان باقي مزربناش ديريه فلول باش راجلك يبق على راحتو احتنتي ولكن مطوليش بيه اتفاهمي نب اراجلك اش من طريقة غديرو اصحتك هية لولة

مغربية و افتخر
06-02-2009, 11:11
اهلا بالاخوات
يالله حركو لنا القنيتة
راه دارت العنكبوت بقوة متيدخل لها حد
تشرفت بمعرفتكم

simona
06-02-2009, 12:16
:81:إوا فينكوم الفنات توحشتكم زهرةالجوري و زهرة الروح مبقيتش كنسمعكم صافي دغيا مليتو

مغربية و افتخر
06-02-2009, 12:19
:81:إوا فينكوم الفنات توحشتكم زهرةالجوري و زهرة الروح مبقيتش كنسمعكم صافي دغيا مليتو
اوا هانا معاك هاد الساعة فبلاصتهم

زهرة الروح
06-02-2009, 17:50
ahelan akhawati tewahachetkom wakha dima kandekhole nektab likom we kansalam bezaf ala ommar we berit ngol liha zidi fidina we charehi lina aketar ila jatala khaterak

زهرة الروح
06-02-2009, 17:51
:)twahachetkom bezaffffffffffffffffffffffffffffffffffffff

simona
06-02-2009, 19:24
ربي يخليك ختي مغربية و أفتخر على الزوين بحالك

simona
06-02-2009, 19:26
ربي يخليك ختي مغربية و أفتخر على هذا الرد الزوين بحالك

زهرة الروح
06-02-2009, 19:29
barak lah fik okheti simona

omomar
06-02-2009, 20:40
انا من firenze كتعرفيها انشاء الاه نفيدكم بداك شي لكنعرف:74:

omomar
06-02-2009, 20:54
انا ف firenze جيت هنا هدي تلات شهور اسمي صفاء من الدار البيضاء 22 سنة احتى انا كنمشي للمدرسة من بعد غير الدار نتمنى نكون صديقة:78:

زهرة الروح
07-02-2009, 10:16
ahlan okheti safaa marhba bik mana

منى شعنونه
07-02-2009, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مساء الخير عليكم اخواتي اتمنى تكونو باحسن الاحوال

منى شعنونه
07-02-2009, 18:21
مساء النور يا حبيباتي
نعرف براسي
منى من بولزانو نقولو نص المان وشوية طاليان هههه
كازوية 21 سنة عازبة كنقرا web master
ونتوما

زهرة الروح
07-02-2009, 18:32
marehba bik mouna bezaffffffffffffffffffffffffffff

منى شعنونه
07-02-2009, 18:50
مساء النور زهرة ربي يخليك يازين

omomar
08-02-2009, 22:44
مرحبا بيكم منى او زهرة الروح انا راه عرفت براسي اوا نزيدو نتعرفو كتر

simona
16-02-2009, 19:34
:78:السلام عليكم يا مغتربات آش خباركن توحشتكم بززاف إوا غبورات هادي مابقيتو كتطلو ياكما مليتو أنا بعدا عني عذري كان الحاسوب ديالي خاسر إوا و نتوما آش من عذر عنكم؟

منى شعنونه
16-02-2009, 19:42
انا هنا نونس ختيتي كيف عاملة مع الغربة و انا بلاصة ساكنا نتي

منى شعنونه
17-02-2009, 18:04
regalo per voi

عبارات مهمة في اللغة الايطالية سهلة جدااااااااا (http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=19148)

tanit
17-02-2009, 18:52
تحياتي ليكم ألبنات،:)
طليت على المنتدى ديالكم فيه أشياء كثيرة مزيانة؛
أنا أيضا في إيطاليا منذ 8 شهور؛ دابا كالسة ف الدار وكندرس الايطالية.
عندي هاد الموقع، لي بغات تدخل ليه، انا استفدت منو بزاف ف تعلم اللغة :
http://www.italien-facile.com/guide/
وعندي سؤال للاخت عمة سلمى نتمنى تجاوبني؛ قلت أختي أنك ، واش تقدري تشرحي لينا أشنو معناها، واش كتطلب شي تكوين؛ وشكرا لك و لجميع الأخوات.:)

tanit
17-02-2009, 19:01
معذرة عندي مشكل ف الكلافيي مع العربية،:rolleyes:
أردت أن أقول : عندي سؤال للاخت عمة سلمى نتمنى تجاوبني؛ قلت أختي أنك تعملين : "mediatrice" ، واش تقدري تشرحي لينا أشنو معناها، واش كتطلب شي تكوين؛ وشكرا لك و لجميع الأخوات.:)

ام شموسة
18-02-2009, 00:51
;) السلام عليكم كاينة شي بلاصة لييا انا اسمي حنان واسكن مابين بولونيا ومودينا وكنتمنى منكونش ضيفة ثقيلة عليكم

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

simona
18-02-2009, 20:36
mar7babik okhti om chama

زهرة الروح
18-02-2009, 22:03
maherhba bikom we ala marhba ana kanskon fe rovigo

ام شموسة
19-02-2009, 00:50
السلام عليكم حبيباتي المغربيات كيديرين وكيديرين وليداتكم مع اللغة المغربية واللغة العربية خصوصا اشكون الي وليداتها تيمشيو المدرسة العربية الي كتكون مرة في الاسبوع اما السبت اواما الاحد ومكرهناش انجمعو على مشاكل اولادنا وخصوصا مشكل التلفاز ارجو مشاركة الاخوات في هدا الموضوع المهم لانه يستحق الاهتمام والسلام ياحلوين:80::80:

القلب الصافي
20-02-2009, 18:14
سلام عليكم حتا انا من ايطاليا بضبط reggio emillia واش مكاينة تاوحدة حدايا يالله بانو عافاكوم انا هنا طالعا ف 4 سنين:68:

ام شموسة
20-02-2009, 18:45
السلام عليك اختي القلب الصافي مرحبا بيك قريبة لييا انا في نواحي مودينا مابين مودينا وبولونيا زعمى شوي قريبا انا هنا 14 سنة عندك شي وليدات :76::76::76::76:

زهرة الجوري
20-02-2009, 20:44
simouna منى الشعنونة هوى الروح إوا البنات كيف عاملين أنا مرة مرة كيطلع لي الدم فهاذ الطاليان الموسخ هيهي!:o!!المهم دبا كنمشي للمدرسة كنقرا اللغة و إن شاء الله السنة المقبلة نبغي ندير دبلوم الطبخ.واش خاصني ناخذ tertsa mediaهي الأولة قولوragazze

ام شموسة
20-02-2009, 22:26
السلام يا اختي زهرة الجوري مزيان بي كتمشي تقرا ولكن متقوليش على ايطاليا موسخة راه كيينين بعض المغتربات تقراو مايدور بيننا وتيضحكو علينا ههههههههههههه وخصوصا احنا مسميين ديما اصحاب الطاليان العروبية وكن زيدو انؤكدوليهم بالادلة اجيو تاحنا انحيدو هد الفكرة من اريوسهم ونصحو بعض الناس الي تيديرو الشوهة لا في اللباس او النزول للمغرب ساعدوني ان اوصل هذة الفكرة لبعض الطبقة الله يهديهم واخة ايطاليا هههه كتابت عليينا اش غنديرو كيف قال الاخ مصطفى حسني الداعي الاسلامي لا للسكوت ولا للضعف نعم للنجاح والنصر اختك المحبة للضحك بزاااااف ام شامة

ام شموسة
20-02-2009, 22:34
واريد ردك عى كلامي لكي اعرف واش تقلقتي او فهمتي قصدي ياحبوبة المجتهدة:69::69::9::9::9:

القلب الصافي
21-02-2009, 19:51
سلام اختي ام شامة انا عندي وليد واحد معمر عليا راكي قريبة ليا مبعيداش بزاف كدايرة نتي مع هاد البرد

ام شموسة
21-02-2009, 20:02
السلم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كيديرة اختي قلب الصافي كيدير وليدك فكرتي شوي ولا باقة امبرزطة معندكش علاش اتبرزطي ارمي حمولك على الله واتفرجي في مسلسل رمانة وبرطال وضحكي شوي الدنيا راها دايزة وتهلاي في ولدك ووقفي بجانب زوجك والله يسهل عليكم وعلينا وعلى جميع اللي عاطلين مساكن وربي عوين

زهرة الروح
21-02-2009, 21:51
اهلا و سهلا بكن اخواتي توحشتكم بزاف غير الشطنة هي لمبعدانة عليكم

منى شعنونه
22-02-2009, 01:30
simouna منى الشعنونة هوى الروح إوا البنات كيف عاملين أنا مرة مرة كيطلع لي الدم فهاذ الطاليان الموسخ هيهي!:o!!المهم دبا كنمشي للمدرسة كنقرا اللغة و إن شاء الله السنة المقبلة نبغي ندير دبلوم الطبخ.واش خاصني ناخذ tertsa mediaهي الأولة قولوragazze

سلام اختي مزيان انك كتقراي طاليانية
يالنسبة انك بغيتي تقراي طبخ مزيان كاينين شي كورسوات
ماكيحتاجوش تيرسا ميديا و الا كنتي كتقراي طاليانية من
الاحسن تديريها راه الي كنت كنعرف ان تخلصي عليها 120 اورو
باش تديري امتحانها شوفي نصسحتي ليك الا مكانش عندك
بيرمي سيري ديريه قبل ماتخدي تيرسا ميديا باش ميصعبوش عليك
ربي يسهل عليك يا ختيتي

منى شعنونه
22-02-2009, 01:41
معذرة عندي مشكل ف الكلافيي مع العربية،:rolleyes:
أردت أن أقول : عندي سؤال للاخت عمة سلمى نتمنى تجاوبني؛ قلت أختي أنك تعملين : "mediatrice" ، واش تقدري تشرحي لينا أشنو معناها، واش كتطلب شي تكوين؛ وشكرا لك و لجميع الأخوات.:)

سلام اختي انا غادي نجوبك لان اخت عمة سلمى مبقيتش كنشوفها هنا في هاد الملف بزاف بالنسبة لسؤالك mediatrice
معناها هي مترجمة قدر تكون عربية ايطالية او بزااف
اللغات
صحبتي بغات تديرها هنا وقالو ليها خاصها تقراها
و في الحقيقة صعبة لانني واحد المرة كنت معاها في
واحد اللقاء بين الفلسطينين والايطاليين داخت رغم
انها عايشة هنا 8 سنين تلفات حتى وليت انا كنترجم
من ايطالية لعربية و هي من العربية ايطالية بتش نزربو
و اخوة يفهمو
باش تكوني مترجمة خاصك ترجمي في كل المجالات دينية صحية و ...
مهم خلي حتى تعلمي ايطالية مزيان مزيان وسيري قراي عليها لانني شفت انك غير 8 شهور الي نتي هنا
نتمنى نكون فدتك

منى شعنونه
22-02-2009, 01:49
مرحباااااااااااااااااااا بام شامة و القلب الصافي تبارك الله عليكم نورتو الموضوع
الله بخلي ليكم وليداتكم و تشوفوهم حسن ما كتمناو
اختنا زهرة الروح ربي يفرحك و يسهل عليك كل مل صعاب

منى شعنونه
22-02-2009, 02:25
سلام يا حبيبتي قلب الصافي والله كنسنع بحال هادشي كنولي ترفرف
غير في بلاصتي ختي كيما قالو الاخوات صبري
و بقاي هنا معندك ماتديري تما المشكل
حنا ولفنا هنا تما يجيك كلشي مريض غير الا قدر الله مرض ولدك فين
غادي تديه في هاديك البلاد السعيدة
الحمد لله هنا كلشي كاين و فابور سبيطار لولدك
و رعاية و خاطر شوفي كيما قالت نسرين
سيري لمركز الشغل و شوفي ليك شي خدمة راه زعمة
ريجو ايميليا ناسها مزيانين
و كينا الخدمة تماك غير سولي و تلقاي ان شاء الله قولي
لراجلك حاجة الشركة خايبة
و خصوصا في ايطاليا الله يستر ينزلو عليك بالي طاسي
و نتي حاولي تكوني انسانة ذكية و حاولي تفهميه كيما قالت ليك اخت يارا
2000 راه باش غادي يسيفطك و ينزل عندك ديما و مصروفك
نتي و ولدك الله يخليه ليك راه الي جمعتوه تطبوه
بحالا مدرتي والو
وكلام اخت زهرة الجوري معقول راه ايام .. دغيا تطير و تصدقي
الله يستر واقعة في مشكل اخر
ديري بحال اخت ام شامة واخا المشاكيل منفسة على راسها بالضحك
اضيفي الى معلوماتك ان هاد الازمة في الصيف غادا تحل ان شاء الله

زهرة الجوري
22-02-2009, 16:24
أختي شامة مالي كذبت عليك و الصراحة!!هيهيهي:D!!!كوني هانية قشابتي واسعة..منى الشعنونه كومي سطاي؟نتمنا بيني!هيهي!
صراحة البنات أنا نهار جيت هنا تصدمت لأني قبل كنت عشت في هولندا واحد العامين و ولفت على واحد النظام معين في حياتي و فاش تزوجت كان لازم نلتحق بالزوج ديالي..كنت قبل جيت ليها زيارة و عجباتني وليني فاش سكنت فيها ندمت!هيهي:D!!يوا اش ندير الممكتوب!
أما الجالية صراحة راها جالية ما كتحمرش الوجه ما عدا فئة صغيرة جدا..للأسف هاذ شي واقع..لأن كما هو معروف الجالية الإيطالية لا زالت فتية و يالاه كنلقاو الجيل الثاني فيها عكس الدول المجاورة كفرنسا مثلا ...لي كنلقاو حتي الجيل الرابع(أبناء الأحفاد).المهم الموضوع طويل ولكن غادية نقول الطاليان موسخ هذا واقع*هيهي!!*mi dispiace

ام شموسة
22-02-2009, 20:25
السلام يا اخت زهرة الجوري بيقشابتك واسعة مزيان متقلقتيشdesidero che tu stia bene grazie:62:

منى شعنونه
22-02-2009, 22:36
ختي زهرة الجوري بغيت نقول ليك ان ماشي كل المناطق في ايطاليا مسخة مثلا في المدينة لي ساكنة فيها
انا نقاء في نقاء و حتى شعبها مثقف لابعد الحدود ناس متفاهمين و محبوبين و لي كيتمناه اي واحد في
الغربة يلقاه فيها رغم ان طعم الغربة عسير و لكن مكنحسش براسي فيها لان هاد المدينة كلشي كاين
فيها مغرب حتى طاليان براسهم هنا كاينين بزاف المان و دايرين العنصرية مع الايطاليين
و كيتعاملو معانا حنا حسن منهم لان في اعتقادهم ان الايطاليين خداو ارض هتلر
الحمد لله ربي كتب ليا معيشة في هاد البقعة الامنة

مغربية و افتخر
23-02-2009, 16:06
اهلا بالاخوات لي نضمو لنا جديدات مرحبا و الف مرحبا

نتمنى نفيدو بعضياتنا

tanit
23-02-2009, 18:56
شكرا بزاف أ ختي منى شعنونة، (ونتمنى الاخت عمة سلمى تكون بخير)..:)
نعم معك حق وأنا على وعي تام باهمية تعلم اللغة، لكن هدفي هو معرفة مختلف الامكانيات المتاحة في هذا البلد؛ ومجال mediatrice لفت نظري وأريد بعض المعلومات بصدده، قلت أنه لابد من تكوين واش تقدري تعطيني شي توضيحات الله يحفظك؛ واذا لاحظت اختي منى راه فتحت واحد الموضوع حول إعادة التكوين ف ايطاليا منذ ايام وللاسف ماكاين حتى رد:cool: وكنت كنظن انه مجال تيهمنا بزاف ... نتمنى انك تفيدينا فيه بالمعلومات والخبرة ديالك:o .. والا بغيتي راسليني على الخاص ا و صيفتي ليا e-mail ديالك انا مانقدرش نراسلك دابا مازال ما وصلت 200مشاركة:confused:، ..شكرا بزاف مرة أخرى..

منى شعنونه
23-02-2009, 19:06
شكرا بزاف أ ختي منى شعنونة، (ونتمنى الاخت عمة سلمى تكون بخير)..:)
نعم معك حق وأنا على وعي تام باهمية تعلم اللغة، لكن هدفي هو معرفة مختلف الامكانيات المتاحة في هذا البلد؛ ومجال mediatrice لفت نظري وأريد بعض المعلومات بصدده، قلت أنه لابد من تكوين واش تقدري تعطيني شي توضيحات الله يحفظك؛ واذا لاحظت اختي منى راه فتحت واحد الموضوع حول إعادة التكوين ف ايطاليا منذ ايام وللاسف ماكاين حتى رد:cool: وكنت كنظن انه مجال تيهمنا بزاف ... نتمنى انك تفيدينا فيه بالمعلومات والخبرة ديالك:o .. والا بغيتي راسليني على الخاص ا و صيفتي ليا e-mail ديالك انا مانقدرش نراسلك دابا مازال ما وصلت 200مشاركة:confused:، ..شكرا بزاف مرة أخرى..

سلام اختي و مرحباا بيك مرة ثانية ختي اش بغيتي تعرفي و
ان شاء الله نفيدك غير انا معنديش خبرة كافية عليه لانه
ماشي مجال الي كندرس فيه فعلا
مهنة جميلة و الا فكرت فيها انا يعني من بعد سنين و سنين
باش نضمن لغة ايطالية مزيان و عادباش نختار لغة اخرى
ختي نتي من اي مدينة??
و ان شاء الله نشوف موضوعك و نجاوبك على اسئلتك

tanit
23-02-2009, 19:29
شكرا على جوابك منى ،
انا كنسكن في منطقة كومو؛
السؤال ديالي شوية عام : كيفما عرفت انا جديدة ف هاد البلاد، وطبعا خاصني نخدم وندير حياتي هنايا، ولي بغيت نعرفو هو الامكانيات او الفرص المتاحة ليا هنايا، اللغة هي اولى الاولويات بطبيعة الحال، لكن اشنو من بعد اللغة خاص دبلومات اخرين ومعارف اخرى.. اشناهوا لي مطلوب ف سوق الشغل.. (للاشارة عندي تجربة مسبقة ف المغرب ف هاد المجالات : موارد بشرية؛ سياحة؛ Ass direction... ) لابد غادي يخصني نكيف هاد المؤهلات مع هاد البلاد.. نتمنى نكون وضحت شوية.. تحياتي..

زهرة الجوري
23-02-2009, 19:35
السلام عليكم لاباس عليكم
غير هي ملاحظة صغيرة يا ريت ما يكونش الخاص في الصفحة لأن الهدف هو نشر المعلومات و تعميم الفائدة.و تبادل الأفكار و التجارب..شكرا:d

منى شعنونه
23-02-2009, 20:11
السلام عليكم لاباس عليكم
غير هي ملاحظة صغيرة يا ريت ما يكونش الخاص في الصفحة لأن الهدف هو نشر المعلومات و تعميم الفائدة.و تبادل الأفكار و التجارب..شكرا:d
ختي فعلا خاصنا نوريه بعدياتنا هانتي تشوفي ردي و نتمنى تفاعل

هل لديكن معلومات عن إعادة التكوين بايطاليا؟ (http://anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=52833)

زهرة الجوري
23-02-2009, 20:57
منى أختي معندي للأسف حتى معلومات..كيف ما قلت أنا إن شاء الله ناوية ندير دبلوم طبخ و هذ شي حتى نكمل هذ العام ديال اللغة..المهم نتمنى ما يكونوش كيطلبوtersta media و حتى راجلي الله يهديه ما فراسو ما يتعاود ما كيشجعنيي ما يسول لي يععنني كنظطر نسول و نقلب لراسي..:)

زهرة الجوري
23-02-2009, 21:03
كل وحدة تعطينا نبذة سريعة على حياتتهاok
أنا وفاءعند 23 سنة من قنيطرة دبا عام باش جيت لأيطاليا و قبل كنت فهولندا مستوايا الدراسي سنة ثانية دراسات فرنسية في الجامعة و مستوى سنة أولى إقتصاد..و للأسف ما شديت حتى دبلوم كنت كنتفلا بزاف هيههيهي:D!!ماششي هكذاك و لككن فاش الأسرة كتبزز عليك دير شي حاجة ما باغيهاش .كتكون النتيجة التمرد;) .أنا دائما كانت عندي ميولات فنية و كنت باغية ندير مدرسة الفنون الجميلة:70: و لكن الأهل الله يهديهم رفضو و هذاك الشي لي خلاني بعد 3 سنوات نفكر نمشي لهولندا أملا نحقق الحلم ديالي و لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن.و ها أنا دبا مزوجة و لكن الحمد لله ...

مغربية و افتخر
24-02-2009, 12:42
منى أختي معندي للأسف حتى معلومات..كيف ما قلت أنا إن شاء الله ناوية ندير دبلوم طبخ و هذ شي حتى نكمل هذ العام ديال اللغة..المهم نتمنى ما يكونوش كيطلبوtersta media و حتى راجلي الله يهديه ما فراسو ما يتعاود ما كيشجعنيي ما يسول لي يععنني كنظطر نسول و نقلب لراسي..:)
واش اختي تتقصدي تيرسا ميدياterza media
او هناك شي مستوى تعليمي اخر
راه طاليانتي على قدي

أم زياد
24-02-2009, 13:45
السلام عليكم
مرحبا بيا معاكم:64:
انا ليلى
مراكشي مقيمة بايطاليا في mantova
مند تلات سنوات
عندي ولد عمره سنتين

أم زياد
24-02-2009, 13:52
اختي القلب الصافي
انا ساكنة في فيادانا
وراجلي ديمة نهار السبت تيمشي لرجيو في المسجد اللي كاين في سان موريسيو باش يتعلم العربية
فين بلاصة ساكنة في الرجيو؟؟

مغربية و افتخر
24-02-2009, 14:06
اختي القلب الصافي
انا ساكنة في فيادانا
وراجلي ديمة نهار السبت تيمشي لرجيو في المسجد اللي كاين في سان موريسيو باش يتعلم العربية
فين بلاصة ساكنة في الرجيو؟؟
اهلا بام زياد
زارتنا البركة
تشرفنا بمعرفتك:p
كدايرة وكداير زياد
و الله الى توحشنا مجمعنا فين منضرب فيه دورة نلقاه تيصفر
اوا اجي نكملو الجميع هنا

أم زياد
24-02-2009, 18:16
كلشي بخير
كيف دايرة انت ودايرين الاولاد؟
الصغيورة كبرات شوية؟؟
راه داكشي اللي خلاني هربت من التجمع
ديما خاوي وسوقو حتا هو خاوي

simona
24-02-2009, 19:56
السلام عليكم كيف دايرين مع الغربة و البرد نعاود نعرفكم بيا أنا إسمي وفاء متزوجة هادي عام و شهرين و أنا في إيطاليا ,مستوايا التعليمي باكالوريا، و بيني و بينكم ندمت على عدم إكمالي تعليمي ،أنا باقا موالداش بغيت حتى نقص من وزني حيت مني جيت لهاد البلاد السعيدة غلاديت بززاف و راجلي ولا يخاسم عليا بزاف هيييهي إوا هاد الشي اللي كاين هاد الساعة

منى شعنونه
24-02-2009, 21:11
ختي سيري سولي في الاول
اش كيطلبو باش متضيعيش راسك اختي

منى شعنونه
25-02-2009, 08:20
واش اختي تتقصدي تيرسا ميدياterza media
او هناك شي مستوى تعليمي اخر
راه طاليانتي على قدي
حبيبتي كتعني تيرسا ميديا هي الكاطريام ديال المغرب

منى شعنونه
25-02-2009, 08:24
السلام عليكم كيف دايرين مع الغربة و البرد نعاود نعرفكم بيا أنا إسمي وفاء متزوجة هادي عام و شهرين و أنا في إيطاليا ,مستوايا التعليمي باكالوريا، و بيني و بينكم ندمت على عدم إكمالي تعليمي ،أنا باقا موالداش بغيت حتى نقص من وزني حيت مني جيت لهاد البلاد السعيدة غلاديت بززاف و راجلي ولا يخاسم عليا بزاف هيييهي إوا هاد الشي اللي كاين هاد الساعة
ههههههههههههه نتي عكسي ملي جيت لهاد البلاد ضعافيت و دابا خلاص والله كنشرب قهوة kحلة في صباح و نتغدى و باليل دانون ختي الغربة و الهم مبقيتش مدايها في صحتي

منى شعنونه
25-02-2009, 08:31
كلشي بخير
الصغيورة كبرات شوية؟؟
اهلالالا بام زياد مرحبا بيك تعرفي والله تفكرتك غير مبارح كنت كنشوف تواقيع الي كنت صوبت ليكم هههه و هوا يباني توقيعك و انا نقول هاهو ام زياد2007 شتي كاعما عطيتو ليها هههه

أم زياد
25-02-2009, 13:00
:9:هاني تبعتك حتا تعطيه ليا
كيف حالك وكيف دايرة مع القراية؟
حتا انا من نهار جيت لهاد البلاد وانا كنغلاظ:57:

hind86
25-02-2009, 14:27
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اخواتي هادي اول مشاركة ليا كنتمنى تقبلوني معاكم انا الزوج ديالي مقيم باطاليا وانا مزال ممشيتش معاه بقي مدفعش ليا الاوراق ديالي بغيت نسولكم اشنو تيلزمو من اوراق باش يدفعهم واش ايلا كنت حامل مني نولد خاصني ندفع ليه حتى هو اوراق ديالو عاونوني الحبيبات وكنتمى تجاوبوني راني معرفت اشنو ندير وجزاكم الله الف خير

مغربية و افتخر
25-02-2009, 14:44
كلشي بخير
الصغيورة كبرات شوية؟؟
هانا ليلى اختك تتربي التوام
عرفتي تهلكت ولات الفورمة عندي غزالة
شحال وانا باغة نقادها ودابا تقادت بلهلا يكزيه ليا
مانا من الناعسين و لا من الواكلين
عرفتي صعيبة وليدات متابعين تبارك الله و عاد الغربة
غير خليها عالله لينة قتلاتها الغيرة غير فوق رجلي و ياولي الى هزيت اختها
دابا ان شاء الله كلشي يدوز

مغربية و افتخر
25-02-2009, 14:46
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اخواتي هادي اول مشاركة ليا كنتمنى تقبلوني معاكم انا الزوج ديالي مقيم باطاليا وانا مزال ممشيتش معاه بقي مدفعش ليا الاوراق ديالي بغيت نسولكم اشنو تيلزمو من اوراق باش يدفعهم واش ايلا كنت حامل مني نولد خاصني ندفع ليه حتى هو اوراق ديالو عاونوني الحبيبات وكنتمى تجاوبوني راني معرفت اشنو ندير وجزاكم الله الف خير
اختي بالنسبة للاوراق نتمتى تفيدك شي اخت تكون التحقت بزوجها قريب
حيت اكيد غيرو القوانين مني جيت لهنا و نسيت
بالنسبة الى كنت حاملة ولدت فالمغرب اكيد خصو اوراق
الله يكمل عليك بيخير
ويجمع شملك بزوجك

hind86
25-02-2009, 14:51
شكرا الحبيبة على الجواب ديالك

القلب الصافي
25-02-2009, 16:41
سلام ام زياد لباس عليك انا فcentroديال reggio وقريب ليا جامع ديال papa giovani وبضبط حدا esselunga

أم زياد
25-02-2009, 17:13
واش essulunga اللي حدا بركينج زوكي؟؟؟
انا هاد المسجد اليل قلتي ليا معرفتوش
كنعرف غير اللي كاين في فيا ادوفا
وهدا ديال سان موريسيو

أم زياد
25-02-2009, 17:14
سعيدة راه معليك غير تصبري
ان شاء الله غير مع الولف
شوفي الا جبرتي تدخليها للنيدو تخففي عليك شوية
راه القضية صعيبة واصعب عليها حتا هي مسكينة
راه حتا انا درانا مصدعين ولدي ولدي
قلت ليهم بلاتي يدخل ولدي للروض
غير نرتاح شوية
الله يسمح لينا من والدينا

sondos_hafa
25-02-2009, 18:37
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا أول مرة بشارك بهالموضوع وكثيير عجبني وحبيت الاخوات او العضوات اللي موجودين
ان شاء الله في القريب حتى انا ادي نمشي ن ايطاليا ادعولي ربي يسهلي في الاوراق ديالي وربي يوفقلي زوجي الى ما يحبه ويرضاه

وكنتمنى تقبلوني حبيبتكم واختكم في الله

simona
25-02-2009, 19:33
:71:اختي منى الشعنونة أولا شكرا على الرد ؛أنا بغيت نقوليك مزيان تنقسي من الوزن ديالك ولكن تحافضي على صحتك متفرطيش في راسك و كيف كايقول المثل(الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء لا يعرف قيمتها إلا فاقدوها)وأنا كنقولك هادشي عن سابق تجربة

زهرة الجوري
25-02-2009, 20:41
البنات لاباس عليكم نتمنى كلشي يكون فأحسن الأحوال!!!
تبارك الله غبت يومون كتبتو 2 صفحات..مزيان!
إوا أنا هاذ السيمانا مبيطلة حيث ما كاينة مدرسسة مع لكارنفال إوا و قنطت مع ختكم داير الريجيم و حيث القس كان هو وسيلة الترفيه الوحيدة!ما بقا عندي ما يدارإوا ندت تحزمت و تقابلت مع المرايا و بقيت هاك بالاك:81: تمشات القنطة كاملة مع الدرديك..و شي نهار الجيران عيعيطو لي carabinieri:64:

مغربية و افتخر
25-02-2009, 20:54
سعيدة راه معليك غير تصبري
ان شاء الله غير مع الولف
شوفي الا جبرتي تدخليها للنيدو تخففي عليك شوية
راه القضية صعيبة واصعب عليها حتا هي مسكينة
راه حتا انا درانا مصدعين ولدي ولدي
قلت ليهم بلاتي يدخل ولدي للروض
غير نرتاح شوية
الله يسمح لينا من والدينا
راكي عارفة النيدو غالي
و لزيلو عندنا هنا بريفاتو ماشي ستاتالي
و الراجل يدو وحدها و زدنا هاد الكريز
مبقى والو لشهر 9 و تدخل لزيلو
الله يرزق العوين والصبر
نصيحتي حتى تدخلي ولدك الروض عاد حملي
بلحق انت راه عندك عكوزتك تعاونك
اما الى كانت يدك وحدك راه القضية صعيبة و بزاف
واعاد ولدي خصني ندير معاه الكومبيتي و نفيق بكري يعني وقت النوم مكاينش
الله يرزق العوين
بوسي لي زياد

منى شعنونه
25-02-2009, 21:13
البنات لاباس عليكم نتمنى كلشي يكون فأحسن الأحوال!!!
تبارك الله غبت يومون كتبتو 2 صفحات..مزيان!
إوا أنا هاذ السيمانا مبيطلة حيث ما كاينة مدرسسة مع لكارنفال إوا و قنطت مع ختكم داير الريجيم و حيث القس كان هو وسيلة الترفيه الوحيدة!ما بقا عندي ما يدارإوا ندت تحزمت و تقابلت مع المرايا و بقيت هاك بالاك:81: تمشات القنطة كاملة مع الدرديك..و شي نهار الجيران عيعيطو لي carabinieri:64:

ههههههههههههههه يا ختيتي والله كنت قنطانة وملي قريت رد: ضخكتيني ههه ايوا ردي بالك من كاربينييري ههه بعدا راكي كاتسالي معايا ملي كتكملي لكتبة ديما كتختميها بشي كلمة طاليانية هههه

منى شعنونه
25-02-2009, 21:18
راكي عارفة النيدو غالي
و لزيلو عندنا هنا بريفاتو ماشي ستاتالي
و الراجل يدو وحدها و زدنا هاد الكريز
مبقى والو لشهر 9 و تدخل لزيلو
الله يرزق العوين والصبر
نصيحتي حتى تدخلي ولدك الروض عاد حملي
بلحق انت راه عندك عكوزتك تعاونك
اما الى كانت يدك وحدك راه القضية صعيبة و بزاف
واعاد ولدي خصني ندير معاه الكومبيتي و نفيق بكري يعني وقت النوم مكاينش
الله يرزق العوين
بوسي لي زياد

يا ختيتي اول حاجة خاصك تعطيني العصا مبركتش ليك
الزيادة واخا يا الحبيبة ديما ندوي مع
سلطانة و نصقصيها عليك ديما والله
و لكن في ايام الي ولدتي فيها كنت
كنمر في مشاكيل خيبة راكي عارفة
سمحيلي يا زين عفااك
و مبروك الزيادة نربي في عزكم
و في فشوشكم و تشوفي
وليداتك مثل ماتحبي
ربي عوينك يا الحبيبة

منى شعنونه
25-02-2009, 21:25
:71:اختي منى الشعنونة أولا شكرا على الرد ؛أنا بغيت نقوليك مزيان تنقسي من الوزن ديالك ولكن تحافضي على صحتك متفرطيش في راسك و كيف كايقول المثل(الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء لا يعرف قيمتها إلا فاقدوها)وأنا كنقولك هادشي عن سابق تجربة

ختي انا اصلا مغليضاش كنت 1*70 متر و 58 كيلو مزيانة ايما دابا
53 مبقا فيا ميتشاف غير عضيماتي كيداربو معا بعضياتهم
يا ختي الا مكانش البالي مهني متقدريش تاكلي الله يهون
حال الحبيبة و هانية بلاما تشكريني

منى شعنونه
25-02-2009, 21:28
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا أول مرة بشارك بهالموضوع وكثيير عجبني وحبيت الاخوات او العضوات اللي موجودين
ان شاء الله في القريب حتى انا ادي نمشي ن ايطاليا ادعولي ربي يسهلي في الاوراق ديالي وربي يوفقلي زوجي الى ما يحبه ويرضاه

وكنتمنى تقبلوني حبيبتكم واختكم في الله

بسم الله الرحمان الرحيم

:9:هاني تبعتك حتا تعطيه ليا
كيف حالك وكيف دايرة مع القراية؟
حتا انا من نهار جيت لهاد البلاد وانا كنغلاظ:57:
مرحبااااااا و الف مرحبااا بيكم كاملين
:69:

مغربية و افتخر
25-02-2009, 21:29
يا ختيتي اول حاجة خاصك تعطيني العصا مبركتش ليك
الزيادة واخا يا الحبيبة ديما ندوي مع
سلطانة و نصقصيها عليك ديما والله
و لكن في ايام الي ولدتي فيها كنت
كنمر في مشاكيل خيبة راكي عارفة
سمحيلي يا زين عفااك
و مبروك الزيادة نربي في عزكم
و في فشوشكم و تشوفي
وليداتك مثل ماتحبي

ربي عوينك يا الحبيبة

الله يبارك فيك الزين
و شكرا على الدعيوات
راكي معدورة
الله يسهل عليك
و يسر امورك

زهرة الجوري
25-02-2009, 21:34
إوا أختي مونى الوحدة واعرة بزاف دبا عامين ما مشيت للمغرب و معنديش عندمن نمشي..في الحقيقة عندي فين نمشي ولكن ما كنبغي نمشي عند حتى حد!بنادم فيه غير النميمة الخاوية:(

منى شعنونه
25-02-2009, 21:42
إوا أختي مونى الوحدة واعرة بزاف دبا عامين ما مشيت للمغرب و معنديش عندمن نمشي..في الحقيقة عندي فين نمشي ولكن ما كنبغي نمشي عند حتى حد!بنادم فيه غير النميمة الخاوية:(
الله يهدينا على حب الله ياختيتي بنادم مكملش ايوا
سمحيلي مكينيش اهلك في المغرب تشوفيهم
ايوا سيري مراكش غادا التندمي راه مغرب ولالالالاف

منى شعنونه
25-02-2009, 21:49
الله يبارك فيك الزين
و شكرا على الدعيوات
راكي معدورة
الله يسهل عليك
و يسر امورك
امييييين يا لحبيبة ربي يخليك على دعيواتك و انا عارفاك ديما كتدغي معايا يا ختي
والله هاد الغربة عرفتني الحبيب و الغريب تجربة زوينة والله

زهرة الجوري
25-02-2009, 21:54
عندي عائلتي في المغرب أنا قصدت هنا لي معندي عند من نمشي..شنو كتقراي لكرافيزم؟حيث شفت عندك مع لفوطوشوب؟
واش نتي مع العائلة و لا بوحدك و شحال سن ديالك...نتعارفو!

منى شعنونه
25-02-2009, 22:13
عندي عائلتي في المغرب أنا قصدت هنا لي معندي عند من نمشي..شنو كتقراي لكرافيزم؟حيث شفت عندك مع لفوطوشوب؟
واش نتي مع العائلة و لا بوحدك و شحال سن ديالك...نتعارفو!

انا مع اهلي هنا عمري 21 سنة فوتوشوب كان كهواية في
البداية خديت دبلوم سكرتاريا هاداك العام .
مستوى دراسي في المغرب باك علوم تجريبية
ملي كملت قرايتي في مدراستي هنا ديال سكرتاريا
ختاريت هاد العام نقرا web-master
دايراها و توكلت على الله
يعني برمجة مواقع القراية صعبة شوية
و لكن ان شاء الله نشوف بيها شي خدمة
و هنا مشفتش حتى عربية

أم زياد
26-02-2009, 12:14
السلام عليكم
سعيدة كيف صبحتي؟
الله يعاونك مع وليداتك
منى الله يعاونك في قرايتك
زهرة الجوزي حتا انا دايرة رجيم
راه قهرني والله وكنقص بلاتي
راني غادي نتفقص

hind86
26-02-2009, 16:35
فينكم الاخوات ولله حتى حششششومة عليكم حتى و حدة مقالت ليا اشنو غندير واقيلا تقلت عليكم سمحو ليا

زهرة الجوري
26-02-2009, 18:16
السلام هند شنو المشكل ديالك أ ختي

منى شعنونه
26-02-2009, 23:51
فينكم الاخوات ولله حتى حششششومة عليكم حتى و حدة مقالت ليا اشنو غندير واقيلا تقلت عليكم سمحو ليا
ختيتي انا ماكاينش باش نفيدك حينت جيت بتجمع العائلي

sondos_hafa
28-02-2009, 14:53
سلام عليكم فينكم المغتربات ياكما نعستوا ومليتوا وااااااااااااااااااااااااع فيقوا من النعاس يلاااااااا

ام شموسة
01-03-2009, 00:08
السلام عليكم كيديرين البنات توحشتكم بزاف كيديرين وليداتكم مع المدرسة الايطالية والمدرسة العربية كاين شي:65: معدلات زوينين والله يسهل عليهم ويعاونهم امين يارب

أم زياد
01-03-2009, 12:29
السلام عليكم
كيف حالكم البنات؟
حتا فرحنا شوية بالشميشة وعاود تغمم الحال
الله يرجمنا برحمتو
يومكن سعيد

زهرة الروح
01-03-2009, 12:52
ahlan akhawati tewahachetkom bezaffffffffffffffffffff salam likom kolkom

nora88
02-03-2009, 16:06
السلام عليكم يامغتربات اش خباركم
اجي بغيت نسولكم واش بصح ليدل كتعاون اسرائيل في العدوان على غزة هدشي اللي سمعت http://www.lidl.it/it/home.nsf/pages/i.home

omomar
02-03-2009, 21:12
السلام عليكم بغيت نعرف الوراق لخاصيني باش نتخلص على الوالدين ف العمل مع العلم انهم ف المغرب لي عارفا شي حاجة تجاوبني جزاكم الله خيرااااا

hanona2006
03-03-2009, 06:39
salamo 3likom o tebareklah 3likom brit nsewelkom brina ncheriw dar f italy mutuo 100/100 wema3refnach chkoun hesen wach agenzia immobiliareaw agenzia dial credi li 3andha chi ma3elouma tgoulha lia

أم زياد
03-03-2009, 15:52
اختي ام عمر
واش والديك درتي ليهم تجمع عائلي او لا؟
وزايدون دابا واخا ديري ليهم تجمع عائلي قطعو ديك اللعبة ديال التقاعد للوالدين
قاليك خاصو على الاقل يكون عايش في ايطاليا 10 سنين
وان شاء الله البنات يفيدوك

sondos_hafa
03-03-2009, 17:09
حبيبة منى الشعنونة الى كان ممكن تعطيني اميلك في الرسائل الخاصة اذاكان ممكن انا مشيت نصيفطلك ومامكملاش 200 مشاركة

نتمنى تقبليني صديقتك الى ماكانش فيها احراج

ام شموسة
03-03-2009, 19:04
+السلام حنونة لباس عليك اسمك بحال اسمي :rolleyes: بتنقوليك بالاحسن بلا متشري جيراني بزاف شاريين وكلهم ندمو تزيرو بزاف وباغين غير ايفكو لحقاش البنك ممعاهاش اللعب ومترحمش تبغي الفلوس في الوقت والزمان هدا هدا من جهة اما من جهة الدين فحرام حرام والله العضيم لانك سوف تشترين منزلك بفلوس الربا والله منع الربا ينزل الله تعالى اكل الربا في بحر كله دماء حارة واتمنى منك وارجوك ان تتركي ه\االشئ لانني احبك في الله واتمنى لك الخير واخيرا لا تغضبي مني وشكرا حبيبتي

omomar
03-03-2009, 22:05
شكرا ام زياد على اجابتك انامزال مديراش ليهم تجمع العائلي انا بغا نتخلص عليهم ف busta paga detrazioni altri familiari انا سمعت شي مغاربة ديرينها ولكن معرفتش كفاش اسمحي ليا بزااااففففف

hind86
04-03-2009, 13:54
شكرا ليك اختي منى الشغنونة على اجابتك اما بالنسبة للاخت زهرة الجوري فالمشكلة ديالي هي ان زوج ديالي مقيم باطاليا وبغى يدفع ليا الاوراق لخاصيني باش نمشي حداه الي بغيت نعرف اشنو هوما الاوراق لتيطلبو ليه وحاجة اخرى هي انا حاملة واش ايلا ولدت في المغرب نفس الاوراق لدفع ليا خاصو يدفعهم لولد او اوراق اخرى عافكم الي عارفة شي حاجة تجاوبني وشكرررررررررررررررررررررا

زهرة الجوري
04-03-2009, 23:13
السلام عليكم أ البنات !!!لاباس عليكم
هند بالنسبة للأوراق لازم الزوج ديالك يمشي لعند السنداكاتي و يعمرو ليه الفورمولير..و شي وراق فاش يمشي لعندهم را يقولو ليه..عندك مثلا الريزيدانسا شهاده أنه خدام الكونطرا تاع الدار و العبار ديالها و راق تاع الخلاص دلبنك..وإلى كنتي باقا مولدتي يدفع لك بوحدك أما إلا دفعلك وخرجات لك عاد و لدتي في المغرب خاص يدير له دوموند جديدة.
بالنسبة لأم شامة أنا من رأيي أن الشراء أحسن من الكراء لأن كما هو معروف ثمن الكراء يعادل المبلغ لي كيدفع الشخص للبنك إلا كان شاري.و إلا كان غادي يمتلك المنزل مثلا فظرف 30 سنه بالشراء ف إلى كان كاري ما عمرو ما غادي يتملك.أنا و الزوج ديالي شاريين و صراحة أن رأي الدين واضح في ما يخص شراء المنزل عن طريق قرض بنكي و أجازوه للناس الذين يعيشون في دول لا تتوفر على أبناك إسلامية و من بينهم الشيخ المحترم القرضاوي..أتمنى أختي أن أكون أفدت و السلام عليكم و رحمة الله

sondos_hafa
07-03-2009, 21:54
ويلي فينكم الاخوات ؟؟؟ فين غبرتوا صافو؟ دابزتو مع هاد الموضوع يلاا اجي انا نصالحكم معاه هو مسامحكم المسامح كريم وهو كرييم تبارك الله عليه

يلاا تعالو نهدروا ونتناقشوا

hind86
08-03-2009, 16:12
شكرا على افادتك اختي فرحتيني بالجواب ديالك والله يجزيك الف خير شكراااااااااااااااااااااااااا

hanona2006
09-03-2009, 10:09
salam okheti om chama o chekron 3la nasiha ana fhamtk walaken ra2y bhal okhet zahrat jouri hakach hena daba f kera kol chehar katekhalesi + spese condominial lahoma flous kera jidi 3lihom chi haja o cheri dark khosousan f had waket dial keriz dyour chewia rekhas o banca heta heya nekeesat fawa2id dialha o chekran

hanona2006
09-03-2009, 10:14
salam okheti zahrat jouri hta ana 3andi nafs fekretk dial chera brit nesewel wach 3andk chi ma3louma 3la self dial banca galoulina diro rata fisso o durata hey a li variable

أم زياد
09-03-2009, 15:45
السلام عليكم
كيف حالكم؟
عساكم بخير
يومكن سعيد

ام شموسة
09-03-2009, 20:14
السلام عليكم الى الاخت hanona2006 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?u=4491) كل واحد رايه اما بالنسبة لي تانا كارية بثمن الشراء ومكنفكرش نشري لحقاش شريان الدار ماغلبنيش ولكن لا اريد غضب الله تعالى لان الربا حرام حرام غير اللي باغي يتعاما وخلاص لانه من يتعامل مع الربا فانه يعلن الحرب مع الله وعندما نقول بان بعض الفتاوى تقول ان اللي ساكن في الغربة حلال عليه الربا نضرب قول الله تعالى زعما الله مكانش عارف بلا الناس غيتغربو و غيتزيرو في الكراء زعما اللي في المغرب حرام عليهم يشرو الدار بالكريدي اما اللي في الغربة حلال عليهم ههههههههههههه لا يا اختي يا مسلمة يا متقية انا والله العضيم تا عارفة بزاف الرجالة اشراه ديورهم هنا وندمو وباعوهم والله والله العضيم اتصلي بدار الفتوى وهما يقولوليك والسلام
واللهم اني بلغت

ام شموسة
09-03-2009, 22:04
http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=49456

ادخلي هنا حبيبتي hanona2006 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?u=4491) و الاخت الحبيبة زهرة الجوري

hanona2006
10-03-2009, 10:31
chokran bzaf 3la khawefk 3lina akheti om chamawelah hta 3ejebtini bzaf fin katesekni

أم زياد
10-03-2009, 14:01
جزاكي الله خيرا اختي ام شامة على نصائح

ام شموسة
10-03-2009, 18:25
لا شكرا على واجب حنا هنا في الغربة وفرحنا واحد ومصيبتنا واحدة وخاصنا منشوفوش الخلاط ونسكتو لان ساكت على الحق شيطان اخرس واعوذ بالله ان نكونو شياطين وارجو ان لا تفهموني خطا لاني لا اريد لامتي العذاب والله العضيم على ما اقوله شهيد علييا لاني اعرف بعض النساء شاريين الدار هنا في ايطاليا وبكنكونو مجموعين في شي قنت هههه وكنجمعو على الشراء والربا والله العضيم تولو العيلات اللي شاريين وجهم احمر مساكن ومترضاوش والله يلطف بينا ويعونا في هد البلاد السعيدة

ام شموسة
10-03-2009, 18:30
انا ساكنة مابين بولونيا ومودينا ولكن تابعة لمدنا وعندي جوج وليدات ابنة عندها 12 سنة وابني الصغير عمره 5 سنوات وانا هنا لمدة 14 سنة ومعلمة لاطفال المهاجرين لمدة 3سنوات هادي معلوماتي هههههههههههههههههه انا من المغرب ومن مدينة اسفييييييييييييييي العريقةههههههههههههههههههههه

ام شموسة
10-03-2009, 18:36
ومعلومة ادرس اطفال المهاجرين بدون مقابل والله والله العضيم وابدل مجهود كثيرا ونرفزة ومرض اعصاب هههههههههههههه اعلمهم في سبيل الله

hanona2006
11-03-2009, 07:30
انا كنسكن فبيركمو جيت لهنا شي غام و 3 شهر باقي الله مرزقنيش بشي وليد يونسني

* أم نسرين *
11-03-2009, 09:31

اعانكم الله أخواتــي في غربتكن ..
تحياتي القلبية ..نسرين..

زهرة الجوري
11-03-2009, 12:06
و الله أختي إني معكي و أعلم أن موضوع الربا موضوع شائك و الخوض في سياقه حرج جدا و حساس..و قد تباينت آراء الشيوخ و المفتين حولها و الله البارحة لم أنم من شذة التفكير في الموضوع وخصوصا بعد قيامي بالبحث الدقيق حوله.
و لهذا قمت بنقل فتوى الشيخ الفاضل القرضاوي

زهرة الجوري
11-03-2009, 12:18
الشيخ يوسف القرضاوي يفتي المغاربة بجواز الاقتراض الربوي الاضطراري من أجل السكن
أفتى الشيخ يوسف القرضاوي بجواز امتلاك السكن بالقرض الربوي في المغرب جوابا على سؤال وجهه أحد المغاربة لفضيلته أثناء زيارته للمغرب في يوليوز 2006، وإثر عودة الشيخ إلى مقر إقامته بقطر حرر فضيلته فتوى في الموضوع أكد فيها أن الأساس الذي بنيت عليه الفتوى للأقليات المسلمة في أوربا، ينطبق على المغاربة ما دامت الأبواب مسدودة أمامهم لامتلاك بيت بطريق غير طريق البنك التقليدي، فيجري عليهم ما يجري على إخوانهم في دار الاغتراب.

نص فتوى الشيخ القرضاوي:

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

إلى فضيلة الشيخ الجليل العلامة الدكتور يوسف القرضاوي حفظه الله.

الموضوع: طلب فتوى.

بناء على الفتوى التي أصدرتموها بجواز امتلاك السكن بقرض ربوي لفائدة المسلمين المقيمين بديار الغربة. فقد أخذ بعض الشباب في المغرب هذه الفتوى وصاروا يوظفونها في بلدهم بدعوى فتوى الشيخ القرضاوي.

سيدي الشيخ: لامتلاك السكن في المغرب، المرء أمام خيارين إما أن يكون له مال فيقتني سكنا أو يقوم ببنائه. ومن ليس له مال فعليه أن يلجأ إلى البنوك للاقتراض، وقد وضعت الدولة تسهيلات في هذا المجال للحصول على قرض ربوي لامتلاك السكن، والمغرب لا يتوفر على بنوك تعتمد المعاملات الشرعية.

لذا يطلب الكثير من الناس بيان حكم الشرع في هذه القضية، هل يجوز في المغرب امتلاك سكن بقرض ربوي؟

وجزاكم الله خيرا، وأطال في عمركم.

جواب الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه.

أما بعد:

فقد أصدر المجلس الأوروبي للإفتاء فتوى تجيز للأقليات المسلمة في أوروبا شراء بيوت للسكن عن طريق القروض البنكية، مراعاة للظروف التي يعيشها المسلمون في تلك البلاد، وحاجتهم الماسة إلى السكن في بيت يملكونه، ولا يتحكم فيهم المستأجر الذي يضيق بسكن المسلمين الذين يتميزون عن غيرهم بكثرة الأولاد، وهو ما لا يحبه الأوروبيون.

وقد أفتى المجلس بأغلبيتة بهذه الفتوى بناء على قاعدة: الضرورات تبيح المحظورات، وهي قاعدة متفق عليها، مستمدة من نصوص القرآن الكريم في خمس آيات، منها قوله تعالى: {فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} (البقرة:173).

وقد قرر العلماء الراسخون: أن الحاجة تنزل منزلة الضرورة، خاصة كانت أو عامة.

ولا يختلف اثنان أن السكن حاجة من الحاجات الأصلية للإنسان، كما امتن الله تعالى في كتابه بقوله {وَاللهُ جَعَلَ لَكُم مِّن بُيُوتِكُمْ سَكَنًا} (النحل:80).

وقد ذكر الإخوة الذين يعيشون في أوروبا: مزايا كثيرة، لشراء هذه البيوت وتملكها. بالإضافة إلى الحاجة إليها.

كما يستأنس هنا بمذهب الحنفية الذي يجيز التعامل بالعقود الفاسدة خارج دار الإسلام، إذا كان فيها منفعة للمسلمين، وكانت برضا غير المسلمين.

وأعتقد أن الأساس الذي بنيت عليه الفتوى للأقليات المسلمة في أوروبا، ينطبق على الإخوة في المغرب، ما دامت الأبواب مسدودة أمامهم لامتلاك بيت بطريق غير طريق البنك التقليدي. فيجري عليهم ما يجري على إخوانهم في دار الاغتراب.

ولا سيما أني سمعت أن الدولة في المغرب لا تكاد تأخذ فائدة، إلا شيئا قليلا، قد يعتبر نوعا من الخدمة ونفقات الإدارة.

وبالله التوفيق.

أم زياد
11-03-2009, 17:27
اختي زهرة الجوزي
سمحي ليا نتدخل ولكن مخاصناش ناخد برأي شيخ واحد الدي يحلل الربا في حين ان الاغبية الساحقة يرحمونه
وشيء اخر انا لا اطعن في الشيخ القرضاوي ولكن الشيخ ابي اسحاق الحويني علق عليه
والا دخلتي لليوتوب وكتبتي فضيحة الشيخ القرضاوي ستجدينه في حفلة فيها موسيقى وصخب

زهرة الجوري
11-03-2009, 17:45
a wiliiiiiii:eek:

زهرة الروح
11-03-2009, 18:00
اهلا اخواتي توحشتكم بزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااف سلام خاص لام شامة بنت مدينتي حتى انا من اسفي لمدينة زينة بزاففففففففففففففففففففففففففففففففففففف

زهرة الجوري
11-03-2009, 19:11
و الله كثرت الفتاوى و تضاربت الآراء فمنهم من يقول حرام قطعا و منهم من يضعها في خانة الضرورات تبيح المحضورات و هناك آخرون يقولون أن لإثم على اللذي قدّم السلف بالفائدة،،،،و الآيات واضحة و هي تتضمن التحريم..ثم الوعيد...صراحة راني تلفت و إن شاء الله نلقى الجواب القاطع و الشافي يا رب

ام شموسة
11-03-2009, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الشيئ الذي كنت اريد قوله قالته الاخت ام زياد وجزاها كا خير ولكن يقدر الانسان اذا اضطر يعني اضطر بمعنى الكلمة مثلا ملقاش فين يسكن نهائيا ومنزل مخروب ولا يوجد من ينقده وعنده اطفال صغار لا يكلف الله نفسا عن وسعها او مول الدار خرجوه الزنقة مع اولاده رغم هنا الكموني في هذه الضروف تتدخل بشدة يعني كاين مبررات قاسية مثل ماذكر الله سبحانه انه حلل للانسان اكل الميية يعني اللحوم الذي لا يذكر فيها اسمه في حالة الهلاك او الموت ولا توجد سوى هذه الاطعمة شكر اختي زهرة الجوري على هذ المعلومات ليوسف القرضاوي لان الحلال بين والحرام بين
دبا ولاو المغاربة تشريو الديور غير باش ايبانو على بعضهم يقوسو الصالات وغير وغير المهم الله يهدينا وينور طريقنا
اللهم صابرين في الدنيا مرة منفسين ومرة مزيرين وها الايام غادية وبيتحطي راسك على المخدة تنعسي ماغاضباش الله اما احسن ولا تحطي راسك على المخدة وتبداي اتفكري ناري ناري داري من فلوس الحرام وكيفاش نلقا ربي وياربي تسمحلي تتبقى الدار متبقايش اتحمليها
هذ الكلام مشي ديالي والله ديال واحد السيد من العائلة نادم ومبقاش تنعس تا باعها طولت عليكم سمحو لي ههههههههههههههههههه
والى الاخت زهرة الروح انتي من اسفي متشرفين الحبيبة انا ساكنة في حي المستشفى المستاري وانتي

عمة سلمى
11-03-2009, 20:40
عندك الحق ا اختي شامة حتى انا وزوجي عندنا نفس المشكلة

من يوم ما اشترينا الدار واقترضنا من البنك واحنا للوراء واصبحنا مديونين

وامسلطا علينا المشاكل من كل ناحية راجلي كل يوم ايقول لي ها الربا وما تعمل

احنى باغين انبيعوها ولكن من هذا الازمة اشكون يشري.

أم زياد
11-03-2009, 21:14
اختي عمة سلمى
الله يفكك عليكم الضيقة
تعرفي راه بحال حالتك بزاف
انا تنعرف واحد السيد تتيتخلص مزيان وسبحان الله من نهار شرا الددار بالربا وهو اللور اللور
الديون والمشاكل مع الزوجة وكسايد الله يحضر السلامة
تعرفي هادشي غير من تبعيات التعامل بالربا
راه كلنا بغينا نسكنو في فيلات ونعيشو مطرحين ومرحين
ولكن تدكري دائما
لبيك ان العيش عيش الاخرة
وتكرهي الدنيا ومافيها
والله يصلح حالنا ويورينا طريق المستقيم

ام شموسة
11-03-2009, 21:27
اختي سلمى بصح اللي كتقولي انا جارتي هي خدامة من الصباح تا الليل ولات مسكينة حالتها وراجلها تهو خدام وشراو الدار وعندهم وليد والمشاكيل عندهم ديما غيرعلى الفلوس الله يعاونهم لكريدي قتلهم اوا الله يرد بيهم وبيكم وبينا وجميع الامة

pilarra
12-03-2009, 09:33
سلام لجميع الاخوات انا من طورينو داخلا ف عامين و نص و انا هنا قريبvenaria reale مشكلة انو هاد جهة جاع مفيها ريحت لعرب هاد فكرة غزالة الله يعطيكم صحة:)

أم زياد
12-03-2009, 12:38
مرحبا بيك اختي بيلارا

chahinda01
12-03-2009, 15:47
Salamo alaikom akhawati ana min rimini bidabt forli cesena

منى شعنونه
12-03-2009, 17:17
عندك الحق ا اختي شامة حتى انا وزوجي عندنا نفس المشكلة

من يوم ما اشترينا الدار واقترضنا من البنك واحنا للوراء واصبحنا مديونين

وامسلطا علينا المشاكل من كل ناحية راجلي كل يوم ايقول لي ها الربا وما تعمل

احنى باغين انبيعوها ولكن من هذا الازمة اشكون يشري.
اهلا بعمتنا كيف عاملة توحشناك رجعي صفحات لورانية راه اخت سولاتك
وجبتها باجابة سطحية

منى شعنونه
12-03-2009, 17:21
جزاكي الله خيرا اختي ام شامة على نصائح

ههههه ام زياد هاهو توقيعك عملتو ليك 11/06/2008
يالاه وصلك قرابة العام

أم زياد
13-03-2009, 13:19
الله يجازيك بخير منى
ويعطي اللي في خاطرك
وقتا ما جا الخير ينفع

sondos_hafa
13-03-2009, 16:35
سلام عليكم لباس عليكم البنات

nourita
14-03-2009, 13:44
الاقتباس غير متاح حاليا شكرا ام زياد على اجابتك انامزال مديراش ليهم تجمع العائلي انا بغا نتخلص عليهم ف busta paga detrazioni altri familiari انا سمعت شي مغاربة ديرينها ولكن معرفتش كفاش اسمحي ليا بزااااففففف

ممكن اختي تخلصي عليهم و لكن هادا في حالة الى كنتي انتي اللي متكلفة بيهم يعني معندهمش حتى واحد في المغرب.

أحلام وردية
15-03-2009, 16:15
السلام عليكم كيف دايرين إخواتي في لله لباس عليكم أنا أول مرة كنشارك معكم أنا كنسكون في بارما
هاد 9سنين أنا فرحان بكم بزاف

زهرة الروح
15-03-2009, 17:58
اهلا اخواتي سلام ام شامة حتى انا كنسكن في حي المستشفئ في شارع بوردو تو حشت اسفي وناس اسفي وكعك اسفي تحية كبيرة لك

حنونو1980
15-03-2009, 19:34
لسلام عليكم: عندى قريبى في إيطاليا بصفة قانونية يريد ان يدهب إلى هولندا لإقامة و العمل ماهي المسطرة المتبعة في هده الحالة،وشكرا

أم زياد
16-03-2009, 14:52
اهلا اختي احلام وردية
انا تنسكن في فيادانا
قريبة لينا بارما

om adam1
16-03-2009, 19:36
سلام عليكم أنا في مدينة بروجا إلى تتعرفوا في شهر ٦ نكمل ٣ سنوات ري سكتو راني قانتا غي دار و مقابلة ولدي:o

fatima 3ida
16-03-2009, 20:02
salam albnat labas 3likoum wach khbrkoum

fatima 3ida
16-03-2009, 20:03
ana machi min italiy ana min faransa ila kbalto 3liya kasadika

mony
16-03-2009, 20:50
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا و سهلا بكن اخواتي
انا 13 عام في ايطالية وبظبط بمدينة Bologna
بولونيا ، مدينة إيطالية عاصمة إقليم إميليا رومانيا و مقاطعة بولونيا ، عدد سكانها 373.026 نسمة .
تتميز بجامعتها الأعرق في أوروبا تأسست في عام 1088 و تعتبر من أهم المنارات العلمية في عصر النهضة عندما استوعبت ألفي طالب علم من كل أنحاء أوروبا ليلتقوا في تجمع يمثل كل عبق العصور الوسطى ، أحد معالمها مباني أثرية مثل البرجان الموجودان في وسطها.
و بولونيا هي إحدى أكثر المدن الإيطالية تقدماً . و غالباً ما تصنف في مقدمة المدن بالنسبة لمستوى المعيشة إيطالياً . و يرجع هذا إلى التزامه تقاليدها الصناعية القوية و موقعها الطبيعي - واقعة على مسار أهم الطرق السريعة و السكك الحديدية في البلاد - فضلا عن مجموعة الخدمات الاجتماعية الكبيرة و المتطورة للغاية .
عرف عن البولونيين جرأتهم وانغماسهم في الحياة الثقافية ، و أعلنت مدينتهم في عام 2000 عاصمة للثقافة الأوروبية ، كما تم تحويل سوق الأسهم المحلي القديم إلى أكبر مكتبة متعددة الوسائط في إيطاليا مما جعلها تستحق اسم مدينة المثقفين .
تعتبر بولونيا بموقعها الذي تحيط به بقايا جدران تعود إلى العصور الوسطى مكاناً مثالياً للتجول سيراً على الأقدام .

nada_77
17-03-2009, 14:50
salam ana nada kont kanskounn fi verona wlkin rrajli 7wlato lkhdma belluno ana yala daba 7choher bch jit okntmana nwaliw s7abat rah lw7daniya 9atlatni

nada_77
17-03-2009, 14:54
salam as7abati ana min italia wakont kanskon fi verona odaba rajli 7awlato lkhdma belluno wali sakann fi belluno tji 3and mar7ba bih wllha ma3ndi 7ad rani ri bou7di wana daba yala kamalt 7choher bach jit wantmnaw nfido ba3dna rah 7na ma7tajin ba3dna :83:

منى شعنونه
17-03-2009, 16:06
salam as7abati ana min italia wakont kanskon fi verona odaba rajli 7awlato lkhdma belluno wali sakann fi belluno tji 3and mar7ba bih wllha ma3ndi 7ad rani ri bou7di wana daba yala kamalt 7choher bach jit wantmnaw nfido ba3dna rah 7na ma7tajin ba3dna :83:
اهلا بالزين مرحبا بيك ايوا غير نشد لتران ونجي هههه
بلونو هادئ وزوين فايتا زرتو 2 مرات فاش يلاه جيت طاليان

منى شعنونه
17-03-2009, 16:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا و سهلا بكن اخواتي
انا 13 عام في ايطالية وبظبط بمدينة bologna
بولونيا ، مدينة إيطالية عاصمة إقليم إميليا رومانيا و مقاطعة بولونيا ، عدد سكانها 373.026 نسمة .
تتميز بجامعتها الأعرق في أوروبا تأسست في عام 1088 و تعتبر من أهم المنارات العلمية في عصر النهضة عندما استوعبت ألفي طالب علم من كل أنحاء أوروبا ليلتقوا في تجمع يمثل كل عبق العصور الوسطى ، أحد معالمها مباني أثرية مثل البرجان الموجودان في وسطها.
و بولونيا هي إحدى أكثر المدن الإيطالية تقدماً . و غالباً ما تصنف في مقدمة المدن بالنسبة لمستوى المعيشة إيطالياً . و يرجع هذا إلى التزامه تقاليدها الصناعية القوية و موقعها الطبيعي - واقعة على مسار أهم الطرق السريعة و السكك الحديدية في البلاد - فضلا عن مجموعة الخدمات الاجتماعية الكبيرة و المتطورة للغاية .
عرف عن البولونيين جرأتهم وانغماسهم في الحياة الثقافية ، و أعلنت مدينتهم في عام 2000 عاصمة للثقافة الأوروبية ، كما تم تحويل سوق الأسهم المحلي القديم إلى أكبر مكتبة متعددة الوسائط في إيطاليا مما جعلها تستحق اسم مدينة المثقفين .
تعتبر بولونيا بموقعها الذي تحيط به بقايا جدران تعود إلى العصور الوسطى مكاناً مثالياً للتجول سيراً على الأقدام .
اهلا بالزين مرحبا بيك موني
كنت نيت معروضةريجيو في ويكند :)
ساعة ممشيتش حينت انا اصلا مكنخرجش من دار هههه

كوناصحابلي وكونا جيت ناكل رفيسة هههه
بوسي ليا مجاهدة راها صحيبتي ههه

ههههه نسيتي معربتيش ان ريجو ايميليا هي سلسول الطاليان

حلووومة
18-03-2009, 00:08
خوتاتي كيدرتوو؟؟؟أكيد معارفنيش أنا كنت كندخل قدييييمة انا من ايطاليا حدا بركامو فرومانو دي لومبارديا 7 شهور ونا هنااا صراحة المووووت دلقنط....وفلمغرب أنا مكناسية نتمنى تقبلوني معاكم وخا قديمة

منى شعنونه
18-03-2009, 08:58
خوتاتي كيدرتوو؟؟؟أكيد معارفنيش أنا كنت كندخل قدييييمة انا من ايطاليا حدا بركامو فرومانو دي لومبارديا 7 شهور ونا هنااا صراحة المووووت دلقنط....وفلمغرب أنا مكناسية نتمنى تقبلوني معاكم وخا قديمة

ههههه ضحكتيني والله شكون الي ميعرفكش خخخخ انا عندي ميزة ياك
شفتك في قنصلية في صيف شوهة والله كنعرفك عام وصرف
وملي شتك بزيف شكيت فيك هههه على كل حال سلمي على ميسيو
ودابا نتفكر ختي بشي سمس حاقا وصلك واحد نهار احد?

أم زياد
18-03-2009, 13:19
اهلين بحلومة الزيونة
اش خبارك
اختي ندى بلون غزال
فايت لي مشيت ليه في الشتا
كان التلج بزاف
مرحبا بالاخوات الجديدات

marakech79
18-03-2009, 14:08
hawahd difa jat 3andkom jdida yaalh rhbo biya wla nmchi fhali
a knskan f brescia whadi 10 snin wana ftalyan walkin kanhas dima bl9ant wmahmalt ahd lblad lalh ysahal 3lina nmchiw fhalna

ام ايمان18
18-03-2009, 14:24
hawahd difa jat 3andkom jdida yaalh rhbo biya wla nmchi fhali
a knskan f brescia whadi 10 snin wana ftalyan walkin kanhas dima bl9ant wmahmalt ahd lblad lalh ysahal 3lina nmchiw fhalna

aji lahna fin ghada ...mar7ba bik okhti binatna

ام ايمان18
18-03-2009, 14:25

mar7ba bik w alf mar7ba okhti nada

marakech79
18-03-2009, 19:23
kanchkrkom 3l tarhib

منى شعنونه
22-03-2009, 05:04
بنات بردتو وبانو
ختي سالكا سافا عليك كولشي زاز هههه
تهالاي في راسك وياربي تفرحيني بيك يا ختيتي

منى شعنونه
22-03-2009, 05:24
سلالالالالام خواتاتي يالاه نعاونو بعضنا
راه هاد الموضوع غزاااال واالله كله افادة متبخلوش علينا

هل لديكن معلومات عن إعادة التكوين بايطاليا؟ (http://anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=52833)

almosslima
22-03-2009, 16:34
انا مقيمه في شكون قريبه ليااحبكن في الله جميعاblunno

ام ايمان18
22-03-2009, 17:04

mar7ba bik okhti almoslima binatna nawartina
ana sakna fi vicenza
inchae allah tadkhol chi okht li sakna 7dak
thalay frask

ام ايمان18
22-03-2009, 17:06
بنات بردتو وبانو
ختي سالكا سافا عليك كولشي زاز هههه
تهالاي في راسك وياربي تفرحيني بيك يا ختيتي

fiiiinnnakk a zin ach had laghbourat kamla
twa7achtak ala7biba
yallah bani
nastanak

almosslima
22-03-2009, 17:43
:83:الاقتباس غير متاح حاليا

منى شعنونه
22-03-2009, 17:45
اهلين اختي مرحبا بيك راه كاينا شي اخت من بلونو راجعي صفحات الورانيين انا ومن بولزانو

almosslima
22-03-2009, 17:47
شكرا اختي السالكه:83:

منى شعنونه
22-03-2009, 17:47
fiiiinnnakk a zin ach had laghbourat kamla
twa7achtak ala7biba
yallah bani
nastanak
سلام الفنون والله غبرات ام ملك بعض المرات
كنبغي نتاصل بيها كنخاف لايكون جا راجلها و نتي راكي عارفاه كيغير
مبغيتش نشري ليهم الله يحفظ شي صداع دابا نجرب
نمرة ماماها نشوفها الا بقات عندي بيييييييزو

منى شعنونه
22-03-2009, 17:48
شكرا اختي السالكه:83:
ختيتي مرحبا بيك عرفينا براااسك

مغربية و افتخر
22-03-2009, 19:00
الى طلقتي شي تزغريتة نعرفك راه بنت سلا;)

almosslima
23-03-2009, 12:09
:68:الاقتباس غير متاح حاليا ها تزغريته بالماطيرييل

مغربية و افتخر
23-03-2009, 19:03
:68:الاقتباس غير متاح حاليا ها تزغريته بالماطيرييل
هدي تزغريتة ديال الكرمبي
الى متلفت سميتو
واش عرفتيه

ام شموسة
23-03-2009, 22:51
السلام عليكم البنات توحشتكم بزاف كنت امريضة وقلت غير نسلم عليكم ونرجع الفراش المنزلة قتلاتني والسلام الخاص لزهرة الروح بنت بلادي وبنت الحي ديالي انا المنزل ديالي مقبل مع روضة النصارى قريبا لي وفكرتني في الكوافور الزنزون ههههههههههههههههه عرفتيه بقلتي لي بوردو تفكرت الزنزون هو الاول ههههه مسكين ضريف كتقطعي شعرك عندو قبل منعمل الحجاب كان هو اللي حافض تقطيعتي ولكن بدرت الحجاب مبقيتش كنمشي عندو واش ساكنة حدى دار افريج مشي فريج لقصار لا فريج مول الطلامط اللي بنتهم تهي في ايطاليا في مدينة كومو كانت صحبتي ههههههههه انخليك تا لجماعا اخرى ههه

أم زياد
24-03-2009, 13:00
الله يشافيك اختي شامة

منى شعنونه
25-03-2009, 21:17
مرحبا بحواتاتي الانيقات في مسابقة الي عاملاها حبيبتنا نايس ومن

التسجيل في مسابقة أحسن تكشيطة للعروس (http://anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=58623)

ام العلاء
26-03-2009, 13:29
http://www.anaqamaghribia.com/vb/images/icons/icon16.gifانا عيش ببصانو.شكرا علي الاقترحات.
ام العلاءhttp://www.anaqamaghribia.com/vb/images/icons/icon20.gif

زهرة الجوري
26-03-2009, 23:53
ciao ragazze!!السلام علكم شحال هاي بني وبين التجمع
إوا لابس عليكم أنا راني كنعاني حالة قنطة!
بغيت نمشي للمغرب توحشت:(:8:

ام جنات
27-03-2009, 22:25
انا تنشكر صاحبة الموضوع على هاد الفكرة الزوينة
انا تنسكن في طورينو وعندي تقريبا شي سنتين
بالتوفيق للجميع

ام ايمان18
29-03-2009, 16:13
http://www.anaqamaghribia.com/vb/images/icons/icon16.gifانا عيش ببصانو.شكرا علي الاقترحات.
ام العلاءhttp://www.anaqamaghribia.com/vb/images/icons/icon20.gif

mar7ba bik okhti omo 3alae
wach bassano della grappa

ام ايمان18
29-03-2009, 16:14
السلام عليكم البنات توحشتكم بزاف كنت امريضة وقلت غير نسلم عليكم ونرجع الفراش المنزلة قتلاتني والسلام الخاص لزهرة الروح بنت بلادي وبنت الحي ديالي انا المنزل ديالي مقبل مع روضة النصارى قريبا لي وفكرتني في الكوافور الزنزون ههههههههههههههههه عرفتيه بقلتي لي بوردو تفكرت الزنزون هو الاول ههههه مسكين ضريف كتقطعي شعرك عندو قبل منعمل الحجاب كان هو اللي حافض تقطيعتي ولكن بدرت الحجاب مبقيتش كنمشي عندو واش ساكنة حدى دار افريج مشي فريج لقصار لا فريج مول الطلامط اللي بنتهم تهي في ايطاليا في مدينة كومو كانت صحبتي ههههههههه انخليك تا لجماعا اخرى ههه

allah ychafik okhti om chama

ام ايمان18
29-03-2009, 16:16
انا تنشكر صاحبة الموضوع على هاد الفكرة الزوينة

انا تنسكن في طورينو وعندي تقريبا شي سنتين

بالتوفيق للجميع

mar7ba bik om jannat w allah ykhali lik janat w kol ma3az 3lik

أم سندس
29-03-2009, 17:00
اهلا اخواتي سلام ام شامة حتى انا كنسكن في حي المستشفئ في شارع بوردو تو حشت اسفي وناس اسفي وكعك اسفي تحية كبيرة لك

السلام عليكم ام شامة وزهرة الروح اختكم وخا ساكنة في اسبانيا ولكن راني بنت بلادكم انا بنت حي أنس وكانت تتقرا معايا وحدة من بنات موالين الصالون ديال بوردو في الفهرية ما بقيتش عاقلة على كنيتها

أم سندس
29-03-2009, 17:05
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا و سهلا بكن اخواتي
انا 13 عام في ايطالية وبظبط بمدينة bologna

أختي موني فهمت من كلام منى الشعنونة أنك من ريجوميليا عافاك إذا كنتي من تما تنقلب على واحد صاحبتي تتسكن فيها ومشات لي نمرة التلفون ديالها اسمها أمل هي من اليوسفية وراجلها من الشماعية إقليم آسفي وراه ما عندهاش الوليدات ليها الوقت حتى هي بزاف في إيطاليا عافاك إذا كنتي تتعرفيها رسلي لي على الخاص

bolbola
30-03-2009, 21:32
السلام عليكم اخواتي نتمنى من الله تساعدوني.تخطبت لواحد الشاب في ايطاليا و الى كتب الله غنعقدوا القران في شهر 8 ,خلعتني واحد البنت قالت لي القانون تبدل في ايطاليا الى بغيت تلتاحق ب خاص 5 سنوات ديال الخدمة باش يمكن ليه يديك وهو ياله عند2 سنوات واش هاد شي بصح عافكم جاوبوني ومبخلوش عليةغنتسنى جوابكم

ام شموسة
31-03-2009, 19:38
السلام عليكم الحبيبات كيديرين مع الوقت ومع هد الجو اللي مرض كل الناس توحشتكم بزاف وتوحشت اجماعا معاكم والسلام للاخت ام سندس المسفوية ايوا قريبا لي بزاف بيناتنا غير شانطي ههههههههه تانا اقريت في الفهرية عامين وتحولت لمدرسة النوفو عرفتيها ايوا فين بالضبط في حي اناس لحقاش نقدر انعرفك وتكوني تانتي كتعرفيني او انكونو اصحابات واحنا معارفينش كتعرفي دار الناصيري ولا دار لمداسني ولا دار جنات ولا دار بوريال ايوا منكثر عليك فرحت بلا لقيت اخت ساكنة قريبا لي انتي والاخت زهرة الروح ونتمنى ايدخلو اخوات مسفويات هههههههههههههههههههههههههه ايوا كتقداي من عند مطيشة عرفتيه هههههههههههههه توحشت اسفي قولي لي بعدا اش من سنة انتي انا 1975 الا كنتي قدي ضروري كنكون كنعرفك اكيييييد لحقاش معضم صديقاتي بنات حي انس وعندي بنات خالتي تهوما ساكنين تما عندي واحد الصديقة كدلك اسمها حاتم حنان ساكنة قرب روض الاطفال ههههههههههههههههههههههههه

زهرة الروح
31-03-2009, 20:55
اهلا و سهلا بكن اخواتي وسلام كبير لمسفويات قتلتوني بالضحك فكرتوني بالكسوة ديال الفهرية وايام الادريسي انا بنت 1983توحشت اسفي وتوحشت كل مكان فيه الحمدلله لقيت الحباب هنا ياله ندوروا شوية فالمدينة ونهبطوا لباب الشعبة ونشربوا الشربة الباردة

زهرة الروح
31-03-2009, 21:00
bosa kbira lik ome chama we ome sondose we rakom azaze bezaf we salam kbir le kol le mawejdota

أم سندس
31-03-2009, 22:20
ربي يخليكم ام شامة وزهرة الروح ام شامة دار الناصيري راهم جيراننا وخا بناتهم كبار عليا ولكن كنت تنعرفهم خصوصا الطبيبة راه تلفت دابا السمية ولمداسني راه ما غريباش عليا و إذا كنت تتعرفي دار دهنون حتى هما جيراننا وكنت ساكنة حدى مدرسة انس بن مالك اختي هوى الروح حتى انا بنت 83 غادين نكونو تنعرفو بعضنا ضروري تتعرفي ليليا راه قرات معايا وتنعرف مطيشة ههههه يا من لاي عرفه آه حقا بنت موالين الصالون ديال بوردو اسمها أمينة قرات معايا في 7 كنت انا في السابعة5 هههه وراه قريت في الإدريسي حتى هي إيوا انتوما فين ساكنين في جنان المستاري راه كنت تندير السوايع في الروض ديال السي احمد اللي ما تدخلي لاما بستي ليه على إيدو ههههه فرحت منين لقيتكم بزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااف

ام شموسة
31-03-2009, 22:42
ههههههههههههههههههههههههههههه يا ام سندس اما بالنسبة للدار الناصيري الطبيبة اسمها جليلة عائلتي ولكن انا اكبر منك ب8 سنوات منكونش قريت امعاك ههههههههههههه لحقاش تانا دوزتها في الفهرية مه الاستاذة ديال الماط الرافيعي المسخوطة لكان كلشي متحملهاش كانت اعزيزة علينا غير استاذة المستيقد كتعرفيها والاستاذة النائمة ديال التربية الاسلامية والهراس والغسولي وووووووولارويش واقيلا مشاو هد الاساذة في التقاعد دابا هههههههههههه
قولي لي كتخيطي عند ابراهيم الخياط ههههههههههه اللي في الهبطا ديال جنان علال ههههههههههههههههه هداك هو خياطنا المفضل ملي كنت صغيرة
عندي 12 سنةههههههههههههههههههههههههه انا كنسكن حدى مول لحايف اللي مقبل مع روضة النصارى وبجانبو واحد الكوافورة

ام شموسة
31-03-2009, 22:45
عافكم البنات ملقيتش هنا في الكوبات القالب ديال الكاشير عافكم فيدوني وجدتو ودابا راني حاطاه في لفريزر الا ملقيتش القالب اش خاصني اندير عافكم

زهرة الروح
31-03-2009, 23:05
ome chama katekhyeti ande khayati lemofadal hta hna hadak howa khayati kaye3erafni mezain rir tkoli lih amina we yearafni hit hadak howa khayt leaila azize alina araftak fin sakna nti kriba lewahd lebant kante katkra maya . azize aliya nemchi ma mama le sok sanya kerib lik we kerib lik mole sebabat li ja melasek ma le maderasa ali papa

زهرة الروح
31-03-2009, 23:09
ome sondose ratkoni kareya maya hta ana kandir sewy3 and si ahmed fach kont kankra fe ahmed achor le maderasa dyal le betidaii

زهرة الروح
31-03-2009, 23:11
ome chama lakonti mesayba kachir dirh fe le belasetik le ghidai

زهرة الروح
31-03-2009, 23:36
ana darto lyoma we masedakche liya khaseni nekalb ala sachi dyalo fach kaytib

ام شموسة
01-04-2009, 01:27
كتخيطي عند ابراهيم مسخوط هههههههههههههههه تمشي غير بالمعيار قولي ليه غير البوندي وصافي يعرض ليك عائلتي كلها احنا كنخيطو عندو منين كان في هريات البيض وبيكان عمري 12 سنة دابا راه عندي 33 سنة وهو المصور اللي فيلما لي العرس ديالي دابا بيكنزل المغرب كنلقاه موجد لي الملابس بحال الجلالب قصار وقفاطن ديما زايد لي في لقياس عارفني كل عام كندزاد في العرض هههههههههههههههههههه بلا منقولها ليه ههههههههههههه

مغربية و افتخر
01-04-2009, 10:31
عافكم البنات ملقيتش هنا في الكوبات القالب ديال الكاشير عافكم فيدوني وجدتو ودابا راني حاطاه في لفريزر الا ملقيتش القالب اش خاصني اندير عافكم
اختي ديريه فالميكة ديال السباكيتي
و خلي له مكان خاوي و عاد سدي بشي خيط

أم سندس
01-04-2009, 11:27
الله البنات فكرتني في سويقة ديل سنية ههههه أنا قريت عند لهراس والغسولي ولكن هداك لعام جرو عليه أو رفيعي تنعرف هي أو رجلها أو ولدها أما الاميرة نعمة هي بوسع ههههههه قريت عندها أو لي كانت تانحماص عليها هي الرويسي ديالت عربية غزالة أو ضريفة فكرتني في جنان لعلا شحال دزت من تامة باش نمشي ليلفيهرييا أنا لحواياج تتخيطهم لي ماما ما تنجب ليهم خبر عند من دارتهم إوا زهرة الروح تتعرف ليليا لي ساكنة حدا علي بابا أو عرفتك عام شما فإن ساكنة حدا جامع لفرج كنا تنصلو فيه قبل ما يتبنى جامع ديالنا فكرتني بي اللدي مضى العفريتات ههههههههه

زهرة الروح
01-04-2009, 16:51
ahelan bent lebad chofi kanearaf wahd le bante kante sakna fe terab sini keniyateha lebondi kante katekra meaya heta ana hewaji kolhom mekhaytin ando daba manekdarech nebdlo welfnah we azize alina le benat ana areda alikom andi yak kolna kerab men beadiyatena

om adam1
01-04-2009, 16:56
mrehbabik akheti bi balad alghorba kantemena tewelfi bsor3a

om adam1
01-04-2009, 17:15
لبنات سلام لباس راني هادي ساعة و أنا نقرا شنو كاتبين هههههه ضحكتوني راني كنت غابرة معا ولدي كان مريض مسكن . إوا كينا شي وحدة قريبا ليا أنا ساكنة في بيروجيا :)

ام شموسة
01-04-2009, 17:41
السلام عليكم ابنات بلادي ههههههههههههههههه الدنيا صغيرة بزاف ديرها غير زوينة ههههههههههههههههههه فكرتيني في بوساع مسكينة هههههه اما زهرة الروح البنت اللي قلتي كتعرفيها اسمها نادية ياك بنت خالي تزوجات ودابا حاملة هههههههههههههههههههه قابلين لعراضة كاين شي عرس في اسفي ههههههههههههه كنموت على لعراس هههههههههه راني عبدية هههههههههههههههههههه نازلين لبلاد هد العام ايوا نتلقاو وجها لوجه راحنا قراب بزاف ونفس الحي ههههه ايوا تهلاو في ريوسكم والرجيم راه الصيف قرب

ام شموسة
01-04-2009, 17:43
om adam1 (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?u=23131)سلام الحبيبة ميكون باس عند ولدك ونورتي المنتدى واخة ولدك مريض مسكين جيتي اتزورينا هههههههههههههههههه

زهرة الروح
01-04-2009, 20:29
salam ome chama rani kanearfha mezain hit sakna had dar jada we hta ana kanmout ala le3rasat we leardat we manahiyat rijim hana medabezin meah we netmen men lah lah yeatik saha we salma marhba bikom nti we om sondose we jemai3 le hbabe yalah netl3o le sidi bozid

زهرة الروح
01-04-2009, 20:30
salam om adam maykon base and welidak welah yechafih we tbkay lina ala khaterak hite fache kaymaredo lewald kanetbrezto mahom

om adam1
01-04-2009, 20:47
dakchi likayen a kheti rah mni tayemerdou loulad ttji fina ena walakin rah matalka raheti i hena m3akou ah lghorba 9asha bezzaf

om adam1
01-04-2009, 23:12
و فينكم البنات حد نهار لي ولدي ناشط و بغيت نجمع معكم شوية ماكينة تا وحدة ....فينك منى ، أم شامة ، أم ملك .....و لائحة طويلة ...:o

bolbola
01-04-2009, 23:51
jawbouni aafakom wach rrajal bach idi marto l italie khasso ykoun aando 5 sanawat dyal lkhadma(yaani w howa khadam) hit khatibi yalah 2 sanawat bach mcha jawbouni aafakom

أم سندس
02-04-2009, 10:06
السلام عليكم البنات زهرة الروح مبروك عليك هي غير نوجد شي تكشيطة أختك غادية هاد لعام إنشالله في شهر 6 أ أنتما حتى أنا البند قارية معايا واخا ما عقلاش عليها بزاف راه فقدت داكرة حتى أنا عزيز عليا لعرس أ شحال هذا ما حضرت لشي عرس يالله نبدل الجو شوية ههههههههههه أما الرجيم فا ختكوم ولو راه غير لعظيمات أو جلدة ههههههههه

زهرة الروح
02-04-2009, 17:33
ahelan om sondos marhba bik we rah mezain tkoni rekika machi tobaiza behali ana medabza ana we rijim howa yejar we ana nejar lah yesar lina kamlin hit khetak bezarba katerlad

om adam1
02-04-2009, 19:13
banaaaaaaaaaaat buona sera a tutti.......:75:

زهرة الروح
02-04-2009, 20:46
grazie anche tu cara buona sera

زهرة الروح
02-04-2009, 20:48
wa finkom alhbabe makina hta hade fikom baghi yejma3

أم سندس
02-04-2009, 22:12
wa finkom alhbabe makina hta hade fikom baghi yejma3

شفتي باقي ما سهل لينا الله نتلاقاو ما عليش مرة أخرى يالله بعدا غير ردي البال باش ما تغلاضيش بزاف على ود العرس تبعي اللي دايرات الريجيم في المنتدى

زهرة الروح
02-04-2009, 23:00
ana alehbiba me3ersa chehal hada we ragli mandi mahe heta chi mochekile men had nahiya ana li make3jabnich lerolde"we khetak bara tebka mehafeda ala rachaka lehbiba hna berina ri shiha tekon mezain ama li jate men and lah marehba biha

أم سندس
03-04-2009, 10:04
ana alehbiba me3ersa chehal hada we ragli mandi mahe heta chi mochekile men had nahiya ana li make3jabnich lerolde"we khetak bara tebka mehafeda ala rachaka lehbiba hna berina ri shiha tekon mezain ama li jate men and lah marehba biha

من طبيعة الحال الحبيبة الصحة هي الأولى أنا غير سمعت العرس حسب لي وش ديالك ههههههههههه ما تدش عليا راني تنتكلب في سع هههه إوا إمتى غدين ليل مغرب إنشالله

sinko41
03-04-2009, 11:20
salam 3likom ana difa jdida hna ana moghtariba bitalia f madinat modena ewa il kabltouni binatkom

زهرة الروح
03-04-2009, 17:30
marehba bik okheti ahaln bik azin ana rovigo

sinko41
03-04-2009, 17:42
tcharafat bma3riftak okhty
rovigo chrina mano lhawli had l3am dial l3id hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

زهرة الروح
04-04-2009, 08:39
mezain besaha we raha lehaweli

زهرة الروح
04-04-2009, 09:02
wa finkommmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmm mmm

ام شموسة
04-04-2009, 19:27
السلام عليكم وكييييييييييييييييديريييييييييييييييين الحبيبات لباس عليكم كيديرين مع هد الجو المقلق وامقلقنا امعاه قولو لي البنات واش بصح ولاو طوبيسات المهاجرين بوحدهم وطوبيسات الايطاليين بوحدهم ويلي هاش الشي اليسمعت من عند واحد الاخت جارتي قالتها لي قالت شافتهم في واحد المدينة بنتها كتقرا قيها الجامعةولا رقم الطوبيس واحدى الرقم فيه للمهاجرين وطوبيس اخر حد الرقم مكتوب للايطاليين وردو علييا لخبار ناري الرسيست ولات هههههههههههههههه:o:mad::eek::confused:

chahrazadsahra
05-04-2009, 22:05
salamo 3likoum ta7yati kidayrin albanta labas a3likoum

chahrazadsahra
05-04-2009, 22:06
:76::76::76:

أم زياد
06-04-2009, 12:31
السلام عليكم البنات
شكون اللي معانا ساكنة في الجنوب تطمنا عليها
واش وصلها الزلزال او لا
الله يحضر االسلامة
وهدا ندير لمن اراد ان يتعض ويتوب قبل ميجي اجالنا

nawal-88
06-04-2009, 15:31
salamo 3alaikom albnat kamlin

sam7olia 7a9ach dkhalt lmawdou3 dialkom wakha machi fitalia

walakin inchaalah namchi onwali wa7da mankom

lah yjazikom bkhir bghit nswalkom

ana rajli kayn ftorino bghit ch7al lmoda bach kaykharjo lawra9 omali kaydfa3 awal mara ch7al lmoda bach kayjawbouh

lah ysar likom mas3ab jawbouni ofidouni

ام شموسة
06-04-2009, 20:07
السلام عليك ام زياد وكيديرة لباس عليك ياك الحمد لله انتي بعيدة من الزلزال ايوا الله يحفض الجميع انا بعيدة انا في مودنا ايوا البنات كيديرين اشكون الي واصلها الزلزال هههههههههههههههه الله يحفضكم ولي عودة مرة اخرى

basma2
06-04-2009, 20:10
ana machi min itlaya blah9 brit ndkhol ntaman 3la akhawat olmoslimin li fi italiya yak bikhir min haza li wa93at tamak lah yhfdan osafi ntmana tkono 3la khir

أم زياد
06-04-2009, 20:20
الله يسول فيك الخير اختي بسمة

nawal-88
06-04-2009, 20:27
labnat jawbouni 3afakom

lah ysar likom mas3ab whfadkom man kol char

om adam1
06-04-2009, 22:16
لبنات سلام ري سكتو أنا راني في مدينة قريبه إلى زلزال شي ٢٠٠ كم كاينين ناس حسو بيه لله يحفظنا و صافي

sirine_maroc
07-04-2009, 17:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواتي المغربيات المغتربات في ايطاليا كيف حالكن اردت الاطمئنان عليكن جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد
ارجو ان تكن في تمام الصحة و العافية
واترككن في امان الله و حفظه

om adam1
08-04-2009, 12:00
lbanaaaat sebahkoum mabrouk ;)

ام جنات
08-04-2009, 14:23
شكرا اختي sirine_maroc
على سؤالك علينا ربي خليك اختي
صباحك اخي ام ادم كي ديرة لباس عليك

زهرة الروح
08-04-2009, 19:53
salam habibati tewahachetkom ntemna tkono kolkom bikhir we saha mezaina om chama dakchi li sawltina alihe mazal maweslnach hna ana rekbte fe tobise dyale kolchi mazal majanche hadchi li golte nti ghir lh yehfad wesafi ntemna tkoni nti bikhir we sahtak mezaina salam ome sondose bikhir tewahachenak fin ghabera

أم زياد
09-04-2009, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mahassen sodaf
09-04-2009, 12:45
بسم الله الرحمان الرحيم
الاخوات انا جديدة معاكم وتنقيم بين طورينو و كونيو
عندي 11 سنة فايطاليا
نتمنى نفيدكم و نستفيد منكم

ام جنات
09-04-2009, 12:50
عليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته اختي أم زياد
كيف حالك ان شاء الله تكوني بخير :p

ام جنات
09-04-2009, 12:52
عليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

mahassen sodaf
كي ديرة اختي مرحبا بيك معانا في هاد التجمع
وتشرفنا وحتى انا تنسكن في طورينو

أم سندس
09-04-2009, 13:56
السلام عليكم اختي زهرة الروح كيف دايرة انتي و أم شامة ياك كاع لاباس عليكم على سلامة كاع الاخوات من الزلزال اللي ضرب إيطاليا ياك الحمد لله كاع الأخوات بخير لهلا يصيبكم بشي مكروه يارب إيوا المهم على الله نتلاقاو ياربي عن قريب زهرة الروح و ام شامة راه حنا دايرين كيف المش والفار تتدخل وحدة وتخرج لاخرة هههه

منى شعنونه
09-04-2009, 14:06
السلام عليكم وكييييييييييييييييديريييييييييييييييين الحبيبات لباس عليكم كيديرين مع هد الجو المقلق وامقلقنا امعاه قولو لي البنات واش بصح ولاو طوبيسات المهاجرين بوحدهم وطوبيسات الايطاليين بوحدهم ويلي هاش الشي اليسمعت من عند واحد الاخت جارتي قالتها لي قالت شافتهم في واحد المدينة بنتها كتقرا قيها الجامعةولا رقم الطوبيس واحدى الرقم فيه للمهاجرين وطوبيس اخر حد الرقم مكتوب للايطاليين وردو علييا لخبار ناري الرسيست ولات هههههههههههههههه:o:mad::eek::confused:

اه بصح الزين في فودجا هاد الكلام راها مدينة FOGGIA
سمعتها جاتني عادي ساعا زملائي طاليانيين بقا فيهم الحال
ههههه
الله يستر وصافي

http://www.pickatrail.com/jupiter/location/europe/italy/map/foggia.gif

منى شعنونه
09-04-2009, 14:08
Foggia, al via il bus solo per immigrati

FOGGIA, 2 aprile 2009 - Una linea di bus cittadini solo per gli immigrati.

E' quanto ha deciso l'Ataf, l'azienda trasporti automobilistici di Foggia secondo quanto riporta il Corriere del Mezzogiorno edizione della Puglia.

''Immigrati del centro di accoglienza e residenti a Borgo Mezzanone - è scritto nell'articolo - non viaggeranno sugli stessi autobus e non attenderanno i mezzi alle stesse fermate. Dopo mesi di difficile convivenza spesso degenerata in risse l'Ataf ha deciso di potenziare i collegamenti da Foggia verso la borgata della linea 24 diversificando perà le fermate. Una decisione assunta - precisa l'azienda - anche dopo alcuni incontri in prefettura''.

Il nuovo servizio entrerà in vigore da lunedì contemporaneamente alle variazioni di orari e percorsi su altre quattro linee: la 10, 11, 14 e la 31. ''Borgo Mezzanone - spiega ancora l'articolo - è servita dalla linea di autobus 24 suburbana con capolinea alla stazione.

Già da tempo la società di trasporto aveva potenziato il servizio con una seconda linea che dal centro di permanenza per gli extracomunitari di Mezzanone, raggiungeva il centro cittadino. Ma il fatto che gli autobus partissero entrambi dal capolinea della stazione ha creato non pochi problemi tra residenti e immigrati. Soprattutto nelle ore serali''.

''Mesi fa, dopo un incidente che coinvolse anche un autista malmenato alla fermata - continua il Corriere del Mezzogiorno - l'Ataf chiese una maggiore presenza delle forze dell'ordine alla stazione. Mentre per gli immigrati da lunedì non cambierà nulla, arriveranno e ripartiranno dalla fermata che c'è al capolinea della stazione; per i residenti di Borgo Mezzanone la fermata sarà in via Galliani''. (P

IL SINDACO: "DECISIONE NON RAZZISTA"
"Nessuna ragione di razzismo ma l'opportunità di creare un servizio migliore. Nessuno impedisce agli immigrati del Centro di accoglienza di fare due chilometri in più, arrivare nella frazione di Borgo Mezzanone e prendere il bus che parte di lì e arriva in centro''.

Così all'ADNKRONOS il sindaco di Foggia Orazio Ciliberti, spiega la decisione dell'Ataf. Ciliberti non nega che ci siano anche motivi di sicurezza alla base della decisione, tanto che l'Ataf l'ha concordata con la Prefettura. ''Ci sono stati attriti con la popolazione residente nella frazione - dice - e un'autista dei bus è stato aggredito. Ciò è dovuto al fatto che il campo è sovraffollato. Invece dei 200/300 immigrati che potrebbe contenere, ne ospita dagli 800 ai 1000''. Il numero è fluttuante.

''Ma le ragioni di questa decisione - prosegue Ciliberti - sono soprattutto di comodità. Si evita agli ospiti ma anche ai civili e alle forze dell'ordine che operano nel centro di fare due chilometri per raggiungere la fermata della frazione di Borgo Mezzanone. La fermata finale della navetta è alla stazione visto che molti immigrati sono interessati a quel tipo di percorso - conclude il sindaco - mentre per i residenti della frazione la fermata finale e' in via Galliani che e' una strada centrale''.

ام شموسة
09-04-2009, 17:38
شكرا كثير الزين على الجواب ديالك ولهلا ايخطيك وشكرا على امعلومات ومشكلة اصحبتي الرسيست ولات عين باين والله ياخد فيهم الحق :confused: وكدلك اسمعت في التلفزة ولاد الايطاليين مبغاوش يقراو مع اولادنا :mad: ناري انا والله تتفقصت مزيان :mad: تخلقق مشاكل مع اولادنا في المدرسة غير الله يحفض وخلاص:mad:

ام شموسة
09-04-2009, 17:41
السلام ام سندس وزهرة الروح كيديرين لباس عليكم انا بعيدة من الززال هههههههههههه فلت هههههههههههه انا مابين بولونيا ومودينا كنتسرا هنا ونتساراهنا ههههههههه ويسول فيك الخير الحبيبة ام سندس ايوا خايفا علينا ربي ايخليك ويطول لي عمرك

زهرة الروح
09-04-2009, 17:58
ahelan belhbabe kife dairin yak kolkom bikhir ntemana tekon saha we lekhatr haniya welah yedir li fih le khir incha lah had italia mabka fiha walo weliti tesam3i ghir likayekhal3ak lah yestar we safi

أم زياد
09-04-2009, 18:06
بارك الله فيك اختي ام جنات
الله يسول فيك الخير
مرحبا بالاحوات الجدادات

اختي ام شامة
بخصوص المدرسة
قاليك لقاو ولاد المهاجرين اكتر من ولاد الطاليان في المدارس
يعني غادي يديرو غير 30 في المئة في كل قسم ديال المهاجرين وصافي

الله يعفو علينا من هاد البلاد

أم سندس
09-04-2009, 18:16
أم شامة و اخيرا تلاقينا بعدا على سلامتكم الحبيبة بعدا وعلاه لا ماخفت على بنات البلاد على من غادية نخاف أصاحبتي أما بخصوص الميز العنصري ولا عندكم بزااااااااف أصاحبتي الله يصايب وصافي

mahassen sodaf
09-04-2009, 22:05
بسم الله الرحمان الرحيم
اختي ام جنات بارك الله فيك على الترحييييب

منى شعنونه
10-04-2009, 09:51
بارك الله فيك اختي ام جنات
الله يسول فيك الخير
مرحبا بالاحوات الجدادات

اختي ام شامة
بخصوص المدرسة