المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظام صحي ينحت الجسم نحت كانك عاملة عملية شفط ( الجزء الثاني )

الصفحات : [1] 2 3 4 5

نحولة
05-06-2012, 22:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذا الجزء الثاني من نظام التنحيف الكيتوني اللي كايعتامد على الممنوعات والمسموحات فقط وبدون كميات محددة او وقت معين
تعريف الحمية الكيتونية :
نظام الحمية الكيتونية هو نظام غذائي غني بالدهون وهو يعتمد على البروتينات والدهون, مع الامتناع عن السكريات بأنواعها سواء ذات المنشأ السكري أو النشويات, ويعد هذا النظام سهل التطبيق لأنه لا يعتمد على وزن المأكولات ولا على عدد الوحدات الحرارية, بل فقط على معرفة فئات الأطعمة
والمأكولات المسموح بها في نظام الحمية الغني بالدهون ويمكن تناولها دون تحديد كميات محددة وحسب الرغبة, هي جميع أنواع اللحوم والدواجن, والأسماك والأصداف (ثمر البحر), والبيض والأجبان؛ أما المأكولات التي يتم استهلاكها بكميات محددة فهي الخضار التي تمنو فوق سطح الأرض, فضلا عن أي نوع من الأعشاب والبهارات, وبالنسبة للمشروبات فيفضل شرب الماء، وبقية المشروبات يجب أن تكون بدون سكر او تحلّى بمواد التحلية الطبيعية ومنها الستيفيا.

والنتيجة التي سيتم الحصول عليها مع إتباع نظام الحمية الغني بالدهون, هو تخفيض السكريات من الأطعمة وبالتالي يعتمد الجسم على الدهون لزيادة الأجسام الكيتونية التي تعمل على تمويل الجسم بالطاقة, وبنفس الوقت يكون مدخول السعرات الحرارية أقل لأن غالبية الطعام الذي يتم تناوله طوال الوقت غني بالدهون.
ويتميز نظام الريجيم الغني بالدهون بأنه سهل التطبيق ويمكن اعتماده في البيت أو في المطعم, وأيضاً بإمكان أي شخص أن يطبقه فلا حاجة معه للمجهود المبذول في عد السعرات الحرارية, ويكفي تخفيف معدل السكريات من الأطعمة ليزول الإحساس بالجوع.

وسميت هذه الحمية بالكيتونية لانه الجسم يعتمد على الكيتونات التي ينتجها بنفسه عند التقليل من تناول النشويات الى حد يترواح بين 0% و 20%.

المسموحات :
1/ اللحوم بجميع انواعها ( طيور - ماشيه ، حمراء - بحرية ).

وباي طريقة كانت في الطبخ ( مقلية - مشويه - مسلوقة - مرقة )

2/ جميع الخضروات الخضراء الاوراق الخضراء والاكثار منها

( خس - بقدونس - جرجير - نعناع - الخ )

مع مكونات السلطة

( خيار - طماطم - بصل - فلفل اخضر - الخ )

والخضروات الاخرى ما عدا

( الجزر - البطاطس - الباربا ) هذه ممنوعات.

3/ البيض ( بجميع انواعه ) وباي طريقة كانت في الطبخ

( مسلوق - مقلي - او مطبوخ مع خضار )

4/ الاجبان الخالية من الكاربوهيدرات يجب ان تقرأ هل بها كاربوهيدرات

ام لا ان كان نسبة الكاربوهيدرات يجب ان لا تتعدى 5%

5/ البروكلي ( وهذا مهم ).

6/ المايونيز.

7/ الفقع والمشروم (الفطر).

المشروبات المسموحه :
1/ الماء ويجب ان يشرب باكبر كمية ممكنة ولا تقل عن لتر ونص باي حال

2/ الشاي العادي من غير سكر ولا محليات صناعية وكذلك الشاي الاخضر.

3/ القهوة كوب واحد صغير فقط باليوم تكون خالية من الكافين وان تركها افضل.

4/ عصير الليمون مخلوط بالنعناع مضروب بالخلاط من غير سكر مفيد جداً في تنظيف الكبد

5 \ مشروب الزنجبيل او اليانسون او القرفة

الزيوت المسموحة :

1/ السمن البلدي.

2/ الزبدة البلدية

3/ زيت الزيتون ( هو افضل ) .

4/ زيت بذرة الكتان ( يفضل ايضا ).

الممنوعات

النشويات :

1/ كل شي من الدقيق والعجين ( خبز - فطاير - كيك - حلويات إلخ .. ).

2/ المعكرونة بانواعها كلها.

3/ الارز.

4/ البطاطس والجزر باي طريقة كانت. والجلبانة والقوق واللفت والفجل

5/ السكريات والحلويات بكافة اشكالها حتي العسل والتمر

6/ منتجات الالبان مثل الحليب دانون واللبن كلها عدا ( الاجبان والزبدة ).

7/ الفواكه كلها سواء طازجة او كانت في شكل عصير طبيعي او صناعي او جافة

8/ الذرة ، الفاصوليا ، الكاتشاب ، الطرشي ( المخلل ) ، الخل ، الحبوب والفاكية مثل اللوز والجوز

9/ العلك او اللبان بانواعه لما يحتوي من كاربوهيدرات عالية.
10- القطاني بجميع انواعها مثل الحمص العدس اللوبيا الفول
------------

هذه الممنوعات حتى يصل الواحد للوزن ويتاكد انه تم حرق الكتل الدهنية بالكامل

يتوقف عنها تماماً.

ثم يعود لها بنسبة 30 غرام فقط باليوم بعد ان يصل للوزن الذي يريد يدخل في المرحلة الثانية

ويزيد حتي يصل إلي 80 غرام في مرحلة التثبيت

فوائد تطبيق هذا البرنامج باذن الله تعالى

1/ اولا يعتمد البرنامج في استخدام دهون الجسم عامة وحرقها لتحويلها لطاقة

وهذا يعني ان الدهون التي في الدم سيتم حرقها بصورة كبيرة جداً

فيرتفع بذلك معدل الكولسترول النافع وينخفض الكولسترول الضار بشكل كبير

واليوريا، والكريتانين ايضا

وكذلك باقي الدهون الضارة وتختفي تدريجيا الكتل الدهنية في الجسم بشكل

عام.

2/ ستختفي الغازات في البطن بشكل نهائي تماماً لمن يعاني من الغازات.

3/ مريض السكر الذي يتبع النظام تحت اشراف طبيب بعد شهر لن يكون في

حاجة باذن الله لحقن الانسولين لان البرنامج ينظم سكر الدم بشكل ممتاز.

4/ سيخف الضغط علي المفاصل بشكل كبير جداً لمن يعانون من الم مفاصل.

5/ ايضا ستزول اغلب الالتهابات الموجودة بالجسم بالمفاصل او غيرها باذن الله.

6/ لا يصاحب هذا البرنامج صداع ومن هذه الامور بالعكس ستكون النفسية ممتازة والنوم غاية في الراحة.

7/ سيرتفع معدل التركيز لدى الفرد لان الدم سيكون قد اصبح نقيا من الدهون والمعوقات التي تسمح بتدفقه للاعضاء بشكل كافي وجيد.

8/ وهذه للمتزوجين سيتحسن الجماع وتزول اعراض ما بعد الجماع من احساس ورغبة في النوم والخمول بعد الجماع لدى الرجال تماماً
وتتحسن العملية الجنسية باذن الله لان الدم اصبح يتدفق لكافة اعضاء الجسم بشكل كافي مما يعني وصول اكبر كمية من الاكسجين لم تكن تصل من قبل.

9/ مهما اكل الفرد من كميات في الطعام المسموح به لن يشعر بتخمة او احساس بالثقل بعد الاكل ابداً ( ستودعون هذا الاحساس نهائياًِ ) باذن الله تعالى.

10/ مقاسات الملابس ستتغير درجتين في اول اسبوعين يعني من كان يلبس
36 مثلا سيصبح 34 باذن الله تعالى.

11/ نقاء البشرة خاصة لمن يعانون من حبوب دهنية لان البرنامج يعتمد على

حرق الدهون في الجسم بشكل عام.

12/ حماية باذن الله تعالي من امراض القلب وتصلب الشرايين والجلطات.

13/ حماية باذن الله تعالى من مرض السكر لمن لا يعاني منه اعاذنا الله واياكم منه.

ღأمة اللهღ
05-06-2012, 22:03
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مبروك علينا الجزء الثاني من تجمع الحمية

أنا منذ بداية الحمية هادي شهر و نصف نقصت 8 كيلو

ღأمة اللهღ
05-06-2012, 22:04
و ماما منذ 3 أسابيع تقريبا 5 كيلو اللي نقصات الحمد لله و 9 سنتمتر فمحيط الخصر

نحولة
05-06-2012, 22:05
مرحبا بيكم في الدار الجديدة وان شاء الله يكون تجمع خير لينا كاملين ومبروك النزول والله يعطيك الصحة

ღأمة اللهღ
05-06-2012, 22:10
Lailalaila
قلتي زدتي 2 كيلو واش الدورة قريبة عندك؟ اذا نعم راه الجسم يخزن السوائل قبل موعد الدورة فلا تخافي

اذا مكانش الامر هاكا واش كتاكلي دهون كفاية؟ الا مكنتيش تاكلي الدهون راه متحرقيش

ღأمة اللهღ
05-06-2012, 22:11
بارك الله فيك الالا نحولة

سمحي ليا نسولك
شحال محيط الخصر عندك

lailalailal
06-06-2012, 02:05
Lailalaila
قلتي زدتي 2 كيلو واش الدورة قريبة عندك؟ اذا نعم راه الجسم يخزن السوائل قبل موعد الدورة فلا تخافي

اذا مكانش الامر هاكا واش كتاكلي دهون كفاية؟ الا مكنتيش تاكلي الدهون راه متحرقيش
مبروك علينا دارنا أ على سلامتنا
أه أختي زيدت 2 كج ادوره راها دزت شحال هادي أ بنسبة دهنيات راه في لف طور أ غدا أ العشا كندر يا زيت بلدية يا مايونيز أ راه ماكانوكلشي من ممنوعات أقلت حتى وزني تبت مبقاش يهبط هادي شحال في آخر زاد نتمنى نعرف مشكل

نحولة
06-06-2012, 13:49
بارك الله فيك الالا نحولة

سمحي ليا نسولك
شحال محيط الخصر عندك

الله يبارك فيك احبيبة
بالنسبة محيط الخصر والله يااختي ماابقيت قسته من زمان ولكن كانت عندي المنطقة الوسط اكبر منطقة في الجسم عريضة وكانت عندي الكرش كبيرة ولكن دابا انقصت بزاف في المقاسات وفي الشكل

نحولة
06-06-2012, 13:51
مبروك علينا دارنا أ على سلامتنا
أه أختي زيدت 2 كج ادوره راها دزت شحال هادي أ بنسبة دهنيات راه في لف طور أ غدا أ العشا كندر يا زيت بلدية يا مايونيز أ راه ماكانوكلشي من ممنوعات أقلت حتى وزني تبت مبقاش يهبط هادي شحال في آخر زاد نتمنى نعرف مشكل

مرحبا بيك اختي في الدار الجديدة وبالنسبة ليكي حاولي تكسري الريجيم لمدة يومين رجعي تاكلي عادي ممنوعات و مسموحات ومن بعد يومين رجعي الريجيم

الوجة المليح
06-06-2012, 17:53
السلام وعليكم رشيقات المستقبل
مبروك علينا التجمع الجديد ليلى مايبقاش فيك الحال حتى انا كنت حتى وصلت 68.5 وانا نرجع 69 معرفتش علاش وقييلة كنت شربت كوكا لايت وهد الايام كنشرب عصير الحامض محلى بساكرين وكانكل الحوت مقلي فالزيت الرومية نحولة جاوبيني واشهادشي من الممنوعات بليييييييييييييز

رحاب الجنان
06-06-2012, 18:03
مبروك علينا اخواتي الجزء الثاني
واللله يجعلو فاتحة خير علينا والعقبة للتجمع العاشر ونكونو نلنا لقب الرشيقات عن جدارة
http://www.anaqamaghribia.com/pic/images/qqgu594ndwmn9b1l2njf.gif (http://www.anaqamaghribia.com/pic/)

lailalailal
06-06-2012, 18:23
مرحبا بيك اختي في الدار الجديدة وبالنسبة ليكي حاولي تكسري الريجيم لمدة يومين رجعي تاكلي عادي ممنوعات و مسموحات ومن بعد يومين رجعي الريجيم

شكرا أخت نحولة غادة إنشا لله نكسر نضام من بعض نرجع
غير لله يستر نزيد كتر

lailalailal
06-06-2012, 18:31
السلام وعليكم رشيقات المستقبل
مبروك علينا التجمع الجديد ليلى مايبقاش فيك الحال حتى انا كنت حتى وصلت 68.5 وانا نرجع 69 معرفتش علاش وقييلة كنت شربت كوكا لايت وهد الايام كنشرب عصير الحامض محلى بساكرين وكانكل الحوت مقلي فالزيت الرومية نحولة جاوبيني واشهادشي من الممنوعات بليييييييييييييز
شكرا أختي الوجه المليح أ بنسبة ليك راه كوكا ممنوعة أ حاولي تنقص من عصير الحامض محلى بساكرين ملي دخول أخت نحولة تفيدك كتر

aitba3mrane
06-06-2012, 18:41
مبروك الجزء الثاني من التجمع والاه يدخل علينا بالنحافة ان شاء الله.

الوجة المليح
06-06-2012, 19:09
شكرا اختي ليلىىىىىىىىىىىىىى في انتظار نحووولة

اخت لطيفة
06-06-2012, 19:51
الف مبروك الجزء الجديد مزيد من التفوق....

magdou
06-06-2012, 22:44
السلام البنات مبروك التجمع الجديد الله ايجعلوا من تخفيف الاوزان هههههههه حتى انا زيدوني عليكم وزني زاد 2 كيلوووووووووو كان 94 ولى 96 ك منقلكمش راني مقلق و معصب هاد النضام حتى كيفرحنا و يرجع يضربنا مع لرض اوى معلينا غير بصبر التفاؤل البنات

magdou
06-06-2012, 22:50
في امان الله اعزاءي

magdou
06-06-2012, 22:52
السلام البنات مبروك التجمع الجديد الله ايجعلوا من تخفيف الاوزان هههههههه حتى انا زيدوني عليكم وزني زاد 2 كيلوووووووووو كان 94 ولى 96 ك منقلكمش راني مقلق و معصب هاد النضام حتى كيفرحنا و يرجع يضربنا مع لرض اوى معلينا غير بصبر التفاؤل البنات

ღأمة اللهღ
06-06-2012, 22:55
عرفتو أنا كان عطاني الميزان ديالي زدت و لكن انا فالحقيقة نقصت لقيت ميزاني حماق مسكين

و الى مكانش من الميزان تقدرو تكونو كتاكلو شي حاجة ممنوعة بلا ماتعرفو

بالنسبة لكوكالايت كنظنها مسموحة و لكن الواحد ميعيقش
و الحامض متكتروش منو راه فيه الكاربوهيدرات

lailalailal
06-06-2012, 23:34
أنا وزنت في ميزان دار ماتيصتشي مشيت ن فارماسييا أعطتني نفس ناتجة
مهم أنا غادة غادي ناكل من ممنوعات بهل لي قالتلي نحولة من بعض يومين نرجع ن نضام على لله نرجع ن لحرق أ بنسبة للي ماكاندونش كاناكول من ممنوعات حيت ماكاناكول لحاجة حتى كانسوويل واش أه ولا لا ولكن منساش راه فاضل كبيررر ن هاد نضام راها مشاتل 10 كيلو من غير 2 لي تزاد

noure02
06-06-2012, 23:38
السلام البنات مبروك التجمع الجديد

فراشة بالألوان
07-06-2012, 09:29
السلام عليكم انيقاتي بشرى خير باش تتشجعوا وتفرحوا معايا ههههههه من الاثنين لليوم نقصت 1 كيلو سيري يا نحولة الله يسهل امورك من 76 الى 75 وهدفي 64 طراجي طويييلة هادي ههههه ان شاء الله نوصل كل ما نقصت وزييين نجي نبشركوم واخا كنت كطاندير اخطاء بحال الخل كنت كانديرو ودرت شوية ديال الغش وما لكان نقصت حسن دابا غادي نكون وفية ودرت شوية ديال لامارش قصماين صافي

رحاب الجنان
07-06-2012, 10:04
مبروك عليك اختي فراشة الكيلو اللي نقصتي
مشية بلا رجعة ان شاء الله
العقبة للكيلوات الباقيين

الوجة المليح
07-06-2012, 11:04
السلام البنات راني مخلوعة حاشكم كنت قتليكم انا مافياش الامساك بلعكس جاني اسهال وهاد الايام لخروج ديالي ابيض بالاضافة فيا السخانة وقلت ها النهار نقلب فنت ونشوف وشوفو شنو القيت

فإن البراز الأبيض يعني أن العصارة الصفراوية التي يفرزها الكبد لا تصل إلى الغذاء في الأمعاء، ولذا فإن أسباب البراز الأبيض متعددة منها:

1- الانسدادات في المجاري الصفراوية، فإن مادة الصفراء التي يفرزها الكبد هي التي تعطي لون البراز المعروف.

وهناك أسباب عديدة للانسدادات الصفراوية منها: الحصيات ومنها الالتهابات أو ضغط خارجي على القناة الصفراوية، وطبعا هذه الأمراض تترافق بظهور صفار مائل للخضار في العينين والجسم وحكة شديدة.

2- التهاب الكبد الانسدادي (Cholestatic hepatitis).

3- التهاب البنكرياس.

4- وهذا يسبب إسهالا ونقصا في الوزن.

الوجة المليح
07-06-2012, 11:09
الصفراء هي المرارة وهي اللي كاتهضم الدهون وقيلة هادشي علاش منقصتش

magdou
07-06-2012, 11:39
السلام البنات راني مخلوعة حاشكم كنت قتليكم انا مافياش الامساك بلعكس جاني اسهال وهاد الايام لخروج ديالي ابيض بالاضافة فيا السخانة وقلت ها النهار نقلب فنت ونشوف وشوفو شنو القيت

فإن البراز الأبيض يعني أن العصارة الصفراوية التي يفرزها الكبد لا تصل إلى الغذاء في الأمعاء، ولذا فإن أسباب البراز الأبيض متعددة منها:

1- الانسدادات في المجاري الصفراوية، فإن مادة الصفراء التي يفرزها الكبد هي التي تعطي لون البراز المعروف.

وهناك أسباب عديدة للانسدادات الصفراوية منها: الحصيات ومنها الالتهابات أو ضغط خارجي على القناة الصفراوية، وطبعا هذه الأمراض تترافق بظهور صفار مائل للخضار في العينين والجسم وحكة شديدة.

2- التهاب الكبد الانسدادي (Cholestatic hepatitis).

3- التهاب البنكرياس.

4- وهذا يسبب إسهالا ونقصا في الوزن.

السلام اختي واش هادشي خطير على الصحة حتى انا جاني الحكان البارح بزاف بالليل دبا مزيان و جاني حتى الاسهال بصح اللون عادي و الله اختي الى خوفتيني عفاك شنو المعمول

الوجة المليح
07-06-2012, 11:53
اختي ماكدو راه هد النظام كاين اللي كيجي معاه وكاين اللي لا كل والجسم ديالو انا من قلت لراجلي ها شنو وهاشنو قالي يالاه لطبيب ودابا كليت التمر والحليب والخوخ والمشماش يعني غي السكريات حتى نشوف غدا شنو يكون وانا راه كنشرب لكنينة ديال السكر لحقاش خرجهالي الطبيب على حساب تكيس المبيض وهو اللي قالي خاصك تنقص الوزن

lailalailal
07-06-2012, 13:30
اختي ماكدو راه هد النظام كاين اللي كيجي معاه وكاين اللي لا كل والجسم ديالو انا من قلت لراجلي ها شنو وهاشنو قالي يالاه لطبيب ودابا كليت التمر والحليب والخوخ والمشماش يعني غي السكريات حتى نشوف غدا شنو يكون وانا راه كنشرب لكنينة ديال السكر لحقاش خرجهالي الطبيب على حساب تكيس المبيض وهو اللي قالي خاصك تنقص الوزن
لله يشفيك أختي مايكون عندك بس ولكن سيري ن طبيب راه هادي صحة ماشي لاعب يقدر مايكونش جا معاك هاد نضام

lailalailal
07-06-2012, 13:34
بنسبة للي أنا شنو نقولكم غير نحلة قالتلي كولي أ أنا ندير بهل هاديك مواحما مشيت ن سوبر ماركت بقيت كانهوز غير شيبس أ شوكلت مادلين ........... هاد يومين غير نخلها على لله كنت زيت 2 دابا غادي نزيد 5

فراشة بالألوان
07-06-2012, 16:21
الوجه المليح لاباس عليك احبيبة واله يحفظ ويحد الباس تخلعت صراحة :s8719:

magdou
07-06-2012, 16:37
اختي الوجه المليح لباس عليك شوفي هاد النضام غير تنديروه وخلاص حتى انا عندي انيميا كا انهار كنشوف فالمراية كنخاف لنولي بيضة بغيين نضعافوا او صافي الله يستر يا رب

فاطمة التهامي
07-06-2012, 18:29
سمحولي أخواتي على التدخل راه ماكاينش أحسن من الأكل الصحي المتوازن راه بعض المرات كنتبعو الرجيمات حتى كنصدقو فمرض الله يلطف
حيت مايمكنش الوزن اللي كتسبناه سنين ينقص فأسبوع ولا فشهر
الله يضعفنا من غير ضر
تحياتي لكن

دكتورة ام رشى
07-06-2012, 20:30
اختي المادة الصفراء ماشي هي المرارة هي مادة من اساسيات الجسم الاربعة وكترتفع بالاكل ساخن لي طبيعو ساخنة و الحرارة و الجو الحار مثلا الى انتي كتاكلي لحم غنم مع زنجبيل و مواد سخونة و اصلا كان فصل الصيف و جسمك مؤهل كتطلع المادة و علامات ارتفاعها هو اصفرار فاللون و العينين و مرارة فالفم و قلق من اشعة الشمس و حبوب رقيقة في الراس و علامات اخرى والى تطزرات كتولي متفرعة من مادة اخرى المهم منقدرش نشرح ليك بزوج كلمات المهم في الامر انو النظام ماشي هو سبب لكن السبب هو جسمك و الاكل لي تتاكلي سيري شوفي طبيب باش ترتاحي ويعرف سبب الحقيقي لون الاسهال والله يشافيك

دكتورة ام رشى
07-06-2012, 20:33
سمحولي أخواتي على التدخل راه ماكاينش أحسن من الأكل الصحي المتوازن راه بعض المرات كنتبعو الرجيمات حتى كنصدقو فمرض الله يلطف
الله يضعفنا من غير ضر
تحياتي لكن

اختي راه حتى هاد الريجيم صحي ومتوازن والدهون لي فيه دهون طبيعية والجسم كيعرف كيتخلص من الخايبة و ياخد لي محتاج ولي ممنوع هو السكريات و نشويات حتى للمرحلة التانية انا صراحة عجبني هاد النظام على بزاف اخرين و مفيد للجسم بحيت تناكل كلشي براحتي بلا حرمان و مع خسارة فالوزن وشكرا

اخت لطيفة
07-06-2012, 21:04
الله يضعفنا من غير ضر
تحياتي لكن

وااا فزفز اش كديري هنا لفنون ههههه.....شحال تمنيت تدخلي للموضوع .. راه ضروري تقراي الموضوع مزيان خيتو راه الا قريتيه غدي تنبهري بالفوائد ديالو وتفهميه مزيان يا ريت كاين فين نحط ليك الرابط الاصلي باش تقرايه.. راه هاد الرجيم مشروح بشكل علمي كيفاش تريحي الانسولين وتخدمي مادة الكيتون لي موجودة في الكبد في حرق الدهون ..هاد النظام اساس الاعتماد على حرق الدهون في استخراج الطاقة. خاصة الا حاربتي الاغدية لي فيها الكاربوهيدرات .راه مشي مهم تفقدي الوزن بقدر ما هو مهم تنقي الجسد ديالك من الشحمة وهدا غدي يخليك تحصلي على مقاسات جديدة لانك الا تبعتيه واحد المدة غدي تفقدي كاع الشحوم لي في الجسم ديالك وتحصلي عى مقاس جديد عليك وعمرك تحلمي تحصلي عليه
اغلب الرجيمات ينزل الوزن ولكن تبقي كتل الدهون حول الخصر وفي الظهر واسفل الابطين وفي الارداف وما تمشيش .
المهم حبيبة الا عندك شي سؤال طرحيه على لبنات لي جربوه وما شيين معاه بالخطوات الصحية الله يجازي صاحبة الموضوع خير
ملاحظة ممكن تطلعي على رجيم الدكتور دشتي في عمي كوكل راه تقريبا نفس الرجيم
تحياتي لاغلى فاطمة التهامي رفيقتي ايام الرجيم ومتاعبه

magdou
07-06-2012, 21:21
السلام البنات انا قولتليكوم راني زدت 2 كيلو هادي ايام باش توزنت الصراحة كنت امعصب حتى راجلي لاحضني مقلق و هاد انهار قالي يلاهي توزني فالاول ترددت امشيت البنات نفس الصيدلية قولولي شنو يلاه راني نقصت 2كيلو 200 اه راني طايرة بالفرحة وعاد حيد منها وزن الحوايج والماكلة و الماء وووووووووووووووووووااااااااااااااااااااووووووووووو ووووووووو

magdou
07-06-2012, 21:30
انا دبا انزلت من قياس 50 فسروال دبا 48 كتجيني مزيانة ممزيراش من 104ك الى94 ك الى91.200 هادي كولها اوزان في المساء 7.30 تقريبا دعيو معايا شهر الجاي نوصل المقاس46 انشاء الله عوقب الجميع

magdou
07-06-2012, 21:40
اختي ام رشى الصراحة انا جربت داك المشروب العجيب بالقرفة و مسوس سعا مقديتش انشربو هكاك روعني و اهرقتو بغيت اناخد سكارين وليني واش نلق شى حاجة زوينة بحال الانواع لي كديرو و خفت لندير سكارين فالنضام ديالي و مايوالفوش جسمي ومنبقاش نحرق الدهون مزيان راني حايرة

om ammira
07-06-2012, 21:53
مبروك عليك اختي magdou (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?u=125063)هكدا غدي تتشجعي وشجعتينا نصبرو حتى انا الوزن ديالي ثابت فقصني
الله ينحفنا على خير
:82:

اخت لطيفة
07-06-2012, 22:14
مبروك عليك اختي magdou (http://www.anaqamaghribia.com/vb/member.php?u=125063)هكدا غدي تتشجعي وشجعتينا نصبرو حتى انا الوزن ديالي ثابت فقصني
الله ينحفنا على خير
:82:

امين خيتو
متهتميش بالميزان وعبري المقاس اختي هو لي مهم .راه الشحمة خفيفة ومتبانش في الميزان فيساع بصح تبان في المقاس

lailalailal
07-06-2012, 22:17
مبروك أختي magdouعلى نقصان عقبالي أنا دابا ليوم شبعت حلويات حتى نهار سبت عاد غادي نرجع نضام أ نرجع ن حرق من جديد

ღأمة اللهღ
10-06-2012, 15:03
البنات و خصوصا نحولة

كنت قلتي ان هذا النظام هرموني و كيأثر على الدورة
انا الدورة الاولى جاتني فالوقت و لكن مختلفة بطريقة ايجابية عن المرات السابقة
الدورة ديالي فيها 32 يوم نهار 31 نزل ليا شوية ديال الدم ظنيت انه دورة من بعد تحبس غير مرا مرا مسيحات اليوم انا 35 من الدورة و باقي منزلات واش ممكن يكون بسبب تغير الهرمونات من الحمية؟ انا وقفت امس الحمية حتى نتأكد أنني غير حامل غدا ان شاء الله دعيو معايا

نحولة
10-06-2012, 18:56
مساء الانوار على جميع العضوات كانتمنى تكونوا بخير ودوام الصحة والعافية

نحولة
10-06-2012, 19:00
البنات و خصوصا نحولة

كنت قلتي ان هذا النظام هرموني و كيأثر على الدورة
انا الدورة الاولى جاتني فالوقت و لكن مختلفة بطريقة ايجابية عن المرات السابقة
الدورة ديالي فيها 32 يوم نهار 31 نزل ليا شوية ديال الدم ظنيت انه دورة من بعد تحبس غير مرا مرا مسيحات اليوم انا 35 من الدورة و باقي منزلات واش ممكن يكون بسبب تغير الهرمونات من الحمية؟ انا وقفت امس الحمية حتى نتأكد أنني غير حامل غدا ان شاء الله دعيو معايا

احبيبة هاذ الريجيم كاينظم الهرمونات حتى انا في الاول تخربقات ليا في الاول ولكن دابا الحمدلله اتقادت ليا مزيان وحتى الوجع ماابقاش فحال الاول

دكتورة ام رشى
11-06-2012, 02:48
امة الله حتى انا وقع لي هاكاك وبقا عليا غير نقاط من الدم البني وكل اعراض الحمل ومشيت عند طبيب وعطاني تحليل هرمون الحليب وقال لي الهرمون طالع وحكاية طويلة خلصتها انو النظام سبب فالاول تيخربق الدورة ومن بعد عادي لكن حللي لتاكد

دكتورة ام رشى
11-06-2012, 02:52
كيف حالكم حبيباتي الرشيقات انا ليوم بردت غدايدي فالعصير جاو عندي ضياف وحشمت منشربش معاهم ايوة غير دقتو خليتهم حتى خردو وكملتو ايوة نخليه يضيع حشومة هههههه وقلت دام خربقت نزيد زوج حليوات وطريف تلكيك ودام خربقت مزيان وانا مشهية كسكسو ارا ناكلو غدا عاد نكمل النظام بعد غدا لكن قلقاتني كرشي تنفخات حيت شربت العصير اما وزني نقص كلشي تيقولها ليا غير الله يهدي صبيعاتي عليا باااااااعد المرات

دكتورة ام رشى
11-06-2012, 02:57
اختي ام رشى الصراحة انا جربت داك المشروب العجيب بالقرفة و مسوس سعا مقديتش انشربو هكاك روعني و اهرقتو بغيت اناخد سكارين وليني واش نلق شى حاجة زوينة بحال الانواع لي كديرو و خفت لندير سكارين فالنضام ديالي و مايوالفوش جسمي ومنبقاش نحرق الدهون مزيان راني حايرة
اختي لا متديرهش مسوس كيف غيجي هههههه وانا متنديروش بالقرفة عمري جربتو بيها تنديرو بالكاكااو اما بالنسبة لسكر راه كاتبين انواع فالنظام مكياتروش حلي بيه شوية باش يجيك بنين جبتي ليا ضحك راه مشروبي العجيب بنين غير ديريه بلي قلت ليك

فاطمة التهامي
11-06-2012, 09:10
السلام عليكم
كيف صبحتوا؟؟
كنضن عاوتاني المشاركات تمسحوا من المنتدى
نتمنى تكونو بخير وعلى خير
كيف سبق وقلت ليكم الأخت ديالي بغات تبدا هاد الرجيم معاكم وزنها 93 كيلو وهي معندهاش النيت
وبغيت نسولكم اشنو نوع الفرماج اللي مسموح بيه بالنسبة للناس اللي فالمغرب وأيضا واش كاشير مسموح بيه ولالا؟ وشكرا

ღأمة اللهღ
11-06-2012, 09:15
نحولة
أم رشى

أنا عارفى ان هذا النظام هرموني اللي خلاني نشك ان الحيض الاولى جات فوقتها
اليوم ندير ان شاء الله تست الحمل و نرد عليكم بعدا فقطرت فطور كيتوني
كنكره راسي ملي كنخسر الحمية كتولي النفسية 0

فاطمة التهامي
11-06-2012, 09:57
واش هاد الفيتامين مسموح بيه ولالا؟

http://www.anaqamaghribia.com/pic/images/tr8xh4irgmoczdeztro.jpg (http://www.anaqamaghribia.com/pic/)

فريدة 1234
11-06-2012, 11:59
سلام لبنات
مبروك جزء 2 أنا صراحة رجيم مزيان بزاف فادني من جهة أ ضرني من جهة تانية نقصت وزن تقريبا لي خصني ولكن جاني شي حريق في صدري مشيت عند طبيب قالي قبط عملي غاز في مصرنا و هو لي عملي هاد لحريق في صدري ماشكيت عليكم كنت كاناكول بيض بزاف دابا أنا وقفت ولكن خايفة ييتزاد وزني أنا كانسويل أخت نحولة ولا لبنات إلى يقدرو يفيدوني . مرحلة 2 أولا ٣ إذا كان ممكن شنو كاناكلو فيها؟ .كل واحد و قابلية د جسم ديالو أنا ماباغاشي تقلقوا من هادشي لي قلت و شكرا

نحولة
11-06-2012, 22:09
واش هاد الفيتامين مسموح بيه ولالا؟

http://www.anaqamaghribia.com/pic/images/tr8xh4irgmoczdeztro.jpg (http://www.anaqamaghribia.com/pic/)
ما عندي حتى شي فكرة عليه المهم انتي سولي الصيدلي عليه هو اللي غادي يقدر يفيدك اكثر

نحولة
11-06-2012, 22:16
سلام لبنات
مبروك جزء 2 أنا صراحة رجيم مزيان بزاف فادني من جهة أ ضرني من جهة تانية نقصت وزن تقريبا لي خصني ولكن جاني شي حريق في صدري مشيت عند طبيب قالي قبط عملي غاز في مصرنا و هو لي عملي هاد لحريق في صدري ماشكيت عليكم كنت كاناكول بيض بزاف دابا أنا وقفت ولكن خايفة ييتزاد وزني أنا كانسويل أخت نحولة ولا لبنات إلى يقدرو يفيدوني . مرحلة 2 أولا 3 إذا كان ممكن شنو كاناكلو فيها؟ .كل واحد و قابلية د جسم ديالو أنا ماباغاشي تقلقوا من هادشي لي قلت و شكرا
الله يبارك فيك احبيبة زمبروك عليك الوزن الجدي الله يتمم عليك بالخير
وبالنسبة لمشكيل القبط راه ضرورري ما تاخذي شي حاجة مسهلة في هاذ البرنامج وانا كنت قلتها في الموضوع الاول واحسن شي هو اوراق السنا مكي كل اسبوعين هذا جدا ممتاز للقبط وبالنسبة للبيض ما تاكليهش بزاف زوج بيضات في النهار كافيين وحاولي تنوعي في الاكل ديالك
بالنسبة للمرحلة الثانية غادية تخلي النشويات بنسبة ثلاثين في المية وحبة فاكهة في اليوم مرحلة تثبيت الوزن اللي هي الثالثة غادية تدخلي النشويات بنسبة سبعين في المية وتبقاي تاكلي من كل شي ولكن بنسب معتدلة الخضار تكون اكثر كمية وتليها اللحوم ثم النشويات اقل كمية وققلي من الدهون والسكريات

رحاب الجنان
11-06-2012, 23:34
نحولة منورة حبيتي
مبروك الجزء التاني والعقبة للعاشر
حبيبتي كيدايرا واش خبار عائلتك وكتونة عسى تكونو كلكم بخير
الله يجازيك على المجهود ديالك وسعة صدرك

laila03
12-06-2012, 00:30
هد مدة وانا من متتبعيي هد الحمية
صراحة كنت مترددة باش نجربها ولكن من خلال الردود ديالكم قررت نتبع هد النضام
بغيت نعرف واش يصلح ليا حيت بغيت نقص غير 2 كيلو وشحال المدة باش تبان النتيجة
وشكر خاص لصاحبة الموضوع

فريدة 1234
12-06-2012, 10:24
صباح لخير البنات كي دايرين نتمنى تكون بخير ،
شكرا نحولة على رد ديالك لهلا يخطيك علينا الحبيبة كاتساعدينا بزاف أ كاتشجاعنا بردود ديالك
شكررررررررررررررررن

om ammira
12-06-2012, 13:45
سلام البنات كيف دايرين نتمنى تكونو بخير
سؤال للاخت نحولةمع الشكر
واش زريعة الكتان مسموحة وكذالك الفول السوداني la purèe de cacahuètes

maryam82
12-06-2012, 21:27
وفقك الله اختي لما يحب و يرضى

أمندى
13-06-2012, 11:53
السلام عليكن
أنا متبع معكم الحمية مدة 21 يوما نقص وزني فيها 7و نصف كلغ وهذا الأسبوع توقف لا أدري لماذا مع العلم أنني متبعة الحمية بحذافرها.
والله يجازي الأخت نحولة عنا ألف خير وجميع الأخوات.
ملحوظة لقد سبق لي أن شاركت في الجزء الأول ولم يجبني أحد، أتمنى البنات تقبلوني معاكم ولكم جزيل الشكر.
الوزن الأول 88و الأن 81.500 الطول 164

orchidée-rose
13-06-2012, 14:17
أنا تبعت هاد النظام لكن المشكل للقيت أني ضعافيت هي من المؤخرة و شوية من الجناب و لكن أنا بغيت نقص هي من الكرش حيث تما عندي المشكل فاش ولدت مدرتش السمطة. دابا راني و قفتو حيش مبغيتش نضعاف من المؤخرة.

om ammira
13-06-2012, 14:55
مرحبا بيك معانا امندى الى كانت الوقت ديال الدورة ديالك غدي يبان ليك الوزن ثابت حينت الجسم كيحتافض بالسوائل غير كملي وغدي يكون خيرانشاء الله
الله يوفق الجميع في محاربة العدو( الشحمة)

oumoridwan
13-06-2012, 21:43
سلام عليكم البنات مبروك علينا الجزاالتاني واخا جيت شوية معطلة حيت كان عندي لرديناتور مخاسار
موهيم هيا نشد في ريجيم ديانة ولله يعاون لجميع

نحولة
13-06-2012, 22:19
نحولة منورة حبيتي
مبروك الجزء التاني والعقبة للعاشر
حبيبتي كيدايرا واش خبار عائلتك وكتونة عسى تكونو كلكم بخير
الله يجازيك على المجهود ديالك وسعة صدرك
اهلا وسهلا احبيبة كيف دايرة فين غابرة ؟ وكيف درتي مع شي ريجيم غلبتيه والا غبك
انا والعائلة لاباس وكتونة حتى هي لاباس عليها

نحولة
13-06-2012, 22:20
هد مدة وانا من متتبعيي هد الحمية
صراحة كنت مترددة باش نجربها ولكن من خلال الردود ديالكم قررت نتبع هد النضام
بغيت نعرف واش يصلح ليا حيت بغيت نقص غير 2 كيلو وشحال المدة باش تبان النتيجة
وشكر خاص لصاحبة الموضوع

ايه اختي يصلاح ليك وممكن في اسبوع تنزلي زوج كيلو

نحولة
13-06-2012, 22:21
صباح لخير البنات كي دايرين نتمنى تكون بخير ،
شكرا نحولة على رد ديالك لهلا يخطيك علينا الحبيبة كاتساعدينا بزاف أ كاتشجاعنا بردود ديالك
شكررررررررررررررررن

ربي يخليك احبيبة وانا رهن الاشارة

نحولة
13-06-2012, 22:22
سلام البنات كيف دايرين نتمنى تكونو بخير
سؤال للاخت نحولةمع الشكر
واش زريعة الكتان مسموحة وكذالك الفول السوداني la purèe de cacahuètes

نعم من المسموحات ولكن باعتدال

نحولة
13-06-2012, 22:25
السلام عليكن
أنا متبع معكم الحمية مدة 21 يوما نقص وزني فيها 7و نصف كلغ وهذا الأسبوع توقف لا أدري لماذا مع العلم أنني متبعة الحمية بحذافرها.
والله يجازي الأخت نحولة عنا ألف خير وجميع الأخوات.
ملحوظة لقد سبق لي أن شاركت في الجزء الأول ولم يجبني أحد، أتمنى البنات تقبلوني معاكم ولكم جزيل الشكر.
الوزن الأول 88و الأن 81.500 الطول 164

اولا مبروك النزول وبالنسبة لتوقف الوزن فهذا يحصل في حالة اخذتي شئمن الممنوعات او عتد اقتراب موعد الدورة وكذلك الى كان الاكل قليل الدهون وعند الاقتراب من الوزن المثالي

نحولة
13-06-2012, 22:27
أنا تبعت هاد النظام لكن المشكل للقيت أني ضعافيت هي من المؤخرة و شوية من الجناب و لكن أنا بغيت نقص هي من الكرش حيث تما عندي المشكل فاش ولدت مدرتش السمطة. دابا راني و قفتو حيش مبغيتش نضعاف من المؤخرة.
اخر حاجة كاتنزل هي الكرشانا ما كانصحكش تتركي الريجيم دابا خلي حتى تتوصلي للوزن اللي بغيتي وعملي تمارين لابراز المؤخرة

فاطمة التهامي
14-06-2012, 08:59
السلام عليكم
كيف عاملين وفين وصلتوا مع الرجيم؟؟

أخت نحولة راني مازالة كنتسنى الجواب ديالك
واش كاشير والمايونيز ممنوع
الأخت ديالي بدات الرجيم هادي يوماين وقالت لية خدات من كاشير ومايونيز

وعندها استفسار آخر شحال كمية الدهون خاصها تكون يعني الى طيبات شحال ديال زيت الزيتون دير واش اللحم يكون فيه دهون كثيرة ؟؟
وبالنسبة للدجاج واش تاكل غير منطقة الصدر ولا كل الأجزاء ؟؟

وأيضا واش كمية الخضر غير محددة؟؟

بالنسبة للنخالة واش داخلة فالرحلة الأولى لالا؟ وشحال من مرة كتخاد

واش ممكن تاخد الشوفان ؟؟

غير صبرو معاها راه فيها قوة الأسئلة ههههههههههه

نهاركم مبروك

نحولة
14-06-2012, 11:23
السلام عليكم

وعندها استفسار آخر شحال كمية الدهون خاصها تكون يعني الى طيبات شحال ديال زيت الزيتون دير واش اللحم يكون فيه دهون كثيرة ؟؟

واش ممكن تاخد الشوفان ؟؟

نهاركم مبروك

صباح الانوار اختي بالنسبة للكاشير ديال الزنقة ممنوع لانه فيه النشا الا اذا كان مصايباه في الدار وكا دايراش فيه النشويات فهو مسموح والمايونيز الى كان ديال الدار مسموح
النخالة والشوفان ممنوعين لانهم من النشويات
بالنسبة لكمية الاكل والخضرة غير محددة المهم انها تاكل حتى تشبع سواء الاكل مقلي او مشوي او مبخر المهم يكون فيه دهون بنسبة بسيطة ماي كثير وماشي قليل بالمرة ويمكن ليها تستخدم زيت الزيتون او السمن او الزبدة البلدية
اللحم تاكل كل شي حتى الشحمة والدجاج تاكلو كامل ماشي مشكيل

oumoridwan
14-06-2012, 11:55
سلام أختي نحولة بغيت نسوولك أنا دابا وصلت نلوازن ليبغيت67 وهادي شي أسبوع وأنا كاناكول من كلشي حتى خبزدخلت شوية وخايفة نولي نهز داك كيلوت لي طيحت شكرا

رحاب الجنان
14-06-2012, 11:58
اختي نحولة يسول فيك الخير
راه ختك مازال مضارب مع الشحوم لكن المشكلة انني 10 هادي يلاه طيحت 500 غرام وما عرفتش فين المشكيل
وبغيت نقولك حتى راجلي راه بدا معايا الريجيم الحمد لله نزل وحتى الكرش بدات تنقص

راجعة لله
14-06-2012, 13:30
السلاااااااااام وعليكم
بلا مقدمات راني بديت الرجيم ديالكم اليوم هههههههه عجبني مع انا لاحمة هههههههههه ودنجالية وخا نعيش غير بوحدهوم ما عندي مشكل المهم فطوري كان جوج بيضات اومليط بالزيت البلدية مع واحد ليتر ونص دالماء قبل وبعد هههههههههه والغدا الحوت مقلي ودنجال وفلفلة خضراء مقليين وشلاظة دمطيشة والخيار مع الخس والماء ماقدرت عليه مزال هههههههه اما الكسكروط معرفت مزال دبا نشوف والعشا انا اصلا متنتعشاش
اوا اش بان ليكم راني باديا سخوووونة حيت شحال هادي وانا باغا نطيح وبلا تمارة وبلا منكول ليكم شحال غنبدا نحسب غير شحال طاح ونتوما حسبو المدة هههههههههههه

laila03
14-06-2012, 13:45
ايه اختي يصلاح ليك وممكن في اسبوع تنزلي زوج كيلو
شكرا اختي على الرد
ان شاء الله نبدا الاسبوع القادم

فاطمة التهامي
14-06-2012, 16:16
صباح الانوار اختي بالنسبة للكاشير ديال الزنقة ممنوع لانه فيه النشا الا اذا كان مصايباه في الدار وكا دايراش فيه النشويات فهو مسموح والمايونيز الى كان ديال الدار مسموح
النخالة والشوفان ممنوعين لانهم من النشويات
بالنسبة لكمية الاكل والخضرة غير محددة المهم انها تاكل حتى تشبع سواء الاكل مقلي او مشوي او مبخر المهم يكون فيه دهون بنسبة بسيطة ماي كثير وماشي قليل بالمرة ويمكن ليها تستخدم زيت الزيتون او السمن او الزبدة البلدية
اللحم تاكل كل شي حتى الشحمة والدجاج تاكلو كامل ماشي مشكيل

السلام عليكم
شكرا أختي على الرد والله يجازيك بخير

ღأمة اللهღ
14-06-2012, 17:42
نحولة النخالة راه مسموحة شفت واحد الوصفة ديال الخبز ديال النخالة فهاداك الموضوع و الاخت سحر قالت عليها مسموحة

om-saaad
14-06-2012, 23:55
سلام الاخت نحولة الله يجزيك بخير لما اعطيني اش ممكن ناكل في الفطور والفترة المسائية مازال الغداء كتكون شلاضة ولحم والمقليات وشكرا

دكتورة ام رشى
15-06-2012, 02:53
السلام عليكم

واش ممكن تاخد الشوفان ؟؟

نهاركم مبروك

انا نجاوب على الاخت نحولة بلي عرفت الله يجازيها يخير مكتقسرش غير ممكن مدخلاتش
الكاشير فيه النشا يعني ممنوع الى لي درتيه بيديك بالبيض و دجاج و لا الحم بلا نشا و المايونيز مسموح فالبيت تقاديه بيديك بزيت الزيتون
بالنسبة لكمية دهون خاصها تكون كتيرة وزيت الزيتون من الاحسن متحرقش متعرضش لدرجة حرارة كبيرة من الاحسن تطيب بزبدة او السمن المسموحين طبعا و اللحوم تكون فيها شحومها وانت طيبيها كيف بغيتي مع اضافة الزبدة او زيت الزيتون فالاخير الكمية معرفتش انا تندير عيني ميزاني وكاين بعض الوصفات لقيتهم لي فيهم 50 غرام زبدة للوجبة لواحدة يعني خاصها تكون كتيرة
دجاج تاكل اي منطقة وتحيدش الجلدة تكلو بدهونو عادي
الخضر المسموحة كميتها غير محددة غير وكان الاعتماد على اللحوم وطيور و الاسماك هادشي لي كنت قريت تينصحو فالاول تخففي من الخضار لانها فيها نسبة متاع الكربس قليلة
النخالة شفت بنات تياكلوها فالمرحلة الاولى انا مكليتهاش لانو اصلا معرفت فين نلقاها بالنسبة لشوفان ممنوع
هادو اجوبتي والى غلطت فشي حاجة حتى تدخل الاخت وتجاوبك

فاطمة التهامي
15-06-2012, 09:39
انا نجاوب على الاخت نحولة بلي عرفت الله يجازيها يخير مكتقسرش غير ممكن مدخلاتش
الكاشير فيه النشا يعني ممنوع الى لي درتيه بيديك بالبيض و دجاج و لا الحم بلا نشا و المايونيز مسموح فالبيت تقاديه بيديك بزيت الزيتون
بالنسبة لكمية دهون خاصها تكون كتيرة وزيت الزيتون من الاحسن متحرقش متعرضش لدرجة حرارة كبيرة من الاحسن تطيب بزبدة او السمن المسموحين طبعا و اللحوم تكون فيها شحومها وانت طيبيها كيف بغيتي مع اضافة الزبدة او زيت الزيتون فالاخير الكمية معرفتش انا تندير عيني ميزاني وكاين بعض الوصفات لقيتهم لي فيهم 50 غرام زبدة للوجبة لواحدة يعني خاصها تكون كتيرة
دجاج تاكل اي منطقة وتحيدش الجلدة تكلو بدهونو عادي
الخضر المسموحة كميتها غير محددة غير وكان الاعتماد على اللحوم وطيور و الاسماك هادشي لي كنت قريت تينصحو فالاول تخففي من الخضار لانها فيها نسبة متاع الكربس قليلة
النخالة شفت بنات تياكلوها فالمرحلة الاولى انا مكليتهاش لانو اصلا معرفت فين نلقاها بالنسبة لشوفان ممنوع
هادو اجوبتي والى غلطت فشي حاجة حتى تدخل الاخت وتجاوبك

الله يجازيك بخير على الاهتمام والرد ديالك
الله يفرحك باللي تمناي يارب

راجعة لله
15-06-2012, 09:55
مطنشيني ليييييه
انا زعما حتى وحدة فيكم مشافتني كاع هاد الظخامات وما بنت ليكم واه وشجعوني شي شوية وخا غير اقتباس بلا رد الله اجازيكم بخير
تبارك الله على الوصفات لي قدمتو لهيه والله الاروعة غير بغيت نسولكم واش نقدر نلقا هاد السكر فالمغرب وواش هو صحي
وشكرا

om ammira
15-06-2012, 10:14
السلاااااااااام وعليكم
مرحبا بيك معانا راجعة لله
اختي كنظن راكي شربتي الماء بزاف عند الفتور 1لتر و نصف غادي تزواي يكفيك 2 كيسان قبل لفطور والكمية الاخرى قسميها على اليوم كلو انا كنفوت 3 لتر في اليوم

والله ينحف الجميع على خير

راجعة لله
15-06-2012, 10:35
اختي ام اميرة
شكرا على الرد ديالك بالصح راه شربت بزاف ولكن العادي عندي انا تنشرب بزاااف وسبحان الله البارح جاني العطش بزاف وحتى بالليل تنحس بفمي ناشف معرفت علاش

om ammira
15-06-2012, 10:57
حتى انا كنشرب بزاف ومع هد الرجيم الضوبل حتى انا كنحس بفمي ناشف
وعلي سكر ديال الرجيم راه موجود شوفي مرجان و لكن حسن خوديه من pharmacie او parapharmacie

المشتاقة لأمها
15-06-2012, 12:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تبارك الله على الأنيقات كلكم محاربين الشحوم غير أنا اللي مساخياش ييها وقيلة بحيث كنت غادة بالعكس تاعكم للمقليات والدهنيات قاطعاهم والوزن غادي و زيد عافاكم واش ممكن توضحو لي كثر للنظام اللي غادين عليه الله يجازكم بالخير مع العلم أني عندي مشكل هرمون الحليب طالع بزاف والطبيبة قالت لي ضروري نضعاف لإتاحة فرص الحمل شكراً لكن علي المساعدة

نحولة
15-06-2012, 13:26
سلام أختي نحولة بغيت نسوولك أنا دابا وصلت نلوازن ليبغيت67 وهادي شي أسبوع وأنا كاناكول من كلشي حتى خبزدخلت شوية وخايفة نولي نهز داك كيلوت لي طيحت شكرا

خلي اكلك متوازن يعني حسب نظام الاكل اللي معمول بيه عالميا وخلي نسبة النشويات اقل شي والسكريات تككون من مصادر طبيعية كالفواكه والعصيرات الطازجة

نحولة
15-06-2012, 13:31
اختي نحولة يسول فيك الخير
راه ختك مازال مضارب مع الشحوم لكن المشكلة انني 10 هادي يلاه طيحت 500 غرام وما عرفتش فين المشكيل
وبغيت نقولك حتى راجلي راه بدا معايا الريجيم الحمد لله نزل وحتى الكرش بدات تنقص
ربي يخليك احبيبة ومزيان راجلك ادخل معاك للنظام باش تشجعوا بعضياتكم
وبالنسبة للوزن راه كل ما قربتب للوزن المثالي كيقل نزول الوزن

نحولة
15-06-2012, 13:34
السلاااااااااام وعليكم
بلا مقدمات راني بديت الرجيم ديالكم اليوم هههههههه عجبني مع انا لاحمة هههههههههه ودنجالية وخا نعيش غير بوحدهوم ما عندي مشكل المهم فطوري كان جوج بيضات اومليط بالزيت البلدية مع واحد ليتر ونص دالماء قبل وبعد هههههههههه والغدا الحوت مقلي ودنجال وفلفلة خضراء مقليين وشلاظة دمطيشة والخيار مع الخس والماء ماقدرت عليه مزال هههههههه اما الكسكروط معرفت مزال دبا نشوف والعشا انا اصلا متنتعشاش
اوا اش بان ليكم راني باديا سخوووونة حيت شحال هادي وانا باغا نطيح وبلا تمارة وبلا منكول ليكم شحال غنبدا نحسب غير شحال طاح ونتوما حسبو المدة هههههههههههه

مرحبا بيك اختي معانا وان شاء الله توصلي للوزن اللي بغيتي في اقرب الاجال غير هو الما حاولي توزعيه على طول اليوم

نحولة
15-06-2012, 13:37
نحولة النخالة راه مسموحة شفت واحد الوصفة ديال الخبز ديال النخالة فهاداك الموضوع و الاخت سحر قالت عليها مسموحة
انا شفت في الموضوع الاصلي ديال عساف هو الاول اللي نقل التجربة ديالو بان النخالة ممنوعه لانها فيها الكارب والاخت سحر في موضوعها قالت مسموحه حتى كان بيناتهم نقاش على هاذ الموضوع وانا ما كليتهاش في المرحلة الاولى لاني خفت توقف الحرق ولكن اخذتها في المرحاة الثانية لكن ماشي دايما غير مرة بالاسبوع على ود الالياف اللي فيها باش تحرش لي الامعاء

نحولة
15-06-2012, 13:41
سلام الاخت نحولة الله يجزيك بخير لما اعطيني اش ممكن ناكل في الفطور والفترة المسائية مازال الغداء كتكون شلاضة ولحم والمقليات وشكرا

في الفطور اختي كلي اللي بغيتي اهم شي يكون مسموح فحال البيض مقلي او مسلوق ممكن الطون مع شوية الزيتون ومطيشة كلي الخس الخيار والجبن او شوربة خضار

نحولة
15-06-2012, 13:49
مطنشيني ليييييه
انا زعما حتى وحدة فيكم مشافتني كاع هاد الظخامات وما بنت ليكم واه وشجعوني شي شوية وخا غير اقتباس بلا رد الله اجازيكم بخير
تبارك الله على الوصفات لي قدمتو لهيه والله الاروعة غير بغيت نسولكم واش نقدر نلقا هاد السكر فالمغرب وواش هو صحي
وشكرا

مرحبا بيك اختي معانا وان شاء تنزلي للوزن اللي كاتمناي
والسكر والله احبيبة ما عرفت واش تلقايه في المغرب او لا المهم حتى سكارين راه مسموح

fifi.
15-06-2012, 13:56
السلام عليكم انا عندى استفسار بخصوص الخبز الكامل هل هو من الممنوعات .

دكتورة ام رشى
15-06-2012, 21:11
انا شفت في الموضوع الاصلي ديال عساف هو الاول اللي نقل التجربة ديالو بان النخالة ممنوعه لانها فيها الكارب والاخت سحر في موضوعها قالت مسموحه حتى كان بيناتهم نقاش على هاذ الموضوع وانا ما كليتهاش في المرحلة الاولى لاني خفت توقف الحرق ولكن اخذتها في المرحاة الثانية لكن ماشي دايما غير مرة بالاسبوع على ود الالياف اللي فيها باش تحرش لي الامعاء

بغيت نوضح انو سحر قالت انو ريجيمها مختلف على عساف فبعض الحاجات وكل واحد وفكرتو هو تينصح بالنعناع و الحامض و هي لا المهم واحد تيتعتمد على نسبة قليلة من الكرب و الاخر مانعها تماما

المشتاقة لأمها
15-06-2012, 21:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الأحوال مع النظام ya الأنيقات إن شاء الله توصلو الهدف ديالكم ولكن شفت حتى وحدة من الرشيقات ما رحبات بي نتمنى نلقى تفاعل مع السؤال ديالي في الصفحة 9 و شكرا

oumoridwan
16-06-2012, 09:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الأحوال مع النظام ya الأنيقات إن شاء الله توصلو الهدف ديالكم ولكن شفت حتى وحدة من الرشيقات ما رحبات بي نتمنى نلقى تفاعل مع السؤال ديالي في الصفحة 9 و شكرا
سلام أختي مارحبابيك معنا
أختي كلشي هاو في صفحة لاولى وتبعي ماتزيدي متناقص وتدعافي على خير إنشاء لله

فاطمة التهامي
16-06-2012, 10:18
السلام عليكم

بالنسبة للاخت ديالي كانت غادية مزيان البارح خربقات شوية مقدراتش تقاوم كسكسو هههههههههه كلات شي 8 معالق وملي لقات راسها خربقات كلات 2 تمرات و4 شريحات
ولكن العشية جاها اسهال ومازال حتى هاد الصباح واش عادي ولالا؟؟

دكتورة ام رشى
16-06-2012, 18:45
سلام اخواتي اول مبارح تنقرا مجلة فتافيت ولقيتهم كاتبين على البركولي و كاتبين انو فيه نسبة عالية من الكربوهيدرات 20 غرام كاربس تقريبا لكل ربع كيلو تقريبا واش فبالكم هاد المعلومة لانو شفت اخوات بزاف تينصحو بيه بشكل كبير نتمنى منكم تفسير الله يجازيكم

ღأمة اللهღ
17-06-2012, 18:59
نحولة و ام رشى
انا كناكل نخالة و لكن كمية صغيرة و ماشي كل يوم
و ماما كتاخد شوية خبز النخالة فالفطور و موقفش عندها الحرق وصلا 67 دابا
المهم الواحد ميعيقش ياخد شوية مرة مرة و صافي

المشتاقة لأمها
18-06-2012, 13:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البنات الله إخليكم أنا يلاه بديت في النظام دبا يومين واش ممكن ناخذ الخبيزات تاع اللوز لي اعطاتهم الأخت أم رشى هما أو الحلوة تاع الكوك راه اللحم و البيض طلعو لي فراسي الله يجازكم بالخير جاوبني

صفاء النية
18-06-2012, 16:00
السلام عليكم البنات ليومة رابع يوم في الرجيم ديال الحمية الكيتونية
الحمدلله كان عندي صداع رهيب وعياء لكن دبا وليت مزيان الحمدلله

غير ليومة عملت الثوم مع الكبدة ديال دجاج ومكانش فخباري انه ممنوع

عملت 4 الحبات غير الله يحفظ

اما على البصلة واش البصلة الحمرا ممنوعة أخوتاتي

جاوبوني وشجعوني معاكم يا لبنات

اخواتي انا احبكم في الله

صفاء النية
18-06-2012, 16:19
اخواتي نسيت نسولكم
واش الرمان ممنوع

حيث لقيت هاد الوصفة وبغيت نجربها وشكرررررررررررررا

للتخلص من كبرالبطن نهائيا اتبعي التالي و ستلاحظين النتيجة خلال اسبوع باذن الله

المقادير كالتالي :
ملعقتين من النعناع + ملعقتين من الشاي الاخضر + ملعقتين من قشر الرمان مدقوق + ملعقتين من الزنجبيل +ملعقتين من الكامون .
طريقة الاستعمال :
يغلى في نصف لتر من الماء جميع العناصر لمدة ربع ساعة تقريبا و يشرب كاس منه3 مرات في اليوم قبل كل وجبة .
ستلاحظين زوال بطنك باذن الله بعد اسبوعين من اتباع تلك الطريقة .
ملحوظة :
قيسي محيط الخصر قبل البدا بالتاكيد سينقص على الاقل بضع سنتمترات خلال الاسبوع الاول .
التجربة مجربة و مضمونة .

صفاء النية
19-06-2012, 10:14
وفينكم يا لحادكات

دكتورة ام رشى
19-06-2012, 10:21
اخواتي نسيت نسولكم
واش الرمان ممنوع

المقادير كالتالي :
ملعقتين من النعناع + ملعقتين من الشاي الاخضر + ملعقتين من قشر الرمان مدقوق + ملعقتين من الزنجبيل +ملعقتين من الكامون .
طريقة الاستعمال :
يغلى في نصف لتر من الماء جميع العناصر لمدة ربع ساعة تقريبا و يشرب كاس منه3 مرات في اليوم قبل كل وجبة .
ملحوظة :
قيسي محيط الخصر قبل البدا بالتاكيد سينقص على الاقل بضع سنتمترات خلال الاسبوع الاول .
التجربة مجربة و مضمونة .

اختي رمان بوحدو وقشورو بوحدهم الرمان فيه نسبة من سكر وهو ممنوع والقشور مرة ومفيدة بزاف لقولون ولاشياء كثيرة والوصفة لي دكرتي كلها مزيانة غير ستعمليها الى كنتي من نوع لي عندهم غازات وانتفاخات فبسرعة تشوفي النتيجة

دكتورة ام رشى
19-06-2012, 10:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البنات الله إخليكم أنا يلاه بديت في النظام دبا يومين واش ممكن ناخذ الخبيزات تاع اللوز لي اعطاتهم الأخت أم رشى هما أو الحلوة تاع الكوك راه اللحم و البيض طلعو لي فراسي الله يجازكم بالخير جاوبني

اختي متاع اللوز كولي منهم غير نسبة قليلة وماشي ديما ديما لانهم قليلة فيهم نسبة الكاربس والى خديتي القياس مياترش هادشي لي قالت سحر فداك الموضوع انا البيض كرهتو فمرة وحتى لحوم مبقاو تيعجبوني حتى بطريقة غير تنخوض ونحط الله يضعفنا بسرعة و ندخلو الممنوعات شوية

دكتورة ام رشى
19-06-2012, 10:28
السلام عليكم البنات ليومة رابع يوم في الرجيم ديال الحمية الكيتونية
الحمدلله كان عندي صداع رهيب وعياء لكن دبا وليت مزيان الحمدلله

غير ليومة عملت الثوم مع الكبدة ديال دجاج ومكانش فخباري انه ممنوع

عملت 4 الحبات غير الله يحفظ

اما على البصلة واش البصلة الحمرا ممنوعة أخوتاتي

جاوبوني وشجعوني معاكم يا لبنات

اخواتي انا احبكم في الله

اختي البصلة الجففة لي ممنوعة اما البصلة العادية مسموحة و الثوم ديري غير ريحة فحال كيف كندير منهار عرفتها فيها كاربس تندير منها شوية لي مياترش ضريص صغير فوجبة كبيرة متاع يومين فنسبة الكاربس قليلة بززاف كاع متبان

فاطمة التهامي
19-06-2012, 10:39
بغيت نسولكم على طريقة مايونيز صنع بيتي وبلا خل
وشكرا

قلب مخلص
19-06-2012, 12:31
عرفتو أنا كان عطاني الميزان ديالي زدت و لكن انا فالحقيقة نقصت لقيت ميزاني حماق مسكين

و الى مكانش من الميزان تقدرو تكونو كتاكلو شي حاجة ممنوعة بلا ماتعرفو

بالنسبة لكوكالايت كنظنها مسموحة و لكن الواحد ميعيقش
و الحامض متكتروش منو راه فيه الكاربوهيدرات

أختي نحولة قالت بلي الحامض من المشروبات المسموحة< عصير الليمون مخلوط بالنعناع مضروب بالخلاط من غير سكر مفيد جداً في تنظيف الكبد< شنو لي صحيح جاوبيني حبيبة

قلب مخلص
19-06-2012, 12:38
سلام اخواتي اول مبارح تنقرا مجلة فتافيت ولقيتهم كاتبين على البركولي و كاتبين انو فيه نسبة عالية من الكربوهيدرات 20 غرام كاربس تقريبا لكل ربع كيلو تقريبا واش فبالكم هاد المعلومة لانو شفت اخوات بزاف تينصحو بيه بشكل كبير نتمنى منكم تفسير الله يجازيكم
حبيبة تقدري تقولي لي الرمز ديال لكربوهيدرات لي تيكون فالعلب باش نقدت نعرف واش كاين فأي منتو ولا لا شكرا

أملي الجنة
19-06-2012, 19:22
السلام عليكم أخواتي

حتى أنا بغيت نبدا معاكم هاد الرجيم لأني فاالصراحة وليت شوهة كنوزن 90كلغ أكلشي كيقول لية غلاضيتي نقصي راه واعر عليك
ا أنا والله ماكرهت تولي فية غير 50كلغ اللهم يقولوا معيودة أولا بقرة
راجلي ديما كيقولي راك سمنتي
أنا اليوم بديت هاد الرجيم لكن وصلت العشية جاني الجوع بزاف أحسيت براسي كيدرني أجاتني الدوخة
واخا شربت الصباح فيتامين magtop
إيوا ونا نوض حليت البلاكار بانت لية واحد البكيا ديال الشكلاط نسليه أكليت منها
أدابا حسيت بالندم الشديد أ نفسيتي محطمة بزاااااااااااااااااااف

الله يرحم ليكم الوالدين لما عاونوني أرفعوا لية المعنويات أ قولوليكيفاش نقوي إرادتي باش نقدر نساير الرجيم

دكتورة ام رشى
19-06-2012, 21:32
اختي الكربوهيدرا كتلقايها مكتوبة الى ملقيتيهاش راه مكيناش تتكون بالعربي و الفرنسي على حسب المنتج والحامض مسموح بكمية قليلة لانو واحدة مانعاه واحد سامح بيه الصحيح معرفتوش لهادا وليت تناخد كمية بسيطة وعصير نعناع مررررررة مرة
فاطمة راه حطيت وصفة مايونيز فموضوع الوصفات غير ديريها بحال الفيديو

om-saaad
19-06-2012, 21:36
سلام اختي نحولة بغيت نسولك على حليب لينيا 0% الموادالذهنية واش ممكن نعمل به كاس القهوه في الصباح ثم بغيت نسولك على اللوبيا خضراء وجلبانة وشكرا

دكتورة ام رشى
19-06-2012, 21:37
السلام عليكم أخواتي

حتى أنا بغيت نبدا معاكم هاد الرجيم لأني فاالصراحة وليت شوهة كنوزن 90كلغ أكلشي كيقول لية غلاضيتي نقصي راه واعر عليك
ا أنا والله ماكرهت تولي فية غير 50كلغ اللهم يقولوا معيودة أولا بقرة
راجلي ديما كيقولي راك سمنتي
أنا اليوم بديت هاد الرجيم لكن وصلت العشية جاني الجوع بزاف أحسيت براسي كيدرني أجاتني الدوخة
واخا شربت الصباح فيتامين magtop
إيوا ونا نوض حليت البلاكار بانت لية واحد البكيا ديال الشكلاط نسليه أكليت منها
أدابا حسيت بالندم الشديد أ نفسيتي محطمة بزاااااااااااااااااااف

الله يرحم ليكم الوالدين لما عاونوني أرفعوا لية المعنويات أ قولوليكيفاش نقوي إرادتي باش نقدر نساير الرجيم

بلا ماقلقي حتى انا كنتازم فالاول فحال هاكا لكن غير حاولي تقادي حليوات بسكر رجيم الى شفتي غتضعفي كولي منهم

**وردة مفتحة**
19-06-2012, 21:48
السلام عليكم عجبني هاد الريجيم و بغيت نبداه و عندي سؤال واش حتى دلنون طبيعي من الممنوعات ....وواش نقدر نتعشى ولا لا

**وردة مفتحة**
19-06-2012, 22:41
اخواتي نسيت نسولكم
واش الرمان ممنوع

المقادير كالتالي :
طريقة الاستعمال :
ملحوظة :
التجربة مجربة و مضمونة .اختي را كاين لي ما لاقتش ليهم هاد الوصفة حطاتها وحدة في منتدى اخر و بعد شهر دخلات واحدة كتشكى انها مرضاتها و مشات دوزات على المعدة

ღأمة اللهღ
19-06-2012, 23:12
اختي اليوغورت لا و نعم تعشاي :) معانا كولي حتى تشبعي

دكتورة ام رشى
20-06-2012, 06:33
اختي را كاين لي ما لاقتش ليهم هاد الوصفة حطاتها وحدة في منتدى اخر و بعد شهر دخلات واحدة كتشكى انها مرضاتها و مشات دوزات على المعدة

اختي الوصفة لي حطات الاخت مستحيل تاتر على المعدة كيف انو داكشي اصلا مفيد للمعدة وكيساعدو على الهضم وكاين منهم لي تيفيد من القرحة كاع

دكتورة ام رشى
20-06-2012, 06:36
انا اليوم ضعفت لواحد لحليوة كانت غابرة على عينيا فالمجمد غير جاو ضياف طلعتها وغير طلعات ريحت اتاي وانا نبدا تنعل شيطان على الحلوة لكن متنعلش وكليتها بردت القلب خليها يومين وعاود يبدا الحريق ههههه راه منين كنغلط مبقاش تناكل تنكمل النهار عادي ريجيمي واش واخا هاكا نجلس يومين عاد نحرق

فاطمة التهامي
20-06-2012, 11:12
اختي الكربوهيدرا كتلقايها مكتوبة الى ملقيتيهاش راه مكيناش تتكون بالعربي و الفرنسي على حسب المنتج والحامض مسموح بكمية قليلة لانو واحدة مانعاه واحد سامح بيه الصحيح معرفتوش لهادا وليت تناخد كمية بسيطة وعصير نعناع مررررررة مرة
فاطمة راه حطيت وصفة مايونيز فموضوع الوصفات غير ديريها بحال الفيديو

شكرا على الرد

**وردة مفتحة**
20-06-2012, 12:16
اختي الوصفة لي حطات الاخت مستحيل تاتر على المعدة كيف انو داكشي اصلا مفيد للمعدة وكيساعدو على الهضم وكاين منهم لي تيفيد من القرحة كاععندك الحق المكونات كلها كتليق المعدة و لكن قشور الرمان تا هي كتليق و لكن الا كترتي منها كتهلك المعدة

**وردة مفتحة**
20-06-2012, 12:18
اختي اليوغورت لا و نعم تعشاي :) معانا كولي حتى تشبعيالله يجازيك بخير على الرد انا كنت دايرا ريجيم اخر و ممنوع فيه العشا و كنموت بالجوع دابا نجرب هادا ان شاء الرحمان

قلب مخلص
20-06-2012, 13:05
واش النخالة من المسموحات , الى عندك شي وصفة ديال الخبز النخالة

نبــع الحنـــان
20-06-2012, 20:16
السلام عليكم ، كيف دايرين ؟ لاباس عليكم ؟ أنا بغيت نبدي معاكم الريجيم ، وعندي بعض الأسئلة ، يا ريييييييييييييييييت تجاوبوني عليها الله يرحم الواليدين
1 الخضر من غير البطاطا والجلبان ، واش كللللشي مسموح ، مثلا الباذنجال ، الشمبينيون ، الشوفلور ، البروكولي ، الجزر ؟؟
2 سكر الريجيم واش أي نوع مسموح ولا خاصني نشري نوع محدد ؟ لحقاش هنايا كيتباع غير كانديريل
3 الفواكه واش ممنوعين نهائيا ؟
4 الكبدة واش مسموحة بكل أنواعها ديال الدجاج وديال الحولي
5 الفرماج كيف داير النوع لي نشري ؟ أنا عندي دابا la vache qui rit لايت فيه 7% ديال الدهون واش يصلاحلي ؟؟ وأي نوع بالضبط لي ديال هاد الريجيم
وإذا عندكم شي معلومات أخرى يا ريييييت تقولوهالي ، وشكرا بززززززززززززززززززاف مسبقا

SmaZi
21-06-2012, 00:41
الجزر ممنوع فواكه ممنوعة حتى المرحلة ثانية جبن خاص اكون كامل الدسم بحال كيري مزيانة لهاد رجيم أما سكر خص اكون خالي من كرب و لكبدة مسموحة دجاج خروف بقر ديال لقطوط هههههههههههههه غير تنضحك عندك تيقي تمشي تشدي شي قط هههههههه تقجني نحولة را عزاز عليها بحالي هههههههههههه

قلب مخلص
21-06-2012, 12:09
قولو لي عقفقكم واش النخالة مسموح بيها ولا ال, خيت قريت بلي واحد الأخت قالت مسبوح بيها وليكن بغيت نتأكد راه مشيت شريتها جاوبوني الله إخلكم

ღأمة اللهღ
21-06-2012, 17:06
قلب مخلص
النخالة مسموحة بكميات قليلة مرا مرا
متنسايش أننا بغينا نضعافو و نغيرو نظرتنا للاكل يعني ولفي راسك تاكلي بلا خبز و مديريش البديل باش ملي توصلي للوزن للي بغيتي مترجيعش بسبب الخبر
النخالة ديري معاها البيض و الزبدة دايبة و ملح و متكونش جارية و ماشي قاصحة و ديريها كريصات صغار و طيبيها على ورق الزبدة مدهون راه كيلصق
متاكليهاش فكل وجبة و ماشي كل نهار غير ملي تحسي راسك غادي ضعفي قدام الخبز

ღأمة اللهღ
21-06-2012, 17:20
السلام عليكم ، كيف دايرين ؟ لاباس عليكم ؟ أنا بغيت نبدي معاكم الريجيم ، وعندي بعض الأسئلة ، يا ريييييييييييييييييت تجاوبوني عليها الله يرحم الواليدين
1 الخضر من غير البطاطا والجلبان ، واش كللللشي مسموح ، مثلا الباذنجال ، الشمبينيون ، الشوفلور ، البروكولي ، الجزر ؟؟
الجزر ممنوع و الباقي مسموح
2 سكر الريجيم واش أي نوع مسموح ولا خاصني نشري نوع محدد ؟ لحقاش هنايا كيتباع غير كانديريل
الا كان بستيفيا يكون حسن
3 الفواكه واش ممنوعين نهائيا ؟
نعم في المرحلة الاولى ممنوعين لاننا خاصنا نمنعو السكر على الجسم باش يخدمو الكيتونات و الفواكه غنية بالسكر
4 الكبدة واش مسموحة بكل أنواعها ديال الدجاج وديال الحولي
كوليها كيف ما كانت حتى ديال القطوط كيف ما قالت الاخت سمازي هههههه
5 الفرماج كيف داير النوع لي نشري ؟ أنا عندي دابا la vache qui rit لايت فيه 7% ديال الدهون واش يصلاحلي ؟؟ وأي نوع بالضبط لي ديال هاد الريجيم
اللايت كدبة كبيرة بعدي عليها كلي كلشي كامل الدسم خودي كيري و الريكوطا و الاجبان عموما قليلة الكاربوهيدرات غير نتي تأكدي
وإذا عندكم شي معلومات أخرى يا ريييييت تقولوهالي ، وشكرا بززززززززززززززززززاف مسبقا
زيدي دهون في اكلك و خلي اكلك صحي و بعيد عن المصنع و دهون صحية سمن و زبدة و زيت بلدية

و عليكم السلام و رحمة الله و بكراته
اي استفسار انا رهن الاشارة

ღأمة اللهღ
21-06-2012, 17:22
فين وصلتو البنات؟

انا عندي واحد الميزان حمق معرفت راسي شحال فيا دابا كنضن نقصت شي نص كيلو آخر

و محيط الخصر اللهم بارك وصلت 80 ان شاء الله نوصل ل 74

صفاء النية
21-06-2012, 20:04
فين وصلتو البنات؟

انا عندي واحد الميزان حمق معرفت راسي شحال فيا دابا كنضن نقصت شي نص كيلو آخر

و محيط الخصر اللهم بارك وصلت 80 ان شاء الله نوصل ل 74

ما شاء الله تبارك الله سعداتك أحبيبتي

انت ماشية مزيان

انااول مرة كان محيط الخصر 2سنتيم فوق السرة 100 سنتيم
وبعد 7 ايام ما شاء الله ولى 93

مكرهتش نوصل 80

بصراحة دبا غادي ندخل في السيمانة الثانية باش انا مطبقة هاد البرنامج كنحس براسي غنموت بجوع باقي ممعوداش على النظام
مقدرتش نتفارق مع الخبز
قوللو لي فاش نجيب النخالة كي ندير حتي نطيبها عفاكم
ردوا علي
حيث الخبز صعيب باش نفارقوا

وشكرا جزيلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اا

صفاء النية
21-06-2012, 20:08
ايه حبيبتي النخالة ويني تكون خالية من الدقيق

راها مسموح بها

قوليلي حبيبتي كي غديري تطيبيها

عفاكم

maryouma24
21-06-2012, 20:28
السلام عليكم كيدايرين انا جيت روطار حتي انا عجبني هاذ الريجيم وجاني مفيهش الحرمان انا هادي 2 اسابيع باش بديت واحد الريجيم وطيحت غير 1 كيلو وقتلت راسي بالجوع دابا قررت نبدا معاكم هذا ابتداءا من غدا انشاء الله وزني 87 وطولي 1,75 باغا نوصل 62 الا كتاب

ღأمة اللهღ
21-06-2012, 21:13
قلب مخلص
النخالة مسموحة بكميات قليلة مرا مرا
متنسايش أننا بغينا نضعافو و نغيرو نظرتنا للاكل يعني ولفي راسك تاكلي بلا خبز و مديريش البديل باش ملي توصلي للوزن للي بغيتي مترجيعش بسبب الخبر
النخالة ديري معاها البيض و الزبدة دايبة و ملح و متكونش جارية و ماشي قاصحة و ديريها كريصات صغار و طيبيها على ورق الزبدة مدهون راه كيلصق
متاكليهاش فكل وجبة و ماشي كل نهار غير ملي تحسي راسك غادي ضعفي قدام الخبز
هانا قلت هنا الطريقة اللي كندير

ღأمة اللهღ
21-06-2012, 21:17
اختي جادة جدا بارك الله فيك هادي شهرين باش بديت و كندير الرياضة

ღأمة اللهღ
21-06-2012, 21:21
جادة جدا ياكما ما كتاكليش الدهون؟ علاش كيجيك الجوع؟

مريومة توكلي على الله و بداي

رحاب الجنان
21-06-2012, 21:33

اشمن نوع درياضة كتديري اختي

ღأمة اللهღ
21-06-2012, 21:37
اشمن نوع درياضة كتديري اختي

renforcement musculaire + abdo fessier

راني غادية مزيان في التنقيط و الغمر :) الله يجازيك بخير

صفاء النية
21-06-2012, 21:42

شكرا حبيبتي على الرجيم شكرا بزاف
انا دبا شئ 9 ايام باش بديت الرجيم ديال الحمية الكيتونية
وكنعمل الرياضة شئ 12 هادي يلاه دخلت لاصال ديال الرياضة
وزني 83 وكان في اول يوم 85
ايوا الحمدلله على كل حال

وانت اشمن نوع رياضة كتعملي

صفاء النية
21-06-2012, 21:45
جادة جدا ياكما ما كتاكليش الدهون؟ علاش كيجيك الجوع؟

مريومة توكلي على الله و بداي

اختي مكنلقا ما نطيب وما ناكل

انا كل ماكلتي هي البطاطا وخيزوا والجلبانة و اللوبيا الخضرا
فاش حيدوا ليناهدشي حرت بزاف معرفتش اختي ماندير كنبغي نموت بالجوع

كناكل دبا مرة مرة البياض في الفطورالدجاج والحوت واللحم واحد فيهم في الغداء وكندير معاه السلاوي كنطيبو معاهم وكناكل بالفورشيط

اما الفطور كاس أتاي بوحدوا كاع مكيقنعني نهائيا

اشنو ندير اختي؟ وجهيني الله يجازيك بخير

مع العلم مكنحملش الشلايظ بزاف كناكلوا مرة مرة

maryouma24
21-06-2012, 22:31
حتي انا كنفضل تساعدونا احنا المبتدئات اش ناكلو بالظبط في فطور والغداء اما العشاء مكنتعشاش وشحال كيطيح في الاسبوع

صفاء النية
21-06-2012, 22:44
حتي انا كنفضل تساعدونا احنا المبتدئات اش ناكلو بالظبط في فطور والغداء اما العشاء مكنتعشاش وشحال كيطيح في الاسبوع

اخوتاتي عفاكم كل واحدة تقول اش كتاكل

انا قبل الفطور كنشرب كاس ماء سخون باش ينزل السموم

بعد شوي

كنوجد 2 بيضات مسلوقات اومطيبات في زيت العود وكنحط فوقهم شوية الجبن الجبلي

والى جعت كنشرب الماء بزاف

في الغداء نعطيك مثال كندير الشلاظة + الدنجال مشوي
او طرف الدجاج مع السلاوي
بدون خبز طبعا
انا اعطيتك مثال وانت كملي من علقلك

مع 5 كناخد كاس اثاي مشحر مع 2 كيري

وفي العشا اما الحوت مقلي او مشوي ومع شوية شلاظة
او شوية اللحم مع الخضرا
وهكدا

maryouma24
21-06-2012, 22:47
اخواتي الا ممكن تعطيوني رابط الجزء الاول باش نزيد نفهم الريجيم ومنغلطش

om-saaad
21-06-2012, 22:51
سلام الاخت امة الله سولت الاخت نحولة مجوبتنيش الله يجازيك بخير لما جاوبيني واش حليب لينيا 0% ونسبة كاربوهيدرات 5 ممكن نشرب منه مع القهوة في الصباح وكذلك بنسبة اللوبيا خضراء وشكرا

maryouma24
21-06-2012, 22:53
اخوتاتي عفاكم كل واحدة تقول اش كتاكل

انا قبل الفطور كنشرب كاس ماء سخون باش ينزل السموم

بعد شوي

كنوجد 2 بيضات مسلوقات اومطيبات في زيت العود وكنحط فوقهم شوية الجبن الجبلي

والى جعت كنشرب الماء بزاف

في الغداء نعطيك مثال كندير الشلاظة + الدنجال مشوي
او طرف الدجاج مع السلاوي
بدون خبز طبعا
انا اعطيتك مثال وانت كملي من علقلك

مع 5 كناخد كاس اثاي مشحر مع 2 كيري

وفي العشا اما الحوت مقلي او مشوي ومع شوية شلاظة
او شوية اللحم مع الخضرا
وهكدا

شكرا الحبيبة بزاف لهلا يخطيك والله يعطيك الضعف علي قد النفع

علي ما فهمت ان الفواكه ممنوعة والنشويات كاملة انا الخبز قطعتو هادي 2 اسابيع مبقاش عندي مشكيل والمونادا حتي هي قطعتها البطاطا والجزر والقطنية ممنوعة والحلاويات انا اصلا مكنبغيهومش معنديش مشكل الحليب ودانون ممنوع غير الزبدة والفرماج واش فهمت شوية الريجيم

maryouma24
21-06-2012, 22:55
شنو ظهرليكم كل نهارنديرو يومياتنا مع الريجيم ونديرو نهار في الاسبوع للميزان باش نزيدو نتحمسو

om-saaad
21-06-2012, 23:01
البنات ليعاد بداو الحمية الكيتونية واش كتشعروا بالارهاق والعياء عفاكم جوبوني وشكرا

om-saaad
21-06-2012, 23:06
سلام الاخت مريومة انا متافق معك باش نسجل كل نهار اش اكلنا وكذلك نعمل الميزان اسبوعيا اش ضهرك اختي نبداو من غدا وشكرا

صفاء النية
21-06-2012, 23:33
سلام الاخت امة الله سولت الاخت نحولة مجوبتنيش الله يجازيك بخير لما جاوبيني واش حليب لينيا 0% ونسبة كاربوهيدرات 5 ممكن نشرب منه مع القهوة في الصباح وكذلك بنسبة اللوبيا خضراء وشكرا

ممكن اختي شربيه
الاخ عساف قال ميفتوش 5 في المائة من الكاربو
بغيت غير نعرف اشنو رمز ديال الكاربو وكيفاش عرفتيها الله ينورك

صفاء النية
21-06-2012, 23:34
شكرا الحبيبة بزاف لهلا يخطيك والله يعطيك الضعف علي قد النفع

علي ما فهمت ان الفواكه ممنوعة والنشويات كاملة انا الخبز قطعتو هادي 2 اسابيع مبقاش عندي مشكيل والمونادا حتي هي قطعتها البطاطا والجزر والقطنية ممنوعة والحلاويات انا اصلا مكنبغيهومش معنديش مشكل الحليب ودانون ممنوع غير الزبدة والفرماج واش فهمت شوية الريجيم

ممتاز وطيبي بزيت العود او الزبدة او السمن
ويمكن ليك تاكلي جميع انواع الخضر الا بطاطا والجزر والفجل حيث حلوين

وجميع انواع اللحوم سواءا مقلية مشوية مطيبة في الزيت
ويمكن ليك تاكلي الجبن
والبيض

والبقية راك عارفاه تبارك الله عليك

صفاء النية
21-06-2012, 23:40
سلام الاخت مريومة انا متافق معك باش نسجل كل نهار اش اكلنا وكذلك نعمل الميزان اسبوعيا اش ضهرك اختي نبداو من غدا وشكرا

شنو ظهرليكم كل نهارنديرو يومياتنا مع الريجيم ونديرو نهار في الاسبوع للميزان باش نزيدو نتحمسو

انا موافقة

كل نهار الاحد نتعبروا في المزيان الالكتروني

مع العلم ان هذا البرنامج كيأكد انه خصنا نعبروا المقاسات ماشي الوزن
اش بان ليكم يا خوتاتي؟

صفاء النية
21-06-2012, 23:55
البنات ليعاد بداو الحمية الكيتونية واش كتشعروا بالارهاق والعياء عفاكم جوبوني وشكرا

اختي لحبيبة أم سعد
انا دبا دخلت في الاسبوع الثاني من الرجيم وباقي فية الدوخة حيت مبقيتش كناكل الفواكه والخبز وهدا اثر فية بزاف
ولكن اللي بغا لعسل يصبر على قريص نحل
احنا جبناه في ريوسنا وجالسين كول كول كول فحالي الماكلة غادي تطير ههههههههههه اانا كنهظر علية متقلقيش مني

ولكن غيير صبري حبيبتي مع الوقت غادي تتعودي
راه الاخ عساف نقص 29 كيلو في ظرف 19يوم
انا فرحت ليه وعليها مبيغتش نتراجع بغيت نصبر

oumoridwan
22-06-2012, 07:57
ممكن اختي شربيه
الاخ عساف قال ميفتوش 5 في المائة من الكاربو
بغيت غير نعرف اشنو رمز ديال الكاربو وكيفاش عرفتيها الله ينورك
سلام أختي
كيبوهيدرات كيقولوليهم بلفرنسية glucides أغلبية علب مكتوبة بهاد لأسم

oumoridwan
22-06-2012, 08:07
اخواتي الا ممكن تعطيوني رابط الجزء الاول باش نزيد نفهم الريجيم ومنغلطش

http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=232738

أم حفصة
22-06-2012, 10:05
البنات انا درت الرجيم الاسبوع اللي فايت غير 3 ايام و حبستو دار لي الريحة خااااااااااايبة في فمي مستحملتهاش و في ظرف يومين طيحت 1.500 و خفافيت و لكن مع الاسف لقيت هاد المشكل..........

maryouma24
22-06-2012, 11:04
مشكورين علي ردوكم واهتمامكم عندي سؤال واش الدنجال ناكلو والمكور حتي هو وشكرا بزاف

oumoridwan
22-06-2012, 11:20
مشكورين علي ردوكم واهتمامكم عندي سؤال واش الدنجال ناكلو والمكور حتي هو وشكرا بزاف
أختي كولي مكورو دنجال داكشي لكنت كاناكول أنا بزاف وجرعة خضرة لله يعاونك

صفاء النية
22-06-2012, 12:33
البنات انا درت الرجيم الاسبوع اللي فايت غير 3 ايام و حبستو دار لي الريحة خااااااااااايبة في فمي مستحملتهاش و في ظرف يومين طيحت 1.500 و خفافيت و لكن مع الاسف لقيت هاد المشكل..........

مكانش عليك تتوقفي اختي

تفضلي هذا كلام الاخ عساف عن رائحة الفم الذي يسببه هدا الرجيم

رائحة الفم وهذه حلها الشافي كالتالي هذا ما استعمله انا طبعا

ماء اوكسجين للمضمضة من الصيدلية

اسمه

(Bells )

وهو رخيص جداً لكن مفعوله غاية في القوة

ليس فيه نكهات كالنعناع وغيرها

يكون سادة فقط ماء اوكسجين

طريقة الاستعمال

مل الغطاء ووضعه في كاس من الكاسات الصغيره التي تستعمل للشاي

واضافة الماء حتي ربع الكاس ولا يزاد

التمضمض فيه ثم تفريش الاسنان واللسان بعد كل مضمضة

بفرشاة ليس فيها معجون وبعد ان يخلص الماء

نضع معجون ونفرش الاسنان فقط وليس اللسان بالمعجون

ثم بعدها نمسك ( منديل ورقي ) ونمسح التجويف الداخلي فوق الاسنان

ويصل للخد ونفعل ذلك في الجانبين يمين ويسار فوق وتحت.

صفاء النية
22-06-2012, 12:34

راه الدنجال مطلوب جدا جدا
لانه كيتمتص الدهون

اما عن المكور انا مكنعرفوش ياريت صورة منه وشكرا

صفاء النية
22-06-2012, 14:00
لبنات انا غادي نتغدا ليومة كسكسو بلبولة
راني مت بالجوع هههههههههههه
كرهت الخضرات ههههههههههه

شوية الله وشوية لعبدو

maryouma24
22-06-2012, 18:28
هههههههههههه بصحتك اختي واش هاد الريجيم ما فيهش نهار ديال الراحة باش نزردو فيه انا بديت معاكم

صفاء النية
22-06-2012, 18:35
هههههههههههه بصحتك اختي واش هاد الريجيم ما فيهش نهار ديال الراحة باش نزردو فيه انا بديت معاكم

الله يعطيك صحة وما تمنيتي

وااااااااالو مكانيش الزردة هههههههههههههه

خصك تبعي الرجيم مزيان

انا دبا 14 يوم باش بديتو وعيت كرهت كل نهار نفس الخضرة والمصيبة الجلبانة واللوبيا ممنوعة
ايوا بزاف

ليومة ولأول مرة كليت شوي ديال البلبولة مع القرعة والملفوف

ايوا الحمدلله على كل حال

ايوا تشجعي وديريه

راه اول واحدة دارهادرجيم نزل 29 كيلو في ظرف 19يوم

ايواديري شوية ديال النفس يلاه

oumoridwan
22-06-2012, 20:15
لبنات انا غادي نتغدا ليومة كسكسو بلبولة
راني مت بالجوع هههههههههههه
كرهت الخضرات ههههههههههه

شوية الله وشوية لعبدوسلام أختي
كولي أختي برعي راسك أنا كنت غانعمل كسكس و مع معروطى غدا نسبوع إوا قلت ماحتاشي نقافرها يومين على بعطي

نحولة
22-06-2012, 21:01

اختي الحليب واللبن والرايب ممنوعين منعا باتا في المرحلة اللاولى واللوبيا الخضرا ممنوعه لانها فيها البذور والى كانت بدون بذور مسموحه

om-saaad
22-06-2012, 22:08
شكراالاخت نحولة على الرد والله يجازيك بخير بالنسبة الاخت جادة جدا راه في العلبة ديال حليب لينيا كاين جدول في جنب العلبة فيه نسبة كاربوهيدرات 5لكل100مل وشكرا

om-saaad
22-06-2012, 22:14
اختي جادة المكور هو ليشو او الكرمب واش عرفتيه وشكرا

صفاء النية
22-06-2012, 22:18
بالنسبة الاخت جادة جدا راه في العلبة ديال حليب لينيا كاين جدول في جنب العلبة فيه نسبة كاربوهيدرات 5لكل100مل وشكرا

اه شكرا بزاف دبا نشريه ان شاء الله يا حبيبتي

المهم الاخ عساف كان كيقول مسموح الى كان اقل من 5 او يساوي 5

المهم غير ميفتوش

:)

om-saaad
22-06-2012, 22:26
ولكن الاخت جادة شفت نحولة اشنو قالت لي بان الحليب والرايب واللبن ممنوعين منعا بتا في المرحلة الاولى خصوصا اختى منكدبش عليك راني وازنة ومثقلة بشحومات من الاحسن نحيدو حتى نقص شوية وشكرا

صفاء النية
22-06-2012, 22:32
نحولة حبيبتي

واش اكسكسو بالنخالة واش ممنوع
واش انا خربقت النظام؟ عفاك جاوبيني

صفاء النية
23-06-2012, 00:03
بغيت نقول كسكسو بالبلبولة واش ممنوع

ღأمة اللهღ
23-06-2012, 00:05
جادة جدا راكي فهمتي غلط هادوك الاجبان الله اعلم اللي اقل من 5 كاربوهيدرات
الحليب ممنوع لانه يرفع من الانسولين في الدم مما يؤدي الى وقف الحرق

ღأمة اللهღ
23-06-2012, 00:06
كسكسو ممنوع

ღأمة اللهღ
23-06-2012, 00:12
حاجة خرى الوزن كل اسبوع غلط
خودي القياس بالسنتيمتر للخصر كل اسبوعين قبل الاكل و بعد دخول الحمام
و لكن التركيز على الوزن ماشي هو المهم المهم هما المقاسات

ღأمة اللهღ
23-06-2012, 00:18
نحولة توحشناك اختي فين غابرة علينا؟

ღأمة اللهღ
23-06-2012, 00:22
renforcement musculaire + abdo fessier

راني غادية مزيان في التنقيط و الغمر :) الله يجازيك بخير

سمحي ليا اختي رحاب كنت حطيت ليك رابط معرفت فين مشا عموما ها هو
http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=228900
تلقاي فيديوات اخرين في يوتيوب لكن احرصي يكونو فيها غير نساء و نقصي صوت :)

om-saaad
23-06-2012, 00:24
اختي امة الله الله يجزيك لما فهمني كيفاش المهم المقاسات واش الى تنقص المقاس مكينقص الوزن وشكرا

رحاب الجنان
23-06-2012, 00:28
سمحي ليا اختي رحاب كنت حطيت ليك رابط معرفت فين مشا عموما ها هو
http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=228900
تلقاي فيديوات اخرين في يوتيوب لكن احرصي يكونو فيها غير نساء و نقصي صوت :)
ربي يخلك الزين ويطول لي عمرك

ღأمة اللهღ
23-06-2012, 00:36
اختي امة الله الله يجزيك لما فهمني كيفاش المهم المقاسات واش الى تنقص المقاس مكينقص الوزن وشكرا

المقاسات بحال محيط الخصر
الشحة اختي خفيفة و تقدري تنقصي فالشكل ديالك و حوايجك يكبرو عليك و لكن ميبانش ليك بزاف فالميزان
محيط الخصر كيتعبر 2 سنتيمتر فوق السرة
ملي تفيقي و قبل متاكلي و من بعد ما تدخلي للحمام عبري و قيدي عندك شحال
انا مثلا ملي بدي النظام معبرتش معرفتش شحال كان عندي و لكن هادش شهر كان عندي 84 سنتيمتر في محيط الخصر و دابا 80 مع انني فالميزان مبانش الفرق بزاف فالبداية كنت كنلبس 46 دابا 44
هادا المقصود بالمقاسات و الى كاين شي سؤال او الشرح ما واضحش تفضلي بالسؤال

ღأمة اللهღ
23-06-2012, 00:38
ربي يخلك الزين ويطول لي عمرك

الله يبارك فيك :)

om-saaad
23-06-2012, 00:51
شكرااختي امة الله بزاااااااااااااااااف على ردك يلا جات على خاطركنزلي لي يومياتك مع الرجيم مع انا يلا بديت كنحير اش نو ناكل فى المسموحات وشكرا جزييييييييييييييييييييييييييييييييلا

ღأمة اللهღ
23-06-2012, 00:57
ان شاء الله نبقى ننزل على حسب الوقت اللي عندي :)

om ammira
23-06-2012, 09:34
:14snow:سلام البنات فين وصلتو مرحبا بالمناضلات الجدد في محاربة الشحوم الله يوفق الجميع وينحفنا على خير:12snow:
بزاف ديال البنات حايرين في المكلة مع ان الاخت دكتورة ام رشى حطت بلاصت الوصفات اللي نوعو بها وهدا هو الرابط
http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=261838
بالنسبة للدهون مطيبوش بزيت الزيتون راه كتحرق وكتولي مسرطنة الله ينجينا واياكم طيبو بالزبدة او سمن اما زيت الزيتون حتى تطيبو عاد ضيفوها وكترو منها لانها صحية والله يوفق الجميع

نحولة
23-06-2012, 12:38
نحولة توحشناك اختي فين غابرة علينا؟

ربي يخليك احبيبة على السؤال وحتى انا توحشتكم بزاف غير هو هاذ الايام رانيغارقة حتى الودنين على ود الاجازة وكانسافر وما كانلقاش الوقت باش ندحل ونتواصل معاكم ولكن راكم ما مقصرين الله يجعله في ميزان حسناتكم ما كاتبخلوش على البنات بالمعلومات المفيدة

البنات سمحو لي تواصلي معاكم غادي يقل لاني مشغولة بزاف

نبــع الحنـــان
23-06-2012, 18:46
الرجيم غير الصحي قد يسبب أخطارا كثيرة
جدة: نجلاء الحربي

حذر استشاري الأمراض الباطنية وأمراض الدم والأورام الدكتور عبد الرحيم قاري من الموجة المنتشرة بين العامة من أفراد المجتمع والسيدات خاصة، عن حمية أتكنز أو الرجيم الكيميائي، الذي يعتمد على منع تناول الكربوهيدرات (النشويات والسكريات) دون الإقلال من السعرات الحرارية، ويسمح بلا حدود بالبروتينات والدهون.
وأكد قاري أن المخاطر الصحية التي تسببها حمية الرجيم الكيميائي كبيرة جدا، حيث تعتمد على الإنقاص بدرجة كبيرة من الخضار والفواكه والحبوب ومن المعروف أن هذه المواد الغذائية هامة وضرورية. إذ إنها تقلل من احتمالات حدوث الأورام وأمراض القلب وتصلب الشريان والسكر وجلطات الدماغ.
وأضاف أن الإقلال من الكربوهيدرات الذي يعتمد عليه الرجيم الكيميائي يؤدي إلى مشاكل عديدة في الكليتين والكبد ومرض النقرس، خاصة إذا لم يحاول المريض أن يغطي ذلك بكميات كبيرة من السوائل. وبالإضـافة إلى ذلك يعاني الكثير من الأشخاص الذين هم على حمية الرجيم الكيمائي من الشعور بالغثيان والإرهاق والدوار والصداع نتيجة للوضع الكيتوني الذي يتميز به استقلاب الغذاء لديهم.
وأوضح قاري أن هذه الحمية تهدف إلى الوصول إلى ما يسمى بالوضع الكيتوني للاستقلاب الغذائي وحرق الدهون، والذي يتصور أنه يؤدي إلى إنقاص الوزن، وهو يؤدي فعلا إلى إنقاص الوزن مثله مثل برامج الحمية التي تعتمد على إنقاص السعرات الحرارية، ولكنها تؤدي إلى مخاطر صحية كثيرة وصعبة بنفس الوقت. بالإضافة إلى استرجاع الإنسان الوزن المفقود بسرعة عالية النسبة، لأن معظم الوزن المفقود عبارة عن سوائل فقدت من الجسم يستعيدها الإنسان في حالة توقف الحمية.

-------------

الا هل بلغت اللهم اشهد

om-saaad
23-06-2012, 23:39
سلام اخوات المتتبعات الحمية الكيتونية اش رايكم في ما قاله الدكتور قاري بنسبة للحمية الكيتونية انا بديتها شي 4ايام وداب حرت ومعرفتش اشنو غندير عفاكم لما جاوبوني وشكرا

دكتورة ام رشى
24-06-2012, 10:35
اختي هاد نظام غذائي يحارب المواد النشوية بكل أنواعها، ويرحب بالأغذية الطبيعية من فاكهة في المرحلة التانية وخضروات ولحوم على اختلافها والدهون ولا يمنع من الأكل بقدر ما يمنع من المبالغة فيه، فمعظم الناس يعتقدون أن الدهون مسؤولة عن جميع الأمراض كالقلب والسكري، والحقيقة أن كثيرا من الأمراض والمشكلات سببها نقص الغذاء من المواد الدهنية، على اعتبار ضرورتها للجسم. فالنشويات (الكربوهيدرات) تتحول إلى مواد سكرية في الجسم ولها مفعول الدهون، إذ يخزن الجسم الفائض منه على هيئة دهون، والكربوهيدرات البسيطة تجعل الجسم ينتج مزيدا من مادة الأنسولين، المؤدي إلى انخفاض السكر في الدم والمسبب لشحذ الشهية، إذ إن الخبز يتحول في الجسم في ربع ساعة إلى مواد سكرية.
’أهم الأمراض المرتبطة بالسمنة تتمحور في داء السكري وأمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وتصلب الشرايين والتهاب المفاصل وأمراض الحويصلة المرارية واضطراب النوم وضعف المفاصل، ومع ارتفاع نسبة الأنسولين في الجسم لزيادة نسبة السكر في الدم تبدأ المشكلات الصحية، فيتحول الأنسولين النافع إلى ضار فتترسب الدهون على الأرداف والبطن والصدر
فمثلا المواد قليلة الدسم اكتر المواد معرضة لسمنة تساعد على زيادة الوزن والسمنة لما تحتويه من مواد نشوية ناهيك عن دورها في اختلال عمل الهرمونات في الجسم مما تسبب تأخر الدورة الشهرية عند النساء
دهون لي تنتكلمو عليها هنا على عكس ما يعتقد البعض ـ فإن الدهون مهمة وضرورية للجسم لإذابة بعض الفيتامينات (a,d,k,e) إذ إن 10% من الدهون ( جليسرول ) تتحول إلى سكر، كما أنها ضرورية لتكوين الأحماض الأمينية الضرورية لعمل الكبد، وللمحافظة على حرارة الجسم وسلامة الأنسجة وتركيبة أغشية الخلايا والجدار الخلوي لتكوين بعض الهرمونات والإنزيمات.
انا نشرح ليكم الغذاء الكيتوني شنو كيدير كيقوم على زيادة الدهون والبروتينات وتقليص نسبة النشويات، حيث تستهلك الطاقة الناتجة عن الكيتوجينات عوضا عن الطاقة الناتجة عن السكرهنا غنشير إلى أن الدهون تتحول إلى كيتونات لإنتاج الطاقة، وعدم تقليص أكسدة الدهون بواسطة الكبد ينتج عنها زيادة في الأجسام الكيتونية في الجسم
وكتصبح العملية تقوم على إنتاج الطاقة من الدهون بدلا من المواد الكربوهيدرات
وتشير النتائج ان االغذاء المحتوي للكيتون لا يحمل آثارا ضارة تتعلق بالإصابة بأمراض الأوعية القلبية، كما أن لها آثاراً إيجابية على المؤشرات الحيوية لمصل في أمراض الأوعية القلبية للرجال الذين يتمتعون بأوزان عادية
وأثبتت دراسة لجامعة هارفارد أن ‘’استعمال 26 جراما من النشويات تخفض الدهون الثلاثية بنسبة 70% عند المرضى الذين يعانون من الدهون الثلاثية التي تصل إلى 599 مليجرام، حيث إن الدهون القليلة في الغذاء القليلة من الدهون المشبعة تنتج القليل من الدهون الأساسية في الجسم والتي لها تأثير في العوامل المؤدية إلى أمراض القلب’’، ولا يخفى على أحد أن السكريات سبب رئيس لأمراض الكلى والكبد وانسداد الأوعية الدموية وأمراض القلب.
فالأجسام الكيتونية والتي تعتبر مصدرا للطاقة تزداد في الجسم عند الصيام وزيادة أكل الدهون وعند مرضى السكري وتقليل كمية النشويات في الغذاء ومع ممارسة التمارين العضلية والرياضية، عند الحمل ولدى الأطفال وحديثي الولادة، نوضح هنا ان زيادة النشويات في الجسم تؤدي إلى مخاطر الأمراض القلبية كما أثبتت ذلك دراسة لجامعة هارفارد على 75521 امرأة حيث تناول كمية من المواد النشوية يزيد من نسبة السكر في الجسم
وبعد 10 سنوات من الدراسة أصيبت 761 امرأة بأمراض القلب و208 حالة ماتت من أمراض القلب، إذ إن الزيادة في ارتفاع السكر تؤدي لأمراض القلب ففي الوقت الذي أدت البطاطا والأرز إلى ارتفاع نسبة السكر، لم تسبب الفواكه والخضروات ذلك يعني عكس الكلام لي كتبو هاد الدكتور الفوق
هنا شنو كيميز نظام الكيتوني على غيرو هو يساعد على حرق كميات أكبر من الدهون مقارنة بالبرامج الأخرى المخصصة لفقدان الوزن، كما يعمل كمخفض للشهية ومناسب لاتباعه لفترات طويلة، يزيد من الإحساس بالشبع
ليس من الضروري اختيار الأطعمة قليلة الدهون، وهو يوفر الأغذية الأساسية المغذية، ويمنع الحالات المرتبطة بإفراط الأنسولين وداء السكري وفرط ضغط الدم وعوامل الإصابة بأمراض القلب كارتفاع الدهون الثلاثية وانخفاض الدهون عالية الكثافة
فإن ‘’النظام الكيتوني يحافظ على انخفاض فقدان الوزن من دون آثار جانبية، ويسهم في ارتفاع الطاقة للقيام بالتمارين و التجارب الإكلينيكية ( السريرية ) أثبتت أن هذا النظام الغذائي يقلل من الحاجة إلى النوم ويحسن من الأعراض الهضمية المعوية كمتلازمة الالتهاب البطني ومرض الانعكاس المريئي الهضمي والانتفاخ وغازات البطن، كما تتناقص الرغبة في تناول الحلويات وتتحسن الحالة المزاجية وترتفع الطاقة لدى الشخص
’الجسم البشري لا يمكنه تخزين أكثر من إمدادات يومين من المواد الكربوهيدراتية عندها تصبح الدهون وقودا أساسيا للطاقة ركزو على هاد نقطة مزياااااان ، كما أن السكر الثلاثي هو عبارة عن دهون، والدهون المختزنة تعمل كنظام الوقود المساند’’، مشيرا إلى أنه ‘’عندما تكون الدهون المصدر الأساسي للوقود ينخفض السكر الثلاثي (وكلاهما مخزن في الدم) وكلما زادت الدهون وأصبحت مصدرا للطاقة في الجسم كلما فقد الشخص الشهية وزادت طاقته’’.
وانخفاض الأنسولين يؤدي بدوره إلى انخفاض ضغط الدم والسكر الثلاثي وانخفاض في الأدرينالين وتكيسات المبايض، وتقل معدلات الوفاة بسرطان الثدي ولا ننسى فوائد الخضروات التي تقي من السرطان وخصوصا الجرجير

السكريات لا تحتوى على المعادن والفيتامينات وكثرة تناولها مع الطحين تؤدى إلى نقص حاد في المواد الغذائية الرئيسة، فمعظم الناس يعتقدون أن الدهون هي المسؤولة عن جميع الأمراض ومنها أمراض القلب والسكري وان كثيرا من الأمراض والمشكلات سببها نقص الغذاء من المواد الدهنية، فالدهون ضرورية للجسم، و10% منها في الجسم تتحول إلى سكر، وهي تحافظ على درجة حرارة الجسم وأنسجته وتركيب الأغشية والجدار الخلوي، كما لها أهمية خاصة في تكوين الهرمونات وبعض الأنزيمات ناهيك عن قيمتها الإشباعية
ولتوضيح عاادي ومفهوم 98 في المئة من اجدادنا وابائنا كانو بيخير وعلى الف خير رغم ان اكلهم كان مركز على السمن و الزبدة وزيت العود وشحمة و صحراوة لي تيكلو دروة تجمل جسمهم قوي وصحاح بعكس لي اكلهم معتمد على الاشياء لي مكتوب عليها دايت او خالية من دهون لهادا هنا كيتبين انو نظام صحي وجيد لاصحاب السكري وبزاف منهم استغنوا على الانسولين و لامراض القلب والمفاصل وللحماية من هده الامراض بالنسبة لناس الاصحاء عكس ما يروج بفهم خاطئ وسمحولي

دكتورة ام رشى
24-06-2012, 10:43
وتوضيح اخير الريجيم الكميائي غييييييير عن الكيتوني والكميائي فعلا مضر بصحة عكس الكيتوني وحتى كلام هاد دكتور فيه شيء من تناقض او عدم فهم

ღأمة اللهღ
24-06-2012, 12:30
سيري يا ام رشى الله يعطيك ما نويتي فخاطرك
انا كنت عارفة ان الكلام غير صحيح بحكم قراءتي على الحمية و لكن معنديش background اللي يخليني ندوي و لكن نتي طبيبة شرحتي لينا بالتفصيل الله يعطيك الصحة

ღأمة اللهღ
24-06-2012, 20:05
نبع الحنان اختي معرفتش واش قريتي رد ديال دكتورة ام رشى اولا و جزاك الله خيرا على نقل المقال باش يتم توضيح كيفية عمل النظام

نبــع الحنـــان
24-06-2012, 20:11
أختي أنا غير قريتو في واحد المنتدى وجبت التقرير تقراوه ، خفت إلى يضركم هاد الرجيم ، ولكن مزيان ملي الأخت أم رشى شرحاتنا ، لحقاش كنت بغيت نبديه معاكم ، وملي قريت هاد الشي ترددت ، ودابا صافي غادي نبديه معاكم

ღأمة اللهღ
24-06-2012, 20:37
آه عرفت و الا بديتي تقراي غادي تلقاي بزااااااااااااف اللي كيقولو عليه انه ماشي مزيان و لكن هو صحي بزاف و مرحبا بيك معانا

nora003
24-06-2012, 21:45
السلام عليكم
انا بديت هاد ريجيم هادي اسبوع و عجبني بزاف شكرا و دبا راه قرب رمضان وبغيت نسولكم اش غنديرو فالماكلة و واش الصيام ما غاديش يأثر على الحرق؟

ღأمة اللهღ
24-06-2012, 22:33
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
مرحبا بيك معانا نورا
الصيام زوين في الحمية انا جربتو مكيجكش الجوع المهم ملي تفطري حاولي تاكلي من داكشي اللي مسموح مثلا شوربة و بيض مسلوق و من بعد العشا او كولي سلطة و شي حاجة معاها الى كنتي بحالي كتكهمي و تسحري و شربي الماء مزيان صومي هاد الايام راه الصيام فشعبان مزيان و منها نيت تشوفي كيف جاك

nora003
24-06-2012, 22:44
chokran khti 3la rad ana ghada nhawal nsoum w njarab kantmana ghir jou3 dial ramdan may7basch l7ar9 7it ana kana3raf ana f jou3 l jism kaybda y9awam

نحولة
24-06-2012, 23:29
مغالطات ومغالطات حول الحمية الكيتونية:

ـ الحمية تسبب الصداع والخمول

هذا صحيح ولكن في الاسبوع الاول فقط وذلك لان الجسم يبدأ بانتاج طاقته بنفسه ولايعتمد على الطاقة من النشويات. وبعد اسبوع يشعر الجسم بالطاقة والحيوية لم يحسها ابدا في السابق.

ـ الحمية تسبب الغثيان وفقدان الشهية

هذا الكلام باطل، لم يذكر عن أي حالة غثيان أو فقدان للشهية اثناء اتباع هذه الحمية. ربما يقل الاكل وذلك لحصول الجسم على مايكفيه من المواد الغذائية التي يحتاجها ولكنها لاتسبب فقدان الشهية. يتعود الجسم على اكل ثلاث وجبات في اليوم على اقصى حد.

ـ الحمية تضعف العضلات

هذا الكلام كذب لان الحمية أساسها البروتين والدهن، والبروتين كما نعلم هو من يبني العضلات في الجسم، وتناول النشويات والسكريات هي المسبب الرئيسي لاضمحلال العضلات وخصوصاً اثناء الحميات المشبعة بالنشويات والقليلة البروتين والدهن كنظام السعرات وما شابهه من نظام النقاط

ـ الحمية غير متوازنة لانها لاتحتوي على الفيتامينات من الفواكه

ومن قال بان كل الفيتامينات يحصل عليها الانسان من الفواكه؟ الفواكه تحتوي على كمية قليلة من الفيتامينات مقارنة باللحوم الحيوانية وخصوصا الكبد منها. فتناول 100 غرام من الكبد اسبوعيا يحصل الجسم على كل مايحتاجه من فيتامينات ومعادن. هذه الحمية لاتمنع من تناول الخضورات التي تنمو فوق سطح الارض وبذلك نستنتج من ان هذه الحمية مقارنة بالحميات الاخرى تعطي الجسم كل مايحتاجه ـ وزيادة

ـ الحمية الكيتونية تجارب شخصية

هذا الكلام باطل هو الاخر. الهرم الغذائي هو من يقال عنه هذا لانه مخترع من قبل شخص قام بتقديم مقترح سنة 1950 ولان الشخص يهودي عملت له الدعايات في كل انحاء العالم حتى أصبح مقترحه الذي قدمه من دون أي بحث أو دراسة هو الأمثل. وقد سبب هذا النظام بانتشار وباء السمنة والسكري وأمراض القلب. الحمية الكيتونية هي علم قائم بذاته ولقد تبنته وزراة الصحة السويدية كنظام حمية لمرضى السمنة والسكري سنة 2007. وهناك العديد من البحوث التي تثبت فعاليته. في موقع Nutrition and ****bolism ذكر العديد من البحوث عن هذه الحمية ومن يبحث في الجوجل عن هذا الموقع سيجده وسيجد العجب من علاقة النشويات بالسمنة والسكري وحتى مرض الصرع او الانعزالية عند الاطفال.
المغالطة رقم 1

الزيادة غير السوية في مقدار الكيتون في الجسم (الكيتوزية) خطرة وتسبب مجموعة من المشكلات الطبية.

الحقيقة:
إن جسم الإنسان يحتوي على نظامين فقط لانبعاث الوقود الذي يزودنا بالطاقة. ويرتكز الوقود الرئيسي على المواد الكربوهيدراتية ويأتي على شكل جلوكوز. والأشخاص الذين يتناولون ثلاثا من الوجبات التي تسمى "متوازنة" يوميا يحصلون تقريبا على كامل طاقتهم من الجلوكوز. أما الوقود البديل والمساند فيأتي على شكل دهون مخزنة، ويبعث نظام الوقود هذا الطاقة من خلال الكيتونات كلما نفدت الكمية القليلة للجلوكوز في الجسم (خلال يومين على أقصى تقدير).
وحين يقوم الشخص الذي يتبع حمية آتكنز بإخراج الكيتون، فهو يتعرض لزيادة مقدار الكيتون في الجسم (الكيتوزية). وتحدث الكيتوزية حين يحصل الإنسان على مقدار ضئيل للغاية من الكربوهيدرات من الطعام الذي يتناوله، كما هو الحال في أغلب مراحل فقدان الوزن عند إتباع حمية آتكنز. وتفرز الكيتونات في البول (وأحيانا في الزفير)، وهي وظيفة كاملة وعادية من وظائف الجسم. وكلما ارتفعت كمية الكيتونات التي يفرزها الجسم كلما ارتفع حجم الدهون التي يتم تحللها.
ويأتي جزء من هذه المغالطة من الادعاء بأن الكيتونات قد تنشأ وتنمو لتبلغ مستويات خطرة في الجسم. وتوضح الدراسات أن أجسام الكيتون تخضع لعملية تنظيم دقيقة في الجسم ولا تؤدي إلى زيادة تفوق المدى المعتاد لدى الأفراد الأصحاء. (مرضى السكري غير الخاضعين للسيطرة، والمدمنين على الكحوليات، والأشخاص الذين يقضون فترات مطولة من الصيام قد يرون زيادة في الكيتونات تفوق المدى المعتاد). ويقوم الجسم بتنظيم مستويات الكيتون بنفس الطريقة التي ينظم بها مستويات جلوكوز الدم أو pH. وخلال المرحلة السريرية للتجارب، اتضح بشكل متكرر أن المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن ينتجون كيتونات كافية لاستيفاء احتياجاتهم الفورية من الوقود فقط، وليس أكثر من ذلك. ولا يعود لدى الشخص أي مقدار من الكيتونات بعد ثلاثة أشهر من السيطرة على المواد الكربوهيدراتية أكثر من المقدار الذي يكون لديه بعد ثلاثة أيام من ذلك. ومن المستبعد أن يحصل أي أشخاص على الكيتونات غير مرضى السكري الذين يعتمدون على الإنسولين.
وغالبا ما يأتي التشوش بشأن الكيتوزية من الأشخاص الذي يعتقدون بالخطأ أن زيادة الكيتون تعني "الحماض الكيتوني" أي قلة القلوية في الجسم من جراء ارتفاع الكيتونات، وهي حالة توجد لدى مرضى السكري من الدرجة الأولى. ويحدث ذلك حين يكون سكر الدم لدى الشخص خارجا عن نطاق السيطرة ولا يتمكن من إخراج الأنسولين. ومن السهل على الطبيب التمييز بين الكيتوزية الفسيولوجية، التي تظهر عند اتباع حمية آتكنز، وبين الحماض الكيتوني. ونظرا إلى أن الأفراد غالبا ما يتعرضون لزيادة الوزن، وعلى وجه الخصوص بسبب الوفرة المفرطة للأنسولين، فمن المستحيل أن يتعرضوا للحماض الكيتوني.
وبعض الأفراد الذين لديهم مستوى كيتوني من جراء تنظيم تناول الكربوهيدرات قد تنتابهم أعراض معتدلة، مثل الرائحة غير العادية للتنفس والإمساك. إلا أن الغالبية الساحقة من الأفراد لا يتعرضون لمشكلات في هذا الصدد. وقد أوضحت إحدى الدراسات التي أجريت على حمية كيتونية متشددة أن الكيتوزية كانت حميدة، ولم تظهر أية تعقيدات أو آثار جانبية عند الدراسة في حالات الأيض. ونتج عن الدارسة التي استمرت لمدة شهر توثيق وظائف القلب والكلية والكبد وخلايا الدم لدى المرضى، ولم يتم اكتشاف أي آثار جانبية.
وفي دراسات أخرى، اتضح أنه قد تمت المحافظة على صحة العظام، وان وظيفة الكلى كانت مستقرة في الحميات التي تتضمن سيطرة على المواد الكربوهيدراتية. وتدعيما لما عرف على مدى سنوات من الممارسة الإكلينيكية، توجد مراجع علمية حول زيادة الدهون في الجسم (ارتفاع دهون الدم، أي الكولسترول والدهون الثلاثي)، مما يوضح تحسن القيم في الحميات التي تتضمن سيطرة على المواد الكربوهيدراتية.
إذن، حين تقرأ في المرة القادمة أن الكيتوزية التي تنتج عن أسلوب آتكنز لتغذية تعتبر خطرة، يمكنك مجادلة الكاتب ، كما يمكنك أن تطرح السؤال التالي: "ما هو وجه الخطورة في استخدام الدهون المخزونة في الجسم؟".

المغالطة رقم 2
أنت تتناول كثيرا من البروتينات عند إتباعك لحمية آتكنز، الأمر الذي يضر الكلى.

الحقيقة:
يعتقد الكثيرون أن ذلك يخالف الحقيقة لأن هذا الحديث يتكرر كثيرا بحيث يفترض خبراء الصحة أن هناك تقارير تتحدث عن ذلك.
ولكن الواقع أنه لم تصدر أية تقارير من هذا القبيل في أي مكان. ولا يزال هناك متسع لإجراء دراسة لأقوم بمراجعتها، أو حتى تسليط الضوء على حالة تتسبب فيها الحمية المحتوية على بروتينات في أي شكل من أشكال الاضطراب الكلوي.
أما الظاهرة الوحيدة التي لها صلة من بعيد بهذا الموضوع فتتمثل في حقيقة أنه حين يعاني أحد الأفراد من مرض كلوي متقدم إلى حد بعيد، من الصعب أن يتحمل جسمه البروتين. ولكن البروتين ليست له أية علاقة بسبب المشكلة التي تعاني منها الكلية.

المغالطة رقم 3
تحتوي حمية آتكنز على كميات كبيرة من الدهون، ونحن جميعا نعرف أن الدهون تسبب أمراض الحويصلة الصفراوية.

الحقيقة:
توجد حاليا أدلة علمية واضحة على أن حصوة المرارة (المسئولة عن أكثر من 90 في المائة من أمراض الحويصلة الصفراوية) تتشكل حين تكون جرعة الدهون منخفضة. وفي دراسة تم فيها فحص آثار الحمية التي تحتوي على 27 جرام من الدهون يوميا، تطورت حصوة المرارة لدى 13 في المائة من أفراد العينة (1ِ). ويرجع السبب في ذلك إلى أن الحويصلة الصفراوية لا تنكمش إلا إذا تم تناول الدهون، وإذا لم تنكمش، تنشأ حالة تسمى "الهبوط الصفراوي" وتتبلور أملاح الصفراء لتتحول إلى حصى. وتحتاج الحويصلة الصفراوية في الإنسان إلى التنشيط لمنع تكون الحصوات.
ومن الشائع أن نرى حصوات المرارة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، رغم أن الحصوات قد لا تسبب أي إزعاج. أما الأشخاص الذين يعانون من وجود حصوات، فقد تنشأ لديهم مشكلات عند تناول الوجبات التي تحتوي على مقادير كبيرة من الدهون. فإذا كنت واحدا من هؤلاء الأشخاص فقد يكون عليك أن تزيد ببطء مستوى الدهون التي تتناولها وفقا لمعدل التحمل لديك، أي ما تشعر به. وتذكر أن حصوات المرارة لا تتشكل في يوم وليلة. ولذلك، فإن أي شخص يخبرك بأنه بدا في اتباع حمية آتكنز ونشأ لديه بعد أسبوعين حصوات في المرارة فإنه لا يفهم الوضع الطبي تماما.

Spirit, B A. et al.Gallstone formation in obese women treated by low calorie diet. International Journey of obesity, 1995: 19: 595

الحقيقة:
أثناء إتباعك لحمية آتكنز ستحصل على 100 في المائة من الكالسيوم من أطعمة مثل الجبن، والبروكولي واللفت. (الحليب يشكل واحدا من مصادر الكالسيوم، ولذلك يمكنك الحصول على احتياجاتك من الكالسيوم حتى لو كنت لا تتناول الحليب). وبالإضافة إلى ذلك، ففي دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية، راقب الباحثون أربعة بالغين من الذكور وقاموا بدراسة الآثار قصيرة الأجل وطويلة الأجل للحميات المحتوية على كميات كبيرة من اللحوم على أيض الكالسيوم. ولم ينتج عن الدراسة أي تغيرات كبيرة في توازن الكالسيوم، ولم يكن هناك أي تغير ملحوظ في امتصاص الأمعاء لكالسيوم أثناء إتباع الحمية المحتوية على كميات كبيرة من اللحوم.

المغالطة رقم 4
الأسلوب الغذائي الذي يروج لحرية تناول جرعات اللحوم ذات المحتوى العالي من الدهون ومنتجات الألبان يرفع مستويات الكولسترول، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى أمراض القلب.

الحقيقة:
بالتأكيد أنا لا أنكر أن كل منظمة صحية كبرى، وكذلك حكومة الولايات المتحدة تمرر الحمية التي تحتوي على مقدار ضئيل من الدهون استنادا إلى الاعتقاد بما لا يدع مجالا للشك بأن الدهون تسبب أمراض القلب. ولكن هل هم محقون في ذلك؟ إن هناك أدلة كثيرة وقاطعة تشير إلى عكس هذا الاتجاه.
هناك منظومة متنامية من الأدبيات العلمية التي توضح أن الحمية الغذائية التي يتم فيها السيطرة على الكربوهيدرات، إذا ما اتبعت بشكل صحيح، تؤدي إلى تحسين صحة القلب والمؤشرات الصحية الإكلينيكية. وتوضح إحدى الدراسات التي أجراها الدكتور جيف إس فوليك، إم إس، آر دي أثناء تواجده في جامعية ولاية بال الآثار الإيجابية للأسلوب الغذائي الذي يعتمد على تنظيم الكربوهيدرات على مستويات السكر الثلاثي. وقد تكونت الدراسة من اثني عشر رجلا في صحة جيدة، تتراوح أعمارهم من 20 إلى 55 عاما، كانوا قد اتبعوا برنامج غذائيا لتنظيم الكربوهيدرات مع التقيد ببروتوكولات آتكنز ولمدة ثمانية أسابيع. وبعد الانتهاء من الدراسة انخفضت مستويات السكر الثلاثي في كل من أفراد العينة بمتوسط 55 في المائة.
كذلك أوضحت هذه كما أن هذه الدراسة أن ارتفاع المحتوي الكربوهيدراتي في الغذاء يؤدي إلى زيادة مستويات السكر الثلاثي وخفض مستويات كولسترول الدهون البروتينية عالية الكثافة (الكولسترول الحميد). وهذه العوامل ترتبط بارتفاع مخاطر الإصابة بحالات اضطراب عضلات القلب، وأمراض القلب الناتجة عن فقر الدم الموضعي (الإسكيمية) وأمراض الشرايين التاجية. كما أن الكثير من الباحثين أوضحوا أن ارتفاع السكر الثلاثي وانخفاض الدهون البروتينية عالية الكثافة وحدهما، مقابل العدد الكلي للكولسترول الذي يركز علليه معظمنا، قد يشكل أهم عامل من عوامل الإصابة بالسكتة القلبية.
كذلك يمكننا النظر إلى البحث الذي صدر عن فرامنجهام، ماساتشوستس، وهو الحي الذي تمت دراسته لمدة خمسين عاما من قبل الباحثين في جامعة هارفارد، للحصول على معلومات ذات مغزى حول سبب أمراض القلب. وقد أوضح هذا البحث أن مخاطر الإصابة بأمراض القلب تزيد في كلل من حالات ارتفاع مستويات الكولسترول والسمنة، ولكن البيانات المأخوذة عن البحث أوضحت أن اكتساب الوزن ومستويات الكولسترول كانت مرتبطة بشكل طردي بالدهون الموجودة في الحمية وجرعات الكولسترول فيها. بمعنى آخر، أن استهلاك مقادير أقل من الدهون والكولسترول أدت إلى اكتساب المزيد من الوزن وارتفاع كولسترول الدم.
وقام باحثو فرامنجهام مؤخرا برفع تقارير حول الدراسة التي تمت فيها مراقبة أفراد العينة من الذكور الأصحاء والشبان في الحي لعدة عقود من الزمان للتعرف على أنماط التغذية التي أدت إلى حصول السكتة القلبية. وقد دهش الباحثون حين اكتشفوا أن الأفراد الذين كانوا يحصلون على أعلى جرعات من الدهون المشبعة تعرضوا لأقل قدر من السكتات الإسكيمية (أكثر الأنواع شيوعا)، أي بنسبة 76 في المائة أقل من الأفراد الذين حصلوا على أدنى جررعات من الدهون المشبعة (2).

مغالطات حول البيض على انه عالي الكوليسترول :

البيض يحتوي على كميات عالية من الكوليسترول وهذا صحيح، ولكنه من الكوليسترول الجيد HDL (High Density Lipoprotein). والاعجب من ذلك ان هذا النوع من الكوليسترول انه يأكل الكوليسترول الرديء LDL (Low Density Lipoprotein). وهذا الكوليسترول الرديء يتواجد بكثرة في الاطعمة النصف مصنعة والتي تحتوي على المرجرين او الدهون النباتية. اذن الاكثار من البيض صحي جداً وخصوصا وانه يحتوي على مواد غذائية مفيدة جدا لجسم الانسان ومنها البروتين وفيتامينات كـ A، B ، D و E. كمايحتوي البيض على السيلينيوم، والحديد والكالسيوم والزنك. وأكل البيض البلدي يحتوي على الاحماض الدهنية الثلاثية Omega 3 المفيدة والتي تحافظ على صحة الشرايين، ومنها تلك المغذية للدماغ. هذه الاحماض تستطيع إيقاف نكون جلطات الشرايين الدموية عن طريق إزالة الترسبات من الأوعية الدموية، فضلا عن أنها تساعد على تخفيض ضغط الدم، لذلك فإن إمكانية حدوث السكتات الدماغية تقل لدى الأشخاص الذين يتناولون البيض الغني بهذه الاحماض.

هذا بالاضافة الى الدراستيناللتين اجريتاا في بريطانيا والسويد وكانوا عن البيض، وتلخصت هذه الدراسات على أن أكل البيض وبكميات غير محددة غير مضر بالصحة، بل بالعكس أثبت العلماء فوائد البيض وخصوصا للنساء.
الفواكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه مهمة للجسم :

أقول : الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكريات (الفركتوز) وهي ممنوعة في حميتي هذه لانها تسبب ارتفاع نسبة الانسولين بالجسم، وبالتالي زيادة الوزن.

يعتقد البعض ان تناول الفواكه لايزيد من الوزن وهذا خطأ وسأقدم مثال على ذلك:

الكثير يمتنع من شرب الكوكا كولا والسبب السكر الموجود فيه، وهذا صحيح طبعاً، ولكنهم لايمتنعون من تناول التفاح مع ان نسبة السكر في 100 غرام من التفاح هي اقل بقليل من نسبة السكر في علبة كولا سعة 100 غرام.

محتوى التفاح هو : سكريات 8.2 غرام

محتوى الكولا: سكريات 9.10 غرام

والموز نسبة السكريات فيه أعلى من علبة كولا سعة 100 غرام

اذن لو أختار أنا لاخترت شرب الكولا بدلا من تناول 100 غرام تفاح أو موز، فماالفرق لما الاثنين يحتوون على نفس نسبة السكريات تقريبا ؟

حسبت ايضاً نسبة السكر في التمر ووجدت بإن 100 غرام من التمر تحتوي على 68 غرام سكر، تقريبا ست أضعاف السكر الموجود في علبة كولا.

اذا لماذا ينصح أخصائي التغذية بتناول الفواكه والتمر والامتناع عن شرب الكولا؟ لست هنا لانصح الناس بتناول الكولا فحميتي تحارب كل أنواع السكر ولكني أقلب الطاولة على أخصائي التغذية

أما قول أن الفواكه غنية بالفيتامينات فهو ليس صحيح، والحقيقة إن الحمضيات وحدها فقط هي من تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ولكن هذا هو كل ماتحتويه هذه الفاكهة من الفيتامينات. فالتفاح مثلا يحتاج الانسان الى تناول 10 كيلو منه يوميا ليحصل على مايحتاجه الجسم من بعض الفيتامينات، وليس كلها بالطبع.

ولكن هل نحتاج أكل الفواكه؟ طبعا الفواكه طعمها لذيذ وشكلها جميل جداً ولكنها لاتحتوي على كل مايحتاجه الجسم من الفيتامينات مقارنة باللحوم والخضورات ، فالمصابين بالسمنة والسكري عليهم أن يقطعوها نهائيا حتى يعتدل وزنهم ونسبة السكري عندهم وبعد ذلك بامكانهم أكل الفواكه بشكل محدود. أما بالنسبة لمشاكل الاسنان بسبب الكولا فهي بسبب الغاز والسكر مجتمعين، حتى الفواكه تسبب مشاكل للاسنان بسبب احتوائها على السكر. مافي فرق بين السكر الموجود بالكولا والسكر الموجود بالتفاح.

في دياجرام عمله الدكتور Andreas Eenfeldt المختص بالحمية الكيتونية ليقارن بين هذه المواد:

البرتقال Apelsin

الموز Banan

التفاح &#196;pple

البيض &#196;gg

الكبد Lever

وسمك الماكريل Makril

وتوصل الدكتور الى ان الفيتامينات التي توجد في الفواكه أعلاه لاتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن كما هو الحال في الكبد والماكريل

om-saaad
25-06-2012, 00:28
شكراالاخت ام راشي والاخت نحولة على توضيحكما رائع وشامل من كل النواحي الله يجزيكما على مجهوداتكما وشكرا

oumoridwan
25-06-2012, 09:11
قال تعالى (كولو وشربو ولاتصرفوا )

ام الاميرة دعاء
25-06-2012, 12:19
السلام عليكم البنات الله اعونك على رجيم ديالكم من شحال وانا متبعاكم وقريت بزاف على هدا الرجيم وبزاف الناس شكره عندي ليكم وحد السؤال قريت انه لا يناسب فصيلة الدمa شكون فيكم عندها هدا فصيلة وفقها حيت بغيت نجربو وخفت لنزيد ا

نحولة
25-06-2012, 12:33
السلام عليكم البنات الله اعونك على رجيم ديالكم من شحال وانا متبعاكم وقريت بزاف على هدا الرجيم وبزاف الناس شكره عندي ليكم وحد السؤال قريت انه لا يناسب فصيلة الدمa شكون فيكم عندها هدا فصيلة وفقها حيت بغيت نجربو وخفت لنزيد ا

اختي هاذ النظام ينفع لكل الفصائل ولكل الناس حتى الناس النحيفة لانه قبل كل شي نظام حياة وريجيم الفصائل اكبر كذبة في العالم وليس لها اي تاثير عاى انقاص الوزن وانا فصيلة دمي a ونقصت على هاذ النظام 18 كيلو وانا ليا 8 اشهر متبعاه ولا افكر باش انخليه لاني ارتحت كثير عليه ولقيت تحسن ملحوظ على مستوى الصحة والنفسية

ام الاميرة دعاء
25-06-2012, 12:48
اختي هاذ النظام ينفع لكل الفصائل ولكل الناس حتى الناس النحيفة لانه قبل كل شي نظام حياة وريجيم الفصائل اكبر كذبة في العالم وليس لها اي تاثير عاى انقاص الوزن وانا فصيلة دمي a ونقصت على هاذ النظام 18 كيلو وانا ليا 8 اشهر متبعاه ولا افكر باش انخليه لاني ارتحت كثير عليه ولقيت تحسن ملحوظ على مستوى الصحة والنفسية شكرا ليك اختي نحولة طمنتيني ان شاء الله نبدا فيه من غدا

نحولة
25-06-2012, 20:01
شكرا ليك اختي نحولة طمنتيني ان شاء الله نبدا فيه من غدا

لا شكر على واجب اختي ومرحبا بيك معانا

ღأمة اللهღ
25-06-2012, 22:28
ام دعاء حتى انا فصيلة a و نقصت 9 كيلو

نورا الصيام لا يؤثر على الحرق و الله اعلم هادشي اللي قريت

om-saaad
26-06-2012, 00:03
سلام اختي امة الله اليوم غنزلك اشنو كلت وانت ياختي شوفي لي واش غاد على الرجيم او لا اليوم الله يقبل كنت صايمة وفطرت ب2بيضات مصلوقين وشوية كبدة مشحرة في الزبدة مع فلفلة خضرة ونصف بصلة وكاس القهوة مسوسة وبعد صلاةالعشاء بساعة اخدت 3 طريفات سلاوي طيبين في المرقة و4طريفات الدلاح انتظر تقييمك وشكرا جزززززززززززززززززززززززززززيلا

دكتورة ام رشى
26-06-2012, 06:44
اخواتي انا وزنت اليوم ولقيت نزلت مني بشهر او معرفت كتر 3 كيلو تفصصصصصصصصصصصصصصصصت واش انا لي خربقت على فكرة شكلا باينة نقصت لكن منين شفت الوزن قلت ممكن غير كيتهيا ليا اني ضعافت

فاطمة التهامي
26-06-2012, 11:04
اخواتي انا وزنت اليوم ولقيت نزلت مني بشهر او معرفت كتر 3 كيلو تفصصصصصصصصصصصصصصصصت واش انا لي خربقت على فكرة شكلا باينة نقصت لكن منين شفت الوزن قلت ممكن غير كيتهيا ليا اني ضعافت

مبروك عليك 3 كيلو اللي مشات عقبى للباقي ان شاء الله
معنكش علاش تفقصي راني قريت فموضوع الأخ عساف بأن هاد الرجيم كيعتمد على المقياس ماشي الوزن
وبما أن الشكل نقص عندك فأكيد راكي غادية فالطريق الصحيح

oumoridwan
26-06-2012, 11:26
السلام عليكم البنات الله اعونك على رجيم ديالكم من شحال وانا متبعاكم وقريت بزاف على هدا الرجيم وبزاف الناس شكره عندي ليكم وحد السؤال قريت انه لا يناسب فصيلة الدمa شكون فيكم عندها هدا فصيلة وفقها حيت بغيت نجربو وخفت لنزيد اسلام أختي
حتى أنا فصيلة دم ديالي a ونقصت 12 كيلو

ღأمة اللهღ
26-06-2012, 14:21
ام سعد :

كنت غادية مزيان و لكن الدلاح لا احبيبة راه الفواكه ممنوعة في النضام

ام رشى راه عادي انا شهر الاول 4 كيلو و لكن الشكل كيبان فيه بزاف المهم هم المقاسات ماشي الوزن

ام يحيى وياسين
26-06-2012, 15:21
سلام عليكم شحال وانا امتبع امعكم هد ريجيم ملي حطاتو الاخت نحولة الله ايجزيها كل خير اول مرة ولكن كيت كنت حامله مقدارتچه انديرو اما دابا راني ابديتو اهدا الاسبوع تاني لي الحمد لله في الميزان انزلت 2 كلو اما شكلا كيبان اكتر.
لبنات عفاكم الى ما فيدوني انا ابغيت نبد في المرحلة 2 ابتدأ من الاسبوع القادم مع العلم ان الوزن الحالي 63 ابغ نوصل 55 اش بان ليكم اسمحو لي الى تقلت اعليكم

أملي الجنة
26-06-2012, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي أنا كنت نزلت موضوع بخصوص المخاطر ديال هاد الرجيم

لكن أنا دابا اقتنعت بالرد ديال الأخوات نحولة والدكتورة أم رشى

بغيت غير نستفسر الأخت أم رشى الله يجازيك بخير أنا عندي فقر الدم ولكن مخرجة لية الطبيبة tardyferon b9
أمخرجة لية حتى glucofage 500g بحكم عندنا السكري مرض وراثي فالعائلة أحتى على الوزن ديالي اللي وصل ل 90كلغ
المهم أختي أنا متبعة معاكم الرجيم أكناخد هاد الدوا بالإضافة الباربا اللي هي ممنوعة فالنظام لكن كناخدها على ود الأنيمي
بغيت نسولكم أخواتي شنو اللي نقدر ناخذ مزال من خضروات فيهم نسبة الحديد عالية وفنفس الوقت تكون مسموحة فهاد الرجيم
أواش الرجيم ديالي مغديش إتأثر بهاد الدوا اللي كنشربو

سمحوا لية إيلا طولت عليكم
الله يجازيكم بخير أخواتي الغاليات

ام الاميرة دعاء
26-06-2012, 18:44
ام دعاء حتى انا فصيلة a و نقصت 9 كيلو

نورا الصيام لا يؤثر على الحرق و الله اعلم هادشي اللي قريت شكرا ليك اختي امة الله قوليلي فشحال ديال الوقت نقصتي هدا 9 عرفتي الي شجعني على هدا الرجيم ان النقص كيكون فالمقاصات وان هدا هو هدفي لانني دبا نقصت شي 20 كيلو وفالمقاص يلاه نقصت ب 2 نمرات انا عبرت دبا ولقيت 84سنتمتر

ام الاميرة دعاء
26-06-2012, 18:45
العقبة ليا يا ربي نقصهم حتى انا
سلام أختي
حتى أنا فصيلة دم ديالي a ونقصت 12 كيلو

أملي الجنة
26-06-2012, 18:59
العقبة ليا يا ربي نقصهم حتى انا

أختي عافاك ممكن تقوليلي واش حتا نتي متبعة هاد الرجيم الكيتوني
أشحال ديال الوقت باش طيحتي هاد 12 كلغ

oumoridwan
26-06-2012, 19:16
أختي عافاك ممكن تقوليلي واش حتا نتي متبعة هاد الرجيم الكيتوني
أشحال ديال الوقت باش طيحتي هاد 12 كلغ
أيه أختي حتى أنا كنت متبعة ريجيم الكيتوني هادي 3 شهور ونصف أنا دابا في مرحلة تتبيت الوزن كاناكول فواكه وشوية خبز والحمد لله وصلت نلوزن ليخسني ولله يعاونكم

ღأمة اللهღ
26-06-2012, 20:07
ام دعاء انا هادي شهرين و شي حاجة باش بديت
واش ملي نقصتي هاديك 20 كيلو ولا الجسم ديالك مترهل؟ انا ريجيم كنتي ديارة؟ كديري رياضة؟

ام الاميرة دعاء
26-06-2012, 21:09
ام دعاء انا هادي شهرين و شي حاجة باش بديت
واش ملي نقصتي هاديك 20 كيلو ولا الجسم ديالك مترهل؟ انا ريجيم كنتي ديارة؟ كديري رياضة؟ لا اختي الحمد الله مبقاليش الجسم مترهل مع الرياضة وزيت البارفين

ام الاميرة دعاء
26-06-2012, 21:10
أيه أختي حتى أنا كنت متبعة ريجيم الكيتوني هادي 3 شهور ونصف أنا دابا في مرحلة تتبيت الوزن كاناكول فواكه وشوية خبز والحمد لله وصلت نلوزن ليخسني ولله يعاونكم مزيان بزااااااااااااف من حيت صحيا مخصناش نقصو كتر من 5 كيلو فالشهر

ღأمة اللهღ
26-06-2012, 21:40
اللهم بارك يا ام دعاء
استمري في الحمية و الرياضة و ان شاء الله ما يكون غير الخير

ام الاميرة دعاء
26-06-2012, 22:02
اللهم بارك يا ام دعاء
استمري في الحمية و الرياضة و ان شاء الله ما يكون غير الخير امين يا ربي شكر ليك اختي

om ammira
26-06-2012, 22:19
لا اختي الحمد الله مبقاليش الجسم مترهل مع الرياضة وزيت البارفين

اختي اشنو هاد زيت البارفين لاش كتليق وطريقة الاستعمال وفين نلقاوها هههههه سمحي ليا على كترة الاسئلة حينت انا خسرت 10 كيلو في ريجيم اخر وبقا عندي ترهل و كنلعب الرياضة
شكرا ليك

om ammira
26-06-2012, 22:22
لبنات شكون عمرها جربات كريم سيلوليت??????????????

أم ملاك أماني
26-06-2012, 22:27
لبنات بغيت نسول علي لحليب ديال صويا واش مسموح جازاكم الله كل خير

om-saaad
27-06-2012, 00:12
سلام امة الله على تقييمك ولكن اختى هذه العشية راني مازمةبزاف لان في الصباح والغداء كنت غاد مزيان في الفطور اخدت بيضة مقلية في السمن وفروماجة كاس القهوة مسوسة في الغداء كلت شوية الفلفلةمقلية ودجاج وخيارة ولكن كارثة هي في العشية كلت اختي رفيسة بالمساخن وكاس اتاي حلو وثمرة1 اشنو ضهرلك قفرتها ياك الله يصوب من عندو وشكرا

دكتورة ام رشى
27-06-2012, 05:33
اختي ويل دبارافين تلقايه فصيدلية راه ابيض شفاف وتقيل شوية

دكتورة ام رشى
27-06-2012, 05:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي أنا كنت نزلت موضوع بخصوص المخاطر ديال هاد الرجيم

لكن أنا دابا اقتنعت بالرد ديال الأخوات نحولة والدكتورة أم رشى

بغيت غير نستفسر الأخت أم رشى الله يجازيك بخير أنا عندي فقر الدم ولكن مخرجة لية الطبيبة tardyferon b9
أمخرجة لية حتى glucofage 500g بحكم عندنا السكري مرض وراثي فالعائلة أحتى على الوزن ديالي اللي وصل ل 90كلغ
المهم أختي أنا متبعة معاكم الرجيم أكناخد هاد الدوا بالإضافة الباربا اللي هي ممنوعة فالنظام لكن كناخدها على ود الأنيمي
بغيت نسولكم أخواتي شنو اللي نقدر ناخذ مزال من خضروات فيهم نسبة الحديد عالية وفنفس الوقت تكون مسموحة فهاد الرجيم
أواش الرجيم ديالي مغديش إتأثر بهاد الدوا اللي كنشربو

سمحوا لية إيلا طولت عليكم
الله يجازيكم بخير أخواتي الغاليات

اختي الريجيم ممنوع على حالتك الى تحت اشراف طبيب حاولي تقولي لطبيبة نوع ريجيم وخليها تبع معاك عليه هومفيد لاصحاب السكري و بالنسبة للخضار فعندك سبانخ اروع حاجة لحالتك هي والجرجير معرفت واش تلقايه الىكنتي فالمغرب وعندك عشبة اسمها الفوة دقيها وكوني تحطيها مع البصل والاشياء الاخرى وكوليها عادي فحال الى درتي توابل لكن اخر شيء وتكون معلقة للوجبة و كولي الكبد راه مسموحة وطحال والله يشافيك

دكتورة ام رشى
27-06-2012, 05:44
ام سعد :

كنت غادية مزيان و لكن الدلاح لا احبيبة راه الفواكه ممنوعة في النضام

ام رشى راه عادي انا شهر الاول 4 كيلو و لكن الشكل كيبان فيه بزاف المهم هم المقاسات ماشي الوزن

را كنت فرحانةبالقياس لكن قلت الوزن غيكون قليل انا باقي لي شي شهر ونزل للمغرب ان شاء الله وبغييييت نضعاف قبل خاصني نقوي الحرق بزاف انا مشكيلتي كناكل غير لحلاوي و اللحم فانواعو والحلوة لازممممممم لهادا منقصتش بزاف شنو كتاكلي انت

دكتورة ام رشى
27-06-2012, 09:02
حاولو تساعدوني الى درت شي غلاط حسيت كرسي تنفخات ليا تناكل هاد الايام الخبز باللنخالة و الزبدة وشاي بالكريمة و فالغدا شي نوع من اللحوم من برا ماشي طايب فدار لكن تحيد الجلدة الى كان البروست و العشا كدالك وبينهم حلويات من لي محطوطة فالموضوع بنخالة وبدون معرفتش فين الغلط البارح بظبط كليت طريف تلحلوى بنخالة و الكريمة ونعست حيت فقت درت الكفتة باقشطة هاد القشطة معرفتش واش مسموحة لي فسعودية راه غيعرفها كتجي تقيلة و فحكيكات المهم فطرت بهاد الكفتة ودرت شاي بسكر دايت وبقيت حتى لغدا كليت دجاج مشوي على الفحم منتاع برا وبقيت هاكاك كنشرب غير شاي حتى لمساء خديت قهوة فرنسية بالكريمة و شربتها برا خديت معايا سكري يعني مسموحة و تعشيت برا من المسموحات مكليتش الممنوع غير كلشي بزيت الرومية اكيد و حسيت راسي كرشي تنفخات و تقلقت على وزني شنو ناكل والحويات مكنقدرش نبعد عليهم شنو ندير واش ممكن هما سبب ولا شنو عافاكم فيدوني والى كان شي غلط فبرنامجي قولو لي وشكرا حبيباتي اه نسيت مرة مرة تناكل كيري تقريبا كليت زوج لبارح والماء شربت بزاف

فاطمة التهامي
27-06-2012, 10:31
حاولو تساعدوني الى درت شي غلاط حسيت كرسي تنفخات ليا تناكل هاد الايام الخبز باللنخالة و الزبدة وشاي بالكريمة و فالغدا شي نوع من اللحوم من برا ماشي طايب فدار لكن تحيد الجلدة الى كان البروست و العشا كدالك وبينهم حلويات من لي محطوطة فالموضوع بنخالة وبدون معرفتش فين الغلط البارح بظبط كليت طريف تلحلوى بنخالة و الكريمة ونعست حيت فقت درت الكفتة باقشطة هاد القشطة معرفتش واش مسموحة لي فسعودية راه غيعرفها كتجي تقيلة و فحكيكات المهم فطرت بهاد الكفتة ودرت شاي بسكر دايت وبقيت حتى لغدا كليت دجاج مشوي على الفحم منتاع برا وبقيت هاكاك كنشرب غير شاي حتى لمساء خديت قهوة فرنسية بالكريمة و شربتها برا خديت معايا سكري يعني مسموحة و تعشيت برا من المسموحات مكليتش الممنوع غير كلشي بزيت الرومية اكيد و حسيت راسي كرشي تنفخات و تقلقت على وزني شنو ناكل والحويات مكنقدرش نبعد عليهم شنو ندير واش ممكن هما سبب ولا شنو عافاكم فيدوني والى كان شي غلط فبرنامجي قولو لي وشكرا حبيباتي اه نسيت مرة مرة تناكل كيري تقريبا كليت زوج لبارح والماء شربت بزاف

سمحيلي أم رشى على تدخلي أنا متابعة الموضوع لأن الأخت ديالي متبعى معاكم الرجيم ومعندهاش النيت فحاولت نقرا على الرجيم باش نقول ليها كل الملاحظات والنصائح ومن خلال قرائتي للموضوع الأصلي للرجيم قريت إحدى مشاركات الأخت سحر في موضوع عساف كتقول بأن الحلوى ماشي بشكل يومي ممكن 2 مرات فالأسبوع كنضن ممكن هي تكون سبب
نتمنى تدخل الأخت نحولة وتفيدك أكثر ان شاء الله

فاطمة التهامي
27-06-2012, 10:33
عندي سؤال الأخوات اللي دوزا مدة فهاد الرجيم
واش فأيام الدورة أعزكم الله كيقل الحرق ولا عادي كيكون احتباس السوائل فالجسم؟؟
وشكرا

نحولة
27-06-2012, 10:43
احبيبة راكي كتقوي الحلاوة بزاف وانا بغيت نقولها لك ولكن قلت خليك حتى توزني وحتى النخالة ما خاصكش كل يوم لانها فيها الالياف والكارب حاولي تاخذي هاذ الاشياء غير زوج مرات في الاسبوع

نحولة
27-06-2012, 10:44
عندي سؤال الأخوات اللي دوزا مدة فهاد الرجيم
واش فأيام الدورة أعزكم الله كيقل الحرق ولا عادي كيكون احتباس السوائل فالجسم؟؟
وشكرا

في ايام الدورة كايكون احتباس السوائل وهكذا كاتحسي بالانتفاخ

ღأمة اللهღ
27-06-2012, 10:57
ام رشى قلنا النخالة منعيقوش :) و حتى الحلوة غير حيدي شهوتك ميكونش هدفك تضعافي و صافي

انا اليوم فطرت بشراب البيض درت غير 2 بيضات و 100 مل ماء كايجيوني 3 بزاف مكنقدرش نكملهم و البيض طربتو شوية و طيبتو بحال فطرة فالزبدة و دهنتها بالجبن غير شوية و خويت عليها شوية ديال زيت الزيتون ممممممم يا سلام

انا هاكا كناكل فالفطور فالغدا شوية ديال الخضرة سموحة مع بروتين بحال البارح درت صلطة مع فخاد الدجاج مبخر و محمر فالزبدة و فالعشيا كناكل كيري او تون او شي حاجة و فالعشا كل نهار و شنو

انا مكنديرش خبز النخالة بزاااف قليييييل فاش كنديرو و الحلوة حتى هي قليل بزاف

ღأمة اللهღ
27-06-2012, 10:58
ام سعد راك ماشي غير قفرتيها :) لمهم كملي الحمية راه غايعاود يبدا ليك الحرق و لكن الصبر

ღأمة اللهღ
27-06-2012, 11:01
البنات انا بديت كنشرب واحد الخلطة قالتها واحد الاخت mouna&bayane قالت كتنقص الدهون من البطن فيها حبة حلاوة و النافع و سكينجبير و مع تمارين البطن و الحمية و كندير مساج فالصباح و فليل لكرشي لقيت الفرق وصلت اللهم بارك ل 78 فمحيط الخصر

فاطمة التهامي
27-06-2012, 11:03
البنات انا بديت كنشرب واحد الخلطة قالتها واحد الاخت mouna&bayane قالت كتنقص الدهون من البطن فيها حبة حلاوة و النافع و سكينجبير و مع تمارين البطن و الحمية و كندير مساج فالصباح و فليل لكرشي لقيت الفرق وصلت اللهم بارك ل 78 فمحيط الخصر

تبارك الله عليك
ممكن تقولي لينا هاد الوصفة الله يجازيك بخير

ღأمة اللهღ
27-06-2012, 11:35
ملعقة و نص حبة حلاوة و ملعقة و نص نافع نكب عليهم لتر ماء طايب و نغطي شوية نزيد ملعقة و نص سكينجبير مطحون و نخليه مغطي شوية يدفا و شربيه كل مرة كاس و لكن المداق يععع

om ammira
27-06-2012, 13:00
اختي ويل دبارافين تلقايه فصيدلية راه ابيض شفاف وتقيل شوية

شكرا للرد اختي

om ammira
27-06-2012, 13:14
سلام عليكم شحال وانا امتبع امعكم هد ريجيم ملي حطاتو الاخت نحولة الله ايجزيها كل خير اول مرة ولكن كيت كنت حامله مقدارتچه انديرو اما دابا راني ابديتو اهدا الاسبوع تاني لي الحمد لله في الميزان انزلت 2 كلو اما شكلا كيبان اكتر.
لبنات عفاكم الى ما فيدوني انا ابغيت نبد في المرحلة 2 ابتدأ من الاسبوع القادم مع العلم ان الوزن الحالي 63 ابغ نوصل 55 اش بان ليكم اسمحو لي الى تقلت اعليكم

اختي باقي ليك 8 كيلو للوزن المناسب راها بزاف خليك مزال في المرحلة 1 ونتمنى لبنات اللي مجربين يفيدوك انا باقا ليا 7 كلو وباقا في المرحلة 1 حتى تبقى 2 كيلو عاد ندوز للتثبيت المرحلة 2

om ammira
27-06-2012, 13:25

اختي الحلوى ماشي بشكل يومي ممكن 2 مرات فالأسبوع وكذالك النخالة كنضن ممكن هما يكون السبب نقصي منهم والى استطعتي حيديهم باش تحفزي الحرق
حتى انا توقف عندي الحرق مع اني مكناكل لا حلوة لا نخالة ومكنستعملش محليات كنشرب غير المسوس وبغيت نجرب رجيم الفقير كيف اما سماتو الاخت سحر و الاخ عساف

om ammira
27-06-2012, 13:33
ملعقة و نص حبة حلاوة و ملعقة و نص نافع نكب عليهم لتر ماء طايب و نغطي شوية نزيد ملعقة و نص سكينجبير مطحون و نخليه مغطي شوية يدفا و شربيه كل مرة كاس و لكن المداق يععع

اختي بغيت نجرب الخلطة متوفر عندي غير واحد معرفتو واش نافع ولا حبت حلاوة هههههههههههههههههه ممكن نكتفي بيه مع سكينجبيرتقريبا راهم بحال بحال ???????????????

أم ملاك أماني
27-06-2012, 13:42
أختي أمة الله بالنسبة للوصفة واش خاصها تصفى و شحال من كاس ف اليوم

أم ملاك أماني
27-06-2012, 13:46
أختي نحولة بالنسبة لساشي ديال سكت ستيفيا شحال ف ساشي من gرام حيت لأخت ديالي شراتو و بغات تجرب لكيك ديالك و جاوبيني حيت هي ساشي فيها gرام,
و بغيت نعرف واش حليب صويا مسموح جاوبيني عافاك.

نحولة
27-06-2012, 13:51
أختي نحولة بالنسبة لساشي ديال سكت ستيفيا شحال ف ساشي من gرام حيت لأخت ديالي شراتو و بغات تجرب لكيك ديالك و جاوبيني حيت هي ساشي فيها gرام,
و بغيت نعرف واش حليب صويا مسموح جاوبيني عافاك.

فيها زوج ونص جرام
والحليب ممنوع بكل انواعه

om ammira
27-06-2012, 13:57
لا شكر علي واجب , راه كاينة ف باكية ديال 250g
راه حتي عند l erborista موجودة عندهم
ليوم نيت شافتها فيه حيت كنت تنقلب علي ستيفيا و مالكيتهاش واش هي ف قريعة فحال ديال ساكارين

شكرا ليك اختي
راه ستيفيا كاينة حتى في l erborista انا لبارح دزت من حدا واحد l erborista وبانت ليا في الفترينا بغيت ندخل نسول لقيتها عامرة وكنت زربانة وفلعشية مشيت IPERCOOP على قبل النخالة لقيت ستيفيا هههههههههههههه
اه راها فقريعة بحال ديال سكرين انا لقيتها في IPERCOOP و CARREFOUR

ღأمة اللهღ
27-06-2012, 14:26
الخلطة هاكا عطاتها Mouna&bayane نعم تصفا انا كندير لتر ماء

ღأمة اللهღ
27-06-2012, 15:41
اختي lailalailal شحال هادا مشفتك معانا :)

ام عثمان و لجين
27-06-2012, 18:00
السلام عليكم لبنات أنا بغيت نبدا معكم هاد الريجيم من بداية الجزء الثاني و أنا متبعاكم و كنت مترددة شوية و لكن ردودكم و الوصفات المتنوعة اللي حطت الأخت أم رشا الله يجازيها بخير و الشكر موصول أيضا لصاحبة الموضوع الأخت نحولة و جميع الأخوات اللي ما كيبخلوش لا بتجاربهم و لا بوصفاتهم المهم كيف ما قلت ردودكم شجعتني باش نبدا و غنحاول من غدا إن شاء الله عافاكم فين نقدر نلقى ستيفيا في المغرب ؟؟ و واش خصني ناخد شي فيتامين أو لا ؟؟
الله يجازيكم بخير

om ammira
27-06-2012, 19:15
السلام عليكم لبنات أنا بغيت نبدا معكم هاد الريجيم من بداية الجزء الثاني و أنا متبعاكم و كنت مترددة شوية و لكن ردودكم و الوصفات المتنوعة اللي حطت الأخت أم رشا الله يجازيها بخير و الشكر موصول أيضا لصاحبة الموضوع الأخت نحولة و جميع الأخوات اللي ما كيبخلوش لا بتجاربهم و لا بوصفاتهم المهم كيف ما قلت ردودكم شجعتني باش نبدا و غنحاول من غدا إن شاء الله عافاكم فين نقدر نلقى ستيفيا في المغرب ؟؟ و واش خصني ناخد شي فيتامين أو لا ؟؟
الله يجازيكم بخير

مرحبا بيك معانا بالنسبة لسكر شوفي pharmaci او parapharmaci ولا ديري سكرين حتى هو مسموح اما بالنسبة للفيتامين انا شخصيا مخديتوش ومحسيت بوالو عادي غير مرة في الاسبوع خودي الكبدة راها كلها فيتامين

ღأمة اللهღ
27-06-2012, 20:42
حتى انا بحال ام اميرة مخديتش فيتامين و لكن الاكل ديالي متوازن

ام يحيى وياسين
27-06-2012, 21:53
اختي باقي ليك 8 كيلو للوزن المناسب راها بزاف خليك مزال في المرحلة 1 ونتمنى لبنات اللي مجربين يفيدوك انا باقا ليا 7 كلو وباقا في المرحلة 1 حتى تبقى 2 كيلو عاد ندوز للتثبيت المرحلة 2
شكرا اختي على الرد غدي انخاول نبق في المرحلة الاولى هههههههه انا راه بي غير دلاع والفاكهة لي دخلت داب

ღأمة اللهღ
27-06-2012, 21:57
raniakhadija بغيتي تضعافي و لا بغيتي الدلاح؟ عرفتي انا كنحماق عليه و فية توحيمة ديالو و مدقتوش هاد العام

ام يحيى وياسين
27-06-2012, 22:00
اختي امة الله هد الوصفة كتشربه قبل ولا بعد الاكل وشحال باش بان ليك الفرق اسمحي لي على كترة الاسئلة راني جربت اشحال من وصفه امدرت لي والو غير هلكوني في المعدة

ღأمة اللهღ
27-06-2012, 22:03
ماشي شي وقت محدد الوقت اللي تفكرت و لاحظت الفرق مع استعمالها من مرة ثالثة وقيلا

ام يحيى وياسين
27-06-2012, 22:05
raniakhadija بغيتي تضعافي و لا بغيتي الدلاح؟ عرفتي انا كنحماق عليه و فية توحيمة ديالو و مدقتوش هاد العام
ههههههههههههههه الكرشي دير لي اضحك اختي:s12229: