وصفات طبيعيه لتنشيط المبايض :

تقليص
X
تقليص

  • وصفات طبيعيه لتنشيط المبايض :


    هناك عدة أسباب لتأخر الحمل و لحصول المرأة على أقصى إمكانية للحمل فهي تحتاج لعدد أكبر من البويضات من العدد الطبيعي الذي ينتج في مبيضها ولضمان تنشيط المبايض بشكل أكبر يوصف لها مجموعة من العقاقير، لأن المبيضين هما المتحكمان في إنتاج البويضات ، و يجب على المرأة في حالة تأخر الحمل بشكل طبيعي القيام بفحص المبيضين عند طبيب مختص في هذا الأمر وأخذ العلاج والأدوية اللازمة بجانب عدة وصفات جانبية طبيعية منشطة للمبايض .


    وللاشارة فقط : إن القلق والتوتر يؤثر على هرمونات المرأة عموماً وقد يكون أحد اسباب تأخر الحمل لذلكيجب ترك القلق والتحلي ببعض الثقة والصبر وهو عامل مهم في العلاج .

    الوصفات :

    1-الزنجبيل

    اجعلي من عاداتك اليومية عدم الاكثار من الدهون وشرب السوائل بشكل منتظم وتناول البصل وشرب كوب من الزنجبيل في اليوم من خلال وضع ملعقه صغيره من مسحوق الزنجبيل في كاس ماء مغلي يحرك جيدا ويبرد ويصفى ثم يشرب .

    2-الحليب والعسل والقرنفل والحبة السوداء والجوز

    يشرب كوب من الحليب ا الدافئ يوميا مضاف اليه كميات متساوية من العسل والقرنفل المطحون والبن المحروق والمطحون والحبة السوداء والجوز ربع ملعقه صغيره من كل من هذه المكونات ويتم تناولها مرتين في اليوم لمدة 14 يوما بعد الغسل من الدوره الشهريه .

    3-الشبت او اوراق البسباس

    يجفف الشبت ويغلي مقدار ملعقة منه يوميا على كوب ماء ويتم تناوله لمدة اسبوعين بعد انتهاء الدورة الشهرية .

    4-الحلبة، الحبة السوداء، قرفة، كمون

    هذه الوصفة مفيده جدا ويمكن تناولها من ثاني يوم للدورة الشهرية ولمدة ثلاثة أيام . وتتكون من كميات متساوية مقدار ملعقة من كل من ( الحلبة، الحبة السوداء، قرفة، كمون) نقوم بطحنهم وتتم اضافتهم الى كوب ماء مغلي " يتم بتحضير المشروب في أول أيام الدورة" ويترك لليوم التالي .
    ويمكن إضافة العسل الابيض أو غذاء الملكات الى المشروب إن توفر وجد .

    5- بذور الجزر لتنشيط المبايض :
    - المكوّنات
    - فنجان صغير بذور الجزر.
    -ملعقة صغيرة من البابونج.
    - كوب من الماء الساخن.

    طريقة الاستخدام

    ننقع المكوّنات مدّة ساعة تقريباً، ثم نشربها مرتين في اليوم، في الصباح الباكر ويفضل على الريق، وفي المساء. نكرّر شرب هذا المنقوع كلّ يومين للاستفادة من خصائصه الطبيعية، ونحصل على نتيجة مرضية خلال فترة قصيرة.

      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    يعمل...
    X