طرق طبيعية لعلاج ألآلآم الظهر والمفاصل بالاعشاب :

تقليص
X
تقليص

  • طرق طبيعية لعلاج ألآلآم الظهر والمفاصل بالاعشاب :




    تعاني العديد من السيدات من آلام الظهر ومن أهم الأسباب التي تؤدي لظهور هذه الآلام ممارسة بعض العادات الخاطئة التي يقمن بها في حياتهن اليومية مثل وضعيات الجلوس الخاطئة و الوقوف المتكرر و ممارسة التمرينات الرياضية بشكل غير صحيح و غيرها من الممارسات الخاطئة الاخرى .

    ومن أجل علاج هذه المشكلات نعرض عليكم بعض الطرق الطبيعية التي تستخدم في علاج آلام الظهر بإستخدام الأعشاب أفضل من استخدام العلاجات الكيميائية التي قد تتسبب في إصابة جسمكِ بأعراض جانبية:

    - زيت الزيتون:
    نقوم بتسخين مقدار من زيت الزيتون ونضيف عليه قطرات ليمون وقطرات خل تفاح ثم دلك به مناطق الآلام في الظهر لمدة عشر دقائق على الأقل و تكرر تلك الوصفة خمس مرات في اليوم.

    -اوراق الخروع :
    نقوم بوضع 5 الى 6 ورقات من نبات الخروع في ماء على النار وبعد الغليان يتم اخذ الورقات والصاقها بالاماكن التي بها الالم وتترك حتى تجف . مرتين في اليوم .

    - الزنجبيل:
    بخلط الزنجبيل بالمياه الدافئة جيدا ثم نصفيه باستخدام قطعة من الشاش ثم نضعه على أماكن الآلام في الظهر ثلاث مرات كل يوم كما يمكن أيضا علاج آلام الظهر عن طريق تناول الزنجبيل مع القرفة و القرنفل و شربه ثلاث مرات في اليوم أيضا.

    - القمح:
    نضع مقدارا من الدقيق على نار هادئة حتى تتحول إلى عجين ثم ننتظر حتى تصبح حرارتها عالية و بعد ذلك نضع العجين على أماكن الآلام في الظهر و نحاول تن نتحمل سخونتها قدر المستطاع لأنها كلما كانت ساخنة كلما كان العلاج فعالا بشكل أكبر و استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات كل يوم.

    - الحلبة:
    نقوم بطحن الحلبة ثم نخلطها مع اللبن الحليب أو الماء حسب الرغبة كي تصبح عجينا ثم نضعها على أماكن الآلام في الظهر و الحرص أن تكون ساخنة قدر المستطاع و استخدامها ثلاث مرات في اليوم.

    - أوراق الكرنب:
    نقوم بخلط أوراق الكرنب مع اللبن الساخن حتى تصبح ناضجة بشكل جيد و تكون لينة و نضعها و هي ساخنة على أماكن الآلام في الظهر و الأفضل أن ننام بها و تظل على الظهرلليلة كاملة و الأفضل طوال اليوم.

    - أوراق الكافور:
    نقوم بتسخين مقدار من الزيت مع بعض اوراق الكافور حتى يدفأ تماما ثم نصفيه و ندلك بها أماكن الآلام في الظهر لمدة عشر دقائق على الأقل تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات كل يوم.

    - الأعشاب و الأغذية الطبيعية من أكثر الأشياء التي تعالج مشاكل الانسان الصحيه وهى أفضل من استخدام العلاجات الكيميائية التي قد تتسبب في إصابة جسمكِ بأعراض جانبية أنت في غنى عنها لكن يجب أيضا أن نستخدمها بحرص حتى لا تضرنا هى الاخرى .
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    يعمل...
    X