إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أضرار الإنترنت وفوائده

تقليص
X
تقليص

  • أضرار الإنترنت وفوائده


    يمكن تعريف الإنترنت على أنّه شبكة اتّصالات عالمية يمكن من خلالها تبادل المعلومات والرّسائل تبعاً لوحدات متّفق عليها .جعلت شبكة الإنترنت العلم كلّه مثل قرية صغيرة حيث يمكن لأي شخص من أي مكان التّواصل مع الآخرين في أي مكان من خلال جهاز الحاسب الآلي. تاريخ الإنترنت: أنشىء مشروع الإنترنت عام 1983م لمساعدة الجيش الأمريكي من خلال التّواصل عبر أجهزة الحاسب الآلي. لكن لم يتم هذا إلا بعد أن أطلق مشروع أربنت عام 1969م من قبل وزارة دفاع الولايات المتحدّة الأمريكة. ومن الأمور التي ساعدت فى انتشار ونمو شبكة الإنترنت هو ربط "المؤسّسة الوطنيّة للعلوم" "بجامعات الولايات المتحدة" حيث ساعدت الطلبة على تبادل الرّسائل الإلكترونيّة وتبادل المعلومات من خلال شبكة الإنترنت. ومن هنا توسّعت الشّبكة حينما ضمّت كل الجامعات والمؤسّسات وتطورّت حتّى أصبحت كما نحن عليه الآن. فوائد الإنترنت:
    1. التّواصل مع الآخرين من أي مكان في العالم مهما بعدت المسافة من خلال غرف الدردشة والمحادثات.
    2. يعمل الإنترنت على سهولة وسرعة نقل أي معلومات وبيانات أو صور فى أقل من ثواني إلى أي مكان فى العالم .
    3.كما يسهّل الإنترنت عمليّات البحث عن المعلومات والكلمات التي نجهل معناها. كما يمكنك معرفة أى معلومات عن أي شركة أو مؤسسة من خلال الإنترنت.
    4. من خلال الإنترنت يمكنك التسوّق ومعرفة المبيعات التي تحتاجها وبالمواصفات التي تناسبك. كما يمكنك الشّراء والدّفع عبر الإنترنت. 5.يساعد الإنترنت الأشخاص في التّعامل مع البنوك بدون أى مجهود أو إهدار للمال والوقت حيث تشجّع البنوك المتعاملين معها على استخدام الإنترنت لتخفيف الضّغط على العاملين بها.
    6.انتشر الآن التعلّم عبر الإنترنت حيث يمكنك حضور اجتماعات ومحاضرات والتّحاور مع المعلّمين بشكل مباشر كما لو كنتم فى مكان واحد. كما يمكنك عمل الأبحاث العلميّة من خلال الإنترنت.
    7. يمكن من خلال الإنترنت تعلّم أي خبر فنيّة وتزويدك بالخبرة العلميّة سواء في الطّب وفي التّصنيع والإدارة والفن والتّعليم أو أي مجال آخر يمكن أن تحتاجه.
    8.يمكنك أيضاً قراءة الجّرائد والصّحف عبر الإنترنت ومتابعة الأخبار والأحداث لحظة بلحظة فى أي مكان فى العالم. 8. قد يستخدم الإنترنت كوسيلة للترفيه فيمكن من خلاله حضور الأفلام الدراميّة والسنيما ومتابعة الألعاب.
    10. يعتبر الإنترنت مصدر للربح لكثير من النّاس. كما أنّه يمكنك التقدّم لأي وظيفة عبر الإنترنت. ويمكن أيضاً البحث عن الوظائف الخالية التي تسمح لك بالعمل فى المجال الذي تريده من خلال البحث عبر شبكة الإنترنت. 11.يمكنك من خلال الإنترنت حجز تذاكر الطّائرات،أو التقدّم بالهجرة إلى أي دولة فى العالم والتّواصل مع هذه الدّول قبل الذهاب إليها.

    أضرار الإنترنت
    إضاعة الوقت الكبير في حال استُخدم للأمور غير المفيدة، أو إذا استُخدم من قبل المراهقين لمشاهدة الصور الإباحيةو تكوين شبكات إرهابية عبره، فظهرت بالآونة الأخيرة مجموعة من الأشخاص تُغرر بالناس وتجعلهم ينضمون لتنظيمات إرهابية تُدمر البلدان والدول وايضا إهمال العبادات الدينية وتأخيرها عن وقتها، وذلك لما للإنترنت دور في هدر الوقت دون الإحساس به.و كذلك التجسس على الحياة الشخصية للفرد وانتهاك خصوصيته، وذلك عبر القرصنة للمواقع وللصفحات الشخصية.وبطبيعة الحال إضاعة المال وصرفه لأمور تافهة وغير مفيدة، كصرفه للعب لعبة ما، أو التعرف على أشخاص ماديين يستغلون الفرد بمُسمى الشفقة والإحسان.


      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    يعمل...
    X