إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بغيتي تتعلمي تسوقي السيارة ؟؟تبعيني

تقليص
X
تقليص

  • بغيتي تتعلمي تسوقي السيارة ؟؟تبعيني


    السلام عليكم اخواتي شكون فيكم عندها الرغبة باش تقود الطوموبيل
    هنا في هذا الموضوع كنعطيك خطوات اولية تاخدي منها فكرة على السياقة وبلا ما تبقاي ديما مترددة وخايفة من السياقة الامر بسيط وسهل خودي دبا فكرة تنفعك بزاف في المستقبلل
    ضروري انيقتي خاصك تتعلمي أصول القيادة وتكون عندك الرغبة في اكتساب المزيد من العلم والمعرفة في هذا المجال باش يسهال عليك التطبيق العملي على الأرض.


    خاصك ايضا تعرفي ان السواقة مهارة جميلة جدا تتطلب فقط منك درجة عالية من التركيز ،وتستوجب عليك تعلم مبادئها القائمة على أسس علمية حديثة بشقيها النظري والعملي.
    اذن تتبعي معي انيقتي خطوات تعليم القيادة بنظام نقل السرعة اليدوي
    - الدواسة التي الى اليمين ... البنزين
    - الدواسة التي في الوسط ... الفرامل
    - الدواسة التي الى اليسار ... الدبرياج
    أولا: التأكد من سلامة السيارة و ذلك عن طريق فحص السيارة بالنظر لمدة ثواني للاطمئنان بأنها مستعدة للقيام بعملها على أكمل وجه.

    ثانيا: هدوء الأعصاب و عدم التوتر بمعنى لاتتعاملي مع القيادة كأي مادة روتينية في حياتنا مثل الأكل و الشرب اهم شيء فيها انها تحتاج الى التركيز و الحذر بدون توتر.
    ثالثا: ادارة السيارة; و هنا يكون التأكد من ان السيارة في وضع المور (المقبض ليس على أي سرعة), اضغطي على الفرامل ثم اديري المفتاح.قومي بالتاكد من تحرير فرملة اليد
    رابعا: التحرك بالسيارة
    ابدأي بالضغط على دواسة الدبرياج بالقدم اليسرى الى الاخر, ثم ادفعي المقبض الى الأمام ( أي الى الأول) بميل بسيط الى اليسار, ثم اضغطي على دواسة البنزين حتى تسمع ارتفاع صوت السيارةبمقدار معقول, ابدأي برفع قدمك اليسرى عن الدبرياج درجة درجة بدون توتر حتى تبدأ السيارة بالتحرك, بداية حاولي ان تكون سرعتك معتدلة و أن تلتزمي بمسارك, بعد ذلك ابدأي بالتهيئة لنقل المقبض الى السرعة الثانية (لا بد ان تنتقل للسرعة الثانية اذا لاحظت ان صوت السيارة قد ارتفع و انت على الأول), هنا اضغط على دواسة الدبرياج للاخر مع رفع قدمك أو التخفيف عن دواسة البنزين, و بسرعة معقولة تنقل المقبض الى الخلف تقريبا موازي للأول, ثم ارفع قدمك عن دواسة الدبرياج تدريجيا مع الضغط تدريجيا ايضا على البنزين.
    خامسا: التوقف في السيارة;
    تعطي إشارة يمين أو يسار حسب المكان الذي تريد ان توقفي به السيارة, و تهديء السرعة في البداية برفع قدمك عن دواسة البنزين و الضغط على الدبرياج للاخر مع لمسة خفيفة للفرامل, ثم ابدأي بعدل السيارة بعيدا عن الطريق مع استمرار الفرملة تدريجيا حتى تتوقف السيارة تماما (كل هذا يتم و قدمك اليسرى على الدبرياج للاخر).

    سادسا: الاصطفاف;
    اذا أردت الاصطفاف بين سيارتين عليك التأكد أولا من أن المكان يتسع لسيارتك و من عدم وجود عوائق أمامك, بعدها اجعلي نصف سيارتك الأمامي موازي تقريبا و بميل بسيط عكس اتجاه السيارة الأمامية, ابدأي بالرجوع بالسيارة في المكان الحالي مع ادارة عجلة القيادة حسب الوضع المطلوب, استخدم مرايا الجنب و مراّة وسط الزجاج الأمامي للتأكد من رؤية كل الزوايا اثناء الاصطفاف.



    - ملاحظة: جميع الخطوات السابقة هي مجرد مساعدة في التعليم السريع للقيادة, و لكنها حتما لا تغني عن التعليم في مركز متخصص.وشكرا
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    يعمل...
    X