4 نصائح مجربة للتخلص تمامًا من دهون البطن

تقليص
X
تقليص

  • 4 نصائح مجربة للتخلص تمامًا من دهون البطن



    يواجه الكثيرون مما يعانون السمنة و زيادة الوزن مشكلة تراكم الدهون حول البطن، و حتى من يكون وزنهم مثالياً يريدون الحصول على بطن ممشوق و مثالي، و لكن قد تواجههم العديد من المشكلات لتحقيق ذلك.

    أهم النصائح للتخلص من دهون البطن بطريقة فعالة:

    1- الماء ذو النكهة:

    هو شرب المياه بإضافة عصير ليمونة واحدة مع شرائح الليمونة، و لمزيد من الإنتعاش يتم وضع مكعبات الثلج معها، أو وضع شرائح من الخيار في المياه للحصول على مذاق منعش، و ذلك بدلاً من شرب المياه العادي، فهذه المياه تساعد على القضاء على دهون الخصر و البطن.

    2- تقليل السعرات الحرارية:

    يتم التقليل من السعرات الحراية الزائدة في الطعام عن طريق عمل نظام غذائي صحي نتخلص به من 500 إلى 700 سعر حراري، و هذا سيؤدي إلى التخلص من حوالي ثلث كيلو جرام إسبوعياً.

    و لمعرفة السعرات الحرارية لكل نوع من الأغذية أو الخضروات أو الفواكه يتم البحث عنها على الإنترنت، و عمل مفكرة بأنواع الطعام و سعراتها الحرارية لعمل النظام الغذائي المرغوب فيه.

    3- ممارسة الألعاب الرياضية:

    من الوسائل المهمة جداً للتخلص من دهون البطن و الدهون بشكل عام هي الرياضة، حيث يجب أن تُمارس الرياضة لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة يومياً و على أربع مرات في الأسبوع على الأقل.

    و من أمثلة الرياضات الواجب ممارستها:
    الجري، المشي، ركوب الدراجات، القفز على الحبل و غيرها من الرياضات التي تساعد على زيادة ضربات القلب. و يمكن أيضاً ممارسة الرياضة من خلال الأعمال اليومية كتنظيف المنزل أو الرقص مثل رقص الأيروبكس و الزومبا.

    إذا كنتِ ممن يأكلن بشراهة عند تغيير الحالة المزاجية لكِ، فأنتِ لديكِ حالة الأكل العاطفي و يجب أن تتخلصي منها عن طريق وجود حلول بديلة عند الشعور للتوتر و الإنفعالات العاطفية و غيرها.

    و تعتبر ممارسة الرياضة الحل الأمثل في هذه الحالة حيث تساعد على تخفيف التوتر و تغيير الحالة المزاجية للأفضل بالإضافة إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

    4- وصفة بذور الشيا و الليمون للتخلص من الدهون حول البطن سريعًا:

    المكونات التي سوف تحتاجينها:

    -1 ملعقة كبيرة من بذور الشيا.
    -نصف كأس من الماء.
    -كأسمن عصير الليمون المعصور الطازج.
    -ملعقة كبيرة من العسل.

    الطريقة:
    نقوم بوضع ملعقة كبيرة من بذور الشيا في نصف كأس من الماء و نتركهم لمدة ساعة كي يمتص الماء الألياف الموجودة في البذور.
    ثم إمزجي كأس من عصير الليمون المعصور مع ملعقة كبيرة من العسل و إخلطي المكونات كلها مع بعض، ثم تناولي هذا الخليط يومياً في الصباح و قبل الفطور.
    و بعد عدة أيام من إستخدامه ستلاحظين تقلص حجم بطنك.

      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • 9 فوائد مهمة لليمون الحامض
      اخت لطيفة


      يُعتبر اللّيمون من الحمضيّات، وتحتوي على فيتامين ج المهمّ للجسم، ولها دور جماليّ كبير، فهي تعمل على تجديد مسامات الجلد، وتعطي رونقاُ ونضارة للوجه، ويمكن مزجها مع الماء، حيث تساعد في التخلّص من الوزن.

      القيمة الغذائية لليمون يحتوي كأس واحد من عصير الليمون على خمس
      ...
      25-04-2017, 19:21
    • الحجامة لعلاج العديد من الأمراض
      اخت لطيفة




      العلاج بالحجامة هو أحد أشكال الطب البديل منذ القدم،حيث يقوم المعالج بالحجامة بوضع كؤوس خاصة على الجسم لبضع دقائق وبطريقه معينة تقوم هذه الكؤوس بعملية شفط، ويلجأ العديد من الناس للقيام بها لأغراض كثيرة، بما في ذلك المساعدة في تخفيف الألم والالتهابات، وزيادة تدفق
      ...
      24-04-2017, 18:39
    • علاج الجرب بالاعشاب الطبيعية
      اخت لطيفة


      الجرب مشكلة مزعجة يتعرّض لها الجلد ويمكن أن تتسبّب بحكّة شديدة ومؤلمة في كثير من الأحيان. العلاجات المنزلية قد تخفّف عنك أعراض الجرب حتى تتمكّني من الحصول على شفاء طبيعي وفعّال. بالإضافة إلى العلاج، فإنه من الضروري اتخاذ خطوات لمنع إعادة العدوى. وهنا نعرض لك بعض العلاجات
      ...
      20-04-2017, 17:41
    • فوائد زيت الزّيتون
      اخت لطيفة


      الطبيعة صيدلية الإنسان الأولى، لجأ إليها طيلة القرون الماضية ووجد عندها الصحة والعافية، ومع تطور الحياة وأساليبها وما حققه العلم من قفزات قادت الإنسان إلى البعد عن الطبيعة نوعا ما، زادت المشكلات والمتاعب، بينما ما زالت أمامنا الوسائل الطبيعية التي قد تغنينا عن كثير...
      19-04-2017, 21:25
    • فوائد الباذنجان للريجيم
      اخت لطيفة



      تتميز الخضروات والفاكهة باحتوائها على نسبة كبيرة من المياه والسعرات الحرارية المنخفضة التي تساهم في خسارة الوزن و الباذنجان من الخضروات المتعددة القيم الغذائية، مذاقه الرائع وتعدد طرق تحضيره يرشحه ليكون وجبة يعتمدها العرب على وجه الخصوص في أطباقهم.
      و يتميز
      ...
      18-04-2017, 15:41
    • 4 نصائح مجربة للتخلص تمامًا من دهون البطن
      اخت لطيفة


      يواجه الكثيرون مما يعانون السمنة و زيادة الوزن مشكلة تراكم الدهون حول البطن، و حتى من يكون وزنهم مثالياً يريدون الحصول على بطن ممشوق و مثالي، و لكن قد تواجههم العديد من المشكلات لتحقيق ذلك.

      أهم النصائح للتخلص من دهون البطن بطريقة فعالة:

      1- الماء ذو النكهة:
      ...
      17-04-2017, 20:45
    يعمل...
    X