فوائد الباذنجان للريجيم

تقليص
X
تقليص

  • فوائد الباذنجان للريجيم





    تتميز الخضروات والفاكهة باحتوائها على نسبة كبيرة من المياه والسعرات الحرارية المنخفضة التي تساهم في خسارة الوزن و الباذنجان من الخضروات المتعددة القيم الغذائية، مذاقه الرائع وتعدد طرق تحضيره يرشحه ليكون وجبة يعتمدها العرب على وجه الخصوص في أطباقهم.
    و يتميز الباذنجان بأنه غني بالألياف النباتية التي تذوب في الدهون وتعيق تكون الكوليسترول الضار ولهذا فإن تناول الباذنجان يساعد في خسارة الوزن وإليكِ فوائد الباذنجان لخسارة الوزن:

    1-منخفض السعرات الحرارية ويحرق الدهون

    الباذنجان من الخضروات المنخفضة بالسعرات الحرارية التي يمكن الاعتماد عليها لخسارة الوزن والتعزيز من الشعور بالشبع و يحتوي 100 جرام من الباذنجان على 24 سعر حراري فقط لذلك ينصح به خبراء التغذية.
    عليكِ بتناول الباذنجان المشوي أو المسلوق والابتعاد عن المقلي لخسارة الوزن،فالباذنجان المقلي يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وذلك لتشربه بالزيوت أثناء عملية التحمير.
    يعمل الباذنجان على حرق الدهون المخزنة في الجسم في حالات تناوله مشويًا أو مسلوقًا وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة.
    حمض الكلوروجينيك من مضادات الأكسدة المتوفرة في الباذنجان والتي تساعد على تخليص الجسم من السموم والدهون مما يحافظ على صحة ورشاقة الجسم.

    2-يكافح الشعور بالإرهاق والجوع

    يمنح الباذنجان الشعور بالشبع والتخلص من الجوع لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية ونظرًا لقوامه الإسفنجي.

    تناولي وجبة من الباذنجان لسد الشهية مع الحصول على كمية الطعام التي يحتاجها الجسم.
    يحتوي الباذنجان على العديد من العناصر الغذائية التي قد يفتقدها الجسم خلال فترات اتباع برامج الحمية لخسارة الوزن فالباذنجان غني بالبروتين النباتي والكالسيوم والحديد والمغنسيوم وفيتامينات ب1 وب2 وب 6 وحمض الفوليك.
    ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول وجبة من الباذنجان أسبوعيًا لتجنب الشعور بالضعف خلال فترات الريجيم.
    تناولي عصير الباذنجان لتجنب الجوع والإرهاق عن طريق القيام بتقطيع الباذنجان وغليه لمدة 10 دقائق ثم وضعه في الثلاجة وتناول كوب قبل كل وجبة.

    3-طرد المياه الزائدة بالجسم

    يساعد الباذنجان على طرد السوائل الزائدة المخزنة بالجسم والتي تزيد من الوزن وتسبب الكسل وانتفاخات في منطقة البطن والقدمين.
    هو من الخضروات التي تساعد على إدرار البول وتخليص الجسم من المياه المخزنة.
    يساعد الباذنجان في علاج الأشخاص المصابين بحصى الكلى والإسهال لأنه ينظف الجسم و يطرد السموم والأملاح فالباذنجان يتكون من 93% من المياه وهذا ما يجعله اختيارًا موفقًا لعلاج أمراض المسالك البولية.
    ينصح الأطباء مرضى الكلى بتناول الباذنجان لاحتوائه على نسب قليلة من أملاح الصوديوم والبوتاسيوم والفسفور التي لا تستطيع الكلى المجهدة تخليص الجسم منهم.
    يحتوي الباذنجان على حمض الكلوروجينيك الذي يعتبر أفضل المواد المضادة للأكسدة لحفاظه على خلايا الكلى وحمايتها من الأضرار التي قد تلحق بها.

      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Latest Articles

    تقليص

    • 9 فوائد مهمة لليمون الحامض
      اخت لطيفة


      يُعتبر اللّيمون من الحمضيّات، وتحتوي على فيتامين ج المهمّ للجسم، ولها دور جماليّ كبير، فهي تعمل على تجديد مسامات الجلد، وتعطي رونقاُ ونضارة للوجه، ويمكن مزجها مع الماء، حيث تساعد في التخلّص من الوزن.

      القيمة الغذائية لليمون يحتوي كأس واحد من عصير الليمون على خمس
      ...
      25-04-2017, 19:21
    • الحجامة لعلاج العديد من الأمراض
      اخت لطيفة




      العلاج بالحجامة هو أحد أشكال الطب البديل منذ القدم،حيث يقوم المعالج بالحجامة بوضع كؤوس خاصة على الجسم لبضع دقائق وبطريقه معينة تقوم هذه الكؤوس بعملية شفط، ويلجأ العديد من الناس للقيام بها لأغراض كثيرة، بما في ذلك المساعدة في تخفيف الألم والالتهابات، وزيادة تدفق
      ...
      24-04-2017, 18:39
    • علاج الجرب بالاعشاب الطبيعية
      اخت لطيفة


      الجرب مشكلة مزعجة يتعرّض لها الجلد ويمكن أن تتسبّب بحكّة شديدة ومؤلمة في كثير من الأحيان. العلاجات المنزلية قد تخفّف عنك أعراض الجرب حتى تتمكّني من الحصول على شفاء طبيعي وفعّال. بالإضافة إلى العلاج، فإنه من الضروري اتخاذ خطوات لمنع إعادة العدوى. وهنا نعرض لك بعض العلاجات
      ...
      20-04-2017, 17:41
    • فوائد زيت الزّيتون
      اخت لطيفة


      الطبيعة صيدلية الإنسان الأولى، لجأ إليها طيلة القرون الماضية ووجد عندها الصحة والعافية، ومع تطور الحياة وأساليبها وما حققه العلم من قفزات قادت الإنسان إلى البعد عن الطبيعة نوعا ما، زادت المشكلات والمتاعب، بينما ما زالت أمامنا الوسائل الطبيعية التي قد تغنينا عن كثير...
      19-04-2017, 21:25
    • فوائد الباذنجان للريجيم
      اخت لطيفة



      تتميز الخضروات والفاكهة باحتوائها على نسبة كبيرة من المياه والسعرات الحرارية المنخفضة التي تساهم في خسارة الوزن و الباذنجان من الخضروات المتعددة القيم الغذائية، مذاقه الرائع وتعدد طرق تحضيره يرشحه ليكون وجبة يعتمدها العرب على وجه الخصوص في أطباقهم.
      و يتميز
      ...
      18-04-2017, 15:41
    • 4 نصائح مجربة للتخلص تمامًا من دهون البطن
      اخت لطيفة


      يواجه الكثيرون مما يعانون السمنة و زيادة الوزن مشكلة تراكم الدهون حول البطن، و حتى من يكون وزنهم مثالياً يريدون الحصول على بطن ممشوق و مثالي، و لكن قد تواجههم العديد من المشكلات لتحقيق ذلك.

      أهم النصائح للتخلص من دهون البطن بطريقة فعالة:

      1- الماء ذو النكهة:
      ...
      17-04-2017, 20:45
    يعمل...
    X