فوائد زيت الزّيتون

تقليص
X
تقليص

  • فوائد زيت الزّيتون



    الطبيعة صيدلية الإنسان الأولى، لجأ إليها طيلة القرون الماضية ووجد عندها الصحة والعافية، ومع تطور الحياة وأساليبها وما حققه العلم من قفزات قادت الإنسان إلى البعد عن الطبيعة نوعا ما، زادت المشكلات والمتاعب، بينما ما زالت أمامنا الوسائل الطبيعية التي قد تغنينا عن كثير من المشكلات، ومنها زيت الزيتون.
    إنّ تناول زيت الزّيتون ضمن حمّية صحيّة بكميّات مُعتدلة واستبدال الدّهون غير الصحيّة به ويحتوي على كل من فيتامين ھ، وفيتامين أ، وفيتامين ك ويمنح العديد من الفوائد الصحيّة التي تشمل كلّاً ممّا يأتي:

    1- خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة،حيث تُشير بعض الدّراسات الأوليّة أنّ تناول ملعقتي طعام (أي حوالي 23 جم) من زيت الزّيتون يوميّاً يُقلّل من فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة، لا سيّما السكتة الدماغيّة، ويُعزى هذا التّأثير إلى تحسين العديد من عوامل الخطورة للإصابة بهذه الأمراض، والتي تشمل ما يأتي:

    2-خفض مستوى الحالة الالتهابيّة في الجسم.

    3-رفع مستوى مُقاومة الأكسدة في الجسم.

    4-مقاومة تكوّن الخثرات.

    5-خفض أكسدة الكولسترول السيء.

    6-خفض خطر الإصابة بالمُتلازمة الأيضيّة

    7-يُعتبر تناول زيت الزّيتون فعالاً في تخفيف الإمساك.


    8-خفض مستوى الكولسترول السّيء .

    9-رفع مستوى الكولسترول الجيّد وتحسين ضغط الدّم،
    كما يُمكن أن يُحقّق تناول زيت الزّيتون في الحِمية من قبل الأشخاص المُصابين بارتفاع ضغط الدّم بشكل مُنخفض أو مُتوسّط إلى خفض جرعات الأدوية التي يتناولونها للتحكّم بضغط الدم أو التوقّف عن تناولها تماماً، ولكن يجب استشارة الطّبيب قبل تعديل الجرعة الدوائيّة أو التوقّف عن تناول الأدوية الموصوفة.

    10-تحسين مستويات الإنسولين والسّكر في الدّم، الأمر الذي ينفع مرضى السّكري من النّوع الثّاني.

    11-خفض خطر الإصابة بمرض السكريّ من النّوع الثّاني.

    12- يُساهم في الوقاية من العديد من أنواع السّرطان لاحتوائه على مُضادّات الأكسدة، وقد وجدت العديد من الأبحاث العلميّة تأثيرات قاتلة لخلايا السّرطان في العديد من أنواع خطوط الخلايا .
    وتقترح بعض الدّراسات أنّ السّيدات اللّواتي يتناولن زيت الزّيتون بشكل أكبر ينخفض لديهن خطر الإصابة بسرطان المِبيض، ولكن يحتاج هذا التّأثير إلى المزيد من البحث العلميّ.

    13-يُسهل تناول زيت الزّيتون عمليتيّ الهضم وامتصاص العناصر الغذائيّة، والتي تتضمّن الفيتامينات الذّائبة في الدّهون، كما أنّ تأثيرات زيت الزّيتون المقاومة للالتهاب والبكتيريا والميكروبات تُساهم في تحسين صحّة الجهاز الهضميّ، والذي يلعب دوراً هامّاً في صحة الجسد ومناعته، كما وقد وجدت الأبحاث أنّ زيت الزّيتون يُحارب ثلاثة من أنواع البكتيريا الملوية البوابيّة التي تُسبّب القرحة، والتي تُعتبر مُقاومة للمُضادّات الحيويّة.



    • jalilalila
      #1
      jalilalila تم التعليق
      تعديل التعليق
      شكرااا اختي على الافادة
      اختي ياريت نرجعو للاصل في عاداتنا و تقاليدنا الغدائية لقديمة كولها طبيعية و صحية ،دابا قالك حقا كترات الامراض ما شي بحال زمان ،واش زمان كانو المحسنات الغدائية كانو المواد الحافضة الصناعية كانو الملونات الكيماوية
      الله يحفضنا و خلاص
    لا يمكن إضافة تعليقات.

Latest Articles

تقليص

  • 9 فوائد مهمة لليمون الحامض
    اخت لطيفة


    يُعتبر اللّيمون من الحمضيّات، وتحتوي على فيتامين ج المهمّ للجسم، ولها دور جماليّ كبير، فهي تعمل على تجديد مسامات الجلد، وتعطي رونقاُ ونضارة للوجه، ويمكن مزجها مع الماء، حيث تساعد في التخلّص من الوزن.

    القيمة الغذائية لليمون يحتوي كأس واحد من عصير الليمون على خمس
    ...
    25-04-2017, 19:21
  • الحجامة لعلاج العديد من الأمراض
    اخت لطيفة




    العلاج بالحجامة هو أحد أشكال الطب البديل منذ القدم،حيث يقوم المعالج بالحجامة بوضع كؤوس خاصة على الجسم لبضع دقائق وبطريقه معينة تقوم هذه الكؤوس بعملية شفط، ويلجأ العديد من الناس للقيام بها لأغراض كثيرة، بما في ذلك المساعدة في تخفيف الألم والالتهابات، وزيادة تدفق
    ...
    24-04-2017, 18:39
  • علاج الجرب بالاعشاب الطبيعية
    اخت لطيفة


    الجرب مشكلة مزعجة يتعرّض لها الجلد ويمكن أن تتسبّب بحكّة شديدة ومؤلمة في كثير من الأحيان. العلاجات المنزلية قد تخفّف عنك أعراض الجرب حتى تتمكّني من الحصول على شفاء طبيعي وفعّال. بالإضافة إلى العلاج، فإنه من الضروري اتخاذ خطوات لمنع إعادة العدوى. وهنا نعرض لك بعض العلاجات
    ...
    20-04-2017, 17:41
  • فوائد زيت الزّيتون
    اخت لطيفة


    الطبيعة صيدلية الإنسان الأولى، لجأ إليها طيلة القرون الماضية ووجد عندها الصحة والعافية، ومع تطور الحياة وأساليبها وما حققه العلم من قفزات قادت الإنسان إلى البعد عن الطبيعة نوعا ما، زادت المشكلات والمتاعب، بينما ما زالت أمامنا الوسائل الطبيعية التي قد تغنينا عن كثير...
    19-04-2017, 21:25
  • فوائد الباذنجان للريجيم
    اخت لطيفة



    تتميز الخضروات والفاكهة باحتوائها على نسبة كبيرة من المياه والسعرات الحرارية المنخفضة التي تساهم في خسارة الوزن و الباذنجان من الخضروات المتعددة القيم الغذائية، مذاقه الرائع وتعدد طرق تحضيره يرشحه ليكون وجبة يعتمدها العرب على وجه الخصوص في أطباقهم.
    و يتميز
    ...
    18-04-2017, 15:41
  • 4 نصائح مجربة للتخلص تمامًا من دهون البطن
    اخت لطيفة


    يواجه الكثيرون مما يعانون السمنة و زيادة الوزن مشكلة تراكم الدهون حول البطن، و حتى من يكون وزنهم مثالياً يريدون الحصول على بطن ممشوق و مثالي، و لكن قد تواجههم العديد من المشكلات لتحقيق ذلك.

    أهم النصائح للتخلص من دهون البطن بطريقة فعالة:

    1- الماء ذو النكهة:
    ...
    17-04-2017, 20:45
يعمل...
X