5 طرق لتتخلصي من الطاقة السلبية في منزلك!

تقليص
X
تقليص

  • 5 طرق لتتخلصي من الطاقة السلبية في منزلك!



    تشعرين أحياناً بأنّ الطاقة السلبيّة تحيط بك من كل جانب،وترين أنها قد تؤثر على حياتك وعلى الأشخاص الذين يعيشون في محيطك، لذا، من الضروري أن تتخلّصي منها، ولذلك، ليس عليك سوى أن تتبعي هذه الطرق.

    طرق لإزالة الطاقة السلبية من منزلك:

    1- التنظيف:
    عند دخول غرفة نظيفة وخالية من الفوضى، سوف يشعرك بأنك بحالة جيدة، ويحدث العكس عندما تدخل غرفة قذرة، وفوضويه وفيها تشويش، ويرجع ذلك أساسا الى الفوضى والأوساخ التي تجذب الطاقة السلبية.

    في كل مرة تقوم فيها بالتنظيف، فأنت تلقائيا تقومين بإزالة الطاقة السلبية، وهذا هو السبب في جعل تنظيف منزلك أو مساحة العمل على قائمة الأولويات الخاصة بك للمساعدة في ملء المنطقة بطاقة أكثر إيجابية.
    تعليمات ونصائح في التنظيف:

    -التنظيف بانتظام لكل غرفة من منزلك، بما في ذلك الحمام والمطبخ.
    -تنظيف جميع الأبواب، ومقابض الأبواب والنوافذ، ويجب أن تكون خالية من الأوساخ والغبار.
    -كل ليلة، تأكد من جعل المطبخ خالي من الأطباق القذرة.
    -الحفاظ على الأشياء الخاصة بك منظمه وفي مكانها المحدد.
    -التخلص من الأشياء التي لم تعد تحتاج إليها، وهذا يساعد على التخلص من الفوضى.
    -إزالة المواد السامة من منزلك.
    -لا تضع الغسيل في أي مكان تريد، وعليك إبقاء الغسيل في منشر الغسيل حتى يتم وضعه في المكان الصحيح في خزانه الملابس.

    2- التبخير:
    التبخير هي واحدة من أقدم الطرق وأكثرها فعالية لإزالة الطاقة السلبية من منزلك، وهذا التقليد القديم يحظى بشعبية كبيرة حول العالم وخصوصا في امريكا.

    للتبخير عشب أكثر شعبية وهو المرمرية، حيث أنه يطلق كميات كبيرة من الأيونات السالبة في الهواء، التي تقلل الشحنة الموجبة في الهواء.
    تساعد الأيونات السالبة أيضا على تحسين الاحساس بالرفاهية والوضوح العقلي. بالاضافة الى ذلك، فإن رائحة المرمرية تعطي احساس بالاسترخاء والهدوء.

    -طريقة التبخير للتخلص من الطاقة السلبية:

    إحكام ربط أغصان المرمرية جنبا إلى جنب بسلسلة أو خيوط، وستكون عصا المرمرية جاهزة للإستخدام.
    قبل بدء العملية، تحتاج إلى تنظيف منزلك وفتح جميع الأبواب والنوافذ وكذلك الدواليب والأدراج.
    وضع عصا المرمرية في حاوية مضادة للحريق للقبض على الرماد والجمر.
    تهوية المرمرية بريشة أو بيدك.
    البدأ في تطهير نفسك من خلال تأجيج طفيف للدخان في الجسم من القدمين وحتى الرأس.
    المشي ببطء حول منزلك، بحركات دائرية، مع التركيز على الجدران والزوايا، وكذلك السقف، والحفاظ على نفسك على الجانب الأيسر من الغرف طوال الوقت.

    ملاحظة:
    يمكن استخدام تبخير الخزامى، والصنوبر وغيرها من الأعشاب والنباتات ذات الرائحة الحلوة والتي تستخدم في التبخير.

    3-إعادة ترتيب الأثاث:
    الطاقة السلبية تمسك بالأشياء من حولها، لذلك فمن المهم الحفاظ على تغيير ديكور غرفتك من وقت لآخر، ومجرد إعادة ترتيب وضع الأثاث الخاص بك هو ما يكفي لكسر الطاقة السيئة.

    نقل الأثاث في منزلك مرة واحدة على الأقل في الشهر يساعد على التخلص من الطاقة السلبية بالإضافه الى انه يفتح المساحة ويزيد الراحة لديك.
    عليك تجربة ترتيب غرفتك من جديد مما يعطي احساس بالحياة، وعليك تجديد أي شيء لا يعطيك شعورا جيدا ليس مجرد الترتيب الصحيح، ويمكنك الحصول على اقتراحات من أفراد الأسرة والأصدقاء.

    لا تبقي ديكور في المنزل أو أي أثاث لم يعد يستخدم، حيث يمكنك رمي أي أثاث أو التبرع بالأشياء الغير مرغوبة.

    4- ضوء الشمس والهواء النقي:
    الهواء النقي وأشعة الشمس لها القدرة على التطهير بشكل لا يصدق، حيث أن هناك طاقة قوية من طبيعة تجعلك دائما تشعر بأنك بحالة جيدة.

    لذلك، عليك السماح بدخول أشعة الشمس قليلا ودخول الكثير من الهواء النقي الى منزلك، حيث انه طريقة بسيطة اخرى لتعزيز الإيجابية في حياتك وكذلك المنزل.
    في الصباح الباكر، عليك فتح النوافذ والأبواب للسماح بدخول الهواء النقي وضوء الشمس وخروج الطاقة السلبية من المنزل.


    يمكنك الوقوف حتى بالقرب من نافذة مفتوحة لجعل جسمك معرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر، وهذا سوف يساعد على جعل جسمك ينتج فيتامين (د)، وهو أمر مهم لصحتك العامة، ويمكن لضوء الشمس الساطع حتى تخفيف القلق والحد من الاكتئاب.
    ليس فقط جسمك والغرفة، ولكن يجب عليك أيضا تجفيف الملابس بعد غسلها في ضوء الشمس، وكذلك تعريض نباتات المنزل لأشعة الشمس من وقت لآخر مما يساعد على اخراج الطاقة السلبية منها.


    5- الملح

    -أضيفي القليل من الملح إلى ككأس من الماء والخل الأبيض.

    -ضعي الكأس في الأماكن التي يجلس أو يعمل فيها أفراد عائلتك غالباًَ لمدة 24 ساعة أو إلى أن يكفّ الماء عن التبخّر.

    - كرّري هذه التجربة كلما شعرت بالحاجة إلى ذلك.
    لكن احرصي على أن تضعي الكأس في أمكان مخفية لأنّ هذا يساعد المزيج على امتصاص الطاقة السلبية بطريقة فعالة جداً.

    • ام خليفه
      #1
      ام خليفه تم التعليق
      تعديل التعليق
      تاريخ الفتوى
      12/6/1433 هـ -- 2012-05-03
      السؤال
      س: كثر في الآونة الأخيرة ربط كثير من الأمور بما يسمونه بالطاقة؛ إما سلبية إو إيجابية، ومن اعتقادهم فيها أنها منبثة في سائر الكون، وأن العبد يستجلبها بأمور، ومن ذلك ما ورد في هذه الرسالة المتداولة، وهذا نصها:

      (عندك خمول، ضيقة، نفور، مشاكل عائلية؟

      سبب ذلك الطاقه السلبيه في جسمك ومحيطك استبدليها بالطاقه الإيجابية ..

      كيف ذلك ؟

      - لاتفتحي النوافذ في الليل فتدخل الشياطين والطاقه السلبيه معهم، افتحيها بعد صلاة الفجر حتى قبيل توسط الشمس ـ تقريبا الساعة العاشرة ـ فتدخل الطاقه الإيجابيه لمنزلك، ويدخل الهواء النقي ليتجدد هواء تتنفسونه يؤثر على الصحه والمزاج..

      - كل ثلاثه أيام افتحي الأبواب والنوافذ وشغلي سورة البقرة والرقيه الشرعيه للمنزل، وستلاحظين فرقا بنفسك و بأهل البيت من ناحية النفسيات والتعامل..

      - بخري المنزل بالحبه السوداء لتطرد الشياطين والجراثيم، كما وصى المصطفى عليه الصلاة والسلام ..

      - لا تجمعي الأغراض أبداً تحت السرير أو فوق الدولاب، بل رتبيها داخل أدراج مغلقة..

      - حاولي قبل النوم بساعة على الأقل إغلاق جميع الأجهزة الإلكترونية بالمنزل، بما فيها الإضاءة والاكتفاء بالشموع..

      - اشربي الأعشاب المهدئة ـ البابونج، اليانسون، النعناع ـ قبل النوم، وأكثري منها عند التعب النفسي والجسدي ..

      - لا تبخري المنزل والنوافذ مغلقه بل افتحيها..

      - لا تكثري من المرايا في المنزل، وإن وجدت مرايا فأفضل مكان لها عند المدخل ..

      - لا تلبسي ملابس غيرك دون غسلها والبسمله قبلها..

      - لا تجلسي في مكان قد قام منه صاحبه لتوه..

      - لبس الإكسسوارات تبعث الطاقه السلبيه لك، ماعدا الذهب فإنه ذوطاقه إيجابية..

      - إن حصل ما يزعجك لدرجه الاكتئاب، اكتبي كل مايدور في فكرك وخاطرك، وكرريه حتى تملي، وإن انتهيت مزقي الورقة، وارميها دون أن يراها أحد..
      - اخرجي من المنزل وادفني أقدامك في الرمال، وامشي حافيه لتخرج الطاقه السلبيه منك..

      - تنفسي تنفسا عميق عند استيقاظك من النوم، و قبل النهوض انطقي البسملة ..

      - اجعلي وقت النوم ثابتا منتظما، وأن يكون في الليل..

      - أكثري من قراءة القرآن بتدبر وحضور قلب، والله إن فيه حلاوة ولذه لايعلمها إلآ من جربهآ ..

      دعاء يقومك للصلاة وأنت نائمة:

      ”اللهم لاتؤمني مكرك، ولاتنسني ذكرك، ولاتجعلني من الظالمين، اللهم أيقظني في أحب الساعات إليك كي اسألك فتعطيني واستغفرك، فتغفرلي انك كنت بي بصيرا رحيما“.

      انشرها تكسب أجر من قام للصلاة بسببك".

      فما صحة هذا الرأي؟ وما أوجه بطلانه؟ بارك الله في علمكم وعملكم.
      الإجابة
      ج: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين؛ أما بعد، فلا بد قبل الجواب عما تضمنته الرسالة من الدعاوى من معرفة مصطلح الطاقة، وأصل الطاقة في اللغة العربية القدرة على الشيء دون مشقة (ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به)، والذي يظهر من سياقات كلام أصحاب العلوم التجريبية أنهم يريدون بها القوة المؤثرة، كما يقولون: الطاقة الكهربائية، والطاقة الذرية، وعليه: فالطاقة الإيجابية والطاقة السلبية يراد بها الأسباب المؤثرة إيجابيا، أي تأثيرا حسنا ونافعا، والأسباب المؤثرة سلبيا، أي تأثيرا سيئا وضارا، والتعبير عن ذلك بإيجابي وسلبي مصطلح حادث لا أصل له في اللغة العربية، وما ذكره صاحب الرسالة من أسباب في علاج بعض الحالات النفسية والمشكلات الأسرية جمع فيه بين أسباب طبيعية ووهمية وشرعية وبدعية، مما يدل على جهله أو قصده للتلبيس، فلا بد من الفرقان بين الحق والباطل من الأسباب والآثار، فمن الأسباب الطبيعية التي ذكرها:

      أولا: فتح النوافذ، وحدد لذلك وقتا، وما ذكره ليس بمطرد، بل يختلف باختلاف الجو صفاء وكدرا، وحرا وبردا، وقد يجلب فتح النوافذ إزعاجا، فيزيد الهم والغم والقلق، وقد يكون فتحها في المساء وفي الليل مفيدا وممتعا، بحسب موقع المنزل وما يحيط به، أما دعوى أن فتح النوافذ في الليل سبب لدخول الشياطين فهي دعوى عارية عن الدليل، وأما أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإغلاق الأبواب في الليل، فالمراد به الأبواب المعتادة في المنزل التي يُدخل منها، لا النوافذ، بل كانت نوافذهم لا أبواب لها.

      ثانيا: فتح الأبواب والنوافذ كل ثلاثة أيام مع تشغيل مسجل سورة البقرة والرقية الشرعية؛ بدعة مركبة من سبب طبيعي وشرعي، وقد اشتملت على جملة مخالفات:

      1. التقدير بثلاثة أيام لسورة البقرة.

      2. فتح الأبواب والنوافذ لذلك.

      3. تشغيل الرقية الشرعية، يبين ذلك أن الحديث الذي فيه أن الشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة، لم يقدر له وقت، ولم يؤمر فيه أو من أجله بفتح الأبواب والنوافذ، ومن المعلوم أن تشغيل المسجل بها لا يساوي قراءة المسلم لها في منزله، وكذلك تشغل المسجل لها بالرقية الشرعية لا يعد رقية، وإسماع المريض للمسجل لا يسمى رقية له.

      ثالثا: دعوى أن تبخير المنزل بالحبة السوداء يطرد الشياطين، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم وصى بذلك؛ دعوى باطلة، وافتراء على الرسول صلى الله عليه وسلم، فالرسول عليه الصلاة والسلام قال عن الحبة السوداء: إنها شفاء من كل داء إلا السام، ولم يقل: يبخر بها المنزل، وفي الحديث: (من كذب علي فليتبوأ مقعده من النار).

      رابعا: قوله: "لا تجمعي الأغراض أبداً تحت السرير أو فوق الدولاب، بل رتبيها داخل أدراج مغلقة.."؛ يشعر أن هذا من أسباب طرد الهم والمشكلات، ومعلوم أن ترتيب الحاجات شيء حسن في العادة، ولا علاقة له بالحالة النفسية، ولم يكن عند كثير من المسلمين في الصدر الأول دواليب يرتبون بها حاجاتهم، بل هذا شأن أهل اليسار، ولا سيما في هذه الأعصار.

      خامسا: وأما الوصية 1ـ بإغلاق جميع الأجهزة الإلكترونية في المنزل إلخ. 2ـ وشرب الأعشاب المهدئة. 3ـ عدم تبخير المنزل والنوافذ مغلقة. 4ـ عدم الإكثار من المرايا من المنزل؛ فهي وصايا طبيعية حسنة.

      سادسا: أما الوصية 1ـ بعدم لبس ملابس الغير إلا بعد غسلها والبسملة. 2ـ عدم الجلوس في مكان قام عنه صاحبه لتوه.3ـ عدم لبس الإكسسوارات إلخ 4ـ كتابة ما يدور في الخاطر لطرد الاكتئاب إلخ. 5ـ الخروج من المنزل ودفن الأقدام في الرمال إلخ. 6ـ التنفس بعمق عند الاستيقاظ من النوم إلخ.7ـ أن يكون وقت النوم ثابتا، وأن يكون بالليل، فهذه الوصايا السبع أحسنها الوصية بتنظيم النوم، وأما الوصايا الست الباقية فتشتمل على دعاوى طبية تفتقر إلى دليل؛ كالثالثة والخامسة، وتشتمل على أمور عادية تختلف باختلاف الأحوال؛ كالأولى والثانية. وأما الوصية الرابعة بكتابة كل ما يدور في الخاطر إلخ، فهي وصية قبيحة؛ لأن بعض ما يدور في الخاطر من الخواطر ما لايجوز التكلم به، والكتابة بمنزلة الكلام، فلا يجوز للإنسان أن يكتب كل ما يرد على خاطره. والبديل عن هذا أن يشغل الإنسان نفسه بأموره المهمة لينشغل عن الهموم التي تزعجه، وأما التنفس بعمق عند الاستيقاظ، ففائدته ترجع إلى الإنسان نفسه في تجربته، ولكن قوله: "انطقي البسملة" جهل بالمشروع؛ فإن الذي جاء في السنة أن يقول: الحمد لله الذي أحياني بعد ما أماتني وإليه النشور، وأما البسملة فلا تشرع في هذا الموضع, لكن إذا قال الإنسان عند نهوضه بسم الله، فلا حرج عليه.

      سابعا: وأما الوصية بقراءة القرآن بتدبر فهي أحسن وصية في هذه الرسالة، ولكن يجب التنبيه إلى أن يكون المقصود من التلاوة والتدبر هو التفقه في الدين وحصول الثواب من الله تعالى، ولا تكون الغاية حصول النفع العاجل.

      ثامنا: وأما دعوى أن الدعاء المذكور في آخر الرسالة يوقظ من دعا به للصلاة؛ فلا دليل عليها، وفضائل الأدعية وغيرها وخصائصها لا تثبت إلا بدليل من كتاب أو سنة، وعليه؛ فهذا الدعاء بدعة، لا يجوز نشره. وكذلك لا يجوز نشر هذه الرسالة؛ لما اشتملت عليه من التخليط والدعاوى الباطلة والبدع، وكل بدعة ضلالة، والله أعلم.

      المصدر: منتديات الآفاق السلفية
    لا يمكن إضافة تعليقات.

Latest Articles

تقليص

  • 5 طرق لتتخلصي من الطاقة السلبية في منزلك!
    اخت لطيفة


    تشعرين أحياناً بأنّ الطاقة السلبيّة تحيط بك من كل جانب،وترين أنها قد تؤثر على حياتك وعلى الأشخاص الذين يعيشون في محيطك، لذا، من الضروري أن تتخلّصي منها، ولذلك، ليس عليك سوى أن تتبعي هذه الطرق.

    طرق لإزالة الطاقة السلبية من منزلك:

    1- التنظيف:
    عند دخول غرفة
    ...
    12-05-2017, 13:28
  • قصة لقاء إيمانويل ماكرون الشاب المثالي مع زوجته
    اخت لطيفة





    يثير فارق العمر بين رئيس فرنسا المنتخب إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت جدلاً واسعاً في أوساط الصحافة ووسائل التواصل،إلا أنّ الزوجين يشددان على تمسك كل منهما بالآخر كما في يوم لقائهما الأول.
    ان السيدة الأولى المقبلة في فرنسا جدة لسبعة أبناء، وتكبر زوجها
    ...
    09-05-2017, 19:36
  • المسلسل الذي شاهده الملايين ودعمه اردوغان
    اخت لطيفة


    خلال الأيام الحالية، انتشر الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مسلسل تركي يحمل اسم «قيامة أرطغرل»، بعدما عرض على فضائية «4 شباب» التي يشرف عليها رئيس جامعة مكة المكرمة للتعليم المفتوح، إلا أن الكثير من المشاهدين لم يسمعوا عنه.

    المسلسل جذب انتباه الكثير من المشاهدين
    ...
    07-05-2017, 15:14
  • لن تلتقطوا "السيلفي" من الجهة اليمنى بعد الآن.. إليكم السبب!!
    اخت لطيفة



    كشفت الطبيبة النفسية الأسترالية أنوكا ليندل أن الجهة الأفضل لالتقاط صورة "السيلفي" هي اليسرى، وليس اليمنى، رغم استخدام 10% من العالم، اليد اليسرى للكتابة.

    وفي التفاصيل، أثبتت ليندل، بعد إجراء الدراسة على 200 شخص، أن التقاط الصورة من الجانب الأيسر، تظهر
    ...
    03-05-2017, 14:19
  • 7 خطوط الموضة الرائجة لأعراس صيف 2017
    اخت لطيفة



    إذا كنت تخططين لحفل زفافك في صيف 2017، استوحي من الأفكار المعروضة في هذا الموضوع، ليكون عرسك على الموضة فعلاً.
    وهذه أبرز اتجاهات الموضة الرائجة لهذا الموسم من الأعراس...


    1-ديكور متكلف
    وداعاً للديكور البسيط في صالات الأعراس، وأهلاً بالديكور المتكلف،
    ...
    03-05-2017, 14:10
  • شبكات التواصل الاجتماعي والأسرة العربية
    اخت لطيفة


    تلعب وسائل التواصل الاجتماعي أدوارا كبيرة في المجتمعات العربية، فقد أعادت تشكيل الساحات الإعلامية، وغيرت قواعد اللعبة إلى درجة كبيرة، وأتاحت مساحات واسعة للتعبير والحوار المتبادل،ويبدو أنّ الخيط الرّفيع بين العالم الافتراضي والواقعي قد قُطع واشتبكت الأمور إلى حدٍّ
    ...
    26-04-2017, 18:50
يعمل...
X