إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خمسة اطعمه تزيد من ذكاء الطفل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• خمسة اطعمه تزيد من ذكاء الطفل

خمسة اطعمه تزيد من ذكاء الطفل
    طفل يلهو إذا كنت تطمح في أن يتمتع أطفالك بذكاء خارق وعقل سليم, فما عليك إلا الاطلاع على الدراسة التيوردت في مجلة "صحة الأطفال", واستعرض فيها الباحثون خمسة أنواع من الأطعمة التيتساعد إضافتها إلى وجبات الأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكاءهم وحيويتهم.
    والأطعمة الخمسة هي:

1-زبدة الفستق، والحليب كامل الدسم، والبيض، والبروتينات،والسمك.
    ويرى الباحثون أن زبدة الفستق تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النموالذهني والمهارات الادراكية،

2- والحليب كامل الدسم غني بالأحماض الدهنية والكوليسترولالذي يحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا السنتين.

3- كما يؤكد الباحثون أن الكوليسترول الموجود في الببض ضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية، كما يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل وجودالدارات القصيرة في وظائف الاتصال.

4- كما أكد الباحثون أهمية البيض في تغذيةالأطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادةالكولين الشبيهة بفيتامين "ب" والتي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها على تحسين التعلم والذاكرة

5- السمك, وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة غير الإشباع من نوع أوميغا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية, وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم.
    وليس معنى هذا أن نغفل إضافة اللحوم الحمراء إلى أغذية الأطفال لما تحتويه من كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وفيتامين "ب 12" على وجه الخصوص.

" اللهم بلغنا وسلمناإلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا "

شكرا اختي اناقة ريم على هده النصائح بس تلمشكلة في شهية الاولاد انا عندي مشكلة مع ولدي وتدكري ليه الاكل بحال الى ضربتيه قتلني الشهية والو مصاب عليا الياكل هاد الش الي قلتيه الحبيبة
    sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة لينا2 مشاهدة المشاركة
        شكرا اختي اناقة ريم على هده النصائح بس تلمشكلة في شهية الاولاد انا عندي مشكلة مع ولدي وتدكري ليه الاكل بحال الى ضربتيه قتلني الشهية والو مصاب عليا الياكل هاد الش الي قلتيه الحبيبة

شكرا الحبيبة على مرورك على موضوعي شوفي الحبيبة غير حاولي معاه انا بنتي تنبقى معاها بالخاطر حتى تاكل متلا نقول ليها اجي نديرو الماكلة ديال القرد او اجي ناكلوا و اللي سبق بطل و زيد وزيد وخى بعد المرات تتفقسني و لكن تنبقى معاها حتى تاكل و الله يهديهم و خلاص

موضوع فعلا مفيد اختي انا ايضا ولدي ماكايبغيش ياكل ليا شحاااااااال ديال المسايسة باش يبغي يحل فمه اوا ماعندنا فين غير الصير معاهم وصافي وقاش يكبر ياكل اللي يغا مشكورة على الموضوع

اللهم بارك لي في ولداي واجعلهما صالحين بارين بابويهما حاملين لكتابك الكريم

طوبى لمن وجدفي صحيفته استغفارا كثيرا

بوركت أختي وجزاك الله خيرا

[frame="6 80"]
              المشاركة الأصلية بواسطة صداقة في الله مشاهدة المشاركة
              بوركت أختي وجزاك الله خيرا
              لدي الشرف ترد علي مشرفة القسم الله يجازيك بخير
              [/frame]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                جزاك الله خيرا اختي على الموضوع

المشاركة الأصلية بواسطة نوارة ديزي مشاهدة المشاركة

شكرا لمرورك الدي عطر صفحتي و نور عضويتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    قولولي زبدة الفستق واش كتباع هنا في المغرب
                    و واش ممكن نبدلوها بالفستق نفسه

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X