إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ياكما بنتي ولفات اليدين؟؟ و وقتاش تجيني الدورة بعد النفاس؟؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ياكما بنتي ولفات اليدين؟؟ و وقتاش تجيني الدورة بعد النفاس؟؟؟

اخواتي الحبيبات

اولاخاسني نقول

انني احبكن في الله ثم كنحمد الله اللي سخر لي مثل هاد المنتدي اللي فيه بنات بلادي المغربيات
    يفهموني و نفهمهم

الحمد لله الحمد لله الحمد لله

ندخل في الموضوع

كما يبق لي قلت لكم قبل

بنتي ريحانة
    عندها فقط شهر و نصف

و هي الاولى عندي بديت كنحس بيها فحال اللي ولفات اليدين

و الصراحة بديت كنخاف

شنو ندير واش نقدر نسيها شنو تنصحوني البنات الله يحفظكم

و شؤال اخر ومهم

وقتاش المراة خاسها تجيها الدورة بعد الولادة و الانتهاء من دم النفاس

غي سكتو راني البارح في الليل درت سكسو و تقييتو

و اليوم في النهار كليت شاورما و طلع ليا قلبي و انا عادولدت في اخرشهر يناير في سبعة و عشرين منه

و الصراحة باقا مريضة

نصحوني وقتاش نتسنى الدورة علما انني نرضع

matwlfihach lydine ila ja 3ndek chi hn mn al3aaila ow asdiqat matkhlihomch ihzouha bezaf ana fach wldt kant fdarna kaibkaw ihzo liya albent kanqol lihom HTOHA L ARD ANA ALI RANWHEL FIHA anshek mn daba matawlfich liha alhzan ila htiiha o bkat khliha tbki mra alwla o tani hta wlef mahdha baki srira ewa bensba l dam anefass kola whad o imta katjiha kain ali makatjihach hta tsali arda3a wach kathdi chi fanid ola dayra ihtyad
    اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله
    و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين

اختي شكرا على النصائح ديالك

انا باقا ما درت والو

درت غي الواقي الذكري لكن خاسني نشوف شنو ندير

من أكثر العوامل التي تحدّد عودة الدورة الشهرية هو كونك تقومين بالرضاعة الطبيعية أم لا، فضلاً عن كمية إرضاع طفلك.

يختلف توقيت عودة الدورة الشهرية من سيدة إلى أخرى، إذ أن هناك هامشاً واسعاً لما يمكن اعتباره طبيعياً، ويعتمد ذلك على جسمك وعلى الظروف المحيطة. في النتيجة، تعتبر المواعيد المذكورة لاحقاً إرشادية فقط وتقريبية. ولو شعرت بالقلق، سوف يساعدك طبيبك على تقييم حالتك للتأكد من أنك في المسار الطبيعي.

الأمهات اللواتي يقمن بالرضاعة الطبيعية: إحدى ميّزات الرضاعة الطبيعية تأخّر عودة الدورة الشهرية. طالما تستمرين في الرضاعة بشكل منتظم، تطول فترة انقطاع الدورة الشهرية لتصل في بعض الأحيان إلى عام تقريباً، قبل أن تعاني من أعراض ما قبل الطمث (متلازمة الطمث) (PMS) قبل أن تعود الدورة الشهرية مرة ثانية أو تتعايشي مع آلام الطمث مجدداً. وإذا حالفك الحظ بطفل ينام طوال الليل من مرحلة عمرية مبكرة، فقد تعود دورتك الشهرية بصورة أسرع تتراوح بين ثلاثة إلى ثمانية أشهر. يتكرر الأمر نفسه إذا كنت تستكملين رضاعتك الطبيعية بإعطاء طفلك برضعات اصطناعية إضافية ، فكلما زاد عدد مرات الرضعات الطبيعية، طالت مدة غياب دورتك الشهرية.

الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن حليباً اصطناعياً: إذا كنت ترضعين طفلك حليباً اصطناعياً يمكن لدورتك الشهرية أن تعود بعد مرور شهر على الوضع أو تستغرق شهرين إلى ثلاثة أشهر.

جميع الأمهات: تذكري أنه من الممكن أن يخرج المبيض (عملية الإباضة) البويضة الأولى بعد الولادة قبل دورتك الشهرية. إن لم تكوني قد بدأت استخدام إحدى وسائل منع الحمل، يمكن أن تصبحي حاملاً حتى قبل عودة أول دورة شهرية بعد الولادة. إن كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية، لا تجعلي المقولة الشائعة بغياب احتمال الإنجاب مع الرضاعة تضلّلك، فكثير من الأمهات المرضعات يفاجأن بحدوث حمل لم يخططن له.

akhti nafs mochkil 3andi hta ana wladt fi lawal janvier o baki majatnich

مبروك عليك ريحانتك الله يكبرها في احضانك بالحق ما تولفيهاش اليدين انا مللي كانت ريم صغيرة كنت تنغسل لها فالصباح و نكمطها و نحطها تنعس لان الى ولفتيها اليدين غادي توحلي معاها ما تخلي تشقاي في خاطرك و البيبي راه تيبغي الهدوء الله يحفضها ليك

اختي بالنسبة للدورة انا كانت جاتني من بعد الولادة شي شهرين تقريبا عاد بانت و الله يسر ليك امورك

" اللهم بلغنا وسلمناإلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا "

ما عندي ما نزيد على لي قالوه الأخوات
              حولي ما ذزيهاش بزاف يعني غسلي ليها وولكليها وحطيها في الكرسي ديالها أو الكروسة قبالتك منها نتي حضيها منها هي مونسة بيك
              الدورة ختي كل وحدة وكيفاش كين لي تتشد ليها الرضاعة وكين لي لا على العموم ديري الاحتياطات اللازمة
              الله يحفض بنتك من كل شر ومبروك عليكم

oui hta na banti matant3ach ila ila hazitha f yadi s3iba

اختي انا دبا عام 3اشهر كنرضع ولدي وكنشرب اقراص منع الحمل cerazet0.75للمرضع.ومزال ما جاتني الدورة

مشكورات على المرور

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X