طفل رسم رسمه لامه وعندما راتها فجعت......؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طفل رسم رسمه لامه وعندما راتها فجعت......؟؟

    باسم الله الرحمان الرحيم

    طفل يرسم وعندما رأت أمه رسمته انهارت ؟؟!!!

    قد تتسائلون ماذا رسم هذا الطفل ليجعل والدته تنصعق وتبكي من رسمه ...

    كان هنالك بيت يعيشون فيه ثلاثة اطفال طفلان وبنت واحدة وامهم وابيهم , الذي

    يسافر كل يوم بسبب اعماله و والد الام الذي يعيش في ملحق صغير كأنه منبوذ ،

    وتبدأالقصة هو ان الام اعطت لابنائها اوراقاً والواناً ليرسموا عليها ثم ذهبت لتعطي

    الطعام الى والدها المريض في الملحق ثم اتت من الملحق لترى رسم ابنائها فرأت

    رسم ابنتها فوجدة جميلاً والابن الاكبر فوجدته يرسم السيارات والاشخاص و ابنها

    الصغير الذي وجدته يرسم مربعات متشابكة فأقتربت منه وسألته بتعجب : ما هذا

    الذي ترسمه حبيبي ؟؟ قال لها هذا بيتي عندما أكبر !! فأبتسمت الام ورأت مربعاً

    معزولاً تعجبت وسألته مرة أخرى ما هذا ؟؟؟ قال هذا ملحق اضعك فيه

    عندما أكبر كما تضعين جدي في الملحق ؟؟!! فأنهارت الام من شدة الصدمة وجلست

    تبكي من هول ما سمعته من ابنها الصغير الذي لا يدرك الاشياء وهذا جزاء ما يفعل

    الابناء في الاباء .....

    همسة : دائما اكثر الاطفال لا يسمعون مايقال لهم وانما يفعلون مايفعل امامهم

    وافعل الخير وانساة ... وافعل الشر واذكره .......... لأنه بيرجعلك









  • #2
    موضوع مأثر ومألم وفيه مجموووعة من العبر،
    ما أردت أن أقوله هو أن الله تعالى أراد بهذه المرأة خيرا ،حيث كان هذا الإبن سببا في (إنتباهها)لما تفعله مع أبيها و بدلك تحاول إكتساب رضى أبيها قبل فوات الأوان

    ربي يهدي ما اخلق
    الله المعيييييييييييييين

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم.
      ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار.
      رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين و المؤمنات.
      يارب يصلح فلذات اكبادنا ويحسنوا الينا يارب.

      حبيبتي ا سارة احاول ان اضيف موضوعا جديدا فلا اقدر بعد ان لبس منتدانا حلته الجديدة لست ادري ما المشكل .لا حول ولا قوة الا بالله .
      وبالمرة اعجبني هذا المقتطف الرائع وساضيفه .

      العنوان: كلمات في التربية

      --------------------------------------------------------------------------------

      الأطفال هم شباب المستقبل وهم كالبذرة التي متى ما احسنا العناية بها ومعاهدتها بالرعاية فإننا بلا شك سنجني ثمارها عاجلا ام اجلا والتربية الأسلامية هي بمثابة الغذاء الذي يجب ان نطعمة الأطفال منذالصغر وان نسعى جاهدين لزرع المفاهيم الدينية الاسلامية في نفوسهم وتذكيرهم بنعم الله عليهم في كل حين فعندما يأكل الصغير يجب ان نعوده ان يأكل بيده اليمنى وان يسمي ونذكره بأهمية هذه اليد وانه لولا ان الله اوجدها لنا لما استطعنا ان نأكل وكذلك بأقي اجزاء الجسم وان نسعى جاهدين لتنمية الرقيب الذاتي والخوف من الله في قلب الصغير فيراقب نفسه عند فعل السلوك السيء عندما يكون لوحده او عندما يكون مع اصدقائه ويكون ذلك بتوجيه الصغير عندما يخطئ بالاسلوب الحسن وعندما يشاهد التلفاز ويرى اشياء مخلة بالأدب والخلق تقوم الأم بتوجيهه ونقد مارآه أوسمعه حتى يبدأ الصغير يتعود النقد فيبد أ هو بالنقد مع مرورالأيام ولا ننسى المكافأه الاجتماعية والمادية في تعديل السلوك او تعزيزه ولابد ان يكون الوالدين قدوة صالحة لأبنائهما وان يشبعا حاجات الأبناء النفسية والاجتماعية قبل الحاجات المادية فالطفل بحاجة لمن يشعره بالحب والحنان والتقدير والاحترام انه بحاجة لمن يستمع اليه ويجيب عن اسئلته انه بحاجة لمن يقدر مواهبه وينمى قدراته فعلي الوالدين ان يبذلا كل جهد في سبيل رعاية هذه البذور التي هي ثمار المستقبل فالله الله بالحزم في معاملة الأطفال وتجنب القسوة الزائده والسخرية والاستهزاء منه حتى في ابسط الامور ولنعمل على زيادة ثقته بنفسهوان نحتسب الأجر في رعايتهم ولاننسى ان هؤلا ء الاطفال امانة لدينا وسنسال عنهم يوم القيامة (فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته )

      _________________

      استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
      ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
      امة الستير طهورا حبيبتي

      تعليق


      • #4
        تربية الأبناء أصبحت تشكل عبئا على بعض الآباء وأصبح العقاب الجسدي هو أول شيء لردع الطفل. ما رأي علم التربية في دلك؟

        تعليق


        • #5
          باسم الله الرحمان الرحيم

          سررت بمروركن حبيباتي أمازيغية ،أم الصالحين ،وأم إيمان

          اللهم احفظنا من شرور أنفسنا ،وأحفظ أطفالنا من شرورنا وهفواتنا ،ونبههم لطريقك المستقيم








          تعليق


          • #6
            شكرا لك اختي على هذا الموضوع المميز
            وهو درس لنا جميعا وخاصة من يفكرون في مثل هذا الامر
            ونسال الله ان يهدينا وذريتنا الى الطريق المستقيم
            ويثبتنا على طاعة الوالدين فيما يرضيه امين

            تعليق


            • #7
              يا الله
              كما تدين تدان




              تعليق


              • #8
                طفل رسم رسمه لامه وعندما راتها فجعت......؟؟




                طفل رسم رسمه لامه وعندما راتها فجعت......؟؟

                --------------------------------------------------------------------------------



                بسم الله الرحمن الرحيم

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                اخليكم مع القصه


                قد تتسائلون ماذا رسم هذا الطفل ليجعل والدته تنصعق وتبكي من رسمه 000

                كان هنالك بيت يعيشون فيه ثلاثة اطفال طفلان وبنت واحدة وامهم وابيهم الذي

                يسافر كل يوم بسبب اعماله ووالد الام الذي يعيش في ملحق صغير كأنه منبوذ ،

                وتبدأالقصة هو ان الام اعطت لابنائها اوراقا والوانا ليرسموا عليها ثم ذهب لتعطي

                الطعام الى والدها المريض في الملحق ثم اتت من الملحق لترى رسم ابنائها فرأت

                رسم ابنتها فوجدة جميلاً والابن الاكبر فوجدته يرسم السيارات والاشخاص و ابنها

                الصغير الذي وجدته يرسم مربعات متشابكة فأقتربت منه وسألته بتعجب : ما هذا

                الذي ترسمه حبيبي ؟؟ قال لها هذا بيتي عندما أكبر !! فأبتسمت الام ورأت مربعاً

                معزولاً تعجبت وسألته مرة أخرى ما هذا ؟؟؟ قال هذا ملحق اضعك فيه عندما

                أكبر كما تضعين جدي في الملحق ؟؟!! فأنهارت الام من شدة الصدمة وجلست

                تبكي من هول ما سمعته من ابنها الصغير الذي لا يدرك الاشياء وهذا جزاء ما يفعل

                الابناء في الاباء0000
                م
                ن
                ق
                و
                ل
                أخيتـي في الله ..إن غبتُ فاعذرينـي
                ودعوة منكِ صادقة تكفينـي


                تعليق


                • #9
                  باسم الله الرحمان الرحيم


                  جزاك الله خيرا أختي على الموضوع


                  اللهم اجعلنا بارات بوالدينا








                  تعليق


                  • #10
                    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم اللهم اجعلنا من البارين بالولدين.
                    وكما يقول المثل كما تدين تدان اللهم عفوك وجزاك الله اختي على الموضوع
                    المؤمنة بالله:)

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X