افيدوني الله يحفضكم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• افيدوني الله يحفضكم

أخواتي الكريمات ارجو مساعدتكم
    لقد بدأ اليوم ابني شهره السادس و قدمت له " صوبا خفيفة" حضرتها بنصف بطاطا و جزرة صغيرة و لتر ماء و لم اضع الملح و لكن ابني تذوقها و لم ياكلها اضفت اليها جيرفي فشرب مقدار ملعقتين فقط.
    هل استمر هكذا كل يوم ام اغير الخضر او الطريقة
    و هل اطعمه الفورماج في هذا السن
    و هل اجرب سسيرلاك كذلك
    لقد حرت و لا اعرف ماذا افعل
    ارجوكم افيدوني بتجاربكم الاولى لاطعام ابنائكم الله يحفضهم لكم.

اختي صاوبيلو صوبا فيها بطاطا وشوية دلحم او نص بيضة مصلوقة وشوية دزيت وقطيرة دلمعدنوس وشوية دلملحة وطحنيهم.وخسها ما تكونش لا قاصحة لا جارية.او جرفي عطهلو فرضاعة مع شوية دلما

اختي انا ولدي كندير له تطاطا وخيزو و شوية البورو ومطيشة والبروكولي وشوية الربيع او الكرافس و نضيف لهم شوية الكمون وطريف زبدة وكنسلقها حتي كيبقى فيها غير شوية الماء وكنطحنها مع فرماجة كيري او la vache qui rit

نسيت حاجة مرة مرة بدلي فالخضر باش مايملش لك ومرة ديري معاها العدس مقشر او الروز او الفداوش راه ملي كالتطحن مكتبقاش تبان وداك الشئ اللي كتاكلي منه ذوقيه له هذ الشئ اللي كندير مع ولدي و الحمد لله كياكل لي كولشي ودابة مع السنينات ولا كيدارب معانا على الخبزههههههههههههههههه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          أختي كيفما قالوا لك إخوات من قبلي ,ممكن تعملي له الخضرة فيها مرة لحم أو دجاج ولكن مطحنيهاش معهم انا كنت كنحيدها لأن لحم كيبق خشن كنت كنخليه غير يطلق البنة ودري فيها شوية زيت للبلدية ومن أحسن في صباح عطيه سيرلاك باش يكون غداء متوازن وعطيه دانون الاطفال في مساء حتى هو مزيان .
          أرجوا من الله نكون فيدتك .أنا هذا لكونت كنعطي أولادي

نصيحة لكي اختي بونور لا تدخلي مح البيض لابنك.لانه قد يسبب له اسهاللانني مررت من تجربة مريرة بعد اعطاء ابنتي مح البيض في حسائها.فلقد سبب لها اسهال و قيئ.r

السلام عليكم اهلابيك اختي .
              اختي الكريمة اياك تم اياك ان تستعملي البيض
              واياك ان تعطي طفلك من الاكل الدي تاكليه لانه فيه الابزار والعطرية اياك والا سيصاب بالاسهال
              اياك ان تاخدي نصيحة النساء لان منهن الغير المتعلمات وغير الواعيات استشيري طبيب الاطفال وهو سينصحك بطعام لطفلك والا ستقعي في شيء لا قدر الله غير محمود.
              انا انصحك شوية خيزو لانه مفيد شوية القرع الاحمر وشوية القرع الاخضر وشوية اللحم ومرة اخرى استعملي شوية الدجاج اي نوعي مرة دجاج مرة لحم لكن لا تكثري منه شوية قطعة صغيرة انا كنت ارى زوجة اخي تستعملها لبنتها. لا تستعملي الزيت وراقبي الكسرونه لكي لا تحترق والكسرونة تكون مخصصة لطفلك فقط لا تطبخي فيها اشياء اخرى ولا تستعمليها جارية بزاف ولا تستعمليها في الرضاعة لكن اكليها بالملعقة لكي يتعلم الاكل بها حقا الاكل بالملعقة اشوية مثعب لكن اعطي لطفلك الوقت الكافي من الحنان والعطف والمحبة خصصي له وقته اللازم واياك من دانون العادي هنالك في مرجان ضانون خاص بالاطفال اشتري كمية 10او 12علبة وضعيها في الثلاجة وقدمي له بعد الغداء وقت العصر واحد
              الديسير ثفاحة اطحنيها بدون صلق مع بنانة وقدميها لابنك لان الفواكه مهمة جدا لكن استشيري طبيب الاطفال هل الديسير تقدميه له في هدا السن اي ستة شهور او تسعة شهور وحاولي ان يستحم طفلك اما صباحا او ليلا لان الاستحمام ليلا يساعد الطفل على النوم .الرضاعة الطبيعية مهمة لانها تساعدك على عدم الاستيقاض ليلا ولن تتعبي في صنع الرضاعة مسح الثدي قبل ارضاع الطفل .اتمنى لطفلك طول العمر اياك ثم اياك من استعمال الزيت في الصوبا لان انا لا استعمله حتى في الصوبا ديال الكبال لان الزيت مضر جدا للصحة واياك من استعمال العدس لانه يجعل الامعاء تتوجع لانه قطني والقطنيات مضرة للكبار فما بالك طفل في ستة شهور من عمره. امنحي طفلك الحنان تكلمي معه لكي يتعود على صوتك اقرئي له القران ارقيه غني له اغنيات الاطفال لكي يشعر بعطفك وانك معه عانقيه مرري يده على وجهك لكي يتحسس ببشرتك ووجهك اتعرفين لما يكبر سيمرر هو الاخر يده على وجهك وعندما يدخل للبيت سيسارع في القاء قبلة على راسك او خدك اتعرفين لمادا لانه تعود عليها لانك علمتيه اياها مند ستة شهور اتمنى لك الصحة وطول العمر .

شكرا جزيلا لكم اخواتي الكريمات فكرمكن واضح من خلال اجاباتكن
                اساله تعالى ان يحقق لكم كل امانيكم
                بارك الله لكم و فيكم

الاخت جامونة حنا كنصحو بعضنا ماشي كانتعايرو دبا.انا.وليت ماقارياش وماواعياش.زعما باز.

البيض يحتوي على بروتينات رفيعة الجودة وملح الحديد والفوسفور وفيتامين abوd.يعطى مح البيض ابتداء من الشهر السادس مع الحساء.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X