اذا اردت ان تحطم حياة طفلك فقل له هذه الكلمات

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اذا اردت ان تحطم حياة طفلك فقل له هذه الكلمات

    اذا اردت ان تحطم حياة طفلك فقل له هذه الكلمات ؟!
    لا نعتقد ان هناك من يريد تحطيم شخصية طفله وابنه , فلذلك وحرصا على مستقبل كل الاطفال ومستقبل ابناء المستقبل نطلب منكم عدم استعمال هذه الكلمات مع الاطفال ..





    ( يا غبي )



    كثيرا ما يقول الآباء هذه العبارة عند الغضب لكنك انت تعودت قولها فان طفلك قد يبدأ في تصديقها وسترسخ في عقله اللاواعي جرب اخي واختي بدلا عنها قول: تصرفك لم يكن جيدا او هذا التصرف لا يليق بشخصيتك الرائعة.



    ( يا حرامي )



    معظم الاطفال قد يستولون على شيء ليس ملكا لهم ثم ينكرون معرفتهم بذلك حين مطالبتهم به انه برده فعل صحيحة منك فانهم سوف يتعلمون من هذه التجارب ويستمرون في ذلك بدلا من اتهامهم بانهم لصوص.



    ( يا كذاب )



    وهنا يوجه الاب رسالة مضمونها اننا لن نصدقك ابدا لذا سيعاود الكرة مرات وقد تكون طبعت فيه لان اباه وهو ادرى بشخصيته قال عنه كذاب .



    ( سأذهب واتركك )



    تلجأ اليها الكثير من الامهات عندما يصطحبن اطفالهن للاسواق وعندما يبدأ الصغير بالابتعاد بغرض الاستكشاف وهو امر طبيعي ودلاله ذكاء تبدأ الام بقول سأذهب واتركك هنا هذه العبارة تعمل على تعزيز الخوف الاساسي الشائع لدى الاطفال بأنك قد تختفين ولا تعودين ابدا جربي ان تعطيه دقائق معدودة كتحذير اعطيه الاختيار اما ان تحمليه او ان يمسك هو بيدك.

  • #2
    مشكورة اختي على هاد لمعلومات القيمة و بغيت نضيف الى كان ممكن واحد الكلمة تنقللوها لاولادنا و حتى هي كتاتر بشكل سلبي كتير على نفسية الاطفال الدكور،وهي منين تنقولولهم ما تبقاش تبكي راك نتا راجل،هكدا تنمنعوهم من انهم يعبرو على انفعالاتهم شي لي يقدر يتسبب ليهم فاتار نفسية جسيمة
    sigpic

    تعليق


    • #3
      موضوع مميز اختي واحد الاضافة هي ملي تيقولو الاباء للاولادهم ا الكاسول ماغاتولي غي شمكار وشي هضرة بحال هادي اللي كترسخ فالدماغ ديال الطفل ويميل اليها



      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X