ولدي والقراية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ولدي والقراية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي الحبيبات ولدي في 6 ابتدائي ومكرر ما عندهش نهائيا الاهتمام بالقراية عيينا انا وباباه معاه السنة الماضية ودايما كنعاونوه وندير ليه دروس خصوصية ومع ذلك والو مشي مهتم والله يا اخواتي تعبت معاه بالكلام والنصح و التوجيه وكانني نهدر فالخوى نشيط جدا في اللعب وتربية الحمام فقط
    شنو ندير معاه ربي يخليكم واش عندكم شي نصلئح تفيدني واش راني بوحدي والا هناك امهات يشتكون مثلي ويعانون ؟؟

الحب شعور خارق لا يخضع لقانون أو منطق..!
    من يحبك سيحبك بكل عيوبك ومجرداً من كل مميزاتك
    والوصفة السحرية لدوام الحب هي
    بسمة صافية
    وكلمة جميلة
    وقلب قادر على الاحتواء ..!

..

تعلمت ألا أتعثر بالكلام السلبي الذي يوضع أمامي
    بل أعده مثل الحواجز الرياضية
    تدريباً لي على القفز إلى أعلى
    دون أن ألامسها!

..

salam okhti
    rah hta ana 3andi waldi f al oula i3dadi
    hata ana 3andi mochkil diyal lkhat
    rah matayketech mazyan
    o had chi tayater 3la dirassto
    o tayban liya 3adem ihtimam
    o tanatleb men al akhawat issa3dona
    rah hart hta ana m3a had dari
    o kant tan faker nchof lih chi tabib nafssani
    ma3raft wach had chi men al morahaqa ola men haja okhra
    lah ihdihoum
    o chokran

وعليكم السلام ورحمة الله

اهلا بيك اختي ندونة والله حتى انا نفس المشكل ونضيف على هداك الشي كله انه ولدي لما نعاتبوه راه يتعصب وكيدير تصرف خايب مثلا البارح باباه كان يقريه ولما زعف عليه و ضربه هرس القلم دياله على جوج ما تقولوليش هذا من الضرب راه حتى لما غير نزعف عليه بقوة لما نغضب منه بزاف كيدير نفس المشكلة يرد الحر في حاجة اخرى
      مبقاش ينفع معاه لا العتاب ولا الضرب والله ما عرفت شنو ندير معاه حتى انا فكرت اني ناخذه لطبيب نفسي وفعلا اخذته اعطاني بعض الادوية لكني خفت نعطيها ليه ويدمن عليها او ما شابه
      انا فعلا خايفة عليه مستقبلا باذن الله لان الولد لابد خاصه يعمل باش يعيش ويفتح بيته باذن الله اعرف يا اخواتي ان هذ الشيء بعيد ومخاصنيش نفكر فيه الان وان المستقبل بيد الله سبحانه لكن تروادني هذه الافكار احياننا
      ياريت نلقاو الحل بين ايديكم اخواتي واخيرا اعتذر اخواتي لانني كنخلط الدرجة مع اللغة العربية

تحيتي

بسمة صافية
      وكلمة جميلة

..

دون أن ألامسها!

..

أختي الغالية نبضات القلب والله أحسست بمشكلتك لان عندي اخي مثل ولدك وهو الان في التاسعة لكن أريد أن أقول لك عليك باللين ثم اللين ثم الطريقة الصحيحة في المساعدة فمثلا في الرياضيات يجب ان تحببيه فيها باستعمال ادوات بسيطة حتى يفهم المغزى الحقيقي ثاني شئ جربي معاه الخاطر امتسنيش النتيجة فورية راه مولف طريقتكم يعني خاصوا مدة باش يتأقلم مع الوضع الجديد نرجع لنفسي خويا من تيجي عندي تيقرا اوتيراجع لكن في الدار عندهم متيبغيش يقول تيصدعوه نوض تقرا نوض تقرى اسدي انا مقريش هذا هو اسلوبو فاش تيجي عندي تندير ليه الخاطر وتنشرح ليه على قد عقلوا المهم يارب نكون فدتك ولو بالقليل اوشو في شي استاد يكون تيتعامل مزيان يقدر يحبب ليه القراية انا شخصيا مكنتش تنحب الرياضيات اوغير واحد الاستاد قراني في الكاتريام هو لي حبب لي المات اوليت اعز مادة عندي اودرت علمي اوكملت حتى خدبت الاجازة والحمد لله عقبا لولدك ان شاء الله ولا تنسي الدعاء في جوف الليل وانا بدوري اقول لك الله اصلح ويحبب اليه الدراسة
        [FLASH=http://www.b30b.com/up//uploads/files/b30b-18166b6e51.swf][/FLASH]
        اللهم ارحم أختي وأرزقها فسيح جناتك واصلح ذريتها وارحم جميع موتى المسلمين.

أختي nadouna عندي فكرة بالنسبة للخط إلا كان حداكم شي خطاط او اي مكان يتعلم فيه الخط العربي ايديروا كهواية تأكدي ان ابنك سيصبح فنان في الخط ماشي غير يتحسن الخط ديالوا اختي الهواية شئ مهم للمراهق خصوصا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اختي ام اسامة تعرفي يا اختي انا شخصيا درت معاه الخاطر وبزاف ولحد الان انا كنهدر معاه باللين وكنفهمه علاش القراية مهمة وحتى انني مكنبخل عليه بوالو لوكان يقرا حفزته بالجوائز قلت يمكن يرد باله لكن بدون جدوى هو كيحب يربي الحمام قلت ليه لو قريت مزيان وجبت معدل مزيان عادي نزيد نشري ليك الحمام ووالو يا ختي اما الرياضيات غير خليها هي المادة الي ما عرف فيها والو حتى جدول الضرب عيننا ما نهدرو معاه باش يحفظه ووالو يا اختي غير هذه الايام باباه قساح فيه شوية باش يحفظه وحتى هاكا كيحفظ بشويةةةة عليه ولا عليه الي بغى يتفقس يتفقس
            عموما شكرا الحبيبة وجزاك الله خير على النصيحة والدعوة الطيبة اللهم امين

بسمة صافية
            وكلمة جميلة

..

دون أن ألامسها!

..

سلام عليكم أختي كنصحك تشديليه بالخاطر حولي دريلوا شي رياضة على ربي تبدل
              sigpicيَـآ رَب ُ ،’
              لآ تَجعَلْ آلدُنيَـآ ، تُفَرقُ بَينَ قلبيِنِ مَـآ تعَـآنقَـآ إلآ مِنْ أجْلِكْ ،’

assalamo 3alaykoum
                chokran akhawati 3ala tadakholikom

chokran omoussama
                rah had al fikra tahat 3liya
                walakin maderthach
                daba radi njarabha
                3ala allah nalqa chi khatat
                yamkan tanfa3 m3ah
                allah ijazik bikhir

okht safiya
                chokran laki
                rah jarabt m3ah alkhater
                howa taydir dakechi li tangolih o moti3
                lakin taynssa bazah
                o mili tanzayro f dar o taychoufni mraqbah tayakteb mazyan
                lakin tadouz moda o tayarje3 ldak lkhat zin diyalo
                o taynssa dima aladawat ola dfater mataydihoumch m3ah lmadrassa
                rah men katrat al mohawalat diyali m3ah kamalt kol lholol
                barakallah o fik okhti

أخواتي الحبيبات كيما تيقولوا كل عقدة ولها حل علمها من علمها وجهلها من جهلها
                  متيئسوش وكل شئ بأجروا غير بحتوا غادي تلقاو المدخل ليهم انا لي تنهدر راه عندي وليدات وخا بقي صغار الكبير عاد دخل لتحضيري ومني تنلقا معاهم مشاكل منكدبش عليكم تنقرا واحد الكتاب ديال الدكتور مصطفى ابو السعد عنوانه أطفال مزعجون انا عزيز عليا نقرا لهد الدكتور راه مغربي وافكاروا زوين
                  المهم الله اصلح لوليدات وتلهمنا الطريقة الصحيحة لتربيتهم

كيف نحبب أطفالنا في المدرسة؟

يجب علي الأم والأب كلما ذكروا الحضانة أو المدرسة أمام الطفل كأسلوب للعقاب أو التهديد؛ فإنهم هكذا يقوموا بتربية طفل طفلا يكره التعليم منذ نعومة أظافره،وبالتالي فلا تنتظروا منه أي تقدم في حياته العلمية .

ومن الضروري أن يعلموا أن حب الطفل للدراسة لا يأتي من فراغ بل من إعدادهم النفسي له، وترغيبهم إياه في المدرسة، ولكي لا يكون الانتقال إلى الحضانة أو المدرسة مفاجأة للابن يجدر بهم التحضير لأول يوم في الدراسة منذ منتصف العطلة الصيفية بحيث يشعر التلميذ الصغير أن عملية الانتقال إلى النظام المدرسي تتم من دون صدمات أو تبديلات جذرية تحطم ثقته بنفسه أو بالروتين الذي كان اعتاد عليه.

1. ومن الأفضل تعيين مواعيد ثابتة للنوم وللطعام في المنزل، شهراً واحداً على الأقل قبل بدء الذهاب للحضانة أو المدرسة ، ليشعر الطفل أن الاندماج بالجو المدرسي وبالقواعد المدرسية ليس قهراً بحد ذاته إنما استمرارية للنظام المنزلي.

2. نترك الطفل يشاركك في شراء الحاجات المدرسية ونعطيه مساحة كافية من الحرية في الاختيار؛ ليشعر بمتعة استخدامها فيما بعد .
                    3. في صباح أول يوم للدراسة، يصحو الطفل قبل موعده المحدد بنصف ساعة؛ لكي يتمكن الولد من تناول فطوره بهدوء من دون تسرع أو هلع.
                    4. لا نترك حياة الطفل الجديدة غير واضحة المعالم، بل نحدد له وقت معين للاستذكار ووقت آخر للعب مع تحديد وقت مشاهدة التليفزيون‏,‏ والأهم من ذلك تحديد وقت للنوم بما لا يقل عن‏ 8‏ ساعات يوميا‏.‏

5. ولكي لا يكره الطفل الدراسة لا ندعه يشعر أن الحياة تتوقف عند المدرسة والمذاكر بل نشجعه على ممارسة رياضته المفضلة وقضاء بعض الوقت في الاستمتاع بهوايته المحببة .
                    كنتمنى من الله نكون ساعدتكم ولو قليلاً

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X