إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابني كثير الشغب ..هل أضربه؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ابني كثير الشغب ..هل أضربه؟؟

السلام عليكم
    ولدي عندو 3سنين و10 شهور.هاد ايامات ولى عنيد لواحد الدرجة مكتصورش وليت كنفقد اعصابي معاه وليت كنضربو شحال من مرة فنهار مع انني مكنتش متبعا معاه هاد الاسلوب من قبل.
    كنت كنهدر معاه كيسمع كان مهدن بشهادة الجميع.دابا حتى الضحك ولى كيبسل فيه.
    مبقيتش عارفة كيف نتعامل معاه خفت لميبقاش يحملني من كثرة ضربي ليه وخصومتي عليه
    عفاكم اللي عندها شي حل تفيدني به الله يجازيكم بخير

السلام عليكم
    اولا اختي بغيت نطمنك و نقول لك ولدي عندو 4 سنوات و نفس السلوك
    عييت ما نضرب و ما نحزر و الله اختي ما كينفع معاه غير التجاهل ما كنعبروش و مرة مرة كنقيلو وديناتو بشي كلمات الولد المسلم ماكيديرش و ما كيعملش
    ولكن اختي حاولي تشغليه مثلا اعطيه يرسم او يلون انا كنعطيه يلعب في البيسي 20 دقيقة البوزل و التلوين
    واخا هاكداك مرة مرة كيعصبني ماكيبغي لا يحفظ قران و لا يدير حتى حاجة كتجيه حالتو كنضطر نولي معاه حتى انا درية و نبداو نقزو و نلعبو و بعد المرات الله يسمح لي ملي كيطلع الدم مزيان كنضربو
    الله المعين التربية بغات الخاطر بززاف

أنا عندي نفس المشكل الله يهدي الوليدات

السلام عليكم أختي
        أنا كان ولدي عنده نفس المشكل ولكن في أمريكا عندهم طريقة مختلفة وناس متخصصين لنفس هذه المشاكل عند الأطفال وهناك عدة طرق للعلاج لأنهم يعتبرونه مرض وأنا استعملت الطريقة الأولى والحمد لله بانت النتيجة لما دخل في 3 سنين
        الطريقة الأولى : تجلسيه على الأرض وتجلسي وراءه وتحاولي تجمعي له يديه كأنهم مربعين وتمسكيه وما تسمحيش ليه بالحركة حتى لو بكي وتحسبي من 40 وأنتي نازلة لغاية لما توصلي ل 0 ومن بعد تطلقي يديه (ولازم يكون قلبك حجرة يعني حتى الى بكى ما تطلقيهش) وهده هي الطريقة الي نجحت مع ابني
        أما الطريقة الثانية فهي للأطفال الي سنهم أكبر وأظنك انشاء الله ستكونين في غنى عنهم
        والله يخليك ما تضربيهش لأنه الضرب كيزيد في عنف الأطفال
        وحاولي أختي يكون عندك صبر والله يسمح لينا من الوالدين
        http://www.lexilogos.com/clavier/araby.htm

http://www.clavier-arab.org/

بعض القواعد الذهبية لتربية الطفل

سلام الله عليك أختي شذى
          إليك عزيزتي بعض القواعد الأساسية لتربية الطفل وأتمنى أن يكون لها معنى ودور فعال ينفعك:

1- مكافأة السلوك الجيد مكافأة سريعة دون تأجيل
          المكافأة والإثابة منهج تربوي أساسي في تسييس الطفل والسيطرة على سلوكه وتطويره وهي أيضا أداة هامة في خلق الحماس ورفع المعنويات وتنمية الثقة بالذات حتى عند الكبار أيضا لأنها تعكس معنى القبول الاجتماعي الذي هو جزء من الصحة النفسية
          والطفل الذي يثاب على سلوكه الجيد المقبول يتشجع على تكرار هذا السلوك مستقبلا
          مثال : ـ
          في فترة تدرب الطفل على تنظيم عملية الإخراج ( البول والبراز ) عندما يلتزم الطفل بالتبول في المكان المخصص على ألام أن تبادر فورا بتعزيز ومكافأة هذا السلوك الجيد إما عاطفيا وكلاميا ( بالتقبيل والمدح والتشجيع ) أو بإعطائه قطعة حلوى .. نفس الشيء ينطبق على الطفل الذي يتبول في فراشه ليلا حيث يكافأ عن كل ليلة جافة .
          أنواع المكافآت
          1- المكافأة الاجتماعية:
          هذا النوع على درجة كبيرة من الفعالية في تعزيز السلوك التكيفي المقبول والمرغوب عند الصغار والكبار معا .
          ما المقصود بالمكافأة الاجتماعية؟
          الابتسامة - التقبيل - المعانقة - الربت - المديح - الاهتمام - إيماءات الوجه المعبرة عن الرضا والاستحسان
          العناق والمديح والتقبيل تعبيرات عاطفية سهلة التنفيذ والأطفال عادة ميالون لهذا النوع من الإثابة
          قد يبخل بعض الآباء بإبداء الانتباه والمديح لسلوكيات جيدة أظهرها أولادهم إما لانشغالهم حيث لا وقت لديهم للانتباه إلى سلوكيات أطفالهم أو لاعتقادهم الخاطئ أن على أولادهم إظهار السلوك المهذب دون حاجة إلى إثابته آو مكافأته
          مثال : ـ
          الطفلة التي رغبت في مساعدة والدتها في بعض شئون المنزل كترتيب غرفة النوم مثلا ولم تجد أي إثابة من ألام فإنها تلقائيا لن تكون متحمسة لتكرار هذه المساعدة في المستقبل
          وبما أن هدفنا هو جعل السلوك السليم يتكرر مستقبلا فمن المهم إثابة السلوك ذاته وليس الطفل
          مثال:ـ
          الطفلة التي رتبت غرفة النوم ونظفتها يمكن إثابة سلوكها من قبل ألام بالقول التالي: ( تبدو الغرفة جميلة . وترتيبك لها وتنظيفها عمل رائع افتخر به يا ابنتي الحبيبة ) .. هذا القول له وقع اكبر في نفسية البنت من أن نقول لها ( أنت بنت شاطرة )
          2- المكافأة المادية:
          دلت الإحصاءات على أن الإثابة الاجتماعية تأتي في المرتبة الأولى في تعزيز السلوك المرغوب بينما تأتي المكافأة المادية في المرتبة الثانية , ولكن هناك أطفال يفضلون المكافأة المادية.
          ما المقصود بالمكافأة المادية ؟
          إعطاء قطعة حلوى - شراء لعبة – إعطاء نقود - إشراك الطفلة في إعداد الحلوى مع والدتها تعبيرا عن شكرها لها – السماح للطفل بمشاهدة التلفاز حتى ساعة متأخرة - اللعب بالكرة مع الوالد -اصطحاب الطفل في رحلة ترفيهية خاصة (حديقة حيوانات - .. الخ )
          ملاحظات هامة
          1- يجب تنفيذ المكافأة تنفيذا عاجلا بلا تردد ولا تأخير وذلك مباشرة بعد إظهار السلوك المرغوب فالتعجيل بإعطاء المكافأة هو مطلب شائع في السلوك الإنساني سواء للكبار أو الصغار
          2- على الأهل الامتناع عن إعطاء المكافأة لسلوك مشروط من قبل الطفل ( أي أن يشترط الطفل إعطائه المكافأة قبل تنفيذ السلوك المطلوب منه ) فالمكافأة يجب أن تأتي بعد تنفيذ السلوك المطلوب وليس قبله .
          2- عدم مكافأة السلوك السيئ مكافأة عارضة أو بصورة غير مباشرة
          السلوك غير المرغوب الذي يكافأ حتى ولو بصورة عارضة وبمحض الصدفة من شأنه أن يتعزز ويتكرر مستقبلا
          ( مثال )
          ألام التي تساهلت مع ابنتها في ذهابها إلى النوم في وقت محدد بحجة عدم رغبة البنت في النوم ثمر ضخت ألام لطلبها بعد أن بكت البنت متذرعة بعدم قدرتها على تحمل بكاء وصراخ ابنتها
          تحليل
          في هذا الموقف تعلمت البنت أن في مقدورها اللجوء إلى البكاء مستقبلا لتلبية رغباتها و إجبار أمها على الرضوخ
          (مثال آخر)
          إغفال الوالدين للموعد المحدد لنوم الطفل وتركه مع التليفزيون هو مكافأة وتعزيز غير مباشر من جانب الوالدين لسلوك غير مستحب يؤدي إلى صراع بين الطفل وأهله إذا اجبروه بعد ذلك على النوم في وقت محدد

3- معاقبة السلوك السيئ عقابا لا قسوة فيه و لا عنف.
          أتمنى غاليتي أن أكون قد قدمت ما يفيدك في إصلاح طريقة التعامل مع طفلك.
          sigpic

السلام عليكم
            اختي تفكري الظروف للي كان فيهاو بدا يبان عليه التغيير وحاولي تفهميه يعني
            واش غيرت اسلوبك معاه
            واش جبتي شي خدامة تقابلو
            واش بدا يتلاقا مع وليدات صحباتك وتيقلد التصرفات ديالهم
            واش عندك انت شي ظروف انت محساش بيها ولكن هو حاس بيها لدلك كيحاول يبرزطك ويتير اهتمامك وفغالب الاحيان خاصنا نعترفو ان وليداتنا راهم من كرشنا يعني 80 فالمئة وارتينو علينا او من اخوة ديالنا او باباتهم وعائلته و تقبلي مروري
            ]

لاتتخيل كل الناس ملائكة ,, فتنهار أحلامك ,,
            ولاتجعل ثقتك بهم عمياء,,لأنك ستبكي يوماً على سذاجتك
            ولتكن فيك طبيعة الماء ,, الذي يحطم الصخرة ,, بينما ينساب قطرةً قطره

.

اختي صباحك سعيد ان شاء الله
              قريت مشكلتك وان شاء الله يكون اها حل
              اول شئ هو اياك والضرب المستمر راه مايجي من ورائه الا العناد
              اختي انا لي 2 وليدات ومتقاربين فسنهم ومع دالك كنحاول نضغط على نفسي حتى مانضربهمش
              الحمد لله ان ربي وفقني من الاول اني سيطرت عليهم بزوج بحيث كلامي يطبق بحدافره

اختي هدا هو السن لي لازمك متعطيهش الافرصة انه هو لي سيرك ابدا
              كوني انت المسيطرة على الموقف والى مبغاش يمثتل لامرك قوليها له المرة الاولى بصوت عادي ثم اعيديها مرة ثانية ولكن بصوت خشن هده المرة ثم المرة الثالتة اعيديها عليه وانت عينيك في عينيه ومتمالكة نفسك وحازمة في كلامك وحتى الى ماطبقش مافلتيه له فهده المرة عاد ديري له العقوبة ومايتعداش وقتها ربع ساعة
              يمكن ليك تمنعيه من شئ يحبه او تخليه واقف فركن من الغرفة الى غير دالك
              شوفي الحبيبة والله هاد الطريقة الا اعطني نتائج طيبة وكل من فالعائلة كيصفق لي عليها
              دابا وليداتي اكبرهم عندو 10 سنوات والى الان كنقولو الى مابغاش يدير الحاجة هانت ها الاولى وتيمشي كيجري يديرها هههههخايف من العقاب اما الضرب الحبيبة خليه المواقف الصعيبة لي يمكن يتجاوز فيها الخطوط الحمراء كما نقولو باش يحس بانه غلط بزاااااف مثلا بحال الى قال ليك شي سبة خايبة

الله يعاونك الحبيبة ويبارك ليك فيه ويهديه لك ربي ان شاء الله
              sigpic

اللهم بارك ماخلاولي الأخوات مانزيد كل شيء قالوه موزون وعين العقل واتبعيه بحذافره
                اختي كما اشارت الأخوات اياك والضرب فالعنف لا يولد الا العنف الله يهدي وليدات المسلمين أجمعين يا رب
                بوركتم اخواتي

3 سنين و10 أشهر أرجوك لا تضربيه ..

وماشاء الله على الأخوات ونصائحهن الرائعة
                  أنا ما كتبت الشعر يوما متباهية...وما شدوت بمجد أسلافي أو نسبي أو مالِيةْ
                  ولا استجدت كلماتي منّة قوم تذللا ... تعاف نفسي صغارا فما كنت له ساعية
                  إنما حرك نبضَ يراع ســــــــاكن ..... مصائبُ حلّت بأمتي متتــــــــــالية

صباح الخير اختي شدى مراكش
                    على فكرة انا الاخرى من نفس المدينة

اختي انا اليوم رجعت لاني حبيت نعاود لك اش وقع ليا مع وليداتي غير البارح عل الله يلهمك كيف تعاملي وليدك بدون ضرب

اختي انا البارح باش نفرح وليداتي ونشجعهم على العمل اكثر ونضرا للنقط الجيدة لي حصلو عليها فهده الامتحانات لي دوزو فهدا الاسبوع نيت
                    ولانهم كيبداو يتخاصمو مع بعضهم وواحد ماتيبغي يستمع للاخر
                    قلت لهم بان يتافقو على مكان او شئ نشتريه لهم هما الاتنين
                    اوا مانعاودليكش الحبيبة هههههه
                    واحد كيقول اليمين والاخر كيقولو لا الشمال ههههه
                    المهم هي قضية نيت باش يتحانو فيما بينهم ومنها يعودو يقررو بزوج بهم ويتفاهمو مع بعضهم البعض

اوا الحبيبة راهم باقي كيتناقشوهههههه
                    وزدت وقلت لهم الى ماتوصلو لحتى نتيجة انا ماغديييييش لا نخرجهم لا نشتري لهم حتى حاجة
                    اوا كيف جاتك هاد الفكرة

sigpic

تبارك الله عليك اختي ام الكتامين حتى انا ستفدت من افكرك الرئع
                      http://tickers.doctissimo.fr/get_tic...uttexte=khalil [http://www.anaqamaghribia.com/vb/ima...ine=1330975154sigpic

مشكلتي مع ولدي

كنشكركم بزاف على افكاركم وردودكم علي.لهلا يخطيكم الحبيبات.

الله يهدي الوليدات

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                          X