إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كل وحدة تعطينا اكلة غلظات ليها طفلها

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كل وحدة تعطينا اكلة غلظات ليها طفلها

السلام عليكم
    :s10293:موضوعي باين من عنوانو كل وحدة عندها تجربة تدخل او تقول لينا اشنو تتوكل ولدها او بنها او بان ليها باسم الله ما شاء الله تزاد في الوزن خصوصا اش وكلاتو ملي كمل 5 سنين
    باش امهات لي بحالي يستافدو لعندهم شي وليدات ناقصين او ما تياكلوش
    اوا دخلو نفيدو او نستافدو

فكرة جيدة، خاصة مع مع ما تعانيه أغلبية الأمهات من مشاكل في تغذية أطفالهن

حبذا لو تكون الاقتراحات صحية ومفيدة

ما رأيكن أيضا أخواتي لو أفدنا بعضنا بالأكلة التي يحبها طفلك وكيفية تحضيرها... لتكون الفائدة أكبر

أتمنى تفاعلكن أنيقاتي مع فكرة أختنا جميلة

جزاك الله بالف خير اختي ام الشهداء
      افكارك رائعة عندك حق ستكون الفائدة اكثر
      في انتظار تفاعل باقي اخوات مع موضوع

المشاركة الأصلية بواسطة أم الشهداء مشاهدة المشاركة
      فكرة جيدة، خاصة مع مع ما تعانيه أغلبية الأمهات من مشاكل في تغذية أطفالهن

حبذا لو تكون الاقتراحات صحية ومفيدة

ما رأيكن أيضا أخواتي لو أفدنا بعضنا بالأكلة التي يحبها طفلك وكيفية تحضيرها... لتكون الفائدة أكبر

أتمنى تفاعلكن أنيقاتي مع فكرة أختنا جميلة

وأنت من أهل الجزاء عزيزتي جميلة

سأبدأ إن شاء الله: من الأكلات التي يحبها طفلي وألاحظ أنه يأكلها من دون ضغط ههههه هي Le pâté chinois

طريقة تحضيرها سهلة: في مقلاة نضع كفتة + بصل محكوك + ثوم + قزبر ومعدنوس + ملح + إبزار + كامون + فلفلة حمراء (تحميرة) + زيت زيتون أو زيت المائدة العادية، يشحر الخليط جيدا حتى تطهو الكفتة وينشف كل الماء... (يمكنك أيضا إضافة قرعة خضراء محكوكة أو جزر محكوك لإضافة الفائدة للوصفة). نحتفظ بالخليط جانبا

نقوم بسلق البطاطس مع الملح في إناء، ثم تمعك بعد ذلك مع القليل من الزبدة والكمون والحليب والجبن.

في الإناء الخاص بالفرن، نضع طبقة أولى بخليط الكفتة والخضر إن كنا أضفناها، ثم فوقها طبقة من كريمة الذرة: La crème de maïs تباع جاهزة في الأسواق، ثم طبقة أخيرة من البطاطس... نزين بالجبن المبشور وتدخل للفرن لتتحمر فقط

نلاحظ هنا وجود البطاطس "لي كتعلض هههههه" والكفتة والجبن والخضر إن أحببنا والذرة، يعني فعلا أكلة سهلة ومتكاملة ويحبها الأطفال

دوركن يا أنيقات، لا تبخلن علينا بوصفات يحبها أطفالكن!

ههههه بنينة الله يعطيك الصحة ان شاء الله يستافدو منها اخوات او يطيبوها لوليداتهم
          انا عندي واحد بنت ما تحملش ريحة اللحوم الماكلة ما تاكلهاش حداك الى كنتي حاط شي اكلة من مكوناتها اللحوم
          لي عودة لاكتب لكن فتات شطبة لتتعجب بناتي

اسفة اخواتي على تاخر في رد
            بالنسبة للاكلة لتتعجب انا بناتي وخا شهية ما عندهمش تياكلوها بلا ما نقول كول نضغ سرط هه هي
            فتات شطبة معروفة غادة نكتبها في رد الاتي

هادي بطريقتي

مطيشة حك+مطيشة عادية +قزبر او معندوس مقطعين +كمون ملح ابزار خرقوم زيت عادية وزيت زيتون شوي ديال سكينجبير +فول عدس شوية حلبة بصيلة صغيرة محكوكة تنخلط هاد الخير كلو او نشحروه او نزيدو عليه ماء او نسدو كوكوط ملي يطيبو نزيد عليهم نوع مفضل عند وليداتنا ديال les pates او نحركو من بعد ندوروها فحال حريرة او انت او دوقك زيدي سمينة او كنور او لي حبيتي تتجي بنينة او تتعجبهم او صحية
              تتكون مطلوقة عادقدة شوي على حريرة
              مقادير عاينك ميزانك

وفينكم الحادكات را بنتي غادة تخرج ليا عقل ضعيفة بزاف فحالا في مجاعة ههه

السلام عليكم
                  انا ولادي كنا فحال فحال كنكرهو الخضر في المرق لكن الحمد لله من بعد ما بديت نطيب في الطجين ولينا كناكلو كلشي البطاطا و الشوفلور الجلبان القرع الخيزو كلهم كنديرهم في مرة 2 خضر من الحاجة و كميشة جلبانة و طرف صغير شوفلور كنقسمو زهيرات صغار بزاف
                  بالنسبة للبطاطا لكيحماقو عليها و ليداتي كنقطعها مكعبات صغيرة بزاف و نديرها في الكوكوط مع الزيت البلدية شوية الملح و شوية ديال ازير بلا ماء وكنسد عليها 5 دقائق على نار مهيلة ثم كنخفق البيض مع قطع الجبن الاحمر و المعدنوس ملي كطيب البطاطا كنقلبها في مقلة مع الزيت لي طابت فيه و نضيف البيض كتجي طورتيا رآائعة و سريعة

جميع انواع لي باط كيكلوهم الحمد لله

السفة الحلوة كيحماقو عليها

وصفة الدجاج بوب كورن خاصها تكون مرة في الشهر على الاكثر
                  دجاج مكعبات صغيرة نديروه في بلاستيكة فيها الدقيق مع البهارات و نحركو مزيان من بعد نغطسوها في البيض و تقلى كتجي هائلة

لي صوص لي يشجعو الوليدات على الاكل:
                  المايونيز بطريقة صحية :فرماجة+دانون مسوس+ملعقة زيت +الملح
                  نمعك الفرماج بالفورشيط و نزيد دانون و نبدا نطرب بالطراب يدوي او كهربائي و انا كنضيف الزيت بشوية en pluie حتى تماسك على فكرة عندي هاد الوصفة مصورة غادي نزلها قريبا ان شا الله
                  الكيتشوب
                  نص حك مطيشة+معلقة خل صحي كخل الاعشاب مثلا+معلقة نشا +معلقة سكر+زيت
                  ندوبو المطيشة في كاس الما كبير و نضيفو لها لي بقا الا الزيت كنديروه في كاسرولة و كنكبو الخليط مع التحريك على نار متوسطة حتى يعقاد نخليوها تبرد

لي عودة مع وصفات اخرى ان شاء الله

تبارك الله عليك اختي الزهراء ام علي
                    وصفاتك تيشهيو باين ليا بنتي غادة تاكل وراهم سبيعات ايديها من غدا نبدا تجربة ههه ان شاء الله اخوات يستافدو كدالك الله يجعل هاد شي في ميزان حسناتك
                    في انتظارك عزيزتي

المشاركة الأصلية بواسطة الزهراء ام علي مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    انا ولادي كنا فحال فحال كنكرهو الخضر في المرق لكن الحمد لله من بعد ما بديت نطيب في الطجين ولينا كناكلو كلشي البطاطا و الشوفلور الجلبان القرع الخيزو كلهم كنديرهم في مرة 2 خضر من الحاجة و كميشة جلبانة و طرف صغير شوفلور كنقسمو زهيرات صغار بزاف
                    بالنسبة للبطاطا لكيحماقو عليها و ليداتي كنقطعها مكعبات صغيرة بزاف و نديرها في الكوكوط مع الزيت البلدية شوية الملح و شوية ديال ازير بلا ماء وكنسد عليها 5 دقائق على نار مهيلة ثم كنخفق البيض مع قطع الجبن الاحمر و المعدنوس ملي كطيب البطاطا كنقلبها في مقلة مع الزيت لي طابت فيه و نضيف البيض كتجي طورتيا رآائعة و سريعة

جميع انواع لي باط كيكلوهم الحمد لله

السفة الحلوة كيحماقو عليها

وصفة الدجاج بوب كورن خاصها تكون مرة في الشهر على الاكثر
                    دجاج مكعبات صغيرة نديروه في بلاستيكة فيها الدقيق مع البهارات و نحركو مزيان من بعد نغطسوها في البيض و تقلى كتجي هائلة

لي صوص لي يشجعو الوليدات على الاكل:
                    المايونيز بطريقة صحية :فرماجة+دانون مسوس+ملعقة زيت +الملح
                    نمعك الفرماج بالفورشيط و نزيد دانون و نبدا نطرب بالطراب يدوي او كهربائي و انا كنضيف الزيت بشوية en pluie حتى تماسك على فكرة عندي هاد الوصفة مصورة غادي نزلها قريبا ان شا الله
                    الكيتشوب
                    نص حك مطيشة+معلقة خل صحي كخل الاعشاب مثلا+معلقة نشا +معلقة سكر+زيت
                    ندوبو المطيشة في كاس الما كبير و نضيفو لها لي بقا الا الزيت كنديروه في كاسرولة و كنكبو الخليط مع التحريك على نار متوسطة حتى يعقاد نخليوها تبرد

لي عودة مع وصفات اخرى ان شاء الله

اختي واش نديرو غير صدر دجاج ؟
                      +ما نوع بهارات؟ هل ينفع نعملو في كتشوب خل عادي وشكرا

المشاركة الأصلية بواسطة jamila84 مشاهدة المشاركة
                        اختي واش نديرو غير صدر دجاج ؟
                        +ما نوع بهارات؟ هل ينفع نعملو في كتشوب خل عادي وشكرا

السلام عليكم بهارات لي بغيتي ملح سكينجبير شوية تحميرة شوية كمون مهم تناسب الطفل انا كندير ديال بيبي حتى هو
                        اما سؤالك على الخل عادي فانا مكنستهلكوش نهائيا كنستعملو للتنظيف صافي لان نسبة الكحول لي فيه اكثر من لي في البيرة و اكيد عندو اضرار على الصحة

و صفة اخرى كنديرها لوليداتي
                        القرع اخضر مصلوق مع شوية الما ديالو+حليب+دانون+سكر كلشي في الميكسور عصير صحي و لذيييييييذ
                        الباربا مصلوقة+عصير الليمون +سكر عصير غزال و منعش
                        الخيار محكوك مع شوية السكر
                        ان شاء الله نحاولو نديرو ملف مصور لاطباق الاطفال في منتدى الطبخ

الله يعطيكم الصحة يا لالة جميلة ولالة أم علي... جبتو لي الجوع ههههه

هاديك فتات الشطبة أنا كنحماق عليها... كانت ماما كديرها لينا ملي كنا صغار، ولكن ماشي بالمقرونية، كانت كتعجن العجينة وتسرحها رقيقة وتقطعها بالسكين وتدور بيها فتات الشطبة... عرفتو ريحتها جاتني دابا ههههه

الله يجازيك بخير أختي جميلة... غادية نجرب طريقتك ولكن سمحي لي غادية ندورها بطريقة ماما هههه

أختي أم علي الله يجازيك بخير على الأفكار الرائعة... عجباتني بزاف الفكرة ديال المايونيز الصحي... خصوصا أن ولدي ربي يشافيه عندو حساسية للبيض... يعني ما كنقدرش أبدا ندير ليه المايونيز فالسلطات... دابا إن شاء الله نجرب هادا لي عطيتينا الله يعطيك الخير

بغيت نفيدكم بواحد الوصفة ساهلة وصحية وكتعجب الدراري بزآآف

الوصفة هي ديال المقرونية بالفروماج... طريقتها التقليدية فيها الدقيق، ولكن أنا كنديرها بلاش، لأنها أصلا غنية بالنشويات لي فالمقرونية... فبلاش ما نزيدو الدقيق الأبيض

المهم: ناخذو المقرونية نسلقوها فالماء غليان ما يكونش كثير، القياس لي يطيبها 10 دقايق بلا ما يشيط عليها بزاف،مع شوية ديال الملح (غير شوية لأننا غنضيفو من بعد الفروماج مالح)، ثم نضيفو عليها الحليب مزيان والجبن السائل، نقصو عليها العافية ونخليوها شوية تغلي وتعاود، ثم نطفيو عليها وتكون خفييييييفة ونخليوها تشرب على خاطرها وتبرد شي نصف ساعة أو أكثر... ملي كتوجد كتكون خاثرة ومعلكة... غزالة

تقدري تقدميها لوليداتك مع بيضة مسلوقة محكوكة فوق منها أو صاينة

وعليكم سلام اختي ام علي
                            جزالك الله الف خير على هاد وصفات الرائعة
                            ..................
                            هههههه بصحتك اختي ام الشهداء اه عندك حق تتجي بنينة بطريقة ماماك انا بعد مرات تنكسكس طحين اي ولي محلابل شوية او ندرميه فيها
                            تنديرها ليهم بزاف العشا حتى مول دار تتعجبو

وصفتك رائعة ام شهداء او اكيد غادة تعجب لوليدات الله يعطيك الصحة

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X