إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حلق شعر المولود يهمني رايكم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حلق شعر المولود يهمني رايكم

بغيت نعرف واش حلق شعر المولود كيقوي شعر ويرجع غزير ولا غير خرافة بنتي الاولى حلقت ليها بالماكينا مين دارت عام لانو كان خفيف وقالولي ناس راه ضروري تقطعيلها شعر الكرش باش يكبر ومع دالك مكبرش ودابا يلاه ولدت بنية ومعرفتش واش نقطعلها شعرها فيدوني برايكم ولعندها تجربة تفيدني وشنو هي الالة جيدة لحلق الشعر وفاي سن
    sigpic

السلام عليكم اختي اولا مبروك الزيادة اختي راه من السنة اختي تحسني الشعر اول وراه حتى صحي ليها وتعبريه بدهب وتخرجي فلوسو صدقة ومالي تبغي تحسنيه دهنيه بحليبك اختي باش يكون رطب والا خفتي يكون حرش دري زعفران الحر في شويه الحليب ديالك ودهني ليها بيه راسها راه مزيان
    ]دعاء للتسامح فيما بيننا:

سامحتك من غير علمك .. فسامحني حتى لو لم تعرفني .. سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح .. فقط سامحني .. اريد منك الدعاء الخالص من القلب

كما ارجو منكم دعاء لامي وابي برحمة والمغفرة لامواتي وامواتكم واموات مسلمين كافة

لا لا اختي ماشي خرافة راها سنة
      ضروري تحسن ليها وتوزنيه بالدهب
      حنايا في سوس نهار التحسينة كيكون نهار كبير و كتحضر العائلة و الخال هو اللي كيتولى امر الحسانة ويلى ماكانش
      عمها او جدها او باباها
      و كنديرو البسيسة باركان و العسل الحرة وكلشي يدوق منها وتحني ليها يدياتها ورجيلاتها بالحنة البلدية ماشي ديال الباكية
      سمحي ليا طولت عليك ومبروك عليك الزيادة و الله يخليها ليك

حنايا في سوس نهار التحسينة كيكون نهار كبير و كتحضر العائلة و الخال هو اللي كيتولى امر الحسانة ويلى ماكانش
        عمها او جدها او باباها. وبالعكس راه الشعر ديال الكرش كيكون تابعة وديما كيكونو مراض
        و كنديرو البسيسة باركان و العسل الحرة وكلشي يدوق منها وتحني ليها يدياتها ورجيلاتها بالحنة البلدية ماشي ديال الباكية

السلام عليكم اختي
          انا سمعت فقناة إقرأ وحد الشيخ سميتو عبد الله المصلح قال ان البنت لا يحلق شعرها عكس الصبي والله تعالى اعلى واعلم

المشاركة الأصلية بواسطة niserina مشاهدة المشاركة
            عمها او جدها او باباها. وبالعكس راه الشعر ديال الكرش كيكون تابعة وديما كيكونو مراض
            عندك الصح احبيبة راه نفس الشيئ تنعملوه ملي يكمل البيبي 40 يوم
            [CENTER]

حبيبة سوسو مبروك عليك وعلى سلامتك اختي زاد الله في الاسلام و الله يبلغك اشدها و يرزقك برها ...

عرفتي راني حتى تنفكر في هدا الموضوع و معرفتش واش غير تقص ليه شوية من طراف شعرو و لا حسانة نيت يعني تقريعة و الله يحفظ شكون اللي غيعطيه خاطرو يديرها ليه راه باباه رافض ليا كليا هدا الفكرة خايف ليمشي يقيس جلدة راسو و يوقع لو شيئ حاجة لا قدر الله ...على فكرة ابني عندو 3اسابيع باقي مكمل الربعين
              [CENTER]

ما حكم حلق شعر البنت عند الولادة أو بعد ذلك رغبة في إطالة شعرها وغزارته ؟ وهل يسن حلق شعرها عند الولادة كالذكور ؟
                الجواب : حلق شعرها لا يسن في اليوم السابع كما يسن في حلق راس الذكر ، وأما حلقه للمصلحة التي ذكرت إذا صحت فإن أهل العلم يقولون : إن حلق الأنثى رأسها مكروه لكن قد يقال إنه إذا ثبت أن هذا مما يسبب نشاط الشعر ووفرته فإنه لا بأس به ، لآن المعروف أن المكروه تزيل كراهته الحاجة .

اللهم استرني علي وجه الأرض. اللهم ارحمني في بطن الأرض
                اللهم اغفر لي يوم العرض
                بسم الله طريقي والرحمن رفيقي والرحيم يحرسني من كل شيئ يلمسني
                اللهم إني أعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد

شكرا لكم اخواتي على ردودكن جزاكن الله كل خير
                  sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة alhamama مشاهدة المشاركة
                    ما حكم حلق شعر البنت عند الولادة أو بعد ذلك رغبة في إطالة شعرها وغزارته ؟ وهل يسن حلق شعرها عند الولادة كالذكور ؟
                    الجواب : حلق شعرها لا يسن في اليوم السابع كما يسن في حلق راس الذكر ، وأما حلقه للمصلحة التي ذكرت إذا صحت فإن أهل العلم يقولون : إن حلق الأنثى رأسها مكروه لكن قد يقال إنه إذا ثبت أن هذا مما يسبب نشاط الشعر ووفرته فإنه لا بأس به ، لآن المعروف أن المكروه تزيل كراهته الحاجة .
                    شكرا حمامة على ردك قوليلي شنو رايك واش نحسنلها ول لا معرفتش قالولي بلي شعرها هدي يطيح كلو ومن الاحسن نحسنلها وخفت نحسنلها ويتبدل
                    sigpic

مبروك العزبة و الله إخليها ليك و يحفها من كل شر
                      أختي أنا محسنتش البنت شعرها ودبا راه بدا إكبر

الولد لي من السنة يتحلق ليه الشعر انا هادشي لي سمعت وقريتو ف كتاب .يتوزن بالفضة ماشي الذهب.
                        ولكن البنت الا ماتحلقش ليها الشعر كايطيح راسو لان الشعر ديال لولادة ماكايبقاش .انا كانفضل انني نحسنو للبنت غير مسالة الجمال لان كايطيح شي وكايبقى شعر اخر طويل .الا حسناتو كلو كايطلع مقاد هادي تجريبتي معا بنتي .حسانة و حدة ماكاتخسرش الشعر و لكن الا بقيتي كاتحسني و تعاودي عاد كايخسر بحال اي منطقة ف الجسم كاتحسن و تعاود كايخسر شعارها.

اش نقول ليك الحببية كل واحد واش تيقول انا بعدا لي تنشوف انه اي مولود فاش تيكمل 40 يوم تيقصو ليه من شعر ديااااالو وعلى حساب الشعر اختي حتى انا خويا فاش كان صغير قرعو ليه وتصوري مناض ليه الشعر على شي عام واكتر هاهاهاها تتبقى غير هضرة وكاين لي تيحيدوه ليه تينوض يجري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة أنا عااااارفة أن حلق رأس الولد سنة ومع ذالك ماعملناهاش

لأنه ماطاوعنيش قلبي خاصة شعرهم خفيف جدا

ابني الأول كان شعره بحال الذهب وخفيف وخفت ليتأخر نموه أكثر وهو كان عنده عام وحلقت له وبعدها بكيت

وطلع له شعر قوي ولكن لونه تغير صار مغلوق

ابني التالي كان شعره مزيان وماحلقناش له ومزال شعره بلونه أشقر وقوي يعني ماحتاجناش نحلقو له ولكن لما كنقارن شعرهم من حيث النعومة والكثافة شعر الأول ماشاء الله عليه

طولت اعليك ياك ههههه ؟؟؟ قلت لك تجربتي مع الصبيان ربما تفيدك

وصراحة أنا منك ما نحلقشي لبنتي خليها يطلع شعرها على مهله فقط قصي منه

ولكن تقريعة نونونو

إن شاء الله تفيدك الأخوات لي مجربين مع البنوتات

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
                            مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
                            مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
                            في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
                            ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
                            الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

انا قرعت لبنتي انا وباباها ملي دارت 45 يوم هو حسن جهة وانا جهة هههههههه الزعامة ومادير وهادي بنتي الاولى ودابا راه شهرين هادي ويالاه رجع كيف كان ف الاول وصراحة الملمس ديالو ماتغيرش ولا حتى اللون
                              حسنتو ليها حيت كان بدا يطيح ليها وكنلقاه ف عينيها بعض المرات

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X