إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكل الرضيع

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اكل الرضيع

السلام عليكم
    الله يخليكم بغيتكم تعطيوني بالتفصيل الممل اكا الي نبدا نوكل ولدي عندو اربع اشهر

up

htta ana kente bagha nstafede m3ake a okhti walakine baki majawbate htta chi okhte , ntmena yfidouna, hite benti htta hia 3andha 4 achhor

وعلاش اختي مزروبة عليها خليها حتال 6 اشهرانا بنتي عاد بديت ليها و عندها 6 اشهر

اختي بداي تعطيه لما ديال لخضرة ومن الاحسن خليه حتى يكمل 5 شهور ونص عاد بداي تعطيه لماكلة

من تجربتي أختي ندمت أشد الندم انني سمعت كلام الدكاترة خصوصا كلهم كانوا يقولوا لي ماتعطي لولدك حتى لاخر شهر 6 و انا ماعارفة والوا حيت هو اللي عندي ربي يحفظه مسكين حتى الما ماكنتش نعطيه له قالولي مايحتاجوش لأنه موجود بالحليب الصناعي حسبي الله عليهم وصاافي كيلقاو بنت جديدة فالامومة و كيبقاو يخوفوها ...شوفي أختي دبا فهاد السن ديال بنتك بعدي غير الاكل اللي ممكن يجيب لها حساسية متلا البيض و اللحم و الدجاج و الحوت ...بداي تعطيها سريلاك تاع اربع شهور و عطيها دانون مسوس و بسكوي و عصير برتقال و فواكه مسلوقة و مطحونة والماااء ماتنسييهش و بشوية بشوية دخلي لها الروز و من بعد بداية السادس سلقي لها الخضر و وكليهم لها ...هادشي اللي مفكرة دبا موفقة أختي ...دعواتك لولدي..
            sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة حوااء مشاهدة المشاركة
              من تجربتي أختي ندمت أشد الندم انني سمعت كلام الدكاترة خصوصا كلهم كانوا يقولوا لي ماتعطي لولدك حتى لاخر شهر 6 و انا ماعارفة والوا حيت هو اللي عندي ربي يحفظه مسكين حتى الما ماكنتش نعطيه له قالولي مايحتاجوش لأنه موجود بالحليب الصناعي حسبي الله عليهم وصاافي كيلقاو بنت جديدة فالامومة و كيبقاو يخوفوها ...شوفي أختي دبا فهاد السن ديال بنتك بعدي غير الاكل اللي ممكن يجيب لها حساسية متلا البيض و اللحم و الدجاج و الحوت ...بداي تعطيها سريلاك تاع اربع شهور و عطيها دانون مسوس و بسكوي و عصير برتقال و فواكه مسلوقة و مطحونة والماااء ماتنسييهش و بشوية بشوية دخلي لها الروز و من بعد بداية السادس سلقي لها الخضر و وكليهم لها ...هادشي اللي مفكرة دبا موفقة أختي ...دعواتك لولدي..

علاش اختي شنو طرا لولدك الله يحفظو
              انا ولادي بجوج ما دخلت ليهم الاكل حتى فاتو الستة اشهر اظن انهم فهاد السن احسن حاجة لم حليب الام
              غير مرة مرة نعطيهم تميرة زيت بلدية او عسيلة بكمية جد قليلة

شكرا لك اختي حواء على معلومات

غذاء الرضع الصحي من4الى 12 شهر

:هلا اخواتي لكل ام جديده اكيد تبي تسئل عن اطعمه لطفلها ولكم جمعت من عدة مصادر وأليكم ما يلي:

الغذاء الصحي للرضع من 4 -12 شهر..
                  ابدئي بإطعام طفلك من انتهائه أربعة أشهر....

الشهر الرابع :
                  مشروبات مخففه .زبادي ملعقة واحدة
                  عصيرات الخضار الفواكه( كل نوع لوحدة لمدة يومين حتى تتأكدين انه لا يثير أي حساسية للطفل)لأتزيد الكميه عن ملعقتين ثم 30 مل.ليمون مخفف , برتقال مخفف , تفاح مخفف , جزر مخفف

الشهر الرابع وأسبوعين :
                  وجبه واحدة في اليوم ,أرز ,الخضار مسلوقة خفيفة على هيئة شو ربه (بطاطس.كوسة.جزر بزاليا.قرنبيط.بطاطا حلوة.افوكادو
                  فواكه مهروسة(0تفاح.موز.مانغو.)
                  ملعقة طعام أولا ثم ثلاث ملاعق..

الشهر الخامس:
                  وجبتين في اليوم مختلفة حبوب( قمح). و فواكه وخضر وات مهروسة مخلوطة. أجبان.
                  مجموعات للتجربة:
                  جزر ابيض مع التفاح , جزر ابيض مع بازيلا , بطاطا مع بروكلي , بطاطا مع تفاح ,بطاطا مع سبانخ , قرنبيط وجزر , جزر مع بطاطا , بطاطا حلوه مع جزر أبيض , و أفوكادو وببايا , موز وبرتقال , شمام مسلوق

الشهر الخامس واسبوعين
                  (ثلاث وجبات صغيرة ) ثلاث ملاعق...
                  كسترد,.ارز بالحليب,.فواكه مخلوطة بالزبادي, أو الآجبان..، حبوب عدس. جريش
                  ملاحظات:
                  ابتعدي عن الطماطم.
                  لا للبيض قبل ستة اشهر
                  ابتعدي عن الفراوله ومثيرات الحساسية لو لاحظت أي شي على طفلك..طفح جلدي، تورم الشفايف، اسهال، التهاب اذن أو سعال...
                  إذا لاحظت امساك عند الطفل خفف الطعام بالماء أو العصير أو الحليب..
                  حضري الطعام بكميات واحفظيه في الفريزر..
                  الطعام الأساسي للطفل هو الحليب..

من الشهر السادس:::
                  ثلاث وجبات في اليوم
                  2 حصة نشويات
                  2 حصة فاكهة
                  حصة بروتين ( ربع صفارة بيض أو أجبان أو زبادي أو بروتين نباتي ...مو لحم)
                  يمكن إدخال المعكرونة المهروسة،الخبز ، الكيك،
                  أطعمة للتجربة...
                  بطاطا مشويه مهروسة مع جبن..
                  عصيدة قمح بالتمر..
                  شوربة عدس
                  حبوب بالحليب
                  حمص مهروس
                  أرز بالحليب
                  مهلبية..مع قطع الموز
                  تفاح مطبوخ مع قرفه..
                  كسترد بالبيض
                  صلصة جبن مع أي نوع خضار...
                  شوربة خضار بقطع المكرونة ثم اطحنيها خشن..
                  شوربة حب مطحونة بالطماطم..
                  حليب مع فواكه مخلوطه..
                  قاكهة مبروشه بالزبادي ( اللي بالفاكهة)أو بالقشطة الطازجة...
                  لبنه منكهة بالزعتر...
                  أجاص مطبوخ مع صلصة فراولة..
                  بوظة محضره منزليا..رز بالطماطم..
                  قمح بالبرتقال..
                  جريش بالحليب و اللبن..

من الشهر السابع حتى التاسع :
                  كل ما سبق مع ملاحظة...
                  زيادة الخلط ( يعني أصناف أكثر(
                  إعطاءه أطعمة من الآصابع الطريه..
                  هرس الطعام بشي من الخشونة..
                  ممكن طبخ الرز بالكثير من الماء وبدون هرس...
                  إضافة مرق اللحوم للخضار أو الحبوب..
                  إعطائه قطع لحم مفرومة مع الوجبات
                  زيادة الصفار إلى نصف صفار بيضه
                  عينات لطعام الأصابع..
                  خضار مسلوقة على شكل أصابع
                  كيك
                  بسكوت أطفال أصابع
                  جبن أصابع
                  توست مدهون مربى أو زبدة فستق أو جبن..
                  موز

اللهم لا تجعل الدنيا مبلغ همي

استغفر الله وأتوب اليه

المشاركة الأصلية بواسطة رحـيل مشاهدة المشاركة
                    علاش اختي شنو طرا لولدك الله يحفظو
                    انا ولادي بجوج ما دخلت ليهم الاكل حتى فاتو الستة اشهر اظن انهم فهاد السن احسن حاجة لم حليب الام
                    غير مرة مرة نعطيهم تميرة زيت بلدية او عسيلة بكمية جد قليلة
                    يعني الماكلة ماعندوش معاها حيت مولفهاش صغير وحتى الماء حرمته من الماء اللي هو أساسي خصوصا أنا عايشة فبلاد الحراارة و تبعت كلام الدكتور و مقارنة مع ولاد عايلتي فالمغرب كانت أختي كتقولي عطيه شي حوايج خفاف ولفيه ياكل باش يكبر المهم الحمدلله على كل حال و هذا درس و بغيت نفيد به الأخت باش نحاولوا نعطيوهم الحوايج اللي تفيدهم ...وتبعد عن الأكل اللي يتحسس منو الطفل ..اوا ان شاء الله ربي يحفظهم لناا
                    sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة حوااء مشاهدة المشاركة
                      يعني الماكلة ماعندوش معاها حيت مولفهاش صغير وحتى الماء حرمته من الماء اللي هو أساسي خصوصا أنا عايشة فبلاد الحراارة و تبعت كلام الدكتور و مقارنة مع ولاد عايلتي فالمغرب كانت أختي كتقولي عطيه شي حوايج خفاف ولفيه ياكل باش يكبر المهم الحمدلله على كل حال و هذا درس و بغيت نفيد به الأخت باش نحاولوا نعطيوهم الحوايج اللي تفيدهم ...وتبعد عن الأكل اللي يتحسس منو الطفل ..اوا ان شاء الله ربي يحفظهم لناا
                      اختي تنظن الشهية ديال طفلك ما عندها علاقة مع الاكل قبل الستة اشهر حتى انا عانيت من قلة اكل ابني فالاول لكن بديت تنخصص ليه وقتو و نعطيه وقت كاافي لاني تنعطيه غير بالمعلقة، اختي راه الوليدات تيخصهم الصبر اما بالنسبة للماء ولدي الاول عطيتو الماء لانه كانت الحرارة اما يلا ان البرد فحال دابة ما يحتاجش لان جحليب الام فيه الماء، بالنسبة لي تنعطي ولادي ماء زمزم ما امكن، و الله يسر ل فيها الخير

بديت من الرابع كنعطيه بتدريج هنريس مرة في نهار وماء ديال الخضر وغير بشوية حينت مسيرناتهم صغار

المشاركة الأصلية بواسطة BOUCHRA5 مشاهدة المشاركة
                          بديت من الرابع كنعطيه بتدريج هنريس مرة في نهار وماء ديال الخضر وغير بشوية حينت مسيرناتهم صغار
                          اختي هرنيس على اربعة اشهر ؟ تنظن من الاحسن نعطيو الحاجة طبيعية خاصة فهاد السن راك تتعرفي داكشي فيه مواد حافظة تضر بصحة وليداتنا،و الله يخليه ليك

السلام عليكم
                            انا بنتي قد ولدك و بحث في الموضوع و هادي الطريقة للي غادا بيها دابا .
                            اولا كتبداي بالخضر : الجزر تسلقيه و طحنيه في الماء ديالو مايكونش جاري وكون نص نص و تزيدي عليه معيلقة ديال الزبدة او زيت الزيتون ، و تحطي 3 معالق صعار في جبانية و توكليه مثلا في 12
                            حاولي ماتغيريش ليه الوقت ، و تكملي 3 ايام جزر
                            من بعد : اللوبيا الخضرا و من بعد الكرعة الخضرا بلا زريعة و بلا قشرة و الكرعة الحمرا ، كل مرة نفس الخضرة 3 ايام ، البطاطا حتال 6 اشهر هي و الخضر للي تحسيها مجهدة عليه .
                            تكمي بهاد الطريقة اسبوعين الخضر لوحدها من بعد تبداي الفواكه ، نفس الطريقه ، تبداي تعطيه في 4 مثلا الفواكه ، كل فاكهة مسلوقة لمدة 3 ايام ) البنان ، التفاح الاجاص الخوخ ) كيف القاعدة كل وحدة 3 ايام
                            الغرض من 3 ايام باش تراقبي واش ابنك عندو شي حساسية او ضراتو شي خضرة معينة ... من بعد تبداي تخلطي ليه اكثر من خضرة في الوجبة و غادا و تزيدي الكمية ولكن الحليب ضروري .
                            مع ان كيقولو توكليه قبل الرضاعة ، لكن بنتي كتاكل ماتبقاش باغا ترضع كتقنع بدوك المعيلقات ههههه
                            الافضل رضعيه شوية و كملي ليه .
                            و نسيت ما قلت ليك ماتزيدي لا ملح لا سكر في الاكل باش يستطعم الاكل مزيان
                            و الخضر قبل الفواكه حيت إلا بديتي ب فواكه ماغاديش يعجبوه خضر ، خاصك تبقاي تزيدي السكر في كلشي و هدا ماشي حل .
                            غادا تجيك نتي ماكلة باسلة ، ولكن غادا تعجبي فاش ولدك غادا تعجبو بزآاف حيت جديدة بالنسبة ليه ههههه و مازال ما عايق ههههه
                            نــــــــــور حبوبتي الله يحفظها

وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ

سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم

ام معاذ السلفية ســـابقا

المشاركة الأصلية بواسطة أم نور2011 مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم
                              انا بنتي قد ولدك و بحث في الموضوع و هادي الطريقة للي غادا بيها دابا .
                              اولا كتبداي بالخضر : الجزر تسلقيه و طحنيه في الماء ديالو مايكونش جاري وكون نص نص و تزيدي عليه معيلقة ديال الزبدة او زيت الزيتون ، و تحطي 3 معالق صعار في جبانية و توكليه مثلا في 12
                              حاولي ماتغيريش ليه الوقت ، و تكملي 3 ايام جزر
                              من بعد : اللوبيا الخضرا و من بعد الكرعة الخضرا بلا زريعة و بلا قشرة و الكرعة الحمرا ، كل مرة نفس الخضرة 3 ايام ، البطاطا حتال 6 اشهر هي و الخضر للي تحسيها مجهدة عليه .
                              تكمي بهاد الطريقة اسبوعين الخضر لوحدها من بعد تبداي الفواكه ، نفس الطريقه ، تبداي تعطيه في 4 مثلا الفواكه ، كل فاكهة مسلوقة لمدة 3 ايام ) البنان ، التفاح الاجاص الخوخ ) كيف القاعدة كل وحدة 3 ايام
                              الغرض من 3 ايام باش تراقبي واش ابنك عندو شي حساسية او ضراتو شي خضرة معينة ... من بعد تبداي تخلطي ليه اكثر من خضرة في الوجبة و غادا و تزيدي الكمية ولكن الحليب ضروري .
                              مع ان كيقولو توكليه قبل الرضاعة ، لكن بنتي كتاكل ماتبقاش باغا ترضع كتقنع بدوك المعيلقات ههههه
                              الافضل رضعيه شوية و كملي ليه .
                              و نسيت ما قلت ليك ماتزيدي لا ملح لا سكر في الاكل باش يستطعم الاكل مزيان
                              و الخضر قبل الفواكه حيت إلا بديتي ب فواكه ماغاديش يعجبوه خضر ، خاصك تبقاي تزيدي السكر في كلشي و هدا ماشي حل .
                              غادا تجيك نتي ماكلة باسلة ، ولكن غادا تعجبي فاش ولدك غادا تعجبو بزآاف حيت جديدة بالنسبة ليه ههههه و مازال ما عايق ههههه
                              شكرا ليك بزاف على معلومات

يعمل...
                              X