ماهي علاقة الملح بضغط دم الأطفال..؟!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهي علاقة الملح بضغط دم الأطفال..؟!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ماهي علاقة الملح بضغط دم الأطفال..؟!
    ذكرت دراسة علمية جديدة قادها الدكتوران فينج جي.هي وجراهام ايه.ماكجريجور من جامعة سان.جورج بلندن، أن خفض تناول الملح بشكل معتدل يؤدي إلى خفض فوري في ضغط الدم لدى الأطفال وهو الذي يؤدي بدوره إلى خفض الإصابة بأمراض شرايين القلب في سن البلوغ.


    وقال الباحثان في دورية ضغط الدم الطبية إن "ارتفاع ضغط الدم هو السبب الرئيسي وراء أمراض شرايين القلب حيث يبلغ نصيبه 62 في المائة من السكتات الدماغية و49 في المائة من مرض الشريان التاجي."

    وأضافا إن"تحليلا منظما في الآونة الأخيرة لبيانات صحة السكان يظهر أن ارتفاع ضغط الدم هو اكبر سبب في حالات الوفاة في العالم وثاني اكبر سبب للعبء العالمي للأمراض بعد انخفاض الوزن في الأطفال. "وبتجميع النتائج من عشر تجارب سريرية سابقة فحص الباحثون تأثير خفض تناول الملح على ضغط الدم لدى الأطفال في سن 18 عاما أو اصغر. وكان عدد الذين أجريت عليهم التجربة 966 وبلغ سنهم في المتوسط 13 عاما وبلغت مدة خفض تناول الملح أربعة أسابيع في المتوسط.

    وتم خفض تناول الملح بنسبة 42 في المائة في المتوسط. وانخفض ضغط الدم بما يزيد قليلا عن نقطة واحدة. ويشير الباحثان إلى أن "أي خفض معتدل في تناول الملح سيؤدي إلى خفض مباشر في ضغط الدم عند الأطفال وقد يخفض -إذا استمر- الارتفاع الذي يأتي بعد ذلك في ضغط الدم مع السن ويمنع حدوث ارتفاع ضغط الدم." وأضافا إن ذلك سيؤدي إلى خفض كبير في أمراض شرايين القلب.



  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله أختي نبع الكوثر على هذه المعلومة وإن كنا ندرك أن لسوء إستخدام لملح مساؤ كثيرة

    ومع ذلك نستمر حتى كتوقع الفاس في الراس عفانا الله وأياك
    sigpic ـاللهم آتيني في الدنيا حسنة وفي الآخرة ـ حسنة وقيني عذاب النار وجعلني بين الذين سيقولون سبحانك ماعبدناك حق عبادة

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X