إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشي الطفل حافياً يحمي قدميه

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشي الطفل حافياً يحمي قدميه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشي الطفل حافياً يحمي قدميه



    تنصح الدراسات المختلفة الأم بأن تترك طفلها حافي القدمين أثناء تعلمه المشي، حيث أن ذلك يسهل عليه المحافظة على توازنه بالإضافة إلى أن السير بقدمين حافيتين يجعل قدميه سليمتين وصحيحتين.
    لكن ما أن يصبح طفلك قادراً على السير خارج المنزل عندها يجب أن تجعليه يرتدي الأحذية لحماية قدميه، وفي ما عدا ذلك حاولي قدر الإمكان جعله يمشي حافياً.
    أما سبب أهمية مشي الطفل حافياً فيرجع إلى أن قوس قدم الطفل تكون في أول الأمر مسطحة ثم تبدأ تأخذ شكلها تدريجياً، أما الكاحلان فيقويان بتكرار استعمالهما في الوقوف والمشي.
    لكن عندما يمشي الطفل دائماً فوق أرض مستوية منتعلاً حذاءه فإنك تشجعينه بذلك على الاسترخاء وعدم ترويض عضلات قدميه وبالتالي المشي بقدمين مسطحتين.
    قد تتحجج بعض الأمهات بأنهن يجبرن أطفالهن على ارتداء أحذية لحماية أقدامهم من البرد، لكن عليك سيدتي أن تعلمي أنه لا حاجة كي يضع الطفل حذاء في قدميه إلى أن يبدأ في مغادرة المنزل. فقدماه تكونان عادة باردتين كيديه ولكن ذلك لا يزعجه وبعبارة أخرى ليست هناك حاجة كي يلبس الطفل خلال السنة الأولى أحذية ناعمة الملمس إلا إذا كان المنزل بارداً إلى حد لا يطاق.
    كما يوصي الأطباء عادة بأن يلبس الأطفال نعالاً لينة نوعاً ما في أول الأمر بحيث يسهل تحرك الأقدام في داخلها. ولكن من الضروري أن تبلغ سعة الحذاء حداً لا يترك أصابع قدميه متصلبة، بشرط أن لا يكون واسعاً كي لا تنزلق في داخله القدم الأمر الذي يؤذي الكاحل ونفس الأمر ينطبق على الجوارب.
    يبقى أن نذكر أن أقدام الأطفال الصغار تنمو بسرعة نسبياً، مما يوجب على الأم ضرورة تفقد حذاء طفلها بين وقت وآخر للتأكد من أنه لم يضق على قدميه. كما أن عليها أن تتأكد من أن الفراغ داخل الحذاء يمكن الطفل من تحريك أصابع القدمين ذلك أنه كلما خطا خطوة تندفع أصابعه إلى الأمام وتعتصر في مقدمة الحذاء.


    منقول


  • #2
    باسم الله الرحمان الرحيم
    موضوع مهم بالنسبة لأولادنا , جزاك الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك.
    نعم أختي الصبر الجميل ,يلزم كل أم أن تكون واعية بما يحصل لابنائها من كل ناحية وفي كل مراحل حياتهم .
    مثلا :
    في مرحلة الدراسة اختيار الحذاء المناسب يساعد أبنائنا على التركيز:
    عملية انتقاء الحذاء المناسب مهم جداً لأطفالنا، لأن الضغوط الميكانيكية على القدم نتيجة استخدام حذاء غير مناسب من ناحية المقاس أو الشكل تسبب آلاماً في القدم الصغيرة يمنعه من التركيز في متابعة الدرس والتحصيل، ويعوق حركته كما يسبب له الضيق والعصبية.
    وهناك خطأ شائع لدى كثير من الآباء والأمهات وهو عدم الاهتمام عند شراء حذاء الطفل بمقاسه الحالي وإنما يفضل المقاس الأكبر بحجة أنه ينمو ورجله ستكبر على الحذاء.
    وأحياناً يحشرون قدم الصغير في حذاء أصغر، هذا خطأ أيضاً.
    فلا بد أن يكون الحذاء مقاس قدم الصغير تماماً وأن يكون له شكل قوس من الداخل مع تجنب الحذاء المبالغ في ارتفاع كعبه، فلا يزيد ارتفاع الكعب عن 2 سم حتى لا تضع ضغوطاً غير مناسبة على القوس الطولي والعرضي بالقدم.
    ويفضل الحذاء برباط ـ وخاصة في مراحل النمو الأولي ـ ليتحكم الطفل في الحذاء وفي وضع القدم، وحتى لا نضع ضغوطاً غير مناسبة على القوس الطولي والعرضي بالقدم.








    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا اختي الصبر الجميل على الموضوع لانه فيه معلومات على الام ان تعيها فبل ان يمشي الطفل

      جعل الله هدا في ميزان حسناتك.

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X