إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعالي واحك لنا كيف استقبلت مولودك..

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تعالي واحك لنا كيف استقبلت مولودك..

[frame="7 90"]

هل سنوات الأمومة الأولى واجبات عملية مضنية تجاه طفل وهبه الله للأم وللأسرة ككل؟؟

هل دور الأم الجديدة هو أن تعمل جاهدة لتوفير كل احتياجاته ومن رضاع وتغيير وإطعام و....وكفى؟

هل دور الأم عموما هو فقط توفير احتياجات مادية لابنها وهو طفل ثم ناشئ ثم شاب إلى أن يصل للعمر الذي يستطيع الاستغناء فيه عن أسرته ...؟؟؟؟؟؟

أظن أنه لن تختلف معي الأمهات بأن الأمومة أكبر من ذلك بكثير ..فهي قبل كل شيء عواطف دافئة تجمع بين الأم ووليدها ..

وإن حصرنا كلامنا على مراحل الأمومة الأولى فإنه لا شك أنها السنوات الأكثر إظهارا للعلاقة الفطرية الحميمية بين الأم وأبنائها ..فهي تعطي بلا حدود ..وتحب بلا حدود.. وتصبر بلا حدود ...

من هنا جاءتني فكرة فتح هذا المتصفح لنسجل فيه سويا مشاعرنا تجاه ابنائنا وخاصة في سنوات الأمومة الاولى ..

كيف استقبلت أيتها الأم الجديدة مولودك الأول ؟
    ما هي المشاعر التي كانت تنتابك وأنت تنتظرين قدومه ؟؟

وما هي مشاعرك تجاهه وهو مولود صغير لا حول له ولا قوة ...ينام بجانبك.. لا يطعم إلا منك.. ولا ينام إلا بجانبك ..ولا يهدأ إلا إذا التقم ثديك؟

كيف تدللين طفلك أو طفلتك وما هي الأسماء المحبوبة التي تدللينه أو تدللينها بها..

شاركينا أختي الأم الجديدة عواطفك و مشاعرك تجاه مولودك الجديد وهو يخطو أولى خطواته في الحياة خلال سنواته الأولى ....

وعساك أختي تكونين قد كتبت بعض المشاعر الطيبة وسجلتها في مقال أو ما شابه كما فعلت أنا :) فأشركينا تلك الكلمات الرائعة عساها تجدد فينا
    همة وصبرا على أبنائنا وفلذات أكبادنا في خضم الأعمال البيتية المتواصلة والمضنية ..

وقبل أن أشرككن ما كتبت أرغب بصدق رؤية تفاعلكن مع الموضوع ..

فإن راقكن أخواتي فهلم إلى تسجيل مشاعر سنوات الأمومة الأولى..

[/frame]
    أنا ما كتبت الشعر يوما متباهية...وما شدوت بمجد أسلافي أو نسبي أو مالِيةْ
    ولا استجدت كلماتي منّة قوم تذللا ... تعاف نفسي صغارا فما كنت له ساعية
    إنما حرك نبضَ يراع ســــــــاكن ..... مصائبُ حلّت بأمتي متتــــــــــالية

يسعدني و يشرفني أختي أم بيان أن أكون أول عضوة ترد على موضوعك الجميل و القيم
    كيف استقبلت مولودي ؟؟؟ لا أعرف كيف أعبر عن سعادتي و فرحتي عندما كان في بطني أو عندما خرج إلى الوجود إنه إحساس جميل و غريب شعور لا يوصف ، و أدركت بعدها المعنى الحقيقي للأمومة ، الذي يكمن في ضم طفلك و هو جنين صغير لا حول له و لا قوة ، عندما ترضعيه من صدرك لا يحس بالأمان إلى في حضنك .....
    شكرا غاليتي على الموضوع أتمنى من كل أمهات المنتدى المشاركة و لي عودة لموضوع

ماشاء الله تبارك الله دائما متالقة اختي ام بيان دخلت فضولا لاغير فانا لم ارزق بطفل بعد وان شاء الله عندما ارزق به اخبركن عن احساسي وشعوري تجاهه

تقبلن فضولي ومروري من صفحتك اختي ام بيان
      مشكورة على الطرح المميز
      sigpic

[frame="1 80"]

بسم الله الرحمن الرحيم

أختاي الكريمتين om adam1 و نسائم الرحمة ..أهلا بكما وأنا يشرفني مروركما على متصفحي

om adam1 زادك الله سعادة أختي واقر عينك بآدم حفظه الله ..وشكرا لمشاركتنا مشاعرك الجميلة تجاهه..يا رب يرزقك إخوة له تتجدد معهما مشاعر الأمومة الأولى ;)

نسائم الرحمة ..رزقك الله حبيبتي مولودا تقر به عينك قريبا بإذن الله ..إذ ذاك ننتظر قصتك الجميلة في استقبال المنتظر القادم..

مرحبا بكما ..

[/frame]

السلام عليكم اختي غالية لا اعرف كيف اوصف شعوري بصراحة من اول ما كانت في بطني وانا بحس بشعور تاني وانقلب تماما عندما ولادت وكمان لما برضعها يعنى كل فترة لها احساس خاص ومشاعر

كثيررررررررررررر حلوة وجميلة شي للى اقدر اقولك ان ربنا ما يحرم واحدة من هدا شعوووور وشكرا كثير على هدا موضوع

شكرا غاليتي دائما متميزة ماشاء الله
            صراحة مشاعر الامومة صعب وصفها وانا اللي تتاتر في بزاف هي وقت الحركة فبطني فايام الحمل ووقت الولادة والصرخة الاولى للطفل ووقت الرضاعة شعور لا يوصف الحمد لله كل اوقات اللي تنعيشها مع بناتي من اول الحمل حتى السنوات الالى للولادة هي حقا رائعة جدا جدا ومانكدبش عليك فالحمل الاخير حسيت بحال ايلا عاد غنولد اول مرة هههههههههه لانه تعطلت باش حملت على بناتي فالاول قربتهوم بزاف ودبا جلست 6 سنين عاد ولدت وكذالك الامر بالنسبة للزوج ديالي بحال ايلا عاد غيكون أب لاول مرة
            وهادي بنتي أبرار فالصورة الرمزية فاش كن عمرها 10 ايام ماشاء الله .

[frame="1 80"]
              [gdwl]
              ماشاء الله لا قوة الا بالله الله يحفظ ليكم و ليداتكم يهديهم و يصلحهم و تشوفوهم كيفما تكمنيتو في حياتكم و يرزق كل مسلمة ذرية صالحة و الله لا يحرم شي مسلمة من كلمة ماما .الله يسمح لينا من الوالدين سبحان الله علاقة الام مع طفلها كتبدا من نهار خلاق ف الرحم ديالها كتغذى باش يستافد و يكبر و كتحميه و تكايس على راسها و مللي كيتحرك كيكون شعور رائع و من خلال تجربتي كنت كنحماق على الليمون و ماطيشة و مللي كاناكلهم كنحس ببنتي كتحرك ههه بغات تقولي شكرا هههههه فين حقي ههههه و فشهر التاسع كنتمنى لحظة اللي نتلمسها سبحان الله و ملي سمعت غواتها سبحان الله تفكرت ماما و مسيتها وو شعور لا يتصور قلت للممرضة امتا نرضعها ههه زربانة و شي حليب ما كاين هههههه و بحكم كنت مهتمة غير بالدراسة ما كانش عندي فكرة على تربية الاطفال ماما الله يسمح لي منها قابلاتها لي مدة 40 يوم كتبدل و تغسل انا غير كنرضع هههههه لكن الحمد لله تعلمنا مع الوقت .
              الحمد لله الحمد لله الله لا يحرم كل مؤمنة الذرية الصالحة
              [/gdwl]
              [/frame]

فكرتوني بالذي مضى هادي 15 سنة باش ولدت ولدي محمد امين فحال الا غير لبارح

فترة الحمل دازت ممتازة وهو كان كيتحرك بزاف فكرشي احساس جميل وملي ولدت كيجيني فحال شي لعبة حيت كنت مزال صغيرة باقى بغى نلعب حتى انا

الحمدلله دابا راه عزري الله يحفظه لي ويحفظ لكم وليداتكم بالحق ملي ولدت سامي كنت درت عقلي شوية وعرفت كيفاش نتعامل معاه ونغسل ليه

ولكن مع أية فحال الا عاد اول مرة حيت تعطلت 9 سنين الفرق بينها وبين سامي يلاه كنتعلم من جديد ههههههه ملي نزلوني الغرفة مزال ماعاقلاش مزيان من البنج قولت لاختي جيبي لي بنتي نشوفها ملي جابتها لي قولت الحمدلله وبديت نضحك ونبكي وهما يتغلعوا يحسابلهم غادي نحماق وقولت لهم يا شوفوا يديها شحال بضين كانوا فحال البيوضة ديال الثلج ووجها كان احمر الله يسمح لنا من الوالدين

الله لا يحرم شي مسلمة من الذرية الصالحة

السلام عليكم يا اغلئ امهات الله اخلي ليكم وليداتكم و يصلحهم و تشوفوهم ان شاء الله كيف بغيتو
                  انا مازال مشي ام ولكن في الطريق ههههههههههههه الله اكمل ليا بخير
                  انا حاملة في شهري الرابع و بديت كنحس بولدي ولا بنتي (مازال معرفت ههههههه) كيتحرك في كريشتي احساس زوين سبحان الله لهلا احرم منو اي واحدة
                  اوا نقوليكم سر او مضحكوش عليا؟ بديييييييييييييييييييييييييييت كنهدر مع ولدي ولا بنتي واخا مازال في كريشتي و كنضحك معاه اوا متقولوش عليا حماقيت ههههههههههههههههه
                  يا ربي افكني علئ خير
                  دعاو معايا حباباتي

[frame="3 80"]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    يا أمهات المنتدى الرائعات

حفظ الله لكن أبناءكن من كل سوء وأراكن فيهم كا تتمنونه من خير وصلاح
                    تجاربكن فعلا مؤثرة وأحاسيسكن جد طيبة تجاه أبنائكن ..
                    وكنت دائما أتعجب من بعض القصص حول أمهات خلت قلوبهن من الرحمة تجاه أبنائهن فأذقنهم ألوان العذاب وقلة الاهتمام ..

فلله الحمد أن أحاسيس الأمومة موجودة وبكثرة عند أمهاتنا الجديدات :)..
                    هذه الأحاسيس التي جعلها الله فطرية عند كل من حافظت على فطرتها ..
                    بوركتن جميعا حبيباتي :

فراشة المغربية :)
                    محبة رسول الله :)
                    ام حبيب:)
                    17MARIAM :)
                    mama layla :)

ويا رب ترزق كل من ترغب بالإنجاب قريبا عاجلا غير آجل ...ولا تجعل منا شقية أو محرومة

ولي عودة لإشراككن ما كتبت قبل إنجاب ابنتي الأولى

[/frame]

مشاعر ساخنة ..

[frame="9 80"]

قبل إنجاب ابنتي الأولى.. وفي آخر مرحلة الحمل كتبت التالي:

ابني القادم أو ابنتي القادمة ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      أكتب لكَ أو لكِ هذه السطور وأنت في عالم الأرحام لا ندري أذكر أنت أم انثى ، غير أني انتظرك بشوق وأعد أواخر أيام الحمل بشغف حتى أراك وأضمك إلى صدري ..

طول فترة الحمل ظللت أكرر هذا الدعاء: يا رب اجعله صالحا..لك عابدا..وبنا بارا ..
                      وأذكر لك هذا الدعاء بالضبط لاعتقادي بأن لا شيء يعوض لي آلام ومتاعب الحمل وحدها خلال التسعة أشهر الماضية غير كونك عبدا مخلصا لله وابنا بارا أجده سندا وعضدا لي في لحظات الضعف والعجز ..

قال تعالى : (هو الذي خلقكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم يخرجكم طفلا ثم لتبلغوا أشدكم ثم لتكونوا شيوخا ) سورة غافر 67

إنك آية من آيات الله عز وجل ..فكيف مأكلك ؟وكيف مشربك داخل رحم صغير مظلم ؟؟؟
                      ظللت أرقب تطورك يوما بعد يوم وشهرا بعد شهر ..وأسأل الطبيبة عنك كلما زاد بطني اتساعا..وكثرت حركاتك خاصة في هذه الأيام ..وكأن عالم الأرحام ضاق عليك ..

إذا كان ذلك فمرحبا بك في عالم الأحياء تحيا كما أراد الله لك ، فما أنا وأبوك إلا اسبابا لقدومك إلى عالمنا ، وإنما قدرك في الوجود بل في الرحيل والمصير معد ومعلوم لدى عالم الغيب والشهادة منذ أمد بعيد..

فسبحان الله الذي أحياك من عدم ..
                      وسبحان الله الذي يسٌر لك المقام في الرحم..
                      وسبحان الله الذي يأمرك بالخروج أنى شاء..

الآن فقط أفهم جيدا معاني الآيات التي يستنكر الله فيها على الكفار والمشركين والعصاة كفرهم وشركهم وعصيانهم من خلال تذكيرهم مرارا وتكرارا بخلقهم ونشأتهم : ( قتل الانسان ما أكفره من اي شيء خلقه من نطفة خلقة فقدره ثم السبيل يسره ثم أماته فأقبره ثم إذا شاء انشره كلا لما يقض ما أمره)

..(رب أوزعني أن اشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن اعمل صالحا ترضاه ، وأصلح لي في ذريتي ، إني تبت إليك وإني من المسلمين)

[/frame]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..انا حاملة فشهري 7 هدا اول حمل ليا ما تصوروش الاحساس ديالي منين كا يتحرك فكرشي والله العظيم يلا بعد المرات عينيا كا يدمعو من كثرة تأثري ,اوى لهلا يحرم شي مسلمة من هاد الاحساس الرائع ,وشكراااااا على الموضوع اختي

المشاركة الأصلية بواسطة عاشقة زوجها مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..انا حاملة فشهري 7 هدا اول حمل ليا ما تصوروش الاحساس ديالي منين كا يتحرك فكرشي والله العظيم يلا بعد المرات عينيا كا يدمعو من كثرة تأثري ,اوى لهلا يحرم شي مسلمة من هاد الاحساس الرائع ,وشكراااااا على الموضوع اختي
                          أختي عاشقة زوجها أسأل الله تعالى أن يتمم ايام حملك على خير ..وأن يرزقك الطفل السليم المعافى الذي تقر به عينك ..
                          يا رب آمين وإن شاء الله آنئذ تكتمل الفرحة وتزداد ..
                          ويا رب ما تحرم حتى شي وحدة آمين

السلام عليكم ورحمة
                            الله تعالى وبركاته

شكرا اختي على الموضوع الرائع فعلا مرحلة الامومة الاولى تحمل في طياتها طنا بل اطنان من المشاعر الدفينة و يا لها من مشاعر
                            انا اللان ام لبنت عمرها 9 اشهر .اخر عادة شهرية كانت بتاريخ 5 دجنبر 2007 شهر مر على سفر زوجي الى امريكا .كنت مع اهلي بالمغرب وادرس باعدا ية بنفس المدينة.عادتي منتظمة لدا عرفت فورا اني حامل...ولا اخفي عليكم اني فى البداية كنت متردة في احاسيي اتجاه الجنين.هل علي ان افرح ام ابكي؟ فزوجي الدي يحبني و يدلني الان بعيد...كيف لي ان افرح؟من دونه....؟؟؟؟
                            المهم اني يوما بعد يوم بدات اعتاد فكرة حملي...الى ان افقت يوما ...احست بدوارو صداع شديد ما ان نهضت من فراشي حتى ركضت مهرولة الى الحمام وبدات بالتقيؤ ...تلك كانت حالتي يوميا حتى مرحلة الحمل الاخىرة و امشكلةاني كنت استحيي من ان اتقيا في حضور والدي
                            ...
                            عندما بلغت الشهر الرابع بدا الجنين بالحركة اول حركة اظحكتني فسالتني اختي لم تكركرين قلت لها بطني يتحرك انه الجنين يركل قالت لي نعم انه يدفعك لتنهظي ان الوقت متاخر.
                            فى لشهر الخامس بدات باعدادالاوراق للالتحاق بزوجي ونظرا لان زوجي يدرس فلا يجب ان يعرفوا اني حامل و الا رفضوا اعطائي الفيزا...لدالك كنت اتدي لباسا اوسع...دات مرة حزمت بطني كي لا يظهر ...عندما كنت جالسة انتظر دوريداخل القنصلية بدات اراجع نفسي مادا ادا حدت مكروه لجنين؟؟ثم بدات ازيل الحزام...
                            وحدت دات يوم بعد رحلتي الى القنصلية ان نزفت دما ...وخفت كتيرا لكن الطبيب اكد لي ان الجين سليم.
                            اعطوني لفيزا و دهبت الى الولايات اللمتحدة ...كان لابد منركوب 3رحلات لدا و فيرحلتي الاخيرة تاخرت عن موعد الطائرة...فقضيت الليلةفي مطار واشنطن...مهما حكيت و وصفت لن استطيع وصف احساسي و شعوري انداك لكن كل شيءيهون في سبيل ان تولد ابنتي امام اعين ابيها...
                            عندما وصلت استقبلنى زوجي احسن استقبال ..كمالو اننا مازلت عروسة في ليلتها الاولى...فقط ساعة مع زوجي انستني كل العداب...المهم انه اهتم بي و دهب بي عند الطبيب..وتابعت الحالة هناك...وبدانا في الاستعداد لمولود .....
                            اقترب رمضان
                            و بدات احس بانقباضات اسفل بطني و كنتامارس المشي كتيرا..
                            اول يوم في رمضان ليلة التلاتاء 2 شتنبر كانت ليلة بيضاء وانا ارى زوجي نائما احست بالغضب فبدات اصرخ قال لي ما بك؟قلت ؛والو غير غانولد....قالي باش عرفتيها قلتليه اوا باش عرفتي اني ماغانولدش؟؟؟؟المهم تعصبت اوامسكين هوا ينوض من الفراش و قالي اوكي انا فايق هادشي الي بغيتي؟المهم مني مشيت للمرحاض شفت شي حاجةما هي دم ماهي ماء... قالي الى كنت حاسةغاةولدي نتصل بالاسعاف قلت لو لا قالي علش قلت لو حتى تسحر راه الصوم اانبداوه غدا قالي مسكين ديها غير فراسك اناهانية عندي ولكن واخا هاكداك قلت ليه لا المهم انا الي وجدت السحور ...مافي ماناكل قالي حتا انا ماواكلشاوا درت ليه خاطرو كلينا بزوج من بعد تصل بالاسعاف مشينا ...قالولي ضروري تولدي اليوم عاديولا عملية المهم لليوم...حنت التيلاد شرب من الما ف كرشي...المهم حنا مشينا 6 صباحنهار كامل وحنا ف صبيطار من بعد دخلو وحد الاطباء و قالو لنا عندنا شي اخبار خاية ولكن كاين امل...قالو لنا ممكن الجنين يموت او مكن يوقع للام تمزق الداخلي..المهم خلعا ومن خلعا بديت نبكي راجلي مسكين تخلع عاد و انا نبدا نهدر معاه ان شاء اله حتىحاج ماغتوقع لي ...مع 7:36 د عشية ولدت منبعد 3 ساعات صراع واوووو وليت كنقو ليهم غير ديرو لي عملية ..اوا منى تادت بنتنا واحد 3 د وانا نسل الممرضة شفتها كاع ما بكات؟؟ ياله كملت سؤال او هي تبدا تغوت بدات تضحك الممرضة..
                            المهم ان نا كنا ناوين نسمو وداد الى كانت بنت ...حنت راجلي ودادي لكن سمى سلمى حنت جات الحمد له سالمة...ههههههههههههههههههههههههههههه..بقات سلمى 15 يوم في الصبيطار...باش يحيدو لها الما الي شربات حنت كانت عندها التهاب السحايا ...المهم ربي حفظها لينا 2 مرات كيتوقف التنفس ديالها او كايعتقوها لله الحمد....
                            اوا دابا راها هي كلشي انا وياها في المغرب ...الحمد له منهنا شهر او نص غنرجعوان شاء الله....راه مسبقاها هياو مخليه ضرستي ضاراني اي حاجه هي الاولى...هي الحياة باختصار.....شكرا على الموضوع السلام عليكم ورحمة الله

السلام عليكن لنل احساسي اني غير مصدقة اني ام و لدي بنت مرات لحد الان
                              انا تتجيني مشاعر الخوف من مرضها او فقدنها و فكرة الموت او ان امرض دابا انا غير في الدار تنتمنى امتى تكبر

Notes:
                              <

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X