إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندك طفلة ..؟ عندك طفل..؟ ادخلي ضروووري هنا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عندك طفلة ..؟ عندك طفل..؟ ادخلي ضروووري هنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكن جميعا؟

ان شاء الله بخير و صحة وسلامة..

//

امممم جاتني فكرة:D

انت ام او
    عندك اطفال في البيت

بغيتك هنا تعطيني فكرة شنو نوع القصص اللي تتفضلي

ولدك ولا بنتك تطالعها؟؟

واش مصورة ام المرئية؟

عادة الطفل يميل للمرئي اكثر شيء..

لكن البعض تحبذ ان تشارك اطفالها القصص سواءا قراءةً ..

او تتابعها معه بالفيديو ..

انتِ .. شنو كتفضلي ولدك يتابع؟

وشنو نوع القصص اللي تتبغيه يتابعها؟

ممكن تعطيني فكرة عليها؟..

وشنو القصة اللي تيبغيها ولدك بزاااف ولا بنتك

[overline] [/overline][overline][/overline][overline][/overline][overline][/overline]
    [overline]

نقطة اخرى ..
    [/overline]

طفلك يحب الرسم اكيد..

شاركينا هنا باعمال طفلك..

سواءا كان رسما ..

او تعابير مصورة ..

او قصصا ..

وايلا عندك قصصا مصورة ممكن

تنزليها لنا هنا؟

//

رسوم متحركة ..

شنو تتفضلي.. طفلك يشاهد

بالاختصار الشديد شنو طفلك تيبغي يتابع؟؟

//

بالنسبة للاحجيات

اريدكِ ان تعطيني فكرة او مجموعة من الطرائف والنكت او

الاحجيات علاش لا؟ طبعا خاصة بالطفل:D

ماشي من النت

بغيت نعرف منك انيقتي ;)

//

هذا اللي كاين دابا

//

ابغيت ردود وتفاعل قوي

لا تقرئي وترحلي ..

خلينا نعرفو طفلك كيف كيفكر.. وشنو كيبغي؟؟
    وكيف تفكرين انتِ الأم :p؟

وشكرا ..

انتظر الردود والتفاعل القوي ان شاء الله

//

صفحة الأيام :D

SIGPIC

السلام عليكم
    جزاك الله خيراً أختي
    على هذا الموضوع
    بارك الله فيك
    و ان شاء الله نرى تفاعل الاخوات
    و نستفيد منهن
    ثم تثبيت الموضوع
    حسناء الرودانية
    21/05/2009

اذ لم تجمعنا الايام جمعتنا الذكريات
    و
    اذا العين لم تراكن فالقلب لن ينساكن

يظل القلب يذكركن وتبقى النفس تشتاق

فياعجباً لصحبتكن لها في القلب آفــــاق

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اختي صفحة الايام موضوع رااااااائع يسعدني ان اكون من المشاركات انشاء الله لي عودة فالمسااء باذن الله تعالى
      [/QUOTE]

فكرة جديدة ومميزة أختي صفحة الأيام

في الصراحة طفلي لا يزال صغيرا على قراءة القصص، وأنا لا أقوم بقراءتها له بعد، لكنه يحب الرسوم المتحركة: أقتني له حاليا شرائط وأقراص باللغة الفرنسية والإنجليزية لعدم توفرها هنا باللغة العربية، لكن في أول فرصة إن شاء الله سأجلبها له من المغرب

بالنسبة للرسم، لا أعطيه بعد الأقلام الملونة والأوراق البيضاء، ربما في القريب بما أنك ذكرتني بها الآن مشكورة، مع أنني أخاف أن تنتهي أقلامه الملونة في الجدران بدل الأوراق هههههههههه

مشكورة عزيزتي صفـ ح ـة الأيام على فكرتك النيرة وفعلا تستحق التثبيت

إن شاء الله نستفيد جميعا من تجارب الأمهات

المشاركة الأصلية بواسطة حسناء الرودانية مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم
          جزاك الله خيراً أختي
          على هذا الموضوع
          بارك الله فيك
          و ان شاء الله نرى تفاعل الاخوات
          و نستفيد منهن
          ثم تثبيت الموضوع
          حسناء الرودانية
          21/05/2009

جُزيتِ أختي..
          وشكرا كثيراً ..
          //

SIGPIC

المشاركة الأصلية بواسطة oum hedayah مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اختي صفحة الايام موضوع رااااااائع يسعدني ان اكون من المشاركات ان شاء الله لي عودة فالمسااء باذن الله تعالى
            أختي في الله

أم هداية

بل الاروع تواجدكِ هنا..

طبعا انتظر عودتكِ بحب..

//

كوني كما تبغينْ..

SIGPIC

المشاركة الأصلية بواسطة أم الشهداء مشاهدة المشاركة
              فكرة جديدة ومميزة أختي صفحة الأيام

في الصراحة طفلي لا يزال صغيرا على قراءة القصص، وأنا لا أقوم بقراءتها له بعد، لكنه يحب الرسوم المتحركة: أقتني له حاليا شرائط وأقراص باللغة الفرنسية والإنجليزية لعدم توفرها هنا باللغة العربية، لكن في أول فرصة إن شاء الله سأجلبها له من المغرب

بالنسبة للرسم، لا أعطيه بعد الأقلام الملونة والأوراق البيضاء، ربما في القريب بما أنك ذكرتني بها الآن مشكورة، مع أنني أخاف أن تنتهي أقلامه الملونة في الجدران بدل الأوراق هههههههههه

مشكورة عزيزتي صفـ ح ـة الأيام على فكرتك النيرة وفعلا تستحق التثبيت

إن شاء الله نستفيد جميعا من تجارب الأمهات
              أختي في الله

أم الشهداءْ

شكرا لطيبِ كلامكِ ..

حفظ الله لكِ طفلكِ

//

امممم قلتِ تقتنين له اشرطة بالفرنسية والانجليزية
              جميل جدا..
              طيب ممكن تخلينا نعرفوا شنو نوع الرسوم المتحركة؟
              يعني ايلا كانت قصيرة جدا ممكن تنزليها هنا؟
              :d

//

بالنسبة للاقلام والالوان

الطفل اكثر شيء يثير انتباهه في السنوات الاولى

الالوان:d وغير ما تقلقيش

راه يمكن يصبحوا الحيوط والحوايج :d

طبعا انتظر عودتكِ من جديد..

//

كوني كما تبغينْ..

SIGPIC

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
                اختي الكريمة صفحة الايام ,مشكورة الحبيبة على هدا الموضوع اللي كيهتم بالدرجة الاولى على الطفل.و الله يعطيك كل ما كتمناي.نتمنى من كل الامهات يشاركو باش نتقاسمو الافكار.
                انا ولدي اليوم كمل 6 سنوات, و هو عندو اقل من سنتين كنت كنحكي ليه قصص من خيالي/مثلا الى مبغاش يشرب الحليب كنالف ليه شي حكاية كيولي هو يطلب مني الحليب/ دخلت للروض على سنتين و ليت كنشري ليه قصص مصورة.الان تعود قبل ماينعس ضروري نقرا ليه قصة.و قبل مانقراها ليه كنشرط عليه يعرض علي القران و يشهد.الحمد لله .و علمتو يتهلا في القصص,ميكتبش فيهم و ميقطعهمش.فالاول ضروري من هادشي, و لكن دبا متيوصلهمش غير الى بغا يشوف الصور.اخر القصص الي تنقرا ليه هي سلسلة كليلة و دمنة,رائعة جدا.بالنسبة للغة ,لاحظت انه كيميل للغة العربية اكثر/لانه كيشاهد spacetoon لدلك فرضت عليه يوم قصة فرنسية و يوم عربية...الرسم ,كيحماق عليه /ماخلا فين رسم لي فالارض فالفراش الجدران فالحوايج/اوى دوزها علي. بالنسبة للرسوم /هدا هو المشكل الكبير الي عندي:(الرسومات كلهم غير ديال العنف:mad:ماشاء الله و خلاص.عييت منشري ليه فالاقراص بحال oui oui/alvin/ice_age2/tom et jerry/...متيبغيش يشوفهم ,مع اني تنحاول نلقى وقيت و نتفرج معاه. اوى نتمنى من الله يحفظ جميع الوليدات و يخرج فيهم الخير و يقبطو طريق الله راهم جاو فوقت صعييييب غير الله يحفظ و خلاص
                [frame="7 80"]
                استغفر الله العظيم من كل دنب عظيم
                [/frame]

المشاركة الأصلية بواسطة ام سعدون مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
                  اختي الكريمة صفحة الايام ,مشكورة الحبيبة على هدا الموضوع اللي كيهتم بالدرجة الاولى على الطفل.و الله يعطيك كل ما كتمناي.نتمنى من كل الامهات يشاركو باش نتقاسمو الافكار.
                  انا ولدي اليوم كمل 6 سنوات, و هو عندو اقل من سنتين كنت كنحكي ليه قصص من خيالي/مثلا الى مبغاش يشرب الحليب كنالف ليه شي حكاية كيولي هو يطلب مني الحليب/ دخلت للروض على سنتين و ليت كنشري ليه قصص مصورة.الان تعود قبل ماينعس ضروري نقرا ليه قصة.و قبل مانقراها ليه كنشرط عليه يعرض علي القران و يشهد.الحمد لله .و علمتو يتهلا في القصص,ميكتبش فيهم و ميقطعهمش.فالاول ضروري من هادشي, و لكن دبا متيوصلهمش غير الى بغا يشوف الصور.اخر القصص الي تنقرا ليه هي سلسلة كليلة و دمنة,رائعة جدا.بالنسبة للغة ,لاحظت انه كيميل للغة العربية اكثر/لانه كيشاهد spacetoon لدلك فرضت عليه يوم قصة فرنسية و يوم عربية...الرسم ,كيحماق عليه /ماخلا فين رسم لي فالارض فالفراش الجدران فالحوايج/اوى دوزها علي. بالنسبة للرسوم /هدا هو المشكل الكبير الي عندي:(الرسومات كلهم غير ديال العنف:mad:ماشاء الله و خلاص.عييت منشري ليه فالاقراص بحال oui oui/alvin/ice_age2/tom et jerry/...متيبغيش يشوفهم ,مع اني تنحاول نلقى وقيت و نتفرج معاه. اوى نتمنى من الله يحفظ جميع الوليدات و يخرج فيهم الخير و يقبطو طريق الله راهم جاو فوقت صعييييب غير الله يحفظ و خلاص
                  السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواتي
                  قبل ما نتكلم على البنات دياليو اشنو كندير معهم
                  بغيت غير نقول لاختي ام سعدون المشكل اللي كتعاني منو وهو رسومات العنف اللي كيرسمها سعدون فهي كترجع للاسف من البداية اختي قلتي انو كيشوف space toon والله العظيم اختي اني تخلعت منين هبطت للمغرب فنوفمبراللي فات لان ديك لرسوم اللي كتعر على ديك القناة هيكلها عنيفة و كتخلي الاطفال كيفتحو عينيهم على اشياء قبل الوقت مانكدبش عليك نهار قالو لي خلي البنات يشوفو space toon جلست معهم لاني كنراقب اشنو كيشوفو بناتي ماخليتهمش طفيت التلفزيون والله مانكذب عليك الا كاينة رسائل كتمرر للاطفال عبر هاد الكرتونز كنت سمعت شريط لحمزة يوسف كيتكلم فيه على هاد الشي قاللك ماكاينششي فيلم كرتوني كتنتجو ديزني لاند الا و فيه رسائل تمريرية مثلا ALLADIN كيقول ليك الاميرة ياسمين رغم انها اميرة الا انها عصت والدها و هربت مع علاء الدين الفقير لماذا لانها تعلم ان ابها يحبها و سوف يسامحها و هذا ما يحصل في النهاية
                  مثال اخر حبيبتي عروس لبحر رغم انها سمكة واحبت انسان و هذا مخالف للطبعة طبعا الا انها هربت و اقامت علاقة معه و كانت دائما تقول بان ابها سيسامحها
                  اختي افكار هدامة تتسرب من هذه القنوات يعرضون فيها SAMPSON وانا اكره هه السلسلة اقسم بالله اختي هنا في اقنوات الامريكية يكتونها كبيرة جدا من13 سنة فما فوق لاادري فهو مشكل كبير و عويص
                  لي عودة انشاء الله اختي خاصني نمشي لمدرسة
                  و تقبلي مروري
                  [/QUOTE]

شكرا لك اختي الغالية ام هداية على الاهتمام, و الله كل ما قلتيه صحيح, انا من يوم ما سمعت احد الدكاترة في المدياع كيتكلم على هدا الموضوع و قال شيئ هو اننا مانخليوش الاطفال ديالنا يشاهدو التلفاز دون منجلسو معهم و نبقاو نشرحو لهم بان دلك غير خيال.و ليت كنحاول نجلس مع سعد و نفهمو على قد عقلو:rolleyes:و لكن مع كل اسف :(الكلام الي تنوجهو ليه بحال لي تيخوي الماء فالرملة.هو تيولي فعالم اخرماتيسمع ماكيتحرك و لكن كيتشحن بالافكار السيئة كيف الي دكرتي يا اختي .غير البارح عرفت انا و باباه المساوء و الخطور ديال التلفاز بصفة عامة على الطفل و قررنا نمنعوه منها بصفة نهائية/بالتدريج طبعا/ و نحاولو نعوضوها ليه بالرياضة او الرسم او ...عطى الله ما يدار من غير التلفاز.و بالمناسبة تنقول *الله ياخد الحق فالمسؤولين اللي منعو ديور القران*و الله كانت امنيتي ان يحفظ لي القران.فيها الطفل كيلتازم بحفظ القران كما يجب ماشي بحال البيت.اوى الله يلطف بنا.
                    [frame="7 80"]
                    [/frame]

المشاركة الأصلية بواسطة ام سعدون مشاهدة المشاركة
                      شكرا لك اختي الغالية ام هداية على الاهتمام, و الله كل ما قلتيه صحيح, انا من يوم ما سمعت احد الدكاترة في المدياع كيتكلم على هدا الموضوع و قال شيئ هو اننا مانخليوش الاطفال ديالنا يشاهدو التلفاز دون منجلسو معهم و نبقاو نشرحو لهم بان دلك غير خيال.و ليت كنحاول نجلس مع سعد و نفهمو على قد عقلو:rolleyes:و لكن مع كل اسف :(الكلام الي تنوجهو ليه بحال لي تيخوي الماء فالرملة.هو تيولي فعالم اخرماتيسمع ماكيتحرك و لكن كيتشحن بالافكار السيئة كيف الي دكرتي يا اختي .غير البارح عرفت انا و باباه المساوء و الخطور ديال التلفاز بصفة عامة على الطفل و قررنا نمنعوه منها بصفة نهائية/بالتدريج طبعا/ و نحاولو نعوضوها ليه بالرياضة او الرسم او ...عطى الله ما يدار من غير التلفاز.و بالمناسبة تنقول *الله ياخد الحق فالمسؤولين اللي منعو ديور القران*و الله كانت امنيتي ان يحفظ لي القران.فيها الطفل كيلتازم بحفظ القران كما يجب ماشي بحال البيت.اوى الله يلطف بنا.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الحبيببة ام سعدون
                      هاد الشي والله اللي كنت غادي نقوليك عمري ليه وقتو قدر الامكان باش ممايفكرش فالتلفزة نها
                      والله ااختي الا راني كنكتب ليك و بحال الا كنهضر مع اختي و ربي شاهد
                      ستغلي معاه موهتو ماشاء الله فالرسم و حاولي مرة مرة دخليي ليه موضوع اسلامي اومثلا خليه يتخييل شي حاجةة فهاد الاطار و خليه يعبر عليها ااو مثلا ممكن تديه للبحر و الطبيعة و خدي ليه الالوان و الاوراق باش يرسم و شجعيه مثلا الا رسمتي هاد الشجرة ممكن نمشيو لشي بلاصة او تجيبي ليه شيحاجة هو كان باغيهاوهكذا
                      والله اختي الا هاد التلفزيون الا مشكلة
                      انا مع ههداية عندها 3 سنوات و 3 اشهر و سارة عندها 18 شهر هداية منين تزادت و انا كنقرا ليها باللغة العربية بحيت ولفات تسمع اللغة العربية اللغة الانجليزية كنسمحليها تشوف بعض البرامج اللي كتساعدها على معرفة الحروف و الاعداد مثل طريق السمسم او seasame street بحيث كتعلم الاعداد وبع الكلمات و الحروف وايضا كتشوف واحد السلسلة اللي كتشجع الاطفال على معرفة الاعداد و اخرى كتعلمهمالحروف و الكلمات هاد الشي اللي كيتناسب مع السن ديالها و دابا وليت كنحاول نوريها الالوان فالعجينة مثلا الا خلطنا 2 ديل الالوان شنوغادي يعطيو و كنعطيعها العجينة ولات كتصيب اشياء و كتجبها لي نشوفها
                      الله يهديهم و يصلحهم
                      هداة قلت اني كنقرا ليها بللغة العربية باش تتمكن منها فامستقبل انشاء الله
                      واحد امرة كان عمرها سنةو 2 شهرين جابت ليي القصة باش نقراها ليها و هي قصة من قصص الانبياء مخصصة للاطفال و هي بالالوان و جميلة المهم اني قريتها مرة وسالت و عاودات حلتها باش نقراها والله و بدون مبالغة قرريتها اكتر من 10 مرت
                      و في المرة الاخيرةعيييييييييييييييت شديت بديت كنعادها ليها بلللهجة المغربية ديالنا قلت ليها هادي واحد المرة فقييييم الزمان كان واحد الرجل والله والله ماشفتهاغير غادا كتبكي فالاول ماعرفتش علاش بديت كنقرا باللغة العربية سكتات ونعود نقلب لدارجة ببدات كتكي وا عجبها حال حتى رجع كنقرا باللغة العربية
                      سبحان الله تعودات دابا والله الا الاناشيد الاسلامية اللي كتسمع باللغة العربية حافضهم اكتر من اللي كتسمع باللغة الانجليزية
                      [/QUOTE]

اختي ام هدايا و سارة;)ربي يحفظ ليك البنيتات ديالك و يحفظ كل وليدات المسلمين امييييين يا رب العامين. الواحد يدير جهدو و الكمال على الله, راهم جاو في وقت صعييييييبة غير الي نجاه مولانا و خلاص.
                        [frame="7 80"]
                        [/frame]

المشاركة الأصلية بواسطة صـفـ ح ـة الأيـام مشاهدة المشاركة
                          //

امممم قلتِ تقتنين له اشرطة بالفرنسية والانجليزية
                          جميل جدا..
                          طيب ممكن تخلينا نعرفوا شنو نوع الرسوم المتحركة؟
                          يعني ايلا كانت قصيرة جدا ممكن تنزليها هنا؟
                          :d
                          لديه الكثير من الشرائط، لكن التي ألاحظ أنه يركز معها جيدا هي Trouver Némo وهذه صورة شخصياته

وكذلك The Backyardigans

يحب أيضا Mickey

آسفة، لا أظنني أستطيع إنزالها، لأنها ليست بالقصيرة

ولكن وجدت هذا الرابط بالعربية...

http://video.google.ca/videosearch?sourceid=navclient&hl=fr&rlz=1T4SKPB_frCA269CA269&q=trouver%20nemo&um=1&ie=UTF-8&sa=N&tab=wv#

غالياتي وكل من تفضلت بالمرور من هنا ..

اشكر لكن تواجدكن..

وكل وحدة الله يحفظ لها وليداتها..

ياربْ..

//

أم الشهداءْ ..

كفيتِ ووفيتِ ..

ومشكوووووووووورة على الرابط ..

//

الله يحفظ لك وليدك يارب ويصلحه

ويصلح جميع ابناء المسلمين.

//

دمتِ اختي..

SIGPIC

ما شاء الله عليكي غاليتي صفحة الايام

موضوع كثييييييييييييييييير مهم بالنسبة للامهات لتبادل الافكار

وكذلك لتبادل التقنيات في تربية اطفالهن

ولكن حبذا لو كل واحدة دخلت تذكر القصص التي تقرأها لاطفالها

وما تشاهده مع اطفالها في التلفاز

وكذلك ما يفعله ابناؤها عند جلوسهم على النت

ما يفضلونه هم

وما تفضله هي لهم

ولو اعطيت الفرصة لتختار لهم رسومهم المتحركة ما كانت لتختار لهم

وكذلك قصصهم التي كانت تختارها لهم

هل كانت تعجبهم

وما هي

وعندما اصبحوا في سن تسمح بالقراءة لوحدهم ما فضلوا قراءته

هاته بعض الاسئلة اللي ممكن نستافدوا منها جميييييييييييييييييعا

دون ان ننسى مشكل العربية الذي نقع فيه نحن المغتربات

وبالتوفيق لي عودة للموضوع اكيييييييييييييييييييييييييد

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X