إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انصحوني ابني نحيف جدا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انصحوني ابني نحيف جدا

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواتي اود منكن ان تنصحنني وخصوصا اصحاب التجربة ابني يبلغ من العمر 4 سنوات ويبدو كان عمره 2 كلما دهبت به عند الطبيب يقول لي ابنك في صحة جيدة احاول معه ان يعطيه فيتامينات او مقويات او اشياء تفتح الشهية يقول لي لا داعي لدلك فاكله ضعيف ولا ياكل الا بمساعدة مني وبالطليب والرغيب اصبح قلبي يتالم لرؤيته لم اعد استطيع ان احممه لرؤيته لاضلعه البارزة ارجوكم افيدوني واريحو قلبي الدي يتالم كلما رايت ابني جزاكم الله خيرا واصلح الله دريتكم .

  • #2
    السلاااام عليكم
    اختي ماعرفت باش نرد عليك . واش جربتي الحلبة راها مزيانة او سولي لافارماسي على الخمائر ديال الاطفال levure de bierقاليك كتجي من فرنسا حتى انا كنقلب عليها راها مزيانا. والله يعاونك على وليدك اختي وماتخلعيش الا قاليك الطبيب را صحته مزيان مديري والووو فبالك دبا يكبر ويولي ياكل.

    تعليق


    • #3
      اختي الغالية لاتجزعي ولاتقلقي فانا اعيش نفس معاناتك مع ابني الاوسط وربما اكثر منك لان ابني مقبل على الدخول للابتدائي ولااتخيله حتى في الروضة .عمره 5 سنوات ويبدو في سن 2.والمشكل ان ابني الاصغر اصبح اكبر منه .
      الطبيب يقول ان ابني بخير حتى الحلبة جربتها لمدة 2 سنتين بدون فائدة .انما لانصحك بأدوية او مقويات لانك ماان تقطعيها حتى يعود ابنك كما كان انما بصحة مهتزة -نصيحة من طبيب اطفال-لم اعد اهتم كثيرا بالامر مادامت صحتى بخير وكدا تطوره الوجداني ومستوى دكائه جيد ولله الحمد .ادعي معه ولاتجعلي من الموضوع هاجسا قد يتعبك وينعكس على علاقتك بابنك ونظرته لنفسه.ارجو ان اكون قد افدتك اختي الحبيبة ودمت بالف خير.
      الام رقم 53
      شاركوني قراءة مدونتي


      sigpic

      تعليق


      • #4
        أختي نادية أم ياسر معها حق، انتبهي لكي لا تسقطي خوفك على ابنك، لا تمرري له مشاعرك لأنه سيحس بالنقص... بما أن طبيبه طمأنك فلا تقلقي إن شاء الله خير

        أعرف وصفة جربها بعض الناس القريبين مني ويقولون أنها جيدة جدا: انقعي (رقدي) الحلبة في الماء، وفي الصباح خذي منها كوبا واحدا وأضيفي إليها ملعقة من مسحوق الحليب وملعقه من السكر، ويشربها طفلك ثم يفطر بعد ربع ساعة، وداومي عليها مدة من الزمن، إلى أن تري النتيجة إن شاء الله


        اللهم أفرحك بابنك واجعله كما تحبين وترضين
        موفقة بإذن الله

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواتي اسعدتني ردودكم وشكرا على اهتمامكم بموضوعي وعلى نصائحكم النيرة الله يجازيكم خير الجزاء وشكرا مرة ثانية.

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم حتى انا عندي نفس المشكل مع ابنتي مخليت مدرت ليها اوالو التلا ميد في المدرسة كيعيطوليها الدويدة راني مفقوسة كيجيني البكاء منين كنشوفها ضعيفة العروق كيبانو فوجهها

            تعليق


            • #7
              الطفل النحيف


              نسمع كثير من الأمهات يشكون من ضعف الشهية عند أطفالهن ووجوههم الشاحبة ومظهرهم النحيف والحقيقة هي أن الأطفال في مراحل النمو يزداد طول الطفل أسرع من ازدياد وزنه ولأنهم كثيري الحركة واللعب فتقل رغبتهم في تناول الطعام لانشغالهم باللعب فتكون النتيجة هي النحافة..
              ولمعرفة الوزن الطبيعي لطفلك
              ما علكي إلا أن تحسبي عمره بالسنوات× 2+ 8 = الناتج هو الوزن الطبيعي.
              فإذا كان الناتج "وزنه" أقل من 20% من الوزن الطبيعي فيعد الطفل نحيفا جدا فإن كان الطفل سليما لا يشكو من أي مشاكل صحية فسوء التغذية هو السبب لنحافته.
              فعليك إعطاء الطفل الأغذية الغنية بالطاقة والسعرات الحرارية من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات للمحافظة على نموه العقلي والجسدي وذلك لتعويض المفقود من الجسم من طاقة ناتجة عن كثرة الحركة، ومن المحتمل أن يكون الطفل له شهية جيدة ولكن وزنه لا يزيد فعليك أن تتأكدي من خلو جسده من الديدان مثل الاسكاريس والدودة الشريطية وغيرها فهي تقلل من شهية الطفل وتتطفل على غذائه.


              والنحافة عند الأطفال تكون وقتية ومع الاهتمام بالتغذية السليمة سوف يزيد الوزن وتختفي النحافة وانصح جميع الأمهات بالتالي:



              - عدم الضغط على الأطفال من أجل تناول الطعام فقد يسبب الضغط مفعولاً عكسياً بحيث يكره الطفل الطعام، بل قومي بالحديث معه وترغيبه وعرض نوع واحد فقط وليس أكثر من نوع فبهذا سوف ترهقين نفسك فالطفل ان لم تكن له شهية للطعام سوف لا يأكل حتى لو أحضرتي له 7أنواع فأكثر.



              - المواظبة على ساعات النوم لراحته ونموه.


              - اعطاء الطفل كميات من البروتينات للمحافظة على نموه وخاصة الألبان والبيض واللحوم والبقوليات.
              - اعطاؤه الكثير من المواد النشوية لمده بالطاقة اللازمة من أجل حركته الزائدة.

              - اعطاؤه الفيتامينات الضرورية بعد استشارة الاخصائي وخاصة فيتامين ب المركب الفاتح للشهية الموجود في الخميرة - الكبدة - اللحوم - الموز - عصر الطماطم ويفضل المصادر الطبيعية عن الدواء.



              - احتفظي في مطبخك بالاغذية المفيدة له مثل حبوب الافطار والمكسرات والفواكه المجففة لتكون له بديل عن الشيبسي والشوكولاته عند الاحساس بالجوع ويمكن اعطاؤه قطعة من الشوكولاته بعد تناول وجبة خفيفة كساندويتش جبنة.
              - عودي طفلك على صحن الخضروات والفواكه الطازجة في ساعة معينة كل يوم وقت المغرب حتى يرث العادات الغذائية الصحيحة.
              - عدم تقديم لطفلك أنواع الحلوى الملونة والمنكهة والمشروبات الغازية وعدم تواجدها في منزلك هي الخطوة الأولى. وباقناعه بضررها مرارا ومرارا سوف يخزن عقله الباطن هذ ويقل ميله لها إلا بالمناسبات.



              وتذكري عزيزتي الأم انت القدوة فعاداتك الغذائية هي التي تورث لطفلك.



              الأدوية العشبية والمشتقات الحيوانية والنحافة:
              - يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن.



              2- يؤخذ وزن معين من بذور الحلبة وتوضع في كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم بعد ذلك تهرس البذور جيداً ويضاف إليها مثل وزنها من دقيق الحنطة الناعم ثم يضاف عليها حليب بقري ويحرك حتى تكون مثل الشوربة ثم يضاف عليها عسل نحل بقدر كاف ويحرك قليلاً ثم ينزل من على النار ويستعمل حيث يزيد الوزن ويستمر الشخص على ذلك حتى يصل إلى الوزن المطلوب.



              أشياء مسمنة للجسم بدون أضرار جانبية:
              يعتبر التين الجاف بمعدل حبتين يومياً ترطب في كوب حليب دافئ حتى تكون طرية ثم يضاف لها ملعقة صغيرة من مجروش اليانسون ويشرب ويؤكل التين على الريق يومياً ولمدة أربعين يوماً..
              الموز + الحليب كامل الدسم



              يؤخذ خبة موز وتقشر ثم توضع في الخلاطة ويضاف لها كوباً حليب كامل الدسم ويخلط بالخلاطة ثم يشرب كاملاً وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.



              التمر واللبنDates And Milk



              ينقع التمر في الحليب لمدة ست ساعات ثم يأكله الطفل حيث يفتح شهوته للطعام. ولا شك ان هذين المصدرين يعتبران من اغنى المواد بالمعادن والفيتامينات والاحماض الامينية والسكريات والبروتين والمواد الدهنية حيث يعتبر من أفضل المغذيات،



              مع اطيب تمنياتى ودعائى بالصحة والسعادة
              اللهم باااااارك في امهات منتدانا امي ام الصالحين ,امي نجاة,ام ربيع,ام الشهيد مروان ,ام بيان,المسامحة ,ام سارة وكل الامهات الفاضلات






              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              يعمل...
              X