فوائد الرضاعة الطبيعية.

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد الرضاعة الطبيعية.

    الرضاعة الطبيعية تساعد على النجاح في الدراسة قال باحثون أمريكيون إن الأطفال الذين يرضعون من الثدي يحصلون على علامات أعلى عند البلوغ والالتحاق بالمدارس الثانوية، كما تزداد فرص التحاقهم بالجامعات، مقارنة بنظرائهم الذين تعطيهم أمهاتهم قوارير الحليب الصناعي في طفولتهم.
    وركزت الدراسة، التي نشرت في مجلة هيومان كابيتال على التحصيل الأكاديمي لمجموعتين من الأطفال الأشقاء حيث رضع أفراد المجموعة الأولى الحليب من الثدي خلال الطفولة وأفراد المجموعة الثانية شربوا حليباً صناعياً خلال الفترة ذاتها.

    وتبين من الدراسة أن الطلاب الذين تمت تغذيتهم بحليب الأم عند الطفولة حازوا على 0.019 نقطة أكثر من أشقائهم الذين شربوا الحليب الصناعي والذين لم تتجاوز نقاطهم ال 0.014.

    وفي هذا السياق، قال البروفيسور في الجامعة الأمريكية جوزف سابيا والبروفيسور دانيال ريس من جامعة كولورادو دنفر من المركز الوطني لصحة المراهقين الأمريكي إن تغذية الأطفال من الثدي خلال مرحلة الطفولة توسع مداركهم العقلية وصحتهم الذهنية.

    وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد إعداد دراسة شملت 126 أخاً وأختاً ينتمون إلى 59 عائلة والاطلاع على مراحل طفولتهم وطريقة تغذيتهم وصولاً إلى التحاقهم بالمدارس الثانوية والجامعات والعلامات التي حصلوا عليها.

    وقال سابيا إن نتائج دراستنا تشير إلى أن الفوائد الصحية والإدراكية للتغذية من الثدي قد تؤدي إلى فوائد تثقيفية مهمة للأطفال على المدى البعيد .















  • #2
    جزاك الله خيرا أختي بشرى أم سارة
    دراسة جديرة بالاهتمام ..
    في انتظار جديدك أختي
    أنا ما كتبت الشعر يوما متباهية...وما شدوت بمجد أسلافي أو نسبي أو مالِيةْ
    ولا استجدت كلماتي منّة قوم تذللا ... تعاف نفسي صغارا فما كنت له ساعية
    إنما حرك نبضَ يراع ســــــــاكن ..... مصائبُ حلّت بأمتي متتــــــــــالية










    تعليق


    • #3
      شكرا اختي على المعلومات








      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X