إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نوم الأطفال بالقرآن

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نوم الأطفال بالقرآن

نوم الأطفال بالقرآن تجربة لأب وأم
    كان أحد الآباء يعود من صلاة الجمعة كل أسبوع ، فيوجه حديثه للأم قائلاً : هذا ما قاله لنا اليوم خطيب المسجد... " ، فيقص عليها الكثير من القصص ، ثم يخرج منها بالمواعظ والنصائح ، متجاهلاً أولاده الذين يحملقون فيه وقد أصغوا باهتمام شديد لحديث (الكبار) ، يقول أحد أبناءهم : " فلما كبِِرتُ وتذكرت ما كان يقصه أبي ، علمت أن بعض حديثه لا يمكن أن يكون قد قاله خطيب المسجد ، وإنما كان موجهاً إلينا أنا وإخوتي ، والعجيب أننا تأثرنا كثيراً بهذا الحديث غير المباشر ، وكنا نحترم ربنا كثيراً، ونحبه ، ونخاف من كل ما يمكن أن يقال عنه أنه " حرام " لأنه يغضب الله عز وجل، وأنا الآن أتبع نفس الأسلوب مع أولادي "
    * وتقول أم : " كان أولادي يرفضون النوم في غرفتهم بمفردهم ، فصرت أجلس معهم بعد ذهاب كل منهم إلى فراشه ، وأحكي لهم قصة هادفة ، ثم أطفئ نور الغرفة وأترك نورا خافتا يأتي من الغرفة المجاورة ، ثم أقوم بتشغيل شريط لجزء " عمَّ " يتلوه شيخ ذو صوت ندي ، وأترك الغرفة ، فكان الأطفال يستمتعون بصوته ، وينامون قبل انتهاء الوجه الأول منه ، ومع الوقت لم يعودوا يخافون من النوم بمفردهم ، فبمجرد تشغيل الشريط كانوا يقولون لي : " اذهبي إلى غرفتك ، فنحن لسنا بخائفين " ، والأهم من ذلك أنهم أصبحوا يسألون عن الله تعالى ، ويشتاقون لرؤيته ، ويستفسرون عن معاني كلمات الآيات التي يستمعون إليها ، بل و يحبون الحديث في الدين ويتقبلون النصح بنفوس راضية "
    فمتى يخوض المربين بإختلاف أجناسهم تجارب تربوية تكون سببا في إنشاء جيل يحب الله ، ويحب ما يأمر به الله ؟
    والتربية بالفعل أبلغ وأنفع من التربية بالقول ...

منقووووووووووووووول

سبحان الله اللهم حبب الينا الايمان وزينه في قلوبنا
    جزاك الله خيرا اختي

شكرا اختي علي طرحك للموضوع

[frame="1 80"]سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك طريقةرائعة للتربية شكرا لكي اختي[/frame]
        [sor2]http://www.anaqamaghribia.com/up//uploads/images/anaqamaghribiab6f9d7977a.gif[/sor2]

[sor2]http://www.anaqamaghribia.com/up//uploads/images/anaqamaghribia0133f86f51.gif[/sor2]

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

اشكرك جزيل الشكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

جزاك الله كل خير أختي

شكرا لكم اخواتي على دعائكم

سبحان الله حتى ابني عمره الان سنتين وسبحان الله لا ينام الا ادا سمع القران

الله اجازيك بالخير اختي لطرحك هدا الموضوع.

سبحان الله

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                        X