إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرضاعة الطبيعية وفوائدها على الامهات والابناء.

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرضاعة الطبيعية وفوائدها على الامهات والابناء.

    الرضاعة الطبيعية تساعد على النجاح في الدراسة.
    قال باحثون أمريكيون إن الأطفال الذين يرضعون من الثدي يحصلون على علامات أعلى عند البلوغ والالتحاق بالمدارس الثانوية، كما تزداد فرص التحاقهم بالجامعات، مقارنة بنظرائهم الذين تعطيهم أمهاتهم قوارير الحليب الصناعي في طفولتهم.
    وركزت الدراسة، التي نشرت في مجلة هيومان كابيتال على التحصيل الأكاديمي لمجموعتين من الأطفال الأشقاء حيث رضع أفراد المجموعة الأولى الحليب من الثدي خلال الطفولة وأفراد المجموعة الثانية شربوا حليباً صناعياً خلال الفترة ذاتها.

    وتبين من الدراسة أن الطلاب الذين تمت تغذيتهم بحليب الأم عند الطفولة حازوا على 0.019 نقطة أكثر من أشقائهم الذين شربوا الحليب الصناعي والذين لم تتجاوز نقاطهم ال 0.014.

    وفي هذا السياق، قال البروفيسور في الجامعة الأمريكية جوزف سابيا والبروفيسور دانيال ريس من جامعة كولورادو دنفر من المركز الوطني لصحة المراهقين الأمريكي إن تغذية الأطفال من الثدي خلال مرحلة الطفولة توسع مداركهم العقلية وصحتهم الذهنية.

    وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد إعداد دراسة شملت 126 أخاً وأختاً ينتمون إلى 59 عائلة والاطلاع على مراحل طفولتهم وطريقة تغذيتهم وصولاً إلى التحاقهم بالمدارس الثانوية والجامعات والعلامات التي حصلوا عليها.

    وقال سابيا إن نتائج دراستنا تشير إلى أن الفوائد الصحية والإدراكية للتغذية من الثدي قد تؤدي إلى فوائد تثقيفية مهمة للأطفال على المدى البعيد .
    والرضاعة الطبيعية لا تنفع الاطفال فقط بل وحتى النساء.
    تواجه النساء اللواتي انقطع عليهن الطمث لكنهن أرضعن اطفالهن احتمالات اقل للاصابة بأزمات قلبية او جلطات في الدماغ وامراض قلبية مقارنة باللواتي لم يعتمدن الرضاعة على ما ذكرت دراسة في الولايات المتحدة.

    واشارت هذه الدراسة التي شملت 139681امرأة انقطع عنهن الطمث الى ان النساء اللواتي ارضعن اولادهن مدة شهر على الاقل يعانين من ضغط دم منخفض ونسبة كولسترول اقل واحتمال اقل بالاصابة بالسكري وهي من العوامل التي تعرض للاصابة بامراض قلبية. وتنشر هذه الدراسة في عدد ايار/مايو من مجلة «اوبستيتريكس اند غاينكيلودجي».

    والنساء اللواتي رضعن لمدة سنة ينخفض احتمال اصابتهن بأمراض قلبية بنسبة 10%على ما تفيد اليانور بيملا ****تس من جامعة بيتسبرغ (بنسلفانيا شمال شرق) المشرفة الرئيسية على الدراسة.

    وشددت ****تس على انه «كلما ارضعت الام طفلها لفترة اطول كلما كان ذلك مفيدا لها وللطفل» معتبرة ان «هذه الدراسة تشكل سببا آخر لتشجيع النساء على الإرضاع (..) في المؤسسات واماكن العمل الاخرى».

    واشارت الطبيبة الى ان الآثار الايجابية للرضاعة طويلة الامد، اذ ان المشاركات في الدراسة ارضعن أولادهن قبل 35 عاما بشكل وسطي.
    واوضحت ****تس ان «امراض القلب هي السبب الاول لوفيات النساء، ومن المهم تاليا ان نعرف كيف نحميهن».
    منقول للافــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــادة















  • #2
    choukran oukhti ,lah ywaffa9na wnrd3ouhoum hawlayn kamilayn ,ya rbbi amine

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    الأعضاء الأكثر نشاط

    تقليص

    There are no top active users.
    يعمل...
    X