إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شكون تزعم أو زعمات طلب الزواج من الرجل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شكون تزعم أو زعمات طلب الزواج من الرجل

    سلام
    شكون للي تجرأت و طلبات على راجل عجبها الزواج يعني لمبادرة جات من جيهتها و قالتها ليه بفصيح العبارة أو الأب ديالها للي مشا يخطب ليها شي ولد الناس؟؟

  • #2
    اوه زعما كاينة شي وحدة ديرها .
    sigpic

    رب إني مغلوب فانتصر، و اجبر قلبي المنكسر، و اجمع شملي المنتشر، إنك أنت الرحمن المقتدر، اكفني يا كافي فأنا عبدك المفتقر

    تعليق


    • #3
      إوا منكدبش عليكم أنا بنت محافظة و بغيت لحلال .كلشي بغا يدوز لوقت و يتفلا و مبقاو كيفرزو بين بنات شارع و بنات الناس إوا مفيا للي يضيع وقتي فالكذوب و نبقا نتعرف كل نهار مع واحد و يصدق ممفاهمين.

      هاد أواخر تعرفت على واحد شخص محترم و عجبني حيت حسيت بيه متفاهمين و لكن غير معرفة محترمة كندرسو فنفس ميدان فقط و بغيت إلى جات فرصة نفاتحو أو نعملو إشارة لموضوع زواج و معرفت كيفاش ؟

      تعليق


      • #4
        كاينة أختي كون مكايناش منطرحش هاد موضوع بنت خالتي باباها خطب ليها و مخصها خير زوينة و قارية و صغيرة و شادة محل تبارك لله و صاف لاباس عليها غير تواحد مدوا فيها راه قلتليك معقول مبقاش. زوجها بواحد سيد سمع كيقلب على زوجة سمع باها هدرة ناض سول عليه و طلبو لبنتو إو دبا عايشين بخير .
        وحدا كتقرا معايا بقات مع واحد دري فنفس كلية ما داز 6شهور حتى تزوجو و دري مكان مديها فزواج نهائيا و لكن بقات معاه حتى داتو. ماشاء الله

        تعليق


        • #5
          انا كنعرف صديقة لية هي لي طلبت راجلها لزواج ومن حماها ولكن حتى راجلها كان بغيها و ملي شافها قال ليها انا باعي نتزوجك قالت ليه انا سبقتك وطلبتك من الاب ديالك ولكن قالي راك خاطب و لكن الحمد الله هو حبها وتزوجها و لكن مع الاسف الظروف فرقت بينتهم و طلقو و لكن هادي قصة صديقتي و كنعرفها مزيان و هي ما فيها والو المهم المبادرة تجي من المراة والكمالة من الراجل ههههههههههههههههههههههه
          sigpic

          فهرس وصفاتي المتواضعة هدية لكل أنيقة

          http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=341505&highlight=



          اعتذر لقلة تواجدي

          تعليق


          • #6
            أنا عييت منبغيش نغرج معا حد و نبقى نشوه راسي على ود التخربيق كنفكر بشي طريقة لبقة نفاتحو بالمعقول مبغاش منضيع حتى ثانية معاه شفتو لمعقول ممفيه كرامة و نفخة زايدة وحدة إلى عجبها واحد حسن تصارحو و لكن معرفتش كيفاش شاب غادي يفهمها
            مشكلة نخليها على لله و صافي أما معرفت مندير فحريرتي

            تعليق


            • #7
              oum zein

              hhhhhhhhhh ضحكاتني لقصة بصاح راه هادشي كيطرا و خا لبنات إلى دخلو يقراو يتعجبو إو بلا متعجبو هادشي وواقع هههههههه إنقلبت الآية.و هيا نقلب على نمرة د بابات هاد سيد و نفاتحو بموضوع ههههه أفكار جهنمية ههه

              تعليق


              • #8
                جاوبوني عافاكوم أش ندير إلى جا لبلاد و تلاقيت بيه نقولها ليه زعما بطريقة ضحك زعما نعرف آش فراسو ولا كيفاش

                تعليق


                • #9
                  و الله حتى حقيقة وشنو فيها اول حاجة البنت تشجع و تسول الرجل اوى الى قال ليها معجب ترد عليه اوى اش كتسنى تكون نفسك تقوليه نكونوه مع بعضياتنا
                  sigpic

                  فهرس وصفاتي المتواضعة هدية لكل أنيقة

                  http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=341505&highlight=



                  اعتذر لقلة تواجدي

                  تعليق


                  • #10
                    نقول ليه نتزوجو؟ ههههه خايفة يديني لبرشيد هههههه يا لطيف أنا شخصيا مكنتسوق لبنادم و خا حشوميا و لكن إلى كانت يبقى فيا لحال على ودها كنغامر و نديرها فأخير عجبو لحال معجبوش شغلو هاداك هههههههه مشكلة معرفت كيفاش و إيمتا راه كبير عليا ب 10سنوات و معرفت كي غادي يتقبل هدرتي فيها نوع من مغامرة

                    تعليق


                    • #11
                      دخلو أ لبنات متحشموش شكون زاعمة تدخل و تعاود لينا

                      تعليق


                      • #12
                        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                        يا أختي ما شاء الله عليك، لو أن كل الفتيات يفكرن مثلك، الله يكثر من أمثالك حبيبة
                        شوفي أختي إلى بان ليك إنسان فيه تقوى و قادر يفتح بيت ما عليك غير ديري كيف دارت أمنا خديجة رضي الله عنها عندما أرادت الزواج بسيد البشر صلى الله عليه و سلم :

                        ******************************منقول********************************

                        قصة زواج الرسول صلى الله عليه و سلم من السيدة خديجة رضي الله عنها

                        خديجة بنت خويلد سيدة قريش الطاهرة
                        أنها سيدة نساء العالمين في زمانها ، ابنة خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي بن كلاب القرشية الاسدية الملقبة ب ( الطاهرة ) ، و سيدة قريش ، ولدت في بيت مجد و سؤود قبل عام الفيل بخمسة عشر عاما تقريبا ، و نشأت في بيت من البيوتات الشريفة ، فغدت امراة عاقلة جليلة ، اشتهرت بالحزم و العقل ، و الأدب الجم ، لذلك كانت محط أنظار كبار الرجال من قومها .

                        تزوجت من أبى هالة بن زرارة التميمي فأنجبت منه هالة و هندا ، و لما مات أبو هالة تزوجت من عتيق بن عائذ بن عبدلله المخزرمي فلبثت معه فترة من الزمن ثم افترقا . ثم تقدم لها بعد ذلك كثيرون من أشراف قريش لكنها آثرت الانصراف لتربية أولادها ، و إدارة شئون حياتها حيث كانت غنية ذات مال ، و كانت تستأجر الرجال ليتاجروا لها ، و تدفع لهم المال مضاربة ، فلما بلغها عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم - قبل بعثته ما اتصف به من الصدق والأمانة و الخلق ، أرسلت إليه ليخرج بمالها إلى الشام مع غلام لها يقال له ميسرة على أن تعطيه اكثر مما تعطي غيره . و وافق – صلى الله عليه وسلم – و سافر مع غلامها ، و وفقه الله – تعالى – في هذه التجارة فكان الربح وفيرا ، فسرت خديجة بهذا الخير الكثير الذي أحرزته على يد محمد – صلى الله عليه وسلم – و لكن إعجابها بشخصه كان اعظم واعمق . و بدأت الخواطر تتسابق إلى ذهنها ممزوجة بالعواطف الجياشة التي لم تعرفها من قبل ، انه رجل ليس كبقية الرجال ..
                        و لكن ترى هل بقية الشاب الأمين الصادق بالزواج منها و قد بلغت الأربعين من عمرها ؟
                        و كيف تواجه قومها و قد ردت عن بابها الخطاب من سادة قريش؟
                        و في غمرة الحيرة و الاضطراب تدخل عليها صديقتها نفيسة بنت منبه ، و تجلس معها تبادلها أطراف الحديث حتى استطاعت أن تكشف السر الكامن المرتسم على محياها و في نبرات حديثها .
                        و هدأت نفيسة من روع خديجة و طمأنت خواطرها ، و ذكرت بأنها ذات الحسب والنسب و المال و الجمال ، و استدلت على صدق قولها بكثرة الطالبين لها من أشراف الرجال .
                        و أما أن خرجت نفيسة من عند خديجة حتى انطلقت إلى النبي – صلى الله عليه و سلم – و كلمته أن يتزوج الطاهرة خديجة ، و قالت : يا محمد ما يمنعك أن تتزوج ؟ فقال – عليه الصلاة و السلام - : (( ما بيدي ما أتزوج به)) .
                        قالت : فان كفيت و دعيت إلى المال و الجمال و الشرف و الكفاءة فهل تجيب ؟
                        فرد متسائلا: و من؟
                        قالت على الفور : خديجة بنت خويلد
                        فقال : أن وافقت فقد قبلت .
                        و انطلقت نفيسة لتزف البشرى إلى خديجة ، و اخبر – عليه الصلاة والسلام – أعمامه برغبته في الزواج من خديجة ، فذهب أبو طالب و حمزة و غيرهما إلى عم خديجة عمرو بن أسد ، و خطبوا إليه ابنة أخيه ، و ساقوا إليه الصداق .
                        و لما تم العقد نحرت الذبائح ، و و زعت على الفقراء ، و فتحت دار خديجة للأهل و الأقارب فإذا بينهم حليمة السعدية جاءت لتشهد زواج ولدها الذي أرضعته ، و عادت بعد ذلك إلى قومها و معها أربعون رأسا من الغنم هدية الكريمة لمن أرضعت زوجها محمدا – صلى الله عليه وسلم – .

                        و هكذا أصبحت الطاهرة سيدة قريش زوجا لمحمد الأمين – صلى الله عليه و سلم - ، و ضربت أروع الأمثال و أعظمها ، فعندما رأت انه يحب مولاها زيد بن حارثة وهبته له . و لما آنست منه الرغبة في ضم أحد أبناء عمه أبى طالب إليه رحبت بذلك ،و أفسحت لعلي – رضي الله عنه – المجال الأوفر ليكسب من أخلاق زوجها محمد – صلى الله عليه و سلم –. و من الله – تعالى- على ذلك البيت السعيد بالنعمة بعد النعمة ، فرزقها البنين و البنات : القاسم ، و عبدلله ، و زينب ، و رقية ، و أم كلثوم ، وفاطمة .

                        تعليق


                        • #13
                          السلام عليكم ورحمة الله
                          صراحة عجبني الموضوع و بغيت نعاود ليكم تا أنا قصتي مع الاعجاب
                          كنت تعرفت على واحد الشخص ولد مدينتي عبر الأنترنت عايش في فرنسا ومنين جا المغرب تلاقيتو في واحد المهرجان وهدرنا و صراحة عجبني بالادب ديالو و التباتة و الاخلاق ولكن هوا معمرو فاتحني في موضوع الارتباط أنا عارفة أني عزيزة عليه بحكم الاتصالات ديالو و طريقة الهدرة ديالو ولكن معمرو حدد معايا صيغة لعلاقتنا لدرجة أنو بعد المرات كنحس كيعاملني بحال ختو اوا فكرت في جميع الحلول لي غادي تخليه يحس بيا و بالنية ديالي من العلاقة وتصلت بيه واحد النهار و قلت ليه راه باش ينقلوني من الخدمة ديالي لأي مدينة بغيتها ضروري نكون مزوجة براجل من ديك المدينة وخا يكون زواج ابيض لأني كنشتغل في مدينة أخرى بعيدة على الدار ب5 ساعات المهم كان الجواب ديالو يصاوب الله و يكون خير ان شاء الله معرفتو واش فهم قصدي ولا لا ولكن من بعد تأكدت أنو فهم لحقيتاش متلاش كيتاصل بحال الاول الى متصلتش أنا هوا ما يتاصلش صافي تا أنا مبقيتش كندوي ليه و تلاشت العلاقة...
                          والحمد لله تهنيت لأني فاش عرفت أنو مبغانيش صافي قطعت الأمل ديالي فيه خصوصا اني فديك الأيام كنت كنصلي صلاة الاستخارة بزاف و ربي كيدير لي فيه الخير....

                          تعليق


                          • #14
                            شكرا أختي على ردك العطر و معلومات قصة زواج الرسول صلى الله عليه و سلم من السيدة خديجة رضي الله عنها .كنت متخوفة بزاف تفهموني غلط و يطرا هجوم ضد الفكرة أنا بغيت نوضح واحد الحاجة هي شخصيا مكاينش الأب للي كيداها فمصالحنا أو يسول فينا إلخ و عندي أخت عمرها 42سنة و باقا عازبة حيت مكاين ناس معقولين و صراحة كاع كنشوف خوالاتي و خوالي كيتجاراو يقريو و يكبرو و يزوجو بناتهوم مع ناس مزيانين كيقلبو ليهم على راجل راه زواج مهم و لا دبا لبنت كتكبر تخدم و مزال متزوجات هدشي من أسباب الفساد و العادة السرية المنتشرة يا ربي تحفظنا و خلل أخلاقي و نفسي.و زواج خصو تفاهم ، إوا للي تعرف شي شخص محترم و علاقة محترمة ماشي داك تصاحيب و كثرة خروج و دسارات للا تكوني عارفاه زميل شغل مثلا من العائلة و يبحث عن عروس مهم شخص جاد.كنضن تفاتحيه بغا مبغاش لله يعاون و قطعي ديك ساعة أي إتصال إو كونطاكط مناويش معقول و يجي داركم ديك ساعة بلاش منو.و عليكن بالإستخارة و طلبي الله بزاف أكيد يشوف رغبة فسترة أكيد ترتابطي بشخص مسلم متدين إنشاء الله.

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة islamnoura مشاهدة المشاركة
                              نقول ليه نتزوجو؟ ههههه خايفة يديني لبرشيد هههههه يا لطيف أنا شخصيا مكنتسوق لبنادم و خا حشوميا و لكن إلى كانت يبقى فيا لحال على ودها كنغامر و نديرها فأخير عجبو لحال معجبوش شغلو هاداك هههههههه مشكلة معرفت كيفاش و إيمتا راه كبير عليا ب 10سنوات و معرفت كي غادي يتقبل هدرتي فيها نوع من مغامرة
                              اختي تشجعي او لمحي ليه باش تعرفي نيتو و ما ضيعيش الوقت لي بغى الحلال ما كيترددش ولا كيبقى يلعب و لا يتفلى اما تصارحيه و لا تلمحي ليه باي طريقة باش يفهم هو اوى الله يكمل و عادي لينا شنو درتي انا فاش تعارفت على خطيبي قلتها ليه في وجهو اني ما كنتعارفش باش نضيع الوقت او نتصاحبو كلن هو اشطر مني و قالي انا باغي الحلال يا بنت ناس اوى الحمد الله رزقني الله ولد الناس و ان شاء الله نتزوجو ونتجمعو على سنة رسول الله
                              sigpic

                              فهرس وصفاتي المتواضعة هدية لكل أنيقة

                              http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=341505&highlight=



                              اعتذر لقلة تواجدي

                              تعليق

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                              يعمل...
                              X