إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علمي بنتك شغل الدار

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• علمي بنتك شغل الدار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنتي عندها 11 عام ، عاد طلعات للإعدادي هاد العام
    كتجيني باقية صغيرة على شغل الدار ، والصراحة
    ما يقنعنيش شغلها
    الوالدة وخواتاتي وصحاباتي وكل نساء العائلة كيخاصمو علي
    ويقولو أني غندّي تقليدها إيلا ما علمتهاش الشغل وغادية تخرج معكازة
    أنا كنشوف أنها مازال خاصها تلعب وتتمتع بطفولتها أما تمارة
    غادية تعلمها بزز منها مني تكبر
    كنتمنى نوسعو النقاش فهاد النقطة ، وشكون الأم للي حنينة بحالي ؟

يسعدني اختي الكريمة ان اكون اول واحدة تدخل في الموضوع الي طرحتيه للنقاش واخة انا ما عنديش لبنات لا اني من الامهات الي يشجعو الامهات على تعليم بناتهن شغل البيت وكل واحدة على قدر سنها بنتك باقة صغيرة اه لكن ممكن تعلميها خطوة خطوة
    مثلا تعاونك في جميع الطبلة المواعين تحطهوم في الحوض تمسح او ترتب الطابلة يعني ما تقليش عليها لكن تساعد ترتب اغراضها في دولابها تقاد لفراش ديالها
    يعني بشوية بشوية وغادي تولف وتمشي في حياتها مرتبة ومسؤولة
    راهم صعاب لبنات الى ولفتيها الراحة وكلشي كتديريه لها هدا غلط كبير ملي تولي البنت مراهقة صعيب تقنعيها وممكن تضطرك الى استعمال العنف معاها او العصبية
    انا ما كنتكلمش على بنتك بالخصوص بل على بنت كل واحدة فينا
    وفعلا لبنات ملي كيتعلمو وهما صغار يا الله كيخرجو حادكات وكيبغيو يبدعو في مطبخهم وفي بيوتهم ومع وليداتهم
    وكتعفيها مسكينة من انها تسمع لكلام الي ما يتسمع من راجلها ملي تتزوج خصوصا الى كان الراجل مرتب ومنظم وكان في بيت مع ام اللا ومولاتي
    راه كيدير مقارنة شديدة رغم عنه بين امه ورزوجته
    سال المجرب ههههههههههههه
    نتمنى الامهات يشاركو باش نستافدو اكثر

شكرا أختي amina_l_2009 على المشاركة في هذا الموضوع
      الله يعطيك شي بنيتة يفرح بها قلبك
      وكنتمنى الأمهات يتفاعلن مع الموضوع
      ويدلين بآراءهن وتجاربهن مع بناتهن

أختي حتى أنا عندي نفس المشكل بنتي فعمرها 15 سنة ويالله كتدير شي حوايج قلال فالشقا وكيف ما قلتي عائلتي كيخاصمو عليا وقيقوليا علميها وأنا ما عنديش الوقت الكافي مع الخدمة مكيقنعنيش شقاها وباها وخوها كيقولوليا راكي مفشها بزاف وكتبقى فيك المهم راكي عارفة الأم والحنان ديالها مكنبغيش نكثر عليها ولكن البنت خاصها تعلم كيفما علمونا أمهاتنا الله يخليهوم لينا حيت البنت إلى وصلات لسن المراهقة صعيب باش تفاهم معاك المهم الله يعينا على تربيتهم تربية حسنة
        وشكرا أختي على موضوعك

يسعدني اختي أن أنضم لكم في الموضوع الي طرحتيه للنقاش واخة انا ما عنديش لبنات عندي غير الولاد الله يصلحهم ويصلح أولاد المسلمين كافة أجمعين لا اني من الامهات الي يشجعو الامهات على تعليم بناتهن شغل البيت وكل واحدة على قدر سنها بنتك باقة صغيرة اه لكن ممكن تعلميها خطوة خطوة
          أنا كنعقل عجنت الخبز وأنا عندي9 سنوات البنت واش علمتيها كنعرف بنات تبارك الله في عمرها
          كيعمل شغال الدار بحال مثلا كنس وغسل الأواني والمسح وطي الملابس الحوايج الخفاف
          بشوية بشوية لحقاش حنا الأمهات كيبنوا لينا ولادنا ديما صغار ومعندهم جهد لتحاجة ههههههه
          بقطرة قطرة يحمل الواد
          واخ مغيقنعكش شغلها خليها تعلم بإذن الله
          الله يفرحك بيها وتشوفيها عروسة أن شاء الله وتشوفي ولادها

sigpic

ماشاء الله على البنوتة اختي ام القمرين الله يحفظها ليك
            اما بخصوص الموضوع راني بديت كانحاول مع بنتي ونعلمها الشغل رغم ان سنها لا يتجاوز الخمس وحتى هي غادية معاي الله يصلحها وبغيتها تعرف كل شيء ويلا سولتيني علاش حينت ماما الله يجازيها بخير ماخلات ماعلماتنا في الصغر والحمد لله نفعنا في الكبر وقرينا ولله الحمد نحن البنات وتعلمنا وضربنا عصفورين بحجر واحد وماعمرنا اعتامدنا على شي حد وبغيت نعلم بنتي نفس الشيء لأنه من التجربة تعلمت ونزيدك ماشي غير البنيتة حتى الوليد كانعلمو يقضي حاجاتو بوحدو واخا تكون غير خفيفة المهم يعتامد على نفسه ولا يتكل على الغير حتى في الأكل الا اذا تعذر عليه الأمر وصدقيني الامر ليس صعبا ولا مستحيلا الا بالمثابرة والتعود وحتى شي حاجة ماغاد تضيع بالعكس غايينجحو فحياتهم باعتمادهم على انفسهم
            نتمنى تجاوب الاخوات مع الموضوع الجيد وماتسنياش الحبيبة تكبر عاد تتعلم فالتعلم في الصغر كالنقش على الحجر
            بارك الله فيك الموضوع الشيق

موضوع زوين بزااااف شكرا لك فاش فتحتيه
              لي حادك من عند الله هاهاها فكرتيني في الوالدة عرفتي معمرها فرضات علينا الشقاء ولكن بصح البنت تتعلم العكز مرة مرة دخليها فالعطل لانه غادي طبع وتولي ليك بحالي هاهاها حنا الوالدة متدخلناش وتتشقى هي واختي وحدة لي خرجات حادكة وعزيزة عليها الدار والكوزينا اما 3 البقية والوا لرشقات لينا حتى كبرنا عاد تعلمنا شوية طياب هاها اللهم مرة مرة علمي بنتك انا موليت تنعرف الطبخ حتى هادي 3 سنوات يعني حشومة عند بعض الناس هادشي في بخصوص الطبخ اما شقاء ديال الدار راه تعلمو راسها فاش تقد عليه تيعلم راسو براسو

شكرا لتفاعلكن مع الموضوع ، فهذا أكيد سيفيدني و يفيد أمهات غيري
                بنتي كتدير مسكينة علاش قدرات كتجمع الطبلة من بعد الماكلة ونرجع نمسح الطبلة موراها ، كتغسل مثلا الكيسان وتخلي البراد حيث فيه ليقامة ، تغسل طباسل ديال الغداء أو العشاء وتخلي الكوكوت أو الطجين، بحال هاد الشي أنا كيعصبني
                إلا قلت ليها طوي حوايجك كترون حتى هادوك للي مطويين
                المهم ماشي الشغل حار كيف بغيت ، ويلا بقيت مقابلاها ديري هدي وديري هدي الوقت كيمشي وكنتعطل فداكشي للي وكون قضيتو بوحدي كون كملتو فرمشة عين
                خصوصا متبوعة بالخدمة

واقيلا أنا أم فاشلة عن جدارة واستحقاق

أنا عندي بنت عمرها 12سنة كنعطيها كل سبت وأحد حصة تدربية في تعلم شغل الدار ملي كتسالي تمارين دراسية ليعندها حيت دبا رجال والاو يتعلمو يشقاو مابلك البنت خاصها تقرا مزيان وتعلم تشقا وتسلا شوية كل دي حق حقه والله قدرنا على تربيتم تربية حسنة

المشاركة الأصلية بواسطة أم القمرين مشاهدة المشاركة
                    بنتي كتدير مسكينة علاش قدرات كتجمع الطبلة من بعد الماكلة ونرجع نمسح الطبلة موراها ، كتغسل مثلا الكيسان وتخلي البراد حيث فيه ليقامة ، تغسل طباسل ديال الغداء أو العشاء وتخلي الكوكوت أو الطجين، بحال هاد الشي أنا كيعصبني
                    المهم ماشي الشغل حار كيف بغيت ، ويلا بقيت مقابلاها ديري هدي وديري هدي الوقت كيمشي وكنتعطل فداكشي للي وكون قضيتو بوحدي كون كملتو فرمشة عين
                    خصوصا متبوعة بالخدمة

عفوا اختي هي بنتك في البداية والحمد لله انها كتغسل الكيسان واخة تخلي البراد وكتغسل الطباسل وكتخلي الطناجر راه حنا الي كبار ما كنحملوش لغسيل ديال الكوامل والكوكوت هههههههه
                    اما طي لحوايج راه صعيب عليها المهم الى عندها مارويوها تخربق فيه كيف بغات شويو شوية تتعلم صبري معاها واخة تديري الشغل من موراها لان الهدف هو انها تولف الشغل وتعملو بطيب خاطر وتعرف انه جزء من المسؤولية باش يجيها خفيف وعادي من بعد
                    انا عندي وليد وباقي صغير وبغيت نعلمو كيف ما كيعلمو الامهات لبنات ماشي عيب بالعكس بغيتو يكون مسؤول وما يحتاج حد الى ما كنتش
                    صبري باش تلقاي النتيجة الي ترضيك
                    وديري في اعتبارك انها صغيرة وشجعيها ملي تدير اي حاجة واخة تخربقها باش تتحمس اكثر
                    راه عند سن المراهقة صعيب تحببيها في شغل الدار
                    الله يصلحها لك ويهديها وتشوفيها احسن من كيف بغيتي انتي

al
                      المشاركة الأصلية بواسطة أم القمرين مشاهدة المشاركة
                      خصوصا متبوعة بالخدمة

السلام عليكم
                      اختي نصيحتي لك عمرك تعاودي الشقا و هي كتشوف لان جدتي كانت كديرلي نفس الشي حتى لا بقيتش كنبغي ندير حتي حاجة
                      اما ماما خلاص هي حارة و كتبغي داكشي متقون بزاف لدرجة ما كتخلينيش لدابا نديرلها شي حاجة
                      اما لطيبتي شي حاجة و مصدقاتش مشيتي فيها تبقى شهر و هي تفكر فيها
                      طبعا هادو من الحوايج لي خلاوني نكره الشقا و ما نتعودش عليه و اختي حتى هي فحالي كنا لابغينا نديرو شي حاجة حتي تخرج ماما و ما نخلولهاش الاثر صدقات و لا ماصدقات
                      و ما نكدبش عليك في العام الاول ديال الزواج جاني صعيب بزاف كان الطونسيون دايما طايحة لي حيت ما كنعرفش نظم الشقا و كنكلف نفسي اكثر من جهدها و كنستعين بمرا تخمل لي و تصبن لي الزرابي
                      يا ريت تستافدي من تجربتي و تخلي بنتك تعلم من اخطائها را حتى حد ما زاد معلم
                      لو انك تعلميها الطياب احسن لها من الجفاف و الغسيل لانه فعلا معيار الحداقة

السلام عليكم
                        اختي نصيحتي لك عمرك تعاودي الشقا و هي كتشوف لان جدتي كانت كديرلي نفس الشي حتى لا بقيتش كنبغي ندير حتي حاجة
                        اما ماما خلاص هي حارة و كتبغي داكشي متقون بزاف لدرجة ما كتخلينيش لدابا نديرلها شي حاجة
                        اما لطيبتي شي حاجة و مصدقاتش مشيتي فيها تبقى شهر و هي تفكر فيها
                        طبعا هادو من الحوايج لي خلاوني نكره الشقا و ما نتعودش عليه و اختي حتى هي فحالي كنا لابغينا نديرو شي حاجة حتي تخرج ماما و ما نخلولهاش الاثر صدقات و لا ماصدقات
                        و ما نكدبش عليك في العام الاول ديال الزواج جاني صعيب بزاف كان الطونسيون دايما طايحة لي حيت ما كنعرفش نظم الشقا و كنكلف نفسي اكثر من جهدها و كنستعين بمرا تخمل لي و تصبن لي الزرابي
                        يا ريت تستافدي من تجربتي و تخلي بنتك تعلم من اخطائها را حتى حد ما زاد معلم
                        لو انك تعلميها الطياب احسن لها من الجفاف و الغسيل لانه فعلا معيار الحداقة

السلام عليك اختي ام القمرين ونقول ليك اني حاسة بيك حيت حتا انا عندي نفس المشكل عندي بنتي في عمرها 11 سنة والوحيدة وسط اخوتها هدا كايزيد يصعب عليا الامر بحيث كا تبقا فيا بنية وحدة وسط الدراري وتزيديها حتا بالشقا هادشي في الاول ولكن دابا لا راها كاتشقا تغسل الاواني وتطيب البيض وتطيب الباسطا والله غير شوية بشوية في الاول كنت كانتقلق بحالك وكان قول ليها ماخصني بهدا الشقا لي نتبعك من وراه لانني كما كاتقولي ماكتقنعنيش وهدا شيىء سلبي في توجيه البنت لانها كاتحس بالنقص وهدا كاينفرها على الشقا فابديت كانخليها مثلا تعمل الكيك بوحدها نقول ليها فقط المقاديروشوية وملي تطيب الكل كايعرف بان هاديك الكيكة راها عملها هي ونقول ليهم شكرو ها وكدلك ملي يكونو صديقاتي كانشكرها قدامهم فهي كاتحس بانها راها كادير شي حاجة مزيانة وهاالشي كايحبب ليها الدخول المطبخ غير غمضي عينك شوية وكلشي غادي يكون مزيان وتدكري اختي راكي حتا انتي او انا او اي وحدة ماشي غير جيتي وتعلمتي يعني بالممارسة والصبر ومرة تصدق الحاجة ومرة تخيب وهكدا الله يصلحليك البنية تاعك وعلميها مزيان باش نجيو نخطبوها هههههههه واللهم اصلح شبابنا و يسرهم لكل خير ونطلب من الله انني كنت افدتك بعض الشىء اختي ام القمرين وبوركت اخيتي على طرحك لهدا الموضوع وجعله الله في ميزان حسناتك.
                          يارب اهدي أولادي
                          وخد يأيديهم اليك
                          ووفقهم لطاعتك
                          يارب لا تريني فيهم مايبكيني
                          ومتعني ببرهم في حياتي
                          وبعد مماتي
                          وأولاد المسلمين أجمعين

موضوع زوين انا بنتي عندها 8سنين علمتها من سن 3سنوات تجمع ناموسيتها من بعد بيتها وهكدا حتى ولات تتغسل الاوانيطبعا هادشي في العطلة تيعجبها وخلاص في الايام العادية من تنطيب تتكون حدايا تتسولي ونجاوبها
                            مرة في الاسبوع الاربعاءولا الاحد كنعملو شي كاطو تتشارك ني فيه كتستمتع بزاف من الافظل تعلميها بكير الاعتماد علر النفس الى كبرات غتلقاي كمشكلة كبيرة وان شت في اليابان الطفل من السن2 وهو تيتعلم التنضيف والاسقلالية
                            sigpic

موضوع شيق انا عندي بنية9سنوات كنعطيها تشدب تخمل البيت وتحك الزربية والله العطيم الا شغلها احسن من ديالي حيت بقا فيها النية غير هي كتجيني اتقيلة اما الطبلة كتجمعها فالاول كنت كتخاف تهز شيحاجة اتهرسها وليت تنقولها الامهرستها غادي انهرسها انا غير هزي المهم معاوناني تبارك الله غير اطياب مزال مازعمت نعطيها
                              []

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X