إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تتعاملين مع الغيرة ؟؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تتعاملين مع الغيرة ؟؟؟

    الغيرة (الوحش ذو العيون الخضراء)إذا بدت عليك علامات الغيرة، تأكدي حينئذ من أن التعاسة على مقربة منك؛ لأن الغيرة شيء بغيض. فستجدين نفسك فريسة لها. ففي البداية ستعطيك ابتسامة صغيرة وبعد ذلك ستأكل فيك، تاركة إياك تشعرين بالأسف الشديد على نفسك أكثر من ذي قبل.

    وللأسف غالبا ما يتفاقم شعورك بالغيرة وأنت لا تعلمي. فإذا بدأت تشعرين بالغيرة، فعليك أولا أن تسألي نفسك عن السبب وراء ذلك.

    كيف تتعاملين مع الغيرة
    كوني صريحة مع نفسك بشأن السبب وراء شعورك بالغيرة. ما الذي تريدين جنيهِ من هذا الشعور؟ هل سيجعلك سعيدة؟ ولكن بمجرد إزاحة هذا الأفكار من رأسك، يمكنك التوقف عن النظر يمينا ويسارا واتخاذ خطوات إلى الأمام في طريق مستقبلك.

    ، كفي عن مقارنة نفسك بأصدقائك في المدرسة، فمن المحتمل أن يكون لديهم نفس القدر من المشكلات النفسية مثلك. كوني على ثقة بنفسك كما أنت، وكوني شجاعة بما يكفي لتحقيق ما تريدين. إذا كنت تحلمين بأن تكوني النجمة التي تجذب الأنظار إليها في الألعاب المدرسية، فبدلا من أن يتملكك الغيظ تجاه البنت التي تلعب دور القائدة، أصغي إليها جيدا وكأنك مفتونة بحديثها إلى أن تحصلي منها على كل ما تريدين. أو ركزي على شيء آخر يثير اهتمامك. وفوق كل هذا، لا تدعي الغيرة تنال منك، ركزي على الأشياء التي تجعلك مميزة، وتوقفي عن التحقير من شأنك؛ فهذه طريقة جيدة تساعدك في أن تتعلمي كيف تحبين نفسك. فليس منا شخص كامل الأوصاف، ولكن ابتهجي! أنت لست بعيدة عن تحقيق ذلك .............
    م.ن.ق.ل
    اسفة على عدم الرد او الدخول


    **عجبا لأخوة في الله مهما أبعدتهم الدنيا يبقى الحب والدعاء**




  • #2
    [align=center]
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تشكرين أختي ثريا المغرب على الموضوع الجميل الذي يهم كل الناس ،كبارهم وصغارهم ،نسائهم ورجالهم

    [/align]








    تعليق


    • #3
      chokran okhti thoria lakin
      ana zawaji ba3da chahrayni inchaalah
      wa awado ana a3tarifa laki anni ghayoura .. laysa l amro bi yadi lakin ach3oro bi hozn wa ghadab ida takalma zawji aw ibtasama ila fatat okhra hhhh la adri kayfa yomkinoni an atahakama fi ghayrati....hal min nasaeih?
      ma3a l 3ilm ana zawji aydan ghayooor kathiran fi ba3di l ahyan yatahawal mafhom ghayra ila 3adam tiqa... lasto adri kayfa atahakamo fi ghayrat wa kayfa aj3alo zawji yatawa9af 3an ghayratih zaeida.... insahini

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          اللهم عافنا و أبعد هذا الشعور البغيض عن قلوبنا

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X