إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختي...............

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اختي...............

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
    أخواتي في الله لقد ترددت صراحة في كتابة هذا الموضوع ، لكني قررت كتابته لأن النصيحة علي واجبة لأخواتي...

--------------------------------------------------------------------------------

للأسف الكثير من الشباب العديمي المسؤلية و الضمير المنقادين وراء أهواءهم الذين لا يردعهم دين ولا حياء ، يريدون بفتيات أمتنا سوءا و يتسابقون لالقاء كلمات الاعجاب و الغزل التي يطلقونها في أي مكان الى الفتاة التي يشعرون في شكلها أو تصرفاتها ما يوحي بأنها انسانة سهلة المنال .... و أحيانا تكون عكس ذلك و أيضا لا يتركونها الا بمحاولة !! ....نسأل الله هدايتهم لما يحب و يرضا...

أختي الغالية حتى لا تقعي في شباك هذه الكلمات ٌإقرئي هذه النقاط بكثير من التركيز....

1- المظهر هو مرآة الشخصية فانتبهي جيدا لطريقتك في اختيار الملابس من حيث الشكل و اللون حتى لا تشجعي الآخرين على التحرش بك..

2- الابتسامة العفوية التي تبدر منك ردا على كلمة أو تعليق من أحد الشباب تعتبر بالنسبة له موافقة منك على أفعاله و ستدفعه للمزيد من المضايقات..

3- اعتادي المظهر الجاد و النظر حيث تسيرين و تجنبي الالتفات بكثرة أو النظر الى حيث يقف الشباب حتى لا تلفتي الأنظار اليك ..

4- اغلقي نافذة السيارة أمام عبارات الغزل التي تنطلق من خلال الأغاني الصاخبة التي تطلقها سيارات الشباب من حولك..

5- قصاصات الورق التي يلقيها الشباب هنا و هناك و تحتوي على ارقام هواتفهم ما هي الا شباك للصيد حذاري من السقوط فيها ..

6- الأحاسيس الجميلة التي قد ترويها لك احدى الصديقات واصفة علاقتها بأحد الشباب ما هي الا مبرر لتصرف خاطئ تقترفه فلا تجعليها تخدعك ..

7- اغلاق الخط أمام أي معاكسات هاتفية هي التصرف المثالي في مثل هذه المواقف ..

8- إذا شعرت ببعض الضعف أمام ملاحقات أحد الشبان فتحصني بمصارحة والدتك بالأمر و طلب مساعدتهما ..

9- رسائل الاعجاب التي يرسلها لك الشباب ليست إلا صفحة في دفتر كامل مملوء بالرسائل يوزعه على الكثير من الفتيات غيرك فلا تتعبي نفسك في قراءتها و مزقيها فورا ..

10- تذكري دائما أنك درة ثمينة يجب ألا تكون إلا مع من يقدر قيمتها و يدخل البيوت من أبوابها فلا تقلقي من قيمتك و لا تكوني سهلة أمام المحاولات الرخيصة..

شكرا اختي على هذه النصائح الغالية فهذا الزمن اصبح لا يسر زمن العولمة و الفضائيات ذلك السم الذي يدخل لبيوتنا في غفلة منا يعلم ابناءنا اشياء مخالفة لديننا الحنيف فوقع الكل في التقليد الاعمى
    اصبحنا نرى الفتيات في البسة غريبة لا هي لابسة و لا هي عريانة( كاسيات عاريات) و في ما بعد نسمعهن يشتكين من التحرش من الشباب. لو انها سترت نفسها في لباس اسلامي لما حركت غرائز اي شاب و لما تحرش بها اختي الله يهدينا لطريق الايمان

جزاك الله خيرا اختي وعزيزتي المشتاقة على هده النصائح
      وجعلها الله في ميزان حسناتك
      [

المشاركة الأصلية بواسطة foulaa مشاهدة المشاركة
        شكرا اختي على هذه النصائح الغالية فهذا الزمن اصبح لا يسر زمن العولمة و الفضائيات ذلك السم الذي يدخل لبيوتنا في غفلة منا يعلم ابناءنا اشياء مخالفة لديننا الحنيف فوقع الكل في التقليد الاعمى
        اصبحنا نرى الفتيات في البسة غريبة لا هي لابسة و لا هي عريانة( كاسيات عاريات) و في ما بعد نسمعهن يشتكين من التحرش من الشباب. لو انها سترت نفسها في لباس اسلامي لما حركت غرائز اي شاب و لما تحرش بها اختي الله يهدينا لطريق الايمان

شكرا حبيبتي على مرورك

المشاركة الأصلية بواسطة مسلمة مشاهدة المشاركة
          جزاك الله خيرا اختي وعزيزتي المشتاقة على هده النصائح
          وجعلها الله في ميزان حسناتك
          امين يارب وانت كدلك جزاك الله خيرا حبيبتي مسلمة على مرورك

نصائح فعلا قيمة مشكورررررررة اختي على الموضوع

جزاك اله خيرا اختي الداعية على مرورك الطيب

مشكورة اختي الغالية

على النصائح الثمينة جعلها الله في ميزان حسناتك

اللهم ارزقنا و لجميع الاخوات المسلمات الازواج الصالحين.

اللهم امين يااااارب
                  وبارك الله في مرورك اختي الحبيبة

جزاك الله كل خير
                    اللهم يسر لي أمـَري وفــَرج همي..وأعطنــي سـَؤلي
                    وأشفنـَي وَوفقنَيِ وأرزقنــي رزقآ حـلالاً طيبآ ..ولكل من قــَال آمــَين
                    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « إذا دعا الرجل لأخيه بظهر الغيب قالت الملائكة : ولك بمثل»

الهدف الاول 51 كيلو تم تحقيقه بفضل الله

الهدف التاني 56 يارب يسر

شكرا اختي على هذه النصائح الغالية
                      [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                      X