إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاسرة المغتربة بين الهاجس و الهوس

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاسرة المغتربة بين الهاجس و الهوس

    [justify] بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواتي العضوات في منتدانا الغالي, اننا فعلا نعيش في حيرة من امرنا نحن معشر المهاجرين,فحسنا المتيقض و حساسيتنا المرهفة اتجاه ما يجري حولنا من امور نرضى عن الايجابي منها و نرفض السلبي بموجب ما تمليه علينا الفطرة الاصيلة الغير مخدوشة بزائفات الدنيا و ما يقتضيه تمسكنا بسماحة الدين الذي يسع الكل خصوصا في نطزته المثالية لللانسان كانسان ,والتي احترم فيها ضعفه و رسم له معالم الكمال لكي يرتقي في فكره وعقله الى المستوى الذي يسأهل به موقع الخلافة في الارض.
    ايتها القارئة العزيزة, اريد ان اثير من خلال هذا الموضوع مسألة مهمة جدا و تكاد تكون المحور الاساس في السيطرة على كل مفاصل الحياة الاسرية,انها العلاقة الزوجية ,فسواء كنا في البلد الاصل او كنا في المهجر ,كيف يجب ان نرقى بزيجاتنا لكي تكون زيجات نمودجية؟
    في هذا المحور اريد ان اشير الى قضية مهمة وهي التوافق بين الازواج في الرؤى بخصوص اللاسرة ما أمكن ,في حده الأدنى - ما هو الحد الأدنى .....- وذلك لأن أول مشجب يعلق عليه فشل الابوين في تربية الأبناء هو الاختلاف في الرؤية للتربية الاسرية و عدم التوافق على العناوين العريضة و دراسة التفاصيل الدقيقة التي تكفل عدم بروز التباين في توجيه الاطفال و تعليمهم وتربيتهم.
    إن توحيد الرؤية في المسائل التربوية يجعل الطفل يقتنع بصوابيه الأمر المرغوب تعليمه إياه أو نهيه عن فعله,وأي ثغزة فيها تفقد الطفل الثقة فيما يتعلمه,هل يأخد عن ابيه أم عن أمه,و هذا عرض خطير له تبعاته و يشكل واقع صدمة لذا الطفل ويطرح لذيه تساؤلات يبحث لها عن اجابات و لكن من مصدر خارجي بعدما تأكد له الخلل في مصدر المعرفة الاصلي الذي هو الوالذين.
    اخيرا وليس آخرا, فلنعمل على نسج الخيوط المتراصة بيننا و بين ابنائنا وذلك عن طريق تأسيس تراكمات إيجابية التي تشكل في مجموعها شكل القدوة التي نسعى ويسعى للتمثل بها أبناءنا في المستقبل.
    وحتى نكون ملاذ اطفالنا في الاوقات الصعبة و ملجأهم كلما شوش على فكرهم و معلوماتهم يتحتم علينا ان نشيد معا البنيان و الصرح المثين والذي يكون قوامه التواصل الدائم و المستمر.
    أخواتي,ارحب بكل استفسار او سؤال من جانبكن, فكل ملاحظة او تساؤل ستساهم في حل مشاكلنا و الرقي بمستوانا و اداءنا اليومي مع ابناءنا الاعزاء.
    [/justify]

  • #2
    مشكورة على طرح هذ الموضوع

    تعليق


    • #3
      الله يبارك فيك اختي

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        ماشاء الله و بارك الله فيك على الموضوع لي فعلا يستحق التبيت و يوك مرجع للتناصح بين الاخوات باش كل اخت تفيد اختها في كيفية التعامل مع الاطفال و لي هما رأس مال الامة الاسلامية و بالخصوص اطفال المهجر لي مساكن الله يكون فحسن عوانهم فهم وسط تيارات متعددة و تجعل الخيار صعب عندهم هل يتبعوا تربية واليديهم ام تقافة المجتمع لي هم فيه
        اتمنى الاخوات يتفاعلو فالموضوع و الكل يستافد ان شاء الله



        تعليق


        • #5
          سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

          تعليق


          • #6

            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بوركت اختي ام الكردي , نحت و الله ما بيهمنا في هذه الدنيا سوى صلاح امرنا و امر امتنا الغالية علينا, وفقنا الله للخير انشاء الله.

            تعليق


            • #7
              merci

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله.بارك الله فيك اختي على الموضوع صراحة موضوع يستحق المناقشة بالنسبة ليا لكوني حتانا فالغربة ولكن الحمد لله انا فبلاد عربية مسلمة مع اختلاف العادات لكن تنشوف راسي اهون من اللي فاوروبا وغيرها

                تعليق

                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                يعمل...
                X