إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فطام الطفل خطوة هامة للام والطفل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فطام الطفل خطوة هامة للام والطفل

    فطام الطفل خطوة هامة وضرورية للأم والطفل

    يعتبر فطام الطفل خطوة هامة وضرورية للأم والطفل معا. بالرغم مما تسببه هذه العملية من خيبة أمل عاطفية تجعلها تشعر بأنها ستفقد الصلة مع طفلها وتصبح شخصا أقل أهمية بالنسبة له.

    وليس هناك سن معين للبدء بفطام الطفل ولكن من المستحسن البدء بالفطام تدريجيا منذ الشهر السابع من العمر وقد يتأخر ذلك حتى بلوغ الطفل عامه الأول.

    ومن المستحسن أن يبدأ التدريب على الفطام تدريجيا والإعداد له منذ الشهر الرابع والخامس حيث تعمد الأم لإعطاء الطفل قليلا من الحليب بواسطة الملعقة أو الكوب وتهيئه لتناول الحليب والسوائل الأخرى من الكوب رأسا منذ الشهر السابع أو السادس.

    الفطام التدريجي:

    منذ الشهر السادس تبدأ الأم باستبدال بعض الوجبات من الرضاعة الثدييه بإعطاء الطفل وجبات بواسطة الملعقة والكوب ويستحسن أن تكون هذه الوجبات مختلطة فتنتهي بالرضاعة الثديية.

    ويتم الاستبدال تدريجيا فتبدأ الأم بإسقاط وجبة واحدة في الأسبوع الأول من الفطام ثم يعمد في الأسبوع الثاني إلى إسقاط وجبة ثانية من الرضاعة وكذلك في الأسبوع الذي يليه تسقط وجبة أخرى حتى يتم فطام الطفل بفترة تتراوح بين شهر واثنين.

    ولا يهم أي من الوجبات التى يجب إستبدالها أولا ولكن من الطبيعي ترك وجبتي الصباح وما بعد المساء توفيرا للجهد الذي يتطلبه إعداد الوجبة. على أن يتم التبادل بين الوجبات فتكون وجبة يتناولها الطفل بواسطة الرضاعة الثديية ويليها وجبة أخرى مستبدلة على أن يتم إنهاء الوجبه المستبدلة بقليل من الرضاعة الثديية.
    __________________



  • #2
    باسم الله الرحمان الرحيم

    جزاك الله خيرا أختي الوردة الجورية على الموضوع الجميل

    وهذا موضوع له علاقة بالفطام








    تعليق


    • #3
      جزاك الله كل خير اختى وننتظرك دائما بالجديد

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X