إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل انت متسلطة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل انت متسلطة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل ينتقد البعض تصرفاتك على أنها تسلط وحب للسيطرة وفرض للآراء الشخصية؟ قد يكون هناك سوء فهم في بعض هذه المواقف وقد يكون هناك مشكلة. إذا كنت تعتقدين بأنك لست متسلطة ومع ذلك تتصرفين كذلك، فيجب أن تراعي هذه الملاحظات لتتخلصي من هذه الصفة المكروهة إجتماعيا، أما إذا كنت متسلطة وتحبين أن تكوني متسلطة فمشكلتك كبيرة ويجب أن تجدي لها حلا لأن الشخص المتسلط غير مرغوب به في كثير من الاحيان.
    النصائح
    1. تذكري دائما انك غير ملزمة بكبت شعورك حول أي موقف او مشكلة فلك كامل الحق في التعبير عن نفسك، لكن عندما تفعلين ذلك انتقي كلماتك بعناية. تحدثي بحزم ولكن بطريقة لا توحي بالنقد أو الاستهزاء.
    2. التزمي بالحقائق، حاولي التحدث مباشرة عما يزعجك دون اللجوء إلى المهاترات غير المجدية أو كثرة التهديد. كذلك تخلصي من بعض العبارات التي تستهلين فيها أي نقاش مثل (أنت دائما....) أو (ولا مرة ...) حيث أن هذه الجمل مستفزة وتجعل الطرف الآخر ينزع إلى الهجوم والعدوانية.
    3. اسعي إلى الحل وليس لمجرد النقاش، بدلاً من إضاعة الوقت في التأنيب والصراخ.
    4. ابدى للطرف الآخر اهتمامك أثناء حديثه. عندما يكون الطرف الآخر يقوم بالكلام عادة ما يكون الطرف المستمع يقوم بتحضير الإجابة على كلامة، لا تفقدي تركيزك بل استمعي له بانتباه دون الانشغال بأي أمر آخر. ولا تقاطعيه اثناء الكلام.
    5. من الضروري أن تتقبلي الاختلافات في الرأي وأن تعترفي بأن هناك اختلافا في الطباع بين البشر والاعتراف بأن الآخر يتحدث لغة مختلفة وتجنب توجيه تبادل الاتهامات في كل خلاف فعلى سبيل المثال قد يكون الزوج ساخراً بطبعه والزوجة تأخذ كل شيء بجدية، هنا قد ينشب الشجار بسبب اختلاف الطباع.
    6. عند إدراكك للخطأ، يجب أن تكون لديك الشجاعة في الاعتراف به والاعتذار قبل أن تأوي إلى الفراش لأن ترك الأمر للغد قد يزيد الأمر تعقيدا ويصعب الاعتذار في هذه الحالة.
    7. ابتعدي عن الصراخ لأن هذا سيمنع كلا منكما من الاستماع للآخر ويزيد من اشتعال الخلاف ويفقدكما القدرة على السيطرة على النفس.

  • #2

    جزاك الله خيرا


    تعليق


    • #3
      مشكورة اختي وبارك اله فيك

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك







        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X