إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حذري من استخدام العطور وادوات التجميل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حذري من استخدام العطور وادوات التجميل

    احذري من استخدام العطور وادوات التجميل
    احذري من استخدام العطور النسائية اثناء فترة الحمل




    حذر العلماء في السويد من استخدام العطور النسائية أثناء فترة الحمل قد تؤدي إلى إصابة المواليد الذكور بالعقم.

    وجاء هذا التحذير بعد أن اكتشف العلماء وجود مستويات عالية من مواد كيميائية تسبب العقم، في تركيبة أنواع معروفة من العطور ومنتجات التجميل والزينة الأخرى، مثل عطر "شانيل 5"، وعطر بويزون من إنتاج كريستيان ديور، واتيرنيتي من كالفين كلاين وتريشور من لانكوم، إضافة إلى عدد من بخاخات تزيين الشعر، ومعطرات الجسد، والروائح المزيلة للعرق، ضمن أربعة وثلاثين من منتجات العطور والزينة الأخرى التي سجل فيها تركيز عال من مركب "فثاليت"، وهو أحد أملاح حامض الفثاليك.

    وقد ازدادت المخاوف من هذه المادة التي تستخدم في منتجات الزينة كمستحلب لإبقاء رائحة العطر أقصى فترة ممكنة على أجساد مستخدميه، بعد ظهور دلائل على أنها وراء حدوث حالات مرضية أثرت على أربعة في المائة من الأطفال الذكور، مثل عدم نزول الخصية واعتلال المجرى البولي، لذلك تسعى المفوضية الأوروبية حسب (قدس برس) إلى فرض حظر على استخدام نوعين قويين من هذه المادة الكيميائية.

    وبالنهاية فان الحمل فترة حرجة في حياة المرأة تحتاج فيها إلى عدم الإقدام على تصرفات حتى لو بسيطة قد تسبب لها مشكلات كبيرة مثل تدخين الحامل أو المبالغة باستخدام مستحضرات تجميل مجهولة المصدر يمكن أن تتسبب في إحداث تشوهات للجنين.

    وأكدت الدكتورة نادية صالح أستاذة الأمراض الجلدية بطب قصر العيني، إن وجود مواد كيميائية داخل تركيبة مستحضرات التجميل مثل العطور أو مزيلات العرق أو بخاخات الشعر أو الصبغة وغيرها من المنتجات يسبب خطرا على الجنين، ويزداد الخطر، عندما تكون هذه المنتجات مجهولة المصدر لأنها تحتوي على مركبات كيماويات صناعية تؤدي إلى تشوهات ومشكلات للمرأة الحامل.

  • #2
    الله يحفظنا كامليين
    [FLASH=http://www.b30b.com/up//uploads/files/b30b-18166b6e51.swf][/FLASH]






    اللّهم إرزقهم المعلم الصالح، والصحبة الطيبة، وإرزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلق بمن دُونك وإجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.

    تعليق


    • #3
      سبحان الله اول مرة نسمع بهاد المعلومة
      بوركت اختي

      تعليق


      • #4
        الله يحفضنا.انا الحمد لله مني تنكون حاملة تنكره نشم الريحة كيف ما كانت يعني مكنستعملهاش نهائيا.مشكورة اختي على المعلومة القيمة
        sigpic

        تعليق


        • #5
          شكرااا
          sigpic[warning]
          اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين [/warning]

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X