إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

10 نصائح لتجنبي طفلك الالعاب السامة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 10 نصائح لتجنبي طفلك الالعاب السامة

    التحذيرات الأخيرة التي صدرت، مؤخرا، تشير إلى أن الألعاب يمكن أن تكون خطيرة، ولتجنب المواد الكيميائية السامة والملوثات أو خطر الاختناق،

    تعرض جمعية البيئة WECF حاليا دليل شراء للحفاظ على سلامة أطفالك.
    1 - حددي الملصقات المفيدة : مع العلم أن العلامات الملصقة توضع من قبل الشركة المصنعة نفسها، تأكدي من أن العلامات التي تصدرها هيئات مستقلة : GS تضمن الامتثال للقواعد الخاصة بكل لعبة، Spiel Gut تضمن عدم وجود المواد الكيميائية.
    2 - اطرحي الأسئلة : لا تترددي في طلب معلومات من المصنعين. النظام الأوروبي Reach بشأن المواد الكيميائية يلزم المصنعين بأن يخطروك في غضون خمسة وأربعين يوما بوجود محتمل للمواد الكيميائية.
    3 - يفضل الدمى المصنوعة من القماش : غالبا ما تكون الدمى مصنوعة من البلاستيك، ويمكن أن تحتوي على مواد كيميائية مثل الفثاليتا، التي تسبب اضطرابات الغدد الصماء - أو الأصباغ. فضل اختيار الألياف الطبيعية أو العضوية، وتجنبي الدمى المصغرة التي تصنف كعناصر زخرفية لكونها لا تخضع لقوانين اللعب.
    4 - اغسلي الأوبار : غالبا ما تكون الأوبار والدمى محشوة بالمواد الاصطناعية والتي قد تحتوي على المواد المسببة للحساسية ومثبطات اللهب التي تمنع النار من الانتشار ولكنها ضارة بالصحة. اختاري العناصر المصنوعة من الألياف الطبيعية أو التي تحمل العلامة Oeko، إنه تصديق يسيطر على المواد الكيميائية. واغسلي المنتج قبل استخدامه.
    5 - تجنبي الطبقات الخشبية: اللعب الخشبية، خاصة الأخشاب ذات الطبقات المتراصة، تحتوي على مادة الفورمالديهايد المصنفة ضمن المسرطنات أو من الرصاص الموجود أحيانا في الطلاء. يفضل الخشب الخام المطلي بمواد غير سامة. العلامتان FSC وPEFC تشيران إلى أن هذه المنتجات صادرة من إدارة الغابات.
    6 - تعقبي عبارة «خالي من الفثالات»: الألعاب البلاستيكية أو القابلة للنفخ قد تحتوي على مالفثالات أو البيسفينولأ (يسبب اختلال النظام الهرموني). ابحثي عن المنتجات التي تحمل علامة «خالي من البولي كلوريد الفينيل» أو «بدون الفثالات».
    7 - تحققي من نظافة مجموعات الماكياج: قد يحتوي اللباد، مجموعات الماكياج والطلاء على الرصاص أو الفثالات. ابحثي عن الأنواع التي تحتوي على الأصباغ الغذائية والخالية من المواد الحافظة. احذري، قد تحتوي الألعاب الإلكترونية على مثبطات اللهب السامة.
    8 - تجنبي الألعاب العطرية : يمكن لهذه الألعاب أن تثير الحساسية.
    9 - تصفحي شبكة الأنترنت: هناك مواقع تجارية تقدم ألعابا صديقة للبيئة (الأغصان، الألعاب التركيبية، المنسوجات...) المكونة من الخشب الخام وملونات غذائية.
    10 - اهتمي بالتهوية: اخرجي اللعبة الجديدة من عبوتها واتركيها في الهواء الطلق لإزالة المركبات الطيارة قبل إعطائها لطفلك. تحققي من أن أجزاء اللعبة لا تتفكك وعدم إمكانية ابتلاع طفلك لها.
    اللهم ارحم والدي و أسكنه فسيح الجنان
    اللهم اغفر ذنبه كله دقه و جله، أوله و آخره
    اللهم اجمعني به راض غير غضبان
    مع جدي عليه الصلاة و السلام النبي العدنان
    في أعلى الجنان.............................

  • #2

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X