إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحركات الاولى لطفلك سيدتي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحركات الاولى لطفلك سيدتي


    الحركات الأولى لطفلك سيدتي

    ماذا يفعل الطفل المولود حديثاً؟ الطفل حديث الولادة يقوم بالضرب بقدميه وتحريك يديه بشكل عشوائى، كما ي...
    ماذا يفعل الطفل المولود حديثاً؟

    الطفل حديث الولادة يقوم بالضرب بقدميه وتحريك يديه بشكل عشوائى، كما يقوم بتحريك رأسه من جانب إلى آخر عندما يكون مستلقياً على ظهره، وقد يرفع رأسه لوهلة إلى أعلى إذا كان مستلقياً على بطنه. فى هذه السن لا يكون للطفل القدرة على أن يقيم رأسه.

    إقامة رأسه:


    عادةً ما بين الشهر الأول والثانى يستطيع الطفل أن يرفع رأسه لبضع ثوان وأنت تحملينه، وقد يرفع ذقنه لفترة قصيرة عندما يكون مستلقياً على بطنه فوق المرتبة. فى الشهر الرابع تقريباً، سيتمكن طفلك من رفع رأسه بثبات وبدون مساعدة سواء كان مستلقياً أو فى وضع الجلوس.

    الاستناد على ذراعيه:


    التطور التالى لطفلك هو قدرته على رفع صدره مستنداً على ذراعيه عندما يكون مستلقياً على بطنه، ويحدث ذلك عادةً في منتصف الشهر الخامس، ويمكن أن يكون ذلك مقدمة لحركة الدوران التى يقوم بها بجسمه وهو مستلقى والتى تحدث عادةً ما بين الشهر الرابع والخامس. بالتدريج سيستطيع طفلك أن يحمل وزناً أكثر على ذراعيه، وعندما يحدث ذلك سيرفع نفسه إلى أعلى شيئاً فشيئاً حتى يستطيع أخيراً عند الشهر الثامن أن يرفع نفسه لوضع الجلوس أو حتى وضع الحبو.

    الجلوس:


    يستطيع معظم الأطفال الجلوس بدون مساعدة عند الشهر السابع، وبمجرد أن يستطيع طفلك الجلوس سيحاول التحرك. سيحاول فى البداية مد يده للإمساك بأية لعبة بعيدة عن متناول يديه، أو قد يؤرجح جسمه للأمام والخلف، ثم بعد ذلك يبدأ فى الزحف أو الحبو.

    الزحف والحبو:


    يقوم معظم الأطفال بالزحف للأمام على بطونهم أو الحبو عند بلوغهم الشهر التاسع، ومع ذلك لا يوجد داع للانزعاج إذا وصل طفلك لهذه المرحلة ولم يزحف أو يحبو بعد. فقد يتخطى بعض الأطفال هذه المرحلة ويمشون مباشرةً بعد مرحلة الجلوس.

    الوقوف:


    أيضاً بحلول الشهر التاسع تقريباً، قد يستمتع الأطفال بمحاولة الوقوف. غالباً سيكون سرير طفلك هو أول مكان سيحاول الوقوف فيه (احرصى على أن يكون سور سرير طفلك عالياً قبل وصوله لهذه المرحلة حتى لا يقع من فوقه عندما يحاول الوقوف). بمجرد أن يقف طفلك، سيقوم بالوثب لأعلى وأسفل وذلك مهم جداً لتقوية عضلات ساقيه من أجل الإعداد للمشى.

    المشى مستنداً:


    يمشى الطفل بجنبه وهو ممسكاً بأثاث البيت، وعادةً ما يبدأ ذلك من الشهر التاسع إلى الشهر الحادى عشر. تكون خطواته صغيرة فى بادئ الأمر لكن بمرور الوقت تزداد ثقته بنفسه وتزداد قوته فيقوم بأخذ خطوات أكبر لمساحات أوسع. (ينصح الخبراء بشدة بعدم استخدام المشاية فى هذه السن حيث أن المشاية يمكن أن تتسبب فى حدوث إصابات خطيرة للطفل، بالإضافة إلى أن المشاية لا تساعد الطفل على تعلم المشى بل قد تؤخر نموه العقلى والحركى.)

    المشى!


    يمشى معظم الأطفال بين الشهر التاسع والشهر السابع عشر. يحدث ذلك بشكل طبيعى عندما تقوى عضلات الطفل ويتم التناسق بين رأس الطفل وذراعيه وساقيه. عندما يخطو طفلك أولى خطواته بدون مساعدة، سيقوم بفرد ذراعيه أمامه ليتمكن من إحداث التوازن وأخذ خطوات واسعة
    اسفة على عدم الرد او الدخول


    **عجبا لأخوة في الله مهما أبعدتهم الدنيا يبقى الحب والدعاء**




  • #2

    [align=center]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا و أحسن إليك

    يسلمووووووووو على الموضوع المفيد
    [/align]


    تعليق


    • #3

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      جزاك الله خيرا و أحسن إليك

      يسلمووووووووو على الموضوع المفيد
      sigpic

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X