* لو كل بيت تكفل بطفل يتيم!! *

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• * لو كل بيت تكفل بطفل يتيم!! *

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد تصفحي لهذا المنتدى لمدة تزيد عن 4 أشهرأردت أن تكون لي أول مشاركة تنطلق من منتدى الأسرة و الطفل و هي أريد أن يشاركوني الأخوات الفاضلات بارائهم القيمة حول موضوع :* لو كل بيت تكفل بطفل يتيم *

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي احببت أن اكون أول مشاركة في موضوعك الرائع الذي وان دل فانما يدل على حبك لفعل الخير وتفكيرك في فئة محرومة.
    أختي اولا احب ان اعرفك بنفسي فانا ناشطة جمعوية بالمغرب مع جمعية تشتغل في نفس الإطار وهو رعاية الأيتام
    وبحكم خبرتي في التعامل مع اليتيم التي اكتسبتها من الدورات التكوينية أو حتى الواقع المعاش وعن تجربة شخصية فأسوء طريقة لكفالة يتيم هو ان تكفليه وحده مع اسرتك، فمبمنظوركي اختي الإحساني وانكي كما كنقولو بالدارجة كتعملي فيه الخير اختي راه كا يكون العكس دائما يظل يرى في اسرته تلك النظرة المزدرية.
    فكاقتراح اختي وعن تجربة ناجحة الحمد لله كفالة اليتيم في بيئته الأصلية مع اسرته وبدل ان تهتمي بطفل واحد تهتمي باسرة كاملة.
    مثلا اختي وسمحي لي غادي نشرح ليك بالدارجة: كل واحد على حسب قدرته المادية كيتعهد بدفع واحد المبلغ شهريا ويشوف اسرة ايتام محتاجة ويعطيها هاداك المبلغ ويقدرو يتجمعو حتى 3 أو 4 في مبلغ محترم واحد.
    شكرا اختي تقبلي مروري واحترامي للجميع

الطفل المسعف

أختي الكريمة (الأمل في الله) جزاك الله كل خير و سدد خطاكي لفعل الخيرو لكي مني كل الشكر و التقدير أما بعد فالمقصود هو الطفل المسعف الموجود في مركز الأمومة أي الرضيع فإذا تكفل كل بيت برضيع و ترعرع في الجو العائلي كأي طفل أحسن له من المركز و الدنيا فانية و الباقي العمل الصالح .

ألف ألف شكر

بسم الله الرحمن الرحيم
        أختي الكريمة أنا أشكرك جزيل الشكر على هذا الإقتراح لأنك وضحت لنا صورة المسلم المؤمن .
        يا أختاه من يرفض إقتراحا نبيلا يمنحنا فرصة القرب من رسولنا صلى الله عليه وسلم في الجنة .
        شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .و موفقت بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
        :)أستغفر الله و أتوب إليه اللهم لا إلله إلا أنت إني كنت لك من الظالمين:)

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 47 من شاهد اقتراح موضوعي و لا كن الرد ضعيف أ ليس موضوع مهم ؟؟؟؟ أو نكتفي بأولادنا الذين و لدناهم فقط !!! إذن أنا أتوجه بموضوعي الى السيدات اللواتي لم يلدن.

شكرا لك اختى على الموضوع الانساني اللى طرحتيه والله ختى انا كنفكر نكفل شى يتيم خصوصا اني ماعنديش اولاد ولكن ديما الزوج ديالى كيرفض هدا الفكرة حولت معاه مرارا وتكرارا ولكن بلا فائدة .
            sigpic

أختي موضوع مهم جدااااا
              وعندي جوج أمثلة في العائلة ديال كفالة يتيم (مجهول الأبوين)
              دابا كبرو ماشاء الله علم وأدب وأخلاق ربي يحفظهم
              لو أننا تكفلنا باليتامى أو حتى أبناء الأسر المعوزة لما امتلأت الشوارع
              بهاد الكم من الحطام البشري حتى ولينا نخافو نمشو في بعض الشوارع

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
              X