إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفاش نحميو ولادنا من بلاوي الزنقة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيفاش نحميو ولادنا من بلاوي الزنقة

السلام عليكم ورحمة الله
    أخواتي العزيزات هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى، الموضوع لي بغيت نطرح هو اذا عندك شي أخ أصغر مراهق وتبلا ببلية خايبة من الزنقة (الشراب) وقلب والديه وخوتو كيتقطع عليه حينت ياالله ولد 18 سنة حتى من المدرسة خرج منها، واش خرجو عليه الدراري ولا خرج على راسو ما نفعات معاه لا هضرة ولا والو حتى من الباب ملي كيجي فنص الليل او في 03 ديال الصباح كيسدو عليه الباب باش يتربى ولكن والو لي فيه فيه، مع العلم ان والديه و خوتو ناس متاقيين الله وما فيهمش هاذشي وطيبين و ما عمرهم عاشو بحال هاذ التجربة كنطلب منكم الأخوات النصيحة والحل لمثل هاذ المعاناة باش ما تكررش ونعرفو نحافظو على ولادنا ولكن جزيل الشكر

(عدد المساهدة 12 عدد المشاركة 0) شكرا ليكم هذا هو الترحيب بأول مشاركة في المنتدى؟

الله الحبيبة ام نضال لهلا يقلقك لينا
      علاه حنا عندنا اغلى منك

الموضوع جرح ينزف يوميا
      هذا مشكل ولا تيطرق باب كل اسرة مغربية
      وهذا كله لاسباب كثيرة نلخص منها الاعلام، والتعليم ، ورفاق السوء، بل حتى الاسرة اللي مابقاتش كتلعب الدور ديالها

وهاد الوضع كيصعب علينا حنا كاباء المهمة ديالنا
      كيفاش نحميو ولادنا من كل هاد الشي؟ الجبهات المفتوحة كبيرة وكثيرة والقدرة على المواجهة ضعيفة الا ما قلناش منعدمة خصوصا ان اغلب الاباء ما حاسسينش انه كاين شي مشكل اصلا
      ويلا حسو ماكيعرفوش اش هو السبب

اول حاجة الوقاية خير من العلاج :
      يجب تلقيح الاطفال مند الصغر وتوعيتهم بمشاكل كل سن كيمرو منها
      وتحذيرهم من المخاطر المحيطة
      يجب ربط الاطفال بالله
      شرح سر الوجود والعبودية لله وحقيقة الخلق والاستخلاف في الارض
      يجب الاطلاع على سير السابقين سواء منها السير الحسنة بدءا بسيرة نبينا وغيره من الانبياء والصحابة والتابعين............
      أو سير المبتلين ليتعض منها
      ملء كل اوقات الفراغ
      ولي عودة

أختي الرمضانية بارك الله فيك ولهلا يخطيك أنت الوحيدة لي جاوبتي على موضوعي شكرا ليك، الحقيقة راكي عارفة أغلبية الآباء ديالنا نظرا لانعدام الوعي ما كيكونش تواصل بينهم وبين أبناءهم يمكن هذا هو المشكل إضافة إلى رفاق السوء وعدم المراقبة. أنا ملي شفت هاذ المشكل أصبح شائع أختي كنفكر ليل نهار كيفاش نعامل ولدي ملي يكبر انا ولدي دابا ياالله عندو 5 سنوات وكنتمنى من الله يحفظه من كل سوء ومن شر الخلق ولك مني تحية أختي الرمضانية.

اهلا بك اختي في المنتدى في الحقيقة اترت موضوع مهم جدا للغاية وشكرا كما قلت خائفة على ابنك في المستقبل انا نفس الشيء عندي ولدين واحد عندو 5سنوات والاخر تقريبا عام نتمنو من الله يحفطهم من كل سوء اولادنا وولدات المسلمين اهم شيئ هو المراقبة خاصة التعرف على الاصدقاء ديالهم مع اختيار الصالحين منهم والخروج للزنقة خص اكون بالحدود اي الوالدين يحدد الوقت المناسب والمراقبة تكون حتى في الدار دون ان تكون مباشرة مثلا على اياش تيتفرج ... الله يحفظهم ويهديهم و شكرا

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
          X