إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعلمي اللغة الكردية في 6ايام بدون معلم هههه

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ما يكون لا خاطرك يا الزين ام كردي مع انا خطيب في فرنسا و لكن حبيت نطفل برك
    اللهم يا مسهل الشديد 'ويا ملين الحديد ، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

برافوووووووووووووووووووووووو معندي منقول ليك على هاد الالتفاتة الي محلها الي كلنا في حاجة ليها انا باغة نتعلمها غير باش نتكلم بيها مع الاهل ديالو كلقى صعوبة و كنتكلم غير كلمات خفاف و نكملها بالحمد لله الحمد لله الحمد لله كتبقى لوستي كتضحك و سموها علي الحمد لله الحمد لله ايوة نقول ليكم بعض الكلمات الي حفضتهم
      تسوني حياتم - كيف حالك عزيزتي
      باشم حياتم - الحمد لله او بخير
      ماندلة كان تسوني - كيف احوال ابنائك
      زور غبيت داكم - مشتاق الكم
      خوا حافيض - يحفضكم الله
      خاولي - فوطة للحمام او فوطة للمسح الوجه اي فوطة
      مريشك - دجاج
      كارباب - بيبي
      همو - كل
      زور زوانة - جميلة جدا
      زور - كتير او بزاف

باش نتفكر شي حاجة نقولها لكم لكن فيه ملاحضة ان كتابة الي كيكتبو بيها مختلفة بزااااف انا كتبتها بطريقة قراءة عربية هما كيكتبوها باحرف عربية و عندهم حروف عربية زايدة ممكن نعطيكم متال

مه نده له - نطقها هو ماندلة و هي الابناء يعني عندهم عرف هاء هو الفتحة و يعوض الف المد هده غير ملاحضة فكتابتهم متقطعة و مختلفة تماما
      نتمنى تتقبلو مروري
      sigpic

اهلا اختي ام الكردي والله تا ضحكتيني بذيك{ في 6 ايام وبدون معلم ههه}

شكرا على هذ القسم الي فتحتيه صراحة خاصك ديري لينا الروض ماشي بدينا بالتحضيري من الاول هههه.

بالتوفيق لينا وشكرااا

مرحبا بيك ختي ام هند الدار دارك يا ختي
          و زور زور سوباس على دوك الكلمات
          عرفتو واحد الكتاب كنت كاتبة فيه كلشي راني تلفتو عييت مانقلب مالقيتوش

هههه الفاسية الله يعطيك الصحة ضحكتيني يا الغزالة ديالنا
            ايوا عي سكتي انا براسي تانقول ليه راها صعيبة تايقولي سااااااااهلة و ماشاء الله هو دغيا شد العربية حيتاش اصلا لغة القران الكريم يعني عندو عليها واحد الخلفية و اصلا هو تبارك الله و الصلى عن نبي عقلو خفيف اما ختك راني تانسا دغيا

om hind rak te3lmti kelmat
              tebarklah 3elik
              bent sahrae
              hera = sir
              wera= ajii
              bokh = takol
              tkhewazi = wach bghiti

راااه اختي الفاسية باغة تفتح لينا الشاهية باش نتعلمو او كتكدب على نفسها و علينا و علاش لالالالالا ممكن نعسو و نفيقو و نطلقوهاااااااااااااااااااااااااااا كردية نتمناو شي معجيزة و ربي معانا
                لكن شحال من حاجة صعيبة وصلها الانسان مع الارادة كلشي ممكن
                نقول ليكم سر و الله باغة نتكلمها و نجهد على نفسي لان راجلي يستاهل و حابة نعمل كلشي في جهدي باش ننساجم مع الوسط الي اختاريتو بارادتي و بغيتو و الي كتبو علي الله و يارب يخليه و يحفضو ليا ياااااااااااااااااااااارب كيف ماقالو المصرييين علشان عيونو كلشي يهون
                لكن عندي نصيحة مننساوش لهجتنا خليوها للاوقات الصعيبة عند الغضب طلقوها دارجة باش متقلقوش رجالكم

راني غير كنضحك معاكم متخدوهاش مني قلة صواب او كنزل من قيمة لهجتنا لكن للامانة راااااه غير مفهومة باش كيسمعني راجلي كنتكلم مع عائلتي كيقولي بلشتو فرنساوييي
                sigpic

عندك الصح اختي ام هند انا صراحة مني تايطلع لي الدم تانقلبها للدرجة حيت ماكاتبرد النفس عي الدارجة ديالنا الله يخليها لينا
                  مثلا مني تانتفقص تانقول ليه واصافي او الله يرحم ليك الواليدين الا ما و تانكمل انجليزي و هو تايسولني شنو قلتي عارفني كناوية تانشرح ليه و من تماك تايشدها تبارك الله

غادي نعاود ليكم واحد نكتة باش كنت مع راجلي بليل كنت ناعسة و انا نسمع ولد لوستي في غرفتو ناعس و كيقول بصوت عالي او او او و انا بلاعجزة مني كنجري و انا نعنقو و كنقول ليه بسم الله بسم الله ايوة الولد ماسكت او او او كنقول الله يحفض مالو هدا و انا نوض راجلي كلقت ليه راه ارييييس هدي سميتو اريس كيبكي و المسيكين عنو 4 سنين واقلة مخلوع ايوة بقى كيضحك علي قالي روووووح روحي جبيلو ماي يعني عطشان هو يريد مي / ماء فطلعت او هي الماء
                    sigpic

هههههههههههه اضحك الله سنك نكتة واعرة هادي ام هند

انا عييت منحفظ والو ختكم كسولة
                        لازم تعملو ليا العقوبة باش نحفظ

تعرفي هذ الكردية صعيبـــــــــة عليا بعدا كثر من لقياس منظنش شي نهار نكن كنهدر بها، وخا الصراحة لازم باش نتعلم وبز مني،

انا عكوزتي عمرنا فهمنا بعضنا، هي حشومية وكتقل مسكينة وغير بالشوية الووو ونا كنجاوب الو الو، ونا نقل كيفك كتقل الحمد لله وتقلي كيفك وونقل الحمد لله، ونولي نعاود السؤال كيفك خالتي؟ تقلي الحمد لله ، كيفك انتي؟ وهكذا كنبقاو الى اجل غير مسى ههههه

اما الاخرون معرفتش كيفاش غادي ندير معاهم وغادي نعيش معاهم وغادي نكن زي الاطرش في الزفة، والله يستر وصافي

ههههههههههههههه وااااااااو هادشي تايقتل بالضحك اضحك الله سنك الفاسية ديالنا
                          انا لوستي تاتهضر شويا بحال كيفك الحمد لله اما عكوزتي مسكينة وااالو عيالات خوتو وااالو و كلهم فرحانين بيا و باغين يهضرو معايا تانحس براسي مركاااانة حيتاش ماتانفاهموش
                          راني حاسة بكل وحدة فينا داكشي علاش ان شاء الله نجاهدو ريوسنا و نحاولو نتعلمو راه تابعانا تابعانا

كنت سمعت باللي المغربيات هن الوحيدات اللي يقدرو يتعايشوا معا كل الشعوب و فعلا مكدبوش

اتبارك الله عليكم والله يسعدكم و يهنيكم معا ازواجكم

مرحبا بيك اختي amani007 و بارك الله فيك اختي و الله يسعدنا و يسعدك في الدنيا و الاخرة
                              ايوا راه المغربيات و اجرك على الله بنات ابن بطوطة رحمه الله

ايوة اش نقول ليكم مدام خدينة رجالنا اكراد غادي نتعلموها بزز منا واخة كلامهم راااااااه صعيب بزاف لكن الاخت الفاسية مدام غادي تعيشي معاهم في كردستان راااه غادي تكوني حسن مني و من الاخت ام كردي لان اللغة هي الممارسة متخفيش انا لوستي بقات معانا مكاملاش شهر و رجعات لكردستان العراق لدارها و عمرها متكلمات عربي و كنت كنكون في بعض الاوقات غير بوحديتنا و سبحان الله كنتفاهمو مرة بالاشارات و مرة بتمتيل باش نتفاهمو و كنا باش كان كونو انا و راجلي و لوستي ووليداتها و راجلها مجموعين كنت كلصق في راجلي هو كيترجم بيناتنا و في الايام الاخيرة كنت كنكلم معاها او هي كتكلم و كيقولي راجلي فاهمة فاش كتكلم كنقوليه اه هاش قالت و قالت و سبحان الله الله سبحانه و تعالى كيسر الامور و مع الاختلاط لفترة طويلة غادي نتعلموهة و خاصة الاخت الفاسية غادي تبقاي ضحكي علينا حنا في المستقبل الا طول الله العمر و بقينا على اتصال
                                sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                                X