إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خفت على بناتي و على مستقبلهم بايطاليا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خفت على بناتي و على مستقبلهم بايطاليا

    سلام الله عليكم
    اخواتي اقطن خمس سنين بايطاليا و زوجي ١٤ سنة لدي بنتان واحدة ٣ سنوات و الاخرى سنة و خمس شهور و انا الان حامل بالثالث بزاف علي ياك المهم لم اكن انوي الحمل لكن الله كتبو مرحبابيه الله ادير ليفيه الخير
    مشكلتي البنات اني خايفة على بناتي وعلى مستقبلهم في ايطاليا حيث انهم مكيقروهمش العربية امستو ى الايطاليين الثقافي نازل بزاف ا حتى الجامعة الى مكنتيش عندك لفلوس بزاف متقريش فيها غالية بزاف زيادة اني بغيت نحفظهم القران نتنفع بيهم دنيا و اخرة مبقيتش فالصراحة حاملة نجلس هنا ايطاليا كرهتها
    بغيت نرجع لمغرب لكني خايفة حتى راجلي طلع ليه الدم حتى القوانين مزويننش الى جلست من الخدمة تموتي بالجوع زيادة ان حتى فلوس الشوماج مكينينش ماشي بحال فرنسا
    دفع راجلي الجنسية شي سنة دابة ا هاحنا فالانتظار باقي تقريبا شي سنتين عاد تخرج
    حايرين واش نرجعو للمغرب و لا نمشيو لفرنسا
    فكرت انا اراجلي نمشيو للمغرب ندير مع اخويا محال ديال الالمنيوم حيت خويا حرفتو خاص غير ليعاونو انا نشري المطريال من ايطاليا نديه معايا انفتح شركة معاه احتى راجلي كيفهم فدومين منها نقري بحفظ بنتي ٣سنين القران امنها نشوف واش تخرجنا لان دابا المغرب في نمو
    اشنو بان ليكم البنات لكن داري بايطاليا غنخليها لاني كنخلص كرى قليل
    اديك ااساعة نشوف واش نقدرو نتوفقو الى مكانش غنمشي لفرنسا نجربو حظنا بالجنسية طبعا
    اشنو رايكم لااني مبقيتش حاملة الطاليان كرهتها

  • #2
    okhti anshek matser3iche ou b9ay fi taliene ha diri chi raes male ou tameni llavenir dyalek o nasiha dyali matmchich l france lana la loi khaibe bezaf o s3ib bezaf o lkra grali o bache tekri dar khasec contra nta3 al3amal cdi ye3ni daima o salair moda3ef ma3a ana adar machi confor ye3i ana kaneshek 3an experiance

    تعليق


    • #3
      chokran bezaf lha ikhetik

      تعليق


      • #4
        okheti lah yewaf9ak ma3raftche bache nass7ak
        walakin 3andi nafss e7ssass dialak tijah weladak ana moghtariba fe amerika wemabritche weladi yekabro hna wa may9raw la arabia la quran we may3arfo la tarikh la waloo khosssossan tahna mosstawahom ta9afi nazal we ma3arfin ache kayw9a3 fe 3alam we kayjriw ri 3la flouss
        ewa ache ran9ol lah ydir li fiha lkher
        hana mtab3a enchaalah m3ak fe mawdo3ak
        اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب .. اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين..

        تعليق


        • #5
          الله يوفقكم راي ان ترجعي وان شاء الله ربي يبارك.لك ولكن ديري نية على انك تريدين ان ترجعي من بلاد الكفر الى بلاد الاسلام وربي يبارك لك

          ثبت في صحيح مسلم وغيره عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( صنفان من أهل النار من أمتي لم أرهما بعد : نساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، على رءوسهن مثل أسنمة البخت ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، ورجال معهم سياط مثل أذناب البقر يضربون بها عباد الله )



          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            اختي حتى انا في ايطاليا وعندى 3 وليدات هاد العام دخلت ولادى يقراو العربية ولكن غير مرة بالاسبوع او معرفت منقول ليك غير الله يدير شي تويل ديال الخير

            تعليق


            • #7
              salam khtikandon ida kan rajlak dafa3 nationalitè tsanay hta tkhrojlo w siro ila chi blad okhra, ra ga3 li khdaha harbow kolchi kay3awdo bi ana lboldan okhra (france, belgique, hollande) zwinin w fihom lgawanin w mo3awana.w hadchi ana chto b 3ini machi 3awdoli

              تعليق


              • #8
                3andak lha9 okhti hata ana tna9achte ana wa rajli 3la nafsse lmawdou3 3andi waldi 3ando 3 snine wa khayfa 3lih man trabya dyal hna wa khayfa 3lih yla may9rache l3arabiya wa l9oran hata mane al afkar li ydakhlolhom fi ryousshom fi l ecole fhal yla kaydogo lihom labra homa kayrabiwhom ki braw.9adite france kif kif ana sakna fi france wa kayane lho9o9e wa lakine lislame wa l3Arbiya wa l9oraane makayninche khayfa rir nab9Aw tabAIne laflousse wa nkhorjo 3la wlidatna hta ana kankhamame ndkhole lablad wa ndir machrou3e wa lakine mazal ma3arfache acheno kaytmacha wakhassni nchri dar li 3Andha chi fikra ta3ta9ni biha 3afakom lah yahfad lina wlidatna

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم و رحمة الله
                  اختي انا عندي فكرة مغايرة عليك
                  المهم حتا انا مغتربة بامريكا و قبل ما نجي هنيا كنت استاذة في المغرب
                  للي بغيت نقول ليك اختي هو اني قارنت المستوى ديال ولاد الجالية هنيا
                  مع المستوى ديال التلاميذ ديالي للي كنت تنقري من حيث الاخلاق و التدين و حفظ القرآن
                  و لقيت بيني للي هنا حسن من للي لهيه بزااااف و عن تجربة
                  ما تصوريش بان التربية في المغرب مزيانة , راه مستوى التعليم طايح بزاااااااف في البلاد
                  المهم للي نقول ليك هو ماتسرعيش
                  بالنسبة ليا الحل للي ان شاء الله غنديرو مع ولادي اني ندخلهوم لمدرسة اسلامية هنيا
                  يقراو العربية والقرآن

                  تعليق


                  • #10
                    حتى انا ساكنة فايطاليا هادي ١٣ سنة وزوجي ٢٠ سنة وعندنا الجنسية الايطالية وعندنا وليدات الحمد لله المشكل ديالك فاش قريتو حسيت بحال الى تنهضر على راسي الفرق بيني وبينك هو نتي عندك وليداتك صغارتقدري تتاخدي اي قرار لانهم باقي مادخلوش المدرسة اما انا بنتي الكبيرة تتقرا فالخامس ابتدائى وهي مابغاتش تمشي لينا المغرب أو حتى الى ديناها مغادي تفهم والويعني غادي نخرجو عليها وصافي القضية اللي دكرتي ديال القراية عندك الحق متيقرا هنا غير سيدي ومولاي لانها غالية بزاف ومتيشجعوش الناس باش يقراو هدا من ناحية اما العربية انا تيبقا فيا الحال فاش تنشوف ولادي تيشدو القرآن ولكن ماتيعرفوش يقراوه حناهنايا المغاربة كلفناواحد السيد باش يعلمهم العربية والقرآن والحمد لله تعلمو شوية ماشي بحال بيني وبينك حتى حنا تنفكرو فالدهاب الى فرنسا على الاقل تما ممكن يكملو التعليم ديالهم ويكونوشي حاجة ان شاء الله نصيحتي ليك اختي الى عندك شي مصدر رزق ديالك مضمون فالمغرب رجعي لبلادك نتي ووليداتك قبل مايبداو لقراية ديالهم حاولو تتاخدو القرار ماحدهم صغار ماكاين ماحسن من البلاد ماشي تخليهم حتى يكبرو عاد تلف ليكم الجرية توليو مامحسوبين لامن هنا ولا من لهيه سمحي ليا اختي طولت عليك اتمنى لكم التوفيق


                    تعليق


                    • #11
                      iwa lah idir lina tawil lkhir rah taliane khayba o bezaf surtout meli taychoufouk dayra lhijab kanbanou lihoum mkelkhin

                      تعليق


                      • #12
                        atamana akhawatna y3touna rayhom fi mawdou3e dkhoule lmarrib wache man machrou3e fi lmarrib ydakhal lina fliyssate bache n3icho wa rabiwe wlidatna

                        تعليق


                        • #13
                          فعلا حبيبتي من حقك تخافي راه ديك بلاد صعيبة في تربية ديال الاطفال و مغرب راه ولا تخلع بقى غير بلاد غربية الله يعطيك لي فيها خير يا حبيبة

                          تعليق


                          • #14
                            سلام عليكم اختي انا نقوليك نضرية ديالي ومن واقع لي عايشاه اختي بالنسبة لتربية الاولاد حتى الوالدين تيلعبو دور كبير ماشي في دار تهدرو معاهوم غير بايطاليا وتكولو علاش ماكيعرفوش عربية كاين لي كتكول الى هدرت معاهم بالعربية غيتلفو قرايتهوم وهادشي مكينش حيت طفل عندو قدرة باش يتعلم بزاف ديال اللغات تاني حاجة كاين مساجد لي كيعلم اللغة العربية مرة في الاسبوع وغي ايطاليا ممنعينش تلاميد من الحجاب تيقراو ودايرين حجاب فرنسا ممنوع تيوصلو قدام مدرسة ويحيدوه حتى يخرجو ويلبسوه ونتي كام كملي قرايت ولادك القران في البيت وكاين مواقع زوينة بزاف لتعلم اللغة ومتنساوش هادا بلد اوروبي مشي مسؤليتو يعلمك دينك او لغتك انتي لي خصك تقلبي عليه وتحاولي تعلميه لولادك وانا شفت وقارنت بين اولاد لي كبرو في فرنسا ومع احترامي لجالية لي فرنسا ولادهم منحلين بواف ومتيحشموش حتى شويى انحلال لي هما فيه كبير هبطي غير المغرب في صيف وشوفي بناتنا لي هبطو من فرنسا او اولاد لعرا وقلة الاداب والكارو والام مكتحكمش في الابناء علاش حيت كل ابن قاد براسو مزيغينهوم مساعدات لي كتعطاليهم ومكيعولوش على ريوسهوم تلقاه كبير خاصو غير لمرا ومعمرو مخدم حيت كاين شوماج هنا في ايطاليا انا معاك مكينش مساعدات مادية لكن الابناء كيعول على راسو الى وصل 18 سنة تيخرج يخدم الى كيقرا راه تيقرا وفصيف تيخدم والى مكيقراش راه خدام حيت الى مخدمش ميكلش انا نفضل يخدم ويعول على راسو ويكون راجل على يبقى عاطيها لدوران ويتعلمو لبلية وكيشد فلوس باردة حيت لفلوس لي كاتخديها ساهلة كتمشي دغيا وكاينين حتى ابناء هنا في ايطاليا الله يهديهم من عممش غير على فرنسا مي اخوات كن متاكدين في المغرب او في ايطاليا او اي بلد الى خليتي غير المدرسة لي تربي وغير شارع لي يربي راه دوك الاطفال عمرهم مغيترباو حتى في المغرب كاين فيهم العجب لي مكينش هنا هنا بعدا راهم كيخافو من المخزن اما فلمغرب مكيخافو من حتى حاجة ماشي الم هنا خدامة وراجل خدام وكيجريو مور فلوس ودراري مكيسولوش فيهم كاع ويكليك ايطاليا خرجت على ولادي او فرنسا او اوروبا خرجت على ولادي الملامة الاولى الى الام والاب وعاد المجتمع كنعرف ناس ماشاء الله هنا في ايطاليا والاب كيخدم والام كدلك ومربين ولادهم ماشاء الله مايكونو عندكم عودي ولدك يسمع القران وهو باقي فكرشك عوديه وهو صغير يشوفك كتصلي وكتقراي القران ديه معاك نهار الجمعة المسجد يسمع القران قلبيليه في انترنيت على كارتون اسلامية زوينة بزاف بشوية بشوية عندي بنت عمي في ايطاليا ماشاء الله 3 سنوات حافضة صورة الاخلاص ماشي حفضاتها راسها امها لي حفضاتهليها كل نهار شوية وبالنسبة القرايا الى قريتيهم في المغرب غتقريهم فابور راكي غالطة راها زبالة الفلوس لي تحطي عليهم والجامعة في المغرب نصحكم متقريوش فيهم ولادكم لان انحلال لي كاين في الجامعات ماكينش هنا لا رقابة لا حتى حاجة وتقرا حتى تشبع وتكلس في دار على الاقل في اوربا الى دارو راسهم في القرايا مستقبلهم مضمون وانا ولادي الى كانو دايرين راسهم في القرايا ومستواهم مزيان نبيع لي فوقي ولي تحتي باش نقريهم منخممش في ماديات على ودهم ومنها لديك الوقت لي يوصلو ولادك الجامعة يكون الخير ماعرفتي شنو يكون عندك حنى انانيين باغين كلشي لفلوس وتربية مزيانة لولاد وخدمة وديور لا اختي ضروري واحد الحاجة غضحي بيها اهم حاجة ولادي والى عندي فلوس باش نعيش مستورة باراكا عليا لي باغي يمشي فرنسا ماشي هدف تربية الاولاد هدف هو المساعدات لي كيخدوها ومنبقاوش نضحكو على ريوسنا ونتحجج بالاطفال انا عندي لوستي في فرنسا كبرت ولادها حتى هي ماشاء الله تربية في المستوى اه كنت كتشد المساعدات على ولادها لكن هي ساهمات في تربية الاطفال حتى هما كيقريو ولادهم غير في المسجد مرة في الاسبوع الغة العربية لكن عاوناتهم في المنزل عندها 4 ابناء ولد و 3بنات ولد خدام في شركة دريسيان
                            البنات 2 كبار وحدة ممرضة في قاعة العمليات محتجبة في الخدمة ممنوع وعرفتي بشحال كاريا بنت لوستي حيت خدامة مدينة اخرى 2 بيوت وكوزينة ب 900 اورو والله العضيم في فرنسا كاين مساعدات لكن كرا غالي بزاف ومدينت باريس كتر صاحب راجلي كاري فيها 1200 اورو 2 بيوت صغار وكوزينة ديكشي ليكريليك في ايطاليا ويوكلك وتكسي بيه راسك في فرنسا يالله تخلصيه كراء وعاد تشدي مساعدات يالله تجيبيها قدقد هي هي الى حسبتيها مزيان نكمليك على بنات لوستي والاخرى خدت ايجازة في التنمية البشرية محتجبة لاكن باقا ملقاتش خدمة وصغيرة كتقرا في الخامس وحتى هي محتجبة وحافضة شحال من صورة في القران وحافضة صورة الكهف ومربين احسن تربية مني كيمشيو المغرب كيتصدمو من المناضر لي كيشوفوها وتيكولو لامهم ياك حنا مسلمين علاش دايرين بحال هاكدا والله مابقاتش كتبغي دي ولادها المغرب خايف عليهم من انحلال لي كاين تما وحنى ولادنا هنا تيكونو نيا دغيا كيتيقو سمحولي طولت عليكم بزاف وكنت قاسية بعض شيئ لكن حاولت نوضح الامور ماشي نوع البلد لي كيربي الاطفال بل نوع الام ولاب وحتى المجتمع كايساهم لاكن ندير لي فجهدي والله يعاوني بالنسبة العيشة في المغرب اختي الى عندك راس المال صحيح هبطي وديري مشروعك الى عندك شي حاجة قليلة راها تمشيليك لفلوس غير في المقاطعات وضرائب ورشاوي راكم عارفين في المغرب الى مدهنتي ماديري والو والمشروع صغير لي يتمشا هي مقها خاصة بالاكل اي ريسطورة صغير او كبيرة لمهم تكون في موقع زوين وبلاصة لي فيها موضفين بزاف انا كنت محاسبة في المغرب وكنت تنشوف وقيت لغدا كيفاش كتعمر جميع لقهاوي وحتى محلبات متتلقايش بلاصتك فيهم ومشيين مزيان وبالنسبة الاخت لي بغات تحل مع خوها مشروع جربي حتى حرفتو مزيانة وتشاركي معاه لاكن خليه هو يحل تما ويخدم وراجلك ميفرطش في خدمتو والى شاف مشروع تمشا يهبط ديكسعة في المغرب والى حتى هبطت المغرب ردي لبال لولادك مزيان في تربية راه ديكشي كايخلع والمغرب كيما كان الحال بلادنا وعزيزة علينا وخي معت شنو يكون فيها ونتمنى نكون افدتكم اختي نوريك واحد الموقع زوين الاطفال في http://www.youtube.com/watch?v=Qti6w3MNQXM غدخلي ليوتوب وتكتبي اناشيد اطفال وغتعطيك تعلم اللغة العربية الحروف ورسوم متحركة اسلامية وكيفيت تعليم صلات برسوم وعلى فكرة الاطفال مني كيسمعوهوم كيعجبوهم بزاف وانا مجرباها واخي معنديش اطفال لكن تنديرها مع بنت عمي ومعا ابناء جيراني وتشوفي انتي براسك يعجبك تفرجي فيهم حسن من كرطون ديما ديال ايطاليا وعوديهم يشوفو رسوم ديال جزيرة الاطفال و براعم ومرا مرى ديال ايطاليا ماشي ديما وشكرا لكم وسمحوني لاخوات

                            تعليق


                            • #15
                              سلام عليكم واقيلة تاوحدة من الاخوات معجبها كلامي انا قلت نضريتي ونتمنى تكون فادتكم يقول المتل تبع كلام لي يبكيك ومتبعش لي يضحكك لي كيضحكك منبعد كيضحك عليكاما لي كيبكيك كيبغيليك مصلحتك باش في الاخير تكون نتا لي ضاحك وشكرا

                              تعليق

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                              يعمل...
                              X