إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لي تزوجوا بمصرين في المغرب شحال ديال الوقت باش خرجات ليك فيزا مصر؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لي تزوجوا بمصرين في المغرب شحال ديال الوقت باش خرجات ليك فيزا مصر؟

1. لي تزوجوا بمصرين في المغرب شحال ديال الوقت باش خرجات ليك فيزا مصر؟
    2. وشحال المدة باش طلعتوا وراق الزواج؟
      نتمنى أنكم تجاوبوني,والله هو يجزيكم بالخير,شكرااااااا

اهلا بك اختي معانا والله يسهل عليك انا متزوجة مصري وغنقليك المراحل بالتفصيل اللي مريت بها باش تكوني عارفة شنو كيتسناك وشنو خصك تعملي
    لانه مراحل العقد ديالك راه مسيرة خاصها الصبر وكتاخذ من 15 الى 20 يوم على الاكثر
    حالة المغربية الراغبة في الزواج بأجنبي
    بالنسبة للخاطب الأجنبي :
    شهادة الأهلية للزواج، تسلم من السفارة أو القنصلية التي تمثل بلد الخاطب الأجنبي بالمغرب، مصادق عليها من طرف وزارة الخارجية ؛
    نسخة من عقد الطلاق أو حكم نهائي بالتطليق في حالة زواج سابق ؛
    شهادة تثبت مهنته ودخله ؛
    شهادة الإقامة مسلمة من بلده أو من السلطات المختصة ببلد الإقامة إذا كان مقيما بالمغرب، أو ببلد غير بلده الأصلي، مع مراعاة مدة صلاحيتها ؛
    نسخة طبق الأصل من عقد اعتناق الإسلام، أو ما يفيد أن الطرف الأجنبي مسلم أصلا ؛
    نسخة من عقد الولادة، مطابق لحالته المدنية ؛
    شهادة الجنسية مسلمة له من طرف السلطات الوطنية ببلده، أو من طرف المصالح القنصلية لبلده، المعتمدة بالمغرب أو ببلد الإقامة ؛
    نسخة من السجل العدلي بمكان الولادة بالمغرب، أو من السجل العدلي الوطني (وزارة العدل - مديرية الشؤون الجنائية والعفو) بالنسبة للمولودين خارج المملكة ؛
    شهادة طبية ؛
    نسخة مصورة لجواز السفر متضمنة للصفحة التي تثبت تاريخ الدخول للمغرب ؛
    أربع صور فوتوغرافية شخصية حديثة .
    بالنسبة للمخطوبة المغربية :
    شهادة إدارية تتعلق بالمخطوبة أو نسخة من عقد الطلاق، أو حكم نهائي بالتطليق، إذا تعلق الأمر بزواج سابق ؛
    موافقة الولي مصادق عليها، بالنسبة للقاصرة ؛
    نسخة موجزة من عقد الازدياد ؛
    نسخة مصورة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق على مطابقتها للأصل ؛
    نسخة من السجل العدلي أو شهادة السوابق، أو من السجل العدلي الوطني (وزارة العدل مديرية الشؤون الجنائية والعفو) بالنسبة للمولودة خارج المملكة ؛
    شهادة طبية ؛
    أربع صور فوتوغرافية حديثة .

ماهي المصلحة المختصة بتسلم الطلب أو الوثائق المطلوبة لانجاز المسطرة ؟ كتابة الضبط بقسم قضاء الأسرة .

ماهي المصلحة المختصة بتقديم الخدمة المطلوبة بعد اتمام المسطرة ؟
    كتابة الضبط بقسم قضاء الأسرة .

ماهي المدة الزمنية اللازمة لانجاز المسطرة ؟ يعطى الإذن بعد إجراء بحث و يحال رفقة الوثائق المذكورة على السيد قاضي الأسرة المكلف بالزواج، للاختصاص .

ماهي الرسوم الواجب دفعها لانجاز المسطرة ؟ 150 درهما .

ماهي المصالح الادارية المكلفة بانجاز المسطرة ؟
    كتابة الضبط بقسم قضاء الأسرة والنيابة العامة بمحكمة الاستئناف .

ماهي الادارة المعنية بانجاز المسطرة ؟ وزارة العدل – المحاكم الابتدائية .

ماهو السند القانوني للمسطرة ؟
    مدونة الأسرة ـ المادة 65 ؛
    مناشير وزارية رقم 854 المؤرخ في 17/5/1979 ورقم 929 المؤرخ في 8/4/1982 ورقم 6/95 المؤرخ في 13/7/1995 ورقم 49س2 المؤرخ في 20/6/2003 و 55س المؤرخ في 4//7/2003 و الكتاب رقم 14823 بتاريخ 9/7/2003 ؛
    الفصل 25 (1) من القانون المالي لسنة 1984

اللهم كما حفظت كتابك الى يوم الدين أحفظ ذريتي من الشيطان الرجيم
    رب وفقهم في دينهم ودنياهم
    ربي أرزق ذريتي صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك ياجبار
    ربي وأشفهم من مرض القلوب والابدان
    وبلغني فيهم غاية أملي ومناي بحولك وقوتك
    ربي متعني ببرهم في حياتي
    وأسعدني بدعائهم بعد مماتي
    امين

ومراحل انجاز العقد بالتفصيل الممل كالتالي:

أولا عنوان سفارة مصر بالمغرب:
      31 شارع الجزائر ، حسان . الرباط
      الهاتف: 037731833 - 037731834
      ويتم استقبال الجالية المصرية يوم الجمعة من الاحسن في الصباح 08.00 لربح الوقت

اول خطوة هي الذهاب رفقة خطيبك للرباط وللإشارة وجودك ضروري لكي توقعي على اقرار بالزواج في السفارة المصرية بالرباط والتي تؤكد انك موافقة على الزواج من خطيبك بكامل إرادتك وطبعا بلا ما نوصيك على البطاقة الوطنية ديالك دائما معك.
      من بعدها غادي يعطيوكم شهادة الكفاءة او الأهلية للزواج دائما من السفارة المصرية كتخلصوا تقريبا شي 500 درهم
      منين تاخذوها تديوها لوزارة الخارجية راها قريبة من السفارة المصرية باقل من 5 دقايق على الرجل..في وزارة الخارجية غادي تصادقوا عليها ب20 درهم. ومن تم تاخذوا بعضكم في طاكسي على وزارة العدل لاجل تاخذوا السجل العدلي المركزي ديال راجك من تم راه العساس اللي في الباب يوريكم فين كيدفعوا ليه.
      المهم الرباط غادي تقديو فيه الغرض في يوم واحد فقط.
      منين تاخدي وريقاتك من الرباط السجل العدلي + الكفاءة في الزواج مصادق عليها من وزارة الخارجية غادي تجمعي الدوسي كامل وتديري من كل ورقة 4 صور او 5فطوكوبي يعني اختي
      لانك غادي تحتاجيهم من بعد.
      في كل ادارة لازم تدفعي ليهم دوسي كامل
      وزيدي عليهم شهادة طبية ديالو ممكن يعدلها حتى يجي لهنا راه من اي طبيب قولوليه بغينا شهادة طبية يعمل ليه وليك
      ووحدة ديالك حتى انت وضروري تقولي للطبيب راكي باغاها للزواج باجنبي لانه كيطلبوا شهادة عدم الحمل
      هههههههههههههههههههه
      شتي العياقة قالوا لك الالة وخا عازبة ضروري هاديك الشهادة.
      المهم دفعي الدوسي لقضاء الاسرة اللي في مدينتك
      قضاء الاسرة غادي يصيفت الدوسيي للمحكمة الابتدائية عند وكيل الملك في اليوم الموالي على الاكثر
      اللي بدوره كيصيفت دوسيي للولاية ودوسيي للكوميسارية سونترال باش يجريو عليكم البحث
      هاد المرحلة غادي تاخذ نهار كنعني مرحلة المحكمة الابتدائية
      الكوميسارية سونترال مشى ليها الدوسيي عن طريق الشاوش
      غادا تتبعيه وتمشي تسولي عليه
      غادي ياخذ ليك واحد 3 ايام على الاكثر
      راه غادي يديروا واحد الرابور من بعد مايسولوكم على كيف تعارفتوا ويسولوه هو على المعلومات ديالو والعمل ديالو والدخل ..اسئلة عادية
      وحتى انت نفس الاسئلة تقريبا
      وغادي يصيفتو الرابور لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية

وفي نفس الوقت تبعي الدوسيي اللي مشى للولاية
      باش تربحي الوقت ..جري هنا وهنا
      الولاية راها غادي تصيفتكم للقائد ديال المقاطعة ديالك باش بدوره يدير البحث عليك
      غادي تاخذ شي 3 ايام حتى هو
      حاولي تكون هي نفس ال3 ايام اللي خدامة فيها في الكوميسارية
      سيري هنا وهناك في نفس الوقت
      غير التسخسيخ لابد منو راكي عارفة
      وحتى هما منين كابوجد الدوسيي راه كيصيفتوه مرة اخرى لوكيل الملك

وكيل الملك رجعوا ليه البحث ديال الولاية والبحث ديال الكوميسارية
      كيسني الموافقة ويرجع الدوسيي لقضاء الاسرة
      في قضاء الاسرة كايسني ليكم قاضي الاسرة على الموافقة على الزواج
      وتشوفي عدول وتديري لاكت ديالك

راه مسيرة خاصها الصبر وكتاخذ كيف قلت ليك من 15 الى 20 يوم على الاكثر

ربي متعني ببرهم في حياتي
      امين

أختي my lover heartالله يجازيك يألف خير على الجواب ديالك الله يعطيك كل ما كتمناه في حياتك والله ينور تريقك
        ,عرفتي أختي هاتشي لي قلتي ليا راه خلعني ههههههيا ختي شحال ديال الطلوع والهبوط غي خليها على الله أختي معنديش حتى خويا لي يوقف معايا,حيت ختك ماشي جبهة والخطيب حتى هو درويش ماشي من ذاك النوع لي جبهة تلقيت أنا وياه هههههه,ياربي نضيحوا في ولاد ناس باش ميسخسخوناش كثر,
        أختي قولي ليا واش عطيتوهم تدويرة فاش طلعتو وريقاتكم؟
        ممكن أختي نكون صديقة ليك إلى قبلتي عليا حيت ماعندي صحبات.
        قولي ليا يا أختي أشمن مدينةساكنى فيها في مصر.
        واش ممكن أختي تقولي ليا الغردقة واش زوين واش المعيشة فيها رخيسة.؟
        سمحيلي كثرت عليك أسئلة بزاف,شكرا أختي ولهلى يختيك.v

ختي نوريني الله يرحم ليك الوالدين

انا خطيبي مصري او عايش في امريكا

او عندو جنسية مصرية او جنسية سودانية او جنسية امريكية

واش ممكن يجمع الاوراق المطلوبة من امريكا او من مصر او السودان

او هنا في المغرب واش ممكن يمشي للقنصلية المصرية او الامريكية ا

ختي شرحلي مزيان الله ينورك

المشاركة الأصلية بواسطة warda03 مشاهدة المشاركة
            أختي my lover heartالله يجازيك يألف خير على الجواب ديالك الله يعطيك كل ما كتمناه في حياتك والله ينور تريقك
            ,عرفتي أختي هاتشي لي قلتي ليا راه خلعني ههههههيا ختي شحال ديال الطلوع والهبوط غي خليها على الله أختي معنديش حتى خويا لي يوقف معايا,حيت ختك ماشي جبهة والخطيب حتى هو درويش ماشي من ذاك النوع لي جبهة تلقيت أنا وياه هههههه,ياربي نضيحوا في ولاد ناس باش ميسخسخوناش كثر,
            أختي قولي ليا واش عطيتوهم تدويرة فاش طلعتو وريقاتكم؟
            ممكن أختي نكون صديقة ليك إلى قبلتي عليا حيت ماعندي صحبات.
            قولي ليا يا أختي أشمن مدينةساكنى فيها في مصر.
            واش ممكن أختي تقولي ليا الغردقة واش زوين واش المعيشة فيها رخيسة.؟
            سمحيلي كثرت عليك أسئلة بزاف,شكرا أختي ولهلى يختيك.v
            لا اختي عادي
            بالنسبة لاول سؤال التدويرة كان لازم منها وانا الوراق خرجو دغيا وبزربة لانه كنا كندوروا معاهم اكيد اختي راكي عارفة اللي كاين
            وراه حتا انا مكانش معايا خويا كانت غير ماما مسكينة الله يجازيها معايا في كل المراحل
            غير صبري ومتخلعيش ووجدي وراقيك بعدا وقوليله يضبط وراقيه مزيان من تمة وقيد الميلاد يجيب الاصلي ماشي الفطوكوبي واللي بقى كلسه ساهل اختي وخا تشوفي الكتابة بزاف لكن ملي غتتجمعو تحت سقف واحد غتوليو تضحكو على ديك المراحل
            الغردقة سياحية وغنسولك راجلي ونرد عليك اختي باقرب وقت واي سؤال انا بالخدمة

ربي متعني ببرهم في حياتي
            امين

المشاركة الأصلية بواسطة ريهام الرباطية مشاهدة المشاركة
              انا خطيبي مصري او عايش في امريكا

او عندو جنسية مصرية او جنسية سودانية او جنسية امريكية

واش ممكن يجمع الاوراق المطلوبة من امريكا او من مصر او السودان

او هنا في المغرب واش ممكن يمشي للقنصلية المصرية او الامريكية ا

ختي شرحلي مزيان الله ينورك
              اختي وخا تكون عنده عشرة دلجنسيات في وقت واحد المغرب غيعاملوا على اساس انه مصري بالتالي المراحل الفوق كلها خصه يعملها وكيما كتبتها لكن وراقيه خصه يجيبهم معاه بحال الفيش والتشبيه يلا مقدرش ينزل لمصر يخلي خوه ولا ابوه يعملواليه بالتوكيل لكن راه كلشي اللي قلت ليكم خصه يتعمل وبلا تردد والا غتلقاوهم هنا كيعكسوا ليكم
              الله يسهل عليك اختي

ربي متعني ببرهم في حياتي
              امين

اختي وردة على فكرة التدويرة راه كانت غير بالمحكمة والبوليس وصافي عنداكو تدخلو للسفارة المصرية وتقولوا غتدوروا معاهم راه تلقاو نفسكم متعاقبين ههههههه فعلا حازمين في هاد القضية لانه ملي مشيت نعمل جواز سفر ولدي راجلي خلصهم وهي تشيط ليهم واحد خمسين درهم قاليه خليها معاك قاليه لا يا استاد ممنوع وهتعاقب فمن فضلك خد فلوسك شفتي هادي غير خمسين درهم اما احنا راه كنا كنحطوا غير ب 500 درهم وكانت كتبان لهم بحال خمسة دراهم ملي كيسمعو مصري ومقيم بايطاليا

ربي متعني ببرهم في حياتي
                امين

بالنسبة للفيزا راه ممكن تاخديها في اسبوع وتسافري مع راجلك بعد العرس ويلا مشى معاك هو في نفس النهار يعطيوها ليك لانه انا كان مشى معايا راجلي دفعناها الصباح شديتها في العشية لكن دبا ولات على اسبوع فمتحطيهاش في بالك راكي مسافرة مسافرة هههههه

ربي متعني ببرهم في حياتي
                  امين

wa mochkilaaaaaaaaaaaaaaa hta yndmouk aalach tzwjti b wahed machi mroki

whla safi

daba chno mantzwjoch wla chno ghanbki w ana tan9ra dok lwra9

المشاركة الأصلية بواسطة islamnoura مشاهدة المشاركة
                      wa mochkilaaaaaaaaaaaaaaa hta yndmouk aalach tzwjti b wahed machi mroki

whla safi

daba chno mantzwjoch wla chno ghanbki w ana tan9ra dok lwra9
                      علاش غتبكي اختي راه كاين شي حاجة سميتها ربي الحنين وكلشي ساهل طول ما يقينك بربي كبير غير دعي في صلاتك الله يحط في طريقك ولاد الناس وصافي ويلا كان راجلك مزيان معاك ملي غتمشي لدارك غتولي غير دكريات وتحمدي ربي على النعمة اللي حطك فيها راه اختي اللي كيجي بالساهل كيمشي بالساهل
                      الله يسهل عليكم

اختي وردة راجلي قال لي العيشة في الغردقة ما غالية ما رخيصة لكن كتجي ورا شرم الشيخ من ناحية السياحة

ربي متعني ببرهم في حياتي
                      امين

اختي صاحبة الموضوع انا متزوجة مصري كندي و تزوجنا بالباسبور الكندي و دفعنا الاوراق للمحكمة و مللي مشاوا للبوليس عطينا تدويرة صحيحة بحيت اعطاونا الموافقة في نفس النهار اللي عطيت فيه الفلوس اسناوا الدوسي و خادوه البوليس بيدهم للمحكمة و من المحكمة للقاضي اللي كيعطي الموافقة جراوا ههههه
                        و بالنسبة للفيزا لمصر تاخديها في نفس النهار و بلا فلوس بعد ما يكون عندك العقد
                        نبغي نقول ليك باللي مصر زوينة و المصريين الر جالة مزيانين و عندهم روح المسؤولية كتبقى الغربة صعيبة بزاف و البعد عن الاهل و العءلة
                        sigpic

أختيmy lover heart
                          كنشكرك كنشكرك كنشكرك بزززززززاف أختي على هتمامك بتساولاتيي ديالي فرحت ملي جاوبتني تاني اله يجزيك بألف خير.
                          اه أختي قلت ليا بالي الغردقة مدينة سياحية واقلى عندك صح حيت خطيبي خدام مرشد سياحي في الغردقة وساكن تما,وإنشاء الله غنعيش معاه تما .
                          الله يجزيك بألف خير,ويسهل على كل وحدة فينا
                          .

أختيnajwaaa
                            كنشكرك على الجواب ديالك,راكم حاسين بينا حيت حتنتوما دزتوا في نفس المرحلة وراكم حاسين بينا ,
                            أختي ممكن تقولي ليا شحال دورتو مع البوليس باش نعرف شحال نعطيوهم باش ياخدولينا دوسي الحكمة في نفس النهار.والله يختي بكترة ما كنتفكر بلي تابعنا الطلوع والهبوط كتجيني الخلعة وخصوصا ملي كيعرفوا أنكي غتزوجي بأجنبي كيسخسخوهم مزيان .معلينا عي بصبر وانشاء الله كلشى غيبقى غي دكريات كيف قالت الأخت.my lover hert
                            ملي قلت ليا المصريين رجالة مكدبتيش فيها ههههههه دمهم سخون وكيغيروا على عيالتهم وعندهم روح المسؤلية كيف قلتي,وحتي انا عنكون ليه الزوجة المطيعةإن شاء الله ونعطي لعئلتو صورة زوينة على المغربيات كيف كيتهالو في رجالتهم ياك أختي هههههههههه.
                            لله يجزيكم بألف خير ويعطيكم ماكتمناه في خاطركم.

اختي وردة توكلي على الله
                              المصريين كيعملوا حساب كبير لعيالاتهم و رجالة ماشاء الله
                              انا ساكنة في الاسماعيلية مرحبا بيك انتي و راجلك الا جيتو هاد المدينة
                              sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X