إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إذاعة مدرسية عن المعلم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إذاعة مدرسية عن المعلم

    يعد المعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية ، فإذا كنا نعتبر الطالب في التربية الحديثة هو محور العملية التعليمية ، فإن المعلم الناجح هو الذي يدير دفة هذه العملية بالطرق المناسبة التي تحقق الأهداف المخطط لها.
    ولا أحد ينكر فضل المعلم ليس فقط في تربية عقل الإنسان ، وإنما إخراج كل ما في هذا العقل من إبداعات وابتكارات لكى تكون بمثابة مساهمة في إحداث التغير الذي يؤدي إلى تقدم المجتمع وتطوره.
    تكريم الإسلام للمعلم :
    لقد بين الإسلام منذ أكثر من أربعة عشر قرناً أهمية العلم و القاثمين عليه في حياة البشر ، فنجد أول آية نزل بها الوحي أمر الله نبيه محمد e بالقراءة.
    إذ يقول جل من قائل) اقرأ باسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان من علق* اقرأ وربك الأكرم* الذي علم بالقلم * علم الإنسان ما لم يعلم(.
    كما قرن الله سبحانه وتعالى العلماء به وبملائكته في شهادة التوحيد و هذا أسمى ما يمكن أن يصل إليه تكريم العلماء و رفع مكانتهم حيث قال تعالى في محكم تنزيله )شهد الله أنه لا إله إلا هو و الملائكة و أولوا العلم قائماً بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم( وقال تعالى )يرفع الله الذين آمنوا منكم و الذين أوتوا العلم درجات(.و قال تعالى) إنما يخشى الله من عباده العلماء (.
    وقد امتثل الرسول e لأمر ربه فكان أول معلم في الإسلام و وصف نفسه بأنه معلم حيث قال (( إنما بعثت معلماً )). وقد أشاد الرسول eبالعلماء و بين مكانتهم و عظم أجرهم عند الله حيث قال e: (( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )).
    كما يقول أيضاً e: (( إنه ليستغفر للعالم من في السموات و من في الأرض حتى الحيتان في البحر )). و يقول أيضاً e: (( من علم علماً فله أجره ، وأجر من عمل به لا ينقص من أجر العامل شيئاً)).

    أهم الأدوار التي يقوم بها المعلم :
    يتفق المربون وقادة الفكر والعلماء على أن المعلم هو العنصر الأساسي الذي بدونه لا يمكن لأي نظام تربوي أن يؤدي دوره على الوجه الأكمل فالمعلم هو العنصر الفعال في العملية التعليمية ، فبإخلاصه و مدى فاعليته واستعداده إلى المزيد من النمو في مهنته ، وبقدرته على الخلق والإبداع و برغبته في التطور والتجدد يستطيع أن يحقق لأي نظام تربوي ما يخطط له من أهداف وغايات .
    ولا تقتصر أدوار المعلم ومسؤولياته على توصيل المعلومات المقررة في المناهج للطلاب ومطالبتهم باستذكارها و استرجاعها للنجاح في الاختبارات بل إنها تمتد إلى بناء شخصية الطلاب و تنميتها على أسس علمية سليمة.
    وتشجيعهم على التعلم النافع لهم ولمجتمعهم ،إلى بث جانب أهمية الوعي بالتقدم التكنولوجي والعلمي في التطور الاجتماعي والاقتصادي في المجتمع الذي يعيش فيه .
    فهرس مواضيعي المتواضع







    لَسْتُ بِهَذَا الغَرُورْ الذِي لا يُطَاقْ

    وَ لَسْتُ الأُنثَى المُتَكَبِرَة التِي لا يَعْجُبَهَا شَيءْ

    !
    كُلْ مَافِي الأمَر

    إنْ طُهْرِي وَ نَقَائِي يَختَلِفْ عَنْ بَقِيَةْ النِسَاءْ

    لِذَلِك لا أَحَد يَسْتَطِيع فَهَمِي سِوَى القَلِيل مِنْ البَشَرْ



    اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني

  • #2
    مشكوووووووووورة
    بدئنا المنافسة يوم الجمعة 18 يونيو 2010






    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X