إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجمع تلميذات التانية باكالوريا علمية ==> يدا بيد من أجل مستقبل زاهر

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تجمع تلميذات التانية باكالوريا علمية ==> يدا بيد من أجل مستقبل زاهر

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    في باديء الامر اتقدم بالشكر الجزيل لهذا المنتدى الرائع الذي زرع في قلوبنا العطاء من اجل الرقي بمستوانا في كل المجالات
    هذا اول موضوع لي و قد ارتايت ان يكون مجمعا لتلميذات الباكالوريا لمساندة بعضهم البعض لتخطي هاته المرحلة التي تعتبر قنطرة عبور نحو مستقبل زاهر بالنجاح
    اتمنى ان تكون هاته الصفحة ملتقى و متنفسا لنا نعبر فيه عما يختلجنا و ما يضايقنا حتى نستطيع باذن الله تجاوز كل العترات دون اضرار تذكر
    كما لا يخفى عليكم فالعمل الجماعي ينمي قدراتنا التواصلية و يكسبنا خبرات و مهارات اخرى و يوسع دائرة معارفنا، لذا اتمنى ان تتفاعلوا مع الموضوع ليؤدي وظيفته الجوهرية
    فليكن شعارنا الاحترام المتبادل و الجد و الاجتهاد و العطاء

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    بالتوفيق وبالنجاح
    ●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●
    ♥ لاإلــــ إلا الله ـــــــــــــه ♥♥♥ محمــــــــــ رسول الله ــــــــــــد ♥
    ●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●

(`*•.¸(`*•.¸♥♥ ¸.•*´)¸.•*´)(`*•.¸♥♥ ¸.•*´)(`*•.¸♥♥ ¸.•*´)
    ...♥--- )...♥استغفر الله العظيم ...... من كل ذنب عظيم ♥..(-->♥...
    (¸.•*´(¸.•*´♥♥ `*•.¸)`*•.¸)(`*•.¸♥♥ ¸.•*´)´(¸.•*´♥♥ `*•.¸)

السلام عليكم و انا معكم في هذا التجمع ان شاء الله افيد و استفيد
      sigpic

شكرا اختي مغربية و مرحبا بيك ختي يارا فهاد التجمع

شكرا على التتبيت و عواشركوم مبروكة
          ارجو منكن اخواتي التفاعل مع الموضوع لتحقيق المبتغى
          تحياتي

اول موضوع نتناقشو فيه هي المنهجية اللي كتمشي عليها كل وحدة فينا باش تراجع الدروس و توجد لامتحاناتها
            بالنسبة لي :
            + كنفيق دايما مع السادسة او السادسة و النصف ديال الصباح، كنوجد كتوبتي كنراجع الدروس اللي درناهوم من قبل + الدرس اللي جاي(هاد النقطة مهمة و مستحيل نمشي الليسي و انا ما عارفاش الدروس)
            +بالنسبة للمواد الادبية اللي المعامل ديالها رغم انو صغير الا انه مهم جدا، كنحاول ندعم النقط ديال الشفوي بالبحوت سواء النظرية او الميدانية
            +الفيزيك الماط و العلوم اللي هي المواد الاساسية في الشعبة ديالنا كنحاول نتغلب على الصعوبات ديالها بالاعتماد على هاد الخطوات: كنقرا الدرس مزيان مرة جوج تلاتة حتى نحس براسي بديت كنستوعبو، من بعد كنبدا بالتمارين اللي كتكون عبارة عن تطبيقات مباشرة للخاصيات و الصيغ اللي عندنا،في الاخير كنخدم التمارين المركبة و الشاملة للدرس كامل
            +اهم حاجة و اللي كناكد عليها هي الحضور الدائم داخل الحصة ماشي غير بالجسد و انما بالعقل و الحواس كاملة حيت كل ما اتفاعلنا مع الاستاذ اكتر كل ما فهمنا و استوعبنا الدرس
            +اللغة الفرنسية و الانجليزية :2 لغات عايبقاو لاصقينا فين ما مشينا لذلك كنفضل نواجهو الصعوبة ديالهوم دبا،عن نفسي كندير مدكرة صغيرة كنكتب فيها اي كلمة و الترجمة ديالها بالعربية و بعض المرات شي عبارت من الاغاني الفرنسية او الانجليزية المهم اي حاجة اللي تقدار توسعلك الفوكابيلير ديالك+كنحاول نكتب كل اسبوع موضوع انشائي فشي موضوع بهاد اللغات و كنعطي للاستاذ ديالي يصححهوم و هنا كنضرب عصفورين بحجر حيت كنستافد انا+كنبين للاستاذ الاهتمام ديالي للمادة
            +حاجة ضرورية عندي هي اني كنحاول نهتم بالجانب الجمالي ديال الدفاتر نتاوعي حيت كتزادلي الرغبة نراجع فيهوم+هم اللي كيعكسو للاستاد الاهتمام ديالك بالمادة
            +الحاسوب و النت بجوج وسائل مهمة فحياتنا اليوم ، كنستافد منهوم في البحت عن الامتحانات الفروض الدروس البحوت الخبرات التوجيه الترجمة ....

بالنسبة لهاد العام الكتب المساعدة اللي شريت و اللي عنعتمد عليها فالتوجاد للفروض و الوطني هي كالتالي:
              +سلسلة ديما ديما الرياضيات
              +سلسلة ديما ديما الدروس الفيزيك
              +top علوم الحياة و الارض
              +top امتحانات الباكالوريا لمادة العلوم الفيزيائية من سنة 1963 الى 2007
              +alpha علوم فيزيائية *اهم و احسن ما كاين في السلاسل نتاع فيزيك
              +معارف باك مجلة سنوية طبعة 2009
              +oeuvres et analyses pur le francais
              +20/20 ماط
              +20/20 علوم الحياة و الارض
              صافي باركا هههه/هاد الكتوب الصيف كاملة و انا كنجمع فيهم اما من عند الدراري اللي سابقيني او البالي

امممم بالنسبة للسوايع انا مكنديرهومش كيعجبني نتحدى ههههه+لا الصراحة كيعجبني نعتامد على راسي و عاد كنبقى عاقلة على داك الشي اللي فهمت
                التوجيه بعد الباكالوريا مهم بزاااف كنتمنى منكوم تكونو على دراية بالمدارس و الكليات و الافاق ديالها....
                حاجة اخرى مهمة باغا نقولها لكل تلميذ فالباك نساو عليكم الجهوي راه كيمتل غير 25 فالمية يعني باقالكوم 75 فالمية و ما تنساوش باللي الوطني اللي عليه كلشي تقريبا
                المراقبة المستمرة كتمتل 25 فالمية يعني لازم علينا نشاركو فالقسم و نجاوبو فالفروض و في نفس الوقت نحافظو على علاقة مزيانة مع الاساتذة ديالنا
                نصيحة لكل بنت تخطى عليها صديقات السوء و راهوم معروفين باركا مندوخو فراسنا و اي علاقة اللي عتجيبلينا الشبهات من الناقص منا،المستقبل قدامنا ما نخليوش الاحاسيس ديالنا تخلينا اللور،هاد العام ديال الخدمة و السهير ماشي ديال عرض الازياء و التزواق،حنا تلميذات واجب علينا نكونو متال للمراة المتقفة المتعلمة و اللي متدينة فنفس الوقت
                حاجة اخرى ما تحملوش راسكوم كتر من اللي تقدر عليه،عطيو لراسكوم الراحة من تعياو و ما تحفضوش كتر من 2 ساعات مترادفة باش ما تفقدوش التركيز

+++الفلسفة اللي كتخاف منها الاغلبية راها اسهل ما يكون=شوية ديال الحفاضة+الفهامة+المنهجية
                  و انا مستعدة باش نعاون اي وحدة عندها تخوف من هاد المادة :)

كنتمنى من كل وحدة دخلت تقولينا على المنهجية ديال المراجعة ديالها و اي حاجة تقدر تفيدنا
                    و نصيحة من اخت لاخواتها الصلاة و الدعاء راهو كيعاونو بزااف و ما تقولوليش ماكايناش الوقت حيت للاسف النص اللي كيقولو هاد الهضرة كيكون عندهوم وقت للافلام و الشات و المسلسلات،و ربي ينجحنا و اياكم :)
                    لي عودة ان شاء الله مع موضوع تاني للنقاش

مادة الفلسفة هي اروع مادة اذا فهمنا و عرفنا كيفية التعامل معها....
                      ادعوكن الى محبة هذه المادة اولا وهذه هي الخطوةالاولى لفهم المادة و استيعابها ...يعني ان نكسر الحاجز الذي يفصلنا عنها ...وبعدين يا حلوين حتلاحظو النتيجة بعد ازالة التمثلات المسبقة حول هذه المادة ...
                      المهم نحن رهن الاشارة فيما يخص المادة في اي وقت
                      متمنياتي لكن بالنجاح....
                      نجاكن الله من الاختيار و النار...

نورتي هذه الصفحة بمرورك العطر اختي ام نعمة الله
                        كما ذكرت فمعظم الصعوبات التي نواجهها نحن كتلميذات مع هاته المادة يكون في الاغلب نابعا من تمتلاتنا و ارائنا المسبقة
                        جزاك الله خيرا اختي على مبادرتك الطيبة و ارجو الا تبخلي علينا بمعلوماتك القيمة حول هاته المادة

يبدو اني الوحيدة المقبلة على هذا المستوى :(
                          المرجو ان تلتحقن بي حتى تكون الاستفادة أكتر

اليوم تسجلت بتانوية جديدة ، تبعد عن بيتنا بحوالي 30 دقيقة ، صراحة اكتر ما فاجأني مساحتها كبييييرة جدا و الاقسام لا حصر لها ، اما التلاميذ فلا حدت لا حرج ^ كم هائل ^*

لي عودة طبعا
                              الى حينها دمتن بود

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X