إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجمع تلميذات التانية باكالوريا علمية ==> يدا بيد من أجل مستقبل زاهر

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تجمع تلميذات التانية باكالوريا علمية ==> يدا بيد من أجل مستقبل زاهر

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    في باديء الامر اتقدم بالشكر الجزيل لهذا المنتدى الرائع الذي زرع في قلوبنا العطاء من اجل الرقي بمستوانا في كل المجالات
    هذا اول موضوع لي و قد ارتايت ان يكون مجمعا لتلميذات الباكالوريا لمساندة بعضهم البعض لتخطي هاته المرحلة التي تعتبر قنطرة عبور نحو مستقبل زاهر بالنجاح
    اتمنى ان تكون هاته الصفحة ملتقى و متنفسا لنا نعبر فيه عما يختلجنا و ما يضايقنا حتى نستطيع باذن الله تجاوز كل العترات دون اضرار تذكر
    كما لا يخفى عليكم فالعمل الجماعي ينمي قدراتنا التواصلية و يكسبنا خبرات و مهارات اخرى و يوسع دائرة معارفنا، لذا اتمنى ان تتفاعلوا مع الموضوع ليؤدي وظيفته الجوهرية
    فليكن شعارنا الاحترام المتبادل و الجد و الاجتهاد و العطاء

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    بالتوفيق وبالنجاح
    ●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●
    ♥ لاإلــــ إلا الله ـــــــــــــه ♥♥♥ محمــــــــــ رسول الله ــــــــــــد ♥
    ●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●

(`*•.¸(`*•.¸♥♥ ¸.•*´)¸.•*´)(`*•.¸♥♥ ¸.•*´)(`*•.¸♥♥ ¸.•*´)
    ...♥--- )...♥استغفر الله العظيم ...... من كل ذنب عظيم ♥..(-->♥...
    (¸.•*´(¸.•*´♥♥ `*•.¸)`*•.¸)(`*•.¸♥♥ ¸.•*´)´(¸.•*´♥♥ `*•.¸)

السلام عليكم و انا معكم في هذا التجمع ان شاء الله افيد و استفيد
      sigpic

شكرا اختي مغربية و مرحبا بيك ختي يارا فهاد التجمع

شكرا على التتبيت و عواشركوم مبروكة
          ارجو منكن اخواتي التفاعل مع الموضوع لتحقيق المبتغى
          تحياتي

اول موضوع نتناقشو فيه هي المنهجية اللي كتمشي عليها كل وحدة فينا باش تراجع الدروس و توجد لامتحاناتها
            بالنسبة لي :
            + كنفيق دايما مع السادسة او السادسة و النصف ديال الصباح، كنوجد كتوبتي كنراجع الدروس اللي درناهوم من قبل + الدرس اللي جاي(هاد النقطة مهمة و مستحيل نمشي الليسي و انا ما عارفاش الدروس)
            +بالنسبة للمواد الادبية اللي المعامل ديالها رغم انو صغير الا انه مهم جدا، كنحاول ندعم النقط ديال الشفوي بالبحوت سواء النظرية او الميدانية
            +الفيزيك الماط و العلوم اللي هي المواد الاساسية في الشعبة ديالنا كنحاول نتغلب على الصعوبات ديالها بالاعتماد على هاد الخطوات: كنقرا الدرس مزيان مرة جوج تلاتة حتى نحس براسي بديت كنستوعبو، من بعد كنبدا بالتمارين اللي كتكون عبارة عن تطبيقات مباشرة للخاصيات و الصيغ اللي عندنا،في الاخير كنخدم التمارين المركبة و الشاملة للدرس كامل
            +اهم حاجة و اللي كناكد عليها هي الحضور الدائم داخل الحصة ماشي غير بالجسد و انما بالعقل و الحواس كاملة حيت كل ما اتفاعلنا مع الاستاذ اكتر كل ما فهمنا و استوعبنا الدرس
            +اللغة الفرنسية و الانجليزية :2 لغات عايبقاو لاصقينا فين ما مشينا لذلك كنفضل نواجهو الصعوبة ديالهوم دبا،عن نفسي كندير مدكرة صغيرة كنكتب فيها اي كلمة و الترجمة ديالها بالعربية و بعض المرات شي عبارت من الاغاني الفرنسية او الانجليزية المهم اي حاجة اللي تقدار توسعلك الفوكابيلير ديالك+كنحاول نكتب كل اسبوع موضوع انشائي فشي موضوع بهاد اللغات و كنعطي للاستاذ ديالي يصححهوم و هنا كنضرب عصفورين بحجر حيت كنستافد انا+كنبين للاستاذ الاهتمام ديالي للمادة
            +حاجة ضرورية عندي هي اني كنحاول نهتم بالجانب الجمالي ديال الدفاتر نتاوعي حيت كتزادلي الرغبة نراجع فيهوم+هم اللي كيعكسو للاستاد الاهتمام ديالك بالمادة
            +الحاسوب و النت بجوج وسائل مهمة فحياتنا اليوم ، كنستافد منهوم في البحت عن الامتحانات الفروض الدروس البحوت الخبرات التوجيه الترجمة ....

بالنسبة لهاد العام الكتب المساعدة اللي شريت و اللي عنعتمد عليها فالتوجاد للفروض و الوطني هي كالتالي:
              +سلسلة ديما ديما الرياضيات
              +سلسلة ديما ديما الدروس الفيزيك
              +top علوم الحياة و الارض
              +top امتحانات الباكالوريا لمادة العلوم الفيزيائية من سنة 1963 الى 2007
              +alpha علوم فيزيائية *اهم و احسن ما كاين في السلاسل نتاع فيزيك
              +معارف باك مجلة سنوية طبعة 2009
              +oeuvres et analyses pur le francais
              +20/20 ماط
              +20/20 علوم الحياة و الارض
              صافي باركا هههه/هاد الكتوب الصيف كاملة و انا كنجمع فيهم اما من عند الدراري اللي سابقيني او البالي

امممم بالنسبة للسوايع انا مكنديرهومش كيعجبني نتحدى ههههه+لا الصراحة كيعجبني نعتامد على راسي و عاد كنبقى عاقلة على داك الشي اللي فهمت
                التوجيه بعد الباكالوريا مهم بزاااف كنتمنى منكوم تكونو على دراية بالمدارس و الكليات و الافاق ديالها....
                حاجة اخرى مهمة باغا نقولها لكل تلميذ فالباك نساو عليكم الجهوي راه كيمتل غير 25 فالمية يعني باقالكوم 75 فالمية و ما تنساوش باللي الوطني اللي عليه كلشي تقريبا
                المراقبة المستمرة كتمتل 25 فالمية يعني لازم علينا نشاركو فالقسم و نجاوبو فالفروض و في نفس الوقت نحافظو على علاقة مزيانة مع الاساتذة ديالنا
                نصيحة لكل بنت تخطى عليها صديقات السوء و راهوم معروفين باركا مندوخو فراسنا و اي علاقة اللي عتجيبلينا الشبهات من الناقص منا،المستقبل قدامنا ما نخليوش الاحاسيس ديالنا تخلينا اللور،هاد العام ديال الخدمة و السهير ماشي ديال عرض الازياء و التزواق،حنا تلميذات واجب علينا نكونو متال للمراة المتقفة المتعلمة و اللي متدينة فنفس الوقت
                حاجة اخرى ما تحملوش راسكوم كتر من اللي تقدر عليه،عطيو لراسكوم الراحة من تعياو و ما تحفضوش كتر من 2 ساعات مترادفة باش ما تفقدوش التركيز

+++الفلسفة اللي كتخاف منها الاغلبية راها اسهل ما يكون=شوية ديال الحفاضة+الفهامة+المنهجية
                  و انا مستعدة باش نعاون اي وحدة عندها تخوف من هاد المادة :)

كنتمنى من كل وحدة دخلت تقولينا على المنهجية ديال المراجعة ديالها و اي حاجة تقدر تفيدنا
                    و نصيحة من اخت لاخواتها الصلاة و الدعاء راهو كيعاونو بزااف و ما تقولوليش ماكايناش الوقت حيت للاسف النص اللي كيقولو هاد الهضرة كيكون عندهوم وقت للافلام و الشات و المسلسلات،و ربي ينجحنا و اياكم :)
                    لي عودة ان شاء الله مع موضوع تاني للنقاش

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X