خط ولدي سيء جداً .. ما الحل ؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• خط ولدي سيء جداً .. ما الحل ؟

السلام عليكم
    نتمنى تفيدوني من بعد ما استسلمت و فقدت الامل فتحسن خط ولدي
    المشكل هو أنه بعد المرات كيكتب مزيا
    وف غالب الاحيان تكولي كيكتب برجلييه
    هاد السنة عندو الثالث أساسي وباقا كنديرليه الخط وبدون فائدة
    ونتائجه في الامتحانات جيد جدا ولكن الخط مقفرها
    اللي عندو الحل يعتقني

السلام عليكم
    هذا مشكل تعاني منه الكثير من الامهات
    أتمنى ان تفيدك صاحبات التجارب في قسم التربية و التعليم

ينقل للقسم المناسب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي كنت سمعت و الله أعلم أن الخط يعبر عن الحالة النفسية، ممكن يكون في البيت مشاكل تا يأثرو عليه

المشاركة الأصلية بواسطة safir-bleu مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم
        هذا مشكل تعاني منه الكثير من الامهات
        أتمنى ان تفيدك صاحبات التجارب في قسم التربية و التعليم

ينقل للقسم المناسب
        شكرا وأنا في الانتضار

اختي حتى انا ولدي كان عندو نفس المشكل.....متفوق في الدراسة والخط عندو عيان....لكن هاد العطلة بقيت نعطيه يكتب بزاف..ونصحح ليه ونعلمو كيفية الكتابة الصحيحة...فالحمد لله تحسن خطو بكثيييير.....خليه يكتب فقرات من القراءة ...وراه ان شاء الله يكون مزيان....اما عن الحالة النفسية فمكنظنش ان عندها شي علاقة كبيرة بنوعية الخط...حيت انا ولدي متوفر ليه كلشي وبيتي مؤثث من جميعو من الكمبيوتر الى ادق الاشياء...وما عندنا مشاكل نسافر ونضحك ونلعب..يعني نفسيتو تمام التمام ومع ذلك كان خطو مش ولا بد......خليه يكتب كثيييييير ويكون خير باذن الله

المشاركة الأصلية بواسطة أم-أمينة مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي كنت سمعت و الله أعلم أن الخط يعبر عن الحالة النفسية، ممكن يكون في البيت مشاكل تا يأثرو عليه
            ربما علاش لا وخصوصا هاد الجيل عايش على أعصابو
            أما بالنسبة للمشاكل الحمد لله مشاكل روتينية مقبولة

المشاركة الأصلية بواسطة ياسمينةالصغيرة مشاهدة المشاركة
              اختي حتى انا ولدي كان عندو نفس المشكل.....متفوق في الدراسة والخط عندو عيان....لكن هاد العطلة بقيت نعطيه يكتب بزاف..ونصحح ليه ونعلمو كيفية الكتابة الصحيحة...فالحمد لله تحسن خطو بكثيييير.....خليه يكتب فقرات من القراءة ...وراه ان شاء الله يكون مزيان....اما عن الحالة النفسية فمكنظنش ان عندها شي علاقة كبيرة بنوعية الخط...حيت انا ولدي متوفر ليه كلشي وبيتي مؤثث من جميعو من الكمبيوتر الى ادق الاشياء...وما عندنا مشاكل نسافر ونضحك ونلعب..يعني نفسيتو تمام التمام ومع ذلك كان خطو مش ولا بد......خليه يكتب كثيييييير ويكون خير باذن الله
              شكرا والله يطمنك حتا أنا راه الصيف كولو وهو كيكتب غير نغفل عليه كيرجع ل التزرويط
              حتى بديت كنقلب على اللي كيعلمو الخط العربي وملقيتش فين

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليك أختي أم الطيب
                ردائة الخط ربما لها علاقة بمعلم الخط في الصفوف الاولى وأيضا بطريقة لمس القلم وبعرض اليد وبالحالة النفسية
                والحالة النفسية المقصود منها القلق الزائد وليس حالة الاسرة المادية والمعنوية
                لدي أخ الان هو أب ،خطه رديئ جدا ،أكمل دراسته الجامعية ،وعندما تقرا له ورقة تظنها لطفل صغير ،أضحك عليه دائما هه،له يدين صغيرتين مثل الانثى بينما طوله حوالي مترين ،فأقول له يديك لا تتحملان القلم
                حبيبتي ،مادام طفلك في الابتدائية ،ركزي معه حتى لا يفوت القطار ،لأن بعد ذلك يسوء الخط أكثر بسبب السرعة في أخد الدرس
                علميه قواعد الكتابة ،وعايني معه كيفية لمس القلم ،ثم اعطيه نصوص يكتبها .
                أتذكر في الابتدائي عقوبة كنا ملزمين بها ،عندما لا ننجز التمارين في وقتها ،يعطونا عقوبة بكتابة تمرين مئة مرة أو أكثر ،فلا أدري هذه الطريقة لماذا اندثرت ،كانت مفيدة لنا بالنسبة لتحسين الخط
                ربما تنفعك مع إبنك إن أردت معاقبته

المشاركة الأصلية بواسطة أم سارة مشاهدة المشاركة
                  بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليك أختي أم الطيب
                  ردائة الخط ربما لها علاقة بمعلم الخط في الصفوف الاولى وأيضا بطريقة لمس القلم وبعرض اليد وبالحالة النفسية
                  والحالة النفسية المقصود منها القلق الزائد وليس حالة الاسرة المادية والمعنوية
                  لدي أخ الان هو أب ،خطه رديئ جدا ،أكمل دراسته الجامعية ،وعندما تقرا له ورقة تظنها لطفل صغير ،أضحك عليه دائما هه،له يدين صغيرتين مثل الانثى بينما طوله حوالي مترين ،فأقول له يديك لا تتحملان القلم
                  حبيبتي ،مادام طفلك في الابتدائية ،ركزي معه حتى لا يفوت القطار ،لأن بعد ذلك يسوء الخط أكثر بسبب السرعة في أخد الدرس
                  علميه قواعد الكتابة ،وعايني معه كيفية لمس القلم ،ثم اعطيه نصوص يكتبها .
                  أتذكر في الابتدائي عقوبة كنا ملزمين بها ،عندما لا ننجز التمارين في وقتها ،يعطونا عقوبة بكتابة تمرين مئة مرة أو أكثر ،فلا أدري هذه الطريقة لماذا اندثرت ،كانت مفيدة لنا بالنسبة لتحسين الخط
                  ربما تنفعك مع إبنك إن أردت معاقبته
                  شكرا والله يجازيك بخير
                  غادا نواصل معاه الخط ونعطيه يكتب بزاااااف ونشوف على الله

بسم الله الرحمان الرحيم

http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...68#post2408868

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X