إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لي عندها ابناء يدرسون تدخل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لي عندها ابناء يدرسون تدخل

بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي حبيت نطرح هاد الموضوع ديال ولدي والقراية باش نتناقش فيه لتستفيذ كل من عندها طفل في نفس المرحلة .
    ولدي كيدرس في المرحلة الاعدادية القسم السابع ذكي جدا وكيحصل على نتائج مرضية الا انه لايحب المذاكرة يعني مكيحب ازيد حتى شي حاجة من لي قرا في القسم حدو يجي ويعمل التمارين لي عندو صافي وبغي غير الكمبيوتر والتلفزة نعيا معاه باش ازيد اراجع الدروس او اقرا كتب والو وكيقول ليا بصريح العبارة ماما ماعزيزش عليا نقرا كنمل من هاد القراية وكيقول انه يكفيه داكشي لي كيقرا في القسم ولي ساعدو باش احصل على نتائج مرضية هو انتباهه في القسم لانه ينتبه جيدا وكل المدرسين يشهدون له بذلك وعمرو ما كرر القسم .
    اخواتي النقطة المطروحة عندي هي كيف احبب له المذاكرة والبحث ؟؟
    ارجو من كل اخت عندها افال في هذه المرحلة توفينا بكل ما لديها ..................
    تحياتي ويشكراتي لكن اخواتي وارجو تفاعلكن للاستفاذة.

فهرس اطباقي هنا

هادي أختي ولات حالة عامة عند الجميع وكل الآباء يعانون من هذا المشكل ،
    أنا أيضا ابني في جدع مشترك علمي ، شيبني طول اليوم وأنا مقابلاه نوض تحفظ كيقول لي حنا ما كنحفظوش ، وديما كيفما قلت الكمبيوتر والتلفزة ، هاد العام بعدا عمري ما شفتو هز شي كتاب ، ولكن الحمد لله متفوق وكيجيب نقط جيدة ، ما عرفتو كيفاش كيدير ، شفت حتى عييت ودرت ليه ساعات إضافية في كل المواد المهمة : فيزياء ، رياضيات ، فرنسية ، إنجليزية ... المهم اللهم فالجيب ويدير بعدا شي حاجة خارج المدرسة ، أما الثقافة العامة بينهم وبينها غير الخير والإحسان ، نعيا ما نشري في الكتب والقصص بلا فائدة كنقراهم غير أنا ،
    الله يدير لينا شي تاويل ديال الخير

[frame="2 90"]

أختي أم خالد ابنتي في السابع إعدادي يعني أنني أفهم جيدا هذه المرحلة ..
      وأصارحك أن اكتفاء ابنك بما يدرس داخل قسمه غير كاف بتاتا وعليك أن تحببيه في المطالعة والمزيد من التحصيل ..
      وقبل أن أعطيك الفكرة التي استعملتها أنا لتحبيب بناتي في الدراسة والمطالعة أود أن ألفت انتباهك إلى أن النتائج التي يحصلها ابنك في المدرسة لا تعني بالضرورة مستواه الحقيقي خاصة إذا كان في مدرسة خاصة ..فانتبهي اختي قبل أن تصدمي فقد صدمت قبلك هههه
      وإليك الفكرة رغم أنها ليست جديدة ولكن قلة من الأمهات يتبعنها وهي قراءة قصة يوميا +أو جزء من كتاب ودعي الطفل يشارك بافكاره ويناقش ما سمع ..
      طبعا لن تقرئي له قصة الثعلب المكار فهو في سن يحس بأنه كبر على هذه القصص ثم إنه يستطيع استيعاب ما هو أكبر فلا تحصريه في قصص التسلية فقط (ولو أن قصة الثعلب تبقى مثيرة دائما هه)
      أظن أن الفكرة وصلتك : تشويقه في القراءة المشتركة إلى أن يدمن عليها ويواصل المشوار وحده.

ومسألة أخرى هي أن تراجعي معه تمارينه ولا تكتفين فقط ب: " راجع دروسك " فهو سيتشوق أكثر إذا تصفحت معه دفاتره وكتبه..
      هذا ما خطر على بالي اللحظة ..حفظ الله ابنك وأقر عينك به
      وفي أمان الله وحفظه

[/frame]
      أنا ما كتبت الشعر يوما متباهية...وما شدوت بمجد أسلافي أو نسبي أو مالِيةْ
      ولا استجدت كلماتي منّة قوم تذللا ... تعاف نفسي صغارا فما كنت له ساعية
      إنما حرك نبضَ يراع ســــــــاكن ..... مصائبُ حلّت بأمتي متتــــــــــالية

السلام عليكم.
        بورك فيك ام بيان.لكن ثم لكن اود ان اقول لك اخيتي اني موافقة معك............ولكن بعد تجربتي مع ابنائي فالصبيان يعني الذكور ليسوا مثل البنات.والله اعلم. ممن تنقديني لكن اخيتي ام بيان ادعو بالهداية لابنائنا وابناء المسلمين ان يوفقهم الله ويهديهم وان يهديهم يارب.هذا طبعا من تجربتي ولا حول ولا قوة الا بالله.
        وتبقى امة اقرأ لازم تقرأ فالطفولة لازم نراعيها ونمشي خطوة خطوة مع ابنائنا قبل ان يفوت الاوان واصر على ان ابناءنا ان كانوا غير موفقين فلا نلقي باللوم عليهم فقط اننا نقتسم معهم الذنب.

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
        ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
        امة الستير طهورا حبيبتي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

عندك الحق ام الصالحين تربية الذكور غير تربية الإناث
          واخا الله رزقني بالذكور فقط ( اللهم انك تعلم انني احمدك و اشكرك على هذه النعمة)
          لكن تجربتي في تربية اخي و اختي اعطتني فكرة عن الموضوع
          هذا بالإضافة الى ان التربية تختلف من طفل لطفل حتى و ان كانوا من نفس الجنس
          اختي oum khalid هاذ الجيل ولى كيخلع اللي نقدر نقوليك:
          بالنسبة للكمبيوتر حاولي ان تبحثي له انت عن العاب مناسبة عبر الأنترنيت مثل العاب يختبر فيها الذكاء و عندما يعود من المدرسة حاولي ان تطلبي مساعدته في فك هذا اللغز از ذاك بإعتبار انه اصغر و اذكى ازرعي فيه الثقة في نفسه....او اجعلي اللعبة تحدي و انها استعصت عليك ...
          و حتى بالنسبة لما يطلب منه عمله في المنزل من واجبات اجعليه يبحث عنها في الكمبيوتر بمساعدتك انت...
          و هناك بعض المواقع التي بها رسوم متحركة من التي تستهوي الأطفال و لكن مترجمة لتعابير اسلامية حاولي ادخالها في برامجه شيئا فشيئا ....
          و نصيحتي لك اختي هي التلفاز احذري القنوات....امحيها من الساتل و لا اكذبك القول اذا قلت لك جل القنوات تقريبا لا تصلح...حاولي ايجاد البديل لكي لا يحس طفلك بالفراغ
          آخر نصيحة و هي الأهم بالنسبة لي :
          لا تملي من الكلام مع ابنك , و النصيحة حتى و ان احسست به بعض الأحيان يجده مملا
          فالكلمات لها وقعها و تترك وقعا في القلب و ترسخ في الذاكرة..

تقبلي مروري و ارجو ان اكون افدتك

قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
          فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
          أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
          و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
          يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
          يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

sigpic

بسم الله الرحمان الرحيم

موضوعك أختي شيق وأظنه أولى به أن يكون في منتذى الاسرة أو التربية والتعليم ،لكن الإقبال هنا أكثر ههه
            المهم أخواتي من قبلي ،أم بيان ،أم القمين وأم الصالحين وأم أبو بكر ما شاء الله لديهن الكثير ولست أحسن منهن
            أضيف فقط ،هذا الجيل ،مختلف ظروفه غير ظروفنا ،هو في عصر التكنلوجيا ،فلنجعل التكنلوجيا وسيلة لتثقيفه إذن
            ما دام يحب الأنترنت ،تابعيه على الأنترنت ،أرغميه على الدخول لمواقع تعليمية مفيدة تفيده في الفرنسية ، الإجتماعيات ،الإنجليزية وو،فقد لاحظت أن إبنتي التي في السنة أولى بكالوريا أدمنت على موقع جيد ،تقرأ مواضيع فرنسية تهمها بحكم أن لها هذه السنة الجهوي في هذه المادة ،وأسلوبها تحسن إلى حد كبير لدرجة أن أستاذها أشاد بذلك
            لكن لابد أن نتابعهم وهم على الكمبيوتر لأنه سيف ذو حدين ،فلازم أن نضعه في مكان عام
            وشيء اخر مهم جدا ،الأصدقاء لهم تأثير كبير على الأطفال والمراهقين ،على الأم أن تكون صديقة إبنها لكي تتدخل في صاقاته وتعرف بذكائها مدى تأثير الصحبة على إبنها أو إبنتها
            ربنا يعيننا على تربية أطفالنا

بسم الله الرحمان الرحيم
              السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
              اخواتي اشكركن كثيرا على مناقشتكن واطلب من الله العلي القدير ان يهدي ابنائنا وابناء المسلمين ويصلحهم يارحمان يارحيم .

فهرس اطباقي هنا

يرفع الموضوع لاهميته
                اتمنى التجاوب من الاخوات

فهرس اطباقي هنا

بسم الله ا رحمان الرحيم

أهلا بك أختي أم خالد مرة أخرى

ههه رايت اللموضوع قديم وقلت سبحان الله يرفعن المواضيع حتى ولو وصلت للقعر ،وهذه أنت إذن
                  هل ما زالت المشكلة كما هي ؟
                  أنا تقريبا أعاني مما تعانيه مع إبنتي في السادس،حاولت هذه السنة أن أبتكر معها شيء ،فقد سجلتها في دروس الفرنسية في المركز الفرنسي ،لعلها تتقوى في الفرنسية حتى لا تبقى بين التلفاز والكمبيوتر خصوصا وأنا أعمل ولا يمكنني متابعتها لحظة بلحظة
                  وأنصحك أن تملئي له أوقاته ولو بالرياضة ،فالمهم أن يكتسب مهارات كثيرة ،ولما لا مهارات يحبها غير اللعب
                  ما رايك ؟

اهلا وسهلا غاليتي ام سارة بارك الله فيك الحبيبة ولك جزيل الشكر على الاهتمام
                    اوا اختي شكون لي يطلع الموضوع غير لي هامو الامر راني فكرت
                    نزل موضوع اخر وانا نتفكر بلي سبق لي حطيتو وبقيت نقلب عليه في ملفي الشخصي
                    حتى وصلت ليه اوا قلت ربما اجيواا اخوات اخرين اعطيوا ارائهم ولو اني لاحظت انه
                    غير مهم ليهم والدليل انه لم يحض الا بقلييييل من الردود
                    المهم اختي المشكل باقي كيفما كان يعني والو القراية مكيبغيوها
                    دابا عندي الولد في التامنة والبنت في السادس ولكن اختي انا ماشي بغيت
                    نعمر ليهم الوقت ولكن بغيت شي حاجة لي تعودهم على القراية والمطالعة
                    غير التمارين ملي كيجيوا من المدرسة اديرو تمارينهم صافي واحبسو مابق
                    عنهد ما يزيدو وانا بغيتهم اكون من الولاد لي ما كيشبوعش من المطالعة
                    ارجو انك فهمتني حبيبتي ام سترة

فهرس اطباقي هنا

السلام عليكن اخواتي
                      فعلا موضوع له قيمة مهمة انا عندي اقتراح بما ان هذا الموقع يضم من بيننا سيدات اختصاصهن التعليم والتربية ارى ان يقترحن علينا عناوين لقصص لكل المستويات او اقتراح لدور النشر مفيدة في اللغة العربية والفرنسية وحتى الانجليزية بالنسبة لمن اصبح ازلادها يقرا الانجليزية
                      ونحن ننضم اوقات وحتى تحفيزات لابنائنا لكي يقراوا ولما لا ننضم مسابقات في موقعنا الغالي تراسه احدى المربيات وتطرح سؤال حول القصص المقترحة هناك اشاء عديدة للتحفيز,,,,,, ارى ان علينا الدخول فب التطبيق بدل النظري
                      فما هو رأيكن انا والله متحمسة

اللهم ارزقنا واياهم العلم النافع و العمل الصالح والرزق الواسع وارزقنا اللهم برهم. اللهم اصلح ذريتنا وذرية المسلمين اجمعين اللهم ارزقنا واياهم الاستقامة والتبات على الصراط. امين امين امين. لايسعنا اخواتي الامهات الا الدعاء الدعاء الدعاء لهذا الجيل جيل الللمبالات في كل المجالات سواء الدينية او الاجتماعية او الثقافية جيل قلة الصبر و التبات ومن هذا المنطلق طرح مشكل قلة المطالعة الحرة و الثقافة العامة. المشكل الذي طرحت الاخت ام خالد حيت انه عائقة كبيرة في حياة هذا الجيل واغلب الامهات تعاني منه وانا اولهم. عييت ماناشري في القصص و الكتب ولا جدوى اعطيت مكافئات و جوائز تحفيزية لا جدوى هذا بالنسبة للثقافة وهناك مشكل اخر وهو الانضباط في الصلاة سلوك معوج حيرت كيف اقومه والان طرح عندي مشكل اخر واتمنى منكن اخواتي ان تفيدوني في هذا الجانب وهو . بنتي اولى جدع مشترك ولاتحب ان تسجل في مدرسة حكومية بحجة انها ليست في المستوى وابني اولى اعدادي هذا لامانع عنده لانه يريد الحرية والاستقلالية ( شوية تاع السيبة) نقطة هامة انا لن ادفع الواجب الشهري للمدرسة وانما هناك مقابل بعض الالتزامات من طرف العمل زائد مصروف الطاكسي كل يوم لان المؤسسة تبعد عن مقر السكنى. اخواتي انتظر نصائحكم واكثر حبذا لو تقدمت الاخت ام سارة ببعض التوضيحات بالنسبة للتعليم الحكومي بصفتها استاذة في هذا الميدان ولكن الشكر.

موضوع مهم جدا ويليق بنا أن نشارك فيه ونقترح ما لدينا وكيف نتعامل مع أبنائتا
                          أنا أحببت لابنتي القراءة عن طريق تسجيلها في إحدى خزانة المعهد الفرنسي، وأشجعها على جلب الكتب والعمل على قرائتها خلال الأسبوع
                          فأصبحت تلتهم الكتب بطريقة خوفتي في فترة معينة، هي حاليا في السادس ابتدائي، وقرأت ما يقرأ في مستوى عالي Candide, Antigone, la planète des singe
                          حاليا أعاني من إدمانها على المسلسلات المكسيكية ، ولكني أعمل ما في وسعي لكي تبتعد عن الشاشة الصغيرة حتى تقرأ ، بصراحة تقرأ كل ما تقع عيناها عليه
                          بينما الابن الأصغر لازال معتم باللعب

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

نداء حار الى ام سامي. رجاء انقذي ا بنتك من الافلام المدمرة وخاصة انها تتمتع بموهبة القراءة هذه الافلام ستقتل فيها هذه الموهبة وستدمرعقليتها لانها مسلسلات رذيئة منحطة انا اكرهها واكره اكثر كل ام تجلس مع ابنائها لمشاهدتها. لانها مسلسلات لاطائل من ورائها وخصوصا بعد ان اصبحت بالعامية. ماذا سيستفيد منها الاجيال. لا اسلوب ولا ثقافة. حسبنا الله ونعم الوكيل.

شكرا عزة الأم على الرد ديالك وعلى التحدير، ولكن الأطفال يستغلون خروجنا ويستغلون انشغالنا
                              حتى أنا أكره هذه المسلسلات التي لا طائل منها (الدونية في كل شي)
                              والمشكل هو سأتغيب خلال بداية السنة ما يزيد على شهر

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X