إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نتمنى تجاوبوني بسرعة راه ما بقا والوا للامتحان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نتمنى تجاوبوني بسرعة راه ما بقا والوا للامتحان

اتمنى ان تجيبوني عن اسالتي
    بالنسبة للغة العربية اريد ان اعرف ماهي الرموز و الانزياحات و اللغة الايحائية و الصور البلاغية
    بالنسبة للارث اريد ان اعرف مثلا ادا وقعت حادثة هلك فيها الاب و ابنه و لم نعرف من سبق هل نقسم على حسب ورثة الاب ام ورثة الابن و ادا توفي الابن بعد الاب هل يرث و ادا ورث هل نعيد تقسيم التركة على ورثته و ادا اعطيت في مسالة امراة حامل هل نقسم التركة في جميع الاحتمالات (في حال الاستهلال في حال الوفاة في حال كان انثى او ذكر و في حال الوفاة)و هل ادا توفي بعد استهلاله يرث ام لا و من ياخد حصته من الارث في هده الحالة
    شكرا و اتمنى حظ سعيد للجميع
    sigpic

أختي يارا انا بنفسي في السنة الأولى باكالوريا والإمتحان الجهوي الأسبوع المقبل أعاننا الله جميعا.

بالنسبة للغة العربية لم أفهم عن أي درس تتكلمين إذ يبدو أنك من الشعبة الأدبية.

بالنسبة للإرث:

- إذا هلك هالك وابنه في حادثة ولم نعرف من مات منهما أولا، فإن الأب لا يرث في الإبن ولا الإبن يرث في الأب. نقسم تركة الأب وكأن الإبن غير موجود وكذا الحال بالنسبة للإبن، فإننا نقسم تركته على الورثة الآخرين ولا نعد الأب موجودا. وعند القسمة نقول: لا يرث الأب الإبن لوجود الشك.

- إذا توفي الإبن بعد الأب فإنه يرث في الأب، ثم نعيد قسمة تركته على ورثته (طبعا إذا كان هذا مطلوبا في السؤال)، لكنه في غالب الأسئلة يطلبون منك تقسيم تركة واحد من الإثنين: الأب او الإبن.

- في حالة وجود امرأة حامل فإننا نعطي جميع الإحتمالات (ذكر أو أنثى/ الإستهلال وعدم الإستهلال).

- إذا توفي المولود بعد استهلاله فإنه يرث لكونه ولد حيا، ثم تقسم تركته (إذا كان هذا مطلوبا في السؤال) على ورثته، إذ يصبح بدوره هالكا في هذه الحالة.

أتمنى أن أكون قد أفدتك، وأن تجدي من يفيدك بخصوص اللغة العربية، وكل ما أطلبه منك دعوة صادقة بظهر الغيب، فالإمتحان على الأبواب.

وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه.

شكرا اختي على جاوبك لا انا ماشي ادبية علمية غير كنت كنخرج شي امتحانا و لقيت تيسولو عليهم فيما يخص الاساليب المعتمدة في النصوص
      شكرا على الشرح ديالك و بغيت نعرف منك مازال الشرح ديال واحد المانع من موانع الارث و هو اللعان و بالنسابة للزنا و اش الزاني هو للي مكيورتش او الطفل الغير الشرعي
      اوا ا ختي فين وصلتي في حفاضتك و اشمن برنامج متبعة انا باقي مساليت و كنعتمد على الملخصات للي كاينة في الكتاب ديال باك و كنخرج الامتحانات للي فيه ياك التصحيح ديال هاد الامتحانات كيف هكاك خاص اكونو الاجوبة اولى هما كيعطو غير اشنو خاص يكون الجواب متضمنو
      شكرا مرة اخرى و نخليك باش تحفضي بالتوفيق للجميع
      sigpic

دخلت غير باش ندعي معاكم ومن قلبي الخالص الله يعاونكم جميعا لي في المنتدى ولي خارج المنتدى ربي يسهل عليكم الامتحان ويوفقكم ويطمئن قلوبكم عند الاسئلة ويارب يارب يارب تنجحهم بمعدل جيد يساعدهم في دخول المدارس اللتي يرغبون بها يارب التوفيق من عندك يارب عاون هؤلاء التلاميذ والقي في قلوبهم الطمانينة وابعد عنهم الخوف والقلق والتردد امييين لي دخل يدعي معاهم عفاكم حتى انا عندي ولد اختي غادي يدوز الباك الله يعاونكم امييييييييين

حبيبتي ام الصالحين لا تنقطعي عن حبيباتك فغيابك كربيع بدون زهور

lah y**** 3lina o ala jami3 ya rabi o yifrah walidina ya rab

المشاركة الأصلية بواسطة yara0 مشاهدة المشاركة
            شكرا اختي على جاوبك لا انا ماشي ادبية علمية غير كنت كنخرج شي امتحانا و لقيت تيسولو عليهم فيما يخص الاساليب المعتمدة في النصوص
            شكرا على الشرح ديالك و بغيت نعرف منك مازال الشرح ديال واحد المانع من موانع الارث و هو اللعان و بالنسابة للزنا و اش الزاني هو للي مكيورتش او الطفل الغير الشرعي
            اوا ا ختي فين وصلتي في حفاضتك و اشمن برنامج متبعة انا باقي مساليت و كنعتمد على الملخصات للي كاينة في الكتاب ديال باك و كنخرج الامتحانات للي فيه ياك التصحيح ديال هاد الامتحانات كيف هكاك خاص اكونو الاجوبة اولى هما كيعطو غير اشنو خاص يكون الجواب متضمنو
            بالنسبة للزنا أختي ابن الزنا هو الذي لا يرث في أبيه حتى لو تأكدنا من أنه أبوه. مع العلم أنه يرث في أمه التي ولدته من الزنا.
            بالنسبة للعان فأنا لست متأكدة من معلوماتي سأذهب للبحث وأرجع إليك بالتفاصيل.

بالنسبة للحفظ أختي يارا ما زلت مستمرة في المراجعة أرجو من الأنيقات أن يدعو معنا دعوة خالصة لوجه الله.

المشاركة الأصلية بواسطة قلب طيب مشاهدة المشاركة
              دخلت غير باش ندعي معاكم ومن قلبي الخالص الله يعاونكم جميعا لي في المنتدى ولي خارج المنتدى ربي يسهل عليكم الامتحان ويوفقكم ويطمئن قلوبكم عند الاسئلة ويارب يارب يارب تنجحهم بمعدل جيد يساعدهم في دخول المدارس اللتي يرغبون بها يارب التوفيق من عندك يارب عاون هؤلاء التلاميذ والقي في قلوبهم الطمانينة وابعد عنهم الخوف والقلق والتردد امييين لي دخل يدعي معاهم عفاكم حتى انا عندي ولد اختي غادي يدوز الباك الله يعاونكم امييييييييين

آمييييييييييييييييييييييين أختي القلب الطيب بارك الله فيك. أعان الله ابن اختك وأولاد جميع المسلمين.

المشاركة الأصلية بواسطة yara0 مشاهدة المشاركة

بالنسبة للعان أنا أخذت لك هذا التعريف من الشبكة الدعوية أرجو أن يكون واضحا.

اللعان؛ مأخوذ من اللعن؛ لأن الملاعِن يقول في الخامسة: " أَنَّ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِن كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ " [النور: 7]. وقيل: هو الإبعاد. وسمي المتلاعنان بذلك؛ لما يعقب اللعان من الإثم والإبعاد، ولأن أحدهما كاذب، فيكون ملعوناً، وقيل: لأن كل واحد منهما يبعد عن صاحبه، بتأييد التحريم.
                وحقيقته؛ أن يحلف الرجل، إذا رمَى امرأته بالزنى، أربـع مرات: " إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ * وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِن كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ " [النور: 6، 7]. وأن تحلف المرأة عند تكذيبه أربع مرات: " إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ * وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِن كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ " [النور: 8، 9]..�

وتذكري أنك لن تحتاجي في الإمتحان تعريف اللعان وإنما إذا كان مع الورثة زوجة ملاعنة، فإنك تكتبين: لاترث لمانع اللعان.

أعاننا الله جميعا.

هاد الشي زوين غاديا نراجعوا مني يقرب الجهوي ان شاء الله

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                  X